أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج الدولية تؤجل عموميتها إلى 26/3/2009

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات عن تأجيل إجتماع الجمعية العامة للشركة، والذي كان من المزمع عقده مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2009 .

و بذلك تقرر أن يعقد إجتماع الجمعية العمومية مساء يوم الخميس الموافق 26 مارس 2009 في تمام الساعة السادسة والنصف بقاعة نادي الغزال .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات تعدل وقت جمعيتها العامة المزمع عقدها في 23/3/2009 إلى السادسة والنصف مساءً

أعلنت شركة صناعات قطر عن تعديل موعد إنعقاد جمعيتها العموميه ليصبح في تمام الساعة 6:30 من مساء يوم الأثنين الموافق 23/3/2009 بدلاً من الساعة 6:00 من مساء نفس اليوم ،وذلك بقاعة نادي الغزال.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية مجمع المناعي تصادق على بنود جدول اعمالها و توافق على توزيع ارباح نقدية بنسبة 60% وأسهم مجانية بنسبة 10%

أعلن مجمع شركات المناعي عن نتائج إجتماع عموميتها العادية وغير العادية و المنعقده يوم الخميس الموافق 26 فبراير 2009، حيث صادقت على ما يلي :

أولاً: قرارات الجمعية العامة العادية:
1. التصديق على تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة المجمع ووضعه المالي عن السنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2008.
2. التصديق على تقرير مراقب الحسابات عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2008م.
3. التصديق على البيانات المالية للمجمع عن السنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2008م.
4. إقرار مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية بمعدل 6 ريالات قطرية للسهم الواحد تمثل نسبة60% من القيمة الاسمية للسهم ( 10 ر.ق. للسهم الواحد) وإصدار أسهم مجانية بنسبة 10% من رأسمال المجمع تمثل سهماً مجانياً واحداً لكل عشرة أسهم مملوكة، و الموافقة على احتجاز كسور الأسهم الناتجة عن زيادة رأس مال المجمع في شكل حقوق مساهمين.


5. إبراء ذمة رئيس و أعضاء مجلس الإدارة من مسؤولياتهم عن السنة المالية 2008 والموافقة على مكافأتهم.
6. تعيين السادة/ ديلويت آند توش مراقبي حسابات للسنة المالية 2009 وتخويل مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

ثانياً: قرارات الجمعية العامة غير العادية:
1. تعديل المادة (6) من النظام الاساسي وذلك بزيادة رأسمال الشركة من 144 مليون ر.ق. إلى 158.400.000 ر.ق. بتوزيع أسهم مجانية بمعدل سهم مجاني واحد لكل عشرة أسهم مملوكة، بحيث تقرأ المادة المذكورة بعد التعديل كما يلي:
المادة (6)
يكون رأس مال الشركة 158.400.000 (مائة وثمانية وخمسين مليون وأربعمائة ألف) ريال قطري موزعاً على 15.840.000 ( خمسة عشر مليون وثمانمائة وأربعين ألف) سهماً عاديا ، القيمة الاسمية لكل سهم 10 (عشرة) ريالات قطرية.


2. تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة على النحو التالي:


(أ) تستبدل بنصوص المواد (42) و (44) من النظام الأساسي للشركة النصوص أدناه على التوالي:


المادة (42)
يوجه مجلس الإدارة الدعوة إلى جميع المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة بطريق الإعلان في صحيفتين محليتين يوميتين تصدران باللغة العربية وفي الموقع الالكتروني لسوق الدوحة للأوراق المالية.

ويجب أن يتم الإعلان قبل الموعد المحدد لانعقاد الجمعية العامة بخمسة عشر يوماً على الأقل، كما يجب أن يشتمل على ملخص واف عن جدول أعمال الجمعية وجميع البيانات والأوراق المشار إليها في المادة السابقة مع تقرير مراقبي الحسابات.

وترسل صورة من الإعلان إلى الإدارة المختصة في ذات الوقت الذي يرسل فيه إلى الصحف.

المادة (44)
لا يكون اجتماع الجمعية العامة صحيحاً إلا إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل، فإذا لم يتوافر النصاب في هذا الاجتماع، وجب دعوة الجمعية العامة إلى اجتماعٍ ثانٍ يعقد خلال الخمسة عشر يوماً التالية للاجتماع الأول وفقاً لأحكام المادة 120 من قانون الشركات التجارية، ويجب أن توجه الدعوة قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحاً مهما كان عدد الأسهم الممثلة فيه، وتصدر قرارات الجمعية العامة بالأغلبية المطلقة للأسهم الممثلة في الاجتماع.

(ب) تستبدل عبارة وزارة الاقتصاد والتجارة أينما وردت في النظام الأساسي بعبارة وزارة الأعمال والتجارة وعبارة وزير الاقتصاد والتجارة بعبارة وزير الأعمال والتجارة وعبارة إدارة الشؤون التجارية بعبارة الوحدة المختصة بالوزارة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلة الغاز الطبيعي المسال السامرية

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة السامرية ،وهي ناقلة أخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تقدماً من طراز كيو-فلكس وذلك في حوض بناء السفن أوكبو التابع لشركة دايوو للهندسة البحرية المحدودة في جزيرة جيوجي. كما تم تأجيرالسامرية إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة بموجب عقد طويل الأجل.

هذا وتمتلك شركة ناقلات السامرية (والتي تبلغ حمولتها 263,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (2)، والمعروفة باسم قطر غاز 2، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-فليكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80% و ناقلات كيو-فلكس 50% عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها. وتعد ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-ماكس و كيو-فلكس فريدة من نوعها، وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية بنك الدوحة تصادق على بنود جدول اعمالها و توافق على توزيع ارباح نقدية بنسبة 50%

أعلن بنك الدوحة عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية للبنك والتي انعقدت يوم الأحد الموافق 1/3/2009 حيث صادقت الجمعية على مايلي :

1.. صادقت الجمعية العامة العادية للمساهمين بالإجماع على الميزانية العمومية وعلى حساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
2.. وافقت الجمعية العامة العادية للمساهمين بالإجماع على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 50% من رأس المال المدفوع.
3.. وافقت الجمعية العامة العادية للمساهمين بالإجماع على إبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة الماليـة المنتهية في 31/12/2008 وعلى تحديد مكافأة بواقـع 2 مليون ريال قطري لكل عضو من السادة الأعضاء.
4.. وافقت الجمعية العامة العادية للمساهمين بالإجماع على تعيين السادة ديلويت أند توش لمراجعة حسابات البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 وذلك بأجر قدره 565.000 ريال قطري بما فيها حسابات شركة بنك الدوحة للتأمين.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الملاحة تعلن عن نص الدعوة لحضور عموميتها العادية وغير العادية وقسيمة التوكيل

أعلنت شركة الملاحة القطرية عن نص الدعوة لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والذي سوف يعقد يوم الأحد الموافق 8/3/2009 في تمام الساعة الرابعة عصراً فى فندق و منتجع فريق الشرق (قاعة السنبوك)، وسيكون الإجتماع البديل في حال عدم إكتمال النصاب القانوني يوم الأحد الموافق 15/3/ 2009 في نفس المكان والزمان.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(وقود) و(كيو جت) تحصلان على شهادة الآيزو 9001:2000 لنظم إدارة الجودة

أعلنت قطر للوقود (وقود) وقطر لوقود الطائرات (كيوجت) صاحبتا الحق الحصري في نقل وتخزين وتسويق المنتجات البترولية والخدمات الأخرى المرتبطة بها في دولة قطر- أنهما حصلتا على شهادة الآيزو 2000:9001 ، من قبل شركة لويدز الرائدة عالمياً في هذه المجال, مما يؤكد التزام المؤسستين بتطبيق معايير الجودة الشاملة. إن منح شهادة الجودة سيضمن التزام كل من وقود وكيو جت بالسياسات والإجراءات السليمة لضمان تطبيق وتحسين واستمرارية التطوير في الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي تتلقى تعليمات من وزارة الأعمال والتجارة بتمديد عضوية مجلس إدارة الشركة الحالي لمدة عام واحد تبدأ من تاريخ إنتهاء الفترة السابقة

أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) بأنها تلقت تعليمات من وزارة الأعمال والتجارة بتمديد عضوية مجلس إدارة الشركة الحالي لمدة عام واحد تبدأ من تاريخ إنتهاء الفترة السابقة وفقاً لأحكام المادة رقم (30) من النظام الأساسي للشركة ، وذلك لتمكين مجلس الإدارة الحالي من إنهاء إجراءات الدمج مع شركة الميرة للمواد الإستهلاكية ولتزامن فترة العضوية مع تاريخ إنتهاء عضوية مجلس إدارة شركة الميره .

وعليه ، فلقد تقرر إلغاء إنتخابات مجلس الإدارة ووقف الترشيح لعضوية المجلس إعتباراً من تاريخ إنتهاء الفترة السابقة، مع مراعاة عرض هذا الموضوع على إجتماع الجمعية العمومية للشركة..


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية السلام تصادق على بنود جدول اعمالها و توافق على توزيع ارباح نقدية بنسبة 6,25% وأسهم مجانية بنسبة 6,25%

أعلنت شركة السلام العالمية عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية والمنعقد يوم الثلاثاء الموافق 03/03/2009 بنصاب قانوني . وهي كما يلي:
1- الجمعية العامة العادية

أولاً : تقرير مجلس الإدارة والخطط المستقبلية :-
استمعت الجمعية العامة إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008، وسياستها في مواجهة الأزمة الإقتصادية العالمية، وعن الخطط المستقبلية للشركة، وصادقت الجمعية العامة على التقرير المذكور .

ثانياً : تقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية الموحدة :-
استمعت الجمعية العامة إلى تقرير مدققي الحسابات السادة ديلويت وتوش عن ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008. وصادقت الجمعية العامة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008، التي أظهرت ربحاً صافياً مقداره حوالي 153,9 مليون ريال قطري. بذلك بلغ العائد على السهم ما مقداره 1,65 ريال قطري للسهم الواحد. كما صادقت الجمعية العامة على تقرير مدققي الحسابات المستقل بشأن البيانات المالية الموحدة للشركة .

ثالثاً : توزيع الأرباح:-
وافقت الجمعية العامة على توزيع الأرباح المقترحة من قبل مجلس الإدارة . وقررت الجمعية العامة توزيع أرباح عن العام 2008 نسبتها 12,5% من رأس المال المدفوع، موزعة وفقاً لما يلي: 6,25% نقداً و6,25% أسهم مجانية، أي بواقع سهماً مجانياً واحداً لكل 16 سهماً. وذلك لمالكي أسهم الشركة بتاريخ إنعقاد الجمعية العامة.


رابعاً : إبراء ذمة السادة أعضاء المجلس وصرف مكافآتهم:-
قررت الجمعية العامة إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2008، ووافقت الجمعية العامة على صرف مكافأة السادة أعضاء المجلس.

خامساً : تعيين مراقبي الحسابات للعام 2009:-
قررت الجمعية العامة تعيين السادة كي بي أم جي مراقبي حسابات الشركة للعام 2009، وقررت الجمعية العامة تفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم .

سادساً: إنتخاب مجلس إدارة جديد:-
انتخبت الجمعية العامة مجلس إدارة جديد مكوناً من 11 عضواً، بالإضافة إلى عضواً إحتياطياً.

سابعاً: توزيع المهام لمجلس الإدارة الجديد:-
فور اختتام الجمعية العامة أعمالها، قرر مجلس الإدارة المنتخب توزيع المهام على السادة أعضاء مجلس الإدارة وفقاً لما يلي:
بناءً على قرار الجمعية العامة للشركة المنعقدة بتاريخ 03/03/2009، بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات، واستناداً للمادة (20) والمادة (22) من النظام الأساسي، قرر مجلس الإدارة توزيع المهام على السادة أعضاء مجلس الإدارة وفقاً لما يلي:-
- السيد/ عيسى عبد السلام أبو عيسى رئيساً لمجلس الإدارة، وعضواً منتدباً للإدارة
- السيد/ حسام عبد السلام أبو عيسى نائباً لرئيس المجلس، وعضواً منتدباً للإدارة

- السادة/ شركة الدوحة للتأمين عضواً (يمثلها الشيخ/نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني)
- السادة/ شركة أبراج للتنمية العقارية عضواً (يمثلها الشيخ/حسن بن سلطان آل ثاني)
- السادة بنك الاستثمار العربي الأردني – قطر عضواً (يمثله السيد/ هاني عبد القادر القاضي)

- السيد/ ناصر سليمان حيدر عضواً
- السيد/ محمد خالد المانع عضواً
- السيد/ شريدة سعد الكعبي عضواً
- السيد/ مسعود إبراهيم نابينا عضواً
- السيد/ بسام عبد السلام أبو عيسى عضواً
- الشيخ/ جاسم بن محمد بن خالد آل ثاني عضواً

ثامناً: تعيين أميناً للسر وناطقاً رسمياً:-

قرر مجلس الإدارة: تعيين السيد/ د. عدنان علي ستيتية أميناً لسر مجلس الإدارة وناطقاً رسمياً باسم الشركة بالإضافة لمهامه الحالية.
2- الجمعية العامة غير العادية


أولاً: توزيع الأرباح:-
أقرت الجمعية العامة توزيع الأرباح المقترحة من قبل مجلس الإدارة. البالغة ما نسبته 6,25 % من رأس المال المدفوع أسهماً مجانية، أي بواقع سهماً واحداً لكل 16 سهم .

ثانياً : زيادة رأس المال :-
قررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 6,25%، من 931,516,880 ريال قطري ليصبح 989,736,690 ريال قطري . وقررت الموافقة على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للشركة ليصبح رأس المال المدفوع 989,736,690 ريال قطري.

ثالثاً : التنازل عن كسور الأسهم :
قررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على التنازل عن كسور الأسهم الناتجة عن توزيع الأسهم المجانية، وعلى تفويض مجلس الإدارة في التصرف بكسور الأسهم المذكورة.

رابعاً: تعديل النظام الأساسي:-
- وافقت الجمعية العامة على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع تعديلات قانون الشركات التجارية رقم (5) للعام 2002.
- وافقت الجمعية العامة على تعديل المادة )26 (من النظام الأساسي المتعلقة بشروط عضوية
مجلس الإدارة ليصبح الشرط المتعلق بالحد الأدنى لملكية الأسهم مائة ألف سهم من أسهم الشركة عوضاً عن عشرة آلاف سهم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السلام يوافق مبدئياً على الإستثمار بشراء حصة في مشروع برج جمانة - لؤلؤة قطر

أعلنت شركة السلام العالمية عن نتائج إجتماع مجلس إدارة الشركة والمنعقد

يوم الثلاثاء الموافق 03/03/2009. وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله، واتخذ عدداً من القرارات من أهمها: -

أولاً : - نظام حوكمة الشركات:-

أحيط المجلس علماً بصدور نظام حوكمة الشركات عن هيئة قطر للأسواق المالية، وقرر المجلس إحالة النظام المذكور للمجلس الجديد، المقرر انتخابه في اجتماع الجمعية العامة المقرر إنعقادها مساء اليوم 03/03/2009، وذلك لوضع الخطوات العملية لتطبيق النظام المذكور، وتعيين ضابط إمتثال لتنسيق تطبيق النظام وللمتابعة مع هيئة قطر للأسواق المالية.

ثانياً: المشاركة في مشاريع الشركة الشقيقة السلام بنيان:-

بناءً على موافقة الجمعية العامة للشركة على التعاون الوثيق مع الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير، قرر مجلس الإدارة الموافقة مبدئياً على الإستثمار بشراء حصة في مشروع برج جمانة - لؤلؤة قطر، المملوك من قبل الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير. في حال استكمال عقد الصفقة وتنفيذها، سيتم الإعلان عن تفاصيل وشروط شراء الحصة.

ومن الجدير بالذكر بأن المشروع المذكور أعلاه هو مجرد موافقة مبدئية، ربما تعدل الشركة عن المضي قدماً فيه على ضوء التطورات اللاحقة، ولأسباب مبررة حماية لمصالح الشركة وحقوق مساهميها. وتؤكد الشركة على ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار من قبل السادة المساهمين والمستثمرين المهتمين على حد سواء .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(كيوتل) تعلن عن نجاحها في الحصول على تسهيلات ائتمانية قدرها 1.5 مليار دولار

أعلنت اتصالات قطر (كيوتل) عن طرح قرض عام مشترك قيمته 1.5 مليار دولار بتسهيلات ائتمانية آجلة، وقد تجاوز عرض التمويل المقدم قيمة التمويل المطلوبة. وسوف تقوم كيوتل رسمياً بإتاحة الفرصة أمام مقرضين آخرين للانضمام لتقديم هذه التسهيلات الناجحة في مرحلة الطرح العامة للقرض المشترك.

وقبل طرح القرض كانت كيوتل قد حصلت على دعم من بعض المؤسسات المصرفية الرئيسية التي تتعامل معها، بما فيها بنك طوكيو ميتسوبيشي المحدود، وبنك باركليز كابيتال (الذراع الاستثماري لبنك باركليز)، وبنك bnp باريباس، وبنك dbs، ورويال بانك أوف سكوتلند، باعتبارها البنوك المفوضة لترتيب وتنسيق القرض والممول الرئيسي، بالإضافة إلى بنك قطر الوطني باعتباره المنسق الأول للقرض والمستشار المالي العام لكيوتل. وانضم لتلك البنوك بنوك أخرى بما فيها بنك قطر الدولي، وجي بي مورجان تشيس، البنك العربي، وبنك الدوحة، وبنك الإسكان للتجارة والتمويل.

ويوفر نجاح كيوتل في إطلاق المرحلة الأولى من القرض، والذي يعتبر أحد أكبر القروض التي يتم الإعلان عنها في منطقة الخليج في 2009 إلى الآن (وهو أول قرض بتسهيلات ائتمانية آجلة)، للشركة قدرة كبيرة لمواصلة تنفيذ رؤيتها الإستراتيجية بأن تكون واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020.

وسوف تلي هذه المرحلة الأولى مرحلة ثانية من الطرح العام للقرض.

وأكد المسئولين في كيوتل أنه سيتم استغلال التسهيلات الائتمانية من أجل إعادة تمويل قرض حالي تنتهي مدة سداده في نوفمبر 2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدوحة الإسلامي يفتتح فرعه الجديد بمنطقة الوكرة

أعلن بنك الدوحة الإسلامي عن افتتاح فرعه الجديد في الوكرة ويعد هذا الفرع إضافة جديدة لشبكة فروع الدوحة الإسلامي، حيث سيقدم الخدمات المصرفية الإسلامية من خلال هذا الموقع التجاري المتميز.

ومع افتتاح فرع الوكرة أصبح لدى الدوحة الإسلامي في قطر خمسة فروع إسلامية، مما يعكس التطور الكبير الذي حققه الدوحة الإسلامي منذ افتتاحه في شهر يونيو من عام 2005.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن أنها بصدد إستكمال إجراءت بيع شركة حصاد بروة إلى شركة حصاد الغذائية

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة بروة العقارية للإستفسار عن الخبر المنشور في صحيفة الراية يوم الأربعاء الموافق 4/3/2009 تحت عنوان (جهاز قطر يؤسس حصاد الغذائية بعد شرائه شركة حصاد بروة) ، حيث طالبت السوق الشركة بتوضيح مدى صحة الخبر.
ورداً على إستفسار السوق أوضحت الشركة أنها بصدد إستكمال إجراءت بيع شركة حصاد بروة إلى شركة حصاد الغذائية وتحويل جميع المشاريع الزراعية بها، لتتولي الشركة الجديدة تطوير هذه المشاريع وتوسيع الأهداف التي من أجلها أنشئت حصاد بروة.
وستتبنى الشركة الجديدة ذات الأهداف وتطويرها في مجال الأمن الغذائي، وتحويل المشاريع القائمة في حصاد بروة إلى الشركة الجديدة وفق صيغة يتم الاتفاق عليها لاحقاً، وإدارة شركة بروة الآن بصدد عمل الإجراءات الكفيلة بتنفيذ ذلك وستظهر نتائجها خلال الفترة القادمة وسيتم الإعلان عنها في حينها، وتتحفظ الشركة على كثير من التفاصيل التي وردت في سياق الخبر، وتؤكد على عدم معرفتها بمصدره.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
( قابكو ) التابعة لصناعات قطر توقع عقداً لبيع الإثيلين مع شركة سوميتومو - آسيا

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) التابعة لشركة صناعات قطر عن توقيع عقد لبيع الإثيلين مع شركة سوميتومو- فرع آسيا. وتقدر قيمة العقد 23,400,000 دولار أمريكي )ثلاثة وعشرون مليون وأربعمائة ألف دولار أمريكي)، وبموجب عقد البيع هذا، ستقوم قابكو حتى نهاية عام 2009 بتوريد حوالي 36,000 ألف طن متري. (ستة وثلاثون ألف طن متري) من الاثيلين.
ويذكر أن شركة سوميتومو اليابانية هي شركة عاملة في مجال التجارة العامة والاستثمار ، وتملك الشركة 14 مكتبا تمثيليا لعملياتها التجارية في 66 بلدا بما فيها اليابان ، وسنغافورة ، والإمارات العربية المتحدة وقطر.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يعلن اسـتقالة الرئيس التنفيـــذي

أعلن البنك التجاري القطري أن السيد مايكل عزمي قدّم استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي للبنك اعتبارا من 28 فبـراير 2009 لأسباب شخصية وباتفاق متبادل بين الطرفين.

وقد تولّى مهامه في الإدارة اليومية لأعمال البنك، السيد أندرو ستيفنز الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، بالإضافه إلى مسؤولياته المتمثلة في الإدارة العامة للبنك التجاري والإشراف على البنوك الزميلة – البنك الوطني العماني والبنك العربي المتحد.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية العامة للتأمين تصادق على بنود جدول اعمالها و توافق على توزيع ارباح نقدية بنسبة 30% وأسهم مجانية بنسبة 25%

أعلنت الشركة القطريه العامه للتأمين واعادة التأمين عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العاديه وغير العاديه والمنعقد يوم الاربعاء الموافق 4/3/2009 و صادقت على الأتي:
الجمعية العمومية العادية:-

أولاً : تمت المصادقـة على تقريـر مجلس الإدارة عن نشـاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م وخطـط الشركة المستقبلية .

ثانياً : تمت المصادقـة على تقريـر السـادة / مراقبي الحسابـات عن ميزانيـة الشركة والحسابات الختامية التي قدمها مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م .

ثالثاً : تمت المصادقـة على ميزانيـة الشركة وحساباتها للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008م.

رابعاً : تمت المصادقـة على إقتـراح مجلس الإدارة بتوزيـع أربـاح نقدية على المساهمين بنسبة 30% (اي بواقع 3 ريال لكل سهم).

خامساً : تم إبـراء ذمـة السـادة أعضـاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008.

سادساً : الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة .

سابعاً : تم تعيين السـادة / kpmg لتدقيـق حسابـات الشركة للعام المالي 2009م .



الجمعيـة العموميـة غير العاديـة :-

أولاً : الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيـادة رأس مال الشركة ليصبح 255,750,000 ريـال قطـري وذلك بمنح سهم واحد لكل 4 اسهم مملوكة .

ثانياً : تعديل عقد التاسيس بناء على الموافقة على زيادة رأس المال .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تعلن عن توضيح بشأن اندماجها مع اجيليتي

أعلنت شركة الخليج للمخازن تصويباً لما نشر في الصحف المحلية عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها المنعقد بتاريخ 01 مارس 2009، حيث أوضحت الشركة أن مجلس الإدارة قرر تأجيل طرح الاندماج مع شركة أجيليتي في الجمعية العامة غير العادية المقترح عقدها بتاريخ 7/4/2009، وذلك نظراً لضيق الوقت وعدم استكمال بعض الإجراءات القانونية والمالية حسب متطلبات الجهات الرسمية.
علماً بأن الشركة تسير في إجراءات الاندماج حسب ما هو مخطط لها سابقاً وحسب مذكرة التفاهم المبرم بين شركة الخليج للمخازن وشركة أجيليتي .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الاجارة تصادق على بنود جدول اعمالها و توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% وأسهم مجانية بنسبة 10% وتعلن عن تقرير مجلس الاداره

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العاديه وغير العاديه والمنعقد يوم الاربعاء الموافق 4/3/2009 وهي كالتالي:-

أ) - ناقش اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية للإجارة القابضة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 م ما يلي :-

1. سماع تقـرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31/12/2008م.
2. مناقشة الخطة المستقبلية للشركة.
3. سماع تقرير الرقابة الشرعية على نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
4. سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
5. المصادقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
6. المصــادقــة عــلى إقـتراح مجــلـس الادارة بـتوزيــع 5% كـــأربــاح نقــديــة.
7. إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المذكورة وتحديد مكافآتهم.
8. انـتـخـــــــاب أعضــــاء مجـــــلـــس الإدارة.
9. تعيين مراقب حسابات الشركة للسنة المالية 2009 وتحديد أتعابه.

و تمت المصادقة على جميع البنود المذكورة اعلاه .

ب)- كما ناقش اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية للإجارة القابضة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م ما يـلي :-

1. تعديل المادة رقم (6) من النظام الاساسي للشركة المتعلقة برأسمال الشركة وذلك بمنح مالكي أسهم الشركة في تاريخ انعقاد الجمعية العمومية 10% أسهم مجانية (بواقع سهم واحد لكل عشرة أسهم مملوكة) ليصبح رأسمال الشركة بعـد التعديل (-/329,868,000) ر.ق. (ثلاثمائة وتسعة وعشرون مليون وثمانمائة وثمانية وسـتون ألف ريال قطري) بــدلاً مــن (-/299,880,000) ر.ق. (مائتان وتسعة وتسعون مليون وثمانمائة وثمانون ألف ريال قطري).

2. تحويل القيمة البيعية لكسور الأسهم الناتجة عن زيادات رأس المال المختلفة إلى حقوق المساهمين.
3. الموافقة على إلغـاء الفقرة رقم (4) من المادة رقم (29) من عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، والتي تنص على : لايجوز إعـادة انتخاب العضو أكثر من دورتين.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السينما تعلن عن جدول أعمال عموميتها العادية وغير العادية المزمع عقدها في 23/03/2009

أعلنت شركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام (السينما) عن جدول أعمال إجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة والذي سوف يعقد يوم الإثنين الموافق 23/3/2009 في تمام الساعة الرابعة عصراً بدارسينما الخليج، وسيكون الإجتماع البديل في حال عدم إكتمال النصاب القانوني بتاريخ 5/4/2009 في نفس المكان والزمان، وسيكون جدول الأعمال كالتالي:-

أ)-جدول أعمال الجمعية العامة العادية:-

1- سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومناقشته والمصادقة عليه.
2- سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م.
3- المصادقة على الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر واعتماد توزيع الارباح لسنة 2008.
4- ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م.
5-تعيين مراقبي الحسابات وتحديد أتعابهم للسنة المالية 2009.


ب)- جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية:-

1- المصادقة على تعديل المادة رقم (6) من القانون الأساسي بزيادة رأس مال الشركة ليصبح (25,953,702) رال قطري بتوزيع أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل عشرة أسهم مملوكين للمساهم يتم إصدارها عقب المصادقة على تلك الزيادة.

2-تفويض مجلس الإدارة بالتصرف بكسور الأسهم الناتجة عن توزيع الأسهم المجانية.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إزدان تغير تاريخ عموميتها العادية إلى 18/3/2009وتعلن عن جدول الأعمال

أعلنت شركة إزدان العقارية عن تغيير تاريخ إجتماع الجمعية العامة للشركة بناء على طلب قسم مراقبة الشركات لدى وزارة الأعمال والتجارة ، والذي كان من المزمع عقده بتاريخ 22-3-2009 إلى تاريخ 18-03-2009 بقاعة سمسمة 1 بفندق الميلينيوم في تمام الساعة السادسة مساءً، وفي حال عدم إكتمال النصاب القانوني فيحدد يوم الاحد الموافق 29/03/2009 كموعد ثاني للإجتماع.

وسيكون جدول الأعمال كمايلي:
1) سماع تقـرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31/12/2008.
2) سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
3) مناقشة ميزانية الشركة العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
4) الموافقة على إقتراح مجلس الإدارة بترحيل الارباح المحققة فى السنة 2008 للسنة القادمة 2009.
5) إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المذكورة .
6) تعيين مراقب حسابات الشركة للسنة المالية 2009 وتحديد أتعابه.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى