أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركة إيمو قطر التابعه لأعمال تبدأ بطرح خدماتها في السوق المحلي اعتباراً من 9/2/2009

أعلنت شركة اعمال أن شركة إيمو قطر إحدى الشركات التابعة لأعمال، وهي شركة متخصخصه في مجال الصيانه الإنشائية والإيقاف التام لمصافي النفط والبتروكيماويات ومصانع الطاقه ، سوف تقوم بطرح خدماتها في السوق المحلي اعتباراً من 9/2/2009 .
وستقوم الشركة بعمل ندوه خاصة للشرح عن الخدمات التي توفرها يوم الأثنين الموافق 9/2/2009 في فندق الماريوت.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركــة الخليج لنقل الغازالبترولي المســال القطـــرية وشــركة ميتسوي أو.س.ك لاين اليابانية تشكلان تجمعاً لإدارة ناقلات الغاز ذات الحجم الكبير

أعلنت اليوم شركة الخليج لنقل الغازالبترولي المسال القطرية عن تشكيل تجمع لإدارة ناقلات الغازالطبيعي ذات الحجم الكبير(الشراكة العالمية لنقل الغاز البترولي المسال)، وذلك بالإشتراك مع شركـة ميتسوي أو.س.ك لاين اليابانية Mitsui O.S.K. Line (MOL). يذكر أن شـركة الخليج لنقل الغاز البترولي المسال هي شـركة مشتركة ذات مسئولية محدودة مملوكة مناصـفة بين شـركة قـطر لنقل الغـاز المحدودة (ناقـلات) والشـركة القطرية للنقـل البحـري وقد تم إنشاؤها على وجه التحديد لامتلاك وتشـغيل أربع ناقلات الغاز البترولي المسـال.
وقد قامت كل من شـركة الخليج لنقل الغاز البترولي المسال و شركة ميتسوي أو.س.ك لاين بتأسيـس الشـراكـة العـالمية لإدارة نقل الغـاز البترولي المسـال ، و ذلك لغرض الإدارة التجارية لهذا التجمع.
وبالتالي، قامت الشـراكـة العـالمية لإدارة نقل الغـاز البترولي المسـال بتوقيع عقودالإدارةالتجارية مع كل من شـركة الخليج لنقل الغاز البترولي المسال و شركة ميتسوي أو.س.ك لاين. وسوف يبدأ العمل اعتباراً من شهر يناير 2009.
مما يجعل هذه الإتفاقية التجمع العالمي لنقل الغاز البترولي المسـال قادرة على تعزيز الخدمات بطريقة أفضل لمستأجري ناقلات الغاز البترولي المسـال، و خلق نوع من الكفاءات الإقتصادية عن طريق الإستفادة المثلى من تكاليف الرحلات البحرية و ذلك من خلال إدارة مجتمعة لأسطول ناقلات الغاز البترولي المسال.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الهيئة يقرر وقف شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية عن استقبال أو تنفيذ أوامر البيع والشراء لمدة أسبوعين قابلة للتمديد

قرر مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية وقف شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية المعتمدة للقيام بأعمال الوساطة في السوق عن استقبال أو تنفيذ أوامر البيع والشراء اعتبارا من صباح يوم غد الأربعاء 28/1/2009 ، ولمدة أسبوعين قابلة للتمديد.
وجاء في كتاب وجهته الهيئة إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية إن القرار اتخذ حرصا من الهيئة على المحافظة على الثقة والاستقرار في نظام التعامل في الأوراق المالية ، وفي إطار ممارستها لدورها الرقابي والإشرافي ، وعلى ضوء الزيارة التفتيشية والمخالفات المرتكبة من قبل الشركة والبلاغات التي تلقتها الهيئة ضدها.
وأوضحت الهيئة أن القرار الذي اتخذه مجلس إدارتها في اجتماعه الأول للعام 2009 ، الذي عقد اليوم الثلاثاء 27/1/2009 ، جاء استنادا إلى أحكام البند (5) من المادة (26) من قانون الهيئة ، وقد نص القرار على : وقف شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية عن استقبال أو تنفيذ أوامر البيع والشراء لمدة اسبوعين اعتبارا من صباح يوم الأربعاء 28/1/2009 ، قابلة للتمديد ، وتسوية ما لديها من معاملات خاصة بعملائها تجنبا لأي ضرر قد يلحق بهم.
ولفت مصدر مسؤول في السوق عناية السادة المستثمرين إلى أنه ، تنفيذا لقرار الهيئة بالسماح للشركة بتسوية المعاملات الخاصة بعملائها تجنبا لأي ضرر قد يلحق بهم ، سيتم تمكين المستثمرين الذين اشتروا أسهم من خلال الشركة خلال أيام 25 و 26 و 27 /1 / 2009 ببيع تلك الأسهم من خلال الشركة نفسها خلال فترة التسوية فقط ، على أن يتم رفع تلك الأسهم إلى إدارة التسجيل المركزي في أعقاب تلك الفترة للتصرف بها من خلال وسطاء آخرين إن هم أرادوا ذلك.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة البراحة تعلن عن إفتتاح موقف للشاحنات بسعة 4200 شاحنة

أعلنت شركة بروة البراحة، إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية (بروة) عن افتتاح موقف الشاحنات الأول من نوعه في قطر والشرق الأوسط والأكبر في العالم والذي يمثل المرحلة الأولى من مشروع بروة البراحة .
وقال المهندس إبراهيم فخرو الرئيس التنفيذي لشركة بروة البراحة ورئيس الشركات الشقيقة: إن تكلفة موقف شاحنات بروة البراحة بلغت حوالي 600 مليون ريال قطري، ويمتد الموقف على مساحة إجمالية قدرها 675,878 مترمربع، وهو الأكبر في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية؛ حيث يستوعب ما يربو على4200 شاحنة بمقاسات مختلفة ذلك إلى جانب مركز التسوق بالمشروع إلى خدمة سكان المشروع وبأسعار معقولة حيث يمتد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 23,200 متر مربع ويضم سوبر ماركت بالإضافة إلى 46 محلاً تجارياً تتوزع على طابقين بمساحة مشيدة إجمالية قدرها 16,925 متر مربع. كما يوفر المشروع مبنى إدارياً مركزياً يقع بالقرب من الطريق الرئيسي على مساحة أرض إجمالية تبلغ 38,772 متر مربع ويضم 39 وحدة مكتبية متنوعة المساحات موزعة على ثلاثة طوابق وبمساحة مشيدة قدرها 16,423 متر مربع.
كما تم في إطار المشروع تصميم فندق يمتد على مساحة إجمالية قدرها 15,545 متر مربع، ليكون معداً لاستقبال الضيوف الذين يقومون بزيارة سكان المشروع، حيث تبلغ سعته 130 غرفة موزعة على ثلاثة طوابق مع مقهى وجلسات خارجية.
أما المرافق الترفيهية فقد حرص المشروع على توفير سبل الراحة لساكني المشروع ومنها المدينة الترفيهية التي تشكل أحد المنافذ الرئيسية لتقديم الخدمات الترفيهية لساكني المشروع والمناطق المجاورة وتمتد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 10,000 متر مربع تحتوي على سينما مؤلفة من صالتين.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المواشي تقرر إنعقاد عموميتها العادية في 6/4/2009م

أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي ( مواشي ) أنة قد تقرر عقد إجتماع الجمعية العمومية العادية في تاريخ 6/4/2009 على أن يكون الموعد البديل في 20/4/2009 .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن تسليم وحدات مجمع مسمير أول فبراير

أعلن برنامج بروة الإسكاني أحد مشاريع شركة بروة العقارية (بروة) أن تسليم الوحدات السكنية لمجمع منطقة مسيمير سيكون في الأول من فبراير، حسب ما هو محدد في العقد وكما تم الإعلان عنه سابقا في مؤتمر صحفي عقد في المبنى الرئيسي للشركة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ويأتي تسليم الوحدات السكنية لقرابة الألف مستاجر في إطار خطة لوجستية إستراتجية وضعتها اللجنة التنفيذية للبرنامج تهدف الى توفير أعلى مستويات الأمن والسلامة للأسر المستفيدة وموظفي الموقع وعمال النقل. هذا بالاضافة إلى تنظيم حركة التنقل، لأكثر من ألف شاحنة وسيارة أسبوعيا، وتجنب الإزدحام داخل المجمع والمنطقة المحيطة به.


وقد صرح مصدر مسؤول في برنامج بروة الإسكاني بأنه تم إعفاء جميع مستأجري مجمع مسيمير من إيجار شهر فبراير تماشيا مع أهداف البرنامج الرامية إلى مشاركة أصحاب الدخل المتوسط والمحدود في المسئولية وهو المشروع الأول من نوعه في المنطقة وعلى مستوى العالم. هذا ويمثل المشروع مساهمة في كبح جماح التضخم في البلاد وتوفير بيئة أفضل للحياه.


وقد قررت اللجنة التنفيذية للبرنامج تسليم مفاتيح الوحدات السكنية ابتداءً من الأول من فبراير وتنظيم نقل الأثاث بجدول مواعيد محدد وضمن الإجراءات التالية:



1- مطلوب حضور المستأجر الموقع على العقد الى موقع المشروع بالتاريخ المحدد في الجدول المدرج أدناه وذلك لاتمام اجراءات تسليم الوحدة السكنية.

2- تقديم الأوراق الثبوتية المبينة أدناه عند استلام مفتاح الوحدة السكنية:

أ -نسخة من عقد الايجار الخاص بالمستأجر.

ب - البطاقة الشخصية.

ج - صورة من ملكية السيارة.

3- سيتم تسليم مفتاح الوحدة السكنية في موقع مجمع برنامج بروة الاسكاني في منطقة مسيمير بعد معاينة الوحدة السكنية من قبل المستأجر والتأكد من خلوها من العيوب.

4- ساعات العمل لتسليم مفتاح الوحدة السكنية في موقع مجمع مسيمير:

أ - الفترة الصباحية: من 9 وحتى 1.

ب- الفترة المسائية: من 5 وحتى 8.

5- ساعات العمل لنقل الأثاث الى الوحدة السكنية: من 9 صباحا وحتى 7 مساء.

6- سيتم تسليم مفاتيح الوحدات السكنية ونقل الأثاث لجميع مستاجري مجمع مسيمير.

7- يجب مراعاة نقل الأثاث حسب الجدول الزمني المحدد من قبل الشركة لضمان سلامة المستأجرين وأسرهم من خلال تنظيم حركة التنقل تجنبا للازدحام في المجمع وعلى المصاعد والدرج والمنطقة المحيطة بالمجمع.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609

حياك الله يا الزميل:)

المتحدة للتنمية تأسيس شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات برأسمال قدره خمسة ملايين ريال قطري

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية أنة قد قررت ما يلي:-

1- تأسيس شركة شخص واحد مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات (it) برأسمال قدره 5.000.000 (خمسة ملايين ريال قطري)، لها أن تقوم بتأسيس فروع داخل وخارج البلاد، والدخول في شراكات.

2- تفويض العضو المنتدب / الرئيس بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأسيس الشركة المذكورة وتأسيس أية فروع أو شركات لها داخل البلاد وخارجها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعة لصناعات قطر توقع عقداً مع ماروبيني اليابانية لبيع الإثيلين

أعلنت شركة قطر للبتر وكيماويات (قابكو) التابعة لشركة صناعات قطر عن توقيعها عقدا مع شركة ماروبيني اليابانية لبيع الإثيلين. وتبلغ قيمة العقد 35 مليون دولار أمريكي (حوالي 126 مليون ريال قطري).
وتجد الإشارة إلى أن شركة ماروبيني تملك 115 مكتبا و 248 فرعا لها في جميع أنحاء العالم. ولها خبرة تزيد عن 25 عاما في مجال الأعمال التجارية المتعلقة بالاثيلين ، وتعتبر ماروبيني إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال ولها قاعدة عملاء قوية ، وشبكة لوجستية في مختلف أنحاء العالم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن قرار إلغاء إدراج أسهمها في سوق البحرين للأوراق المالية

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) بأن مجلس إدارة كيوتل قرر إلغاء إدراج الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية.
وجاء اتخاذ القرار بعد دراسة معمقة، تضمن استعراض توسع الشركة في الآونة الأخيرة بحيث أصبحت تمارس أعمالها في 17 دولة وما ترتب على ذلك من التزامات ومتطلبات.
واتخذت الشركة هذا القرار بسبب مواصلة تداول أسهمها في السوق البحرين للأوراق المالية تسجيل أحجام تداول منخفضة، وللزيادة في المتطلبات الإدارية المترتبة على إدراج الشركة لأسهمها كضرورة لتوسعها في عدد من المناطق الدولية.
وكيوتل لا تتوقع إن تؤثر عملية إلغاء الإدراج بشكل كبير على السيولة المرتبطة بالسهم، أو على حملة الأسهم، أو على المستثمرين. وعليه سيصبح إلغاء إدراج أسهم الشركة ساري المفعول عند انتهاء العمل في سوق البحرين للأوراق المالية يوم الخميس الموافق 26 فبراير 2009م.
يذكر أن كيوتل قد أدرجت في سوق البحرين للأوراق المالية في 2001

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
( قابكو ) التابعة لصناعات قطر توقع عقدا لنقل الإثيلين مع الشركة النرويجية نور غاز

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) التابعة لشركة صناعات قطر عن توقيعها عقداً لشحن الإثيلين مع الشركة النرويجية نورغاز. والجدير بالذكر أن لدى شركة نورغاز(Norgas) تاريخ طويل من الخدمات في دولة قطر وهي الشركة الناقلة الرئيسية للاثيلين بالنسبة لقابكو لأكثر من 15 عاما، وشركة نورغاز هي جزء من مجموعة الشركات الناقلة (IMSK)، وهي شركة نقل بحري تعمل في مجال نقل المنتجات البتروكيماوية، والنفط الخام والغاز الطبيعي المسال، وكذلك تصميم وبناء سفن بحرية صغيرة متخصصة ذات جودة عالية. ومجموعة شركات(IMSK) مدرجة في سوق اوسلو للأوراق المالية، ويعمل فيها نحو 1600 شخصا، وتشغل حاليا أسطولا يتكون من 38 سفينة في أنحاء مختلفة من العالم. ويتألف أسطول الشركة من ناقلات للبتر وكيماويات والغاز وناقلات الغاز المسال، وناقلات Aframax وسفن الدعم والقاطرات.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن ضمان حصول الوطنية للاتصالات على قرض لبناء شبكة جديدة للاتصالات في فلسطين

أعلنت شركة إتصالات قطر (كيوتل) عن ضمان حصول شركة الوطنية فلسطين للاتصالات ، وهي المشغل الثاني لخدمة الهواتف المتنقلة، على تمويل إضافي بقيمة 85 مليون دولار وذلك لدعم المرحلة التالية من بناء شبكتها للاتصالات الهاتفية المتنقلة.
وقد تم الاتفاق على قرض تسهيلات الائتلاف المضمونة بأولوية Senior Secured Syndicated Facility والبالغ قيمته 85 مليون دولار بين كل من شركة الوطنية فلسطين للاتصالات ومجموعة المقرضين التي تتألف من: بنك القدس، وبنك فلسطين، والبنك التجاري الفلسطيني المحدود، وشركة إيركسون كريديت أيه بي Ericsson Credit AB، ومؤسسة التمويل الدولية International Finance Corporation، وستاندرد بنك، ومجلس ضمان قروض التصدير السويدية Exportkreditnamden، وGuarantCo المتخصصة في ضمان تمويل بناء البنية التحتية في الدول ذات الدخل المنخفض، اللذين يعملون كضامنين لتسهيلات الائتلاف. أما ستاندرد بنك فقام بدور المنسق العالمي لاتفاقية القرض.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الكوت للتأمين وإعادة التأمين التابعة للخليج الدولية تقدم على شراء 500.000 من أسهم شركة الجسر للتأمين التكافلي بقيمة 5.050.000ريال قطري

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات عن قيام شركة الكوت للتأمين إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات بشراء 500.000 من أسهم شركة الجسر للتأمين التكافلي بقيمة 5.000.000 ريال قطري مضافاً إليها 1% ليصبح المبلغ المدفوع 5.050.000 تمثل 2% من قيمة رأس المال البالغ 250.000.000 ريال قطري.
تجدر الإشاره إلى أن شركة الجسر للتأمين التكافلي قد أسست مشاركة بين شركات التأمين الوطنية العاملة في دولة قطر ومملكة البحرين ،وبمشاركة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وصندوق المعاشات المدني وصندوق المعاشات العسكري بنسب متساوية بين الشركات القطرية والبحرينية ، على أن يتم طرح 60% من رأس مال الشركة البالغ 250.000.000 ريال قطري.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يعلن عن تعيين الشيخ حمد بن فيصل آل ثاني رئيساً لمجلس إدارة البنك

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) أن مجلس إدارة شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري وبموجب قراره رقم 2/2009، قرّر تعيين سعادة الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني ليحلّ محل السيد طارق أحمد المالكي ممثلاً لشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في مجلس إدارة بنك الخليج التجاري (الخليجي)، ليكون رئيساً لمجلس إدارة البنك وفقاً للمادة 28 من نظامه الأساسي والتي تنصّ على أنّه يجوز للهيئات الاعتبارية من المؤسسين عزل واستبدال الممثلين المعينين من قبلهم في مجلس الإدارة الأول.
وبناء عليه سيقدم سعادة الشيخ / حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني استقالته من منصبه الحالي كنائب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني حيث سيتمّ بموجبه إبراء ذمته من قبل الجمعية العامة المزمع عقدها بتاريخ 8 فبراير 2009، على أن يتولّى منصبه الجديد رسمياً في بنك الخليج التجاري (الخليجي) بتاريخ 9 فبراير 2009.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو التابعة لصناعات قطر تفتتح مكتبها التمثيلي الرابع في الهند

أعلنت شركة قطر للبتر وكيماويات (قابكو) التابعة لشركة صناعات قطر عن افتتاح مكتبها التمثيلي الرابع في الهند ، وذلك سعيا لتحقيق هدف الشركة بإقامة إحدى أكثر شبكات التسويق العالمية فعالية.

ويعتبر افتتاح مكتب قابكو في مدينة أحمد أباد في الهند استمرارا لسعي الشركة للحفاظ على مركزها كشركة رائدة في تصدير البولي إيثلين المنخفض الكثافة (ldpe) إلى الهند ، وترجمة للأهمية الإستراتيجية للسوق الهندية بالنسبة لقابكو. كما أن إضافة مكتب أحمد أباد إلى مكاتبها يمثل استكمالا للتواجد الحالي القوي لقابكو في الهند من خلال مكاتبها التمثيلية الذاتية العمل الموجودة في مومباي ودلهي وتشناي ، ويأتي ذلك ترجمة لالتزامها في المساهمة بدور رئيسي كمورد إلى الأسواق الهندية الناشئة ، حيث تعتبر مدينة أحمد أباد محور التركيز والموقع القوي.
ومن الجدير بالذكر أن قابكو سيكون لديها بحلول شهر آذار / مارس 2009 ، شبكة تسويقية عالمية تضم 26 مكتبا تمثيليا ، و 5 مكاتب إقليمية. وتتضمن هذه المكاتب (4) في الصين (هونج كونج وشانغهاي وبكين وغوانغ زو) ، و (4) في الهند (مومباي ودلهي وتشناي وأحمد أباد و(2) في باكستان (كراتشي ، لاهور)، ومكتبا في كل من البلدان التالية : مصر (القاهرة) ، سورية (طرطوس) ، ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبي) ، ولبنان (بيروت) ، تايوان (تايبيه) ، وبنغلاديش ، والأردن (عمان) ، واليمن وتايلاند وماليزيا وفيتنام واستراليا واندونيسيا وسريلانكا وسنغافورة والفلبين، وكذلك شبكة وكلاء لخدمة عملاء قابكو. وبناء عليه ، وفي إطار سعيها الاستراتيجي لتصبح من الشركات الموردة في الأسواق المحلية ذات الأهمية الإستراتيجية ، فإن قابكو قد نشطت في إقامة مخازن إقليمية في سورية ومصر ، وواحدا في كل من غوانغ زو وشانغهاى وغنغادو في الصين الكبرى.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الإسلامية للتأمين يوافق على الاكتتاب في 500.000 سهم من أسهم شركة الجسر للتأمين التكافلي

أعلنت الشركة الاسلامية القطرية للتأمين أن مجلس إدارتها قد وافق على الاكتتاب في 500.000 سهم من أسهم شركة الجسر للتأمين التكافلي (تحت التأسيس) بقيمة 5.000.000 ريال قطري مضافاً إليها 1 % ليصبح مجموع المبلغ الذي سيتم سداده 5.050.000 ريال قطري ، ويمثل 2% من قيمة رأس المال المدفوع لشركة الجسر البالغة 250.000.000 ريال قطري.

الجدير بالذكر أن شركة الجسر للتأمين التكافلي يجري تأسيسها – تحت مظلة غرفتي تجارة وصناعة دولة قطر ومملكة البحرين - بين شركات التأمين الوطنية العاملة في البلدين ، وبمشاركة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وصندوقي المعاشات المدني والعسكري القطريين بمجموع 40% من رأس المال المدفوع ، على أن يتم طرح 60 % من رأس المال (150.000.000 ريال قطري) في اكتتاب عام مناصفة بين مواطني دولة قطر ومملكة البحرين .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركة الكهرباء والماء القطرية توقع على تجديد مشروع الشراكة مع شركة تشوبو الكتريك باور

أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن تجديد توقيعها و المؤسسة العامة القطرية للكهرباء على مذكرة التفاهم لمشروع الشراكة مع شركة تشوبو الكتريك باور .

وقد هدفت المذكرة بشكل أساسي إلى تعزيز التعاون في مجالات تبادل الخبرات والتدريب ويعتبر تمديد مذكرة التفاهم تطويراً لمذكرة التفاهم الأصلية تمَّ من خلاله التركيز على تطوير التعاون في مجالات التدريب حرصاً من الجانب القطري على الإستفادة من الخبرة والتقنية اليابانية.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعلن عن تسمة عشر ناقلات للغاز الطبيعي المسال

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدوده (ناقلات) وشركة قطر غاز عن تسمية عشر ناقلات من بين أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم وذلك في ثلاثة احتفالات منفصلة ستقام في أكبر شركات بناء السفن بكوريا الجنوبية.

وقد أقيم الاحتفال الأول في حوض بناء السفن التابع لشركة هيواندي للصناعات الثقيلة المحدودة في مدينة أولسان، حيث تمت تسمية ثلاث ناقلات طراز كيو-فليكس. وقامت السيدة أسماء علي الخليفي، زوجة السيد أحمد الخليفي، مدير الإدارة التجارية والشحن بقطر غاز، بتسمية السفينة الأولى الرقيات. وقامت السيدة لوسي رولاند، زوجة السيد مارتن رولاند، مدير المشاريع المشتركة بناقلات، بتسمية السفينة الثانية الخريطيات. أما السفينة الثالثة مسيمير، فقد قامت بتسميتها السيدة كاثرين سي. تورنر، عضو مجلس الإدارة بشركة كونوكوفيليبس.



أما الاحتفال الثاني فسيقام في 9 فبراير في حوض بناء السفن التابع لشركة سامسونج للصناعات الثقيلة المحدودة في جزيرة جيوجي، حيث سيتم تسمية أربع ناقلات للغاز الطبيعي المسال؛ سفينة واحدة منها من طراز كيو-فليكس، وثلاث سفن طراز كيو-ماكس.

وستقوم السيدة مريم السويدي، زوجة السيد فيصل السويدي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بقطر غاز، بتسمية ناقلة الغاز الطبيعي المسال مكينس. كما سيقوم السيد فيصل السويدي في الوقت نفسه بتسمية الناقلة الغشامية.

هذا وستقوم الشيخة نوف بنت محمد آل ثاني، زوجة الشيخ أحمد آل الثاني، مدير إدارة الهندسة والمشاريع بقطر غاز، بتسمية السفينة الثالثة المايدة. أما السفينة الرابعة المفير فستقوم بتسميتها السيدة باتريتشيا واطسون كوبلاند، زوجة السيد جميس إي كوبلاند، عضو مجلس الإدارة بشركة كونوكوفيليبس. وتجدر الإشارة على أن كل من المايدة و مكينس والمفير هي سفن من طراز كيو-ماكس، أما الغشامية فهي من طراز كيو-فليكس.

أما الاحتفال الثالث والأخير فسيقام في 11 فبراير في حوض بناء السفن بشركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية المحدودة في جزيرة جيوجي أيضا، حيث ستتم تسمية ثلاث سفن كيو-فلكس أخرى. وستقوم السيدة فيونا جيه. جونستون، زوجة السيد كير جونستون مدير مشروع قطر غاز 3، بتسمية السفينة الأولى الشيحانية. أما السفينة الثانية السد فستقوم بتسميتها السيدة وسيلا بلمهدي، زوجة السيد طيب بلمهدي خبير الغاز الطبيعي المسال، بمكتب معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة، قطر للبترول. أما السفينة الثالثة عنيزة فستقوم بتسميتها السيدة ديبورا أبو جبارة، زوجة السيد علاء أبوجبارة، مدير التسويق بقطر غاز.

وقال السيد محمد غنام، المدير العام لشركة ناقلات خلال العام والنصف القادم، سيتم تشغيل كل ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي يبلغ عددها 25 ناقلة المملوكة بالكامل لشركة ناقلات، منها 14 ناقلة طراز كيو-ماكس و11 ناقلة طراز كيو-فليكس. وتعد 25 سفينة هذه، بالإضافة إلى 29 سفينة الأخرى التي نملكها بشكل مشترك، جزءا من أسطولنا للنقل الغاز الطبيعي المسال المكون من 54 سفينة تم بنائها في أحواض السفن الكورية. و سيتم تخصيص 32 ناقلة غاز طبيعي مسال من بين هذه الناقلات لقطر غاز.

ويتكون مساهمو قطر غاز 3 من شركة قطر للبترول وشركة كونوكوفيليبس وشركة ميتسوي المحدودة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقــلات والشركة القطرية للنقل البحـري تسميان ناقـلة الغاز البترولي المسـال الرابعة – (لوبارة)

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدوده (ناقلات) الشركة القطرية للنقل البحري بتسـمية الســفينة الرابعة والأخيرة لوبارة في سـلسـلة أربـع ناقـلات للغاز ذات الحجم الكبير وذلك في احتفال أقيـم بهذه المناسـبة في حوض شـركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة في مدينة أولسان بكوريا الجنوبية.
ومن الجدير بالذكر أن شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) والشركة القطرية للنقل البحري قد قاما مناصفة بتأسيس شـركة مشتركة هي شركة الخليج لنقل الغاز البترولي المسال ذ.م.م. ذات مسئولية محدودة. وقد تم إنشاء هذه الشركة على وجه التحديد لامتلاك وتشـغيل أربع ناقلات الغاز البترولي المسـال والتي تبلغ حمولة كل منها 82.000 متر مكعب. وقد تسلمت الشـركة سلفاً ثلاث ناقلات بو سدره و ام لقهاب و الوكير وسيتم اسـتلام الناقلة الرابعة لوبارة في شهر مارس من هذا العام.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تعلن عن جدول اعمال ومكان إنعقاد عموميتها المزمع عقدها في 25/02/2009

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن جدول أعمال ومكان إنعقاد إجتماع الجمعية العامة العادية للشركة والمزمع عقدها مساء الأربعاء الموافق 25/2/2009م وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف بالباقة رقم (4) الوحدة رقم 109 بورتو عربية عند مدخل بورتو عربية بجزيرة اللؤلؤة – قطر ، علماً بأنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في التاريخ المذكور، سوف يعقد الاجتماع بنفس القاعة والمواعيد في يوم الأحد الموافق 1/3/2009م ،وسيتناول جدول الأعمال التالي:


1- سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2008م، ومناقشة الخطة المستقبلية للشركة.

2- سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م.

3- المصادقة على الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008م، والنظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح وإقرارها.

4- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008م وتحديد مكافآتهم.

5- تعيين مراقب الحسابات الخارجي للسنة المالية 2009م وتحديد أتعابه.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى