أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إزدان للتجارة والمقاولات المملوكة لشركة إزدان العقارية توقع إتفاقية تمويل إسلامي بمبلغ 325 مليون ريال قطري

أعلنت شركة إزدان العقارية أن شركة إزدان للتجارة والمقاولات، والمملوكة بالكامل لشركة ازدان ، قد قامت بالتوقيع على اتفاقية للحصول على تمويل إسلامي بمبلغ 325 مليون ريال قطري من اليسر- الفرع الإسلامي لبنك قطر الدولي وذلك لتمويل أعمال بناء تقوم بها الشركة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة (الخليجي) يوصي بزيادة رأسمال الخليجي بنسبة أقصاها 20% عن طريق إصدار أسهم عادية لصالح جهاز قطر للإستثمار وعدم توزيع ارباح عن عام 2008 ويتخذ عدداً من القرارات الهامه

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن نتائج إجتماع مجلس إدارته والمنعقد يوم الثلاثاء الموافق 2/12/2008 ، حيث أسفر الإجتماع عن القرارات التالية:

1. دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد قبل نهاية شهر يناير من العام 2009 وذلك في موعد يتم الاتفاق عليه مع وزارة الأعمال والتجارة.

2. التوصية إلى المساهمين بالموافقة على النقاط التالية في اجتماع الجمعية العامة غير العادية:

• زيادة رأسمال الخليجي بنسبة أقصاها 20% (144 مليون سهم) عن طريق إصدار أسهم عادية جديدة لصالح جهاز قطر للاستثمار وفقاً للأحكام التي يوافق عليها المجلس ، على ألا يقلّ سعر السهم عن متوسط سعر الإقفال لأسهم البنك العادية المتداولة في سوق الدوحة للأوراق المالية كما كان عليه يوم الأحد الواقع فيه 12 أكتوبر 2008 بمعدل 11،60 ريال قطري. على أن يتم التأكيد على السعر من قبل هيئة قطر للاستثمار في السياق الصحيح.

• موافقة المساهمين الحاليين على التنازل عن حقّهم في الاكتتاب في هذه الأسهم الجديدة.

• الموافقة استثنائيا على تجاوز نسبة التملّك القصوى المحددة بنسبة 5% من إجمالي رأسمال البنك لصالح هيئة قطر للاستثمار.

• تعديل النظام الأساسي للسماح بإصدار أسهم جديدة قبل طلب تسديد نسبة الـ 50% المتبقية من قيمة الأسهم الحالية المصدرة.

3. تغيير اسم البنك اللبناني للتجارة (فرنسا) إلى الخليجي (فرنسا) ش.م.

4. الموافقة على زيادة الحدّ الأقصى من التركزات الائتمانية منسوباً إلى إجمالي رأس المال واحتياطيات مجموعة البنك (Tier 1 capital) في الخليجي (فرنسا) بقيمة 100 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 365 مليون ريال قطري) عن طريق القيام باستثمار رأسمالي جديد من جانب الخليجي.

5. التوصية بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن أول فترة مالية كاملة للبنك تنتهي في 31 ديسمبر 2008.

6. دعوة الجمعية العامة السنوية للانعقاد قبل نهاية شهر أبريل من العام 2009 ، في موعدٍ تتم الموافقة عليه من قبل وزارة الأعمال والتجارة وسوق الدوحة للأوراق المالية.



تخضع جميع القرارات المذكورة أعلاه لموافقة الهيئات التنظيمية والرقابية في دولة قطر.

تعليقاً على هذه القرارات، صرّح السيد طارق المالكي ، رئيس مجلس إدارة الخليجي قائلاً: مع حلول يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسبمر 2008 يكون الخليجي قد أنهى أول سنة مالية كاملة له. وفي حين ما زال من السابق لأوانه الحديث عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين في ظلّ عمليات التوسّع والتطوير التي يشهدها البنك، يسرّني التأكيد على أن الخليجي ينوي إصدار أسهم جديدة لصالح هيئة قطر للاستثمار واستخدام موارده الخاصة لضخّ 100 مليون دولار من أجل زيادة رأسمال الخليجي (فرنسا) ، البنك الذي استحوذنا عليه مؤخراً ، كما نؤكّد بالاستناد إلى توقّعات الأعمال الأخيرة على انتفاء الحاجة إلى طلب تسديد نصف القيمة المتبقية من أسهم رأس المال قبل حلول العام 2010 على أقرب تقدير ما لم تبرز فرصة استثمارية استثنائية تستدعي توظيف هذه الأموال.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية بنك الدوحة تصادق على دخول جهاز قطر للاستثمار بنسبة 20% من رأس مال البنك على مرحلتين

أعلن بنك الدوحة عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك و التي عقدت يوم الأحد الموافق 21/12/2008, حيث صادقت الجمعية على بنود جدول الأعمال وهي كالتالي:

1. وافقت الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بالإجماع على زيادة راس مال البنك بإصدار أسهم جديدة بنسبة تصل إلى 20% من رأس المال يتملكها جهاز قطر للاستثمار بسعر إقفال التداول بسوق الدوحة للأوراق المالية يوم الأحد الموافق 12/10/ 2008 شاملاً علاوة الاصدار، بحيث يتم تنفيذ هذه الزيادةعلى مرحلتين وتفويض مجلس الإدارة في تحديد تاريخ وشروط الاصدار.

2. وافقت الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بالإجماع على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي لتعكس أثر الزيادة المشار إليها أعلاه في رأس المال بالمرحلتين.

3. وافقت الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بالإجماع على تنازل المساهمين عن حق الأولوية في الاكتتاب في الأسهم الجديدة.

4. وافقت الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بالإجماع على تعديل المادة (9) من النظام الأساسي للبنك لتكون بالنص التالي:

لا يجوز لأي شخص طبيعي أو معنوي أن يكتتب في أكثر من 2% من عدد أسهم رأس المال كما لا يجوز أن يمتلك في أي وقت أكثر من هذه النسبة بغير طريق الميراث أو الوصية باستثناء ما يلي:

* يجوز لجهاز قطر للاستثمار أن يكتتب ويتملك عدد من أسهم البنك حتى 20% من رأس المال.

* يجوز للجمعية العامة غير العادية الموافقة على تسجيل عدد من الأسهم باسم وكيل مؤتمن بما لا يتجاوز نسبة 15% من عدد أسهم رأس المال وذلك في حال زيادة رأس المال عن طريق إصدار إيصالات إيداع عالمية gdr.



وتعتبر صناديق الاستثمار مجموعة استثمارية واحدة مهما بلغ عددها، إذا كان الذي يدير كل منها شخص واحد طبيعي أو معنوي، أو إذا كان المؤسس في كل منها شخص واحد طبيعي أو معنوي، وفي كل من هاتين الحالتين لا يجوز للمجموعة الاستثمارية أن تملك أكثر من 2% من عدد أسهم رأس المال.

5. وافقت الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بالإجماع على تعديل المادة 33 من النظام الأساسي للبنك لتكون بالنص التالي:

لكل مساهم حق حضور اجتماعات الجمعية العامة، ويكون له عدد من الأصوات يعادل عدد أسهمه ويمثل القصر والمحجور عليهم النائبون عنهم قانوناً.

ويجوز التوكيل في حضور اجتماعات الجمعية العامة بشرط أن يكون الوكيل مساهماً وأن يكون التوكيل خاصاً وثابتاً بالكتابة ولا يجوز للمساهم توكيل أحد أعضاء مجلس الإدارة في حضور اجتماعات الجمعية العامة نيابة عنه. وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل بهذه الصفة على 5% من أسهم رأس مال الشركة باستثناء حالة ما إذا كان الوكيل نائباً أو وكيلاً عن جهاز قطر للاستثمار أو بنك الإيداع / الحفظ الذي يكون أميناً أو حافظاً لأسهم ايصالات الإيداع العالمية في حال اصدارها بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية.

وفيما عدا الأشخاص المعنويين، لا يجوز أن يكون لأحد المساهمين سواء بوصفه أصيلاً أو نائبــاً عن غيره عدد من الأصوات يجاوز 25% من عدد الأصوات المقررة للأسهم الممثلة في الاجتماع.

 

duosrl

موقوف
التسجيل
10 أغسطس 2008
المشاركات
207
موضوع رائع وفيه معلومات كتيرة ممتازة
يعطيك ربي الف عافيه

تحياتي
 

ahmed7667

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
577
الإقامة
في قلب الحدث
28/12/2008) توضيح حول اكتتاب جهاز قطر للاستثمار في أسهم البنوك والمصارف الوطنية بنسبة 10 إلى 20 %



صرح الدكتور حسين العبد الله العضو التنفيذي بجهاز قطر للاستثمار بأنه تفعيلا لتوجيهات حكومة دولة قطر والتي أعلن عنها معالي رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 12/10/2008 م بالاكتتاب في أسهم البنوك والمصارف الوطنية بنسبة من 10 – 20 % وفق القيمة السوقية لتلك الأسهم عند إغلاق سوق الدوحة للأوراق المالية في 12/10/2008 ، فإن جهاز قطر للاستثمار سيباشر بتنفيذ تلك التوجهات ، وذلك بالاكتتاب بنسبة 10% من أسهم البنوك والمصارف المعنية خلال العام 2009م.


أما بالنسبة لمصرف الريان وبنك الخليج التجاري خليجي ، ونظرا لعدم اكتمال رأسي مالهما فسيقوم الجهاز بشراء ما نسبته 10% من أسهمهما عن طريق سوق الدوحة للأوراق المالية خلال العام 2009.
المصدر سوق الدوحة
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلة الغاز الطبيعي المسال لجميلية ُتسلم الى ناقلات وقطرغاز

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها وشركة قطر غاز للتشغيل المحدودة ناقله اخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم المعروفه باسم (كيو ماكس) في حوض بناء السفن الثقيلة التابع لـ دايو في جزيرة جيوجي.
وتتميز ناقلة الغاز الطبيعي المسال لجميلية المملوكه من قبل شركة ناقلات بقدرة استيعاب 263000 متر مكعب. وسيتم استخدامها لنقل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة قطر للغاز المسال المحدودة (2) والمعروفة باسم قطر غاز 2 إلى العملاء في أوروبا.
يذكر أن سفن كيو-فلكس (Q-Flex)، والسفن الأكبر منها، كيو-ماكس (Q-Max)، تشكل جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الضخمة. وتتمتع سفن كيو-ماكس (Q-Max) بسعة تحميل تفوق سعة سفن الغاز الطبيعي المسال العادية بنسبة 80 في المئة، إضافةً الى أنها تحتاج الى كمية طاقة أقل من تلك التي تتطلبها السفن العادية بنسبة 40 في المئة وذلك بفضل التوفير الناتج عن حجم وفعاليّة محرّكاتها. وتتميز سفن كيو-ماكس (Q-Max) بأنها فريدة من نوعها، وهي بنيت خصيصاً لشركة ناقلات، وسوف تعمل لشركة قطرغاز بناءً على عقد تأجير طويل الأمد.
والجدير بالذكر أن مساهمو قطر غاز 2 هم قطر للبترول وإكسون موبيل قطر غاز 2 المحدودة وشركة توتال أي بي قطر غاز 2 القابضة المحدودة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة البنك الأهلي يوافق على إعادة شراء أسهم البنك بحد أقصى 10% من رأس المال

اعلن البنك الأهلي بأن مجلس إدارته قد وافق على إعادة شراء أسهم البنك بحد أقصى 10% من رأس مال البنك وذلك بعد الحصول على موافقة مصـرف قطر المركزي وهيئة قطر للأسواق المالية .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن بدء عمليات شركة قطر لإدارة المشاريع


اعلنت شركة بروة العقارية أن شركة قطر لإدارة المشاريع ، شركة قطرية جديدة متخصصة في خدمات إدارة المشاريع العملاقة والبنى التحتية، قد بدأت عملياتها ووقعت عقدين جديدين بقيمة 308 مليون ريال قطري.

وأوضح السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس إدارة الشركة، في إطار كشفه النقاب عن الشركة القطرية المساهمة الجديدة، البالغ رأسمالها 500 مليون ريال قطري، أن الهدف الأساسي لشركة قطر لإدارة المشاريع هو توفير خدمات إدارة المشاريع وفق معايير عالمية للمشاريع العقارية العملاقة ومشاريع البنية التحتية داخل دولة قطر وخارجها. وستبدأ الشركة بتقديم خدماتها لأبرز شركتي تطوير قطريتين – شركة بروة العقارية وشركة الديار القطرية للإستثمارات العقارية – وللشركات التابعة لهما.

وتعمل شركة قطر لإدارة المشاريع باستقلالية عن الشركة الأم بروة، ويديرها فريق إداري كفء بقيادة الرئيس التنفيذي ناصر عبدالرحمن كمال.

وستزود شركة قطر لإدارة المشاريع كل من بروة والديار القطرية والشركات التابعة والزميلة بخدمات متنوعة وشاملة من إدارة المشاريع بما فيها دراسة ومراجعة الجدوى، وإدارة وتطوير البرامج، وإدارة التكاليف، متابعة المشاريع، وإدارة الصحة والسلامة، والإدارة البيئية، وإدارة المخاطر، ومعالجة المطالبات المتعلقة بالعقود وايجاد الحلول.

ولضمان تنفيذ مشاريع شركتي بروة العقارية والديار القطرية في أسرع وقت ولضمان استفادة هذه المشاريع من أفضل أساليب وأنماط إدارة المشاريع عالمية المستوى، فإن التحرك الأول لشركة قطر لإدارة المشاريع في هذا الإطار كان بتوقيعها عقداً مدته خمس سنوات مع الشراكة المبرمة بين كل من لويس برجر وهيل انترناشيونال، وكلاهما شركتين رائدتين في مجال خدمات التطوير العقاري وإدارة المشاريع.

في إطار تعزيز تحالفاتها الدولية لتوفير خدمات عالمية المستوى في كل ناحية من نواحي الأعمال، أعلنت شركة قطر لإدارة المشاريع عن توقيع عقد آخر مدته خمس سنوات مع شركة ديفيد أدمسون أند بارتنرز أوفرسيز، وهو العقد الذي في إطاره ستقوم الشركة بتقديم خدمات مسح الكميات للمشاريع المحلية والاقليمية والعالمية.

تتضمن المسؤوليات الأساسية لشركة قطر لإدارة المشاريع مشروع بروة البراحة المقدرة قيمته بحوالي 4,5 مليار ريال قطري (1,2 مليار دولار) والكائن في المنطقة الصناعية بالدوحة.

وستدير شركة قطر لإدارة المشاريع أيضاً مشروع بروة الحي المالي المقدرة تكلفته بـ 5 مليار ريال قطري (1,36 مليار دولار) والذي يقدم حلولاً عقارية متكاملة تخدم حاجات المؤسسات المالية المحلية والدولية والكائن في منطقة الخليج الغربي التي تمثل مرفأ الأعمال الرئيسي بالدوحة.

كما ستدير شركة قطر لإدارة المشاريع أيضاً مشروع بروة الدوحة، الذي تبلغ تكلفته 3 مليار ريال قطري (824 مليون دولار).

و ستقوم الشركة أيضا بإدارة المرحلة الأولى من مشروع مدينة بروة المقدر بـ 5 مليار ريال قطري (1,4 مليار دولار). ويمتد المشروع على مساحة 2,7 مليون متر مربع في منطقة مسيمير، وتقدر تكلفة المرحلة الثانية من المشروع بحوالي 7 مليار ريال قطري (1,9 مليار دولار) وتتألف من مستشفى يتسع لـ 250 سرير ومدرسة وحضانات أطفال وفندق ومرافق أخرى سيعرض قريباً لبدء التنفيذ
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة (المخازن) تعلن عن توقيعها مذكرة تفاهم تتعلق بدمج شركتي الخليج للمخازن وشركة اجلتي قطر ذات المسؤولية المحدودة.

أعلنت شركة الخليج للمخازن (المخازن) بإنها وبموجب القرار الصادر من مجلس إدارة الشركة الصادر بتاريخ 2/12/2008 قد قامت بتوقيع مذكرة تفاهم في يوم الاربعاء الموافق7/1/2009 تتعلق بدمج شركتي الخليج للمخازن وشركة اجلتي قطر ذات المسؤولية المحدودة – ويهدف الدمج إلى إنشاء واحدة من اكبر الشركات التي تقوم بتقديم خدمات التخزين، النقل، المناولة والتخليص الجمركي، وكافة الخدمات اللوجستية المتكاملة على نطاق دولة قطر لعملائها في الوقت الحالي وفي المستقبل وسوف يطلق على الشركة الوليدة اسم شركة الخليج للمخازن – اجلتي، وسوف تقوم الشركة بعقد جمعية عامة غير عادية والتي سيطرح فيها قرار الدمج وسيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الفحص الفني يوصي بتوزيع نسبة ( 15 % ) من القيمة الإسمية للسهم (نقدًا)

أعلنت شركة قطر للفحص الفني عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الأحد الموافق 11 /1/2009م ، حيث أوصى المجلس بإمكانية توزيع أرباح على السادة المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 م، فقد قرر السادة / الأعضاء بالإجماع الموافقة على إقتراح توزيع نسبة ( 15 % ) من القيمة الإسمية للسهم (نقدًا) ، مع التوصية بعرض مسودة الاقتراح في إجتماع الجمعية العمومية القادم للتصديق عليه .

وبالنسبة لمشروعات التوسعة ، فقد أوصى المجتمعون بضرورة الإسراع في تخليص اجراءات الأراضي التي من المزمع اتخاذها ، والبدء فى تنفيذ تلك المشروعات .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
جهاز قطر للإستثمار يباشر في عملية الإكتتاب في رأس مال المصرف بنسبة 10% خلال 2009

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن جهاز قطر للإستثمار قد قرر أن يباشر فى عملية الإكتتاب فى رأس مال المصرف بنسبة 10% خلال عام 2009 ، بحيث تكون عملية الإكتتاب على مرحلتين الأولى منها خلال هذا الاسبوع بنسبة 5% و المرحله الثانيه بنسبة 5% ستنفذ بحلول شهر ديسمبر 2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليج للتأمين يوصي بتوزيع 30% أرباح نقديه عن العام 2008

أعلن مجلس إدارة شركة الخليج للتأمين و إعادة التأمين عن نتائج اجتماعه المنعقد مساء يوم الإثنين 12/1/2009 لمناقشة خطة توزيعات الارباح بناءً على نتائج الأعمال للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008، وقد قرر المجلس التوصية للجمعية العمومية بتوزيع %30 أرباحا نقديه بواقع 3) ريالات للسهم الواحد).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الخليج للمخازن يعين مديراً تنفيذياً للشركة

أعلنت شركة الخليج للمخازن أن مجلس إدارة الشركة قد قرر في اجتماعه المنعقد بتاريخ 2009/1/12تعيين السيد/رانجيف مينون مديراً تنفيذياً لشركة الخليج للمخازن خلفاً للسيد/فيفيك نامبيار وسيقوم المدير المذكور بتوقيع العقد واستلام مهامه الوظيفية ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 14/1/2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني يفصح عن بياناته المالية المدققه لعام 2008 وبيانه الصحفي الخاص بتلك النتائج

افصح بنك قطر الوطني عن بياناته المالية المدققه للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008، حيث أظهرت النتائج صافي ربح قدره 3.6 مليار ريال قطري للعام 2008، مقابل 2.5 مليار ريال قطر للعام 2007. كما بلغ العائد على السهم 15.4 ريال قطري للعام 2008، مقابل 11 ريال قطري للعام 2007.

كما أعلن بنك قطر الوطني بأن مجلس إدارته قد قرر التوصية للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بمعدل 75% من القيمة الاسمية للسهم (بواقع سبعة ريالات ونصف للسهم الواحد) بالإضافة إلى إصدار اسهم مجانية بمعدل 25% من رأس المال ( بواقع سهم لكل أربعة اسهم).

علماً بأن ما ورد أعلاه يمثل ارباح مقترح توزيعها ولاتكتسب صفة الإقرار إلا بعد إعتمادها من مصرف قطر المركزي.

وقد أعلن البنك عن بيانه الصحفي الخاص بالنتائج المالية السنويه للعام 2008 .

 

amzn_q8

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2005
المشاركات
471
الله يعطيك العافية نبي علوم مصرف الريان اذا تسمح
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية المدققه لعام 2008 وتحقق صافي ربح 55.1 مليون ريال قطري وتحدد 4/3/2009 موعداً لإنعقاد عموميتها


افصحت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن بياناتها المالية المدققه للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008، حيث أظهرت النتائج صافي ربح قدره 55.1 مليون ريال قطري للعام 2008، مقابل 54.8 مليون ريال قطر للعام 2007. كما بلغ العائد على السهم 1.84 ريال قطري للعام 2008، مقابل 1.83 ريال قطري للعام 2007.


وكان قد تقرر في الاجتماع السابق عن رفع توصية للجمعية العمومية العادية وغير العادية لتوزيع نسبة 5% أرباح نقدية و10% أسهم مجانية.

كما أعلنت الشركة عن موعد إنعقاد عموميتها العادية وغير العادية وذلك يوم الأربعاء الموافق 4/3/2009 في تمام الساعة 3:30 عصراً بقاعة السنبوك بفندق فريج شرق، وفي حالة عدم إكتمال النصاب القانوني سيكون موعد الإجتماع التالي يوم الثلاثاء الموافق 17/3/2009 في نفس الزمان والمكان.

وقرر المجلس رفع توصية لإجتماع الجمعية العمومية للإبقاء على شركة ديلويت أند توتش للتدقيق على الحسابات للسنة الحالية 2009.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة أعمال يعتمد موازنة 2009 ويحدد 30/3/2009 موعداً لإنعقاد عموميته

أعلنت شركة أعمال ، عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها والذي عقد في14/1/2009 ، حيث قرر المجلس التالي:
1. إعتمد مجلس الادارة خطة عمل الشركة وفروعها والتي تتضمن موازنة العام 2009 حيث ستبلغ مقدار الزيادة فى الايرادات نسبة 17% مقارنة مع موازنة العام 2008 .

2. قرر المجلس فصل منصبي رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي ، وبناء عليه وافق المجلس على تعيين السيد / Michael A. Collis كرئيس تنفيذي حيث سيباشر عمله فى الشركة اعتباراًمن 1 مارس 2009 (مرفق طيه نبذه عن السيرة الذاتية).

3. تم تحديد موعد إنعقاد الجمعية العمومية للشركة فى تاريخ 30/3/2009 وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة على ان يتم تحديد المكان لاحقا. وفى حال عدم اكتمال النصاب القانونى لعقد الجمعية العمومية ، فان الموعد البديل لانعقاد الجمعية سيكون فى 8 أبريل 2009 .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
جهاز قطر للإستثمار يباشر في عملية الإكتتاب في رأس مال البنك الأهلي بنسبة 10% خلال 2009

أعلن البنك الأهلي ان جهاز قطر للاستثمار قد قرر ان يباشر عملية الاكتتاب في راس مال البنك بنسبة 10% خلال عام 2009 بحيث تكون عملية الإكتتاب على مرحلتين الأولى منها بنسبة 5% و تبدأ الأسبوع القادم وأما المرحله الثانيه بنسبة 5% ستنفذ خلال شهر ديسمبر 2009.
علماً بأنه حتى تاريخه لم يتم إخطار البنك من قبل جهاز قطر للإستثمار بتحويل المبلغ المكتتب به.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدوحة للتأمين تشارك في تأسيس شركة تأميـن بالجمهوريــة اليمنيــة

أعلنت شركة الدوحة للتأمين بأنه قد تم الاتفاق مع شركاء إستراتيجيين في الجمهورية اليمنية على كافة تفاصيل تأسيس شركة تأمين يمنية قطرية يكون مقرها العاصمة صنعاء وتكون لشركة الدوحة للتأمين فيها أحقية الإدارة الفنيـة . كما تم الإتفاق على تفاصيل رأس مال الشركة وحصص الشركاء .

كما نوهت الشركه بأنها في الوقت الراهن بصدد صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة تمهيداً للحصول على الترخيص اللازم من الجهات الرسمية المعنية في اليمن .

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى