أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الدولي الإسلامي يجتمع في 14/12/2008 لمناقشة شراء البنك نسبة لاتتجاوز 10 % من أسهمه

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي بأنه سيتم دعوة السادة أعضاء مجلس إدارة البنك لعقد إجتماع مجلس الإدارة يوم الأحد الموافق 14 / 12 / 2008 م بتمام الساعة الثانية عشر والنصف بعد الظهر وذلك لمناقشة شراء البنك لنسبة لا تتجاوز 10 % من أسهمه ومن ثم إستيفاء الموافقات المطلوبة لذلك .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة (بروة) يوصي بتوجيه الأرباح المحققة في السنة المالية 2008 إلى مشاريع الشركة

أعلنت شركة بروة العقارية (بروة) عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الخميس الموافق 27/11/2008، حيث قرر المجلس رفع توصية إلي الجمعية العامة بتوجيه الأرباح المحققة في السنة المالية 2008 إلى مشاريع الشركة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يفتتح مركزاً متطوراً لتقنية المعلومات المصرفية


أعلن مصرف قطر الإسلامي عن افتتاح سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي مركزاً حديثاً ومتطوراً لتقنية المعلومات المصرفية بالمركز الرئيسي لمصرف قطر الإسلامي ، تتوفر فيه كافة الجوانب الفنية والمواصفات الحديثة لمراكز المعلومات من أنظمة تشغيل ، وأنظمة للمراقبة ، وأنظمة للأمان ،ويوفر إمكانيات عالية لاستمرارية العمل دون انقطاع .


وتم إنشاء المركز على ضوء دراسة تفصيلية بهدف إحداث نقلة نوعية من خلال تنفيذ عدة مشاريع لنقل أنظمة المصرف المعلوماتية من تقنيات 1985 إلى تقنيات ما بعد 2010 من خلال 30 مشروعاً تم إنجاز ما يزيد عن 70% منها .

وركزت خطة تنفيذ هذا المشروع على إصلاح نظم البرامج وتطويرها لمواكبة أحدث إصدارات برامج تقنية المعلومات المصرفية. ودعم وتطوير الأنظمة ببرامج خاصة بالسقوف الائتمانية ، واحتساب الأرباح ، وتحصيل الدفعات . وذلك طبقاً لمتطلبات مصرف قطر المركزي .

وتضمن المشروع إعادة هيكلة وتنظيم الشبكة الداخلية والخارجية لتوفير أفضل أداء وسرعة، لربط جميع الفروع والمركز وأجهزة الصراف الآلي، وذلك بهدف تحسين الأداء ( نوعية وسرعة ) والإلتزام بتوقيت مصرف قطر المركزي . وتحديث جميع الأجهزة وفق consolidation وإتباع نظام Virtualization الذي يتيح إستخدام عدة برامج بعدد أقل من الأجهزة المطلوبة لاستخدام المعلومات . وهذا يوفر أعلى قدر من المرونة ، واستخدام أقل للموارد من أجهزة ومعدات ، بالإضافة للأمان .


هذا بجانب توحيد تخزين بيانات المصرف على جهاز واحد متطور ذو قدرة محاكاة عالية وأمان كبير ، مما يتيح للمصرف سرعة التعامل مع العملاء ، واستمرارية العمل دون انقطاع ، والتعامل بفاعلية عالية في مواجهة أية مخاطر محتملة على البيانات ، وذلك باستخدام أجهزة حديثة متطورة من نظام DMX4 Symmetric وهو أحدث الأنظمة المستخدمة عالمياً التي تلبي احتياج عمل المصارف ، وتوفر بيئة تشغيل دائم ومتواصل دون انقطاع Mission Critical .


وأنشأ المصرف مركزاً للمراقبة ( القيادة والسيطرة ) ليتم فيه مراقبة الشبكات والكاميرات الخاصة ، وعمل شبكة الفروع ، والأنظمة ، وأجهزة الصراف الآلي ، والبرامج ، وقواعد البيانات . ويقوم هذا المركز بتوفير تقارير فورية مرئية وبالألوان عن أية أعطال من الممكن حدوثها أو إذا حدثت ، ويوفر نظم اتصال مباشرة وفعالة مع المختصين ، مما يمكن من معالجة أية مشكلة قبل حدوثها أو بعد حدوثها بالسرعة المطلوبة . وتم تجهيز هذا المركز بالأجهزة والبرامج التي تسهل عمله .


ووفر المصرف كل الأجهزة اللازمة لحماية نظم المعلومات ، وقواعد البيانات ، وشبكة المصرف ، والبريد الإلكتروني من المتطفلين Hackers . وتم ذلك مع شركات عالمية متخصصة في هذا المجال .


كما تم إنشاء إدارة للمشاريع PMO لتقوم بمهمة تهيئة وترتيب وتنفيذ جميع المشاريع المتصلة بنظم المعلومات والأعمال في المصرف بطريقة علمية تؤدي إلى النتائج في الوقت المناسب وحسب مخطط الموازنة وتلبي متطلبات العمل . وتم إنشاء إدارة مختصة بأمن المعلومات معنية بالحفاظ على أمن المعلومات والبيانات الخاصة بالعملاء والأجهزة والشبكات ،متبعة المواصفات العالمية للجودة , كما تسعى هذه الإدارة للحصول على شهادة الجودة ISO 27001 .


وقام المصرف بالتحضير لتنفيذ مشاريع لأتمتة متكاملة Automation لكل أنظمة عمل إدارات المصرف ، بالتنسيق مع شركات عالمية متخصصة . ويقوم حالياً بتحديث كل أجهزة الاستعمال الشخصي للموظفين وربطها بالنظام العام الجديد ، بهدف تحقيق أعلى مستوى للأداء في خدمة العملاء .


كما قام المصرف بإنشاء مركز معلومات مؤقت خاص بالكوارث DR Site . كما أن المصرف بصدد شراء أرض خارج مدينة الدوحة لإنشاء مركز طوارئ دائم للبيانات على أحدث المواصفات التقنية .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
وكالة موديز العالمية تصنف القوة المالية للإسلامية للتأمين درجة Baa2

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق شركة الإسلامية للتأمين للإستفسار عن الخبر الصحفي الذي نشرته وكالة موديز العالمية(Moody’s Investors Services) بشأن تصنيف القوة المالية للإسلامية للتأمين .
ورداً على إستفسار السوق أكدت الإسلامية للتأمين أن وكالة موديز للخدمات الاستثمارية منحت الإسلامية للتأمين درجة Baa2 للقوة المالية مع توقعات مستقرة للتنصيف.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إدارة السوق الدوحة تعلن عن إجازة عيد الأضحى المبارك

أعلنت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات أنه تقرر أن تكون عطلة عيد الأضحى المبارك ثلاثة أيام عمل اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7/12/2008 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 9/12/2008 ،على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق 10/12/2008.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعلن تسلمها الناقلة أم صلال

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن استلامها ناقله اخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم المعروفه باسم كيو ماكس إلى شركة ناقلات وشركة قطر غاز للتشغيل المحدودة في حوض بناء السفن الثقيلة التابع لـ سامسونغ في جزيرة جيوجي.


وتتميز ناقلة الغاز الطبيعي المسال ام صلال المملوكه من قبل شركة ناقلات بقدرة استيعاب 266000 متر مكعب. وسيتم استخدامها لنقل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة قطر للغاز المسال المحدودة (2) والمعروفة باسم قطر غاز 2 إلى العملاء في أوروبا.

يذكر أن سفن كيو-فلكس (Q-Flex)، واالسفن الأكبر منها، كيو-ماكس (Q-Max)، تشكل جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الضخمة. وتتمتع سفن كيو-ماكس (Q-Max) بسعة تحميل تفوق سعة سفن الغاز الطبيعي المسال العادية بنسبة 80 في المئة، إضافةً الى أنها تحتاج الى كمية طاقة أقل من تلك التي تتطلبها السفن العادية بنسبة 40 في المئة وذلك بفضل التوفير الناتج عن حجم وفعاليّة محرّكاتها. وتتميز سفن كيو-ماكس (Q-Max) بأنها فريدة من نوعها، وهي بنيت خصيصاً لشركة ناقلات، وسوف تعمل لشركة قطرغاز بناءً على عقد تأجير طويل الأمد.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السلام يصادق على توزيع أرباح نقديه بنسبة 5% و6,25% أسهم مجانية عن العام 2008 ويدعو جمعيته العامه للإنعقاد في 04/01/2009

أعلنت شركة السلام العالمية، عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها والذي عقد يوم الإثنين الموافق 01/12/2008 ، حيث أتخذ عدداً من القرارات من أهمها : -

أولاً: الإعلان عن نسبة وطبيعة الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2008:

قرر المجلس رفع توصية للجمعية العامة للشركة للموافقة على توزيع أرباح عن العام 2008 نسبتها 12,50% من رأس المال، موزعة وفقاً لما يلي: 6,25% منها نقداً و6,25% منها أسهم مجانية، أي بواقع سهماً مجانياً واحداً لكل 16 سهماً.



ثانياً: توزيع حصة أولى نقدية على حساب أرباح العام 2008:-

قرر المجلس رفع توصية للجمعية العامة للموافقة على توزيع الأرباح النقدية كحصة أولى على حساب أرباح العام 2008، وذلك للمساهمين مالكي أسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة، التي توافق على توزيع الحصة الأولى والمتمثلة بأرباح نقدية مقدارها 6,25% من رأس المال.

وعلى أن يتم توزيع الأسهم المجانية كحصة ثانية والبالغة نسبتها 6,25% من رأس المال، أي بواقع سهماً مجانياً واحداً لكل 16 سهماً، وذلك للمساهمين مالكي أسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة، التي توافق على اعتماد البيانات المالية للشركة لسنة 2008 والأرباح المقترح توزيعها.

من الجدير بالذكر بأن اقتراح توزيع الأرباح وفقاً لما جاء أعلاه، هو مجرد توصية خاضعة لموافقة الجمعية العامة للشركة، وموافقة وزارة الأعمال والتجارة. وتؤكد السلام العالمية على ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار من قبل السادة المساهمين والمستثمرين المهتمين على حد سواء .


ثالثاً : دعوة الجمعية العامة للإنعقاد:-

قرر المجلس دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد يوم الأحد الموافق 04/01/2009، وذلك للموافقة على توزيع حصة أولى نقدية على حساب أرباح العام 2008 بنسبة 6,25% من رأس المال، للمساهمين مالكي أسهم الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية. وحال عدم اكتمال النصاب القانوني في الإجتماع الأول، يكون موعد الاجتماع الثاني يوم الأحد الموافق 11/01/2009.

كما قرر المجلس دعوة الجمعية العامة للشركة للإنعقاد باجتماعٍ عادي وآخر غير عادي يوم الثلاثاء الموافق 03/03/2009، وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول الأعمال السنوي، وللموافقة على توزيع أسهم مجانية، وتعديل النظام الأساسي للشركة تبعاً لذلك. وحال عدم اكتمال النصاب القانوني لأيٍ من الإجتماعين المذكورين يكون موعد الاجتماع الثاني يوم الثلاثاء الموافق 10/03/2009.

رابعاً : اجتماع مجلس الإدارة:-


قرر المجلس عقد إجتماعه القادم بتاريخ 04/01/2009، وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله، من بينها الإعلان عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة.

كما قرر المجلس مبدئياً عقد إجتماعاً آخر بتاريخ 10/02/2009، وذلك للإعلان عن النتائج المالية المتحققة في العام 2008، وللتوصية للجمعية العامة لإعتماد البيانات المالية للفترة المنتهية بتاريخ 31/12/2008.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف الريان يقرر إنعقاد عموميته غير العادية في 22/12/2008م

أعلن مصرف الريان عن دعوة الجمعية العامة غير العادية للإنعقاد في قاعة الدشة بفندق فريج شرق بالدوحة في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين الموافق 22/12/2008، وفي حالة عدم اكتمال النصاب فسوف يعقد الاجتماع الثاني يوم الإثنين الموافق 29/12/2008 في نفس المكان والزمان ، وذلك لمناقشة جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمصرف الريان كالتالي :-

1. الموافقة على مساهمة جهاز قطر للاستثمار في رأسمال مصرف الريان بنسبة من 10% إلى 20% وذلك بسعر إقفال يوم الأحد الموافق 12/10/2008.

2. الموافقة على تعديل الفقرة (1) من المادة (18) من النظام الأساسي لمصرف الريان الخاصة بزيادة رأس مال مصرف الريان بغض النظر عن كافة المواد ذات العلاقة الواردة بقانون الشركات رقم (5) لسنة 2002 والنظام الأساسي لمصرف الريان، وإجازة زيادة رأس مال المصرف بإصدار أسهم جديدة بنفس القيمة الإسمية للسهم أو بقيمة أخرى.

3. الموافقة على تعديل الفقرة (1) من المادة رقم (70) من النظام الأساسي لمصرف الريان الخاصة بتكوين الاحتياطي القانوني بحيث تعدل نسبة الاقتطاع السنوي إلى 10% من الأرباح الصافية بدلاً عن 20%، وإيقاف الاقتطاع إذا بلغ الاحتياطي 50% من راس المال المدفوع بدلاً عن 100% وذلك وفقاً لما ورد في قانون الشركات.

4. الموافقة على تعديل نص المادة رقم (54) من النظام الأساسي لمصرف الريان الخاص بالدعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة بحيث يعلن عن الاجتماع لجميع المساهمين عن طريق النشر في صحيفتين محليتين يوميتين وصحيفتين خليجيتين تصدر باللغة العربية.



وعلى الحضور مراعاة الملاحظات التالية:

1. يرجى من المساهمين الكرام الحضور إلى مكان الاجتماع قبل الموعد المحدد بساعة على الأقل وإبراز هذه الدعوة لتسجيل حضورهم واستلام البطاقات المعدة لمشاركتهم.

2. في حالة تعذر حضوركم شخصياً يرجى توكيل من ينوب عنكم بموجب قسيمة التوكيل، وختم هذا التوكيل بختم الشركة (في حالة الشركات).

3. لا يجوز توكيل شخص غير مساهم في مصرف الريان، كما لا يجوز توكيل أحد أعضاء مجلس الإدارة، ولا يجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل عن 5% من رأس مال المصرف (37,500,000 سهم).

4. يوقف تداول أسهم مصرف الريان يوم اجتماع الجمعية العامة غير العادية (22/12/2008).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك الأهلي يقرر إنعقاد عموميته غير العادية في 24/12/2008 للموافقة على زيادة رأس مال البنك بمساهمة جهاز قطر للاستثمار بنسبـة 20% كحد أقصى

أعلن البنك الأهلي عن دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي سيعقد في يـوم الاربعاء الموافـق 24/12/2008، وفي حالة عدم اكتمال النصاب فسوف يعقد الاجتماع الثاني يوم الإثنين الموافق 29/12/2008 في نفس المكان والزمان ، وذلك للنظرفي جدول الأعمال التالي:-

1- الاقتراح بتعديل المادة 71/1 من النظام الأساسي للبنك وذلك وفقاً للآتي :

المادة 71/1 (قبل التعديل)
يقتطع سنوياً 20% من الأرباح الصافية تخصص لحساب الاحتياطي القانوني

المادة 71/1 (بعد التعديل)
يقتطع سنوياً 10% من الأرباح الصافية تخصص لحساب الاحتياطي القانوني

2- الموافقة على زيادة رأس مال البنك بمساهمة جهاز قطر للاستثمار بنسبـة 20% كحد أقصى في رأس مال البنك وذلك بدءاً من عام 2009 على سنتين وتفويض مجلس الإدارة لوضع الآلية واتخاذ الخطوات اللازمة لإتمام ذلك وتعديل مواد النظام الأساسي بما يتفق مع ذلك في إطار القوانين والاتفاقيات السارية .









 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(qnb) الإسلامي و الدولي الإسلامي يوقعان إتفاقية تمويل إجارة للشركة العقارية بمبلغ مليار ريال قطري



أعلن (qnb) الإسلامي، الفرع الإسلامي لبنك قطر الوطني (qnb)، وبنك قطر الدولي الإسلامي (الدولي الإسلامي) والشركة القطرية للاستثمارات العقارية (العقارية) عن توقيع اتفاقية تمويل إجارة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية يقوم بموجبها البنكان بتمويل العقارية بقيمة مليار ريال قطري.

سيستخدم هذا التمويل في مشاريع الشركة القطرية للاستثمارات العقارية المستقبلية والمقدره كلفتها بـ 2.5 مليار ريال قطري، وسيكون هذا التمويل ساري المفعول من 1 يناير 2009.

وقع الاتفاقية كل من السيد علي شريف العمادي، الرئيس التنفيذي لمجموعة qnb، والسيد عبد الباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي والشيخ خالد بن خليفة اّل ثاني رئيس مجلس إدارة العقارية في مبنى qnb الرئيسي.

ويساهم qnb الإسلامي بمبلغ 700 مليون ريال قطري بينما يساهم بنك قطر الدولي الإسلامي بمبلغ 300 مليون ريال قطري من مجمل التمويل المشترك.

وسيكون التمويل الإسلامي، الذي حظي بموافقة هيئة الرقابة الشرعية في كل من qnb الإسلامي وبنك قطر الدولي الإسلامي ساري المفعول في الأول من يناير 2009.



والجدير بالذكر أن الشركة القطرية للاستثمارات العقارية العقارية حصلت على تصنيف(a2) من وكالة موديز و(bbb+) من وكالة فيتش.بلغ صافي حقوق المساهمين 2 مليار ريال قطري واجمالي موجودات الشركة 5 مليار ريال قطري.تمتلك العقارية ما نسبته 50% من شركة أساس العقارية و 33% من شركة فريج العقارية و 8% من شركة مزايا قطر و 17% من شركة بروة البراحة.



ويذكر أن qnb الإسلامي قد تم تفويضه ليقود ترتيب تمويل أول صكوك شركات إسلامية في قطر بقيمة 1.37 مليار ريال قطري للشركة القطرية للاستثمارات العقارية، والتي تم استعمالها في تمويل مشاريع عقارية بالدوحة.



وبالنسبة لبنك قطر الدولي الإسلامي فقد ساهم في تمويل مشاريع أخرى الى جانب qnb الإسلامي في عام 2008 بما فيها تمويل اسلامي بقيمة 182.5 مليون ريال قطري لشركة الاتصالات السودانية (سوداتيل) وذلك بالمشاركة مع بنك السلام بالسودان.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة العامة للتأمين يوصي بتوزيع 30% أرباح نقديه و25% أسهم مجانية عن العام 2008

أعلن مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين عن نتائج اجتماعه المنعقد يوم الخميس 4/12/2008 لمناقشة خطة توزيعات الارباح بناءً على توقعات نتائج الأعمال للسنة المالية المنتهية في 31/12/2008، وقد قرر المجلس التوصية للجمعية العمومية بالآتي :


اولا - توزيع %30 ارباحا نقديه بواقع 3) ريال للسهم الواحد).


ثانيا - توزيع اسهم مجانية بواقع %25 بالمئة من رأسمال الشركة) – سهم واحد لكل 4 أسهم).


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الأولى للتمويل توصي بتوزيع 15% أرباح نقدية و 5% أسهم مجانية عن العام2008

أعلن مجلس إدارة الشركة الأولى للتمويل عن نتائج إجتماع مجلس إدارته والمنعقد يوم السبت 13/12/2008م حيث أوصى المجلس بتوزيع أرباح عن نتائج أعمال الشركة لعام 2008 بنسبة 20% من رأس المال، مقسمة على النحو التالي :-
· توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من رأس المال بما يعادل 1.5 ريال للسهم الواحد.
· توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5% من رأس المال، أي 5 أسهم لكل مائة سهم.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
وكالة موديز للخدمات الاستثمارية تثبت تصنيف بنك الدوحة في مجال ودائع العملات الأجنبية عند درجة a2 وp-1

أعلن بنك الدوحة أن وكالة موديز للخدمات الاستثمارية قامت بتثبيت تصنيفها لبنك الدوحة في مجال ودائع العملات الأجنبية عند درجة a2 وp-1 على التوالي، وتثبيت درجة قوته المالية عند d+ مع توقعات مستقبلية مستقرة لهذا التصنيف. وقد ألقت وكالة التصنيف الضوء أيضًا على تمتع بنك الدوحة بإدارة جيدة للسيولة حيث تم تقييم مستوى المخاطر بأنه متوسط.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل توقع مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات مع مؤسسة سان ميجيل للتوسع والنمو في جنوب شرق آسيا

أعلنت شركة إتصالات قطر كيوتل عن لقاء وفد من كبار المسؤولين في شركة اتصالات قطر كيوتل ، يرأسه الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل، مع رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال آرويو، لبحث مجالات التعاون المشترك في تقديم تقنية البرودباند للإنترنت في الفلبين.
وعقب الاجتماع وقعت كيوتل مذكرة تفاهم في مجال الاتصالات مع مؤسسة سان ميجيل، وهي واحدة من كبريات المؤسسات متنوعة الأعمال، وذلك في إطار خطط المجموعة المستمرة للتوسع وتعزيز أعمالها في منطقة جنوب شرق آسيا.
وبموجب الاتفاقية الإستراتيجية ستقوم الشركتان باسكتشاف فرص العمل المشتركة في قطاع خدمة البرودباند اللاسلكي، وقطاع الاتصالات الجوالة وقطاع البرودباند عبر الهواتف الجوالة في الفلبين.
وتنشط كيوتل في الوقت الحاضر في تقديم علامتها التجارية واي- ترايب wi-tribe، التي تدعم تقديم خدمة البرودباند اللاسلكي في الأسواق الناشئة. وقد حقق توفير واي-ترايب نجاحاً في توفير خدمة واي- ماكس في الأردن، والشركة بصدد طرح خدمات جديدة في باكستان.
وكان من بين المسائل الأخرى التي تم مناقشتها في الاجتماع التزام كيوتل القوي بتحقيق أكبر أثر اجتماعي إيجابي لخدمات واي- ماكس في كل الأسواق التي تمارس فيها أعمالها.
وطرح مسؤولو كيوتل، على وجه التحديد، أمثلة للبرامج التعليمية التي تمكنت الشركة من تقديمها في المناطق التي تعمل فيها مجموعة كيوتل، من خلال توفير تقنيات واي- ماكس في المدارس والجامعات.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الدولي الإسلامي يقرر شراء البنك لنسبة لا تتجاوز 10% من أسهمه

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي، عن نتائج اجتماع مجلس إدارته والذي عقد يوم الأحد الموافق 14/12/2008 ، المتضمن التقدم بطلب خطي الى جميع الجهات المختصة للحصول على الموافقة لعمليات شراء البنك لنسبة لا تتجاوز 10 % من أسهمه في حال الموافقة على المقترحات التي تقدم بها البنك لآلية الشراء.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخميس الموافق 18/12/2008 عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

بمناسبة حلول اليوم الوطني لدولة قطر تقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 18/12/2008 إجازة رسمية لسوق الدوحة للأوراق المالية، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 21/12/2008.

وتنتهز إدارة السوق هذه المناسبة الكريمة لترفع اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وإلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهدة الأمين و إلى الشعب القطري الكريم.

كما تتوجه بالتهنئة إلى جميع المستثمرين والمتعاملين في السوق، وإلى الشركات المدرجة وشركات الوساطة المعتمدة، سائلين الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على البلاد قيادة وشعبا بالخير واليمن والبركات.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلة الغاز الطبيعي المسال الغويريه ُتسلم الى ناقلات وقطرغاز

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة ( ناقلات) عن إستلامها وشركة قطر غاز للتشغيل المحدودة ناقله اخرى من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم المعروفه باسم كيو ماكس في حوض بناء السفن الثقيلة التابع لـ دايو في جزيرة جيوجي.
وتتميز ناقلة الغاز الطبيعي المسال الغويريه المملوكه من قبل شركة ناقلات بقدرة استيعاب 263000 متر مكعب. وسيتم استخدامها لنقل الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه شركة قطر للغاز المسال المحدودة (2) والمعروفة باسم قطر غاز 2 إلى العملاء في أوروبا.
يذكر أن سفن كيو-فلكس (Q-Flex)، والسفن الأكبر منها، كيو-ماكس (Q-Max)، تشكل جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الضخمة. وتتمتع سفن كيو-ماكس (Q-Max) بسعة تحميل تفوق سعة سفن الغاز الطبيعي المسال العادية بنسبة 80 في المئة، إضافةً الى أنها تحتاج الى كمية طاقة أقل من تلك التي تتطلبها السفن العادية بنسبة 40 في المئة وذلك بفضل التوفير الناتج عن حجم وفعاليّة محرّكاتها. وتتميز سفن كيو-ماكس (Q-Max) بأنها فريدة من نوعها، وهي بنيت خصيصاً لشركة ناقلات، وسوف تعمل لشركة قطرغاز بناءً على عقد تأجير طويل الأمد.
والجدير بالذكر أن مساهمو قطر غاز 2 هم قطر للبترول وإكسون موبيل قطر غاز 2 المحدودة وشركة توتال أي بي قطر غاز 2 القابضة المحدودة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تحصل على تصنيفات ائتمانية من موديز وستاندرد أند بورز وفيتش

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن حصولها على تصنيفات ائتمانيةً عامّةً من ثلاث مؤسسات عالمية متخصِّصة في منح التصنيفات الائتمانية.
وأضحت (كيوتل) اليومَ إنَّ موديز لخدمات المستثمرين منحتها التصنيف A1 في فئة Senior Unsecured Issuer، فيما منحتها مؤسسة ستاندرد أند بورز لخدمات التصنيف الائتماني تصنيف “A-” للأمد الطويل والتصنيف الائتماني “A-2” للأمد القصير، كما منحتها مؤسسة فيتش التصنيف “A+” في فئة Issuer Default، مما يرسخ وفق هذه التصنيفات المتانة الائتمانية لكيوتل. وتؤكد النظرة المستقبلية لجميع تلك التصنيفات على استقرار الوضع الائتماني لمجموعة كيوتل. وتعدُّ هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف كيوتل تصنيفاً ائتمانياً من قبل أي من المؤسسات العالمية المتخصصة.
وتُسلّط هذه التصنيفات الضوء على متانة المكانة التي تحتلها كيوتل في السوق المحلية القطرية، وعلى نجاح استراتيجيتها في توسيع نطاق أعمالها على الساحة الدولية خلال الأعوام القليلة الماضية.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الإجارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% و أسهم مجانية بنسبة 10% عن عام 2008

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الثلاثاء الموافق 16/12/2008 ، حيث أسفر الإجتماع عن القرارات التالية:


1- إقرار موازنة 2009.

2- اقتراح للجمعية العمومية غير الاعتيادية بتوزيع 10% أسهم مجانية و 5% توزيع نقدي.

3- بالإضافة إلى قرارات إدارية إعتيادية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى