أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يوفر حلولاً تمويلية لشراء وحدات سكنية في إمبريال تاورز

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن توفيرة الحلول التمويلية للأفراد الراغبين في شراء وحدات سكنية وفق أساليب التمويل المتبعة في الشريعة لمشروع إمبريال تاورز العقاري والذي إطلقته شركة درة الدوحة بكلفة 1.4 مليار ريال . كما يساهم المصرف مع مؤسسات مالية أخرى ( محلية وإقليمية ) بتقديم التمويل لتشييد هذه الأبراج بأسلوب المشاركة وفقاً لضوابط التمويل العقاري .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يعلن عن موعد انعقاد مؤتمرة الصحفي في 14/6/2008

أعلن بنك الخليج التجاري – الخليجي عن عزمه على عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن نشاطاته و مشاريعة،وذلك بتاريخ 14/6/2008 ، في تمـام الساعة 10:00 صباحاً.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن تعاون جديد مع ستارلينك

أعلنت شركة إتصالات قطر (كيوتل) عن عن توقيعهما اتفاقية تعاون مع شركة ستارلينك في قطر لتقديم خدمات ومنتجات كيوتل عن طريق جميع فروع الشركة.وتعد ستارلينك شركة منافذ بيع بالتجزئة .
وتتوفر حالياً خدمة كيوتل في ثمانية فروع وتشمل الخدمات المتوفرة في منافذ ستارلينك سداد الفواتير وخطوط هلا مسبقة الدفع والجوال الشهري والكاميرات الصغيرة ناني ووصلات مودم USB وبطاقات التعبئة عبر الرسائل النصية E-top n’GO بالإضافة إلى الإيصالات الإلكترونية وبطاقات التعبئة (إعادة الشحن) العادية.
و سيتيح الاتفاق المذكور للعملاء إتمام معاملاتهم اليومية مع عدد اقل من محطات التوقف، ما يوفر على العملاء الوقت دون الحاجة للتوجه إلى عدة أماكن في المدينة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة الاسمنت يجتمع بتاريخ 29/6/2008 لمناقشة البيانات الأولية للنصف الأول من 2008

أعلنت شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت أن مجلس إدارتها سيعقد إجتماعه مساء يوم الأحد الموافق 29/6/2008 ، وذلك لمناقشة البيانات المالية الأولية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2008م.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يطرح خدمات مصرفية للأفراد في قطر

أعلن بنك الخليج التجاري – الخليجي عن طرح خدمات مصرفية للأفراد في قطر، مع افتتاح مركز الخليجي كيوبوست في الخليج الغربي في الدوحة في 16 يونيو الجاري.
كما أعلن الخليجي عن عزمه افتتاح 6 فروع، ومركزي خدمة والشروع في تأسيس أكثر من 10 ماكينات صراف آلي في جميع أنحاء قطر وذلك مع نهاية العام الحالي.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك في 14/6/2008 للإعلان عن نشاطاته ومشاريعه المستقبلية.
من جهة أخرى، أعلن الخليجي حصوله على ترخيص من مركز دبي المالي العالمي لممارسة أنشطته غير المصرفية في الإمارات العربية المتحدة. كجزء من خطة البنك التوسعية. وقد اتخذت الشركة الجديدة الخليجي للخدمات المحدودة من مركز دبي المالي العالمي مركزا مؤقتا في أبراج الإمارات، ويأتي إعلان البنك على أثر انتهاء المفاوضات حول تملك الأصول الإماراتية لبنك بي. ال. سي. (فرنسا) وفي انتظار الحصول على الموافقة القانونية.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف وشركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا يوقعان مذكرة تفاهم لدراسة قيادة تمويل مشترك لمشروع بقيمة 5 مليارات دولار في ماليزيا

أعلن مصرف قطر الإسلامي ( الذي يتبع له بنك التمويل الآسيوي في ماليزيا) وشركة الخليج للبترول- بيرهارد ماليزيا ( والتابعة لشركة الخليج للبترول – قطر ) مذكرة تفاهم لدراسة قيادة تمويل مشترك لمشروع متكامل لإنتاج المشتقات النفطية في شمال ولاية بيراك Perak الماليزية .
ويتكون المشروع من مصفاة للبترول ومصنع للبتروكيماويات ومحطات للاستقبال والضخ ، وذلك بتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 5 مليارات دولار . وقع المذكرة السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف والسيد عبد العزيز الدليمي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للبترول – بيرهارد ماليزيا .
وتنص المذكرة على أن يقوم المصرف بدراسة قيادة التمويل المشترك للمشروع من حيث الهيكلة ، والاستشارة المالية ، بالإضافة إلى المساعدة في عملية ترتيب شركاء للمساهمة في رأس مال المشروع .
كما سيقوم بنك التمويل الآسيوي الذي مقره ماليزيا _ أحد بيوت التمويل التابعة للمصرف _ بالمشاركة في قيادة ترتيب تمويل هذا المشروع .
وصرح السيد عبد العزيز الدليمي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للبترول – بيرهارد ماليزيا بأن هذا المشروع سيكون محطة لاستقبال المنتجات البترولية والبتروكيماوية من الخليج إلى جنوب شرق آسيا.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الاسمنت توقع قرض في حدود 40 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت عن توقيعها اتفاقية قرض تمويلي مع بنك بي ان بي باريبا في حدود 40 (أربعين مليون دولار أمريكي) ، لتغطية جزء من المتبقي من تكلفة إنشاء مصنع الإسمنت رقم (4) والمشروعات الأخرى تحت الإنشاء.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن عن اعادة فتح باب تقديم الطلبات للقطريين لبرنامجها الإسكاني

أعلنت شركة بروة العقارية عن هوية القطريين الذين تم اختيارهم للاستفادة من الشقق السكنية التابعة لبرنامج بروة الإسكاني، ومن المتوقع أن تستلم هذه العائلات الوحدات السكنية عند انتهاء المشروع في الربع الاخير من هذا العام.
وأفاد المصدر أن المشروع أوشك على نهايته بالكامل وأن الشركة بصدد وضع اللمسات الأخيرة. هذا واكد ان نسبة المستفيدين بعد النتائج النهائية بلغت 52% من الطلبات الصحيحة والمستحقة. وان الشركة قد وافقت على هذه النسبة من الأسر القطرية بعد أن انطبقت عليها المعايير والشروط المطلوبة.
ومن ناحية اخرى كشف المصدر المسؤول بانة قد تقرر اعادة فتح باب تقديم الطلبات للقطريين فقط بهدف استيعاب عدد اكبر من الاسر المتوسطة الدخل.
واضاف: ان تقديم الطلبات سيكون عبر الموقع الالكتروني لبرنامج بروة الاسكاني خلال مهلة اقصاها نهاية يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من يونيو لهذا العام. وعلى الراغبين في الاستفادة من هذا الفرصة، زيارة الموقع الالكتروني لتقديم الطلب ومعرفة كافة الاوراق المطلوبة، والمدرجة في صفحة الاخبار، لتقديمها عند المقابلة الشخصية والتي سوف تتم في المرحلة التالية بعد الاتصال بكل من انطبقت عليهم الشروط .

والجدير ذكرة ان على مقدمي الطلبات التاكد من تجهبز جميع الاوراق الثبوتية التالية:
1. شهادة تفصيلية حديثة لراتب مقدم الطلب
2. شهادة تفصيلية حديثة لراتب المساهمين في نفقات الأسرة (إن وجد)
3. صورة من جواز السفر لمقدم الطلب وأفراد عائلته
4. صورة فوتوغرافية حديثة لمقدم الطلب
5. صورة من عقد الإيجار ساري المفعول
6. شهادة إثبات الحالة الإجتماعية (متزوج اوأرمل اومطلق)
7. شهادة بالسلف المصرفية
8. كشف حساب مصرفي موثق (لايزيد عن 6 أشهر)
9. صورة من السجل التجاري (ايجابية او سلبية)
10. مستند بأمر إخلاء من المحكمة (إن وجد)
11. صور من شهادات ميلاد الأبناء
12. شهادة خصم من الراتب بأمر قضائي (إن وجد)
13. صور من إيصالات دفع الرسوم المدرسية (إن وجد)
14. شهادة من السجل العقاري (لاثبات الاملاك من عدمها)
15. شهادة من الاسكان الحكومي بالانتفاع ببيت شعبي او كبار الموظفين اومسكن عجزة أو هبة أو عدم الانتفاع.
و يقام مشروع برنامج بروة الإسكاني في منطقتين منفصلتين الاولي غرب السيلية والأخرى في مسيمير جنوب الدوحة، وسوف تشهد المرحلة الأولى من المشروع بناء 31 مبنى ضخماً في كل منطقة،17 منها تتكون من شقق ذات ثلاث غرف نوم، و14 مبنى شققاً بغرفتي نوم، وكل بناء يحتوي على 32 شقة ليبلغ العدد الاجمالي للشقق في المنطقتين حوالي 2000 شقة .وبنهاية هذا العام 2008 تنتهي جميع مراحل البناء حيث سيبلغ مجموع المساحة المشيدة 292،353 متر مربع.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الطبية تذكر مساهميها بموعد الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة

نوهت الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية إلى أن اليوم الأحد الموافق 15/6/2008 هو أول أيام بدء الإكتتاب في زيادة رأس مال الشركة ، وأن باب الإكتتاب مفتوح للمساهمين إعتبارا من بداية الدوام الرسمي لليوم الأحد 15 يونيو 2008 ويستمر حتى نهاية الدوام يوم الأحد 29 يونيو 2008 الساعة الواحدة ظهرا في كافة فروع بنك قطر الوطني والوطني الإسلامي.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر ستيل- المملوكة بالكامل لصناعات قطر تثبت اسعار بيع الحديد خلال الربع الثالث من 2008

أعلنت قطر ستيل - وهي شركة مملوكة بالكامل لصناعات قطر عن تثبيتها أسعار بيع الحديد خلال الربع الثالث من هذا العام 2008م يوليو وأغسطس وسبتمبر كما كانت عليه خلال الأشهر السابقة ابريل ومايو ويوليو من عام 2008م .
و أعلن السيد/ علي بن حسن المريخي مدير دائرة الشئوون التجارية بان سعر التجزئة للمقاسات من (16مم - 40مم) سيتراوح بين 3250 الي 3300 ريال قطري للطن.
 

ورق خسران

عضو نشط
التسجيل
19 يناير 2008
المشاركات
2,438
الإقامة
الكويت الحبيبه
مشكوريييين وعساااكم عالقوه
والله يجزاكم الخير
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة الدولية تستثمر في سويسرا بشراء فندقين

أعلنت شركة بروة الدولية، الذراع الدولي لشركة بروة العقارية، عن قيامها بشراء فندقين في سويسرا هما فندق شوايزرهوف في مدينة بيرن، وفندق رويال سافوي في مدينة لوزان.
وأشارت الشركة ان عملية الشراء جاءت مكملة لأهدافها التوسعية في أوروبا، وتطوير محفظة متوازنة من الأصول العقارية ذات القيمة العالمية، حيث ستقوم شركة بروة الدولية بإعادة تأهيل الفندقين من الناحية الفنية والتشغيلية.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة دلالة يوافق مبدئياً على المشاركة في شركة تأمين تحت التأسيس

أعلنت دلالة للوساطة والاستثمار القابضة، عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها والذي عقد في 15/6/2008. حيث وافق المجلس من حيث المبدأ على طلب المشاركة في شركة تأمين تحت التأسيس تعمل تحت مظلة مركز قطر للمال ، وستكون الشركة الجديدة شركة مقفلة وبرأس مال قدرة 10 مليون دولار أمريكي.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يفتتح فرع له في الكويت

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بنك الدوحة للاستفسار عن الخبر المنشور في الصحف المحلية حول إعتماد فرع بنك الدوحة رسمياً في دولة الكويت. حيث طالبت السوق البنك بتوضيح مدى صحة الخبر.
ورداً على استفسار السوق، أعلن بنك الدوحة عن استلامه كتاباً من محافظ بنك الكويت المركزي بأن وزير المالية الكويتي قد أصدر قرارا بتسجيل فرع بنك الدوحة بسجلات البنوك لدى البنك المركزي الكويتي تحت رقم (15).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
((الخليجي)) يعلن عن إفتتاح أول مركز لتقديم الخدمات المصرفية للأفراد

أعلن بنك الخليج التجاري بتاريخ 18-6-2008 رسميا عن إطلاق أول مركز له لتقديم الخدمات المصرفية للأفراد هذا الأسبوع في مركز البريد «كيو بوست»، بحضور كل من السيد طارق المالكي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للخليجي، والسيد علي محمد العلي، رئيس مجلس إدارة ومدير عام المؤسسة العامة للبريد والسيد محمد بن خالد المانع، عضو مجلس إدارة الخليجي، وتأتي هذه الخطوة عقب إطلاق خدمات الخليجي المصرفية للأفراد قبل عدة أيام.
ومع نهاية العام الحالي يعتزم «الخليجي» افتتاح 6 فروع، ومركزي خدمة والشروع في تأسيس أكثر من 10 ماكينات صراف آلي في جميع أنحاء قطر.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اتفاقية تسهيلات مشتركة بقيمة 50 مليون دولار أميركي بين QNB الإسلامي وبنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف السلام لصالح شركة (سوداتل)


انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بنك قطر الوطني للاستفسار عن الخبر المنشور في الصحف المحلية حول تسهيلات مشتركة بقيمة 50 مليون دولار بين بنك قطر الوطني الإسلامي و قطر الدولي الإسلامي ومصرف السلام . حيث طالبت السوق البنك بتوضيح مدى صحة الخبر.
ورداً على استفسار السوق، أعلن بنك قطر الوطني عن توقيع QNB الإسلامي - أحد فروعQNB وبنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف السلام - السودان اتفاقية لتسهيلات مصرفية بقيمة 50 مليون دولار أميريكي مع الشركة السودانية للإتصالات (سوداتل).
واستنادا الى الإتفاقية، يموّل QNB الإسلامي 50% من القيمة الإجمالية للاتفاقية، بينما يشارك بنك قطر الدولي ومصرف السلام بتمويل القيمة المتبقية. ويساهم QNB الإسلامي بقيمة 25 مليون دولار أميركي وبنك قطر الدولي الإسلامي بـ 10 مليون دولار أميركي ومصرف السلام بـ 15 مليون دولار أميركي من قيمة هذا التمويل الذي يأخذ شكل الإجارة المنتهية بالتمليك لشركة سوداتل مع فترة سداد تمتد حتى خمس سنوات.
يذكر، أن شركة سوداتل تقدم خدمات الإتصالات والإنترنت في السودان وهي مسؤولة عن بناء وصيانة البنى التحتية للإتصالات في السودان، وهي الشركة السودانية الأولى التي تطرح أسهمها في البورصة الإقليمية. وتمتلك الحكومة السودانية ما يزيد عن 21% من سوداتل اما النسبة الباقية فيملكها مساهمون من القطاع الخاص.
وتعتبر الاتفاقية جزءا من الخطط التوسعية طويلة الأجل لـ QNB والتي تتضمن الخدمات المصرفية للشركات وتسهيلات مصرفية لمشاريع تنفذها مؤسسات رائدة من جميع أنحاء العالم. وحصل QNB حديثا على الموافقة لمباشرة العمليات المصرفية في السودان وفي هذا الإطار تم وضع حجر الأساس لبرج QNB الخاص في الخرطوم. كما وقع البنك مذكرة تفاهم مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، لتمويل الافراد والشركات التي ترغب بشراء وحدات سكنية في مشروع الضفاف في السودان.
وتماشياً مع الطلب المتزايد على التمويلات الإسلامية في السوق، وقع QNB الإسلامي اتفاقية تمويل مع مؤسسات رائدة في قطر لتمويل مشاريع اعمار واستراتيجيات توسعية عدة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعلن عن وصول أول ناقلة كيوفليكس الى الولايات المتحدة


أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة عن وصول أول ناقلة للغاز الطبيعي المسال من طراز كيو- فليكس الى الولايات المتحدة.

يذكر ان ناقلة قطر غاز كيو فليكس الغرافة مؤجرة إلى راس غاز لنقل حمولة لشركة تشينير إنيرجي وستقوم بإفراغ حمولتها في محطة ممر سابين للغاز الطبيعي المسال في تكساس والتي أجهزت حديثاً. وهذه أول ناقلة كيو- فليكس تتوجه الى الولايات المتحدة والأولى التي تعبر ممر سابين ما يجعلها أكبر ناقلة غاز طبيعي مسال تعبر هذه القناة.

وتعتبر الغرافة واحدة من ناقلات الغاز الطبيعي المسال الجديدة الرائدة بقدرة استيعاب تقارب 216.000 متر مكعب. ويملك السفينة التي تم بناؤها في شركة صناعات هيونداي الثقيلة في كوريا الجنوبية كل من شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) وشركة (OSG) وهي مؤجرة إلى قطر غاز 2 بموجب عقد طويل الأجل.


وتمثل ناقلات كيو- فليكس والتي تستخدم نظام إحتواء من نوع ممبراين ، جيلاً جديداً من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، تدفعها محركين ديزيل بطيئة، ما يجعلها أكثر كفاءة وملائمة للبيئة مقارنة مع محركات التوربين التقليدية العاملة على البخار. يذكر أن هذه الناقلات مزودة بنظام إعادة تسييل على متنها لإدارة الغاز المتبخر، وبإمكانها ايصال 100% من الحمولة الى الزبائن.

وتخضع قطر غاز حاليا لتوسعات رئيسية مع وجود مشاريع جديدة قيد الإنجاز وشارفت على الإنتهاء. وقد وصل الإنتاج الحالي لقطر غاز من الغاز الطبيعي المسال الى 10 ملايين طن سنوياً. وسوف يكون بإمكان قطر غاز، قبل نهاية العقد الحالي، انتاج 42 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
نزل قطر المملوكة لبروة بنسبة 50% تعلن عن إطلاق شقق سمرست الخليج الغربي


أعلنت شركة بروة العقاريه عن إطلاق شركة نزل قطر ، والتي تمتلك بروة العقارية 50% منها ،سمرست الخليج الغربي، الشقق السكنية في قلب المنطقة الدبلوماسية بالدوحة ، ويتضمن برج سمرست الخليج الغربي 200 شقة سكنية .
ويدير سمرست شركة أسكوت إنترناشونال، المالك - المشغل لأكبر مشاريع السكن الخدماتية العالمية في آسيا باسيفيك ومنطقة الخليج.
الجدير بالذكر أن شركة نزل قطر تملك مشروع سمرست الخليج الغربي (الدوحة) بنسبة 100 %.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدوحة يوقع اتفاقية مع بنك التسليف التعاوني والزراعي في اليمن


أعلن بنك الدوحة عن توقيعه اتفاقية مع بنك التسليف التعاوني والزراعي، وهو أحد البنوك الرائدة في دولة اليمن، وذلك لتقديم خدمات الحوالات الإلكترونية المباشرة من قطر إلى اليمن. وقد اتفق الطرفان على استقطاب الأعمال المحلية لبعضهما البعض بحيث يتم استهداف المغتربين اليمنيين في دولة قطر بشكل رئيسي.
وُقعت الاتفاقية من قبل السيد كيفن كين رئيس الخدمات المصرفية التجارية في بنك الدوحة، والسيد ناصر المراقب المستشار لدى بنك التسليف التعاوني والزراعي، والسيد محمد مصطفى مختار رئيس قسم العلاقات الدولية والمؤسسات المالية من بنك التسليف التعاوني والزراعي أيضا.
يذكر أن بنك الدوحة قد اعلن مسبقاً عن توقيعة مذكرة تفاهم مع بنك التسليف التعاوني الزراعي ، تتضمن استثمار ثلاثي الأبعاد يتمثل في حيازة حصة إستراتيجية في رأسمال بنك التسليف.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التجاري يعلن عن إغلاق الاكتتاب في زيادة رأس ماله

أعلن البنك التجاري عن إنتهاء فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال للمساهمين الحاليين في البنك بتاريخ 19 يونيو. وسيقوم البنك بالإعلان عن السعر النهائي للاكتتاب في هذه الأسهم بعد إغلاق طرح إيصالات الإيداع العالمية يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2008.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى