أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تطلق واي ترايب الأردن لتوفير الانترنت عريض النطاق البرودباند

أعلنت شركة إتصالات قطر (كيوتل) عن عن اطلاقها الخدمة اللاسلكية عريضة النطاق البرودباند عبر شركة واي ترايب الأردن .
وتسخر واي ترايب تكنولوجيا واي ماكس لتوفير انترنت عريض النطاق (برودباند) لتحرر مستخدمي الانترنت من خط الهاتف التقليدي، لتقدم انترنت عبر الاتصال الشخصي بالخدمة .
وحول تأسيس مجموعة واي ترايب أوضح سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة كيوتل أنها تمت بالشراكة بين كيوتل ومجموعة عبد الرحمن تركي (أتكو)، حيث تعتبر أتكو إحدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية. كما تتمتع واي ترايب بشراكة تكاملية مع شركة كليرواير التي تعد واحدة من أكبر مزودي خدمة البرودباند اللاسلكي في العالم.
وأشار الى أن النمو الهائل في كل من الانترنت والخدمة عريضة النطاق (البرودباند) اللذان يتغلغلان عالميا رافقه انخفاض مطرد في اعتماد الانترنت على الخدمة عريضة النطاق، ويرجع ذلك أساسا إلى قيود البنية الأساسية، وتجاهل الأسواق الناشئة دون تغطية كافية لتلبية الطلب الاستهلاكي. ومن المتوقع أن تتغلب الخدمات اللاسلكية عريضة النطاق على هذه العقبات، موفرة إمكانات نمو كبيرة وتعزز فرص الأعمال التجارية.
وفي تصريح لسعادة الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة واي ترايب ورئيس العمليات في كيوتل بمناسبة إطلاق شركة واي ترايب: إن إطلاق واي تريب الأردن هو خطوة أ ولى حيث تسعى مجموعة كيوتل للتوسع وزيادة قوتها في نقل التكنولوجيا المهمة لأسواق جديدة لتأسيس شبكة واي ماكس عبر الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا ، وتعزيز الخدمات عبر عملياتها.
وفي نفس السياق علق الدكتور ناصر معرفية الرئيس التنفيذي لكل من كيوتل وكيوتل العالمية: ان استراتيجية كيوتل التوسعية ترتكز على توفير خدمات ادارة حلول الأعمال من خلال شراكتنا مع ايه تي اند تي عبر شركة نافلنك وتمتلك كيوتل فيها حصة تعادل 38 % من رأس المال .
جدير بالذكر ان كيوتل قامت في المرحلة الأولى بنشر البنية التحتية لوايماكس وتتألف من تجهيزات محطة قاعدية في 23 موقعاً يغطي اكثر من 90 ٪ من دولة قطر. وبالاضافة الى ذلك، كانت ثمة مجموعة من تجهيزات مقر العميل الداخلية والخارجية ومنتجات للشبكة بالإضافة إلى حلول إدارة شاملة للشبكة.
و تعد واي ماكس تقنية شبكات لاسلكية للمدن، حيث شهدت الاتصالات اللاسلكية تطوراً ملحوظاً بدخول تقنية وايماكس WiMaxالتي يمكن خلالها الاتصال بين الأجهزة بصورة عالية الجودة والتعامل مع التطبيقات ذات المحتوى الغني باستجابة عالية و دون التشويش من التقنيات اللاسلكية الأخرى الموجودة على النظام نفسه.
وتهدف تقنية واي ماكس إلى تأمين الاتصال اللاسلكي بالموجة الواسعة. و تلعب هذه التقنية دوراً مهماً بالنسبة للمستخدم النهائي، إذ تتجاوز قيود خط المشترك الرقميDSLذو التقنية المحدودة لتقوم خدمات و منتجات واي ماكس بخدمة الاتصال بالإنترنت من الأجهزة الثابتة من حواسب مكتبية و أنظمة خوادمserversو غيرها لتشمل التقنية أجهزة الحواسب المحمولة و الجوالة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تؤسس شركة شخص واحد مملوكه بالكامل لها برأسمال 5 ملايين ريال

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن تأسيسها شركة شخص واحد مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية تعمل في مجال الدعاية والإعلان (Media and Communications) برأسمال قدره خمسة ملايين ريال قطري.

كما يجوز في المستقبل ادخال شركاء استراتيجيين للتوسع في نشاط الشركة المزمع تأسيسها ، وتفويض العضو المنتدب / الرئيس بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تستكمل شراء حصة 40.8 ٪ من رأسمال شركة إندوسات من شركة آسيا للاتصالات المتنقله القابضة المحدودة وشركة اس تي تي للاتصالات المحدودة

أعلنت شركة إتصالات قطر (كيوتل) انها قد أتمت عملية الاستحواذ على شركة إندونيسيا للاتصالات المحدودة (ICLM) Indonesia Communications Limited ، واتصالات إندونيسيا(ICLS) Pte Indonesia Communications، اللتين تمتلكان مجتمعتين حصة 40،8 ٪ في شركة إندوسات PT Indosat Tbk.
ووفقاً لاتفاق شراء الحصص الذي أعلن في وقت سابق مع شركة إس تي تي للاتصالات المحدودة ، فإن الملكية القانونية لأسهم شركتي اتصالات إندونيسيا وإندونيسيا للاتصالات قد انتقلت من شركة آسيا للاتصالات المتنقلة القابضة Pte المحدودة إلى شركة كيوتل اليوم عند إتمام عملية الاستحواذ.



واستناداً الى تفسير كيوتل للقوانين المعمول بها في اندونيسيا فيما يخص طلبات العروض وتقديم العطاءات، تعتقد كيوتل أنه من الضروري البدء بعملية طلب عروض للاستحواذ على الأسهم المتبقية من رأسمال إندوسات (بما في ذلك الأسهم الممثلة بأسهم الايداع الأميركية) والتي ليست ملكاً لكيوتل.



وحاليا تتباحث كيوتل مع سلطة سوق المال الاندونيسيه و المجلس المشرف على المؤسسات المالية Bapepam LK فيما يتعلق بتطبيق القوانين الإندونيسية الخاصة بتقديم العطاءات. وتنوي كيوتل الإعلان عن خططها فيما يتعلق بأي عرض لشراء أسهم إندوسات indosat على أساس نتائج هذه المباحثات المذكورة وهي تعتزم التقيد بالقوانين والانظمة المعمول بها في إندونيسيا.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني ينفي توقيعه على مذكرة تفاهم مع الخرطوم لتمويل عدد من المشاريع في الولاية

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بنك قطر الوطني للاستفسار عن الخبر المنشور في الصحف المحلية تحت عنوان ولاية الخرطوم توقع على مذكرة تفاهم مع QNB. حيث طالبت السوق البنك بتوضيح مدى صحة الخبر.
ورداً على استفسار السوق، أعلن بنك قطر الوطني بأن هذا الخبر غير صحيح كما تم ذكره، ولم يتم توقيع مذكرة تفاهم مع ولاية الخرطوم لتمويل عدد من المشاريع في الولاية. مشيراً بأن ما تم بخصوص هذا الموضوع يتعلق فقط في مباحثات أولية تمت مؤخراً في الدوحة بهدف طلب تمويل لهذه المشاريع.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المطاحن تعدل اسمها في السجل التجاري لتصبح شركة زاد القابضة


أعلنت شركة مطاحن الدقيق القطرية عن تغيير اسمها التجاري ليعكس الوضع الجديد للشركة، ليصبح اسم الشركة بعد التعديـل شركة زاد القابضة وذلك في سجلها التجاري والنظام الأساسي.
يذكر أن الجمعية العمومية غير العاديـة لشركة مطاحن الدقيق القطرية والتي عقدت بتاريخ 22/4/2008 م قد قامت بتفويض مجلس الإدارة بإختيار الاسم والشعار الجديدان للشركة.
علماً بأن إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية سوف تعمل خلال الأيام القادمة على تعديل اسم ورمز الشركة على مختلف أنظمة السوق بعد استكمال الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كابيتال انتليجنس ترفع تقييم بنك الدوحة للعملات الأجنبية والقوه المالية إلى A

أعلن بنك الدوحة عن رفع وكالة كابيتال انتيليجنس تقييم بنك الدوحة على المدى الطويل للعملات الأجنبية من A- إلى A ، ورفعها لدرجة تقييم القوة المالية لديه من A- إلى A ، بينما أبقت على تقييمها السابق للبنك والخاص بالدعم، حيث منحت الوكالة تقييما للدعم بقيمة 3 .
ويشير منح بنك الدوحة تقييما بدرجة A على المدى البعيد من قبل وكالة كابيتال انتيليجنس إلى نوعية الائتمان عالية الجودة في البنك، وتدني مستوى مخاطر الائتمان لديه، ومدى قدرته على تلبية الالتزامات المالية في الوقت المحدد لها دون تأخير.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطنية للإجارة تحدد 17 /7/2008 موعداً للإفصاح عن بياناتها المالية للنصف الأول من 2008 و 20/7/2008 لعقد مؤتمرها الصحفي

أعلنت الشركة الوطنية للإجارة القابضة عن عزمها الإفصاح عن بياناتها المالية للفتره المنتهية في 30 يونيو 2008م، يوم الخميس الموافق 17/7/2008 .
كما أعلنت الشركة عن موعد إنعقاد مؤتمرها الصحفي التحليلي للإجابة على استفسارات المستثمرين والصحفيين والمهتمين، وذلك يوم الأحد الموافق 20/7/2008 في تمام الساعة الواحدة ظهراً في مقر الشركة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني يحدد 09 /7/2008 موعداً للإفصاح عن بياناته المالية للنصف الأول من 2008 و 13/7/2008 لعقد مؤتمره الصحفي

أعلن بنك قطر الوطني عن عزمه الإفصاح عن بياناته المالية للفتره المنتهية في 30 يونيو 2008م، يوم الأربعاء الموافق 9/7/2008 ، كما سيقوم البنك بنشر تصريح صحفي في الصحف المحلية يتضمن ملخص لهذه الحسابات والانجازات المتعلقة بخطة العمل يوم 10 يوليو 2008م.
كما أعلن البنك عن موعد إنعقاد مؤتمره الصحفي التحليلي للإجابة على استفسارات المستثمرين والصحفيين والمهتمين، وذلك يوم الأحد الموافق 13/7/2008 في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقر الشركة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدولي الإسلامي يعلن عن تأسيس المجموعة الاولى للتعليم برأسمال (100) مليون ريال قطري

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي عن صدور قرار سعادة وزير المالية وزير الإقتصاد والتجارة بالإنابة السيد يوسف حسين كمال رقم 156 لسنة 2008 القاضي بالترخيص لتأسيس شركة مساهمة قطرية خاصة باسم المجموعة الأولى للتعليم برأسمال قدره مائة مليون ريال قطري.
وصرح السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي بمناسبة صدور القرار إن الشركة الجديدة هي نتاج تعاون فعال ووثيق بين عدد من الشركاء الذين أجمعوا على أن الإستثمار في الإنسان هو الإستثمار الأجدى وريعيته هي الأعلى لأنه يضع الدعامة الحقيقية والصحيحة لبناء مجتمع متقدم .
ونوه الى إن المجموعة الاولى للتعليم هي اول شركة قطرية مساهمة في مجال التعليم لافتا الى انها ستهتم إلى جانب الانشطة التعليمية الاساسية بإنشاء المدارس و المعاهد المتخصصة والمدارس المهنية بما يسهم في تلبية الحاجة الى مختلف التخصصات والمراحل التعليمية .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شراكة استراتيجية تتيح لسوق نيويورك يورونكست استحواذ 25 % من سوق الدوحة للأوراق المالية

أعلنت دولة قطر وسوق نيويورك يورونكست اليوم عن قيام شراكة استراتيجية بينهما تستحوذ سوق نيويورك بموجبها على 25 % من سوق الدوحة للأوراق المالية مقابل 250 مليون دولار أمريكي ، وتحول سوق الدوحة للأوراق المالية إلى لاعب عالمي هام في نطاق أسواق المال العالمية ، بينما ستوفر لسوق نيويورك المالي وجودا هاما في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء في بيان مشترك وزع اليوم أن العملية ستتم في بداية الربع الأخير من العام الحالي 2008 ، بعد إنهاء كل الوثائق والحصول على موافقة الهيئات التنظيمية ، وأن الصفقة تمثل علاقة استراتيجية بين دولة قطر وسوق نيويورك لإنشاء سوق تداول جديد عالمي متكامل للأوراق المالية ومشتقاتها في الدوحة ، مع روابط مباشرة مع الخبرات المعرفية والمهارات التقنية لأكبر الأسواق المالية في العالم.
وأشار البيان إلى أن سوق نيويورك يورونكست ستحصل بموجب الشراكة الاستراتيجية على ثلاثة من أصل أحد عشر مقعدا ضمن مجلس إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية، وأن الشراكة سترسي الأسس لسوق مالية متكاملة في الدوحة مستفيدة من خبرة نيويورك يورونكست التقنية وخبرتها في مجال المنتجات المالية ، علاوة على توفير منصة لتداول المشتقات المالية والخدمات المتعلقة بما بعد التداول ، وتحقيق مستويات حوكمة شفافية حسب أفضل المعايير والممارسات المطبقة في الأسواق المالية.
وقال البيان إن سوق نيويورك يورونكست سيكون مسؤولا عن توفير الخدمات الإدارية والتقنية ، وسيساعد في تحديد التحسينات المطلوبة للهيكل التنظيمي لإدارة السوق ، وأنه قد تم تشكيل فريق إداري للمشروع لوضع اللمسات الأخيرة بخصوص النطاق والجدول الزمني لإطلاق السوق الجديد الذي سيتضمن الأسهم والأوراق المالية والمشتقات المالية ومنتجات التداول الأخرى المتعلقة بالسلع ، وسيتم تبني وإدراج هذه المنتجات في سوق الدوحة الجديد للأوراق المالية.
وجاء في البيان أيضا أنه سيتم التركيز حاليا من قبل الشركاء على تعيين أفضل فريق إداري بأسرع ما يمكن ، وقد بدأت عملية اختيار المدير العام التنفيذي وكبار المدراء التنفيذيين الآخرين.
وأوضح البيان أن التعاون الواسع سيستمر بين كافة مصدري الأوراق المالية والمستثمرين لتأسيس مجموعة من منتجات ومبادرات التداول في مجال الأسهم والأوراق المالية ومشتقاتها ، وأنه سيتم الإفصاح عن تفاصيل إضافية عن العملية المذكورة في الوقت المناسب، وأن دولة قطر ترى أنه من المهم السماح لمواطنيها الاستفادة المباشرة من نجاح هذه المبادرة وتخطط لبيع حصة جزئية من السوق من خلال طرح أولي عام داخل الدولة ، وسيتم ذلك خلال السنوات الثلاث القادمة .
أشار البيان إلى أنه بالإضافة إلى الأوراق المالية ستعتزم سوق الدوحة للأوراق المالية أيضا تحسين بنية ما بعد التداول التحتية في قطر بالتوافق مع المعايير الدولية . وستستمر السوق بالعمل على المدى القصير بنموذجها الحالي المتكامل للمقاصة والتسوية ، إلا أنها سترتبط بشركات المقاصة والتسوية العالمية مع تطور الشراكة، بينما سيلتزم كلا الطرفين بالمحافظة على القيم الأساسية الحالية لسوق الدوحة للأوراق المالية المتمثلة بالالتزام بالشفافية والسيولة والعدالة.

 

xENGx_1

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2007
المشاركات
356
الإقامة
kuwait
الريان" الأنشط

وتصدر سهمُ "الريان" قائمة أكثر الشركات تداولاً من حيث حجم النشاط (عدد الأسهم المتداولة) بعد تداول 2.4 ملايين سهم، وهبط بنحو 0.44%، وأغلق مسجلاً 22.5 ريالاً، وجاء في المركز الثاني "ناقلات"، بنحو 1.5 مليون سهم، وهبط بنسبة 0.74% مسجلاً 40 ريالاً، فيما حلَّ ثالثًا "الخليج الدولية" بـ1.3 مليون سهم، وخسر 0.63%، مسجلاً 47.2 ريالاً.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مشاركة الريان في تأسيس الشركة الوطنية للمجمعات السكنية في سلطنة عمان

أعلن مصرف الريان عن تقدمه إلى مصرف قطر المركزي بطلب الموافقة على مساهمته بنسبة 20% من رأسمال الشركة الوطنية للمجمعات السكنية وهي شركة مساهمة عمانية مقفلة قيد التأسيس ، يبلغ رأسمالها المصرح به 50 مليون ريال عماني ، ورأسمالها المسدد 25 مليون ريال عماني .
وتعتبر الشركة الوطنية للمجمعات السكنية شركة واعدة في القطاع العقاري نظراً لوجود بيئة مناسبة لهذا النوع من الاستثمار في سلطنة عمان من ناحية أسعار الأراضي ومواد البناء واليد العاملة وتوفرها .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة توقع على اتفاقية مشروع الطاقة مع الشركة الليبية للتنمية والاستثمار

أعلنت شركة بروة العقاريه عبر ذراعها الدولي شركة بروة الدولية عن توقيعها على اتفاقية مشروع الطاقة مع الشركة الليبية للتنمية والاستثمار.
جاء توقيع الاتفاقية ضمن المشروعات التي تم الاتفاق عليها ليلة أمس 25/6/2008م في مدينة سرت الليبيبة للقيادتين القطرية والليبية من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتفعيل سبل التعاون الاستثماري

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن خطتها في طرح مناقصة خاصة بأسهم شركة ب.ت.اندوسات تي.بي ك(PT Indosat-TBK)

أعلنت شركة إتصالات قطر (كيوتل) عن خطتها لطرح مناقصة للاستحواذ على كل الأسهم العامة المتبقية من سلسلة (ب) ويشمل ذلك (سلسلة الأسهم (ب) التي تمثلها أسهم الودائع الأمريكية (ADSs) المملوكة بواسطة شركة بي.تي اندوسات تي.بي.ك. وهي شركة مدرجة علنياً وذات مسئولية محدودة تم انشاؤها تحت قوانين جمهورية اندونيسيا.

ويأتي الإعلان عن عرض هذه المناقصة بعد استحواذ كيوتل على 8.40% من الأسهم المتبقية في شركة اندوسات والتي استحوذت عليها من شركة آسيا موبايل القابضة (AMH). وفقاً لاتفاقية بتاريخ 6يونيو 2008.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يعلن نتائج زيادة رأسماله

أعلن البنك التجاري عن اكتمال زيادة رأسماله بإصدار 24,000,000 سهم جديد، ليرتفع رأسماله المصدر والمدفوع من 1,822,053,120 ريالا قطريا، إلى 2,062,053,120 ريالا قطريا.
وتضمنت زيادة رأس المال ثلاثة عناصر:
1-إصدار أسهم بحق الأولوية للمساهمين بلغت 4,664,705 سهم بسعر 136,50 ريالا قطريا للسهم الواحد.
2- إصدار 18,435,295 سهما ممثلة بعدد 92,176,475 إيصالات إيداع عالمية صادرة لمستثمرين من المؤسسات العالمية، بسعر 7,50 دولار أميركي لكل إيصال إيداع عالمي، وهو ما يعادل 136,50 ريالا للسهم الواحد.
3- إصدار 900,000 سهم باكتتاب خاص لمستثمرين قطريين بسعر 136,50 للسهم.
ومن المتوقع أن يتم إدراج الأسهم الجديدة في سوق الدوحة للأوراق المالية فور الإنتهاء من كافة الإجراءات الفنية والإدارية اللأزمة .
أما إدراج إيصالات الإيداع العالمية في القائمة الرسمية لهيئة الإدراج البريطانية، وتداول هذه الإيصالات في بورصة لندن للأوراق المالية، فمن المتوقع أن يتم بتاريخ 2 يوليو 2008
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أعمال توقع مذكرة تفاهم مع مصرف الريان لتأسيس شركة مساهمة خاصة

أعلنت شركة اعمال عن توقيع مذكرة تفاهم مع مصرف الريان لتأسيس شركة سي -سان القابضة، شركة مساهمة خاصة برأس مال قدره عشرة مليون ريال قطري.

و قد قام بالتوقيع عن شركة اعمال السيد طارق محمود السيد نائب رئيس مجلس الإدارة و من جهة مصرف الريان السيد عادل مصطفوي الرئيس التنفيذي للبنك.

و تهدف هذه المذكرة الى ايجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله توحيد وتنسيق جهود الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك حيث ستركز نشاط الشركة في المجالات الاستثمارية الصناعية و التجارية والعقارية داخل و خارج دولة قطر.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقل البحري تسلم السفينة) حالول ( 27 لشركة حالول للخدمات البحرية

أعلنت الشركة القطرية للنقل البحري أنها قد أكملت بناء السفينة (حالول (27 -والتي تم بناؤها بواسطة شركة قطر للهندسة والإنشاءات (Qcon) - وهي شركة مملوكـة بالكامل للشركة القطرية للنقل البحري.

وقد تم تسليم السفينة (حالول(27 إلى شركة حالول للخدمات البحرية يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2008وذلك بموجب العقــد المبرم بين الشركة القطرية للنقل البحري وشركة حالول للخدمات البحرية لبناء وتدشــين سفينتيــن قادرتين علــى القيام بأعمال الإمداد والقطر ومناولة المخاطيف والمناورة الديناميكية وإطفاء الحرائــــق وذلك طبقا لمواصفات ومقاييس هيئة التفتيش الدولية (لويدز).



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف الريان يوقع مذكرة تفاهم مع شركة أعمال تتضمن إنشاء شركة برأسمال 10 ملايين ريال

أعلن مصرف الريان عن توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الريان وشركة أعمال وذلك بهدف إيجاد إطار ملائم يتم من خلاله توحيد وتنسيق جهود الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبصفة خاصة فيما يتعلق بالاستثمار الصناعي والتجاري والعقاري .

وقد تضمنت المذكرة اتفاق الطرفين على إنشاء شركة مساهمة خاصة تحت اسم سي سان القابضة برأسمال قدره عشرة ملايين ريال قطري يوزع مناصفة بين الطرفين ، وستمارس الشركة نشاطها في مجالات الاستثمارات الصناعية والتجارية والعقارية داخل دولة قطر وخارجها .

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم قد تضمنت إسناد مهمة متابعة إجراءات التأسيس إلى مصرف الريان الذي سيسعى أولاً للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اتصالات قطر (كيوتل) تعلن الانتهاء من الاكتتاب في زيادة رأس مالها

أعلنت شركة اتصالات قطر كيوتل بأن الاكتتاب في عملية زيادة رأس مال الشركة قد تمت بنجاح وذلك عن طريق بنك قطر الوطني الذي تولى إدارة الإصدار في اكتتاب زيادة رأسمال كيوتل.

وقد بلغ إجمالي المبلغ الذي اكتتب به المساهمون في الأسهم المطروحة للاكتتاب في زيادة رأس مال كيوتل 12,734,523,840 ريالاً قطرياً، علماً بأن المبلغ المطروح للاكتتاب في زيادة رأس المال هو 5,866,665,920 ريالاً قطرياً، مما يعني أن حجم التغطية قد بلغ أكثر من ضعف المبلغ المطروح, ووفق هذه الأرقام فإن المبالغ الناتجة عن الاكتتاب قد فاقت التوقعات بما قيمته 6,867,857,920 ريالاً قطرياً، وقد بلغت نسبة الاكتتاب 217%، وقد تم تخصيص الأسهم للمكتتبين حسب نسبة الاستحقاق المعلن عنها في شروط الاكتتاب بواقع سهم واحد عن كل ثلاثة أسهم مملوكة كما تم تخصيص المتبقي من الأسهم للذين اكتتبوا بأكثر من نسبة استحقاقهم ووزعت عليهم تناسبياً وفقاً لعدد الأسهم التي طلبوا الاكتتاب فيها بواقع 2.22%.

يذكر أن الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة كان قد استمر 12 يوماً ابتداءً من 8 يونيو ولغاية 19 يونيو 2008 من خلال بنك قطر الوطني وجميع فروعه، حيث طرحت كيوتل 36,666,667 سهماً للاكتتاب إلى مساهمي الشركة المسجلين في سوق الدوحة للأوراق المالية وسوق أبو ظبي للأوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية في تاريخ 28 مايو 2008 وبسعر 160 ريالاً قطرياً للسهم شاملة القيمة الاسمية 10 ريالات قطرية و 150 ريالاً قطرياً كعلاوة إصدار.

وأكدت إدارة بنك قطر الوطني أنه سيتم إرجاع المبالغ الفائضة للمساهمين، كما أكد البنك أنه سيتم التنسيق مع إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية وسوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية لتسجيل وإضافة الأسهم المخصصة إلى حسابات المساهمين المكتتبين وسيتم إدراج الأسهم الجديدة في الأسواق المالية الثلاثة في أقرب وقت ممكن.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة العقارية توقع مذكرة تفاهم مع سيسكو لإنشاء بنية تحتية ذكية لربط المشاريع العقارية

وقعت شركة بروة العقارية بروة ، وشركة سيسكو الرائدة في مجال الحلول الشبكية، مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير خطة تكنولوجية شاملة تتيح تصميم وإنشاء بنية تحتية ذكية خاصة بمشاريع بروة المستقبلية.

تتميز مبادرة حلول سيسكو للربط العقاري (Cisco Connected Real Estate (CCRE بما تحدثه من نقلة نوعية في القدرة على تقديم خدمات الربط التكنولوجي للعقارات. وتتطلع شركة بروة العقارية للاستثمار في مجالات التكنولوجيا المتطورة لتقديم حلول مبتكرة ومتكاملة من الطراز العالمي وتركز على الارتقاء بنمط الحياة في المشاريع السكنية والتجارية المستقبلية. وتركز هذه الحلول على التكنولوجيا الشاملة (Ubiquitous Technologies)

وتهدف بروة من خلال تبني ’حلول سيسكو للربط العقاري‘ إلى دعم قدرة الشركة على تلبية متطلبات الأعمال المتغيرة باستمرار خلال كل مرحلة من مراحل التطوير والإنشاء.

ومن خلال اعتماد منصة سيسكو للربط العقاري، باستطاعة بروة العقارية توفير خدمات جديدة تعزز الإيرادات وتخفض نفقات رأس المال والعمليات التشغيلية، في حين تتيح لمستخدمي المشاريع الاستفادة من مزايا التواصل عالي الكفاءة والإنتاجية المرتفعة.

باستطاعة المنصة المذكورة خفض تكاليف إدارة المباني بشكل كبير عن طريق توحيد الخدمات والموارد الأساسية، إذ أنها توفر مصادر جديدة للإيرادات عبر خدمات مدارة مبتكرة. الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز كفاءة وإنتاجية المستخدمين، وتحسين مستوى البقاء والإقبال، وهي من العوامل التي تتيح لمزودي الخدمات تحقيق العائد على الاستثمار.


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى