شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...3

الحالة
موضوع مغلق

دربك خضر

عضو نشط
هذه بعض الأرقام لشركات هواتف نقالة في الامارات والسعودية للمقارنة مع أرقام زين، والهدف من بيانها أن يتكرم الاخوة المحللين المختصين بتزويدنا ببعض الاستنتاجات:

اتصالات الامارات: عدد أسهمها حوالي 5 بليون سهم، والقيمة الاسمية للسهم درهم واحد (حوالي 73 فلس كويتي)، وسعرها بالسوق اليوم حوالي 24 درهم اماراتي (حوالي دينار وثمانمائة فلس كويتي).

الاتصالات السعودية: عدد أسهمها 20 بليون سهم، والقيمة الاسمية للسهم الواحد 10 ريال سعودي (حوالي 730 فلس كويتي)، وسعرها بالسوق اليوم حوالي 70 ريال سعودي (يعادل حوالي 5 دينار وربع دينار كويتي).

زين الكويت: عدد أسهمها حوالي 4.28 بليون سهم، والقيمة الاسمية للسهم 100 فلس، وسعرها بالسوق اليوم 2.060 دينار كويتي).

وعسى الله يرزقنا جميعا، وبارك الله في المحللين وجهودهم سلفا.

معلومات حلوة وتشكر عليها

بوزييز

عضو نشط
لاحوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم
شفيكم شباب شفيكم خايفن من هالسهم الحديدي ياجماعة الخير ماكنا نقدر نشتري هالسهم من سعره الغالي والحين اتذمرون من هالاسعر

يبا هالسهم بعد التفسيخه الي طافت مالت 2006 كان 3 ايام حد ادنى تقريبا يضغطون على السهم عشان الي قلبه رجيج ورهيف يبيع حتى براس ماله بس لاتحاتون وان شاء الله الخير جدام وتقائلوا بالخير تجدوه

وجهة نظر

نوط بو ربع

عضو نشط
نزول السهم اليوم طبيعي جدا لأن أول يوم لتداول السهم بعد التفصيخ خلق فجوة سعريه وقد تم إغلاقها بتداول اليوم فالنزول اليوم كان طبيعي جدا لإغلاق الفجوة ... لذلك غدا أتوقع صعود للسهم ... وبعدين سهم زين ما يخوّف يعني حطو في بطنكم سلّة فواكه مو بس بطيخة صيفي .

مضارب شجاع

عضو نشط
الظاهر انها الشركة فكرت انها راح تخسر فى السنه القادمه وارباحها راح تقل
لكن السؤال هل راح يعطون 50 % منحه السنه القادمه
انا اشك فى ذلك .

متداول مبتدئ

عضو نشط
متى الاكتتاب بزيادة راس المال

com

عضو نشط
الحذر مطلوب والكلام لاينقص ولا يزيد حنا قاعد نتكلم عن 4 مليار سهم اذا كان صانع السوق عنده استعداد يشيل زيادة راس المال والمنحه لزين راح تشوفون السهم 3 دنانير واذا كان ماعنده استعداد او زيادة راس المال والمنحه اكبر من انه يشيلها اعتقد انكم راح تشوفون زين بأسعار اجيلتي وزين من الشركات القياديه اللى حسافه انها تنزل تحت الدينارين واذا انزلت تحت الدينارين فهذا يعتبر فشل لمجلس ادارتها هذا اذا مكان فيه شئ بالخفى يحبك والله يوفق الجميع

xerox

عضو نشط
يعني الحين زين عند طلبها زيادة راس المال

هل تريد ان تشتري فيها حب و بنك ولا لمشاريع و توسعات

عملاقة

الخوف او التصحيح للسوق من مصلحة الشركات التشغيلية

الكبرى مثل بيتك و الوطنى وخصوصا زين

لان اموال الستثمرين ستتجه لها للحماية

الكثير من الاخبار الجيدة في الطريق بالنسبة لزين

الادراج في بورصة لندن

مستثمرين يريدون شراء حصص

اخذ اسواق جديدة

وكلها اخبار غير مؤكدة ولكن اي منها اذا تحقق

فلن ترى السهم الا بدربيل

زين هو احد اعمدة الاقتصاد و التجارة في البلد

وهو جوهرتها الرئيسية

( اصلح مطبل ولكنه الواقع ) :)

اشتر زين

وحط ببطنك بطيخة

وفي الصيف وبعد الغدا اكل بطيخ بارد

ودعيلي

وسلامتكم

com

عضو نشط
يعني الحين زين عند طلبها زيادة راس المال

هل تريد ان تشتري فيها حب و بنك ولا لمشاريع و توسعات

عملاقة

الخوف او التصحيح للسوق من مصلحة الشركات التشغيلية

الكبرى مثل بيتك و الوطنى وخصوصا زين

لان اموال الستثمرين ستتجه لها للحماية

الكثير من الاخبار الجيدة في الطريق بالنسبة لزين

الادراج في بورصة لندن

مستثمرين يريدون شراء حصص

اخذ اسواق جديدة

وكلها اخبار غير مؤكدة ولكن اي منها اذا تحقق

فلن ترى السهم الا بدربيل

زين هو احد اعمدة الاقتصاد و التجارة في البلد

وهو جوهرتها الرئيسية

( اصلح مطبل ولكنه الواقع ) :)

اشتر زين

وحط ببطنك بطيخة

وفي الصيف وبعد الغدا اكل بطيخ بارد

ودعيلي

وسلامتكم

اخي العزيز :
كثير من الشركات صار عندها زيادة راس مال وماكانت تبي تشتري في الزياده حب وبنك بس هم للاسف الزياده صارت عكسيه وانا مو ضد زين وصدقني ان الوضع تغير صحيح ان زين مازالات قويه بس مو للدرجه اللى انت تتصورها السؤال هل زين اذا تماسكت راح تقدر توزع نهايه السنه نفس الارباح والتوزيعات السنيين اللى طافت واذا كانت ماتقدر المستثمر ليش يمسك السهم واذا كانت تقدر توزع 50% منحه راح تجد بعد سنتين ان اسهم شركة زين وصل 10 مليار وبعد اربع سنين راح يوصل عدد اسهمها 20 مليار انت تدري شنو معنا الكلام هذا معناه انه بعد 5 سنوات زن مجبوره توزع 10 مليار سهم منحه وعلى فكره ترى منحة الاسهم او زيادة راس المال ماهو شرط انها في كل الاحوال تخدم الشركه ممكن تكون مضره للشركه اما بنسبه لكلامك بالنسبه لبورصه لندن وقصة المستثمرين الجدد فهذي كلها اشاعات وكلام وانا ايضا سمعت ان الخرافي اغر المنحه وزيادة راس المال على شان يبي يبيع حصته وتعمد ينزل السهم ويزيد عدد الاسهم لكن هذي تبقى كلها اشاعات ولايعلم الغيب الا الله عز وجل على العموم الشركه الى الان لاباس فيها ولكن الحذر مطلوب والاعتماد على التحليل الفني واذا اعطة المؤشرات خروج نخرج واذا اعطة دخول ندخل واسئل الله التوفيق للجميع

sam

عضو نشط
شركة الخير تقلل بنسبتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كانت 8.853 على ما اتذكر
والان 8.042

اباالخيل

موقوف
الغازكم وايد يعني بصريح العباره انا شاري 2200 ابيع بخساره ولا انطر ؟؟؟؟؟؟؟

mohammedo1

عضو نشط
خل شعارك لا للبيع بغير الربح وان شاء الله يرزقك ويزقنا معاك

Master-Leo

عضو مميز
انا بس عندي تعليق واحد اسمحولي

اللي شاري السهم هذا بعد التفسيخ هل كان شاريه للمضاربه ؟؟

اذا جوابه نعم فأعتقد هذا مو سهم مناسب للمضاربه لأن العائد منه قد يكون قليل

ليش اشتري سهم بدينارين للمضاربه بينما ممكن أروح اشتري أسهم أخرى أرخص بكثير والمضاربه فيها اسهل ؟

مضارب شجاع

عضو نشط
اخي العزيز :
كثير من الشركات صار عندها زيادة راس مال وماكانت تبي تشتري في الزياده حب وبنك بس هم للاسف الزياده صارت عكسيه وانا مو ضد زين وصدقني ان الوضع تغير صحيح ان زين مازالات قويه بس مو للدرجه اللى انت تتصورها السؤال هل زين اذا تماسكت راح تقدر توزع نهايه السنه نفس الارباح والتوزيعات السنيين اللى طافت واذا كانت ماتقدر المستثمر ليش يمسك السهم واذا كانت تقدر توزع 50% منحه راح تجد بعد سنتين ان اسهم شركة زين وصل 10 مليار وبعد اربع سنين راح يوصل عدد اسهمها 20 مليار انت تدري شنو معنا الكلام هذا معناه انه بعد 5 سنوات زن مجبوره توزع 10 مليار سهم منحه وعلى فكره ترى منحة الاسهم او زيادة راس المال ماهو شرط انها في كل الاحوال تخدم الشركه ممكن تكون مضره للشركه اما بنسبه لكلامك بالنسبه لبورصه لندن وقصة المستثمرين الجدد فهذي كلها اشاعات وكلام وانا ايضا سمعت ان الخرافي اغر المنحه وزيادة راس المال على شان يبي يبيع حصته وتعمد ينزل السهم ويزيد عدد الاسهم لكن هذي تبقى كلها اشاعات ولايعلم الغيب الا الله عز وجل على العموم الشركه الى الان لاباس فيها ولكن الحذر مطلوب والاعتماد على التحليل الفني واذا اعطة المؤشرات خروج نخرج واذا اعطة دخول ندخل واسئل الله التوفيق للجميع

كلامك صحيح 100 % ومنطقى
الشركه اصبحت كبيرة الحجم فى الاسهم وصعبه يوزعون السنه القادمه مثل هذه المنحه
ويمكن السنه القادمه ما يوزعون شئ و هذا احتمال وارد.

Mr. Eng.

عضو مميز
إحتمال نزول السهم لغاية 1940
و الله أعلم

IMSE

عضو نشط
الظاهر انها الشركة فكرت انها راح تخسر فى السنه القادمه وارباحها راح تقل
لكن السؤال هل راح يعطون 50 % منحه السنه القادمه
انا اشك فى ذلك .
يا جماعة أنتو قاعدين تحاتون سالفة عدد الأسهم زيادة عن اللزوم، عدد الأسهم لا راح يزيد من أرباح الشركة و لا يقللها و نفس الشي سعره.

و بالنسب لتعليقك أخوي مضارب شجاع، منحة الأسهم ما تكلف الشركة حتى فلس واحد، يعني ماكو مانع ايون السنة الياية و يقولون نبي 100% منحة، لكن الشركات تسوي جذي عشان تنزل سعر السهم لمستويات تكون مرغوبة أكثر للمستثمرين.

IMSE

عضو نشط
الحذر مطلوب والكلام لاينقص ولا يزيد حنا قاعد نتكلم عن 4 مليار سهم اذا كان صانع السوق عنده استعداد يشيل زيادة راس المال والمنحه لزين راح تشوفون السهم 3 دنانير واذا كان ماعنده استعداد او زيادة راس المال والمنحه اكبر من انه يشيلها اعتقد انكم راح تشوفون زين بأسعار اجيلتي وزين من الشركات القياديه اللى حسافه انها تنزل تحت الدينارين واذا انزلت تحت الدينارين فهذا يعتبر فشل لمجلس ادارتها هذا اذا مكان فيه شئ بالخفى يحبك والله يوفق الجميع
صانع السوق مهمتمه توفير السيولة للسهم يعني يوفر طلبات بيع و شراء للسهم لكن مو مهمته إنه يرفع سعر السهم.

الحالة
موضوع مغلق
أعلى