أخبار الرياضه - الجزء الثالث

Bokandar79

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
2,535
الإقامة
Q8
2-0

:)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هامبورج يتعادل على أرضه أمام هانوفر في البوندسليجا

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سقط فريق هامبورج في فخ التعادل على أرضه في أولى مبارياته بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد انتهاء الأجازة الشتوية حيث تعادل مع ضيفه هانوفر 1/1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من البوندسليجا.

وكان النصف الثاني من البوندسليجا قد افتتح مساء أمس الجمعة بفوز بايرن ميونيخ على مضيفه هانزا روستوك 2/1 .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز كارلسروه على نورنبرج 2/صفر وآينتراخت فرانكفورت على مضيفه هرتا برلين 3/صفر وباير ليفركوزن على مضيفه إنرجي كوتبوس 3/2 وفولفسبورج على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 1/صفر بينما تعادل دويسبورج مع بوروسيا دورتموند 3/3 .

واحتل هامبورج المركز الرابع برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف باير ليفركوزن وبفارق ست نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ كما رفع هانوفر رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

وتقدم هانوفر في الدقيقة 40 بهدف سجله سزابلوكس هوسزتي من ضربة جزاء ثم تعادل هامبورج في الدقيقة 70 بهدف للاعب ايفيكا أوليش لتكون المباراة الخامسة التي لم ينجح فيها هامبورج الفوز على أرضه أمام هانوفر.

وكان هامبورج ، الذي تغلب بسهولى على إيسن 3/صفر في بطولة الكأس ، هو المرشح للفوز في مباراة اليوم ولكن هانوفر قدم عروضا جيدة منذ البداية في مباراة اليوم.

واستحق هانوفر التقدم في الدقيقة 40 حيث حصل الفريق على ضربة جزاء إثر قيام جاي ديميل بعرقلة كريستيان شولز داخل منطقة الجزاء. وتقدم هوسزتي لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف التقدم للفريق الضيف.

وكاد هوسزتي أن يضيف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 54 عندما سدد كرة خطيرة ولكنها اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة 70 سدد قائد هامبورج رافاييل فان دير فارت كرة تصدى لها حارس مرمى هانوفر روبرت إنكه ولكنه لم يمسك بها لترتد إلى المهاجم الكرواتي أوليش الذي أسكنها الشباك معلنا عن تعادل هامبورج 1/1 .

وطرد سيرجيو بينتو من صفوف هانوفر في الدقائق الأخيرة من المباراة لاستخدامه الخشونة مع نيجل دي جونج لاعب هامبورج.

وقال جونج عقب المباراة " لم يكن أداءنا مقنعا. لقد بدأنا بشكل متواضع ثم تحسن مستوانا في الشوط الثاني. عدم حصولنا على ثلاث نقاط شيء مؤسف ولكن يجب علينا القناعة بالنقطة التي أحرزناها من التعادل".

وتراجع هامبورج إلى المركز الرابع ليحتل باير ليفركوزن المركز الثالث بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه إنرجي كوتبوس وتغلب عليه 3/2 .

وتقدم إنرجي كوتبوس بهدف في الشوط الأول سجله مايكل بابادوبويلوس لاعب ليفركوزن السابق في الدقيقة 13 .

وبعدها رد ليفركوزن بهدفين سجلهما رولفس سيمون واللاعب البديل دميتري بوليكين قبل أن يتعادل إنرجي كوتبوس في الدقيقة 77 بهدف للاعب كريستيان باسيلا .

وألغى حكم المباراة هدفين لكوتبوس بدعوى التسلل . وواصل باير ليفركوزن محاولاته حتى استطاع حسم اللقاء لصالحه في الدقيقة 85 بالهدف الثاني لسيمون وسجله من ضربة جزاء.

وتألق اللاعب التشيكي الشاب مارتين فينين في أولى مشاركاته بالبوندسليجا حيث سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لآينترخت فرانكفورت وقاده إلى الفوز على مضيفه هرتا برلين 3/صفر.

وارتفع رصيد فرانكفورت إلى 26 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد هرتا برلين عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكان فينين قد انضم لآينتراخت فرانكفورت قادما من تبليتسي التشيكي في كانون ثان/يناير الماضي مقابل 5ر3 مليون يورو (2ر5 مليون دولار) وقد قدم عروضا خيالية في أولى مبارياته مع فرانكفورت بالبوندسليجا حيث سجل أهدافه الثلاثة في الدقائق 39 و60 و90 .

وقال فولفجانج فانكل المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت عن فينين البالغ من العمر 20 عاما "رغم أنه لن يجرى تقييمه بالأهداف إلا أنه يمكن أن يكون راضيا بمباراته اليوم. ولكننا مدركين أنه سيقدم أيضا عروضا أقل".

وتغلب كارلسروه على نورنبرج بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان إيكنير وكينيدي في الشوط الثاني من المباراة ليرتفع رصيد كارلسروه إلى 31 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد نورنبرج عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وأنهى نورنبرج المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعبه أندرياس فولف في الدقيقة 57 .

وظل دويسبورج في المركز الثامن عشر الأخير بعدما تعادل على أرضه أمام بوروسيا دورتموند حيث حصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرتفع رصيد دويسبورج إلى 14 نقطة مقابل 22 نقطة لدورتموند في المركز الحادي عشر.

وكان دويسبورج متقدما 3/1 حتى الدقيقة 60 ولكن دييجو فرناندو كليموفيتش لاعب دورتموند حرم الفريق صاحب الأرض من الفوز وسجل هدفين لدورتموند في الدقيقتين 68 و90 لتنتهي المباراة بالتعادل 3/3 .

وتغلب فولفسبورج على مضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف وحيد سجله جرافيتي ليرتفع رصيد فولفسبورج إلى 23 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد بيليفيلد عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز روسيا البيضاء و أرمينيا على إيسلندا ومالطا ضمن بطولة مالطا الودية

2 فبراير 2008:
كتب: علي الكوهجي

--------------------------------------------------------------------------------

فاز منتخب روسيا البيضاء على منتخب إيسلندا 2-0 ضمن بطولة مالطا الدولية الودية التي تقام في مالطا,أحرز الهدف الأول لي روسيا البيضاء الاعب رومان فاسيليوك فالدقيقة 33 وأحرز الهدف الثاني الاعب الإيسلندي ثورارينسون هدفا في مرماة فالدقيقة 47 من الشوط الثاني.
وبهذا أرتفع رصيد روسيا البيضاء 3 نقاط متصدر البطولة بفارق الهداف.
وهذا غاب كل من اليكسندر هليب عن روسيا البيضاء وجوديونسون عن إيسلندا.

وفي مباراة ثانية فاز أرمينيا على مالطا صاحبة الأرض بهدف يتيم سجلة الاعب هاكوبيان فالدقيقة 69 .

وهذا يتساوى منتخب أرمينيا مع روسيا البيضاء ب3 نقاط لكل منهما ولاكن الصدارة لي روسيا البيضاء بفارق الأهداف.

وتنطلق الجولة الثاني يوم الأربعاء بلقائين الأول سيكون بين روسيا البيضاء وأرمينيا , ومالطا وإيسلندا .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرعة الدور نصف النهائي لكأس إسبانيا تسفر عن مواجهة من العيار الثقيل !!

2 فبراير 2008:
كتب: محمد نافذ

--------------------------------------------------------------------------------

جرت يوم قبل امس الجمعة قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا ، وأسفرت القرعة التي شهدت وصول أربع فرق إلى هذا الدور وهم : برشلونة ،راسينغ سانتندير، خيتافي وفالنسيا ، إلى مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة و فالنسيا ، والمواجهة الأخرة بين خيتافي وراسينغ سانتندير .

ويسعى كل من برشلونة و فالنسيا الذان سبقا وان حملا كأس البطولة إلى زيادة عدد مرات الفوز بالبطولة ، حيث ان النادي الكتالوني هو صاحب أكبر عدد مرات فوز بهذه البطولة برصيد 24 مرة في حين ان فالنسيا سبق له وان حمل كأس البطولة 6 مرات .

وفي الطرف الآخر يسعى كل من خيتافي وراسينغ إلى حمل كأس البلاد للمرة الأولى في تاريخهما ، حيث لم يسبق لهما وان رفعا كأس البطولة في اي مشهد من مشاهدها الختامية سابقا .

وتم تعيين يوم 27 من هذا الشهر موعدا لمباريات الذهاب ، حيث سيستضيف كل من برشلونة و خيتافي نظائرهما أولا على ملعبهما ، في حين سيكون موعد مباريات الإياب يوم 17 من مارس القادم .

يذكر ان برشلونة قد وصل إلى هذا الدور بعد تخطيه نادي فياريال ، وفالنسيا لأتلتيكو مدريد ، وخيتافي لريال مايوركا ، في حين ان الراسينغ كان على موعد مع هذا الدور بعد إجتيازه أتلتيكو بلباو .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ضيوف يعرب عن غضبه لاستبعاده من تشكيل السنغال أمام جنوب أفريقيا

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اللاعب السنغالي الحاجي ضيوف
أعرب الحاج ضيوف قائد ومهاجم المنتخب السنغالي لكرة القدم عن غضبه الشديد من قرار استبعاده من التشكيل الاساسي لمنتخب بلاده في المباراة التي خاضها الفريق يوم الخميس الماضي أمام منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا.


وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل 1/1 على استاد "بابا يارا" في مدينة كوماسي الغانية ليخرج الفريقان من الدور الاول للبطولة صفر اليدين بعد أن تجمد رصيد كل منهما عند نقطتين فقط مقابل خمس نقاط لكل من تونس وأنجولا اللتين تأهلتا من هذه المجموعة على الدور الثاني (دور الثمانية).


وأعرب ضيوف عن اعتقاده بأن قرار استبعاده من قبل المدرب المؤقت للفريق لامين نداي بسبب ارتياده إحدى الحانات في كوماسي مساء يوم الثلاثاء الماضي لم يكن عقلانيا.


وأصيب كثيرون من المشجعين والمتابعين للمباراة بصدمة كبيرة إزاء غياب ضيوف عن هذه المباراة.


وكان نداي قد تولى مسئولية تدريب الفريق خلفا للمدرب البولندي هنري كاسبرزاك الذي استقال من تدريب الفريق بعد الهزيمة القاسية التي نالها أمام المنتخب الانجولي 1/3 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.


وكان رد فعل ضيوف غاضبا للغاية حيث أكد بعد انتهاء المباراة أمام جنوب أفريقيا أنه لم يرتكب خطأ لأنه ترك فندق إقامة بعثة الفريق لكسر حاجز الملل.


وكان مسئول بالمنتخب السنغالي قد أكد أن السبب وراء استبعاد كل من الحاج ضيوف وتوني سيلفا حارس مرمى الفريق وعثمان نداي لاعب خط الوسط من التشكيل الاساسي في مباراة الفريق أمام منتخب جنوب أفريقيا هو إفراطهم في تناول الكحوليات مساء الثلاثاء الماضي.


وكان المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) بحاجة إلى الفوز على جنوب أفريقيا في هذه المباراة وانتهاء المباراة الثانية بين تونس وأنجولا بفوز أي من المنتخبين ليتأهل الفريق السنغالي إلى دور الثمانية ولكن أي من الشرطين لم يتحقق.


وقال المسئول إن اللاعبين الثلاثة سهروا حتى وقت متأخر من المساء بإحدى حانات كوماسي.


وقرر نداي استبعاد اللاعبين الثلاثة من التشكيل الاساسي للفريق في هذه المباراة رغم أهميتها.


وكان ضيوف قد تعرض للايقاف من قبل بسبب ارتياده أحد الملاهي الليلية قبل إحدى المباريات الدولية للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيليه يؤكد ثقته في فوز غانا على نيجيريا

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد أسطورة كرة القدم الغاني المعتزل عبيدي بيليه أن منتخب بلاده (النجوم السوداء) يملك فرصة جيدة لتحقيق الفوز على نظيره النيجيري في مباراتهما اليوم بالدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقفية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم والمقامة حاليا في غانا.


وأوضح عبيدي بيليه الذي توج سابقا بجائزة أفضل لاعب أفريقي ثلاث مرات أن الفريق استعاد توازنه بعد المباراة الاولى له في البطولة والتي تغلب فيها بصعوبة على المنتخب الغيني 2/1 وارتقى الفريق بمستواه في المباراتين التاليتين قبل لقاء اليوم.


وأعرب بيليه لاعب مارسيليا الفرنسي سابقا عن ثقته في تحقيق المنتخب الغاني للفوز على نيجيريا مشيرا إلى أن الفريق بدأ البطولة بمستوى هزيل ثم قدم عرضا متوسط المستوى في المباراة التالية أمام ناميبيا قبل عرضه الراقي أمام المنتخب المغربي.


وأضاف أن الفريق تسوده روح معنوية عالية من لانه قدم في البطولة الحالية عروضا أفضل من نسور نيجيريا.


وأشار إلى أن الفوز كان من نصيب المنتخب النيجيري في آخر مواجهتين بينهما في بطولات كأس الامم الافريقية ولكنه يرى أن ذلك لن يكون له أي تأثير في لقاء الفريقين نظرا للمنافسة القوية والطويلة بين الفريقين.


وقال بيليه عن المباريات بين غانا ونيجيريا تتسم بطابع كروي خاص لان الطرفين لا يتنافسان في كرة القدم فقط وإنما في كل شيء. وأضاف "إننا أشقاء ولكن هناك اختلافات فيما بيننا في العديد من أوجه الحياة وهي ما تجعل لهذه المباراة طابع خاص".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باليرمو يهزم ليفورنو بالدوري الإيطالي ويجدد أمله في المشاركة بكأس الإتحاد الأوروبي

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جدد فريق باليرمو أمله في المشاركة بكأس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدما تغلب على ليفورنو 1/صفر مساء أمس السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي كما تغلب نابولي على أودينيزي 3/1 .

وارتفع رصيد باليرمو إلى 28 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن بينما تجمد رصيد ليفورنو عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء هدف الفوز 1/صفر لباليرمو في الدقيقة 75 وكان من نصيب فابيرتسيو ميكولي.

كذلك تغلب نابولي على أودينيزي 3/1 ليرفع الأول رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد أودينيزي عند 33 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم نابولي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة بهدف سجله كريستيان زاباتا لاعب أودينيزي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ولكن لم يمر سوى أربع دقائق حتى تعادل أودينيزي بهدف للاعب سيموني بيبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

وفي الشوط الثاني حسم نابولي المباراة لصالحه بهدفين متتاليين سجلهما ازيكوييل لافيزي في الدقيقتين 74 و75 .

وعانى نابولي من النقص العددي في صفوفه طوال الشوط الثاني حيث طرد لاعبه باولو كانافارو قبل عشر دقائق من انتهاء الشوط الأول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هيرنيفن يسحق أرنهيم ويواصل ملاحقته لإيندهوفن في صدارة الدوري الهولندي

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق هيرنيفن ملاحقته لإيندهوفن في صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم وحقق فوزا ساحقا على ضيفه فيتيسه أرنهيم حيث تغلب عليه 7/صفر مساء أمس السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة كما تغلب إيندهوفن على مضيفه الكمار 2/صفر.

وارتفع رصيد هيرنيفن إلى 43 نقطة في المركز الثاني ليحافظ على فارق النقاط التسع الذي يفصله عن إيندهوفن المتصدر.

وفي مباراتين أخريين أمس تغلب نيميجن على مضيفه هيراكليس ألميلو 2/صفر وتعادل إكسيلسيور مع دي جرافشاب 1/1 .

وفي المباراة التي جمعت بين هيرنيفن وفيتيسه أرنهيم تقدم هيرنيفن بهدفين في الشوط الأول سجلهما ميراليم سليماني ودانيال برانييتش .

وفي الشوط الثاني أمطر هيرنيفن شباك أرنهيم بخمسة أهداف أخرى سجلها ميشيل برادلي وجياني زوفيرلون وروي بيرينس (هدفان) وتوماس براجر لتنتهي المباراة بفوز هيرنيفن 7/صفر ويتجمد رصيد أرنهيم عند 32 نقطة في المركز العاشر.

وتغلب إيندهوفن على مضيفه الكمار بهدفين نظيفين سجلهما دانكو لازوفيتش وإبراهيم أفيلاي في الدقيقتين 13 و.25

وارتفع رصيد إيندهوفن إلى 52 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد الكمار عند 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

كذلك تغلب نيميجن على مضيفه هيراكليس ألميلو بهدفين سجلهما جيريماين لنز في الدقيقتين 25 و68 .

وصعد نيميجن إلى المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة بينما تجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتعادل إكسيلسيور مع دي جرافشاب 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير مقابل 26 نقطة لدي جرافشاب في المركز الثاني عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريكارد : رونالدينيو سيعود إلى مقعدة البدلاء

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

صرح الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أمس السبت بأن النجم البرازيلي رونالدينيو سيعود مرة أخرى للجلوس على مقعد البدلاء.

وبرر ريكارد موقفه بأن "رونالدينيو قام بمجهود جيد للتعافي من الإصابة التي لحقت به ، ولكن عليه التأني حيث أنه لا يمكنه العودة بسرعة إلى الملاعب ، لأنه لم يشارك في مباريات كثيرة ولم يصل بعد إلى المستوى".

وأضاف ريكارد "كل شيء يجب أن يأخذ وقته ، وسأقوم بإشراك رونالدينيو خلال بضع دقائق من مباريات الفريق".

كما أكد المدير الفني لوصيف الدوري الأسباني أن رونالدينيو ليس بحاجة لإعداد نفسي بل ينقصه فقط الإعداد البدني الجيد والتأقلم على جو المباريات من جديد ، وهذا أمر طبيعي لأنه بدأ مرحلة التأهيل منذ أسابيع قليلة".

ومن ناحية أخرى أعلن ريكارد أنه سيشرك المدافع الفرنسي تورام في مباراة أوساسونا المقبلة ، بعد إصابة قائد الفريق كارليس بويول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بورتو يهزم يونياو ليريا برباعية ويدعم موقعه في صدارة الدوري البرتغالي

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دعم فريق بورتو موقعه في صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم وتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب بعدما تغلب على يونياو ليريا 4/صفر مساء أمس السبت في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.


وتعادل بنفيكا صاحب المركز الثاني مع ضيفه ناسيونال ماديرا سلبيا في مباراة أخرى جرت أمس.


وارتفع رصيد بورتو إلى 44 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه بنفيكا إلى عشر نقاط بينما تجمد رصيد يونياو ليريا عند ثمان نقاط في المركز السادس عشر الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مارادونا ينفي اعتذاره للجماهير الإنجليزية عن " هدفه الشهير بيده "

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نفى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية المعتزل دييجو أرماندو مارادونا قيامه بالاعتذار إلى الجماهير الإنجليزية عن الهدف الذي سجله في شباك منتخب إنجلترا بيده في بطولة كأس العالم عام 1986 بالمكسيك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وأشار مارادونا في تصريحات نشرتها الصحف الرياضية أمس السبت بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس "سأتحدث فورا مع مترجم الجريدة الذي حضر المقابلة ، والتر سوريانو ، وسأطلب منه تفسير نشر تلك التصريحات ، لقد غيروا أقوالي".

وصرح النجم الأرجنتيني السابق لراديو بوينس آيرس بأنه ذكر خلال المقابلة مع الجريدة الإنجليزية "لقد مر وقت طويل على الهدف الذي أحرزته بيدي ولا يمكن أن نرجع بالتاريخ إلى الخلف.. ولكنني لم أقل ، إذا كان بإمكاني الاعتذار والعودة بالزمن للوراء وتغيير التاريخ ، فسأفعل ذلك".

وكانت الصحافة المحلية الرياضية في الأرجنتين قد خصصت مساحات واسعة بين صفحاتها للتحدث عن اعتذار مارادونا للإنجليز عن الهدف الذي سجله بيده في مرماهم في كأس العالم بالمكسيك عام 1986 ، وأقامت بعضها استطلاعات للرأي أظهرت رفض 8ر66 بالمئة من الجماهير الأرجنتينية للاعتذار.

وتحدث مارادونا عن خطيب ابنته خيانينا ، الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الأسباني ، الذي ذكر أمس الأول الجمعة أن مارادونا "حماه" ، وقال مارادونا إن "المنتخب الأرجنتيني لم يعطه الفرصة لتمثيل بلاده".

وأضاف "إنه رجل عبقري ، ويتفق معي في أمور كثيرة ، بالإضافة إلى أنه محترف في مهنته التي أعشقها (كرة القدم)".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ملبورن لا تزال تسعى لاستضافة إحدى سباقات فورمولا-1

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نفى رون والكر رئيس سباق الجائزة الكبرى الأسترالي لسيارات فورمولا-1 والذي يقام في مدينة ملبورن ، اليوم الأحد ما رددته تقارير حول أن ثاني أكبر المدن الأسترالية ستفقد حق استضافة السباق.
.
وقال الملياردير البريطاني بيرني إكلستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات فورمولا-1 إنه من الممكن سحب حق استضافة السباق من ملبورن وإقامته في روسيا أو الهند أو كوريا إن لم يجر زيادة المبالغ المرصودة لرعاية الحدث وبثه تليفزيونيا.

وأبدى إكلستون تذمره أيضا من أن السلطات المحلية في ملبورن لا تهتم بسباقات السيارات.

وقال والكر "عندما تنظر إلى سباقات الجائزة الكبرى الأخرى حول العالم ، في الصين ودبي وماليزيا ، لن تجد الحضور الجماهيري الذي يشهده سباق ملبورن."
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كليمنتي يصل طهران لتولي مهمة تدريب المنتخب الإيراني لكرة القدم

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وصل المدرب الأسباني خافيير كليمنتي مساء أمس السبت إلى العاصمة الإيرانية طهران لتولي مهمة تدريب المنتخب الإيراني الأول لكرة القدم.

وكان نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاي في استقبال مدرب المنتخب الجديد ، الذي من المتوقع أن يزور اليوم الأحد مقر الاتحاد الإيراني للإعلان عن التعاقد ، وذلك حسبما أكدت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية "إسنا".

وفور وصوله إلى مطار طهران الدولي صرح كليمنتي قائلا "إنني سعيد بوجودي في إيران ، وأتمنى أن نحقق سويا نتائج طيبة".

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن كليمنتي صرح قبل وصوله إلى طهران بأنه يثق في وصول المنتخب الإيراني إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بفضل وجود تشكيلة "متميزة وجيدة" من اللاعبين الذين سيساعدونه بشكل كبير على تحقيق ذلك الهدف.

كما أوضح كليمنتي أن "الكرة الآسيوية بشكل عام والإيرانية بشكل خاص تطورت كثيرا في الآونة الأخيرة".

وأشارت مصادر داخل الاتحاد الإيراني لكرة القدم إلى أن كليمنتي وقع عقدا لقيادة الفريق مدته ثلاث سنوات ينتهي في 2011 ، لكن مصادر أخرى أكدت أن كليمنتي لم يوقع بعد عقدا نهائيا ، وأنه سيجرى الإعلان قريبا في طهران عن تفاصيل العقد الذي سيوقعه المدرب الأسباني.

ويذكر أن كليمنتي كان يشغل منصب المدير الفني لمنتخب صربيا قبل أن يستقيل الشهر الماضي إثر إخفاق الفريق في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام نهائياتها بالنمسا وسويسرا الصيف المقبل. كما أنه تولى تدريب المنتخب الأسباني في الفترة ما بين عامي 1992 و.1998
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغموض يحيط بمشاركة ريبيري مع فرنسا في المباراة أمام أسبانيا

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أصبحت مشاركة لاعب خط الوسط الفرنسي فرانك ريبيري في مباراة منتخب بلاده الودية أمام نظيره الأسباني والمقررة يوم الأربعاء المقبل محل شك بسبب الإصابة ، وذلك حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس السبت.

وأصيب ريبيري بشد عضلي خلال مشاركته في مباراة فريقه بايرن ميونيخ مع مضيفه هانزا روستوك في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) أمس الأول السبت ، وغادر أرض الملعب بين شوطي اللقاء.

وسجل ريبيري هدفا ليشارك في فوز بايرن ميونيخ على هانزا روستوك 2/1 ليدعم الفريق موقعه في صدارة البطولة.

وشارك ريبيري في 24 مباراة مع المنتخب الفرنسي وساهم في وصول الفريق إلى نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دونجا يستدعي عناصر الخبرة كاكا وروبينيو وجوان في أوليمبياد بكين

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كاكا
أعلن دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أمس السبت أسماء اللاعبين الثلاثة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما ضمن صفوف المنتخب المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في بكين وهم كاكا لاعب ميلان الإيطالي وجوان لاعب روما الإيطالي وروبينيو لاعب ريال مدريد الأسباني ، وذلك حسبما أفادت صحيفة "أو جلوبو" اليومية.

بينما أشارت الصحيفة إلى أن رونالدينيو نجم فريق برشلونة الأسباني سيجرى استدعائه للمشاركة في الأوليمبياد إذا تعرض واحد من الثلاثة السابقين للإصابة أو الاستبعاد.

ويعد دونجا أول مدرب برازيلي يدعم الفريق بثلاثة لاعبين من عناصر الخبرة الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاما ، حسبما تنص اللوائح.

ووصفت الصحيفة قرار دونجا بأنه محاولة جادة من مدرب المنتخب البرازيلي للحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم خلال دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة ، وهي المسابقة الوحيدة المهمة التي لم يستطع نجوم السامبا الفوز بها.
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
ههههههههههههههه
لاويقولون أخذنا الدوري
تو الناس البرشه موجود

يا جماعه منو الفريق اللي تعادل مع بلباو اللي على ما أعتقد بينا وبينهم9نقاط ؟؟؟؟
أحد ينورنا جزاكم الله خير​
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جينت يحقق فوزا متواضعا على أرضه بالدوري البلجيكي

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق جينت فوزا متواضعا على أرضه وتغلب على ضيفه مولنبيك سترومبيك 1/صفر مساء أمس السبت في المرحلة العشرين من الدوري البلجيكي لكرة القدم كما تغلب أندرلخت على ديندر بالنتيجة نفسها.

وفي مباريات أخرى جرت أمس فاز مونز على ايكسولسيور موسكرون 2/صفر وميتشلن على سبورتنج شارليروا 1/صفر وتعادل فيستيرلو مع زولت واريجم 1/1 وروزلار مع خينك سلبيا.

وارتفع رصيد جينت إلى 34 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام أندرلخت بينما تجمد رصيد مولنبيك سترومبيك عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.

وتستأنف المرحلة في وقت لاحق اليوم الأحد بلقاء سنت ترويدينز مع كلوب بروج المتصدر وجرمينال بيرشوت مع لوكيرين وسيركل بروج صاحب المركز الثالث مع ستاندر ليج الذي يحتل المركز الثاني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعبو مصر يلاحقون البقرة الأضحية في غانا في مشهد كوميدي

3 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أثار ملاحقة لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم للبقرة التي جرى التضحية بها لتوزيع لحمها على فقراء كوماسي اهتمام الصحف ووكالات الأنباء العالمية.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في موقعها على الانترنت أمس أن البقرة بدأت في الركض في أرضية ملعب الكرة الذي يتدرب عليه المنتخب المصري وسط ملاحقة لاعبي الفريق المصري حتى تمكنوا بعد ماراثون طويل من الإمساك بها بعد تضييق الخناق عليها من كل جانب ليتولى أحدهم في النهاية ذبحها وتوزيع لحمها على الفقراء

ويلتقي المنتخب المصري في مباراته بدور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغانا مع نظيره الأنجولي غدا الاثنين.

وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) إلى أن ملاحقة اللاعبين المصريين للبقرة أثارت ضحكات المشاهدين ، مشيرة إلى أن أحد مصوري وكالات الأنباء شعر بسعادة غامرة لنجاحه في تصوير هذا المشهد الكوميدي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عودة الروح القتالية من جديد ... بداية موفقة مع بداية البطولة

3 فبراير 2008:
مختار بيري - ليبيا

--------------------------------------------------------------------------------
من خلال مشاهدتى لرالى مونت كارلو ، اولى جولات العام 2008 لبطولة العالم للراليات ، ايقنُت ان فريق سوبارو بدأ ينهض من جديد ويفيق من سبات استمر على مدى عامان وذلك منذ اخر الانتصارات التى حققها برالى المكسيك 2005 ،[ ولا اريد ذكر رالى بريطانيا بنفس العام لان النصر لم يكن بمجهود بيتر سولبرج بل لانسحاب فريقى بيجو وستروين ].

حقا لقد شاهدت رالى مونت كارلو كاملا وقمت ايضا بتسجيله كالعادة على سى دى ، والمهم فى الامر اننى رأيت مستوىً ممتاز من السائق الاسترالى كرس اتكنسون ، فقد ابهرتنى قيادته برالى مونت كارلو فهو كان مصمما على ان يقدم شيأ مميزا وقد افلح فى ذلك فعلا ، وانا هنا ارى انه انجاز كبير جدا للفريق حيث ان الفريق اى فريق سوبارو وسائقيه الان قد لا يميلون الى القيادة الحسنة على طرقات الاسفلت ، الا ان الامر اختلف هنا مع بداية هذه البطولة .فكرس اتكنسون بالعام الماضى وتحديدا برالى مونت كارلو تحصل على المركز السادس بينما سائق الفريق الاول بيتر سولبرج لم يحقق اى نقطة بالرالى سواء بعام 2006 او العام 2005 ، كذلك الفرنسى ستيفان سارازان السائق الثالث بالفريق حقق المركز الخامس بالعام 2006 برالى مونت كارلو بينما بالعام 2005 لم يحقق اى نقطة مع انه متخصص بطرقات الاسفلت وهو سائق الفريق بطرقات الاسفلت.

وانا اذ اتحدث عن نتائج فريق سوبارو برالى مونت كارلو لا اتحدث عن كل السائقين بالفريق على مر السنوات الماضية بل اخص بالذكر الفريق الحالى بسائقيه ، فانا اعلم تماما ان بطل العالم 4 مرات الفلندى تومى ماكنن كان قد انتصر برالى مونت كارلو 4 مرات وهى اعوام 1999 ، و2000 .و 2001 و 2002 وكان رالى مونت كارلو هو خاتمة الانتصارات بالنسبة له بالعام 2002 .(مع علمى ان تومى ماكنن كان مع سوبارو بعام 2002 وما قبلها مع فريق متسوبيشى )

ووصول الاسترالى الى المركز الثالث هو بحد ذاته انتصار للفريق ، وليس هذا فقط بل ان الاداء فى حد ذاته والذى قدمه الاسترالى بالرالى كان مميزا جدا . فمن يشاهد قيادة الاسترالى برالى مونت كارلو يدرك ان الاسترالى راجع وبقوة ،

اتمنى من كل قلبى العودة القوية لفريق سوبارو ، حتى يعطى للبطولة نكهة احلى فى ظل وجود منافسة قوية بين جميع الفرق ، فقد طال غياب المنصة عن فريق سوبارو حتى بدا ذلك امرا غريبا جدا عن سائق كالنرويجى بيتر سولبرج وهو من كان بطل العالم بالعام 2003 ووصيفا للبطولة بعامى 2004 و 2005 .

ولربما وجود النموذج الجديد من سوبارو امبريزا هو الدافع للفريق للعودة جديد وتقديم مستوى افضل ، وكانت فكرة ممتازة وذكية جدا من الفريق عندما اختار اشراك السيارة الجديدة بمنتصف البطولة لانه يعلم جيدا قلة خبرة سائقيه براليات الاسفلت ، ولو انه اشرك السيارة ببداية البطولة ولم يحقق معها السائقين اى نتائج وهذا وارد سيكون ذلك صدمة للفريق ، لذا اثر الفريق اشراكها مع راليات ترابية حتى تكون البداية قوية ومشجعة
 
أعلى