أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أسبوع من المنافسات السهلة للمتصدر إنتر ووصيفه روما بالدوري الايطالي

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لا يتوقع حدوث تغييرات كبيرة في قمة ترتيب دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بهذا الموسم خلال منافسات الاسبوع 20 من المسابقة يومي غد السبت وبعد غد الاحد حيث تنتظر كل من إنتر ميلان متصدر ترتيب البطولة وروما صاحب المركز الثاني مواجهتين سهلتين أمام إمبولي وسيينا على الترتيب.

وكان حامل اللقب إنتر ميلان قد تعادل بدون أهداف مع مضيفه أودينيزي في مباراته السابقة ببداية هذا الاسبوع. ولكنه في منتصف الاسبوع مدد سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها إلى 26 مباراة متتالية بتغلبه على يوفنتوس 3/2 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من مسابقة كأس إيطاليا حيث سيلتقي بلاتسيو.

وبهدفين من الصاعد الموهوب ماريو بالوتيللي /17 عاما/ أظهر إنتر ميلان مدى خطورته الهجومية حتى في ظل غياب نجم هجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

كما تأهل روما لقبل نهائي كأس إيطاليا على حساب سامبدوريا وسيلتقي في ذلك الدور بفريق كاتانيا الذي تأهل على حساب أودينيزي.

ويتصدر إنتر ميلان ترتيب الدوري الايطالي لهذا الموسم برصيد 50 نقطة بعد خوض 20 مباراة من منافسات الموسم وتبقي 18 مباراة أخرى له. ويليه روما في المركز الثاني بفارق خمس نقاط ثم يوفنتوس في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

ولن يخش فرسا الصدارة الكثير في مباراتيهما بهذا الاسبوع بعد غد الاحد عندما يلتقيان مع إمبولي وسيينا اللذين يصارعان الهبوط مع فريق كالياري ، الذي سيحل ضيفا على يوفنتوس في مباراة أخرى يوم الاحد.

ويأمل يوفنتوس في تعافي حارس مرماه الكبير جانلويجي بوفون من آلام الظهر قريبا ، فيما يغيب لاعب الوسط كريستيانو زانيتي عن مباراة كالياري للايقاف مما سيمهد الطريق أمام الوافد الجديد على صفوف يوفنتوس محمد سيسوكو لخوض مباراته الاولى مع الفريق.

وإن كان التأخير في إنهاء أوراق انتقاله قد يحرم لاعب الوسط المالي من اللعب ليوفنتوس يوم الاحد ، بعدما دفع النادي الايطالي 11 مليون يورو (3ر16 مليون دولار) لنادي ليفربول الانجليزي مقابل الحصول على خدمات سيسوكو ، وقد يضاف مليوني يورو آخرين إلى قيمة الصفقة إذا لعب سيسوكو أكثر من عشر مباريات مع يوفنتوس هذا الموسم.

وقال سيسوكو "إنه تحد جديد لي وأريد أن أظهر لمدراء يوفنتوس أنهم أصابوا عندما قرروا الاعتماد علي".

وقد لعب جولييلمو ستانداردو ، الذي انضم مؤخرا لصفوف يوفنتوس على سبيل الاعارة من لاتسيو ، مباراته الاولى بالفعل مع فريقه الجديد ، حيث قدم أداء مقنعا في مباراة كأس إيطاليا أمام إنتر ويتوقع أن يحتفظ بمكانه في قلب دفاع يوفنتوس المليء بحالات الاصابة خلال مباراة كالياري.

وينتظر أن تشهد فلورنسا مباراة أكثر سخونة في وقت لاحق يوم الاحد عندما يسعى فيورنتينا لاحكام قبضته على المركز الرابع بترتيب الدوري الايطالي على حساب ضيفه العملاق آيه سي ميلان.

ومازال الصراع على المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه للمكان الايطالي الاخير بمسابقة دوري أبطال أوروبا مستمرا بين فيورنتينا (37 نقطة) وأودينيزي (33 نقطة) قبل لقاء الاخير مع نابولي غدا السبت.

وكان ميلان قد رفع رصيده إلى 30 نقطة بالتغلب على ريجينا 1/ صفر في مباراة مؤجلة أمس الاول الاربعاء. ولدى ميلان مباراة مؤجلة أخرى منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي أمام ليفورنو سيخوضها خلال أسبوعين.

وتنطلق منافسات الاسبوع 21 من مسابقة الدوري الايطالي غدا السبت بلقاء باليرمو مع ليفورنو. وتستكمل بعد غد الاحد بمباريات بارما مع أتالانتا ولاتسيو مع سامبدوريا وريجينا مع تورينو وجنوة مع كاتانيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المدرب موريسي راماليو يجدد عقده مع ساو باولو حتى عام 2009

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي ساو باولو البرازيلي لكرة القدم اليوم الجمعة أنه مدد عقده مع المدير الفني موريسي راماليو حتى عام 2009 .

وقاد راماليو الفريق البرازيلي للفوز بلقب الدوري البرازيلي في عامي 2006 و2007 ، وهو يعد أقدم مدربي البطولة في الفترة الحالية ، وذلك حسبما أفاد موقع النادي البرازيلي على الانترنت.

وصرح راماليو بعد تجديد عقده "سأظل مع ساو باولو طالما يريدونني .. "أشعر بالراحة هنا ، وأحب عملي بالفريق ، ولم أرغب أبدا في تغيير النادي بحثا عن المال".

ويعد موريسي راماليو أكثر مدرب بقاء مع الفريق البرازيلي بعد المدرب الأسبق تيلي سانتانا الذي قاده في الفترة من 1990 وحتى .1996
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الزواغي يثق في قدرة تونس على عبور عقبة الكاميرون

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعرب شاكر الزواغي لاعب خط وسط المنتخب التونسي لكرة القدم عن ثقته في قدرة فريقه على تجاوز عقبة الكاميرون يوم الاثنين المقبل في الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 المقامة حاليا في غانا والوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وأعرب الزواغي نجم فريق لوكوموتيف موسكو الروسي عن اعتقاده بأن الاستعدادات التي أجراها الفريق قبل بداية البطولة ساعدت المنتخب التونسي على اعتلاء قمة مجموعته في الدور الاول رغم مواجهة ثلاثة منتخبات قوية في الدور الاول.

وِأشار الزواغي إلى أن تركيز الفريق ينصب حاليا على الفوز في مباراة المنتخب الكاميروني والتأهل للدور قبل النهائي.

ورغم أن الوقت ما زال مبكرا على الحديث عن الدور قبل النهائي أكد الزواغي أن مواجهة أي من المنتخبين النيجيري أو الغاني ستكون صعبة لانهما يتميزان بمستوى جيد مشيرا إلى أنه من الان فصاعدا لن تكون هناك أي مباراة سهلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب أنجولا يدافع عن تأهل فريقه لدور الثمانية بكأس أفريقيا

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لويس أوليفيرا جونكالفيز
دافع لويس أوليفيرا جونكالفيز المدير الفني للمنتخب الانجولي لكرة القدم عن الطريقة التي تأهل بها فريقه إلى الدور الثاني (دور الثمانية) في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 بغانا مشيرا إلى أن الفريق تأهل للمرة الاولى في تاريخه إلى الدور الثاني في البطولة الافريقية.

وحجز المنتخب الانجولي مكانه في الدور الثاني بتعادله السلبي مع نظيره التونسي مساء أمس الخميس في الجولة الثالثة قبل الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة حيث رفع كلا من الفريقين رصيده إلى خمس نقاط وتأهلا سويا للدور الثاني.

وقال جونكالفيز عن النتيجة إنها عادلة وجيدة لانها صعدت بالفريقين لدور الثمانية مشيرا إلى سعادته لتأهل الفريق دون أن تلحق به أي هزيمة خلال مبارياته الثلاث في الدور الاول للبطولة.

وأطاح التعادل بين المنتخبين التونسي والانجولي في استاد مدينة تامالي بمنتخبي السنغال وجنوب أفريقيا من البطولة واللذين تعادلا 1/1 في المباراة الاخرى بالمجموعة والتي أقيمت باستاد "بابا يارا" في مدينة كوماسي.

وظهر خلال المباراة بين المنتخبين التونسي والانجولي ان كلا منهما يخشى الهزيمة ولذلك ركز كلا منهما على التأمين الدفاعي أكثر من النواحي الهجومية.

وقال روي ماركيز مدافع المنتخب الانجولي إن فريقه كان يرغب في العبور على الدور الثاني ونجح في ذلك مشيرا إلى أن كل من الفريقين كان يخشى الهزيمة ولذلك ظهرت المباراة بهذا الشكل.

وأوضح أن مستوى الفريق سيتحسن في دور الثمانية لان الهزيمة تعني الخروج من البطولة كما يجب أن يحسم أحد الفريقين المباراة لصالحه.

وأضاف أن الوصول لدور الثمانية للمرة الاولى يعتبر أمرا رائعا ولكن الفريق يسعى حاليا لأكثر من ذلك ويطمع في الوصول للمباراة النهائية.

وقال إن المواجهة مع المنتخب المصري حامل اللقب في دور الثمانية ستكون صعبة للغاية ولكن الفريقين تعادلا 3/3 في مباراتهما الودية قبل بداية فعاليات البطولة ولذلك يجب التركيز بشكل أكبر والاستعداد بشكل أفضل لهذه المباراة.

في المقابل قال مهدي نفطي لاعب خط وسط المنتخب التونسي إن هدف فريقه كان الحفاظ على صدارة المجموعة وقد حقق الفريق ذلك ولذلك يشعر لاعبوه بالسعادة للاستمرار في مدينة تامالي حيث سيكون شعور الفريق وكأنه يلعب في وطنه عندما يواجه المنتخب الكاميروني في دور الثمانية.

وفي كوماسي أكد البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا إنه حريص على تنمية الايجابيات التي اكتسبها فريقه من هذه البطولة على الرغم من الخروج المبكر.

وأعرب باريرا عن قناعته بالاداء لكنه في نفس الوقت أكد أن مشاركة الفريق في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا تحتاج لتجهيز الفريق بشكل أفضل.

وأكد باريرا عدم رضائه عن النتيجة النهائية للفريق في هذه البطولة ولكن عزاءه الوحيد هو الايجابيات التي اكتسبها الفريق من هذه المشاركة مشيرا إلى أن فريقه ما زال حديث العهد البطولات لان معظم لاعبيه صغار السن الذين يعدهم لكأس العالم 2010 حيث سيكتسب اللاعبون الخبرة اللازمة في العامين المقبلين.

في المقابل أكد لامين نداي المدرب المؤقت للمنتخب السنغالي إن فريقه بذل قصارى جهده ولكنه ودع البطولة مبكرا لسوء الحظ.

وأكد مسئول (رفض الافصاح عن اسمه) بالمنتخب السنغالي أن السبب وراء استبعاد كل من الحاج ضيوف قائد ومهاجم الفريق وتوني سيلفا حارس مرمى الفريق وعثمان نداي لاعب خط الوسط من التشكيل الاساسي في مباراة الفريق التي خاضها أمام جنوب أفريقيا هو إفراطهم في تناول الكحوليات مساء الثلاثاء الماضي.

وكان المنتخب السنغالي (أسود تيرانجا) بحاجة إلى الفوز على جنوب أفريقيا في هذه المباراة وانتهاء المباراة الثانية بين تونس وأنجولا بفوز أي من المنتخبين ليتأهل الفريق السنغالي إلى دور الثمانية ولكن أي من الشرطين لم يتحقق.

وقال المسئول إن اللاعبين الثلاثة سهروا حتى وقت متأخر من المساء بإحدى حانات كوماسي التي وصلها الفريق أمس الاول استعدادا لمباراة جنوب أفريقيا.

وقرر نداي المدرب المؤقت للفريق استبعاد اللاعبين الثلاثة من التشكيل الاساسي للفريق في هذه المباراة رغم أهميتها.

وكان ضيوف قد تعرض للايقاف من قبل بسبب ارتياده أحد الملاهي الليلية قبل إحدى المباريات الدولية للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأهل ثمانية ملاكمين جزائريين إلى أوليمبياد بكين

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل ثمانية ملاكمين جزائريين إلى دورة الألعاب الاوليمبية المقبلة (بكين 2008) عقب فوزهم في الدورة التأهيلية الأولى التي اختتمت اليوم الجمعة بالعاصمة الجزائرية.

وضمت قائمة المتأهلين عبد الحليم أورادي وعبد القادر شادي وحمزة كرامو وشعيب أوساسي ونبيل كاسل وعبد الحفيظ بن شبلة وعبد العزيز تولبيني ووضاح نوفل.

وتأهل من كل من المغرب وتونس أربعة ملاكمين بينما تأهل ملاكمين اثنين من مصر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أبو تريكة يرشح مصر وغانا وكوت ديفوار لنهائي كأس الامم الافريقية

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ربما لا يضم المنتخب المصري لكرة القدم بين صفوفه أحد المحترفين المشاهير من نجوم الاندية الاوروبية الكبيرة حيث يعتمد الفريق على لاعبي الأندية المصرية بشكل كبير لكنه يملك نجما على نفس القدر من الشهرة والقرب من قلوب عشاق الساحرة المستديرة وهو محمد أبو تريكة نجم النادي الاهلي.

ولم يحترف أبو تريكة في أحد الاندية الاوربية الكبيرة وقد لا يحصل على نفس الراتب الذي يتقاضاه باقي النجوم الافارقة من المحترفين في أوروبا مثل الغاني مايكل إيسيان والإيفواري ديدييه دروجبا والمالي فريدريك كانوتيه لكنه يظل دائما على قدم المساواة مع هؤلاء النجوم.

ولا يختلف اثنان على موهبة أبو تريكة الفذة وخلقه وسلوكه الذي يميزه عن الكثيرين بالاضافة لقدرته على قيادة زملائه في الملعب.

ويعرف الجميع أنه عندما يتألق أبو تريكة يكون النجاح هو النهاية المنتظرة لفريقه فقد تألق مع الاهلي فأحرز معه العديد من البطولات وقاده إلى المركز الثالث في كأس العالم للاندية عام 2006 وتألق مع المنتخب فأحرز معه لقب بطولة كأس الامم الافريقية 2006 .

ولذلك تعلق الجماهير آمالا عريضة على نجمها الموهوب الخلوق محمد أبو تريكة الذي لفت إليه الانظار بشدة في البطولة الحالية بفضل هدفيه في مرمى المنتخب السوداني واللذين جاءا في الوقت العصيب بالاضافة لشعار "تضامنا مع غزة" الذي كشف عنه في نفس المباراة وكذلك لنيله جائزة أكثر اللاعبين المحبوبين لدى الجماهير في العالم.

ودائما ما يكون أبو تريكة هدفا لوكلاء اللاعبين ومندوبي الاندية في كل مكان يذهب إليه حيث تسعى العديد من الاندية للتعاقد معه لكن يبدو أن علاقته بالاهلي أقوى من أي إغراءات يحصل عليها ولذلك فإن إجابته الوحيدة دائما بهذا الشأن هي أن الاهلي صاحب القرار.

وفي مقابلة خاصة مع اللاعب أكد أبو تريكة لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) إن بطولة كأس الامم الافريقية الحالية بطولة قوية للغاية ولذلك لم تحسم بطاقات التأهل للدور الثاني في البطولة الحالية إلا في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعات.

وأضاف أنه قبل الجولة الثالثة لم يكن هناك فريق قد ضمن التأهل للدور الثاني سوى المنتخب الإيفواري رغم نجاح المنتخبين المصري والغاني في تحقيق الفوز في أول مباراتين لهما بالدور الاول.

وقال إن البطولة الحالية تمثل له ولباقي اللاعبين الكثير لانه يخوضها للدفاع عن اللقب وبالتالي فإن المسئولية الملقاة على عاتق اللاعبين كبيرة للغاية ولكن الجميع يقدرون هذه المسئولية ويعملون باجتهاد للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وأحرز المنتخب المصري لقب البطولة الماضية التي استضافتها مصر عام 2006 بعد التغلب على نظيره الايفواري بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية للبطولة.

وعن المقارنة بين البطولتين الماضية والحالية قال أبو تريكة إن كل بطولة لها ما يميزها والبطولات الافريقية تزداد قوة وصعوبة في كل بطولة عن سابقتها ومن ثم فالجميع يرون أن البطولة الحالية أكثر صعوبة من سابقتها التي أقيمت في مصر.

وأشار إلى أن اللعب وسط جماهير الفريق في البطولة الماضية كان دفعة معنوية هائلة ولكن في البطولة الحالية تجد الفرق الاخرى تشجيعا كبيرا ولكن المنتخب المصري يجد أيضا مساندة جيدة من الجماهير التي زحفت خلف الفريق.

وأشار إلى أن الفريق يسعى لاسعاد الجماهير التي زحفت خلف الفريق ولن يتخلى عن المنافسة بقوة على اللقب في هذه البطولة علما بأن البطولة الماضية لم تكن سهلة على الفريق لان اللعب وسط هذه الجماهير العريضة يمثل ضغطا كبيرا على اللاعبين أيضا.

وأشار أبو تريكة إلى جميع الفرق المشاركة في البطولة الحالية لديها الطموح فقد كان هناك 12 منتخبا من المنتخبات التي شاركت في البطولة الحالية قادرة على التأهل لدور الثمانية بل ومواصلة المشوار نحو المربع الذهبي على الاقل ولذلك من الصعب ترشيح فريق على آخر فالجميع لديه الفرصة والقدرات والامكانيات التي تؤهله لذلك.

وأضاف أن المنتخب المصري أيضا لديه نفس الفرصة ولكن طموحه يفوق الفرق الاخرى لانه حامل اللقب ويسعى من أجل الفوز به للمرة الثانية على التوالي وإن كانت المنافسة قوية.

ولدى سؤاله عن الفريقين المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية قال أبو تريكة إن التوقعات والتكهنات غير مجدية في عالم كرة القدم التي تعتمد على المجهود الذي يبذله اللاعبون داخل الملعب وكيفية استغلال عنصر الخبرة والدمج بين الخبرة والشباب لصالح الفريق ولكن بالنظر إلى المستوى العام للفرق المشاركة من خلال مبارياتها في الدور الاول للبطولة يتضح أن المنتخب المصري مع نظيريه الغاني والايفواري هم الافضل في البطولة وبالتالي ينتظر ألا تخلو المباراة النهائية من اثنين منهما.

وعن رأيه في منتخبات نيجيريا والكاميرون وتونس قال أبو تريكة إن جميعها منتخبات قوية وجيدة للغاية وتملك الفرصة للوصول أيضا ولكن ليس بنفس الدرجة.

وفي تعليقه على البداية القوية لمنتخب مصر في البطولة الحالية من خلال الفوز على المنتخب الكاميروني 4/2 قال أبو تريكة إن هذه البداية القوية كانت ضرورية للغاية حيث ساعدت اللاعبين على اكتساب ثقة كبيرة ودفعة معنوية هائلة في بداية رحلة الدفاع عن اللقب كما كانت هذه المباراة هي أكثر من نصف الطريق نحو التأهل للدور الثاني.

وأوضح أبو تريكة أنه توقع الفوز على الكاميرون ولكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة حيث كان هناك إصرار شديد من الجميع سواء اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني على تحقيق الفوز في هذه المباراة لتكون الخطوة الاولى الايجابية نحو إحراز اللقب.

وعن السبب وراء تراجع المستوى تدريجيا في مباراتي السودان وزامبيا قال النجم الكبير إن المستوى لم يتراجع كما يظن البعض فكل مباراة لها ظروفها والكل يدرك جيدا أن المواجهات العربية تكون لها حساسية خاصة ولذلك لم يكن الفوز سهلا فيها.

وأضاف "لم يكن ممكنا أن يقدم فيها الفريق عرضا مماثلا لما قدمه في مباراة الكاميرون كما أن المنتخب الزامبي من الفرق القوية للغاية ولا يجب أن ينخدع الجميع بالهزيمة الثقيلة التي مني بها المنتخب الزامبي أمام نظيره الكاميروني 1/5 والتي جاءت من الاخطاء الفردية والدفاعية القاتلة فالمنتخب الزامبي ظهر بمستواه الحقيقي في مباراته مع مصر وأكد أنه فريق يجيد الاداء الجماعي. وعن رأيه في المواجهة القادمة أمام المنتخب الأنجولي في دور الثمانية للبطولة قال أبو تريكة إنها مواجهة صعبة للغاية مثل باقي مواجهات الدور الثاني حيث تشتعل المنافسة على الوصول للمربع الذهبي خاصة وأن المنتخب الانجولي شهد طفرة كبيرة في السنوات الثلاث الاخيرة والدليل على ذلك وصوله لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وعبوره الدور الاول في البطولة الحالية للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة الافريقية.

أما بالنسبة للمواجهة المحتملة مع كوت ديفوار إذا عبر الفريق عقبة أنجولا قال أبو تريكة إن كل مباراة ولها ظروفها ومن الصعب الحديث الان عن مباراة كوت ديفوار لأن المنتخب المصري لم يعبر عقبة أنجولا بعد.

وعن هدفيه في مباراة السودان أكد أبو تريكة أنه لا يؤمن بالتوقعات في عالم كرة القدم ولكنه في نفس الوقت تمنى التسجيل في هذه المباراة ونجح في ذلك.

ولدى سؤاله عن تلقيه أي عروض للاحتراف الخارجي بعد هذه المباراة قال أبو تريكة إنه لم يتلق أي عرض رسمي حتى الان مشيرا إلى أنه يرحب بالعرض الذي يوافق عليه الأهلي لأنه مرتبط بعقد مع الاهلي.

وقال أبو تريكة "لست ضد الاحتراف الخارجي ولكن موافقة الاهلي عندي شرط أساسي" مشيرا إلى أنه يفضل الاحتراف في الدوري الاسباني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مولودية وهران يقيل مدربه البرتغالي جوميز

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أقال نادي مولودية وهران مدربه البرتغالي انريكو جوميز إثر خسارة الفريق أمام مضيفه اتحاد العاصمة 2/3 أمس الخميس في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الجزائري لكرة القدم.

والجدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يقال فيها جوميز من نفس الفريق منذ بداية الموسم الحالي.

وأجرت إدارة مولودية وهران اتصالات مع ثلاثة مدربين محليين هم محمد حنكوش وسي الطاهر شريف الوزاني وعبد الكريم بيرة ليكون أحدهم بديلا لجوميز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سكاسل ينضم لهرتا برلين قبيل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي هرتا برلين الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أنه تعاقد مع التشيكي رودولف سكاسل لاعب خط وسط ساوثهامبتون الإنجليزي قبل ساعات من انتهاء فترة الانتقالات الشتوية منتصف ليلة أمس.

ويرجح أن يحل سكاسل /28 عاما/ مكان البرازيلي جيلبرتو /31 عاما/ الذي أكمل صفقة انتقاله إلى توتنهام الإنجليزي مساء أمس الخميس أيضا.

وضم هرتا برلين اللاعب التشيكي سكاسل بعقد إعارة يستمر حتى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائيا.

وأصبح سكاسل خامس صفقة لهرتا برلين خلال فترة الانتقالات الشتوية حيث تعاقد النادي مع بريان أرجويز من دي سي يونايتد وجويكو كاكار من نوفي ساد ورافاييل من زيوريخ وفاليري دوموفشيسكي من ليفسكي صوفيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منظمو رالي داكار يقيمون سباقا في المجر ورومانيا

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن منظمو سباق رالي داكار أنه سيتم بداية من يوم الاثنين المقبل انطلاق سباق جديد يحمل اسم "داكار سرييس" بين المجر ورومانيا لكنه لن يكون بديلا دائما للسباق السنوي الذي تم إلغاؤه في كانون ثان/يناير الجاري لدواع أمنية.



وذكرت مصادر مطلعة داخل الشركة الفرنسية المنظمة لرالي داكار أنه لم يتقرر حتى الآن مكان إقامة الرالي العام المقبل وإن بقى العرض الذي تقدمت به حكومتا شيلي والأرجنتين يحظى بأفضلية نسبية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روندو وبوزي يقودان سيلتكس للفوز على مافريكس بدوري السلة الامريكي

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بعد ساعة واحدة من اختيارهما ضمن فريق نجوم دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بهذا الموسم ، أثبت الالماني ديرك نوفتسكي نجم دالاس مافريكس وبول بيرس نجم بوسطن سيلتكس أنهما ينضمان بالفعل إلى مجتمع الصفوة بالبطولة الامريكية. ولكن راجون روندو وجيمس بوزي تفوقا عليهما في النهاية.

وسجل بيرس 26 نقطة لسيلتكس أمس ولكن روندو قطع الكرة من مافريكس في اللحظة الحاسمة بالمباراة وسجل نقطتي التقدم لسيلتكس في الدقيقة الاخيرة من اللقاء ليفوز بوسطن سيلتكس ، الذي يلعب بدون نجمه كيفين جارنت ، على ضيفه دالاس مافريكس 96/90 مساء أمس الخميس ضمن منافسات دوري السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل راي ألين 26 نقطة لسيلتكس وأضاف روندو 14 نقطة و12 متابعة للفريق صاحب أفضل سجل نتائج بهذا الموسم برصيد 36 فوزا مقابل ثماني هزائم ، وذلك في ثالث مباراة على التوالي يغيب فيها جارنت عن صفوف سيلتكس لاصابته بشد في عضلات البطن.

وعلى الجانب الاخر سجل نوفتسكي 31 نقطة لمافريكس من بينها 24 نقطة في النصف الثاني من المباراة إلى جانب 11 متابعة للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصر تعد تقريرا مفصلا عن منتخب أنجولا من مشاهدته تلفزيونيا

1 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعد الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم تقريرا مفصلا عن منافسه الانجولي الذي يلتقي به يوم الاثنين المقبل ضمن منافسات الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 والمقامة حاليا بغانا عن طريق مشاهدة التسجيل التليفزيوني لاحدى مبارياته بالبطولة.

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد فضل مشاهدة مباراتي الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة واللتين انتهتا بتعادل تونس مع أنجولا سلبيا وجنوب أفريقيا مع السنغال 1/1 عبر شاشات التلفزيون بدلا من مشاهدتهما في الاستاد.

وحرص كل من أعضاء الجهاز الفني على الجلوس بمفرده في غرفة بفندق الاقامة لتدوين ملاحظاته عن الفرق الاربعة ثم جمع الجهاز الفني الملاحظات الخاصة بالمنتخب الانجولي الذي يواجهه الفريق في دور الثمانية للاستفادة من هذه المعلومات قبل وضع الخطة والتشكيل المناسبين للمباراة الصعبة.

وكان الفريق المصري قد حصل على راحة من التدريبات أمس الخميس خشية إصابة اللاعبين بالاجهاد واستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم الجمعة على الملعب الفرعي الذي يتدرب عليه بإحدى مدارس كوماسي. كما يخوض المنتخب المصري تدريبا آخرا عصر اليوم في الملعب نفسه.

وشارك في المران الصباحي جميع اللاعبين بما في ذلك مهاجم الفريق عماد متعب الذي أصيب بكدمة في الفخذ خلال مباراة مصر السابقة أمام زامبيا في الدور الاول للبطولة ، لكنه تماثل للشفاء تماما وخاض المران الصباحي بالكامل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بايرن ميونخ يهزم هانزا روستوك ويواصل تصدره للدوري الالماني

2 فبراير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

قاد فرانك ريبيري ولوكا توني فريقهما بايرن ميونيخ للفوز بهدفين مقابل هدف واحد على مضيفه هانزا روستوك في اولى مباريات الدوري الالماني بعد نهاية العطلة الشتوية.

تقدم بايرن في الدقيقة العاشرة عن طريق الفرنسي ريبيري الذي احرز الهدف الأول لفريقه من كرة عرضية لعبها زي روبرتو.

وبعد ضاعف الايطالي لوكا توني غلة فريقه قبل نهاية الشوط الأول مباشرة محرزا هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي الدوري الالماني.

وأحرز انريكو كيرن هدفا لروستوك في الدقيقة 52 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة يصبح رصيد بايرن 39 نقطة من 18 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط على فيردر بريمن صاحب المركز الثاني .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أمادورا يتعادل مع براغا بهدف لكل فريق في الدوري البرتغالي

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تعادل نادي أستريا أمادورا مع ضيفه سبورتنج براغا بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على ملعب الأول في افتتاح لقاءات الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم.

جاء هدفا المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث تقدم سبورتنج براغا قبل نهاية المباراة بثماني دقائق بهدف لجورجينيو قبل أن يتعادل فرناندو ريجيس في الدقيقة الأخيرة للمباراة من ركلة جزاء.


بهذا التعادل رفع براغا رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع، تاركاً أستريا أمادورا في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

ويتصدر بورتو حامل اللقب جدول البطولة برصيد 41 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن بنفيكا أقرب ملاحقيه.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد الافريقي يختار كانوتي افضل لاعب افريقي لعام 2007 .. والشرميطي الافضل بالمسابقات الافريقية

2 فبراير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

فريدريك كانوتي افضل لاعب افريقي لعام 2007
أعلن الإتحاد الافريقي لكرة القدم ان المالي فريدريك كانوتي فاز بجائزة افضل لاعب افريقي لعام 2007.

ويعتبر كانوتي مهاجم اشبيلية الاسباني أول لاعب اوروبي المولد يفوز بالجائزة بعد ان تفوق في المنافسة على ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج ومايكل ايسين لاعب منتخب غانا.

وجرى ترشيح كانوتي لنيل الجائزة لدوره في قيادة مالي للتأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية 2008 وفوزه مع اشبيلية بكأس الاتحاد الاوروبي وكأس ملك اسبانيا الموسم الماضي.

ويتم اختيار احسن لاعب افريقي بناء على استفتاء يشارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية الافريقية.

وحصل منتخب ساحل العاج على جائزة أفضل منتخب افريقي عام 2007 واختير النجم الساحلي الفائز بدوري ابطال افريقيا كأفضل فريق.

وفاز النجم التونسي امين الشرميطي لاعب فريق النجم الساحلي افضل لاعب في مسابقات الاندية الافريقية ونال الزامبي كليفورد مولينجا جائزة افضل لاعب افريقي شاب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بريدا يهزم توينتي ويتقدم عليه بترتيب الدوري الهولندي

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تغلب فريق بريدا على ضيفه توينتي إنشيده مساء أمس الجمعة 1/ صفر في بداية منافسات الاسبوع 23 من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم.

وسجل باتريك زفانيسفايك هدف المباراة الوحيد لبريدا في الدقيقة 22 من الشوط الاول ليقود فريقه إلى الفوز والتقدم إلى المركز السادس بترتيب الدوري الهولندي على حساب توينتي نفسه الذي هبط إلى المركز السابع بالبطولة.

ورفع بريدا رصديه إلى 38 نقطة بعد هذه المباراة فيما تجمد رصيد توينتي إنشيده عند 36 نقطة.

وتستكمل مباريات الاسبوع 23 من الدوري الهولندي مساء اليوم السبت وغدا الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيرينا ويليامز تنسحب من بطولة باريس على الملاعب المغلقة

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انسحبت النجمة الامريكية سيرينا ويليامز الحائزة على ثمانية ألقاب جراند سلام من بطولة باريس للتنس التي تقام على الملاعب المغلقة هذا الاسبوع معللة ذلك بأنها ستجري عملية جراحية لعلاج إصابة لم تحددها اللاعبة.

وكانت ويليامز الحائزة على لقب بطولة أستراليا المفتوحة في الموسم الماضي قد خرجت من منافسات البطولة الاسترالية في دور الثمانية على يد الصربية يلينا يانكوفيتش ولكنها رفضت التعليق وقتها على ما كان يضايقها أثناء المباراة.

وبدا أن ويليامز كانت تعاني من إصابة في الركبة ولكنها رفضت الحديث عن الأمر ، حيث قالت إنها ستعود إلى فلوريدا للاستعداد لسلسلة من بطولات الملاعب المغلقة في أوروبا.

وكان من المقرر أن تشارك ويليامز أيضا في بطولة أنتويرب البلجيكية التي تنطلق منافساتها في 11 شباط/فبراير الجاري. وسبق للاعبة الامريكية إحراز لقب بطولة باريس في عامي 1999 و2003 .

وقالت ويليامز في بيان لها "أشعر بخيبة أمل كبيرة لاضطراري إلى الانسحاب من البطولة نظرا لحاجتي إلى إجراء عملية جراحية".

وستحل السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا محل ويليامز في منافسات بطولة باريس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يوهانسون: استمراري في التنس أمر مستحيل بسبب الاصابة

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

السويدي يواكيم يوهانسون
أكد لاعب التنس السويدي المصنف التاسع سابقا على العالم يواكيم يوهانسون الذي أعلن اعتزاله اللعب أمس الجمعة بعد صراع طويل مع إصابات الكتف أن استمراره في اللعبة البيضاء كان أمرا مستحيلا مع عدم شفائه من الاصابة.

وأكد يوهانسون /25 عاما/ لوسائل الاعلام بالعاصمة السويدية ستوكهولم أن حالته لم تشهد أي تحسن برغم إجرائه ثلاث عمليات جراحية وبعد قضاء ثلاثة أعوام أو أكثر في التعامل مع مشكلة تهدد مشواره الرياضي.

وصرح يوهانسون الملقب باسم "بيم-بيم" قائلا "سيكون من الصعب جدا علي أن أحقق أهدافي عندما يكون لزاما علي أن أسترح بين الحين والاخر ، مما يجعل استمراري في اللعب أمرا مستحيلا".

وأضاف اللاعب السويدي "لا يوجد أمامي أي خيار آخر باستثناء الاعتزال. فخلال الشهر الماضي أجريت فحوصات طبية عديدة. وقال لي الاطباء أن حتى إجراء عملية جراحية جديدة لن يساعدني".

وانضم يوهانسون إلى اللاعب الاسترالي مارك فيليبوسيس كأحد اللاعبين المتميزين بضربات الارسال القوية الذين اضطروا للاعتزال مبكرا بسبب الاصابة. حيث اضطر فيليبوسيس /31 عاما/ مؤخرا لاعلان اعتزاله بعد سلسلة إصابات في الركبة كانت آخرها في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولعب يوهانسون آخر مبارياته في تشرين الاول/أكتوبر الماضي في بطولة ستوكهولم المفتوحة عندما فاز في مباراته الاولى بالبطولة ولكنه اضطر لاحقا للانسحاب من مباراته بالدور الثاني أمام اللاعب إيفو كارلوفيتش.

وتغلب يوهانسون على النجم الامريكي آندي روديك في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 قبل أن يخسر لاحقا في الدور قبل النهائي للبطولة أمام الاسترالي ليتون هيويت ، شقيق صديقة يوهانسون الحميمة السابقة.

وأحرز يوهانسون ثلاثة ألقاب بالبطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبين المحترفين خلال مشواره الرياضي وهي:بطولة ممفيس عام 2004 وبطولتي أديليد ومارسيليا عام 2005 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برايانت يقود ليكرز لفوز كبير على رابتورز بدوري السلة الامريكي

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استغل النجم الكبير كوبي برايانت جميع الفرص التي منحها له فريق تورنتو رابتورز مما كلفه الكثير في النهاية. حيث قاد برايانت فريقه لوس أنجليس ليكرز للفوز على مضيفه رابتورز 121/101 مساء أمس الجمعة بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل برايانت 46 نقطة لليكرز بعدما أصاب في 19 من أصل 28 رمية ميدانية له بالامس خلال 43 دقيقة من اللعب.

وبرغم تألق برايانت الكبير مساء أمس فإنه مع ذلك لم يسرق كل الاضواء بعدما نجح ليكرز في إتمام صفقة ضم اللاعب الاسباني باو جازول من فريق ممفيس جريزليز مقابل اللاعبين كوايم براون وخافاريز كريتينتون والمخضرم آرون ماكي.

وبهذه الصفقة أصبح ليكرز هو المرشح الاقوى لاحراز لقب الاتحاد الغربي لهذا الموسم وربما لاحراز لقب مسابقة دوري المحترفين أيضا.

ويجري جازول الكشف الطبي في لوس أنجليس اليوم السبت ، ويمكن للاعب الاسباني أن يلعب مباراته الاولى مع ليكرز غدا الاحد في واشنطن.

وسجل ساشا فوياسيتش 22 نقطة لليكرز الذي حقق 29 فوزا مقابل 16 هزيمة بهذا الموسم.

وعلى الجانب الاخر سجل الايطالي أندريا بارنياني 28 نقطة لرابتورز وأضاف كريس بوش 22 نقطة و15 متابعة. بينما سجل خوسيه كالديرون 17 نقطة أخرى للفريق.

وبالامس تقدم ليكرز بفارق ست نقاط في بداية الربع الاخير من المباراة قبل أن يسجل 15 نقطة في الدقائق القليلة التالية مقابل خمس نقاط فقط لرابتورز.

وأمطر جوردن فارمر وبرايانت وفوياسيتش سلة رابتورز برميات ثلاثية متتالية ليتقدم ليكرز 104/88 قبل نهاية المباراة بست دقائق و41 ثانية في طريقه لتحقيق الفوز السهل.

وفي بقية مباريات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز هيوستن روكتس على إنديانا بيسرز 106/103 . وأورلاندو ماجيك على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 108/106 . ونيو جيرسي نتس على ميامي هيت 94/85 . ومينسوتا تمبروولفز على لوس أنجليس كليبرز 104/83 .

كما فاز يوتا جاز على واشنطن ويزاردز 96/87 . وساكرامنتو كينجز على نيو أورليانز هورنتس 112/103 . وجولدن ستيت ووريرز على تشارلوت بوبكاتس 127/96 . وبورتلاند تريل بليزرز على نيويورك نيكس 94/88 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قائمة المنتخب السوري المسافرة لمباراة ايران يوم الأربعاء بتصفيات كأس العالم لقارة آسيا 2010

2 فبراير 2008:
كتب: مهند احمد الصحن

--------------------------------------------------------------------------------























قائمة المنتخب السوري المجموعة الخامسة تصفيات قارة آسيا المؤهله لكأس العالم 2010
في المباراة التي ستقام بتاريخ 6 فبراير الحالي.
حراسة المرمى : مصعب بلحوس ( الكرامة ) ورضوان الأزهر ( الجيش ) .

الدفاع : عبد القادر دكة ( تشرين ) واديب بركات ( الطليعة ) وعادل عبد الله ( الجيش ) واحمد ديب ( حطين ) وعلي دياب ( المجد ) و عمر حميدي ( الاتحاد ) .

خط الوسط : عاطف جنيات ( الكرامة ) وبكري طراب ( الاتحاد ) وبرهان صهيوني ( الجيش ) وفراس اسماعيل ( الكرامة ) وجهاد الحسين ( الكرامة ) وماجد الحاج ( الجيش ) ويونس سليمان ( الطليعة ) .

خط الهجوم : فراس الخطيب ( العربي الكويتي ) وماهر السيد ( الوحدة ) ورجا رافع ( المجد ) وزياد شعبو ( الكرامة ) ومحمد زينو ( المجد ) .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مسئولو فرنسا المفتوحة يريدون إيقاف المراهنة عبر الانترنت على البطولة

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وسائل الاعلام الفرنسية اليوم السبت أن مسئولي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يريدون بدء محاولة إيقاف عملية المراهنة على نتائج مباريات البطولة عبر الانترنت.

وتعد هذه المبادرة هي الاحدث من نوعها في الحرب التي يشنها مسئولو التنس من أجل محاربة مشكلة التلاعب في نتائج المباريات. حيث يقوم ثلاثة لاعبين إيطاليين حاليا بتنفيذ عقوبة الايقاف خلال عام 2008 بسبب المراهنة بقدر محدود على مباريات لم يكونوا أطرافا فيها.

كما يأتي هذا الاجراء في أعقاب تطبيق سياسات حازمة في بطولة أستراليا المفتوحة المنتهية حديثا حيث كان ضباط الشرطة هم المسئولون عن حملة مراقبة لمكافحة الفساد.

وتضمنت الاجراءات الحازمة في ملاعب ملبورن بارك (أستراليا المفتوحة) حظر استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة في مدرجات الجماهير وعمل "خط ساخن" تليفوني للإبلاغ عن أي سلوك مثير للشكوك بما في ذلك أي محاولات اتصال باللاعبين من قبل أشخاص يريدون التلاعب في نتائج المباريات.

ومازالت الرابطة العالمبة للاعبي التنس المحترفين تحقق في مباراة منذ الصيف الماضي شهدت خسارة النجم الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع على العالم بعدما كان متقدما خلال اللقاء. حيث تحولت سبعة ملايين دولار من قيمة المراهنات عبر الانترنت على هذه المباراة فجأة لترشح فوز منافس دافيدينكو الارجنتيني في المباراة قبل انسحاب اللاعب الروسي بسبب الاصابة في قدمه.

وكجزء من حملتها لمكافحة الفساد ، تسعى الرابطة العالمية للاعبين المحترفين للحصول على توقيعات مدربي اللاعبين والاعضاء الاخرين بالاجهزة الفنية والتدريبية الخاصة باللاعبين على تعهد "مكافحة الفساد" ، كما تهدد الرابطة بتطبيق النظام نفسه على وسائل الاعلام العاملة في مواقع الاحداث بالبطولات.

وذكرت وسائل الاعلام الفرنسية أن المراهنات التي تجري خلال أسبوعي بطولة الجراند سلام الفرنسية تصل قيمتها إلى عشرة ملايين يورو.
 
أعلى