أخبار الرياضه - الجزء الثالث

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النمساوي كلاين ينضم إلى بي.إم.دابليو كسائق اختبارات

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

السائق النمساوي كريستيان كلاين
أعلن فريق "بي.إم.دابليو - ساوبر" الذي ينافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 اليوم السبت عن انضمام السائق النمساوي كريستيان كلاين للفريق كسائق اختبارات وسائق احتياطي خلال موسم 2008 الجاري.

وسيحل كلاين /24 عاما/ محل السائق الالماني تيمو جلوك الذي انتقل إلى فريق تويوتا.

وخاض كلاين 47 سباقا ببطولات فورمولا -1 فيما بين عامي 2004 و2006 مع فريقي ريد بول وجاجوار محرزا خلالهم 14 نقطة. وكان كلاين سائق اختبارات بفريق هوندا في موسم 2007 الماضي.

وقال ماريو تيسين رئيس فريق السباقات بشركة "بي.إم.دابليو" الالمانية "كنا نريد سائق ثالث بالفريق لديه خبرة بسباقات فورمولا -1".

وكانت أنباء قد ترددت في أواخر العام الماضي عن انضمام كلاين لفريق "فورس إنديا". كما ترددت أنباء عن رغبة شركة "مرسيدس" في التعاقد مع السائق النمساوي من أجل تمثيلها في سلسلة سباقات "دي.تي.إم" للسيارات الرياضية.

ويعتمد فريق بي.إم.دابليو-ساوبر في موسم 2008 على سائقيه الرئيسيين الالماني نيك هيدفيلد والبولندي روبرت كوبيكا. وكان الفريق قد أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الثاني خلف فريق فيراري الايطالي في الترتيب العام للفرق.

وتنطلق منافسات موسم 2008 من بطولة العالم لسباقات فورمولا -1 في 16 آذار/مارس المقبل بأستراليا.

في الوقت نفسه أعلن تيسين عن ضم ماركو أسمر /23 عاما/ كسائق اختبارات آخر بالفريق ، ليصبح أول سائق من إستونيا يشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا -1 .

وقال تيسين "لقد قاد ماركو سيارة الفريق أربع مرات منذ الرابع من كانون الاول/ديسمبر الماضي وكان يحقق تحسنا كبيرا في كل مرة".

بينما قال أسمر "لطالما تمنيت الحصول على فرصة للمشاركة في سباقات فورمولا -1".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النجوم السوداء يستدرجون النسور وطموح غينيا يتحدى الافيال في كأس أفريقيا

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تحت شعار "البقاء للافضل" تنطلق غدا الاحد فعاليات الدور الثاني (دور الثمانية) في بطولة كأس الامم الافريقية السادسة والعشرين 2008 لكرة القدم والمقامة حاليا بغانا حيث تقام غدا مواجهتين من العيار الثقيل عندما يلتقي منتخبا غانا ونيجيريا على استاد "أوهين دجان" بالعاصمة أكرا بينما يواجه المنتخب الايفواري نظيره الغيني بمدينة سيكوندي.

وتتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء بشكل خاص والعالم كله بشكل عام صوب استاد العاصمة أكرا لمتابعة لقاء أو صراع العمالقة بين نسور نيجيريا والنجوم السوداء من غانا حيث سيكون اللقاء بينهما ثأريا.

ويرى النجوم السوداء أن الفرصة سانحة أمامهم الان للثأر لهزائمهم أمام نسور نيجيريا في السنوات الماضية حيث شهدت آخر 16 عاما تفوقا تاما لنيجيريا على المنتخب الغاني في اللقاءات الرسمية.

ويحتل المنتخب النيجيري المركز الاول على المستوى الافريقي في تصنيف منتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ولكن الفريق فشل في ترك بصمة جيدة خلال مبارياته في الدور الاول للبطولة الحالية وتأهل للدور الثاني بشق الانفس.

وتصدر المنتخب الغاني قمة مجموعته في الدور الاول للبطولة بعدما أصبح أحد فريقين فقط في البطولة حققا الفوز في المباريات الثلاثة التي خاضها كلا منهما في الدور الاول للبطولة.

واستهل النجوم السوداء مسيرتهم في البطولة بعرضين متواضعين وفوزين هزيلين عندما تغلب على نظيريه الناميبي والغيني بنتيجة واحدة هي 1/ صفر. ولكن النجوم السوداء كشرت عن أنيابها سريعا وتغلبت على المنتخب المغربي (أسود الاطلسي) 2/ صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الاولى.

أما المنتخب النيجيري فوصل للدور الثاني من الباب الضيق وبأقدام الاخرين حيث سقط الفريق في بداية مشواره بالبطولة أمام أفيال كوت ديفوار صفر/1 وبعدها تعادل بصعوبة مع المنتخب المالي سلبيا.

وبعد هاتين النتيجتين لم يكن الفوز الذي حققه الفريق على سناجب بنين 2/ صفر كافيا لتأهله إلى الدور الثاني وإنما كان بحاجة إلى فوز المنتخب الايفواري على نظيره المالي في المباراة الثانية بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية وهو ما تحقق له بالفعل ليفلت نسور نيجيريا من الخروج المبكر من البطولة.

وستكون المباراة بين الفريقين غدا هي المواجهة الستين بينهما عبر التاريخ على مستوى اللقاءات الرسمية والودية على حد سواء.

وعلى مدار 59 مواجهة سابقة كانت بدايتها في الخمسينيات كان المنتخب الغاني هو صاحب اليد العليا حيث تؤكد الاحصائيات العامة تفوقه حيث حقق الفوز في 24 مباراة مقابل 16 فوزا لنيجيريا و19 تعادلا بين الفريقين كما سجل المنتخب الغاني في إجمالي هذه المواجهات 98 هدفا واستقبلت شباكه 62 هدفا.

وقبل بداية فعاليات البطولة لم يكن هناك من مشجعي النجوم السوداء من يتمنى هذه المواجهة في ظل التفوق الواضح لنسور نيجيريا على المنتخب الغاني في المواجهات الرسمية على مدار سنوات طويلة ومنها الهزيمة أمام نيجيريا صفر/1 في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية 2006 بمصر وجاء الهدف من تسديدة صاروخية أطلقها تاييت تايو مدافع نيجيريا.

وارجع الكثيرون هذه الهزيمة إلى غياب العديد من نجوم المنتخب الغاني عن هذه المباراة مثل مايكل إيسيان وعلي سولاي مونتاري وأسامواه جيان بسبب الاصابات.

ولكن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب النيجيري في البطولة الحالية منح الامل للمنتخب الغاني لتحقيق الفوز الاول على المنتخب النيجيري في المباريات الرسمية منذ عام 1992 وبالتحديد منذ الفوز على المنتخب النيجيري 2/1 في بطولة كأس الامم الافريقية 1992 بالسنغال.

وربما اشتهر المنتخبان الغاني والنيجيري في الماضي بقوة خط هجومهما ولكن الوضع الحالي للفريقين يؤكد أنهما يعانيان من مشاكل حقيقية في الهجوم فالمنتخب الغاني يعاني من مشكلة في تسجيل الاهداف رغم وصوله كثيرا إلى مرمى المنافسين والدليل أنه لم يسجل في أي من مباراتيه الاوليين في البطولة سوى هدف واحد في كل مباراة وأتبعهما بهدفين في شباك المغرب وهو معدل هزيل مقارنة بسهولة المجموعة وخوض الفريق للبطولة بين جماهيره.

أما المنتخب النيجيري الذي تضم قائمته لهذه البطولة سبعة مهاجمين فلم يسجل سوى هدفين في مبارياته الثلاث بالدور الاول للبطولة وكان الهدفان في شباك المنتخب البنيني متواضع المستوى وفي الشوط الثاني من المباراة بينما فشل في هز شباك أفيال كوت ديفوار والمنتخب المالي.

وسيطر العقم التهديفي على الفريق النيجيري على مدار ثلاث ساعات و51 دقيقة في هذه البطولة قبل أن يهز الشباك بالهدف الاول له في مباراة بنين.

وعلى الرغم من تجديد الثقة في الالماني بيرتي فوجتس المدير الفني للمنتخب النيجيري قبل لقاء الفريق أمام مالي تبدو فرصة كل من فوجتس ونظيره الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني صعبة للغاية في الاستمرار مع الفريق في حالة الهزيمة في مباراة الغد.

وإذا كانت المباراة غدا مواجهة بين عملاقين فإنها في نفس الوقت تمثل مواجهة خاصة بين نجمين يلعبان لناد واحد وهما الغاني مايكل إيسيان والنيجيري جون ميكيل أوبي حيث يعتمد عليهما لوروا وفوجتس بشكل كبير في قيادة باقي نجوم الفريقين في هذه المباراة الصعبة.

ويلعب إيسيان وسط كوكبة من النجوم السوداء مثل سولاي مونتاري وكوينسي أوسو أباي وومانويل جونيور أجوجو وأسامواه جيان وجون مينساه وهانس أدو ساربي.

كما يقود أوبي مجموعة من النسور المتميزة ومنهم ياكوبو إيوجبيني وجون أوتاكا وجوزيف يوبو وتايي تايو وأوبافيمي مارتينز وغيرهم لتكون المباراة غدا مواجهة بين نجوم لامعة في سماء الكرة الاوروبية ولكنها هذه المرة على أرض أفريقية.

وفي استاد مدينة سيكوندي سيكون أفيال كوت ديفوار على موعد مع اختبار جديد يستحق أن يكون اختبار "السهل الممتنع" حيث يلتقي الفريق مع المنتخب الغيني.

وشق أفيال كوت ديفوار طريقهم بنجاح إلى الدور الثاني في البطولة حيث حقق الفوز في مبارياته الثلاث التي خاضها في المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة على نيجيريا 1/ صفر وعلى بنين 4/1 وعلى مالي 3/ صفر بعد أن قدم عروضا جيدة جعلته المرشح الاقوى للفوز باللقب إذا سارت الامور بلا مفاجآت.

أما المنتخب الغيني فشق طريقه بنجاح أيضا في هذه البطولة حيث تخلص من آثار هزيمته في المباراة الافتتاحية للبطولة صفر/1 أمام غينيا وتغلب على المنتخب المغربي 3/2 ثم تعادل مع ناميبيا 1/1 ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط ويصعد عن جدارة إلى الدور الثاني.

وإذا كان المنتخب الإيفواري هو الافضل هجوما ودفاعا في البطولة الحالية حتى الان فإن المنتخب الغيني لديه طموح كبير يدفع إلى محاولة إيقاف زحف الافيال ولذلك تبدو المواجهة بينهما صعبة من الناحية المعنوية.

ولكن المستوى الفني والبدني يقف في صف المنتخب الإيفواري في هذه المباراة حيث تحفل صفوفه بالعديد من النجوم في مختلف المراكز ومعظمهم من المحترفين في الاندية الاوروبية الكبيرة وعلى رأسهم ديدييه دروجبا نجم تشيلسي الانجليزي.

بينما سيفتقد المنتخب الغيني في هذه المباراة لجهود أفضل نجومه وهو باسكال فيندونو للايقاف مباراتين حيث طرد اللاعب في مباراة الفريق أمام المغرب وغاب عن صفوفه في المباراة أمام ناميبيا.

وربما تكون المباراة فرصة رائعة للافيال ونجمهم الاول دروجبا الذي يسعى لرد اعتباره بعدما ضاعت منه جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 والتي ذهبت أمس إلى مهاجم مالي فريدريك
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أرسنال يهزم مانشستر سيتي وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

2 فبراير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فرحة لاعبي أرسنال بأحد الأهداف
انفرد فريق أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا بعدما تغلب على مضيفه مانشستر سيتي 3/1 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

وارتفع رصيد أرسنال إلأى 60 نقطة ليحتل الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام حامل اللقب مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني. بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 41 نقطة في المركز السادس.

وسجل المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور هدفين لأرسنال ليهدي الفريق ثلاث نقاط مهمة.

وتقدم أديبايور بالهدف الأول لأرسنال في الدقيقة التاسعة ثم أحرز زميله إدواردو دا سيلفا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 26 .

وبعد دقيقتين فقط رد مانشستر سيتي بهدف سجله جيلسون فيرنانديز لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال 2/1 .

وفي الشوط الثاني سيطر أرسنال على مجريات اللعب للحفاظ على تقدمه ثم أكد أديبايور تفوق الفريق وأحرز له الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قائمة "أوساسونا" ضد البارسا : الرهيب "باندياني" In .. "بورتيو" , "كوراليس" Out !!!

--------------------------------------------------------------------------------




أصدر المدرب "خوسيه أنغل زيغاندا" رسمياً تشكيلته التي سيواجه بها البارسا يوم غدٍ في ملعبه "كامب نو" ضمن إطار الجولة الـ "22" من الليغا , والتي شهدت عودة المصاب الرهيب "والتر باندياني" في حين تغيب زميله "بورتيو" و "كوراليس" للإصابة وكما يلي :

في حراسة المرمى : إيليا - ريكاردو .

في خط الدفاع : مونريل - ميغيل فلانو - كروتشاغا - خافيير فلانو - غاردي .

في خط الوسط : بيونال - ديلبورتي - هيكتور فونت - خوانفران - أزبيليكيتا - مارغيراز - بلاسيل - أوستوديللو - خافيير غارسيا .

في خط الهجوم : سولا - باندياني - فيلا .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رونالدينيو" مع إقترابه من الـ"200 لقاء": "أفراحي كثيرة معكم .. لكن هذه هي الأهم" !!!

--------------------------------------------------------------------------------




نقلت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" حديثاً مقتضباً أدلى به النجم الساحر "رونالدينيو" إثر عودته للملاعب بعد غيابٍ طويلٍ توجه بتواجد في أرضية "كامب نو" في الربع الساعة الأخيرة من لقاء "فيا ريال" في "إياب ربع نهائي كأس الملك" .

"رونالدينيو" بعد أن تلقى تصفيقاً وتشجيعاً حاراً جداً من الجماهير الكتالونية التي أرادت أن تحفزه لتقديم الأفضل بعد غيابٍ طال أمده عن عالم الإبداع وجه كلمة لها عبر الصحيفة المعنية قائلاً : "شكراً لكم على حبكم لي" .

وبمناسبة لعبه "199 مباراة" مع البارسا فلقد أعرب "روني" عن أهمية جميع المباريات التي لعبها فلاتوجد مباراة ما أكثر أهمية من غيرها حين قال : "في هذه المباريات الـ ( 199 ) لي العديد من الذكريات , ومن الصعب أن أختار أهمها , ولكن جميع ماتحقق لي مع الفريق يعد مهماً في نظري" .

ولكن حينما سئل عن "الأفضل" قال : "بلاشك منها ( ثنائية بيرنابو ) , و هدفي الشهير في ( فيا ريال ) , وكذا في مرمى ( تشيلسي ) وهدفي الأول في ( إشبيليه ) , وكذلك الضربة الحرة في مرمى ( فيردر بريمن ) والكثير غيرها" .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
زيغاندا" : "إحصائية البارسا تضحكني .. ولايمكن إيقاف ( ميسي ) ولو بثلاث مدافعين" !!!

--------------------------------------------------------------------------------




أبدى المدرب "خوسيه أنغل زيغاندا" عن حزنه الشديد إزاء الأسبوع المجنون الذي يمر به فريقه بعد هزيمته في الليغا من "إشبيليه" وخروجه من كأس الملك إضافة إلى طرده وعدم مشاركته في مباراة البارسا المقبلة , مؤكداً أنه على الرغم من كل هذه الظروف إلا أنه يعلم تماماً حجم الفريق الذي سيواجهه يوم غدٍ وكيف يمكن أن يلعب ضده , حيث أن القتالية تعد مطلباً ضرورياً تماماً كما فعل الفريق ضد "إشبيليه" .

وعن الفريق الكتالوني وقوته الهجومية على أرضه قال : "إذا ماراجعنا إحصائيات المباريات التي لم يسجل فيها البارسا على ملعبه سنضحك فعلاً , فالبارسا سيقوم بالعديد من الهجمات على مرمانا , ولربما سيكونون محظوظين في أحدها" .

وأكد "زيغاندا" أن فريقه يدرك الوضعية الصعبة التي يعيشها لذا لن يلعب دور المتفرج في اللقاء بل سيحاول اللعب بكل طريقة ممكنه من أجل تأدية مباراة كاملة مع صنع المشاكل والتعقيدات للفريق الكتالوني للحد من زحفه نحو شباكه .

وحينما سئل عن "ميسي" قال : "أعرف القدرات الخارقة التي يتمتع بها , وأنه لايمكن إيقافه حتى لو تمت مراقبته من قبل ( 3 مدافعين ) فهو قادرٌ على صناعة الفارق , وسنعمل جاهدين حتى ندافع عن مرمانا بشكلٍ جيد ضده" .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
"دونغا" يوجه الضربة القاضية لـ "رونالدينيو" : الساحر Out من "أوليمبياد بكين 2008" !!!

--------------------------------------------------------------------------------




بعد أن أعلن "رونالدينيو" في مناسباتٍ عديدة طوال أكثر من عامٍ كامل عن حلمه في تمثيل المنتخب الأوليمبي البرازيلي في "أوليمبياد بكين 2008م" , أتت اليوم الضربة القاضية من المدرب البرازيلي "كارلوس دونغا" حينما أعلن عن أسماء اللاعبين الثلاثة الذين يسمح له بضمهم من الفريق الأول والذين تفوق أعمارهم "23 عاماً" .

الضربة تمثلت في كون اللاعبين المذكورين هم "كاكا" , "روبينيو" و "خوان" بينما تم وضع إسم "رونالدينيو" في قائمة الإنتظار على أمل أن يشارك في حالة إصابة أي من اللاعبين الثلاثة قبيل الموعد المنتظر .

ويرغب "دونغا" في إختيار لاعبيه بدقة أكبر من أجل الفوز بالميدالية الذهبية التي تعد الجائزة الدولية التي لم يتمكن الفريق البرازيلي من الحصول عليها بعكس مافعل في بطولات العالم على مختلف الفئات العمرية وكذا بالنسبة للبطولات القارية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريكارد " .. يؤكد أن (روني) لن يشارك كأساسي ضد ( أوساسونا ) ويتحدث عن ضياع الفرص !!

--------------------------------------------------------------------------------



في تصريح للماجور " فرانك ريكارد " عن اللقاء المقبل ضمن الجوله 22 من بطولة الدوري الإسباني تحدث عن إمكانية مشاركة نجم النجوم كأساسي في اللقاء وذكر أن هذا الشئ لن يحدث لأن رونالدينهو
لم شارك منذ شهر كامل ولم يستعيد بعد لياقته الكامله من أجل خوض 90 دقيقه كامله وأوضح انه لايريد أن يغامر به وهو لم يستعيد حساسية المباريات وعن الفرص الضائعه ذكر انه غير راضيٍ عن
ذلك ولكنه يؤكد على أهمية خلق الفرص قبل إستغلالها وتحدث كذلك عن البطء في تبادل الكرات بين عناصر الفريق وذكر ان الأنديه تدافع أمامنا بشكل جيد ولاأعتقد بانه يجب عليه تغيير أسلوبنا باللعب بقدر مايجب علينا تبادل الكرات بشكل اسرع وتم سؤاله عن الفارق النقطي الكبير بين برشلونة وريال مدريد وذكر انه غير مهتم بمباريات مدريد حالياً.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صح النوم .. رئيس الإتحاد البرتغالي يرى ان ( كريستيانو رونالدو ) أفضل من ( ميسي ).. !!

--------------------------------------------------------------------------------




أجرى رئيس الإتحاد البرتغالي حِواراً صحفياً مع إحدى الصحف الإسبانية فوجه الصحفي لهُ سوالأً عن جوائز الفيفا الأخيره والتي فاز فيها البرازيلي " ريكاردو كاكا " كأفضل لاعبي العالم وأتى بالمركز الثاني " ليونيل ميسي " وثالثاًَ البرتغالي " رونالدو " فأجاب قائلاً .. " طبقاً لجائزة أفضل لاعب في العالم فأن البرازيلي " كاكا " هو الأحق بها ولا نقاش حول هذا الأمر , ولكن في رأيي أعتقد أن ( رونالدو ) كان يجب أن يكون بالمركز الثاني أمام الإرجنتيني ( ليونيل ميسي ) في ذلك التصويت".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القائمة المستدعاه للبرسا أمام اوساسونا .... روني وأوليغير in .. بويول out .. !!

--------------------------------------------------------------------------------



أصدر منذ لحظات السيد فرانك ريكارد التشكيله التي سيعتمد عليها في مواجهة أوساسونا يوم غد
فقد شهدت عودة روني للعب لأول مره بالدوري الأسباني في عام 2008 أيضا شهدت غياب الكابتينو
كارلوس بويول الذي أصيب بإصابه ستبعده على أقل تقدير لشهر كامل !! .. وإليكم القائمه :

في حراسة المرمى : فالديس - بينتو

في خط الدفاع : أبيدال - ميليتو - ماريكيز - تورام - أوليغير - زامبروتا

في خط الوسط : ديكو - شافي - انييستا - ادميلسون - غودي

في خط الهجوم : روني - سانتوس - بويان - هنري - ميسي
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغزال هنري يشترك في عمل خيري بعد مبارته ضد فياريال بدقائق !!!

--------------------------------------------------------------------------------



بعد تسجيله للهدف الذي اهل البرسا الى دور النصف نهائي من مسابقة كأس اسبانيا .. وبعد انتهاء المباراة توجه الغزال الأسمر تيتي مسرعا للمشاركة في احتفال خيري في لندن عبر الأقمار الصناعية !!

وكان من المقرر ان هنري يذهب الى لندن للحفل ولكن الظروف منعته .. بعبر الأقمار الصناعية تواجد ..

كما شرح الفرنسي للجميع سبب غيابه عن الحفل قائلا "أتمني أن تقدروا انه من الصعب ان أكون معكم الليلة وأنا متأسف جدا .. ولكنني سعيد جدا أيضا لأن هذه الليلة كانت مذهلة بحق !! فقد تمكنت من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة والفوز بها وهذا مهم جدا !!"
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليونيل ميسي .. يسرق قميص ماردونا .. ويرتديه في الكأس الأسبانيه !!

--------------------------------------------------------------------------------



ليونيل ميسي .. لم يلعب اي مباراه في الكأس الأسبانيه في درة الملاعب الاوروبيه الكامب نو .. بعد تلك المباراه الاسطوريه ضد خيتافي .. في تاريخ 18 ابريل 2007 .. وبالتحديد في الساعه التاسعه والنصف .. استطاع سارق قميص دييغو ماردونا .. ليونيل ميسي بـ عمل المستحيل وهو عدم قدرة احد على الأمساك بعه .. فـ هو راوغ 6 لاعبين في وضعيه صعبه وسجل هدف لايسجله الا هو وأبن بلده ماردونا ..!! بعد تسعة أشهر .. تكرر الأمر ذاته .. النجم الارجنتيني .. ارتدى قميص ماردونا من جديد ضد فياريال وفعل كل شيء في الملعب .. لم يستطع احد ان يوقفه بالطبع .. فـ هو الأفضل في العالم بالتحديد في تحكمه بـ الكره في المساحات الضيقه ..!!
استطاع كاكا ان يتفوق على ميسي ولكن الكل يعرف السبب .. وهي البطوله الأوروبيه التي حققها كاكا .. جعلته الأفضل امام ميسي .. اما المنافس الثالث كريستيانو فقد قدم مباراه جميله ايضاً ضد بورتسموث ويبدو بأن هذا الموسم سنرى فيه تنافس قوي بين الثلاثي كريستيانو رونالدو ,, ليونيل ميسي ,, كاكا .. وذلك في البطوله الأوروبيه ..!!
كريستيانو سيكون الأوفر حظاً لأنه سيشارك في مسابقه كبيره اخرى وهي البطوله الاوروبيه للمنتخبات .. ولكن ميسي لن يدع الفرصه تفوته حتى وان شارك في بطوله أقل قيمه وهي اولمبياد بكين !!
السؤال الأهم .. هل سيستطيع ليونيل ميسي ان يدفع البارسا الى البطوله الاوروبيه الثالثه ..!! فهو عبقري بحد ذاته وبصحبته لاعبين كبار مثل ايتو وروني وغيرهم ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
" بويان " في طريقه لإنجاز شخصي جديد .. و رقم " ثوبييتا " مرشح للتحطيم !!

--------------------------------------------------------------------------------



بعد أن أصدر مدرب المنتخب الإسباني " لويس اراغونيس " قائمته التي ستواجه المنتخب الفرنسي ودياً في ملقه , و التي تضمنت اسم مهاجم البارسا الشاب " بويان كريكيتش " لأول مرة ضمن المنتخب الأول , هاهو الشاب ذو الأصول الصربية على موعد مع الأرقام القياسية , ففي حال مشاركته مع المنتخب في تلك المباراة , فإنه سيحطم رقم لاعب اتلتيك بلباو " انخيل ثوبييتا " الذي شارك مع المنتخب الإسباني و عمره 17 عاماً و 9 أشهر , في حين يصغره " بويان " حالياً بـ 4 أشهر .

و قد عبر " ارغونيس " عن اقتناعه الكبير بضم " كريكيتش " ممتدحاً إياه بالقول : " هو ما يزال في السابعة عشر , لكنه أظهر تقدماً يفوق العادة , فهو لاعب ممتاز و لديه نظرة ثاقبة نحو المرمى , و سيكون لاعباً رائعاً " .

و ستواجه اسبانيا منتخب الديوك الفرنسي يوم الأربعاء على ملعب " لا روثاييدا " استعداداً لبطولة امم اوروبا , و التي سيلعب فيها الإسبان ضمن المجموعة D إلى جوار روسيا و السويد و اليونان حاملة اللقب .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رونالدينهو .. لن يستطيع ان يلعب اساسياً ضد اوساسونا .. والسبب لياقته السيئه !!

--------------------------------------------------------------------------------


رونالدينهو غاوتشو .. الذي حضى بـ دعم خيالي من جماهير البارسا في الكامب نو يوم الخميس الماضي ضد فياريال .. روني اشترك لمدة ستة عشر دقيقه ولكن لم يقدم شيئاً يُذكر .. وذلك ربما لـ ضيق الوقت في تلك المباراه ..!!
روني اختلفت الجماهير البرشلونيه على بقائه من عدمه .. فـ البعض يريده خارج النادي .. والبعض يريده في الاحتياط .. والبعض الآخر يريدونه اساسياً .. ولكن هذا لن يحصل لأن روني لياقته سيئه ولن يستطيع ان يلعب مباراه كامله ضد اوساسونا .. فـ هو لم يتدرب من المجموعه الا من ايام قليله .. وبذلك يجب ان يتم تجهيزه بشكل اكبر ..
الشكوك تحوم حول عودة روني لمستواه الحقيقي فـ الجماهير البرشلونيه بعد هذا الغياب الكبير لـ روني انتظرت منه اي لمسه ضد فياريال لكي تستطيع الحلم بأن روني قد عاد من جديد ولكن لم يحدث هذا الامر ..!!
الكثير من جماهير البارسا يعتقدون بأن رونالدينهو لم يكن مصاباً ولكنه دخل برنامج لياقي لـ عودة اللياقه له ولكنها لم تفيد وبذلك الغضب سيكون كبير ضد روني
روني من المحتمل ان يشترك اساسياَ ضد اشبيليه في الأسبوع المقبل .. لأنه وقتها سيكون جاهزاً 100% لياقياً !!!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قبل ان يعود ايتو .. ليونيل ميسي هو القائد في الهجوم .. وهو الممتع بين النجوم !!

--------------------------------------------------------------------------------


في تقرير خاص في صحيفة سبورت الكتلونيه الرياضيه تحدثت فيها عن ليونيل ميسي وتكتيك ريكارد الحالي .. فـ وصفت ليونيل بأنه جوكر الهجوم بـ معنى انه يستطيع ان يلعب في الجناح الأيمن مركزه الأساسي وكذلك في العمق الهجومي مركز الآعب رقم 9 .. ميسي الآن في الوقت الحالي اصبح يلعب في مركز الاعب رقم 9 بشكل اكبر .. وبذلك يتحصل على العديد من الكُرات .. ولكن في مساحه ضيقه للغايه ومع ذلك نجح نجاح باهر في هزم كل المدافعين ..
سامويل ايتو بعد غيابه بسبب بطولة افريقيا .. أكد ميسي بأنه الأستاذ والقائد في خط الهجوم .. وهو الممتع بين النجوم .. ولحين عودة ايتو .. سيعود ميسي لـ مركزه الحقيقي في الجناح الأيمن .. وايتو لـ مركز الاعب رقم 9 .. او رأس الحربه !!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
غاراي الأرجنتيني .. اول صفقه برشلونيه في الصيف .. على ذمة الرئيس ريفييا !!

--------------------------------------------------------------------------------


على ذمة رئيس مقاطعة كانتبيري الأسبانيه .. السيد ميغيل انخيل ريفييا .. فـ أن الفريق الكتلوني برشلونه قد اقترب بشكل كبير للغايه لـ التوقيع مع النجم الارجنتيني او كما قال [ النجم الأول ] في الرايسنغ سانتندير المدافع الارجنتيني المميز غاراي ..!! المدافع الهداف ..
فـ في مقابله خاصه مع الرئيس ريفييا .. أكد بأن البارسا والريال كلاهم يبحثان عن هذا المدافع .. ولكن الفريق الكتلوني استطاع ان يُنهي الكثير من الأمور مع ادارة ريسنغ .. وأنه في الصيف سنشاهد الارجنتيني في صفوف البارسا ..!!
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رونالدينيو" سـ يلعب مباراته الـ 200 غدا ضد "أوساسونا" في الـ "الكامب نو" !!!

--------------------------------------------------------------------------------



سـ تكون مباراة برشلونة غدا ضد أوساسونا رقم مميزا وخاصه لـ "رونالدينيو" اذا أستطاع اللعب فقد يصل الى 200 مباراة مع برشلونه منذ أن وصل الى الكامب نو قبيل أكثر من أربع سنوات وخمس أشهر في ملعب ماميس اذا فاز برشلونه وقتها بـ هدف نظيف .

وسـ يسعى " رونالدينيو " الى كسر رقم الهولندي " فيليب كوكو " الذي لعب لـ برشلونة 292 مباراة .

يذكر أن " رونالدينيو" لعب المباراة الماضيه في آواخر الشوط الثاني بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به من بعد لقاء الكلاسيكو ومن الممكن أن يلعب مباراة الغد بـ دقائق أكثر .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
"ديكو" يدافع عن نفسه : "رخصتي مازالت بيدي .. ولم أكن ( سكراناً ) وهذا هو الدليل" !!!

--------------------------------------------------------------------------------




بعد الخبر الذي نشرته صحيفة "لا فانغارديا" عن توقيفه من قبل شرطة المرور في "برشلونه" بسبب تجاوز نسبة الكحول في دمه عن الحد المسموح عنه مما نتج عنه سحب رخصة القيادة منه , تحدث البرتغالي "ديكو" عن هذه المسألة لدى وسائل الإعلام حينما نفى بشكلٍ قطعي مسألة سحب الرخصة منه لـ "3 أشهر" كما قيل .

وفيما يخص بشربه المفرط للكحول , قال "ديكو" أنه كان يتناول طعام العشاء مع ثلاثٍ من أصدقاءه ومن ثم إحتسوا جميعاً بعض المشروبات الكحولية قبيل أن يتم إيقافه مباشرة حينما غادر المطعم وتحديداً في شارعٍ قريبٍ منه .

وأضاف : "حينما تعرضت للفحص وقيل لي بأن ثمة نسبة وصلت ( 0.08 ) تفوق الحد المسموح به وهو ( 0.25 ) , أكدت لهم أنه وخلال ( 30 دقيقة ) سينخفض المؤشر , مع الإشارة إلى أن الحالة الذهنية ثابتة ولايشوبها أي إضطراب" .

وقال "ديكو" أن هذه النسبة منخفضة جداً لماهو متبعٌ في العديد من الدول الكبرى مثل "فرنسا" , "البرتغال" , "إنجلترا" و "ألمانيا" حيث أن الحد المسموح به من نسبة الكحول في الدم يجب ألا يتجاوز "0.5" أي ضعف الحد الإسباني , مما يؤكد أنه لم يصل مرحلة "السُكْرْ" , على إعتبار أن هذا هو المعيار العالمي وعليه فلايمكن إيقافه في ظل هذه الظروف في معظم دول العالم .

ويرغب النجم البرتغالي بحسب "سبورت" في إغلاق ملف القضية سريعاً خاصة وأنه قد أثر لحدٍ ما من صورته لدى الجمهور ووسائل الإعلام .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإمبراطور الفرنسي حائر جداً : "لا أدري متى سأتوقف عن اللعب .. وهذه ميزتي عن غيري" !!

--------------------------------------------------------------------------------




على الرغم من أنه على أبواب بطولة الأمم الأوروبية التي سيكون أبرز المشاركين فيها رفقة منتخب الديوك الفرنسية إلا أن النجم "ليليان تورام" أعلن بصريح العبارة لصحيفة "ليكيب" الفرنسية أنه لايعلم متى يمكن أن يتوقف عن لعب الكرة , ففي بعض الأحيان التي يقرر فيها التوقف , يجد نفسه في أحوالٍ أخرى يعلن الإستمرار في مسلسلٍ لم تتحدد آخر حلقاته بعد بالنسبة له .

وعن وضعيته في الفريق قال أنه مستمرٌ في العمل والتنافس مع ( بويول ) , ( ميليتو ) و ( ماركيز ) على الرغم أنه في عمر الـ ( 36 ) بينما البقية أصغر عمراً منه , وعلى أية حال فلم يعد لديه أكثر مما قدمه ليثبت ميزته التي تتمحور في الخبرة التي يمتلكها .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبورت" في تقريرٍ جديد : دون شك أو ريب .. هذا هو البديل الأمثل لـ "رونالدينيو" !!!

--------------------------------------------------------------------------------




في تقريرٍ أعدته صحيفة "سبورت" الكتالونية قالت فيه أن النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" يثبت للجميع يوماً بعد يوم تميزه الكبير وقدراته الخارقة في كونه واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم حالياً سواء على النطاق الإنجليزي حيث يلعب في "مانشيستر يونايتيد" أو العالمي , مما جعله أحد أبرز الأهداف لكبار الفرق .

وبحسب الصحيفة فإن اللاعب قد كشف عن معدنه الحقيقي هذا الموسم حينما شارك في "27 مباراة" سجل فيها "25 هدفاً" بمعدل "0.92 هدفاً في كل لقاء" وهو معدلٌ مرتفعٌ للغايه جعله يتفوق على أفضل لاعبي الفريق الإنجليزي في تاريخه أمثال "جورج بيست" و "دينيس لو" .

ومن ناحية أخرى فإن اللاعب الذي بات مراقباً من قبل إدارة البارسا كبديلٍ محتملٍ للبرازيلي "رونالدينيو" الذي قد يغادر النادي نهاية الموسم , سيشكل عملية تبادلٍ ناجحة للغاية تزيد من فعالية خط الهجوم الكتالوني خاصة في ناحية الجناح الأيسر حيث يلعب , وإن كان البارسا سيواجه خصماً عنيداً جداً يلاحق خطى النجم البرتغالي وهو غريمه التقليدي "ريال مدريد" الذي يحاول كذلك ضمه منذ مدة ليست بالقصيره , على الرغم من أن عقبة كبيرة تنتظره تتمثل في قيمته المرتفعة البالغة "70 مليون يورو" بحسب إعلان ناديه في وقتٍ سابق .
 
أعلى