شركة جيزان العقارية ش م ك مقفلة ( جيزان ) ...6

الحالة
موضوع مغلق

ميكانيكي

عضو مميز
والله مافيني شي :)

بس مايصير هالكلام

في مليون واحد يدش المنتدى .. مو حلوه يقرأ هالكلام :)

سامحني اذا ضايقتك :)

الرجاء من الاخوان ان يترفعوا عن الكلام الجارح وان يكون الطرح راقى حتى يستفيد منه الجميع والسوق ربح وخساره والله يرزق الجميع ويهدينا لما يحب ويرضى

holding

موقوف
تحليلنا يقول أن الحكم سيستأف يعني توالناس باقي جوله أو جولتين والمحفظه الي شرت أمس باعت اليوم .

الصافي@

عضو نشط
والله مافيني شي :)

بس مايصير هالكلام

في مليون واحد يدش المنتدى .. مو حلوه يقرأ هالكلام :)

سامحني اذا ضايقتك :)

مسموح يا خوي انا اسف والكلام اللي كتبته تراني مسحته اخذت كميه

كبيره يا ميكا منتجعات 226 صدقني والله كتبت بدون وعي استغفر العظيم

من كل ذنب ومشكور على التبيه اهم شي لاتزعل تراني ما اقدر على

زعللك

بواللود

موقوف
قاعد تشوف التداول يابوللود ؟ يلا حلل لنا اللي قاعد يصير صدر الحكم والسهم نازل

والله اشوف . وعلى فكره امس انت ماتكلمت يوم صعد السهم . واليوم تخرج الاصوات هل هناك حقد . وايوم سكر اقفال احسن من نزول . وعلى فكره اذا عندك جيزان بيعها احسن لشن البحر راح يتعبك وايد . وخلنا إحنا وي البحر ما دام احنا مستفيدين والحمد لله . وعلى فكر ترى اليوم انا زايد الكمية وشاريها 340 فلس واقولها لك علشان اتعلق ازيادة .وهذأ سوق لزم يصعد وينزل ويخرب ابيوت ويبني ابيوت ويفرح ناس ويزعل ناس وهم إنقول الحمد لله . ولاتزع وهذا راي مثل رايك .

ميكانيكي

عضو مميز
مسموح يا خوي انا اسف والكلام اللي كتبته تراني مسحته اخذت كميه

كبيره يا ميكا منتجعات 226 صدقني والله كتبت بدون وعي استغفر العظيم

من كل ذنب ومشكور على التبيه اهم شي لاتزعل تراني ما اقدر على

زعللك

حبيب والله مسموح وانت الي سامحني :)

موفق خير ان شاء الله .. وعسى الله يرزقك
:)

9mt

موقوف
لا زلت اقول تعجبني يا بو للود

neidan

عضو نشط
يالطيب اشرح لنا لاتستعيلون عندك خبر شي فيدنا الله يرحملى والديك

طويل العمر انا اتابع سلوك البحر من مدة.. ودايما يخض اللي معاه، وتهافت الناس على السهم اخر يوم (يوم خبر المحكمة) من الساعة 9.10 معلق مو طبيعي والخبر ما حسه حازم يعني.. هذا رايي الشخصي.. يعني اقل كلمة حق اي حكم انه بيستأنف.. ما احس ان الاخبار تصعد اسهم البحر.. احسه هو اللي يصعدها اذا يبي.. لاني انا اؤمن ان البحر مو تشغيلي.. عشان جذيه نصحت اخواني لا يستعيلون وخفت انطقّ بصراحة اذا قلت لا تستعيلون تاخذون :) بس دامك تبي توضيح مني هذا توضيح ليش قلت لا تستعيلون.. وماعندي اي خبر انا فقير مسكين حالي حالك..

اتمنى جاوبتك

kndor

عضو نشط
طويل العمر انا اتابع سلوك البحر من مدة.. ودايما يخض اللي معاه، وتهافت الناس على السهم اخر يوم (يوم خبر المحكمة) من الساعة 9.10 معلق مو طبيعي والخبر ما حسه حازم يعني.. هذا رايي الشخصي.. يعني اقل كلمة حق اي حكم انه بيستأنف.. ما احس ان الاخبار تصعد اسهم البحر.. احسه هو اللي يصعدها اذا يبي.. لاني انا اؤمن ان البحر مو تشغيلي.. عشان جذيه نصحت اخواني لا يستعيلون وخفت انطقّ بصراحة اذا قلت لا تستعيلون تاخذون :) بس دامك تبي توضيح مني هذا توضيح ليش قلت لا تستعيلون.. وماعندي اي خبر انا فقير مسكين حالي حالك..

اتمنى جاوبتك

الله يعطيك الصحه والعافيه ماتقصر على التوضيح
ومشكور

برق الشرق

عضو نشط
اليوم تصريف بالعالي للي شراه يوم الخميس!!
مع البحر خلّك حذر! الخميس بعته بـ 320 عقب ماعلق خفت يخق ويرجع!!

kndor

عضو نشط
الطب النفسي هذا خالصين منه

حفار قبور تونا خالصين من الطب النفسى بالمجموعه الدوليه
والظاهر بتكمل علينا جيزان
حطلنا قبر ثانى حق جيزان

لا لا لاهونت مابي قبر
بس نقول لايأس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
انت جهزالقبر حق سبوع الى سبوعين وبعدين نشوف

Borsagi

عضو نشط
المثل يقول " ما حد يسبح في البحر في فصل الشتاء"

kndor

عضو نشط
أكد لـ الوطن أن مجموعة »ايفا« سعيدة بإنصاف القضاء لكنها حزينة لما آلت إليه البورصة
صالح السلمي: ألم يحن لـ »لجنة السوق« لمحاسبة النفس بعد إبطال القضاء لقراراتها الواحد تلو الآخر
كتب ـ الأمير يسرى:

أعتبر نائب الرئيس ونائب العضــو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية »ايفا« صالح السلمي أن الحكــم القضــائي الذي حصلت علية شركة »جيزان القابضة« يوم الخميس الماضي القاضي بالغاء قرار لجنة السوق بشأن اندماجها مع شركة الكويت القابضة دليل اضافي على الأخطاء التي ارتكبتها لجنة السوق وادارة البورصة مشيراً في هذا الخصوص الى كم القضايا التي خسرتها البورصة في أقل من عام متسائلاً »ألم يحن الوقت للجنة السوق لمحاسبة النفس«؟!.
وأشار السلمي الى أن الحكم القضائي الصادر ضد البورصة يحتم على لجنة السوق وادارة البورصة ضرورة اعادة النظر في القرارات التي تم اتخاذها مشيرا الى أنه يستوجب كذلك على متخذي القرار اعادة النظر في شأن المنهجية التي تتبعها البورصة والتي أبطلها القرار في 23 مرة خلال فترة تقل عن عام.
وقال السلمي »سعداء بانصاف القضاء لموقفنا لكننا بالفعل حزينون الى ما آلت اليه البورصة بفعل الازمات المتتالية بسبب قرارات لجنة السوق وادارة البورصة ليضيف بقوله »ما يجب أن تتعرض البورصة الى هكذا أزمات«.
وقال السلمي »عبارة اللجوء الى القضاء التي طالما رددتها ادارة البورصة سهلة القول لكن عواقبها وخيمة مضيفاً »أنهم لم يتدبروا العواقب«.
واستطرد السلمي قائلاً »أفراد وشركات تضررت من القرارات »الغريبة« التي أصدرتها ادارة البورصة بدواعي شخصانية بعيدة عن المصلحة العامة التي دائما ما تشدقت بها ادارة البورصة«.
واختتم السلمي بقوله »مسلسل الأحكام القضائية التي خسرتها البورصة مدعاة لاعادة النظر فيما اتخذ من قرارات دون مكابرة«.

تاريخ النشر: الاحد 10/2/2008

تساءل عما إذا كانت تتحمل الأضرار التي نجمت عن ذلك
خالد المريخي: البورصة ضللت المتداولين بامتناعها عن إعلان الحكم الصادر لصالح جيزان على شاشة التداول
قال الرئيس والعضو المنتدب في شركة »جيزان القابضة« خالد المريخي ان القضاء اثبت خطأ ما ذهبت اليه البورصة معتبرا ان قرارات البورصة اتسمت بالمزاجية وبنيت على اسس غير مدروسة بناء على دوافع شخصية.
واضاف المريخي قائلا قرار »جيزان« بالاندماج مع »الكويت القابضة« بني على دراسات فنية واستثمارية معمقة ولم يأت الامر اعتباطا لافتا الى ان اجراءات الشركتين »جيزان والكويت القابضتين« جاءت وفق ما يقتضيه القانون.
واشار المريخي الى ان الحكم الصادر لصالح »جيزان« كشف بما لا يدع مجالا للشك عدم قانونية القرار الذي فصلته البورصة لمنع الاندماج معتبرا ان ما سنته ادارة البورصة من سياسة تقوم على تفصيل القرارات امر غير جائز ولا يمكن قبوله.
وذكر المريخي انه يفترض في ادارة البورصة الحيادية والتجرد من الشخصانية عند التعاطي مع الشركات المدرجة مراعاة لمصالح المساهمين وحفاظا على الاموال المستثمرة في سوق الكويت للاوراق المالية.
واشار المريخي الى ان الكثير من المستثمرين تكبد خسائر بلا مبررات استثمارية ولكن بسبب قرارات ادارة البورصة التي نبعت من دوافع غير موضوعية لتحقيق غايات بعينها وهو ما يجب ان يحدث.
من جهة اخرى، اعرب المريخي في بيان صحافي عن سعادته بالحكم الذي صدر يوم الخميس الماضي لصالح الشركة والذي الغى قرار لجنة سوق الكويت للاوراق المالية بشأن منع دمج شركة جيزان مع شركة الكويت القابضة، وقال ان هذا ليس بمستغرب على القضاء الكويتي العادل الذي يتدخل دائما لاعادة الامور الى نصابها الصحيح ليؤكد من جديد ان الكويت دولة مؤسسات يحكمها الدستور والقانون.
وقال المريخي انه باعتبار هذا الحكم مؤثرا من الناحية المالية على سهم الشركة وحرصا منها على الشفافية، فقد اخطرت الشركة ادارة البورصة اثناء التداول بهذا الحكم لكي تعلنه على لوحة الاعلانات ليعلم المتداولون حقيقة الامر، وقد اعتقدت الشركة ان البورصة سوف تتعامل مع هذا الامر كما تتعامل مع كافة الاحكام التي تصدر بشأن الشركات المدرجة بأن توقف السهم وتعلن عن الحكم ثم تعيد السهم الى التداول مرة اخرى وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص، الا ان البورصة امتنعت دون مبرر عن اعلانه للمتداولين خاصة وان السهم قد وصل الى الحد السعري الاعلى بكمية تداول تجاوزت عشرين مليون سهم، وتساءل المريخي هل رفض البورصة الاعلان كان بسبب ان الحكم قد صدر ضدها؟ وهل من الممكن ان تضحي ادارة البورصة بمصلحة المتداولين من اجل مصالحها الذاتية؟ وهل تتحمل ادارة البورصة الاضرار التي اصابت بعض المتداولين نتيجة خطئها في عدم الاعلان؟
واكد المريخي ان الحكم قد اسقط كل الشعارات الخاوية التي رفعتها البورصة لتبرير قرارها الباطل بمنع الاندماج، فقد اوضحت المحكمة ان القرار لم يتخذ لحماية المتداولين والاقتصاد الوطني ـ كما قيل وقت القرار ـ بل كان الهدف منه منع شركة جيزان والكويت القابضة بالذات من الاندماج، بل ان المحكمة اكدت على ان اندماج الشركات بشكل عام من شأنه خدمة الاقتصاد الوطني ولذلك فقد شجع قانون الشركات على هذه الاندماجات. ويكفينا ما قاله الحكم من ان القرار قد شابه التعسف والغلو والتشدد والبعد عن الشفافية والتجرد.
واختتم المريخي تصريحه بأن صدور هذا الحكم يدعونا جميعا الى مراجعة النفس وتحكيم العقل والمنطق واعمال حكم القانون وذلك من اجل اصلاح الاوضاع القائمة في احد اهم المرافق الاقتصادية في البلاد والتي تمس كل فرد يعيش على ارض الكويت.

تاريخ النشر: الاحد 10/2/2008 جريدة الوطن

ياجماعه تره البحر يمشي عكس التوقعات يعني اليوم الكل متوقع اسهم البحر حد اعلى ولا على الاقل ارتفاع اشويه طلع في العكس اذا حس ان الناس متشائم من اسهم البحر يرفع الاسهم احس ان يقرأ افكار المستثمرين الاصغار اعطيكم مثال الدوليه م يوم وصلت 380 الكل قال السهم رايح 400 والكل قال انا راح ابيع على سعر 400 فلس وانا واحد منهم ما خلاه يوصل بالكس نزل السهم الى 196 محد كان متوقع ان السهم يوصل الى هذا السعر انا سنة 2007 نصحة الدخول على اسهم البحر والحين اقول نصيحه طلعو من اسهم البحر لان بصراح متعب ومعقد محد يفهمه وثاني شئ كل الاسهم اطلع وانتم ناطري البحر حرام عليكم لان هذي فرصه والفرصه ما تعوض المؤشر راح يوصل 14000 الف والبحر قاعد يرجع (قري)

alsaher55

عضو نشط
مو البحر اللى قاعد يرجع قرى

عندك نور

مركز سلطان

ميادين

الدولى

منشأت

وغيرهم

انا اتوقع المؤشر السعرى تأثيره بسيط على ارتفاع الاسهم عدا الاسهم القياديه اللى هى تتحكم بنزول وارتفاع المسوق

مثل ايحيليتى زين الخ

بواللود

موقوف
شباب إشصاير ليش قالبينها نكد ترى الموضوع عادي او بسيط على الفلم الي صار اليوم . ترى اهم يبون الحاله النفسية الي وصلتو لها علشان إذا صعد باكر 10 فلوس الكل يبيع خوف من النزول . وليش صار الفلم هذأ اليوم . إهو كان يضغط وصارله كم يوم يقط كم مليون سهم علشان ينزله وانيي احنا وغيرنا والصناديق والمحافظ ونشتري المعروض كله ترى هذأ عادي لازم يضغط عليهم وأهما يعرفون هذأ الضغط يعني قطهم وإلا ماتطلع واهم ترى عندهم الكشف منو الي شرا وإذا شرو الكميات ناس عاديه ترى السهم باكر ابيصعد وانشالله يصعد ولا اتفكرون وايد .تفاءلو بالخير تجدوه . وترى زين السهم ما سكر حمر وهذأ يعطي امل اكبير وكأنة تجميع . وريحو بالكم وباكر زين .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى