أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفتوة ينهي الذهاب بثلاثية كادت ان تكون مهرجان اهداف

4 يناير 2008:
محمد نويصر

--------------------------------------------------------------------------------

نادي الفتوة ينهي الذهاب
الشوط الاول

استطاع الفتوة اسعاد جماهيره بتحقيقه فوزاً عزيزاً على ضيفه الحرية الجريح ويثلاثة اهداف مقابل هدف واحد دخل الفتوة المباراة بخطة 3-5-2 تتحول بالهجوم الى 3-4-3 وبدأ الفتوة المباراة ضاغطاً بغية تسجيل هدف مبكر يريح به اعصابه وكان له ما اردا بعد ان هيأ الجديع الكرة الى انس عساف الذي سدد الكرة صاروخية بالمقص الايمن للحارس احمد العلي وهدف لايرد. بعد الهدف لم يهدأ الفتوة بل استمر بضغطه واضاع عدة فرص خطيرة الى ان جاء الهدف الثاني عن طريق كرة حرة مرفوعة من الجفال على رأس النوارة الذي يلعبها وبكل اريحية وبدون مضايقة بالمرمى وهدف ثاني للفتوة . بعد الهدف حاول الحرية تقليص الفارق وسدد له نهاد الحاج مصطفى كرة صاروخية تعملق فاتح العمر بابعادها ليرد الفتوة بكرة لاكثم الهمشري يخرجها مدافع الحرية من على باب المرمى ومع نهاية الشوط الاول يسدد الجفال صاروخية من ضربة حرة يتألق احمد العلي باخراجها وينتهي الشوط الاول بتقدم الفتوة بهدفين دون رد

الشوط الثاني

بداية هادئة من الفريقين . وحدوث عدة تبديلات بالفريقين واهمها خروج النويجي ونزول احمد تيت .واول خطورة بهذا الشوط مراوغة لعمة الفتوة ويتعرض لعرقلة يحسبها الحكم تمثيل وبطاقة للطعمة تليها عدة تمريرات للفتوة تنتهي بتسديدة قوية من الجفال بجوار المرمى ليتحرك الحرية ويراوغ اللاعب علاء بيضون ويراوغ اكثر من لاعب ويصل لمنطقة الجزاء ويمرر الكرة على طبق من ذهب لفراس تيت الذي يقبل الهدية ويسجلها بالمرمى هدفاً اول للحرية يتحرك بعدها الفتوة وتسديدة قوية من النوارة فوق المرمى يرد الحرية بتسديدة لمحمد كوسا بالعلالي وكرة رائعة من امجد الخلف فوق المرمى ليأتي هدف الفتوة الثالث عن طريق الجفال الذي يستغل خروج الحارس لابعاد الكرة وبرأسه من فوق الجميع بالمرمى .تليها انفرادة للعبادة يتعملق الحارس بإبعادها .ومن حرة مباشرة للحرية ينفذها نهاد الحاج مصطفى فوق المرمى ويرد الفتوةبضربة حرة ملعوبة ومدروسة تلعب عدة تمريرات لتصل الى الجفال الذي يودعها المرمى لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل ومع غروب شمس المباراة يسدد الجديع كرة قوية تمر بجانب القائم وتنتهي المباراة بفوز الفتوة .

تشكيلة الفريقين

الفتوة : فاتح العمر – ابراهيم العبد الله – هاني نوارة – معمر الهمشري – اكثم الهمشري ( محمود مولود) – عدي جفال – انس عساف – امجد الخلف( يوسف الموسى ) – محمد عبادي – محمد جديع – رضا طعمة ( رغدان شحادة )

الحرية : احمد العلي - نهاد الحاج مصطفى – احمد بركات – احمد ادريس – محمد كوسا – عبد الرحمن حاج علي – سمير بلال –موفق الاحمد – جاسم نويجي ( احمد تيت ) –فراس تيت – مهند الحسن (علاء بيضون)

حضر المبارة جمهور كبير ملأ المدرجات

قاد المباراة مسعود طفيلية للساحة وجودت نحلاوي وسامي ثلاج كمساعدين نال البطاقة الصفراء من الحرية احمد بركات واحمد ادريس ومن الفتوة رضا طعمة

اضاف الحكم كوقت بدل ضائع دقيقتان بالشوط الاول و ثلاث دقائق بالشوط الثاني
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاهلي الاماراتي يستضيف مباريات المنتخب العراقي بعد اعتذار نادي الشارقة

4 يناير 2008:
كتب: مانع الحنطوبي

--------------------------------------------------------------------------------

بعد اعتذار نادي الشارقة عن استضافة مباريات المنتخب العراقي سيستضيف النادي الاهلي الاماراتي في دبي مباريات المنتخب العراقي في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2010 .

ويرجع اعتذار نادي الشارقة عن استضافة مباريات المنتخب العراقي الى عدم جاهزية الملعب في تلك الفترة .

وسيلعب المنتخب العراقي على ملعب الاهلي الاماراتي مع الفرق التالية : الصين و واستراليا وقطر .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تسونجا يطيح بهيويت من بطولة اديليد الاسترالية للتنس

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعب التنس الاسترالي ليتون هيويت
فجر الفرنسي جو ويلفرد تسونجا مفاجأة كبيرة وأطاح بالأسترالي ليتون هيويت المصنف الأول لبطولة اديليد الأسترالية للتنس من منافسات البطولة بتغلبه عليه 6/4 و6/2 اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

وتأهل الفنلندي ياركو نيمنين إلى الدور قبل النهائي للبطولة بتغلبه على الأمريكي فينس سباديا 7/6 (7/5) و6/7 (7/9) و7/6 (7/5).

وفي مباريات أخرى اليوم تغلب الفرنسي مايكل لودرا على الألماني بنيامين بيكر 7/6 (7/5) و6/4 وكذلك تغلب الأسترالي جوزيف سيرياني على الفرنسي بول هنري ماثيو المصنف الثاني للبطولة 7/6 و6/1 و7/6 (10/8).

وسيلتقي تسونجا في الدور قبل النهائي للبطولة غدا السبت مع الفنلندي نيمنين.

وقال نيمنين "أتطلع للعب أمام تسونجا. أنه يلعب بطريقة رائعة خاصة بعد فوزه على هيويت. سأحاول تجاوز هذه المباراة وأن أبقى مستعدا".

وسيشارك هيويت الأسبوع المقبل في بطولة سيدني ولكنه مازال مقتنعا بفرصته في المنافسة ببطولة أستراليا المفتوحة.

وقال هيويت "إنه أمر محبط أن تتلقى خسارة ولكن يجب أن أنظر إلى الأمام. اتيحت لي العديد من الفرص ولكنه لعب بشكل أفضل مني".

ويعد هذا هو الفوز الثاني لتسونجا على حساب هيويت بعدما تغلب عليه في بطولة كوين على الملاعب العشبية العام الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيدرر وهينن وهاميلتون مرشحون بقوة لجوائز لاوريوس

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

السويسري روجيه فيدرر
يتنافس نجما التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً والبلجيكية جوستين هينن المصنفة الأولى عالمياً والبريطاني لويس هاميلتون سائق سباقات سيارات فورمولا-1 مع فريق جنوب إفريقيا للرجبي على الفوز بجوائز لاوريوس للرياضة لعام .2008

وسيبدأ تصويت وسائل الإعلام المختارة في النسخة التسعين ل"جوائز لاوريوس" التي تعتبر بمثابة "جوائز أوسكار" الرياضية في الفترة ما بين الثالث والعاشر من كانون ثان/يناير الحالي فيما يقام حفل تسليم الجوائز في مدينة سان بطرسبرج الروسية في 18 شباط/فبراير المقبل.

وينافس أيضاً على الجوائز كل من الدراج الأسباني ألبرتو كونتادور الفائز بسباق فرنسا للدراجات "تور دي فرانس"، والعداءتان الروسيتان يلينا إسنباييفا وتاتيانا ليبيديفا.

وينافس على الجائزة هذا العام اثنان من النجوم سبق لهما الفوز بالجائزة من قبل وهما فيدرر الذي أحرز لقب بطولة ويمبلدون للمرة الخامسة ونجم الجولف الأمريكي تايجر وودز الذي حقق الفوز في سباق الولايات المتحدة للمرة ال.61

ويسعى للفوز بالجائزة كل من ماكينة الذهب الأمريكية السباح مايكل فيليبس وبطل العالم للفورمولا-1 الفنلندي كيمي رايكونين وبطل العالم لسباقات الدراجات النارية فئة موتو جي بي، الاسترالي كاسي ستونر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قودوين وكليتشي يرفضان الأنضمام الى الترجي التونسي

4 يناير 2008:
كتب: مهند عمر

--------------------------------------------------------------------------------

كلاتشي الى أين ؟؟
مازال مسلسل اللاعب النيجيري لنادي الهلال قودوين ندبيسي مستمرا وكل يوم هنالك خبر جديد في هذا الموضوع وكانت الأخبار الأخيرة العرض الذي تقدم به نادي الترجي التونسي .
نادي الترجي أرسل مندوب للسودان لمقابلة مسئولي الهلال وعرض ضم الثنائي النيجيري قودوين وكلاتشي اوسونوا للانضمام الى الترجي بعرض كبير ذكرت مصادر صحفية سودانية ان قيمة العرض أكثر من 3 ملايين دولار للصفقتين للهلال واللاعبين .
نادي الهلال ابدي ترحيبه بهذه الصفقة والقيمة المالية الكبيرة الا انه فوجئ بقودوين يرفض الانتقال الى الترجي وقال انه لا يريد نادي في العالم غير النجم الساحلي لينتقل له اما كلاتشي فقال ان لديه عرض من نادي بولندي وهو يريد الانتقال الى أوربا في هذه المرحلة ولا يريد العودة للعب في أفريقيا مجددا .
قصة الثنائي النيجيري للهلال خصوصا قودوين تشغل مساحة كبيرة في الصحف الرياضية ولكن حتى ألان لا يعرف ما مصير هذا الثنائي .
الهلال يريد الابقاء على قودوين وكليتشي ولكن اللاعبان يريدان الانتقال الى مرحلة جديدة وموسم الانتقالات في السودان شارف على الانتهاء وايضا ارسال اسماء اللاعبين للاتحاد الافريقي للاعتمادهم في كشف الفريق للبطولة الأفريقية ايضا قارب على الانتهاء وحتى الان لايعرف ماهي الخطوة المقبلة هل سيبقى اللاعبان بالهلال ام سيرحلان وهو الارجح , واذا انتقلا الى نادي أخر الى أين ؟ أجابة لايعرفها حتى الان اى شخص لكثرة الاخبار حول هذا الموضوع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منتخب السودان يصل الى أسبانيا للأستعدادت الأخيرة للأمم أفريقيا 2008

4 يناير 2008:
كتب: مهند عمر

--------------------------------------------------------------------------------

لقطة من تصفيات البطولة ( السودان وتونس )
وصلت بعثة المنتخب السوداني لكرة القدم إلى مدينة ملقا الاسبانية ليكون المعسكر والمرحلة الأخيرة من الاستعدادات لكاس أمم أفريقيا التي ستبدأ يوم 20/1 في غانا .
المنتخب السوداني كان قد سافر إلى مدينة العين في الأمارات وأجرى المرحلة الأولى من الاستعدادات للبطولة الأفريقية , وكان معسكر الأمارات عبارة عن معسكر ترويحي للاعبين بعد الموسم الطويل جدا الذي قضاه اللاعبون حيث ان المنتخب يتكون أغلبيته من لاعبي الهلال والمريخ وقد لعب هؤلاء اللاعبين العديد من المباريات في البطولة الأفريقية والمحلية ويكفي أن أخر مباراة في كل المنافسات الأفريقية كانت نهائي كاس الاتحاد الأفريقي وكان المريخ طرفا في هذا النهائي .
وبعد عودة المنتخب من الأمارات استقر بالسودان لمدة يومين وسافر المنتخب بعده للاستعداد الحقيقي في مدينة ملقا حيث سيستعد المنتخب بهذا المعسكر للقيام بكل النواحي التكتيكية والخططية التي سيتبعها المدرب محمد عبد الله مازدا لمواجه خصومه .
وحسب الكلام الذي صدر من الاتحاد السوداني فان المنتخب سيقابل يوم 7/1 فريق جين البلجيكي ويوم 9/1 منتخب نيجيريا الأول الذي يعسكر في ملقا أيضا ويوم 11/1 سيقابل المنتخب الغيني الأول الذي هو الأخر يعسكر في اسبانيا ويوم 12/1 سيقابل المنتخب الغيني الرديف ومن ثم العودة إلى الخرطوم ولعب أخر مباراة قبل السفر إلى غانا أمام إحدى المنتخبات التي تأهلت إلى كاس أفريقيا وتجرى الاتصالات ألان مع المنتخب المالي .
وستكون المباراة الأستعدادية الأخيرة في السودان حتى تحضر الجماهير وتؤازر اللاعبين لرفع الروح المعنوية .
المعروف أن السودان وقع في المجموعة الثالثة في كاس أفريقيا مع منتخبات مصر والكاميرون وزامبيا وستكون المباراة الأولي مع المنتخب الزامبي يوم 22/1 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد ينظم تكريماً عالميا لدي ستيفانو منتصف الشهر المقبل

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الرئيس الشرفي لريال مدريد الفريدو دي ستيفانو (يمين)
ينظم نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم تكريماً عالمياً لرئيسه الشرفي ألفريدو دي ستيفانو في 16 شباط/فبراير المقبل في يوم مليء بالأحداث أبرزهاازاحة الستار عن تمثال يمثل النجم الأسطوري وهو يسجل هدفاً في مرمى فاساس المجري في كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري (دوري أبطال أوروبا حالياً).

ويعد مجلس إدارة النادي الملكي تكريماً على مستوى عالمي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا) والأسباني لكرة القدم وبحضور عدد من النجوم التاريخيين للعبة.

ومن المنتظر أن يقوم الفرنسي ميشيل بلاتين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتسليم دي ستيفانو كأساً يمنحه لقب أفضل لاعب في التاريخ.

كما سيشهد الاحتفال افتتاح معرض للصور النادرة للنجم الكبير بمتحف ريال مدريد في الوقت الذي يسابق فيه النادي الزمن لإعداد فيلم وثائقي وكتاب عن حياة دي ستيفانو.

وبعد ذلك سينتقل التكريم إلى مدينة ريال مدريد الرياضية المعروفة باسم "فالديبيباس" حيث سيتم ازاحة الستار عن التمثال الذي صممه النحات الأسباني بيدرو مونتيس على بوابتها الرئيسية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السير اليكس فيرغسون يصف اشاعات انتقال كريستيانو الى مدريد بالهراء

4 يناير 2008:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

السير اليكس فيرغسون و كريستيانو رونالدو
وصف السير اليكس فيرغسون - المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد - الادعاءات الاخيرة التي تفيد ان ريال مدريد يفاوض مانشستر يونايتد للتعاقد مع كريستيانو رونالدو بال"هراء".

التقارير في الصحف الاسبانية تفيد ان النادي الملكي الاسباني ريال مدريد يستعد للتقدم بعرض رسمي لكريستيانو رونالدو بعد مفاوضات مع مانشستر يونايتد، و هو أمر اعتاد السير اليكس فيرغسون ان يتصدى له.

و قال السير اليكس فيرغسون :"انا كنت مستعد لهذا (الاشاعات). في هذا الوقت من السنة الجديدة يجب ان تتوقع هذه الامور."

و اضاف السير اليكس فيرغسون :"الامر في هذه المرة انهم يدعون ان دافيد جيل (المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد) في محادثات مع ريال مدريد. انها كذبة. لم نتكلم معهم قط. الامر يتعلق بوكلاء الاعمال و خيالاتهم."

و ختم السير اليكس فيرغسون حديثه قائلاً :"في أفضل الاحوال تكون (الاشاعات) مؤذي بالنسبة لنا. و لكن من لن يكون مهتماً بالتعاقد مع رونالدو؟ لهذا السبب تعاقدنا معه."

و سجل كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 22 عاماً، 18 هدف لحد الان في هذا الموسم في جميع البطولات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أعداد غفيرة من المشيعين ودعوا جثمان أودونيل

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

آلاف الجماهير تودع اللاعب الراحل فيل اودونيل في جنازته
تم دفن النجم الاسكتلندي الراحل فيل اودونيل ، الذي لقى مصرعه إثر إصابته بأزمة قلبية خلال مباراة فريقه ماذرويل أمام دندي يونايتد الأسبوع الماضي في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم ، اليوم الجمعة.

وشيع أكثر من 500 شخص جثمان اودونيل بينما ملأ المئات من المشيعين الشارع المحيط بكنيسة سانت ماري بمدينة هاميلتون.

وخاطب القس هنري اوبرين الجمع الذي احتشد في الكنيسة قائلا "أي شخص مر بجانب الاستاد في الأيام القليلة الماضية يمكنه أن يرى أن العديد من الأشخاص يعتبرونه عم لهم والعديد من الأشخاص يشعرون بالفخر لكونه قريب لهم".

وكان أودونيل قد توفى قبيل نهاية مباراة فريقه أمام دندي يونايتد في 29 كانون أول/ديسمبر الماضي.

وحضر العديد من مشجعي ماذرويل ودندي يونايتد الجنازة مثلما فعل جيمس ماك فادن لاعب ماذرويل السابق الذي أهدى الهدف الذي أحرزه لإيفرتون الإنجليزي في بداية العام الحالي لروح اودونيل.

وكذلك حضر جاك ماكونيل الوزير الاسكتلندي الأول سابقا الجنازة. وقال بيرنارد اودونيل والد فيل اودونيل "كعائلة نريد أن نعبر عميق شكرنا للعديد والعديد من الأشخاص الذين أظهروا لنا الكرم والمساندة خلال الأسبوع الماضي".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الالماني هينكل يكمل انتقاله من اشبيلية الى سيلتيك الاسكتلندي

4 يناير 2008:
إبراهيم أحمد

--------------------------------------------------------------------------------

مدافع نادي سيلتيك الاسكتلندي آندرياس هينكل
وقّع بطل اسكتلندا نادي سيلتك مع مدافع إشبيلية الألماني آندرياس هينكل بمبلغ لم يتمّ تحديده يوم الجمعة.

و صرّح صاحب ال25 عاماً لموقع سيلتك الرسمي بعد توقيعه للفريق :"أنا سعيدٌ حقّا ً بالتوقيع لسيلتك و أتطلّع للانضمام إلى زملائي، لعبت مسبقاً أمام سيلتك في دوري أبطال أوروبا، و أنا أدرك إنهم يمتلكون ملعباً رائعاً و جمهوراً رائعاً و هناك شغف كبير في النادي."

و قد وقّع هينكل على عقد لمدة 3 سنوات و نصف مع النادي الأُسكتلندي. و لعب آندرياس هينكل 17 مباراة مع منتخب بلاده و فشل في إبراز نفسه في إسبانيا بعد إنتقاله إلى النادي الأندلسي قادماً من شتوتغارت الألماني سنة 2006.

و لا يستطيع سيلتك إشراك هينكل في مباراة دوري أبطال أوروبا الشهر القادم أمام برشلونة لأن الاعب قد شارك في هذه البطولة مع إشبيلية، و كان مدرب سيلتك غوردن ستراخان يراقب الاعب لفترةٍ معيّنة و صرّح عنه قائلا ً :"نحن واثقون من إنه يمتلك جميع المؤهّلات ليكون ناجحا ً كبيراً."
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نيور يفجر مفاجأة كبيرة ويطيح بلانس من كأس فرنسا

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فجر فريق نيور المنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم مفاجأة كبير وأطاح بضيفه لانس من كأس فرنسا بتغلبه عليه 1/صفر اليوم الجمعة في دور ال32 للمسابقة.

وأحرز ريفيري هدف الفوز لنيور في الدقيقة 30 ليهدي فريقه بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

ويحتل لانس المركز الثامن عشر في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 20 نقطة
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافيد بيكهام يبدء تدريباته مع الارسنال

4 يناير 2008:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

دافيد بيكهام (يمين) و آرسين وينجر (يسار)
بدء نجم منتخب الانجليزي دافيد بيكهام تدريباته مع نادي ارسنال الانجليزي يوم الجمعة، ضمن استعدادته للمحافظة على لياقته البدينة عندما يتم استدعائه ضمن تشكيلة المنتخب الانجليزي الشهر القادم.

و طلب دافيد بيكهام من مدرب نادي الارسنال السماح له بالتدرب مع الفريق الانجليزي في الفترة التي يتوقف فيها الموسم الكروي في الولايات المتحدة الامريكية.

و قال ارسين وينجر :"انه يعمل لكي يحافظ على لياقته البدنية قبل العودة الى لوس أنجلوس في فبراير، لذلك الان في يناير، نحن نقدم له المساعدة للمحافظة على لياقته."

و اختار دافيد بيكهام نجم نادي ريال مدريد سابقاً التدرب مع الارسنال دون غيره بسبب قرب مقر النادي من منزل بيكهام المتواجد في العاصمة الانجليزية لندن.

و يريد بيكهام ان يحافظ على مكانه ضمن تشكيلة المنتخب الانجليزي عندما يواجه الاخير المنتخب السويسري في السادس من فبراير القادم ضمن مباراة ودية، ستكون هي الأولى للمدير الفني الجديد للمنتخب الانجليزي، فابيو كابيللو.

و اذا تم استدعائه، سيلعب دافيد بيكهام مباراة المائة مع المنتخب الانجليزي و ما لم يصل له الا القليلون من اساطير المنتخب الانجليزي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري الليبي : الأهلى طرابلس يتصدر والإتحاد ينتظر والنصر يستفيق

4 يناير 2008:
كتب: أسامة الجزيري

--------------------------------------------------------------------------------

حقق اليوم فريق الأهلى طرابلس فوزاً ثميناً على مضيفه فريق المدينة بهدفين مقابل هدف على أرضية ملعب الحادي عشر من يونيو بطرابلس . ضمن مجريات الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الليبي لكرة القدم . أفتتح التسجيل فريق المدينة عند الدقيقة السابعة من الشوط الأول عن طريق اللاعب الحراري سعيد وتمكن فريق الأهلى طرابلس من التعديل بعد مضي خمسة عشر دقيقة من عمر المباراة عن طريق اللاعب العراقي مهدي كريم .لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين . وعند أنطلاقة الشوط الثاني وبعد محاولات جادة من الفريقين للضفر بنتيجة المباراة تمكن مهاجم فريق الاهلى طرابلس نادر كارة من تسجيل هدف الفوز لفريقة والهدف الثاني له فى المسابقة ومع أستمرار تبادل الهجمات جاءت صافرة الحكم الدولي محمد رجب معلناً عن إنتهاء الوقت الأصلي من المباراة .و ليحقق الاهلى طرابلس فوزاً صعباً على أرضة وبين جماهيره وليعزز مركزه فى صدارة الدوري الليبي مؤقتاً .

ومن جهة أخرى تمكن فريق الإتحاد من أقتلاع نقاط المباراة كاملة من بين أنياب فهود التحدي حيث تمكن اليوم من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف ضمن مجريات الاسبوع الحداى عشر من المسابقة
ففى ملعب إجدابيا أستقبل فريق التحدي نظيره الإتحاد فى مباراة لاتخلو من الإثارة . فافريق التحدي يسعى جاهداً للهروب من منطقة الخطر التى لازمتة طيلة أسابيع الدوري حيث أصبح الفريق فى أخر سلم الترتيب . وفريق الإتحاد الذى يحتل المركز الثاني فى سلم ترتيب المسابقة يسعى جاهداً فى الفوز وعدم التفريط بأى نقطة . ليتمكن من ملاحقة الفريق المتصدر مؤقتاً .خاصة أن الإتحاد تنقصه مباراة مؤجلة ينتظرها محبي الفريق وفى حالة الفوز فيها سينفرد بصدارة الدوري بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه .
أفتتح شريط التسجيل اللاعب محمد كوبادجا عند الدقيقة الثمانة والثلاثين من الشوط الاول ليتقدم أبناء الإتحاد فى النتيجة طيلة مجريات الشوط . وفى الشوط الثاني تمكن الإتحاد من تعزيز النتيجة عند طريق المدافع يونس الشيباني عند الدقيقة السادسة والخمسين . وأتى هدف تدليل الفارق للتحدي عند الدقيقة الثامنة والسبعين عن طريق لاعبة المهدى أبوبكر . لتنتهى المباراة بهذه النتيجة . أدار المباراة الحكم الدولي ناصر المهدي .

وفى ملعب مدينة البيضاء أستفاق النصر أبناء اللعب الجميل على نغمة هز الشباك فأمطروا منافسهم فريق نجوم أجدابيا برباعية لاترد ولاتصد . سجل لفريق النصر . وليد الشبلي ويامن يونس فى الشوط الأول . خالد حسين وأبراهيم الحاسي فى الشوط الثاني . فيما أتى هدف نجوم إجدابيا الوحيد عن طريق اللاعب سالم الهمالي . وشهدت المباراة حالة طرد للاعب نادي النصر عبد القادر خميس وضياع ركلة جزاء للنجوم . وبهذا الفوز ينتعش فريق النصر بفوزاً ثمينا أتى بعد سلسلة تعادلات . وليعزز مكانتة فى سلم الترتيب وليحل ثامناً ب13 نقطة وبفارق نقطتين عن فريق خليج سرت صاحب الترتيب السابع ومبتعداً بفارق نقطة عن فريق العروبة الذى يقبع فى الترتيب التاسع . أدار هذه المباراة الحكم عادل العباني . كما تمكن فريق العروبة من الفوز على فريق الترسانة بهدف مقابل لاشي على أرضية ملعب على الزقوزي بمدينة طرابلس . وقد قاد هذه المباراة الحكم الشارف الفزاني
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دعوة مارادونا لزيارة متحف الهولوكوست في الأرجنتين رغم تضامنه مع إيران

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييجو أرماندو مارادونا
وجه زعيم المجمع اليهودي في الأرجنتين، ألدو دونثيس، دعوة لأسطورة كرة القدم في البلاد دييجو أرماندو مارادونا، لزيارة متحف الهولوكوست بالعاصمة بوينوس أيرس، كي يتعرف على جرائم النازية، بعد التصريحات التي أدلى بها مؤخراً وأثنى فيها على إيران.

وفي بيان نشره أمس الجمعة وفد الجمعيات الإسرائيلية الأرجنتينية، الذي يترأسه دونثيس، أكد رئيس المجمع أنه "لا توجد مشكلة" في أن يؤيد مارادونا "الشعب الإيراني"، لأن اليهود "ليسوا ضد" الإيرانيين.

وطالت الانتقادات نجم الكرة العالمية الأول بعد تصريحاته المؤيدة للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، والتي اعتبره فيها "شخصا ليس كالآخرين" و"لديه تعبيرات ضد" اليهود على حد قول مارادونا.

في هذا السياق، أكد دونثيس أن نجاد "نفى وجود الهولوكوست" والقضاء الأرجنتيني كانت له شكوك "مؤكدة جداً" حول تورط نظام طهران في الهجوم الذي استهدف المركز اليهودي في بوينوس أيرس عام 1994 وخلف 85 قتيلا.

وأدلى قائد المنتخب الأرجنتيني الأسبق بتصريحات نهاية العام المنقضي أعرب فيها عن تضامنه "من أعماق قلبي مع الشعب الإيراني" ورغبته في التعرف على أحمدي نجاد شخصيا، وهو ما عرضه لانتقادات شديدة من الجالية اليهودية في الأرجنتين، والتي تعد الأكبر، بعد الولايات المتحدة، على مستوى دول الأمريكتين.

وقال مارادونا بعد لقائه بالقائم بالأعمال الإيراني في بوينوس أيرس محسن بهرواند: "لقد تعرفت على شافيز وكاسترو، ولا يبقى لي سوى التعرف على رئيس بلادكم" في إشارة منه إلى صداقته بالرئيس الفنزويلي هوجو شافيز والزعيم الكوبي فيدل كاسترو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الصينية نا لي تفجر المفاجأة وتحرز لقب بطولة جولد كوست للتنس

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فجرت اللاعبة الصينية نا لي اليوم السبت مفاجأة كبيرة بإحرازها لقب بطولة "مونديال أستراليا لتنس السيدات على الملاعب الصلبة" في جولد كوست.


وأحرزت نا لي اليوم ثاني ألقاب مشوارها الرياضي بتغلبها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 4/6 و6/3 و6/4 في نهائي البطولة الاسترالية.


ويعتبر لقب جولد كوست عودة مذهلة لنا لي إلى عالم التنس بعدما ظلت اللاعبة الصينية الاولى (المصنفة 29 على العالم) طريحة الفراش طيلة شهرين لاصابتها بكسر في ضلوعها خلال حزيران/يونيو من العام الماضي. ولم تعد نا لي للملاعب قبل هذا الاسبوع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافينبورت تحرز لقبها الثالث منذ عودتها لعالم التنس

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعدت الامريكية ليندساي دافينبورت لمشاركتها ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بأفضل طريقة ممكنة حيث تغلبت اليوم السبت على الفرنسية أرافان ريزاي 6/2 و6/2 في نهائي بطولة آيه إس بي كلاسيك النيوزيلندية بأوكلاند محرزة لقب البطولة.

واكتسبت اللاعبة المخضرمة /31 عاما/ شكلا ومستوى جديدين في فترة ما بعد تجربة الامومة منذ أن أنجبت طفلها الاول قبل ستة أشهر حيث أحرزت اليوم لقبها الثالث في رابع بطولة تنافس بها منذ أيلول/سبتمبر الماضي بعدما كانت قد قررت اعتزال التنس نهائيا.

ولا شك في أن لقب أوكلاند سيكون أفضل عون لدافينبورت مع عودة اللاعبة الامريكية لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق منافساتها في 14 كانون ثان/يناير المقبل بعد غيابها عن البطولة الاسترالية في العام الماضي.

وكعادته ، كان جاجر ، طفل دافينبورت الرضيع ، حاضرا في الاستاد اليوم يشهدإحراز والدته لثالث ألقابها منذ ميلاده حيث كان جاجر حاضرا أيضا عندما أحرزت دافينبورت لقبي بطولتي بالي وكيوبيك.

ولم تخسر دافينبورت الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام سوى مرة واحدة فقط خلال مبارياتها ال18 الاخيرة وكان ذلك في الدور قبل النهائي لبطولة بكين في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب الإسباني لكرة اليد يهزم نظيره المصري 33-25 في مباراة ودية

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حسمت خبرة لاعبي المنتخب الإسباني لكرة اليد مواجهتهم القوية أمام ضيفهم المصري في المباراة الودية التي جمعت الفريقين أمس الجمعة، وانتهت بفوز الماتادور بنتيجة 33-25 .

وسيطر أصحاب الأرض على النتيجة منذ انطلاق أحداث اللقاء، حيث تقدم المنتخب الإسباني 6-3 بعد مرور 11 دقيقة، قبل أن يتسع الفارق إلى أكثر من الضعف 15-7 بعد مرور 23 دقيقة.

ثم قرر الصربي إيرفان سمايلاجيك المدير الفني للمنتخب المصري طلب وقت مستقطع لمحاولة علاج الأداء المصري والعمل على وقف التفوق الإسباني.

وتميز الأداء الإسباني بتفوق غير عادي دفاعاً وهجوماً، مقابل إجادة دفاعية للمنتخب المصري عابتها رعونة كبيرة على المستوى الهجومي، لينتهي الشوط الأول 17-10 لصالح أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني عدل المنتخب المصري من طريقة الدفاع المتقدم ليلعب بدفاع 4-2 وبعد مرور 6 دقائق أصبحت النتيجة 20-،14 ثم تفوق الماتادور مجددا ورفع الفارق إلى 9 أهداف (29-20) قبل 7 دقائق من النهاية، استفادة من حالة الإرهاق البدني التي بدت على الفريق المصري لينتهي اللقاء 33-25 .

تألق من المنتخب الإسباني الجناحان خوانين جارثيا وبيكتور توماس وسجلا 7 و6 أهداف على الترتيب، فيما برز من المنتخب المصري نجماه أحمد الأحمر وحسين زكي وسجلا 7 و4 أهداف.

ويستعد المنتخب الإسباني للمشاركة في بطولة أوروبا التي تستضيفها النرويج في الفترة من 17 إلى 27 من الشهر الحالي.

من جانبه، خاض المنتخب المصري المباراة استعداداً لتصفيات كأس الأمم الإفريقية التي تقام بأنجولا في الفترة بين 10 و20 كانون ثان/ يناير الجاري المؤهلة لبطولة العالم ولدورة الألعاب الأوليمبية بكين 2008 .

ومن المقرر أن يخوض المنتخبان مباراة ودية أخرى اليوم السبت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نيمينن يواجه اختبارا فرنسيا آخرا أمام لودرا في نهائي أديليد

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الفرنسي ميشيل لودرا
يسعى الفنلندي ياركو نيمينن المصنف الثالث ببطولة نيكست جنيريشن بأديليد لاحراز لقبه الثاني بمشواره الرياضي غدا الاحد عندما يلتقي بالفرنسي ميشيل لودرا في نهائي البطولة الاسترالية.

ونجح نيمينن الذي أحرز لقبه الوحيد حتى الان بمشواره الرياضي قبل عامين في بطولة أوكلاند بنيوزيلندا بطريقة ما في فرض سيطرته على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف السادس بأديليد اليوم السبت ليتغلب عليه 6/2 و6/4 في الدور قبل النهائي من البطولة.

وبدا تسونجا /22 عاما/ متأثرا اليوم من الناحية البدنية بعد فوزه الماراثوني أمس الجمعة على الاسترالي ليتون هيويت في دور الثمانية.

إلا أن نيمينن الذي سيخوض غدا الاحد ثامن دور نهائي بالنسبة له بمشواره الرياضي لم يكن أفضل حالا بكثير من تسونجا بعدما أمضى هو الاخر ثلاث ساعات مساء أمس قبل أن يتمكن من التغلب على اللاعب الامريكي المخضرم فينس سبيديا في دور الثمانية ويحرمه من تحقيق فوزه ال300 بمشواره الرياضي الطويل.

من ناحية أخرى ، حجز لودرا حامل لقب مسابقة الزوجي ببطولة ويمبلدون من الصيف الماضي مكانه بنهائي أديليد بتغلبه على الاسترالي المقيم بهولندا جوزيف سيرياني 6/3 و7/6 (10/8) في مباراة الدور قبل النهائي الاخرى اليوم.

وبرغم خروجه من دور الاربعة بأديليد ، إلا أن ما كسبه سيرياني /32 عاما/ هذا الاسبوع يفوق جميع المكاسب التي حققها من خلال اللعب على مستوى الاندية بآيندهوفن بهولندا على مدار الموسمين الماضيين.

ورد سيرياني جميل مشاركته بأديليد ببطاقة دعوة عن طريق مشواره الناجح المفاجئ في البطولة الاسترالية المقامة بملاعب "ميموريال درايف".

فمع وجود فوز واحد فقط بالمباريات التابعة للرابطة العالمية للاعبين المحترفين في سجله الشرفي ، تقدم سيرياني إلى بؤرة الضوء في أديليد عندما أنقذ نقطتين حاسمتين في طريقه لتفجير مفاجأة كبيرة بدور الثمانية بالبطولة الاسترالية عندما أطاح بالفرنسي بول هنري ماتيو المصنف الثاني بالبطولة أمس.

وقال سيرياني "لم أشعر بأي توتر قبل المباراة .. فميشيل لاعب يتمتع بإرسال رائع ولكن سنحت لي أيضا عدة فرص في المجموعة الثانية".

وأضاف "لو كانت المباراة امتدت لمجموعة ثالثة لكان من المحتمل أن تنتهي لمصلحة أي منا. كانت البطولة كلها بمثابة مكافأة كبيرة لي ، فكل مباراة كانت لها قيمتها".

ولم يواجه نيمينن في مباراة الدور قبل النهائي الاولى اليوم أي مشاكل أمام تسونجا خلال 65 دقيقة من اللعب ليصل اللاعب الفنلندي إلى ثاني نهائي له في ثالث بطولة يشارك بها منذ بطولة بازل في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وكسر نيميننن إرسال تسونجا مرتين خلال المجموعة الاولى وواصل ضغوطه على منافسه الفرنسي خلال المجموعة الثانية في درجة حرارة بلغت الاربعين درجة مئوية.

وقال نيمينن الذي يقضي حاليا فترة تجنيده (بدوام جزئي) في فنلندا خلال أوقات فراغه "حاولت الاحتفاظ بصلابتي. فكنت أرسل جيدا بنسبة معقولة وكنت أوازن في سرعة أدائي .. وقد نجح الامر معي اليوم".

وكان نيمينن قد خسر آخر دور نهائي يتأهل له ، قبل نهائي الغد ، في سويسرا أمام اللاعب الاول في العالم روجيه فيدرر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فالنسيا يعير لاعبه البرتغالي فيرنانديز لايفرتون

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي فالنسيا الاسباني لكرة القدم مساء أمس الجمعة عن إعارة لاعب خط وسطه البرتغالي مانويل فيرنانديز إلى نادي إيفرتون الانجليزي الذي لعب له فيرنانديز في النصف الاخير من الموسم الماضي.

وفشل فيرنانديز في إثبات وجوده بفالنسيا ليتقدم إلى صدارة "القائمة السوداء" للهولندي رونالد كومان المدرب الجديد للنادي الاسباني .


وأصبح فالنسيا أشد حرصا على بيع أو إعارة لاعب المنتخب البرتغالي بعد ما تناقلته وسائل الاعلام الاسبانية عن قضاء اللاعب ليلة الاربعاء الماضي في زنزانة للشرطة في أعقاب اعتقاله لاتهامه بمخالفة الاداب العامة أثناء تواجده بملهى ليلي في بلنسية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في الدوري البرتغالي : أكاديميكا يتعادل مع براغا في مباراة عنوانها اثارة بلا حدود

5 يناير 2008:
فرات ابراهيم عجوة

--------------------------------------------------------------------------------

المباراة الاثارة كان عنوانها
في اولى مباريات الجولة الاخيرة لمرحلة الذهاب للدوري البرتغالي (السوبر ليجا ) , اقتنص فريق سبورتنغ براغا تعادل ثمين من فريق اكاديميكا في الملعب الخاص بفريق اكاديميكا كويمبرا .

و في المباراة التي كان عنوانها واحد الاثارة بلا حدود انتهى اللقاء بين الفريقين بالتعادل 3-3 و ليضيع الفريقين فرصة تحسين موقفهم في سلُم ترتيب الدوري البرتغالي قبل نهاية فترة الذهاب .

و كالعادة بادر المهاجم المتالق في صفوف سبورتنغ براغا رولاند لينز التسجيل لفريق براغا في الدقيقة 23 من مجريات الشوط الاول , و لكن هيلدر باربوسا لم يسمح لفريق سبورتنغ براغا في الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين و هو مرتاح البال واحرز هدف لاكاديميكا في الدقيقة 43 و يعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الاول في التعادل الايجابي 1-1 و بعض ضياع كمية كبيرة من الفرص من الجانبين .

و مع بداية الشوط الثاني , بدأت اهازيج فريق اكاديميكا في الصعود و لم تتوقف عن الصعود قبل نهاية اللقاء , هذه التشجيعات الجماهيرية اعطت الدفعة المعنوية للاعبي فريق اكاديميكا و يحرز في تييرو هدف لاكاديميكا عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 58 , الرد كان مفاجئا و سريعا من قبل فريق سبورتنغ براغا وبالتحديد عن طريق جورجينهو إذا و تسجيل هدف رائع من ركلة حرة مباشرة نفذها باتقان في الدقيقة 59 , و في الدقيقة 79 سجل النجم الرائع رولاند لينز في الهدف الثاني له و الثالث لفريقه الذي اعتبر هدف نهاية الاحلام لفريق اكاديميكا و جماهيرها .

ومع بداية الدقائق العشرة الاخيرة من زمن اللقاء و رغم تاخر فريق اكاديميكا بهدف واصل فريق اكاديميكا ضغطه على المبارة واصل رغبته في التعديل و الجماهير تزداد حماسة مع كل فرصة تضيع , و بعد ما احتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع قام المدافع المميز جويانو في حرم فريق سبورتنغ براغا من الثلاث نقاط وحرمهم من الوصول إلى المركز الرابع حين سجل هدف في الدقيقة 3 من الوقت البدل الضائع ليعطي فريق اكاديميكا نقطة اعتبرت اكثر من ثمينه في هذا اللقاء .

بهذه النتيجة يرتفع رصيد براغا من النقاط الي 23 نقطة في المركز السادس , ورصيد اكاديميكا الي 15 نقطة في المركز الحادي عشر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى