أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيستونز يحقق فوزه ال11 على التوالي بدوري السلة الامريكي

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق ديترويت بيستونز انطلاقته القوية بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بتغلبه مساء أمس الجمعة على مضيفه تورنتو رابتورز 101/85 ضمن منافسات البطولة.

وسجل ريتشارد هاميلتون 22 نقطة وأضاف رشيد والاس 20 نقطة أخرى ليقودا بيستونز لتحقيق فوزه ال11 على التوالي.

وأصبح بيستونز الذي لم يتعرض لاي هزائم منذ هزيمته الاخيرة أمام هيوستن روكتس نفسه في 12 كانون الاول/ديسمبر الماضي على مقربة انتصارين فقط من معادلة أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الفريق ببطولة دوري المحترفين الامريكية.

ولكن سلسلة انتصارات بيستونز ستواجه عقبة كبيرة مساء اليوم السبت عندما يلتقي الفريق ببوسطن سيلتكس صاحب أفضل سجل نتائج بهذا الموسم.

وسجل جيسون ميكسيل 11 نقطة لبيستونز أمس وأضاف رودني ستاكي ويارفيس هاييز ثماني نقاط لكا منهما للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل الايطالي أندريه إيجودالا 25 نقطة لرابتورز وأضاف كريس بوش 23 نقطة و16 متابعة. بينما سجل الاسباني خوسيه كالديرون 15 نقطة تسع تمريرات حاسمة للفريق.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بوسطن سيلتكس على ممفيس جريزليز 100/96 . وسجل بول بيرس 23 نقطة لسيلتكس وأضاف كيفين جارنت 23 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل رودي جاي 21 نقطة لجريزليز وأضاف الاسباني خوان كارلوس نافارو 20 نقطة أخرى.

وفاز هيوستن روكتس على أورلاندو ماجيك 96/94 . وسجل ياو مينج 26 نقطة لروكتس وأضاف رافير ألستون 20 نقطة أخرى للفريق.

وفاز نيو جيرسي نتس على تشارلوت بوبكاتس 102/96 . وسجل فينس كارتر 30 نقطة لنتس وأضاف ريتشارد جيفرسون 28 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل جيسون ريتشاردسون 33 نقطة لبوبكاتس.

وفاز كليفلاند كافالييرز على ساكرامنتو كينجز 97/93 . وسجل دانييل جيبسون 13 نقطة لكافالييرز من بينها عشر نقاط في الربع الاخير من المباراة.

وقاد النجم ليبورن جيمس هجوم كافالييرز أمس مسجلا 24 نقطة وثماني متابعات وعشر تمريرات حاسمة للفريق. بينما سجل جون سالمونز 22 نقطة لكينجز.

وفاز إنديانا بيسرز على أتلانتا هوكس 113/91 . وسجل داني جرانجر 32 نقطة لبيسرز.

وفاز واشنطن ويزاردز على ميلووكي باكس 101/77 . وسجل أنتاون جاميسون 24 نقطة لويزاردز.

وفاز دنفر ناجتس على مينسوتا تمبروولفز 118/107 . وسجل ألين إيفرسون 33 نقطة لناجتس وأضاف كارميلو آنتوني 26 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل رشارد مكانتس 34 نقطة لوولفز وأضاف آل جيفرسون 24 نقطة و15 متابعة للفريق.

وفاز سان أنطونيو سبرز على نيويورك نيكس 97/93 . وسجل بروس بوين 15 نقطة لسبرز وأضاف مايكل فينلي 14 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل إدي كاري 25 نقطة لنيكس وأضاف جمال كروفورد 24 نقطة أخرى للفريق.

وفاز دالاس مافريكس على ميامي هيت 94/89 . وسجل الالماني ديرك نوفتسكي 24 نقطة لمافريكس وأضاف جوش هاوارد 18 نقطة أخرى من بينها 11 نقطة في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل ريكي ديفيز 23 نقطة لهيت.

وفاز لوس أنجليس ليكرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 124/93 . وسجل جافاريس كريتنتون 19 نقطة لليكرز وأضاف أندرو باينام 17 نقطة و16 متابعة للفريق.

وفاز نيو أورليانز هورنتس على جولدن ستيت ووريرز 116/104 . وسجل كريس بول 24 نقطة لهورنتس من بينها 11 نقطة في الربع الاخير من المباراة إلى جانب 13 تمريرة حاسمة للفريق. وأضاف تايسون تشاندلر 22 نقطة و22 متابعة لهورنتس.

بينما سجل بارون ديفيز 26 نقطة لووريرز وأضاف آل هارينجتون 24 نقطة أخرى للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تقارير إخبارية: فان دير فارت قريب من الانتقال من هامبورج بعد رفضه التجديد

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

النجم الهولندي رافاييل فان دير فارت
ذكرت تقارير إخبارية اليوم السبت أن النجم الهولندي رافاييل فان دير فارت يبدو مستعدا للرحيل عن صفوف نادي هامبورج الالماني لكرة القدم في الصيف المقبل بعدما رفض تجديد عقده الحالي مع النادي الذي ينافس بمسابقة دوري الدرجة الاولى الالماني (بوندسليجا).

وذكرت محطة "إن.دي.آر" الاذاعية الالمانية وصحيفة "بيلد" اليومية أن فان دير فارت قائد فريق هامبورج لن يمدد عقده مع النادي لمدة عامين آخرين حتى 2012 ، مع تقدير الراتب السنوي الذي عرضه هامبورج بنحو أربعة ملايين يورو (9ر5 مليون دولار).

ونقل عن اللاعب الهولندي /26 عاما/ قوله "لن أوقع ، لن أجدد عقدي .. فمازال حلم اللعب لأحد أندية القمة يراودني. أما ربط نفسي بهامبورج حتى عام 2012 فهي مدة طويلة للغاية".

وبمكن لفان دير فارت الرحيل عن صفوف هامبورج عام 2009 مقابل 5ر1 مليون يورو فقط ، ولكن من المرجح أن يأتي انتقال اللاعب من فريقه الالماني خلال الصيف المقبل بعدما أمضى ثلاثة أعوام مع هامبورج خاصة وأنها ستكون الفرصة الاخيرة للنادي الالماني للحصول على مقابل مادي كبير لانتقال اللاعب.

وكان هامبورج قد رفض عرضا من فالنسيا الاسباني لضم فان دير فارت مقابل 22 مليون يورو في الصيف الماضي. ولكن توجد أندية أخرى من إنجلترا وأسبانيا ترغب في شرائه حاليا كما تردد اسم نادي يوفنتوس الايطالي في الاسابيع القليلة الماضية حيث قيل إنه مستعد لدفع 17 مليون يورو.

ونقلت "بيلد" عن فان دير فارت قوله "لقد سمعت عن عرض يوفنتوس ويمكنني تصور اللعب هناك".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوتافوجو البرازيلي يعلن تعاقده مع حارس مرمى أورجواي كاستيو

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي بوتافوجو البرازيلي لكرة القدم أمس الجمعة تعاقده مع حارس مرمى نادي بينيارول بأورجواي ، خوان كاستيو، ومع الجناح البرازيلي أبيدي الذي عاد من تجربة قصيرة في صفوف فريق هابويل تل أبيب الإسرائيلي.

وأشار ريكاردو روتنبرج مسئول التعاقدات في بوتافوجو في تصريحات صحفية إلى أن كاستيو "سيحظى بشرف ارتداء قميص بوتافوجو" بعدما وافق على خفض مطالبه المالية. وأضاف روتنبرج "أنا على يقين بأن التعاقد معه سيحظى بتأييد الجماهير سريعاً".

أما أبيدي الذي انتقل من صفوف فاسكو دا جاما إلى الكرة الإسرائيلية صيف العام الماضي فقد توصل أيضاً إلى اتفاق حول راتبه في بوتافوجو ليحل محل اللاعب جويلسون الذي انتقل إلى صفوف ساو باولو حامل لقب الدوري البرازيلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الارجنتيني بانيجا يصل فالنسيا لتوقيع عقد مدته خمسة أعوام

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وصل اللاعب الارجنتيني الصاعد إيفر بانيجا اليوم السبت مدينة فالنسيا الاسبانية لتوقيع عقد مدته خمسة أعوام مع نادي كرة القدم الشهير بالمدينة.

وتردد أن فالنسيا سيدفع نحو 18 مليون يورو (5ر26 مليون دولار) لنادي بوكا جونيورز الارجنتيني مقابل الحصول على خدمات اللاعب الصاعد /19 عاما/ بشرط اجتياز الكشف الطبي بالنادي بنجاح والذي من المقرر أن يجريه اللاعب في وقت لاحق من اليوم.

ووجد بانيجا العديد من مشجعي فالنسيا في استقباله بمطار المدينة لدى وصوله اليوم ، إلى جانب عدد من مشجعي بوكا المقيمين في أسبانيا.

وأكد بانيجا للصحفيين أنه سيبذل "الجهد والتضحيات" من أجل فالنسيا وأنه "سعيد للغاية" بانضمامه للنادي الاسباني.

ويمر فالنسيا بأزمة كبيرة في الوقت الراهن حيث هبط للمركز السابع بترتيب مسابقة الدوري الاسباني لهذا الموسم تحت قيادة مدرب الفريق الجديد الهولندي رونالد كومان.

وكان كومان قد أعلن صراحة أنه لن يعتمد بعد الان على اللاعبين المخضرمين سانتياجو كانيزاريس وديفيد ألبيلدا وميجيل أنجيل أنجولو حيث بدأ اللاعبين الثلاثة بالفعل في البحث عن أندية جديدة لهم.

كما منح المدرب الهولندي الضوء الاخضر للاعب الوسط البرتغالي مانويل فيرنانديز للانتقال إلى نادي إيفرتون الانجليزي على سبيل الاعارة لنهاية الموسم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تونس تواجه إيران وديا في أخر استعدادات نسور قرطاج لكأس الأمم الإفريقية

5 يناير 2008:
كتب: نزار بن يوسف

--------------------------------------------------------------------------------

أكد المدير الفني للمنتخب التونسي،الفرنسي روجي لومار اليوم عقب الندوة صحفية عقدها رفقة ثلة من لاعبي المنتخب أن المنتخب الوطني التونسي سيواجه إيران وديا في أخر استعدادات نسور قرطاج لنهائيات الأمم الإفريقية التي ستنطلق هذا الشهر في غانا.
و قال لومار في المؤتمر الصحفي انه لا يهمنا المنتخب المنافس بقدر ما تهمنا المباراة و من الجيد أن نجري مبارة أخرى في هذا التوقيت بالذات قبل الذهاب إلى غانا.
و كان الإطار الفني للمنتخب التونسي قد واجه مشاكل كثيرة من اجل برمجة لقاءات الإعدادية استعدادا لأمجد الكؤوس الإفريقية و سبق لمنتخبات المغرب و مصر و غينيا الاستوائية الاعتذار للجامعة التونسية لكرة القدم رغم إعطاء كل تلك المنتخبات موافقة مبدية في سابق.
و نشير إلى أن تونس ستلعب في نهائيات الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات جنوب إفريقيا و السنغال و انغولا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بترول أسيوط يطيح بالأهلي من كأس مصر

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فجر بترول أسيوط مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بضيفه الأهلي حامل لقب بطولة كأس مصر لكرة القدم من الدور ال32 للبطولة بتغلبه عليه 1/صفر اليوم السبت.

وفي باقي المباريات تغلب الترسانة على الحمام 4/صفر والمصري البورسعيدي على الزرقا 2/صفر والمصرية للاتصالات على دكرنس 2/1 وبتروجيت على بني سويف 1/صفر ومالية كفر الزيات على بلدية المحلة بالنتيجة نفسها.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وبترول أسيوط بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني أحرز حمدي سيف هدف الفوز لبترول أسيوط ، المنافس في دوري الدرجة الثانية والذي يقوده المدير الفني محمد عامر لاعب الأهلي السابق ، من تسديدة قوية في الزاوية اليسرى لأمير عبد الحميد.

وشهدت الدقيقة 68 حصول المعتز بالله إينو لاعب الأهلي على البطاقة الحمراء إثر تدخله بعنف مع لاعب خط وسط بترول أسيوط.

وأضاع رضا الويشي أخطر فرصة للأهلي خلال المباراة بعدما سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 65 رغم انفراده بمرمى بترول أسيوط.

ولم يقدم الأهلي الأداء المنتظر منه حيث تأثر كثيرا بالنقص العددي في صفوفه.

يذكر أن عدد كبير من اللاعبين يغيبون عن صفوف الأهلي إما للإصابة أو للإنضمام إلى صفوف المنتخب المصري الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا الشهر الجاري كما يغيب عنه لاعباه الأنجوليان فلافيو وجيلبرتو لانضمامهما إلى منتخب بلادهما.

وهذه هي الهزيمة المحلية الأولى للأهلي في الموسم الحالي وكذلك هي المرة الأولى التي يحقق فيها البترول الفوز على الأهلي.

وهذه هي الكبوة الثانية للأهلي خلال أقل من شهرين حيث فشل الفريق قبل نحو شهرين في الحفاظ على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته أمام النجم الساحلي التونسي في إياب الدور النهائي للبطولة 1/3 على استاد القاهرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بشكتاش يهزم ديسكيسبور برباعية ويتصدر مجموعته بكأس تركيا

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تصدر فريق بشكتاش المجموعة الأولى في الدور الثالث ( دور المجموعات) من بطولة كأس تركيا لكرة القدم بعدما تغلب على ديسكيسبور 4/صفر اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

واحتل أنقرة سبور المركز الثاني في المجموعة نفسها برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف بشكتاش بعدما فاز على منافسه بالدوري التركي أنقرة جوجو 2/صفر في مباراة أخرى وهى الأولى لأنقرة سبور في المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة تعادل أورفاسبور مع جازيانتيب سبور 1/1 ليحصد كل منهما نقطة واحد ويحتل أورفاسبور المركز الأول برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لجازيانتيب في المركز الثاني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب الايراني يخسر اولى مبارياته الاستعدادية أمام هانزا روستوك الالماني

5 يناير 2008:
سيد أحمد العلوي

--------------------------------------------------------------------------------

منتخب إيران
لعب المنتخب الايراني عصر هذا اليوم السبت أولى مبارياته الاستعدادية لتصفيات كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا ضد فريق هانزا روستوك الالماني !

وقد اقيمت المبارة في ملعب آزادي بطهران ، و قد حضر المبارة بحدود 1500 متفرج .

وقد خسر المنتخب الايراني المبارة بنتيجة هدفين دون مقابل ، بعد أن قدم أداء لا بأس به طوال ال90 دقيقة من المبارة !

احرز اهداف فريق هانزا روستوك كل من راتلب في الدقيقة 36 ، وجورج ستكوفيج في الدقيقة 64 .

يشار الى ان المنتخب الايراني لم يلعب بتشكيلته الاساسية في المبارة ، لإرتباط لاعبيه الاساسيين بأنديتهم الخليجية والاوروبية .

فيما اعتمد المدرب المؤقت للمنتخب الايراني السيد منصور ابراهيم زاده على الوجوه الشابة ، وبعض اللاعبين الجدد الذين يتم استدعائهم لأول مرة للمنتخب .

علماً بأن المنتخب الايراني يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2010 ، حيث سيلعب اولى مبارياته امام منتخب سوريا في السادس من فبراير القادم ، وتضم مجموعته كل من منتخبات سوريا والامارات والكويت .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أليكس يقود إنترناسيونال للفوز على شتوتجارت وديا

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قاد المهاجم البرازيلي أليكس فريقه إنترناسيونال البرازيلي إلى الفوز على شتوتجارت المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) 1/صفر اليوم السبت في بطولة دبي الودية لكرة القدم.

وسجل أليكس هدف المباراة الوحيد لفريقه البرازيلي في الدقيقة 30 .

وتشهد البطولة نفسها اليوم لقاء إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي مع أياكس أمستردام الهولندي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كارديف سيتي يتأهل لدور ال32 لكأس إنجلترا

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل كارديف سيتي إلى دور ال32 لكأس إنجلترا لكرة القدم بتغلبه على مضيفه شاس تاون 3/1 اليوم السبت في الدور الثالث للكأس.

ونجح كارديف في تحويل تأخره بهدف للفوز 3/1 حيث تقدم شاس تاون بهدف في الدقيقة 17 أحرزه ماك ناوتن لاعب كارديف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أدرك وايتنجهام التعادل لكارديف قبل أن يضيف زميلاه سينكلير وباري الهدفين الثاني والثالث لكارديف في الدقيقتين 60 و73 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأجيل مباراة الإسماعيلي المصري وليفركوزن الألماني

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قررت اللجنة المؤقتة لرئاسة نادي الإسماعيلي المصري لكرة القدم اليوم السبت تأجيل المباراة الودية بين الإسماعيلي وباير ليفركوزن الألماني والتي كان من المقرر إقامتها يوم 15 كانون ثان/يناير الجاري إلى موعد آخر سيتم تحديده لاحقا بناء على طلب الشركة الراعية للمباراة.

ونقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ ش أ)" عن عبد الرحمن أنوس مدير النادي الإسماعيلي قوله بأن اللجنة المؤقتة لإدارة نادى الإسماعيلي قررت تأجيل المباراة بسبب رفض حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري السماح للاعبي الإسماعيلي المنضمين لمعسكر إعداد المنتخب حاليا بخوض المباراة مع فريقهم والعودة مرة أخرى لمعسكر المنتخب الوطني مباشرة.

وأضاف أنوس أن الشركة الراعية للمباراة طالبت بمشاركة كافة نجوم الفريقين خلال المباراة وهو ما يستحيل مع الإسماعيلي لتواجد سبعة لاعبين من قوام الفريق الأساسي ضمن معسكر المنتخب الذي يستعد حاليا للمشاركة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي تقام الشهر الجاري بغانا.

ويذكر أن باير ليفركوزن الألماني سيقيم معسكر إعداد في مصر يخوض خلاله عددا من المباريات الودية مع فرق مصرية استعدادا لبدء منافسات الدوري الألماني خلال شهر شباط/فبراير المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بعد الفوز برباعية المارد الأخضر (الوحدات) يغرد وحيدا في صدارة الدوري الأردني الممتاز

5 يناير 2008:
كتب: محمد نافذ

--------------------------------------------------------------------------------

محاولة الهداف المشاكس محمود شلباية لهز الشباك الأهلاوية
حقق الوحدات فوزا عريضا على مضيفه الأهلي في مطلع مباريات مرحلة الإياب لدوري الكرة في البلاد بعد أن سحقه برباعية مقابل هدف يتيم ، وجاءت ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء وسط أجواء باردة وماطرة على فترات .

شباك كلا الفريقين لم تهزها سوى الرياح في الشوط الأول ، فقد افتقد مهاجموا كلا الفريقين للهجمات المنسقة والمركزة ضمن حدود منطقة الجزاء ، وكان لمحمود شلباية مهاجم الوحدات الحظ الأوفر في إضاعة الفرص في الشوط الأول عندما ابتدأ بكرة فيصل إبراهيم العرضية والتي ارتقى لها وسددها بشكل مقصي مرت بجوار القائم ليتلوها كرة قوية من نفس اللاعب لكن الحارس الأهلاوي أنس طريف كان لها بالمرصاد ، لتأتي الفرصة الأقوى والأخطر عندما ارتدت كرة حسن عبدالفتاح من القائم إثر كرة بينية قدمها المحترف الإيفواري بامبا على طبق من ذهب ، هذا السيناريو أعاد للأهلي حساباته فبدأ بالإمتداد للجانب الهجومي لكن دون جدوى واعتمد الفريق على التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس محمود قنديل بديل الحارس الأساسي عامر شفيع في هذه المباراة أفشل جميع المحاولات ، وفي الدقائق الأخيرة عاد سيناريو إضاعة الفرص من المهاجم الوحداتي محمود شلباية من جديد فأضاع 3 فرص آخرها إثر تسديدة على طريف الحارس الأهلاوي الذي أبعدها بكل براعة إلى خارج الشباك .


الشوط الثاني جاء مغايرا للشوط الأول ، فقد ترجمت الفرص السانحة للفريقين لأربعة أهداف وحداتية وهدف أهلاوي وحيد ، محمود شلباية صاحب أكثر الفرص الضائعة في الشوط الأول ترجم محاولاته لهدفين في الشوط الثاني ، الأول في الدقيقة 58 عندما رفع ذيب الكرة من ركنية داخل حدود منطقة الجزاء الأهلاوية لتجد ( الصقر ) شلباية ينتظهر ويسددها ببراعة برأسه داخل الشبابك معلنا الهدف الأول لفريقه ، شهية محمود شلباية التهديفية لم تهدأ فكان في الدقيقة 67 يستلم كرة بامبا المتقنة داخل منطقة الجزاء ليهيأها أمامه ويسددها على يمين الحارس طريف معلنا الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه متصدرا بذلك لائحة ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف ، وفي الديقة وشهدت الدقيقة 71 الهدف الوحداتي الثالث من اللاعب حسن عبدالفتاح بعد أن تبادل الكرة كل من بامبا وعامر ذيب بشكل جميل ليعكس بعدها بامبا الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى حدودها لتجد قدم حسن المندفع ويسددها كرة صاروخية سكنت شباك انس طريف ، أما الهدف الرابع والأخير فكان من نصيب عيسى السباح إثر بينية جميلة ومتقنة من الذيب الوحداتي ليسددها داخل الشباك الأهلاوية ، بعد الرباعية بدأ مدربا كلا الفريين بجملة من التبديلات لتعزيز الصفوف الخلفية والأمامية ، ليقطف مدرب الأهلي ثمار تبديلاته عن طريق البديل أحمد نوفل بهدف في الديقة 81 من كرة ثابتة بعيدة المدى سددها بكل قواه على يسار محمود قنديل ، وشهدت الدقائق الأخيرة كرة أخرى لحسن ترتد بالقائم بعد ان وصلته الكرة هدية من البديل أبو زيتون الذي راوغ بكل مهارة عدد من مدافعي الفريق الأهلاوي لتشهد بعدها بقليل صافرة النهاية معلنة فوز الوحدات بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للأهلي .

بهذا الفوز رفع الوحدات رصيده إلى 27 نقطة متربعا على صدارة الدوري وبفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه الفيصلي الذي حق فوزا كبيرا وعريضا على شباب الحسين وصل إلى سبعة أهداف مقابل هدف وحيد ، في حين تجمد رصيد الأهلي إلى نقطتين متذيلا ترتيب فرق الدوري .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كولر يقترب كثيرا من العودة للبوندسليجا

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

التشيكي يان كولر
يستعد التشيكي الدولي يان كولر مهاجم موناكو الفرنسي للعودة إلى الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مجددا بعد موافقته على الانتقال إلى نورنبرج حامل لقب كأس ألمانيا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وخصت صحيفة "بيلد ام سونتاج" وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بهذا النبأ قبل نشره في عدها الذي يصدر غدا الأحد.

وأوضحت الصحيفة أن كولر وافق على الاتفاق الذي جرى بين موناكو ونورنبرج والذي يسمح له بالانتقال إلى النادي الألماني.

ونقلت الصحيفة عن مارتين بادير مدير عام نورنبرج قوله " موناكو وافق على انتقال كولر لصفوفنا. نحن الآن متفائلين بإمكانية إنهاء الاتفاق غدا".

ولكن يجب أن يتوصل الفريقان إلى اتفاق حول القيمة المالية لصفقة انتقال كولر /34 عاما/ حيث طلب موناكو مليوني يورو (ثلاثة ملايين دولار) مقابل الاستغناء عن اللاعب.

ولعب كولر في صفوف بوروسيا دورتموند ما بين عامي 2001 و2006 قبل انتقاله لموناكو.

وساعد كولر دورتموند في الفوز بلقب البوندسليجا في عام .2002
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأهل تشيلسي إلى دور ال32 لكأس إنجلترا واولدهام يطيح بإيفرتون خارج البطولة

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استهل تشيلسي حملته للدفاع عن لقب كأس إنجلترا لكرة القدم بالفوز على ضيفه كوين بارك رينجرز 1/صفر اليوم السبت في الدور الثالث للكأس الذي شهد تعادل ويستهام يونايتد مع ضيفه مانشستر سيتي سلبيا ليلجأ الفريقان لمباراة أخرى لتحديد هوية الفريق المتأهل لدور ال32 .

وفجر كوفنتري سيتي مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمضيفه بلاكبيرن من دور ال32 للمسابقة بتغلبه عليه 4/1 .

وأطاح اولدهام المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي بإيفرتون خارج البطولة بتغلبه عليه 1/صفر.

وتعادل توتنهام مع ضيفه ريدينج 2/2 ليلجأ الفريقان إلى مباراة الإياب لتحديد الفريق المتأهل لدور ال32 .

وحجز شيفيلد يونايتد بطاقة التأهل لدور ال32 بتغلبه على مضيفه بولتون 1/صفر وكذلك تأهل ميدلسبره إلى دور ال32 بتغلبه على مضيفه بريستول سيتي 2/.1

وسحق ويجان اتليتك مضيفه سندرلاند وتغلب عليه 3/صفر ليتأهل إلى دور ال32 عن جدارة وكذلك تأهل بورتسموث إلى الدور نفسه بتغلبه على مضيفه ابسويتش تاون 1/صفر.

ونجح هيديرسفليد تاون في انتزاع بطاقة التأهل لدور ال32 بفوزه على مضيفه برمنجهام سيتي 2/1 بينما تعادل تشارلتون اتليتك مع وست بروميتضش البيون 1/1 لينتظر الفريقان المباراة المقبلة لتحديد الفريق المتأهل.

وفي مباريات أخرى اليوم بدور ال32 تغلب سوثهيند على داج وريد 5/صفر وبتيربوره على مضيفه كولشيستر 3/1 وبارنسلي على بلاكبول 2/1 ومانسفيلد على مضيفه برليتون بالنتيجة نفسها.

وكذلك تأهل فريقا كارديف سيتي ولفرهامبتون إلى دور ال32 بتغلب الأول على مضيفه شاس تاون 3/1 وفوز لفرهامبتون على ضيفه كامبريدج يونايتد 2/.1

وفي مباراة أخرى اليوم بالدور نفسه تعادل وال سال وميلوال سلبيا ليخوض الفريقان مباراة الإياب في وقت لاحق.

وفاز واتفورد على ضيفه كريستال بالاس 2/صفر وساوثمبتون على ليستر سيتي بالنتيجة نفسها وتغلب بريستون على ضيفه سكونثورب 1/صفر بينما تعادل ترانيمر مع ضيفه هيريفورد يونايتد 2/2 وسويندون تاون مع بانريت 1/1 وسوانسي مع هافانتوواترلوفيلي ونورويتش سيتي مع بيوري بالنتيجة نفسها.

وتنص لوائح بطولة كأس إنجلترا على إقامة مباراة إياب في حالة تعادل فريقين في المباراة الأولى.

وفي مباراة تشيلسي وكوين بارك أحرز كامب لاعب كوين بارك هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 18 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

يذكر أن تشيلسي يحمل لقب البطولة الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية للكأس على مانشستر يونايتد على استاد "ويمبلي" الجديد بهدف نظيف أحرز الإيفواري ديديه دروجبا في الوقت الإضافي للمباراة.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة بفارق ست نقاط خلف ارسنال المتصدر وأربع نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وانتهى الشوط الأول من مباراة توتنهام وريدينج بالتعادل 1/1 حيث تقدم ستيفن هانت بهدف لريدينج في الدقيقة 25 ثم أدرك البلغاري الدولي ديميتار برباتوف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني أضاف برباتوف الهدف الثاني لتوتنهام من ضربة جزاء في الدقيقة 50 ثم حقق هانت التعادل لريدينج في الدقيقة 78 .

وفشل لاعبو ويستهام يونايتد ومانشستر سيتي في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال زمن المباراة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

ولقن كوفنتري سيتي المنافس في دوري الدرجة الأولى مضيفه بلاكبيرن درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 4/.1

وأحرز ميفسود (هدفين) ووارد واديبولا أهداف كوفنتري في الدقائق 34 و64 و83 و90 بينما أحرز ديفيد بينتلي الهدف الوحيد لبلاكبيرن في الدقيقة 85 .

وقاد داني شيتو فريقه واتفورد للفوز على ضيفه كريستال بالاس 2/صفر حيث أحرز شيتو هدفي فريقه في الدقيقتين 28 و65 .

وحجز شيفيلد يونايتد بطاقة التأهل لدور ال32 بتغلبه على بولتون بهدف نظيف سجله كارني في الدقيقة 42 .

وسحق ويجان مضيفه سندرلاند وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها باول سكارنر وبول مكشين لاعب سندرلاند (هدف في مرمى فريقه عن طريق الخطأ) وديفيد كوتيريل أهداف ويجان في الدقائق 19 و56 و76 .

وفي مباراة شاس تاون وكارديف نجح كارديف في تحويل تأخره بهدف للفوز 3/1 حيث تقدم شاس تاون بهدف في الدقيقة 17 أحرزه ماك ناوتن لاعب كارديف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أدرك وايتنجهام التعادل لكارديف قبل أن يضيف زميلاه سينكلير وباري الهدفين الثاني والثالث لكارديف في الدقيقتين 60 و73 .

وفي مباراة لفرهامبتون وكامبريدج يونايتد تقدم ريندل بهدف لكامبريدج من ضربة جزاء في الدقيقة 42 ثم تعادل كايتي للفرهامبتون في الدقيقة 69 قبل أن يضيف زميله كولينز هدف الفوز لفرهامبتون في الدقيقة .88
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصر تهزم ناميبيا بثلاثية نظيفة استعدادا لكأس الأمم الأفريقية

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق المنتخب المصري فوزا مستحقا على منتخب ناميبيا وتغلب عليه 3/صفر اليوم السبت بعد منافسة شرسة في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين في استاد أسوان ضمن الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة (غانا 2008).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل عمرو زكي هدف التقدم للمنتخب المصري بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يضيف زميله أحمد حسن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 .

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء أضاف عمرو زكي الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة متقنة برأسه ليكون نجم اللقاء لدى الجماهير المصرية.

وجاءت مباراة اليوم ، التي أدارها الحكم حمدي شعبان ، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي تستضيفها غانا من 20 كانون ثان/يناير وحتى العاشر من شباط/فبراير.

ويفتتح المنتخب المصري حملة الحفاظ على لقب البطولة الأفريقية بلقاء نظيره الكاميروني في 22 كانون ثان/يناير الحالي في المجموعة الثالثة بينما يلتقي المنتخب الناميبي في أولى مبارياته بالمجموعة الأولى مع نظيره المغربي في 21 من الشهر نفسه.

وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين قد انتهت بفوز المنتخب المصري 8/2 وذلك في 13 تموز/يوليو 2001 ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 .

وفي مباراة اليوم وقف اللاعبون قبل بداية اللعب دقيقة حداد على المدرب الزامبي بن بامفيوشل المدير الفني للمنتخب الناميبي والذي توفي قبل أيام وحل مكانه المدرب الهولندي اريك سيشن.

وتمتع المنتخب المصري باستقبال حافل من جانب أهالي أسوان الذين صنعوا أجواء رائعة حول الفريق في مباراة اليوم.

وبدأ المنتخب المصري مسيطرا على مجريات اللعب وشكل ضغطا على مرمى منافسه الناميبي ورغم ذلك كانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب المنتخب الناميبي حيث كاد الفريق أن يتقدم في الدقيقة الخامسة ولكن حارس المرمى عصام الحضري أنقذ المنتخب المصري وسقط بعنف على الأرض ولكنه واصل اللعب.

وفي الدقيقة التاسعة حصل اللاعب المصري عمرو زكي على ضربة حرة تقدم حسني عبد ربه لتسديدها ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة . وبعد ثوان سدد عمرو زكي كرة خطيرة وتصدى لها حارس المرمى الناميبي.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الناميبي يشارك نظيره المصري في السيطرة على الكرة وأتيحت أمام الفريق المصري عدة فرص هجومية وكاد أن يسجل أكثر من مرة ولكن الحماس الزائد وعدم إتقان التمريرات حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 34 سدد المصري حسام غالي لاعب فريق توتنهام الإنجليزي كرة خطيرة مرت بجوار القائم لتستمر سلسلة الفرص الضائعة من المنتخب المصري.

ودفع المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة بنجم فريق الأهلي المصري محمد أبو تريكة في الدقيقة 38 سعيا لتغيير الوضع ولكن التبديل لم يسفر عن جديد في الشوط الأول الذي شهدت الثواني الأخيرة منه تسديدة صاروخية من عمرو زكي ولكن الكرة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ظنت الجماهير للحظات أن عمرو زكي سيعوض الفريق المصري عن الفرصة التي أهدرها في نهاية الشوط الأول ولكنه أهدر فرصة ثمينة أخرى عندما تلقى تمريرة طولية رائعة من أحمد فتحي وسدد الكرة برأسه بدون تركيز لتمر فوق العارضة.

وبعدها نجح عمرو زكي في مصالحة الجماهير ورسم بسمة عريضة على وجوه المشجعين عندما أحرز هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 53 إثر هجمة منظمة حيث هيأ له حسني عبد ربه الكرة ليسددها في الشباك.

وفي الدقيقة 56 أجرى حسن شحاتة تغييرين دفعة واحدة حيث دفع باللاعب أسامة محمد بدلا من شادي محمد وأشرك حارس المرمى محمد عبد المنصف بدلا من عصام الحضري.

وبعد دقيقة واحدة أظهر محمد أبو تريكة نجوميته مجددا وسدد كرة ساحرة من حدود منطقة الجزاء هيأها له حسام غالي برأسه ولكن الحارس الناميبي تصدى لها بأطراف أصابعه لتمر فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 64 أجرى شحاتة تغييرا آخر ودفع بالنجم أحمد حسن بدلا من حسام غالي.

وكاد المنتخب المصري أن يهز شباك منافسه الناميبي مجددا في الدقيقة 74 وسط ارتباك في منطقة الجزاء ولكن حارس المرمى واصل تألقه وتصدى للكرة بصعوبة.

ووضع أحمد حسن بصمته في المباراة في الدقيقة 77 عندما أضاف الهدف الثاني للمنتخب المصري من كرة زاحفة سددها من حدود منطقة الجزاء.

وكاد حسني عبد ربه أن يسجل الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية المباراة عندما سدد كرة خطيرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الناميبي تصدى لها ببراعة وشتتها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

واختتم عمرو زكي التسجيل في الثواني الأخيرة من المباراة عندما تلقى تمريرة طولية من أحمد حسن وسدد الكرة برأسه في الشباك لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري 3/صفر .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوجتس: نيجيريا يمكنها أن تكون في مصاف الفرق العالمية

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني بيرتي فوجتس
أكد المدرب الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم أن فريقه يمكنه أن يصبح من أفضل فرق العالم لو تم التعامل مع لعبة كرة القدم في نيجيريا بنفس الفاعلية التي يتم التعامل بها في ألمانيا.

وصرح فوجتس لصحيفة "أوجشبرجر الجماينه" الألمانية اليوم السبت قائلا "لو كانت كرة القدم النيجيرية تدار من قبل اتحاد الكرة الألماني سيكون من الصعب هزيمة الفريق في العام المقبل".

وأضاف "الأمور لا تسير إلى الأمام بشكل فعلي.أننا حتى لا نتحرك في خطوات صغيرة".

وأوضح فوجتس أن الأموال المتأخرة له وللاعبين جزء من هذه المشاكل.

وأشار فوجتس إلى أن "بعض المرتبات ظلت غير مدفوعة. سيكون أمرا رائعا لو حصلنا على هذه الأموال في الوقت المحدد. اللاعبون أيضا عليهم الانتظار لعدة شهور حتى يحصلوا على مكافأت وبدل الانتقال عن الرحلات الخاصة بالمنتخب".

وعين فوجتس في منصب المدير الفني لمنتخب ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1990 و1998 .

وتولى فوجتس مسئولية تدريب المنتخب النيجيري في آذار/مارس الماضي.

وفشل المنتخب النيجيري في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا رغم نجاحها في التأهل إلى الثلاث البطولات التي سبقتها.

ويسعى فوجتس ولاعبوه إلى تحقيق نتائج جيدة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق الشهر الحالي بغانا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لومان يتأهل لدور الستة عشر بكأس فرنسا على حساب سيلونجي

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل فريق لومان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إلى دور الستة عشر من بطولة كأس فرنسا بعدما تغلب على سيلونجي 3/2 اليوم السبت في دور ال32 من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1/1 ليخوض الفريقان الوقت الإضافي الذي انتهى بفوز لومان 3/2 .

كذلك تأهل كروا سافوا إلى دور الستة عشر بصعوبة حيث تغلب على رون ليتيب 6/5 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بدور ال 32 تغلب لو بوار على كولينز 4/1 وباستيا على فيري تشاتيلون 5/2 ومونبلييه على تروا 1/صفر وديجون على أفرانشز 2/صفر وجيفكو أجاكسو على فريجوس 1/صفر كما تغلب أرليس على ماريجنان 3/2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفيصلي يهزم شباب الحسين بسباعية ويواصل مطاردة غريمه التقليدي الوحدات

5 يناير 2008:
كتب: مهند الكراعين

--------------------------------------------------------------------------------

الفيصلي يواصل المطاردة
ضمن مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الأردني الممتاز حقق فريق النادي الفيصلي فوز ساحق على نظيره فريق نادي شباب الحسين وبسبعه أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي وانتهي شوطه الأول بتقدم الفيصلي بنتيجة (3/1) ليواصل الفيصلي مطاردة المتصدر فريق نادي الوحدات صاحب الصدارة والذي تفصله خمس نقاط عن الفيصلي.

افتتح شباب الحسين التسجيل بعد مرور ستة دقائق عندما استقبل صابر معايزية كرة احمد ابو عالية البينية ليتخطى الدفاع ويسدد كرة قوية في شباك العمايرة,هذا الهدف استفز الفيصلي ليتحرك علاء مطالقة وحيدرعبد الأمير عبر الاطراف والأول نجح بتمرير كرة عرضية بالمقاس على راس المحترف العراقي رزاق فرحان الذي سجل التعادل بالدقيقة (18) ليواصل الفيصلي هجومه بحثا عن هدف التقدم الذي تحقق في أواخر الشوط الأول عن طريق حسونة الشيخ الذي تبادل الكرة مع رزاق وعند مواجهة الحارس سدد بقوة في الزاوية اليسري معلنا تقدم الفيصلي بالدقيقة (41) وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عزز قصي ابو عالية تقدم فريقه من ركلة جزاء بعد خشونة حارس شباب الحسين في إبعاد الكرة من أمام المنفرد حسونة الشيخ.

الشوط الثاني من اللقاء ظهر شباب الحسين مع بدايته بشكل جيد وبادل الفيصلي الهجوم ولكن خبرة نجوم الفيصلي ساهمت في استغلال الأخطاء الدفاعية لشباب الحسين ليسجل رزاق فرحان هدف فريقه الرابع بالدقيقة (73) وعاد قصي ابو عالية وسجل الهدف الخامس بالدقيقة (80) بعد ان استقبل تمريرة متقنة من عمر غازي سددها بقوة بالشباك, الهجوم المكثف على مرمى شباب الحسين ساهم بتسجيل رزاق فرحان الهدف السادس والشخصي الثالث له في اللقاء بالدقيقة (83) وفي الوقت بدل الضائع وتحديدا بالدقيقة (93) اختتم عمر غازي مهرجان الأهداف للفيصلي مسجلا الهدف السابع ومعه انتهي اللقاء.

وبهذا الفوز العريض للفيصلي حافظ الفريق على موقعه بالمركز الثاني برصيد (22) نقطة متأخرا عن المتصدر الوحدات بفارق خمس نقاط فيما تجمد رصيد شباب الحسين عند (10) نقاط في المركز السابع وضمن دائرة الخطر والفرق المهددة بالهبوط .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رابطة كرة القدم التونسية للأندية المحترفة تفرض سلسلة عقوبات على الصفاقسي

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت رابطة كرة القدم التونسية للأندية المحترفة اليوم السبت فرض سلسلة عقوبات على نادي الصفاقسي لانسحاب لاعبيه جماعيا من مباراتهم أمام الترجي يوم السبت الماضي في المرحلة 15 من الدوري ورفضهم العودة إلى الميدان لمواصلتها.

وقررت الرابطة خصم نقطتين من رصيد الصفاقسي بالدوري ، ليتراجع الفريق بذلك إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة ، وتغريمه ألفي دينار (الدولار يساوي 3ر1 دينار) وإجباره على لعب مباراة بدون جمهور لتعمد جماهيره الغاضبة رمي ميدان اللعب "بالقوارير والمقذوفات" إثر توقف اللقاء بتقدم الترجي 2/صفر .

كما قررت الرابطة معاقبة الجهاز الفني للفريق وعلى رأسه المدرب الفرنسي ميشال ذي كاستال والحبيب العش طبيب الفريق بالابتعاد عن الملاعب ستة شهور.

وطالبت الرابطة ، التي ليس من صلاحياتها معاقبة رؤساء الأندية ، اتحاد كرة القدم التونسي بمعاقبة رئيس نادي الصفاقسي صلاح الدين الزحاف الذي وصف حكم المباراة بالفاظ نابية ، وتغريمه ألف دينار.

وكان لاعبو الصفاقسي قد انسحبوا من المباراة في الدقيقة 87 احتجاجا على إصابة زميلهم المهاجم الغيني أبوكو إثر التحام عنيف مع حارس المرمى حمدي القصراوي ورفض حكم المباراة منح الفريق ضربة جزاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تونس تفاوض إيران بعد إلغاء مباراتها الودية مع غينيا الاستوائية

5 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المنتخب التونسي
أعلن اتحاد كرة القدم التونسي اليوم السبت إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة مع منتخب غينيا الاستوائية في 13 كانون ثان/يناير الحالي بتونس بسبب رفض أندية أوروبية تسريح محترفيها من اللاعبين الغينيين مشيرا إلى أن المباراة في غيابهم "دون جدوى فنية بالنسبة للمنتخبين".
وأكد الاتحاد بدء مفاوضات مع نظيره الإيراني لإقامة مباراة ودية يوم 16 كانون ثان/يناير الحالي بتونس أي قبل يومين اثنين من سفر المنتخب التونسي إلى غانا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية.
وكان المنتخبان المصري والمغربي قد رفضا في وقت سابق طلب تونس لعب مباراتين وديتين تحضيرا للبطولة الأفريقية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى