أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيفرتون يتعاقد مع جوسلينج من صفوف بليموث

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

توصل نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس لاتفاق حول ضم دان جوسلينج لاعب فريق بليموث ارجيل المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وشارك جوسلينج /17 عاما/ في 24 مباراة مع فريقه. ومن المتوقع أن يكمل إجراءات انتقاله لإيفرتون خلال الأسبوع الحالي.

وأشار ديفيد مويس رئيس نادي إيفرتون إلى أنه لا يتوقع أن يكون لجوسلينج أي دور مع الفريق في الموسم الحالي مضيفا أنه "لاعب من أجل المستقبل".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيربيك مدرب المنتخي الإسترالي : أشك في قدرة لاعبي الدوري المحلي على مواجهة قطر

3 يناير 2008:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

فيربيك مدرب المنتخب الأسترالي
صرح مدرب المنتخب الإسترالي لكرة القدم الهولندي بيم فيربيك عن قلقه من مستوى اللاعبين المحليين وعدم قدرتهم على هزيمة المنتخب القطري في أولى مباريات المنتخب الأسترالي في طريقه للوصول لنهائيات كأس العالم 2010.

وكان فيربيك قد استدعى العديد من اللاعبين المحليين للدخول في معسكر تدريبي ، إلا أنه قد يعتمد على اللاعبين المحترفين بدلاً منهم في قيادة الفريق في المباراة الأولى ضد قطر في السادس من فبراير المقبل.

وقد ذكر المدرب -الذي وقع منتخبه في مجموعة تضم التنين الصيني وبطل أسيا العراق إضافة للمنتخب القطري- أنه سيترك المجال مفتوحاً أمام كل اللاعبين لإثبات قدرتهم قبل الاستقرار على التشكيل المثالي الذي سيخوض اللقاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السجن 4 سنوات للمدير السابق لحلبة شنغهاي لسباقات فورمولا-1

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت إذاعة الصين الدولية اليوم الخميس أن المدير السابق لحلبة شنغهاي لسباقات الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا1 يو تشيفي قد صدر بحقه حكم بالسجن أربع سنوات لإدانته بتهمة اختلاس الأموال.

وثبت أمام هيئة المحكمة تورط تشيفي الذي كان رئيس نادي شنغهاي شنهوا لكرة القدم في إساءة استغلال مهام منصبه للحصول على الأموال بطرق غير مشروعة لتمويل شركته الخاصة وشراء منزل فى أغلى مناطق شنغهاي العاصمة التجارية للصين.

وكان تشيفي /55 عاما/ والذي اعتقل في أيار/مايو الماضي في فضيحة اختلاس كبيرة تقدر قيمة الأموال المهدرة فيها بنحو 400 مليون دولار قد تم فصله رسميا من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم بمجرد بدء التحقيقات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريفر بليت ينجح في التعاقد مع سيبستيان أبريو

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن فريق ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم نجاحه في التعاقد مع مهاجم منتخب أورجواي سباستيان أبريو بعد انتهاء تعاقده مع فريق مونتيري المكسيكي فيما أصبح لاعب خط وسط الفريق فيرناندو بيلوسكي على وشك الانتقال إلى فريق أوليمبياكوس اليوناني.

وسيخضع أبريو /31 عاما/ لكشف طبي اليوم الخميس بمقر ريفر بليت بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس قبل ساعة واحدة من مشاركته في المران الأول له تحت قيادة المدير الفني الجديد واللاعب الأرجنتيني الدولي السابق دييجو بابلو سيميوني.

ومن ناحية أخرى، صرح ماريو إسرائيل أحد أبرز أعضاء مجلس إدارة ريفر بليت بأن الفريق قد دخل في مراحل نهائية من التفاوض لبيع لاعب وسطه بيلوسكي لأوليمبياكوس بطل الدوري اليوناني وهي الصفقة التي تتعامل معها وسائل الإعلام الأرجنتينية كأنها منتهية.

وكان بيلوسكي /24 عاما/ الذي اشتهر بتسديداته القوية أحد أبرز أعضاء فريق نيويلز أولد بويز الفائز بلقب مرحلة الذهاب للدوري الأرجنتيني عام 2004 قبل انتقاله بشكل نهائي لريفر بليت عام 2006 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يانكوفيتش وديوكوفيتش يحققان المعجزة ويصعدان بصربيا لنهائي كأس هوبمان للتنس

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الصربية إيلينا يانكوفيتش
فجرت اللاعبة الصربية إيلينا يانكوفيتش ومواطنها نوفاك ديوكوفيتش اليوم الخميس معجزة حقيقية بعدما صعدا بمنتخب بلادهما إلى الدور النهائي لبطولة كأس هوبمان للتنس بتغلبهما على المنتخب الارجنتيني 2/1 في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الاولى في الدور الاول للبطولة.

وتغلبت يانكوفيتش على الاصابة لليوم الثاني على التوالي كما تغلب ديوكوفيتش على الاجهاد ليحققا الفوز على الثنائي الارجنتيني المؤلف من اللاعبة جيسيلا دولكو ومواطنها خوان تشيلا 6/1 و3/6 و10/4 في مباراة الزوجي المختلط.

وبدا أن يانكوفيتش قد عقدت حسابات المنتخب الصربي في بداية منافسات اليوم وكادت تطيح بأمله في التأهل لنهائي البطولة بعد انسحابها من مباراتها أمام الارجنتينية جيسيلا دولكو للاصابة بعد خوض مجموعة واحدة وشوطين اثنين فقط من المجموعة الثانية للمباراة.

ومع تأهل الولايات المتحدة بالفعل لنهائي البطولة الذي يقام غدا الجمعة بتغلبها في وقت سابق من اليوم على البلد المضيف أستراليا 3/ صفر بالمجموعة الثانية كان من المنتظر تحديد الطرف الاخر للنهائي من خلال منافسات المجموعة الاخرى بالبطولة.

لكن يانكوفيتش المصنفة الثالثة على العالم أرجأت حسم المقعد الثاني في النهائي إلى نهاية منافسات اليوم حيث لم تتمكن من إكمال مباراة فردي السيدات أمام دولكو بسبب تألمها من الشد في فخذها الايمن الذي أصيبت به أمس الاول الثلاثاء.

وتلقت يانكوفيتش العلاج على أرض الملعب لشعورها بآلام في الظهر بجانب إصابتها بقرح على قدميها.

وغابت ابتسامة يانكوفيتش المميزة عن وجهها في بداية اليوم عندما ذهبت أمام الشبكة لمصافحة دولكو عقب هزيمتها 7/6 (12/10) وصفر/2 من اللاعبة الارجنتينية التي نجحت في تحسين سجل نتائجها بالبطولة التي تقام بمشاركة ثمانية منتخبات إلى انتصارين مقابل ثماني هزائم.

ومع تغلب صربيا على الارجنتين تأهلت صربيا مباشرة إلى النهائي.

ولم يكن فوز ديوكوفيتش على تشيلا 6/2 و6/3 في مباراة فردي الرجال كافيا حيث كان الفريق الصربي في حاجة إلى الفوز أيضا في مباراة الزوجي المختلط الحاسمة.

وكان من المفترض ألا تخوض يانكوفيتش هذه المباراة إذا رغبت في الحفاظ على فرصتها للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى لان تفاقم الاصابة قد يحرمها من المشاركة في هذه البطولة.

ولكنها فضلت أن تتحامل على نفسها وتشارك بجانب ديوكوفيتش لقيادة منتخب بلادها إلى النهائي في بطولة كأس هوبمان. وبالفعل نجحت في ذلك دون الاعتماد على نتيجة المواجهة الاخرى في نفس المجموعة والتي انتهت اليوم بفوز فرنسا على تايوان 3/صفر.

وكادت الدموع تنهمر من عيني يانكوفيتش /22 عاما/ بعد أن حققت الفوز في مباراة اليوم. وقالت اللاعبة إنها ستذبل كل ما بوسعها في النهائي من أجل المنتخب الصربي رغم إصابتها.

وقالت: "ليست لدي أي فكرة عن السبب وراء إصراري على اللعب. زميلي شريك خارق المستوى. إنه لاعب رائع. لو لم يشارك لم نكن لنحقق الفوز. الشكر له على تأهلنا إلى النهائي".

وأضافت: "ساءت حالة إصابتي اليوم. لكنني بذلت قصارى جهدي في مباراة الفردي. ولم تتحمل قدماي أكثر من ذلك.. قضيت وقتا عصيبا على أرض الملعب.. حاولت بذل قصارى جهدي وجازفت بالإصابة وبمسيرتي مع اللعبة. ولكن اللعب هنا منحني السعادة. ألعب رغم شعوري بالالم وما زلت أحاول تحقيق الفوز. أتمنى أن يتغلب المنتخب الصربي على أفضل المنتخبات".

وقال ديوكوفيتش "أهم شيء أننا حققنا الفوز.. عانينا من الاجهاد كما كانت إصابتها (يانكوفيتش) أسوأ. عانينا ولكننا تأهلنا للنهائي بفضل مساندة المشجعين".

وكان المنتخب الامريكي قد أطاح بنظيره الاسترالي من البطولة بالتغلب عليه 3/صفر ليصعد الفريق الامريكي إلى النهائي.

وتألق اللاعب الامريكي ماردي فيش وسدد 25 ضربة إرسال ساحقة في مباراة اليوم ليؤكد تأهل فريقه للنهائي للمرة الخامسة بتغلبه على الاسترالي بيتر لوتشاك 7/6 (7/5) و7/6 (12/10) في مباراة فردي الرجال ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

واحتاج فيش إلى ست نقاط حاسمة بالمباراة لحسم النتيجة لصالحه بعدما أنقذ ثلاث فرص للوتشاك في المجموعة الثانية كانت كفيلة بتمديد المباراة إلى مجموعة ثالثة حاسمة.

وكانت النجمة سيرينا وليامز حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة قد حجزت مكانا للفريق الامريكي الفائز بلقب بطولة كأس هوبمان أربع مرات سابقة في نهائي البطولة غدا الجمعة.

وبدأت وليامز الحائزة على ثمانية ألقاب في بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى منافسات اليوم بتغلبها على الاسترالية أليسيا موليك 6/2 و7/6 (9/7) في لقاء فردي السيدات.

وبذلك أصبح مستحيلا بالنسبة للبلد المضيف التأهل للنهائي بعد استحالة إمكانية فوزها على الولايات المتحدة 3/صفر وهي النتيجة الوحيدة التي كانت كفيلة بتأهل أستراليا للنهائي.

وأكد الثنائي الامريكي وليامز وفيش تفوق فريقهما بالفوز على الثنائي الاسترالي موليك ولوتشاك 6/2 و6/3 في مباراة الزوجي المختلط.

وأحرزت الولايات المتحدة آخر ألقابها الاربعة ببطولة كأس هوبمان عام 2003 عن طريق وليامز ومواطنها جيمس بليك.

وأكدت وليامز أنها ما زالت متحفزة بقوة لتحقيق الفوز من أجل الحصول على كرات التنس المطعمة بالألماس التي تمنح للاعبين الفائزين بلقب البطولة.

وأضافت ويليامز أن ضربات إرسالها هي ما أحدث الفارق اليوم أمام موليك وقالت "كان إرسالي جيدا حقا.. إنني فخورة للغاية به. إنه أمر مثير حقا وآمل أن يستمر إرسالي بهذا الشكل على مدار الاسابيع القليلة المقبلة (خلال بطولة أستراليا المفتوحة)".

وحققت وليامز فوزها على موليك اليوم خلال 85 دقيقة من اللعب كسرت خلالها إرسال منافستها الاسترالية مرتين بالمجموعة الاولى.

ونجحت موليك في إنقاذ النقطة الحاسمة الاولى والوحيدة بالمباراة خلال الشوط الاخير من اللقاء لكن الفوز كان حليفا لوليامز في النهاية.

وعلى الجانب الاخر كان لقاء فيش أقرب إلى معركة منه إلى مباراة أمام اللاعب الاسترالي لوتشاك الذي يسعى لدخول قائمة المصنفين ال50 الاوائل على العالم هذا الموسم.

وقال فيش بعد اللقاء "كانت مباراة رائعة فتلك الأشواط الحاسمة كان يمكن أن تنتهي لصالح أي منا.. كان يمكن أن أخسر المباراة بمجموعتين متتاليتين. إن بيتر يجبرك على بذل الجهد حقا".

وفي المواجهة الاخرى بالمجموعة الاولى تقدمت تاتيانا جولوفين لفرنسا 1/ صفر بتغلبها على التايوانية ين هسون لو 6/1 و6/1 في مباراة فردي السيدات ثم فاز الفرنسي آرنو كليمنت على التايواني لو ين هسون 7/6 (7/2) و7/5 في مباراة فردي الرجال وبعدها فاز الثنائي الفرنسي على نظيره التايواني 6/4 و4/6 و10/6 في الزوجي المختلط.

وفي المواجهة الثانية بالمجموعة الثانية فاز المنتخب التشيكي على نظيره الهندي 2/1 حيث فازت التشيكية لوسي سافاروفا على الهندية سانيا ميرزا 6/2 و4/6 و6/3 في فردي السيدات والتشيكي توماس بيرداييتش على الهندي روحان بوبانا 6/4 و6/صفر في فردي الرجال.

وفاز الثنائي الهندي على نظيره التشيكي 6/3 و6/2 في مباراة الزوجي المختلط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إخلاء سبيل جوي بارتون نجم نيوكاسل بعد دفع كفالة

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أخلي سبيل جوي بارتون نجم خط وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس بعدما ألغت محكمة بمدينة ليفربول قرارا سابقا ووافقت على الإفراج عنه بكفالة.

وكانت السلطات قررت في بادئ الأمر حبس بارتون احتياطيا حتى 16 كانون ثان/يناير الجاري إلى أنه بعد جلسة استماع استمرت نحو ساعة قرر قاض المحكمة ديفيد سويفت السماح له بالخروج.

واتهم بارتون في البداية بمحاولة الاعتداء ولكنه اصبح يواجه الآن تهمة اعتداء أدى إلى حدوث أضرار جسدية.

ولم يشارك بارتون في المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام ديربي كاونتي وكذلك المباراة التي خسر فيها أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي.

وسيغيب بارتون أيضا عن مباراة نيوكاسل أمام ستوك سيتي يوم الأحد المقبل بكأس إنجلترا وكذلك المباراة أمام مانشستر يونايتد يوم 12 من الشهر الجاري في الدوري المحلي.

وسيتم استئناف نظر الدعوى في 16 من الشهر الجاري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تشيلسي يخصص ميزانية ضخمة لضم فيا وألفيس

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ديفيد فيا
بدأ فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم في تجهيز ميزانية ضخمة من أجل التقدم بعرض لضم ديفيد فيا مهاجم المنتخب الأسباني وفريق فالنسيا بجانب البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لفريق أشبيلية الأسباني.

وذكرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية اليوم الخميس أن ميزانية تشيلسي لإبرام الصفقتين تبلغ 60 مليون جنيه استرليني (نحو 80 مليون يورو). سيحاول تشيلسي توفير جزء كبير منها لضم المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا من فريق بولتون الإنجليزي والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع فريق لوكوموتيف موسكو الروسي.

وكان مدرب تشيلسي أفرام جرانت قد صرح في وقت سابق بأن الفريق بحاجة لتدعيم صفوفه خلال الشتاء لتعويض موجة الإصابات التي اجتاحت الفريق بجانب غياب أربعة لاعبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في غانا الشهر الجاري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البرازيلي الفيس يقود الاتحاد للفوز على النصر برباعية في الدوري السعودي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيلي ماجنو الفيس
قاد البرازيلي ماجنو الفيس فريقه الاتحاد لتحقيق فوز عريض على النصر 4/صفر اليوم الخميس في المرحلة الخامسة عشر من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم التي شهدت فوز الشباب على مضيفه الوحدة 2/صفر.

وفي المباراة الأولى أحرز الفيس الهدفين الأول والثاني للاتحاد في الدقيقتين الخامسة و33 .

وفي الشوط الثاني أضاف الفيس الهدفين الثالث والرابع لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بأربعة أهداف نظيفة.

ورفع الاتحاد رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة بينما تجمد رصيد النصر عند 22 نقطة في المركز الرابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا يودع جائزة أفضل لاعب في العالم في الكنيسة الإنجيلية

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية اليوم الخميس أن البرازيلي كاكا نجم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم قد أودع جائزة أفضل لاعب في العالم التي فاز بها الشهر الماضي في الكنيسة الإنجيلية التي ينتمي إليها بمدينة ساوباولو.

ونقلت بوابة "تيرا" البرازيلية الإلكترونية أن كاكا ترك الجائزة خلال قداس العام الجديد الذي حضره خمسة آلاف شخص قائلا "أشكر الله على هذا النصر وسأترك الجائزة هنا كي يتمكن الجميع من مشاهدتها".

يذكر أن كاكا اشتهر بتدينه الكاثوليكي ورفع يديه للسماء بعد تسجيله الأهداف بجانب كتابته على قميصه الداخلي عبارة "أنا أنتمي للمسيح"، وهو القميص الذي أهداه للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

تجدر الإشارة الى أن كاكا يخصص جزءا من راتبه الفلكي لتمويل أنشطة الكنيسة كما سبق وأعلن عن رغبته في أن يكون قساً بعد اعتزاله لعب الكرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشباب يعزز موقعه في صدارة الدوري الإماراتي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز الشباب موقعه في صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الظفرة 3/1 اليوم الخميس في المرحلة الثامنة من المسابقة التي شهدت فوز الأهلي على مضيفه الشارقة وتعادل العين مع ضيفه الإمارات 1/1 .

وفي المباراة الأولى تقدم داوود محمد بهدف للشباب في الدقيقة الثانية ثم عصام ضاحي وسالم سعد مبارك الهدفين الثاني والثالث للشباب في الدقيقتين 14 و23 قبل أن يسجل أمين الرباطي الهدف الوحيد للظفرة من ضربة جزاء في الدقيقة 52 .

ورفع الشباب رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد الظفرة عند سبع نقاط في المركز التاسع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغرافة يهزم الشمال ويواصل طريقه للاحتفاظ بصدارة الدوري القطري

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز فريق الغرافة صدارته للدوري القطري لكرة القدم وذلك بعد فوزه علي مضيفه الشمال 3/2 اليوم الخميس في المرحلة السادسة عشر من المسابقة التي شهدت فوز الريان على العربي 2/1 والسد على ضيفه قطر 1/صفر.

وفي المباراة الأولى تقدم الشمال بهدفين عن طريق ايفاندو واستطاع البرازيلي كليمرسون من تقليص الفارق ثم أضاف العراقي الدولي يونس محمود الهدفين الثاني والثالث محققا فوزا مهما للغرافة .

ورفع الغرافة رصيده في الصدارة إلى 46 نقطة مقابل 14 نقطة للشمال في المركز التاسع.

وفي مباراة السد وقطر أحرز علي حسن عفيف هدف الفوز للسد في الدقيقة 38 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

ورفع السد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة أمام قطر صاحب المركز الرابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
26 لاعباً في قائمة المنتخب القطري استعداداً لتصفيات كأس العالم

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن جورج فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم قائمة المنتخب الأول اليوم الخميس والذي سيبدأ تدريباته غدا في بداية تجمعه الرسمي استعدادا لبداية مشواره في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2010 .

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره بلقاء المنتخب الاسترالي في السادس من شباط/فبراير المقبل وتضم التشكيلة المعلنة 26 لاعبا هم وسام رزق ومحمد صقر وعبد الله كوني وماجد محمد وطلال البلوشي وإبراهيم ماجد وخلفان إبراهيم ومحمد غلام وعلي حسن عفيف ومسعد الحمد وعلي سند (السد).

وسلمان مصبح وعبد الرحمن مصبح (الريان) وسعد الشمري وعبد العزيز علي وبلال محمد وفهيد الشمري ومصطفي محمد عبد الله (الغرافة ) وسيد بشير الدين وإبراهيم الغانم ورجب حمزة (العربي) وسباستيان سوريا وحسين الرميحي (قطر) ووليد محيي الدين ومجدي صديق (الخور) ومحمد السيد عبد المطلب (أم صلال).

ويتوجه المنتخب القطري إلى العاصمة الإيرانية طهران في الثامن من الشهر الجاري لخوض مباراة ودية أمام المنتخب الايراني في التاسع من كانون ثان/يناير الحالي وستقام المباراة باستاد ازادي في العاصمة طهران .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليفانتي يتأهل لدور الستة عشر لكأس أسبانيا

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل فريق ليفانتي إلى دور الستة عشر لكأس أسبانيا لكرة القدم بتعادله على مضيفه المريا 1/1 اليوم الخميس في دور ال32 للمسابقة.



وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء حتى تقدم البرازيلي ألفارو مايور بهدف لليفانتي ثم أدرك بوليدو التعادل لالمريا في الوقت بدل الضائع للمباراة.



وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ليفانتي 2/1 ليتأهل الفريق بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فريقا مدينة ميلانو الايطالية ميلان والانتر يتوجهان لمدينة دبي الاماراتية

4 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

فريق الميلان
توجه فريقا مدينة ميلانو الايطالية ايسي ميلان بطل العالم واوروبا للاندية وجاره انتر ناسيونالي بطل الدوري الايطالي الى امارة مدينة دبي الاماراتية حيث سيقيمان معسكرهما الشتوي استعدادا للمرحلة المقبلة.

وذكرت مصادر في نادي ميلان لوسائل الاعلام هنا ان طائرة الخطوط الجوية الاماراتية التي تقل لاعبي الفريق ومرافقيهم أقلعت من مطار (مالبينسا) الدولي في الواحدة ظهرامن يوم الخميس متأخرة بنحو ساعة عن موعدها المحدد في طريقها الى دبي حيث ينتظر وصول الفريق في ساعة متأخرة.

وأوضحت المصادر ان لاعبي الفريق البرازيليين رونالدو وكاكا وديدا وسيرجينهو وكافو وديغاو وايمرسون بالاضافة الى زميليهما جوليو سيرجو ومايكون لم يغادروا على نفس الطائرة

وسيلتحقون بفريقهم الى دبي التي سيصلها مهاجم النادي انزاغي مباشرة من جزر المالديف حيث قضى عطلة نهاية العام.

ومن المقرر ان يقيم بطل أندية العالم والحائز على بطولة اوروبا للانديةالاخيرة في الامارة الخليجية معسكره التدريبي الشتوي على مدار خمسة أيام يختتمها بمباراة ودية مع منتخب الامارات في الثامن من الشهر الجاري على ملعب النصر قبل عودته الى ايطاليا.

ورافق انتقال فريق ميلان الى دبي اهتمام اعلامي ايطالي كبير تركز بشكل خاص على لياقة المهاجم رونالدو ومستقبله مع النادي الايطالي بعدما ذكرت صحيفة برازيلية أن النجم البرازيلي ارتدى أثناء احتفاله برأس السنة الميلادية على شواطئ منطقة كاريوكا فانلة نادي (فلامينغو).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب الميلان انشيلوتي : رونالدو سيبقي معنا ولن ينتقل لاي فريق اخر

4 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

رونالدو
اكد مدرب فريق ميلان الايطالي بطل اوروبا والعالم كارلو انشيلوتي اثناء وصوله لمدينة دبي ان المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو لن يرحل عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية رغم التقارير الصحافية التي اشارت الى امكانية انتقاله الى فلامنغو البرازيلي.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي : رونالدو لاعب جيد ويجب ان نصبر عليه حتى يتمكن من العودة الى مستواه المعروف بعد شفائه من الاصابة ، واؤكد اننا لن نتخلى عنه وفي نفس الوقت ليس لدي اي توجه للتعاقد مع مهاجم جديد في الفترة المقبلة.

ووصل فريق ميلان الى دبي لاقامة معسكر اعدادي وسييتخلله اقامة لقاء ودي مع منتخب الامارات في يناير الحالي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
آخر الأخبار مقالات كروية أرشيف الأخبار إبحث عن خبر
كأس مصر:الزمالك يواجه كهرباء الإسماعيلية في ضربة البداية

4 يناير 2008:
محمد شعبان - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

تنطلق اليوم مباريات دور ال32 من كأس مصر بثمان مواجهات أبرزها دمياط مع الاسماعيلي والإنتاج الحربي مع غزل المحلة والإتحاد مع الجونه والمقاولون العرب مع ألعاب دمنهور .
وعلى ستاد الكلية الحربيه وفي تمام الخامسة والنصف يستضيف الزمالك فريق كهرباء الاسماعيلية-أحد فرق الدرجه الثانية- الذي تأهل لهذا الدور بعد تغلبه على فريق النصر بهدف نظيف.ويدخل الزمالك المباراة في بداية مشواره بكأس مصر أملاً في تحقيق أمل جماهيره في الفوز ببطولة لم تتحقق منذ أكثر من ثلاث سنوات خاصةً أن الفريق نجح في الوصول إلى الدور النهائي في النسختين الأخيرتين الا أنه في المرتين خسر النهائي من منافسه التقليدي النادي الأهلي ففي الموسم قبل الماضي خسر الزمالك من الأهلي بثلاثية نظيفة وخسر الموسم الماضي بنتيجة 4-3 بعد الوقت الاضافي ورغم أن الفريق تقدم ثلاث مرات إلا إنه لم ينجح في الحفاظ على تقدمه ليخسر المباراة والبطولة أما هذا الموسم فيدخل الزمالك البطولة ناصباً عينه على الكأس وخاصة بعد ضعف آماله في الدوري نتيجة هزائمه الكثيرة حيث خسر الفريق 4 مرات أمام الأهلي والإسماعيلي وبتروجيت بنتيجة 1-0 وأمام الجيش بنتيجة 2-1 و رغم فارق المستوى بين الزمالك وكهرباء الاسماعيلية الا ان الزمالك ربما يعاني نتيجة للغيابات الكثيرة حيث سيفتقد الفريق لجهود عدد من اللاعبين أبرزهم الرباعي الدولي محمد عبد المنصف ومحمود فتح الله وطارق السيد وعمرو زكي كما سيغيب شيكابالا للإيقاف من الإتحاد الدولي لمدة 6 شهور نتيجة لمشاكله مع فريق باوك -ناديه السابق- كما سيغيب أحمد غانم سلطان للإيقاف ووسام العابدي لإنضمامه لمنتخب تونس وكابتن الفريق حازم إمام للإصابة ولكن الفريق سيستعيد جهود محمد أبو العلا وعلاء عبد الغني ويضم التشكيل المتوقع للزمالك عبد الواحد السيد في حراسة المرمى وكريم ذكري وعمرو الصفتي وبشير التابعي في قلب الدفاع ومجدي عطوه وأحمد مجدي وعلاء عبد الغني ومحمد أبو العلا وجمال حمزه في خط الوسط وعبد الحليم علي وشريف أشرف في الهجوم يقود الفريق الهولندي رود كرول.أما كهرباء الإسماعيلية فيدخل المباراة أملاً في تحقيق مفاجأة مدوية بالفوز أو تحقيق أداء جيد ليظهر بصورة جيده أمام الجمهور ويقود الفريق إيهاب جلال لاعب الاسماعيلي السابق أما أبرز لاعبي الفريق فهم علاء بودي وابراهيم كمال ومحمود روسيا ووليد صلاح الدين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الايطالي توتي يريد تمديد عقده مع روما حتي عام 2012

4 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

فرانشيسكو توتي
ذكرت صحيفة كورييري ديللو سبورت الايطالية ان قائد فريق روما الايطالي فرانشيسكو توتي ينوي تمديد عقده مع فريقه حتى عام 2012.

واوضح توتي في تصريح للصحيفة انه سيمدد عقده في الشهر الاول من العام الجديد حتى نهاية عام 2012.

ولعب توتي (31 عاما) طيلة مسيرته الاحترافية مع روما وقاده الى اللقب المحلي عام 2001 وهو يحظى بشعبية كبيرة لدى جمهور نادي العاصمة وكان اعلن مؤخرا انه ينوي اللعب حتى سن 35 عاما.

يذكر ان عقد توتي الحالي سينتهي في يونيو 2010. وكان توتي اعلن اعتزاله اللعب دوليا بعدما ساهم في احراز منتخب بلاده مونديال المانيا عام 2006.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الكولومبي فالكاو باق في صفوف ريفر بليت لعدم وجود عروض خارجية

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قال المهاجم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا أمس الخميس إنه لم يتلق "عروضاً محددة" للتعاقد معه، ولذا سيبقى في صفوف ناديه الحالي ريفر بليت الأرجنتيني.

واعترف اللاعب لمحطات إذاعية بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس أيرس بوجود "بعض المحاولات" من جانب فلومينينزي البرازيلي، رغم إقراره بأن نادي مدينة ريو دي جانيرو لم يكن لديه قط "اهتمام حقيقي" بالتعاقد معه.

وقال فالكاو أنه يشعر "بالأمل" تجاه المرحلة الجديدة التي يبدأها مع ريفر بليت تحت قيادة المدير الفني الجديد دييجو سيميوني.

وبدأ سيميوني، قائد المنتخب الأرجنتيني الأسبق والمدير الفني السابق لفريق استوديانتيس دي لابلاتا، أمس الخميس مهمته الجديدة مع ريفر بليت حيث قاد أول تدريبات الفريق استعداداً للموسم الجديد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يسعى لبداية قوية بالدوري الاسباني في 2008

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

من مباريات ريال مدريد في الدوري الأسباني
يحرص ريال مدريد إلى بدء نشاطه في الدوري الاسباني لكرة القدم في العام الجديد 2008 بنفس القوة التي أنهى بها نشاطه في المسابقة في العام المنقضي 2007 عندما يستأنف الفريق رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة بلقاء ريال سرقسطة بعد غد الاحد في المرحلة الثامنة عشر من البطولة.

وأنهى ريال مدريد عام 2007 بفوز ثمين على مضيفه ومنافسه العنيد برشلونة 1/صفر ليكون أفضل ختام للفريق في هذا العام الذي شهد نهوض الفريق مجددا بعد ثلاث سنوات بدون تحقيق أي بطولة.

ونجح ريال مدريد بهذا الفوز على برشلونة باستاد "كامب نو" في توسيع الفارق الذي يفصله عن برشلونة أقرب منافسيه على صدارة جدول المسابقة إلى سبع نقاط داعما موقفه في الدفاع عن لقب البطولة الذي أحرزه 30 مرة سابقة.

ونجح فريق ريال مدريد الذي غلبت عليه مشاركة اللاعبين غير الاساسيين بالفريق في التغلب على أليسانتي 2/1 في كأس أسبانيا.

بينما سيستهل الفريق مسيرته في عام 2008 بمشاركة نجومه الكبار مثل إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق وراؤول جونزاليس مهاجم وقائد الفريق والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم الفريق من خلال المواجهة مع سرقسطة بعد غد الاحد.

ورغم الانفاق ببذخ في فترة الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الحالي لتدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين تراجع سرقسطة إلى المركز التاسع في جدول المسابقة برصيد 21 نقطة فقط من 17 مباراة خاضها حتى الان.

وإذا مني الفريق بهزيمة ثقيلة في مباراتة أمام ريال مدريد على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد بعد غد سيكون ذلك هو المسمار الاخير في نعش المدرب فيكتور فيرنانديز المدير الفني للفريق حيث ستكون الهزيمة إيذانا برحيله من الفريق.

أما فريق برشلونة فيستهل مشواره في الدوري في عام 2008 بلقاء مضيفه ريال مايوركا غدا السبت.

وأظهر ريال مايوركا مستواه العالي أمس الاول الاربعاء بالفوز على أوساسونا 4/صفر في مسابقة كأس أسبانيا


وفي نفس الوقت مني فريق برشلونة بخيبة أمل كبيرة اثر تعادله 2/2 على ملعبه أمام ألكويانو أحد فرق دوري الدرجة الثالثة بأسبانيا في مباراة أخرى بكأس أسبانيا.

وبدأ البرازيلي رونالدينيو مهاجم برشلونة مشواره في عام 2008 بنفس الشكل الذي أنهى به العام المنقضي حيث قدم أداء هزيلا خلال هذه المباراة ولكنه قد يغيب عن لقاء مايوركا بسبب الاصابة.

وقد يفتقد برشلونة أيضا في هذه المباراة لجهود مهاجمه الفرنسي تييري هنري الذي عانى من صداع نصفي على مدار أسبوع مضى بينما مازال مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي غائبا عن صفوف الفريق بسبب الاصابة.

وإذا فشل برشلونة في تحقيق الفوز على مضيفه مايوركا غدا سيضاعف ذلك من الضغوط الواقعة على الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة والذي أصبح رحيله من تدريب الفريق مسألة وقت.

وتشهد مباريات هذه المرحلة مواجهة ساخنة بين اسبانيول صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة وفياريال صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة حيث يلتقيان غدا في منافسة شرسة على المركز الثالث.

أما المباراة الكبيرة الاخرى يوم الاحد بخلاف لقاء ريال مدريد وريال سرقسطة فستكون بين أتليتكو مدريد صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة وديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في المسابقة برصيد 17 نقطة.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ريسينج سانتاندر مع أتليتك بلباو ومرسية مع أوساسونا وبلنسية مع ليفانتي وريكرياتيفو هويلفا مع ألميريا وخيتافي مع بلد الوليد وأشبيلية مع ريال بيتيس بعد غد الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافينبورت تسعى لاحراز لقبها الثالث بعد عودتها في أوكلاند

4 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعبة التنس الامريكية ليندساي دافينبورت
اكتسبت عودة اللاعبة الامريكية ليندساي دافينبورت إلى ملاعب التنس بعد عطلة استمرت لعدة أشهر أنجبت خلالها طفلها الاول مزيدا من القوة حيث تأهلت اليوم الجمعة لثالث نهائي بالنسبة لها منذ عودتها لعالم التنس في أيلول/سبتمبر الماضي.

وتغلبت اللاعبة المخضرمة /31 عاما/ اليوم على النمساوية الصاعدة تاميرا باسيك البالغة من العمر 17 عاما 6/4 و6/3 في الدور قبل النهائي لبطولة آيه إس بي كلاسيك النيوزيلندية بأوكلاند لتتأهل إلى نهائي البطولة الذي ستلتقي فيه بالفرنسية أرافان ريزاي غدا السبت.

وكانت ريزاي قد تغلبت على النيوزيلندية مارينا إراكوفيتش 6/3 و7/5 في مباراة الدور قبل النهائي الاخرى اليوم.

وتلقت إراكوفيتش التي أطاحت خلال مشوارها ببطولة أوكلاند بمواطنتها كيوي إلين باري والامريكية آشلي هاركلرود والمصنفة الاولى بالبطولة الروسية فيرا زفوناريفا ، ترحيبا حارا من الجماهير التي ملأت الاستاد ولكنها لم تظهر بنفس المستوى الذي قادها إلى قبل نهائي البطولة.

من جانبها ، حققت دافينبورت اليوم فوزهاال17 مقابل هزيمة واحدة خلال البطولات الاربع التي اختارت المشاركة فيها منذ عودتها الاخيرة للتنس حيث أحرزت دافينبورت لقبي بطولتي بالي وكيوبيك ولكنها خسرت في قبل نهائي بطولة بكين خلال الخريف الماضي.

وتتضمن خطط دافينبورت لبداية عام 2008 إحراز لقب بطولة أوكلاند ثم المشاركة ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الاولى منذ عام 2006 .

وعلقت دافينبورت التي تسافر بصحبة ابنها جاجر (ستة أشهر) على منافستها باسيك والتي تعتبر من أبرز اللاعبات الواعدات في التنس خاصة بعد دخولها قائمة المصنفات الخمسين الأوليات على العالم قائلة "إنها لاعبة صاعدة رائعة .. ومن الممتع دائما أن ألعب أمامها".

وأضافت دافينبورت "مازلت أريد تحسين بعض الجوانب قليلا".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى