أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جوتي يقود ريال مدريد إلى التأهل لدور الستة عشر بكأس أسبانيا

2 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الجناح الهولندي الدولي آريين روبن
قاد النجم الأسباني خوسيه ماريا جوتي فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه اليسانتي 2/1 والتأهل إلى دور الستة عشر لكأس أسبانيا لكرة القدم اليوم الأربعاء في إياب المرحلة الرابعة من الكأس التي شهدت تأهل برشلونة إلى الدور نفسه رغم تعادله مع ضيفه ديبورتيفو ألكويانو 2/.2

كذلك تأهل فياريال إلى الدور نفسه بتغلبه على ضيفه لاس بالماس 2/1 وخيتافي بتغلبه على ضيفه بورجوس 4/.1

وفي المباراة الأولى، تقدم الهولندي الدولي آريين روبن بهدف لريال مدريد في الدقيقة 32 ثم أدرك بوريا التعادل لاليسانتي في الدقيقة 65 .

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع أن يطلق حاكم اللقاء صفارة نهاية الوقت الأصلي للمباراة فاجأ جوتي الجميع وأحرز هدف الفوز لريال مدريد ويرجح كفة فريقه في التأهل لدور الستة عشر.

يذكر أن ريال مدريد قد تعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 1/1 ليتأهل حامل لقب الدوري الأسباني إلى دور الستة عشر بفوزه في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3/2 . وفي مباراة برشلونة وألكويانو أحرز سانتياجو ازكويرو هدفي برشلونة في الدقيقتين الثالثة و11 ثم أحرز بيرونا هدفا لألكويانو من ضربة جزاء في الدقيقة 69 قبل أن يدرك زميله اماو التعادل للفريق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة 3/صفر ليتأهل برشلونة إلى دور الستة عشر بفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 5/2 .

وفي مباراة خيتافي وبورجوس تقدم خيتافي بهدف سجله النيجيري اوتشي في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف نظيف.

وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني أضاف روبين دي لا ريد الهدف الثاني لخيتافي قبل أن يحرز اوتشي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 52 .

وأحرز جاريدو الهدف الوحيد لبورجوس من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ثم أضاف جايمي جافيلان الهدف الرابع لخيتافي في الدقيقة 83 .

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز خيتافي 1/صفر ليتأهل خيتافي إلى دور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 5/1 .

ونجح فياريال في تحويل تأخره لهدف أمام لاس بالماس إلى الفوز 2/1 حيث تقدم سواريز بهدف لبالماس في الدقيقة 11 ثم أدرك الإيطالي جيوسيبي روسي التعادل لفياريال قبل أن يحرز زميله المكسيكي جويرمو فرانكو هدف الفوز للفريق في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فياريال 4/2 ليتأهل فياريال لدور الستة عشر بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 6/3 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر سيتي يقفز إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي

2 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز مانشستر سيتي إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه نيوكاسل 2/صفر أمس الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة ، بينما فقد ليفربول نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه ويجان اتليتك 1/1 .

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تغلب بلاكبيرن روفرز على ضيفه سندرلاند 1/صفر ، وبولتون على ضيفه ديربي كاونتي بالنتيجة نفسها.

وفي المباراة الأولى تقدم البرازيلي إيلانو بلومر بهدف لمانشستر سيتي في الدقيقة 39 ثم أضاف زميله السويسري جيلسون فيرنانديز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 76 .

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 39 نقطة يحتل بها المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن أرسنال المتصدر ، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة ليفربول وويجان ، تقدم الأسباني الدولي فيرناندو توريس بهدف لليفربول في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني ثم أدرك تيتوس برامبل التعادل لويجان في الدقيقة 80 .

ورفع ليفربول رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس مقابل 17 نقطة لويجان في المركز السابع عشر.

وفي مباراة بلاكبيرن وسندرلاند ، أحرز الجنوب أفريقي بنديكت ماكارثي هدف الفوز لبلاكبيرن من ضربة جزاء في الدقيقة 57 .

ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 33 نقطة يحتل بها المركز التاسع ، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 17 نقطة في المركز الثامن عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الولايات المتحدة تطيح بأستراليا من منافسات كأس هوبمان لفرق التنس

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سيرينا ويليامز
تألق اللاعب الامريكي ماردي فيش وسدد 25 ضربة إرسال ساحقة اليوم الخميس ليؤكد تأهل الولايات المتحدة لنهائي بطولة كأس هوبمان لفرق التنس للمرة الخامسة بتغلبه على الاسترالي بيتر لوتشاك 7/6 (7/5) و7/6 (12/10) اليوم في مباراة فردي الرجال بين البلدين ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

واحتاج فيش إلى ست نقاط حاسمة بالمباراة لحسم النتيجة لمصلحته بعدما أنقذ ثلاث فرص للوتشاك في المجموعة الثانية كانت كفيلة بتمديد المباراة إلى مجموعة ثالثة حاسمة.

وكانت النجمة سيرينا ويليامز حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة قد حجزت مكانا للفريق الامريكي الحائز على لقب بطولة كأس هوبمان أربع مرات في نهائي البطولة غدا الجمعة وتلتقي خلاله بالفائز من بين صربيا وفرنسا وتايوان بالمجموعة الأخرى بالبطولة، حيث لم يخرج من سباق التأهل للنهائي بالمجموعة الأولى سوى الارجنتين.

وبدأت ويليامز الحائزة على ثمانية ألقاب جراند سلام منافسات اليوم بتغلبها على الاسترالية أليشيا موليك 6/2 و7/6 (9/7) في لقاء فردي السيدات بين البلدين.

وبذلك أصبح مستحيلا بالنسبة للبلد المضيف التأهل لنهائي الغد بعد استحالة إمكانية فوزها على الولايات المتحدة 3/ صفر ، النتيجة الوحيدة التي كانت أستراليا ستتأهل بها للنهائي.

وأحرزت الولايات المتحدة آخر ألقابها الاربعة ببطولة كأس هوبمان ، التي تجرى بمشاركة ثمانية منتخبات ، عام 2003 عن طريق ويليامز ومواطنها جيمس بليك.

وأكدت ويليامز أنها مازالت متحفزة بقوة لتحقيق الفوز من أجل الحصول على كرات التنس المطعمة بالألماس التي تمنح للاعبين الفائزين بلقب البطولة.

وأضافت ويليامز أن ضربات إرسالها هي ما أحدث الفارق اليوم أمام موليك وقالت "كان إرسالي جيدا حقا .. إنني فخورة للغاية به. إنه أمر مثير حقا وآمل أن يستمر إرسالي بهذا الشكل على مدار الاسابيع القليلة المقبلة (خلال بطولة أستراليا المفتوحة)".

وحققت ويليامز فوزها على موليك اليوم خلال 85 دقيقة من اللعب كسرت خلالها إرسال منافستها الاسترالية مرتين بالمجموعة الاولى. ونجحت موليك في إنقاذ النقطة الحاسمة الاولى والوحيدة بالمباراة خلال الشوط الاخير من اللقاء إلا أن الفوز كان حليفا لويليامز في النهاية.

وعلى الجانب الاخر كان لقاء فيش أقرب إلى معركة منه إلى مباراة أمام اللاعب الاسترالي لوتشاك الذي يسعى لدخول قائمة المصنفين ال50 الاوائل على العالم هذا الموسم.

وقال فيش بعد اللقاء "كانت مباراة رائعة ، فتلك الأشواط الحاسمة كان يمكن أن تنتهي لمصلحة أي منا .. كان يمكن أن أخسر المباراة بمجموعتين متتاليتين. إن بيتر يجبرك على بذل الجهد حقا".

وتحسم هوية الطرف الاخر بنهائي كأس هوبمان في وقت لاحق من اليوم بعد إجراء لقاءات المجموعة الاولى بالبطولة حيث تلتقي صربيا مع تايوان وفرنسا مع الارجنتين.

وأضاف فيش "لا شك في أن صربيا (التي يمثلها الثنائي يلينا يانكوفيتش ونوفاك ديوكوفيتش المصنفان الثالثان على العالم) هي المرشحة الاقوى لبلوغ النهائي".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليفربول يفقد نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة بالدوري الانجليزي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سجل تيتوس برامبل هدفا قاتلا قبل نهائية المباراة بدقائق معدودة ليقود فريقه ويجان للتعادل 1/1 مع مضيفه ليفربول مساء أمس الاربعاء ضمن منافسات الاسبوع 21 من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة لم يخرج ويجان من منطقة الهبوط بترتيب الدوري الانجليزي وحسب وإنما خرج ليفربول أيضا من المراكز الاربعة الاولى بترتيب البطولة حيث تقدم مانشستر سيتي ليحل محله بالمركز الرابع بعد تغلبه على مضيفه نيوكاسل 2/ صفر في مباراة سابقة أمس.

وكان الاسباني فيرناندو توريس قد تقدم لليفربول في الدقيقة 49 من المباراة من هجمة بدأها توريس بنفسه وأنهاها بالهدف مستغلا تمريرة ستيف فينان العرضية.

ولكن ليفربول لم يكن مقنعا في دقائق المباراة التالية حتى دخل مرماه هدف التعادل لويجان في الدقيقة 79 عندما استغل برامبل ، الذي سجل أمس هدفه الثاني على التوالي خلال مباراتين لويجان ، إخفاق ستيفن جيرارد قائد ليفربول في تشتيت الكرة من منطقة جزاء فريقه.

وبذلك اتسع الفارق بين ليفربول بقيادة مدربه الاسباني رافاييل بنيتيز وبين آرسنال متصدر ترتيب الدوري الانجليزي لهذا الموسم إلى 12 نقطة ، ولكن ليفربول لديه مباراة مؤجلة.

من جانبه نجح مانشستر سيتي في تجاوز ليفربول بترتيب الدوري الانجليزي فارضا في الوقت نفسه المزيد من الضغوط على سام ألارديس مدرب نيوكاسل بعد تغلبه على فريقه بهدفين نظيفين على ملعب "سانت جيمس بارك" بالامس.

وسجل لاعب خط الوسط البرازيلي إيلانيو الهدف الاول لمانشستر سيتي في الدقيقة 39 من المباراة. وأضاف البديل جيلسون فيرنانديز الهدف الثاني للفريق قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة ليحقق الفريق فوزه الثانى خارج ملعبه هذا الموسم.

وشارك النجم مايكل أوين مهاجم نيوكاسل ومنتخب إنجلترا بالمباراة مع بداية الشوط الثاني في أول ظهور للاعب مع نيوكاسل منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وكاد أوين بالفعل أن يسجل هدفا لفريقه مع أول لمسة له بالمباراة لولا أن جو هارت حارس مرمى سيتي مد ساقه لتصطدم بها تسديدة أوين.

وكانت مباراة أمس هي الرابعة على التوالي التي يفشل فيها نيوكاسل في تحقيق الفوز لتمحو نتائج الفريق الاخيرة ما حققه من إنجازات في وقت سابق من الشهر الماضي عندما تعادل مع آرسنال ثم حقق فوزين متتاليين في اللحظة الاخيرة على حساب برمنجهام وفولهام.

وفي حالة تعرض نيوكاسل لهزيمة جديدة يوم الاحد المقبل عندما يحل ضيفا على فريق ستوك سيتي بمسابقة كأس إنجلترا فقد يصبح مدرب الفريق ألارديس مهددا بالاقالة.

وهبط ساندرلاند من جديد إلى منطقة الخطر بالدوري الانجليزي (في المركز 18) بعد هزيمته من بلاكبيرن صفر/ 1 بالامس بهدف من ضربة جزاء.

وكان حكم المباراة قد احتسب ضربة جزاء لساندرلاند في الدقيقة 52 إثر عرقلة كريستوفر سامبا للاعب داريل ميرفي في منطقة جزاء بلاكبيرن. ولكن حارس مرمى بلاكبيرن براد فرايدل تصدى بسهولة لضربة الجزاء التي لعبها دين وايتهيد ضعيفة.

وبعد مرور ست دقائق فقط اصطدمت كرة مرفوعة من سامبا بذراع داني هيجينبوثام. وما أن هدأت اعتراضات لاعبي ساندرلاند حتى سدد بيني مكارثي كرة قوية سكنت شباك الفريق الزائر.

وشهدت المباراة طرد لاعب خط وسط ساندرلاند دويت يورك في الدقيقة 71 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته للاعب ديفيد دان.

وتقدم بولتون للمركز 14 بترتيب الدوري الانجليزي بتغلبه على ديربي كاونتي 1/ صفر بهدف في اللحظات الاخيرة من المباراة سجله ستيليوس جياناكوبولوس.

وسدد مايكل جونسون كرة لديربي في العارضة. بينما أضاع كيفين نولان فرصة كبيرة لبولتون. ولكن في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع رفعت كرة عالية لبولتون وتردد لويس برايس حارس مرمى ديربي كاونتي في الخروج لها فاقتنص جياناكوبولوس الفرصة مسجلا هدف الفوز الثمين لبولتون.

ووضع اللاعبون إشارة سوداء حول أذرعتهم بينما بدأت مباريات الامس الاربع بالوقوف دقيقة حدادا على فيل أودونيل قائد فريق ماذرويل الذي توفي يوم الاربعاء الموافق 26 من كانون الاول/ديسمبر الماضي عقب إصابته بسكتة قلبية بينما كان فريقه متقدما 5/3 على منافسه داندي يونايتد بالدوري الاسكتلندي الممتاز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافينبورت تستعد لصراع الاجيال أمام باسيك ببطولة أوكلاند للتنس

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تعمل اللاعبة الامريكية ليندساي دافينبورت على تنحية مشاعر الامومة جانبا عندما تواجه اللاعبة النمساوية الصاعدة تاميرا باسيك غدا الجمعة في الدور قبل النهائي من بطولة "أيه إس بي كلاسيك" النيوزيلندية بأوكلاند ساعية لحجز مكانها بنهائي البطولة.

وكانت دافينبورت غير المصنفة بالبطولة النيوزيلندية التي رزقت بطفلها الاول في حزيران/يونيو الماضي قد تأهلت لقبل نهائي بطولة أوكلاند الذي ستلتقي فيه بباسيك /17 عاما/ بتغلبها اليوم الخميس على الايطالية سارا إراني 6/3 و6/3 في دور الثمانية من البطولة.

فيما أطاحت باسيك المصنفة السادسة بالبطولة باللاعبة الروسية ماريا كيريلينكو المصنفة الثانية بالفوز عليها 6 /1 و6 /3 .

وأشعلت النيوزيلندية مارينا إراكوفيتش الحماس في قلوب المشجعين النيوزيلنديين حيث قدمت عرضا مفاجئا أمام زفوناريفا المصنفة الاولى بالبطولة لتفوز عليها 6/4 و2/6 و7/6 (7/5).

فيما أطاحت الفرنسية أرافان ريزاي بالسلوفينية سريبوتنيك المصنفة الثالثة بالبطولة بتغلبها عليها 6/1 و6/3 في رابع مباريات دور الثمانية بأوكلاند.

ويصل الفارق بين دافينبورت ، التي تسافر للمشاركة فى بطولاتها مصطحبة ابنها جاجر ومربية وتخطط للعودة لبطولة أستراليا المفتوحة بعد ابتعادها لاقل من عام واحد عن ساحة التنس ، وبين منافستها في مباراتها التالية ببطولة أوكلاند إلى 14 عاما.

وقالت دافينبورت الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام "يجب أن تبعد تماما فكرة فارق السن من رأسك".

وكانت دافينبورت قد خسرت شوط إرسالها الاول أمام إراني اليوم ولكنها استعادت توازنها سريعا لتسدد 8 ضربات ارسال ساحقة اقتنصت بها المجموعة الاولى قبل ان تحقق الفوز باللقاء خلال 57 دقيقة فقط من اللعب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الارجنتيني بانيجا يؤكد انضمامه لنادي فالنسيا الاسباني

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

إيفر بانيجا
أكد اللاعب الارجنتيني الصاعد إيفر بانيجا أنه اقترب من التوقيع لنادي فالنسيا الاسباني لكرة القدم الذي يمر بمشاكل في الوقت الحالي.

وصرح بانيجا /19 عاما/ لاعب نادي بوكا جونيورز الارجنتيني لمحطة "راديو 9" الاذاعية بأنه وافق على توقيع عقد مدته خمسة أعوام مع بلنسية.

وأكد بانيجا للمحطة الاسبانية إنها "فرصة فريدة من نوعها بالنسبة لي .. سأحاول تقديم عروضا جيدة هناك كما فعلت مع بوكا".

وأشار بانيجا إلى أنه يعتزم الرحيل عن بوينس آيرس مساء اليوم الخميس ليصل إلى بلنسية غدا الجمعة لاجراء الكشف الطبي في النادي الاسباني وتوقيع عقده الجديد.

ولم يعلن بعد عن القيمة المادية التي سيدفعها فالنسيا لبوكا لقاء الحصول على خدمات لاعب المنتخب الارجنتيني للشباب تحت 20 عاما.

وأبدى بانيجا سعادته بانضمامه إلى النادي الذي لمع فيه العديد من مواطنيه أمثال ماريو كيمبيس وكيلي جونزاليس وكلاوديو لوبيز.

وأضاف اللاعب الشاب "الامر في يدي الان .. لأستغلال هذه الفرصة التي سنحت لي".

وكان ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الاسبانيان ويوفنتوس الايطالي وتشيلسي الانجليزي قد أبدوا رغبتهم في ضم لاعب خط الوسط الارجنتيني الشاب الذي لعب مباراته الاولى مع بوكا جونيورز في شباط/فبراير من عام 2007 عندما حل محل اللاعب فيرناندو جاجو الذي كان قد انتقل وقتها للعب بصفوف نادي ريال مدريد.

وفي حالة عدم حدوث أي مفاجئات في اللحظة الاخيرة ، فسيصبح بانيجا أولى صفقات بلنسية الشتوية لعام 2008 .

ويمر فالنسيا بحالة من عدم الاستقرار في الوقت الراهن بسبب إصرار مدرب الفريق الجديد الهولندي رونالد كومان على عدم إشراك اللاعبين المخضرمين سانتياجو كانيزاريس وديفيد ألبيلدا وميجيل أنجيل أنجولو في أي من مباريات الفريق بعد الان.

وأصبح فريق ألميريا هو أول نادي بدوري الدرجة الاولى الاسباني يعلن عن ضم لاعب جديد لصفوفه خلال موسم الانتقالات الشتوية بشهر كانون الثاني/يناير عندما أعلن أمس الاربعاء ضم الظهير الايسر جيلييرمي سانتوس /19 عاما/ من نادي فاسكو دا جاما البرازيلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة لا ينوي بيع رونالدينيو في كانون الثاني/يناير الحالي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم الخميس أنه لا ينوي بيع نجمه البرازيلي رونالدينيو خلال موسم الانتقالات الشتوي بكانون الثاني/يناير الجاري.

وصرح تكسيكي بيجيريستاين السكرتير الفنى لنادى برشلونة الذى يعانى من مشكلات حاليا للنسخة الالكترونية لصحيفة "ماركا" المحلية قائلا "لم يتغير شيء منذ تصريحاتنا الاخيرة التي جرت قبل أعياد الميلاد. فرونالدينيو ليس معروضا للبيع".

وكانت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية قد ذكرت أمس الاربعاء أن نادي آيه سي ميلان الايطالي تلقى النفى ردا على سؤاله لبرشلونة عما إذا كان نجمه البرازيلي الكبير معروضا للبيع.

خسر رونالدينيو مكانته كمعشوق جماهير برشلونة خلال عام 2007 ، بسبب عروضه الفاترة على أرض الملعب ومستوى لياقتة البدنية المتدني إلى جانب انتشار الشائعات حول حياته الليلية الصاخبة البعيدة عن الاحترافية.

وغاب رونالدينيو عن لقاء برشلونة أمام فريق الدرجة الثالثة ألكويانيو بمسابقة كأس أسبانيا أمس الاربعاء لاصابته بالتهاب في أربطة بطن ساقه اليسرى. كما يحتمل غياب اللاعب عن مباراة برشلونة التالية أمام مايوركا في الدوري المحلي بعد غد السبت.

وساهم مستوى رونالدينيو المتدني حاليا في تدهور وضع برشلونة في الدوري الاسباني حيث وصل الفارق بينه وبين ريال مدريد متصدر ترتيب البطولة لهذا العام إلى سبع نقاط بعد فوز ريال مدريد على برشلونة في معقله "كامب نو" في 23 كانون الاول/ديسمبر الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يانكوفيتش تنسحب من مباراتها بكأس هوبمان وتؤجل إعلان الطرف الاخر للنهائي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بعثرت اللاعبة الصربية يلينا يانكوفيتش بحسابات التأهل لنهائي بطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة عن المجموعة الاولى بعد انسحابها من مباراتها أمام الارجنتينية جيزيلا دولكو اليوم الخميس للاصابة عقب خوض مجموعة واحدة وشوطين من المجموعة الثانية بالمباراة.



ومع تأهل الولايات المتحدة بالفعل لنهائي البطولة الاسترالية الذي سيجرى غدا الجمعة بتغلبها في وقت سابق من اليوم على البلد المضيف أستراليا 3/ صفر بالمجموعة الثانية فقد كان من المنتظر تحديد الطرف الاخر للنهائي من خلال منافسات المجموعة الاخرى بالبطولة.



ولكن يانكوفيتش المصنفة الثالثة على العالم لم تتمكن من إكمال مباراة فردي السيدات أمام دولكو بسبب تألمها من الشد في فخذها الايمن الذي أصيبت به أمس الاول الثلاثاء.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رافاييل بينيتيز يرفض استبعاد حظوظ فريقه في الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز

3 يناير 2008:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني لنادي ليفربول رافاييل بينيتيز
رفض المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز استبعاد فريقه من المنافسة على الدوري الانجليزي الممتاز بعد تعادلهم مع ويغان اثليتيك في الانفيلد أمس الاربعاء بنتيجة 1-1.

و خسر نادي ليفربول المركز الرابع في الدوري الانجليزي لنادي مانشستر سيتي بعد فوز الاخير على نيوكاسل يونايتد و توسع الفارق بين ليفربول و متصدر الدوري الانجليزي ارسنال الى 12 نقطة.

و قال بينيتيز :"انه من الواضح ان الفارق ازداد و لكنني قلت في السابق انه سباق طويل و تحتاج للمواصلة بالتفكير لكل مباراة لوحدها. اذا بدأت النظر للفارق ستلعب بالمزيد من الضغط."

و فشل ليفربول في الفوز في خمس مرات من اخر ثمانية مباريات و ما زالوا لديهم مباريات خارج ارضهم ضد تشيلسي، مانشستر يونايتد و ارسنال.

و أضاف بينيتيز :"مركزنا صعب و لكن خصوصاً اذا تعرف انك ما زلت تخلق الفرص في جميع المباريات و لكنك لا تستطيع ان تسجل الهدف الثاني لكي تقتل المباراة. انها مشكلة. نحن نعرف ان الفارق اصبح اكبر الان و لكننا نريد التفكير في كل مباراة لوحدها و لا ننظر كثيراً الى جدول الترتيب لانها يزيد من توترنا."

و تعادل ويغان اثلتيتك بهدف تيتوس برامبل المتأخر ضد ليفربول بعدما ما كان الاخير متقدماً بهدف مهاجمه الاسباني فيرناندو توريس.

و حاول ليفربول تعزيز هدف توريس و لكن اداء حارس ويغان اثلتيتك كريس كيركلاند الرجولي حال دون ذلك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيستونز يحقق فوزه العاشر على التوالي بدوري السلة الامريكي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بدأ فريق ديترويت بيستونز عامه الجديد من حيث انتهى في العام المنصرم حديثا ، حيث واصل سلسلة انتصاراته المتتالية بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بتغلبه مساء أمس الاربعاء على مضيفه واشنطن ويزاردز 106/93 .

وسجل ريتشارد هاميلتون 20 نقطة لبيستونز وأضاف رشيد والاس 16 نقطة أخرى للفريق ليقودا بيستونز لتمديد سلسلة انتصاراته المتتالية إلى عشر مباريات.

وبرغم أن فريق بوسطن سيلتكس المتصدر نجح في خطف الاضواء خلال الشهرين الأولين بهذا الموسم من مسابقة دوري المحترفين الامريكي بتحقيقه أفضل سجل نتائج بالبطولة حتى الان برصيد 27 فوزا مقابل ثلاث هزائم ، فقد نجح بيستونز هو الاخر في الاهتمام بشئونه على أفضل نحو محققا 18 فوزا في مبارياته العشرين الاخيرة (محققا 25 فوزا مقابل سبع هزائم بهذا الموسم).

وسجل جيسون ماكسييل 15 نقطة لبيستونز وأضاف يارفيز هايس 12 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كارون بتلر 22 نقطة لويزاردز وأضاف أنتاون جاميسون 21 نقطة أخرى للفريق.

وتقدم بيستونز 57/47 مع نهاية النصف الاول من المباراة ووسع هذا الفارق إلى 84/72 بعد نهاية الربع الثالث. وبدأ الفريق الزائر ربع المباراة الاخير بتسجيل عشر نقاط متتالية ليتسع الفارق إلى 20 نقطة ويضمن إضافة فوزا سهلا لسجل نتائجه بهذا الموسم.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بوسطن سيلتكس على هيوستن روكتس 97/93 . وسجل كيفين جارنت 26 نقطة لسيلتكس من بينها 11 نقطة في الربع الاخير من المباراة. وأضاف بول بيرس 19 نقطة أخرى للفريق.

بينما سجل بونزي ويلز 25 نقطة لروكتس وأضاف الصيني ياو مينج 19 نقطة و13 متابعة للفريق.

وفاز شيكاغو بولز على تشارلوت بوبكاتس 109/97 . وسجل بن جوردن 22 نقطة لبولز وأضاف لول دينج 21 نقطة و13 متابعة للفريق. بينما سجل جيسون ريتشاردسون 28 نقطة لبوبكاتس وأضاف جيرالد والاس 23 نقطة و11 متابعة وثماني تمريرات حاسمة للفريق.

وفاز دالاس مافريكس على جولدن ستيت ووريرز 121/99 . وسجل الالماني ديرك نوفتسكي 29 نقطة لمافريكس وأضاف جوش هاوارد 19 نقطة و13 متابعة للفريق. بينما سجل ستيفن جاكسون 25 نقطة لووريرز.

وفاز ميلووكي باكس على ميامي هيت 103/98 . وسجل مو ويليامز 25 نقطة لباكس من بينها 12 نقطة في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل دوين ويد 27 نقطة لهيت .

وفاز كليفلاند كافالييرز على أتلانتا هوكس 98/94 . وسجل ليبورن جيمس 36 نقطة لكافالييرز من بينها 32 نقطة في النصف الثاني من المباراة. بينما سجل جو جونسون 24 نقطة لهوكس.

وفاز بورتلاند تريل بليزرز على مينسوتا تمبروولفز 90/79 . وسجل براندون روي 24 نقطة لبليزرز وأضاف لاماركوس ألدريدج 17 نقطة و11 متابعة للفريق. بينما سجل آل جيفرسون 29 نقطة و16 متابعة لوولفز.

وفاز نيو جيرسي نتس على أورلاندو ماجيك 96/95 . وسجل فينس كارتر 18 نقطة لنتس. بينما سجل التركي هيدو ترك أوغلو 23 نقطة لماجيك.

وفاز ممفيس جريزليز على إنديانا بيسرز 90/72 . وسجل الاسباني باو جازول 30 نقطة و12 متابعة لجريزليز، بينما سجل مايك دونليفي 16 نقطة لبيسرز.

وفاز ساكرامنتو كينجز على نيويورك نيكس 107/97 . وسجل جون سالمونز 32 نقطة و11 متابعة لكينجز وأضاف براد ميلر 26 نقطة و16 متابعة للفريق. بينما سجل إدي كاري 24 نقطة لنيكس.

وفاز يوتا جاز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 110/107 . وسجل كارلوس بوزر 22 نقطة لجاز وأضاف ديرون ويليامز 15 نقطة و20 تمريرة حاسمة. بينما سجل كايل كورفر 14 نقطة أخرى للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل أندريه إيجودالا 30 نقطة لسيكسرز.

وفاز نيو أورليانز هورنتس على لوس أنجليس كليبرز 95/81 . وسجل ديفيد ويست 29 نقطة وعشر متابعات لهورنتس وأضاف كريس بول 16 نقطة و13 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل كوري ماجيت 20 نقطة لكليبرز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيستونز يحقق فوزه العاشر على التوالي بدوري السلة الامريكي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بدأ فريق ديترويت بيستونز عامه الجديد من حيث انتهى في العام المنصرم حديثا ، حيث واصل سلسلة انتصاراته المتتالية بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بتغلبه مساء أمس الاربعاء على مضيفه واشنطن ويزاردز 106/93 .

وسجل ريتشارد هاميلتون 20 نقطة لبيستونز وأضاف رشيد والاس 16 نقطة أخرى للفريق ليقودا بيستونز لتمديد سلسلة انتصاراته المتتالية إلى عشر مباريات.

وبرغم أن فريق بوسطن سيلتكس المتصدر نجح في خطف الاضواء خلال الشهرين الأولين بهذا الموسم من مسابقة دوري المحترفين الامريكي بتحقيقه أفضل سجل نتائج بالبطولة حتى الان برصيد 27 فوزا مقابل ثلاث هزائم ، فقد نجح بيستونز هو الاخر في الاهتمام بشئونه على أفضل نحو محققا 18 فوزا في مبارياته العشرين الاخيرة (محققا 25 فوزا مقابل سبع هزائم بهذا الموسم).

وسجل جيسون ماكسييل 15 نقطة لبيستونز وأضاف يارفيز هايس 12 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كارون بتلر 22 نقطة لويزاردز وأضاف أنتاون جاميسون 21 نقطة أخرى للفريق.

وتقدم بيستونز 57/47 مع نهاية النصف الاول من المباراة ووسع هذا الفارق إلى 84/72 بعد نهاية الربع الثالث. وبدأ الفريق الزائر ربع المباراة الاخير بتسجيل عشر نقاط متتالية ليتسع الفارق إلى 20 نقطة ويضمن إضافة فوزا سهلا لسجل نتائجه بهذا الموسم.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز بوسطن سيلتكس على هيوستن روكتس 97/93 . وسجل كيفين جارنت 26 نقطة لسيلتكس من بينها 11 نقطة في الربع الاخير من المباراة. وأضاف بول بيرس 19 نقطة أخرى للفريق.

بينما سجل بونزي ويلز 25 نقطة لروكتس وأضاف الصيني ياو مينج 19 نقطة و13 متابعة للفريق.

وفاز شيكاغو بولز على تشارلوت بوبكاتس 109/97 . وسجل بن جوردن 22 نقطة لبولز وأضاف لول دينج 21 نقطة و13 متابعة للفريق. بينما سجل جيسون ريتشاردسون 28 نقطة لبوبكاتس وأضاف جيرالد والاس 23 نقطة و11 متابعة وثماني تمريرات حاسمة للفريق.

وفاز دالاس مافريكس على جولدن ستيت ووريرز 121/99 . وسجل الالماني ديرك نوفتسكي 29 نقطة لمافريكس وأضاف جوش هاوارد 19 نقطة و13 متابعة للفريق. بينما سجل ستيفن جاكسون 25 نقطة لووريرز.

وفاز ميلووكي باكس على ميامي هيت 103/98 . وسجل مو ويليامز 25 نقطة لباكس من بينها 12 نقطة في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل دوين ويد 27 نقطة لهيت .

وفاز كليفلاند كافالييرز على أتلانتا هوكس 98/94 . وسجل ليبورن جيمس 36 نقطة لكافالييرز من بينها 32 نقطة في النصف الثاني من المباراة. بينما سجل جو جونسون 24 نقطة لهوكس.

وفاز بورتلاند تريل بليزرز على مينسوتا تمبروولفز 90/79 . وسجل براندون روي 24 نقطة لبليزرز وأضاف لاماركوس ألدريدج 17 نقطة و11 متابعة للفريق. بينما سجل آل جيفرسون 29 نقطة و16 متابعة لوولفز.

وفاز نيو جيرسي نتس على أورلاندو ماجيك 96/95 . وسجل فينس كارتر 18 نقطة لنتس. بينما سجل التركي هيدو ترك أوغلو 23 نقطة لماجيك.

وفاز ممفيس جريزليز على إنديانا بيسرز 90/72 . وسجل الاسباني باو جازول 30 نقطة و12 متابعة لجريزليز، بينما سجل مايك دونليفي 16 نقطة لبيسرز.

وفاز ساكرامنتو كينجز على نيويورك نيكس 107/97 . وسجل جون سالمونز 32 نقطة و11 متابعة لكينجز وأضاف براد ميلر 26 نقطة و16 متابعة للفريق. بينما سجل إدي كاري 24 نقطة لنيكس.

وفاز يوتا جاز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 110/107 . وسجل كارلوس بوزر 22 نقطة لجاز وأضاف ديرون ويليامز 15 نقطة و20 تمريرة حاسمة. بينما سجل كايل كورفر 14 نقطة أخرى للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل أندريه إيجودالا 30 نقطة لسيكسرز.

وفاز نيو أورليانز هورنتس على لوس أنجليس كليبرز 95/81 . وسجل ديفيد ويست 29 نقطة وعشر متابعات لهورنتس وأضاف كريس بول 16 نقطة و13 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل كوري ماجيت 20 نقطة لكليبرز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شنايدر تطيح بموريسمو من بطولة جولد كوست للتنس

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعبة التنس السويسرية باتي شنايدر
أطاحت السويسرية باتي شنايدر اليوم الخميس باللاعبة الفرنسية أميلي موريسمو الحائزة على لقب بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2006 من منافسات بطولة جولد كوست "مونديال أستراليا لتنس السيدات على الملاعب الصلبة" بتغلبها على اللاعبة الاولى على العالم سابقا 6/4 و6/4 ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

وكانت موريسمو المصنفة السادسة بالبطولة الاسترالية قد غابت لمدة طويلة عن منافسات موسم 2007 بعدما أجرت عملية جراحية في البطن في شباط/فبراير الماضي مما أثر عليها حتى نهاية الموسم ، وذلك بعد موسم ناجح لموريسمو في 2006 أحرزت خلاله لقبي جراند سلام في أستراليا المفتوحة وويمبلدون.

واستغرقت شنايدر المصنفة الرابعة بجولد كوست 76 دقيقة اليوم للفوز على موريسمو التي حققت 12 فوزا مقابل خمس هزائم في سلسلة لقاءات اللاعبتين ، حيث فازت اللاعبة الفرنسية في آخر خمس مباريات جمعتها بشنايدر منذ عام 2004 قبل لقاء اليوم.

وتواجه شنايدر المصنفة 16 في العالم الصينية لي نا في مباراتها التالية بالدور قبل النهائي من البطولة بعد إطاحة اللاعبة الصينية بالتشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة الاولى في جولد كوست بنغلبها عليها 6/3 و6/3 في وقت سابق من اليوم.

وقالت فايديسوفا التي تعرضت للاصابة في كاحلها خلال المجموعة الاولى أمام لي اليوم "لقد قدمت لي مباراة رائعة حتى قبل إصابتي .. لا يمكن أن أتخذ من الاصابة عذرا للهزيمة".

وتغلبت الاسرائيلية شهر بير المصنفة الخامسة بجولد كوست على حاملة اللقب والمصنفة الثالثة بالبطولة الروسية دينارا سافينا 4/6 و6/1 و7/6 (10/8) في مباراة أخرى بدور الثمانية اليوم.

فيما تغلبت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6/1 و3/6 و6/3 في مباراة دور الثمانية الرابعة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دونادوني يرشح منتخب إيطاليا للفوز ببطولة يورو 2008

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روبرتو دونادوني المدير الفني لمنتخب إيطاليا
رشح روبرتو دونادوني المدير الفني لمنتخب إيطاليا فريقه للفوز ببطولة كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا صيف العام الجاري.

وقال دونادوني لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الايطالية الصادرة اليوم الخميس إن بطولة العام الحالي قوية وتشبه بطولة كأس العالم لكثرة المنافسين على اللقب.

واعترف مدرب بطل العالم بأن مجموعة إيطاليا التي تضم هولندا وفرنسا ورومانيا صعبة للغاية ولكنه أكد عدم وجود أسباب تدعو إلى الشكوى من قوة المجموعة.

وأضاف دونادوني أن مباراة فريقه مع رومانيا بصفة خاصة تزيد من إحساسه بالقلق على الرغم من صعوبة مباراتي فرنسا وهولندا.

ونفى دونادوني أن يكون قد فكر في تقديم استقالته بسبب الانتقادات الكثيرة التي صاحبته منذ توليه تدريب المنتخب الازوري.

وأكد المدرب /44 عاما/ أنه كان يدرك تماما أنه سيتعرض للاقالة في حال هزيمة إيطاليا على أرضها أمام فرنسا في تصفيات هذه البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رونالدينيو باق في برشلونة حتى نهاية الموسم

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكدت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الخميس أن البرازيلي الدولي رونالدينيو صانع ألعاب فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم سيبقى في صفوف الفريق الكتالوني حتى نهاية الموسم على الأقل بعد أن رفضت إدارة الفريق فكرة الاستغناء عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وذكرت الصحيفة أن مسئولي برشلونة رأوا ضرورة التخلي عن فكرة البيع حاليا حفظا لماء وجه الفريق بعد أن توقفت إدارة فريق تشيلسي الإنجليزي عن مطالبتها بالتفاوض مع اللاعب بينما فضل مسئولو ميلان الإيطالي إرجاء التفكير في الصفقة إلى الصيف المقبل.

يذكر أن رونالدينيو المرتبط مع برشلونة بعقد حتى عام 2010 قد عانى خلال العام الأخير انخفاضا حادا في مستواه ما عرضه لانتقادات متعلقة سواء بأدائه في الملعب أو سلوكياته الشخصية.

وأوضحت "آس" أن وكيل أعمال رونالدينيو وشقيقه أسيس دي موريرا سيصل إلى برشلونة الشهر المقبل لعقد جلسة مع تشيكي بجريستاين المدير الرياضي للنادي القطالوني لبحث موقف موكله في الفترة القادمة.

ومن ناحية أخرى، مازالت الشكوك قائمة حول قدرة رونالدينيو على التعافي من إصابته الأخيرة والمشاركة بمباراة ريال مايوركا في الدوري الأسباني بعد غدا السبت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريكارد يصف تعادل فريقه برشلونة مع ألكويانو بأنه "بلاهة شديدة"

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

علق الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم على تعادل فريقه في ملعبه أمام ألكويانو المنافس في الدرجة الثانية 2/2 أمس الأربعاء في إياب دور ال32 لكأس ملك أسبانيا بقوله "من السخف ألا نفوز بمباراة كهذه".

وأوضح ريكارد أن فريقه أهدر العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بإنهاء اللقاء بعدد كبير من الأهداف إلا أنه دعا إلى الهدوء وعدم المبالغة في التعامل مع النتيجة، خاصة أن الفريق تأهل بالفعل لدور الستة عشر بفوزه ذهابا بهدفين.

وأشار النجم الهولندي السابق إلى أن عودة المدافع البرازيلي إدميسلون إلى التشكيل الأساسي بعد غياب ستة أشهر لإصابته في الركبة كانت من أبرز مكاسب اللقاء الذي شهد أيضا منح فرصة اللعب لمجموعة من الشبان.

يذكر أن ريكارد يتعرض حاليا لموجة من الانتقادات بسبب هبوط أداء فريقه للموسم الثاني على التوالي علما بأنه مازال محتفظا بالمركز الثاني بالدوري المحلي بعد مرور 17 أسبوعا حيث يبقى متأخرا عن غريمه ريال مدريد المتصدر بسبع نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أنيلكا يعترف برغبته في الانتقال إلى تشيلسي

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اعترف مهاجم فريق بولتون والمنتخب الفرنسي لكرة القدم نيكولا أنيلكا برغبته الفعلية بالانضمام إلى فريق تشيلسي الذي يحتل المركز ثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال أنيلكا الذي سجل 11 هدفا لبولتون هذا الموسم في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "المفاوضات دائرة بين رئيسي الناديين. وأتمنى أن يتوصلا لاتفاق كي ألعب مع تشيلسي في دوري الأبطال".

ولم يستبعد أنيلكا إمكانية عودته لفريقه السابق مانشستر سيتي قائلا: "لقد أصبح مان سيتي فريقا كبيرا الآن تحت قيادة المدرب السويدي سفين جوران إريكسون. كنت سأنضم للعمل تحت قيادته في فريق لاتسيو الإيطالي عام 1999".

وأكد انيلكا /28 عاما/ أن بقاءه في بولتون لن يعتبر عقوبة بأي حال مشيرا إلى سعادته وارتياحه في أروقة النادي اللندني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تمديد حبس بارتون نجم نيوكاسل لأسبوعين

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رفضت السلطات البريطانية اليوم الخميس طلبا جديدا قدمه جوي بارتون لاعب خط وسط نيوكاسل الإنجليزي للخروج بكفالة وقررت تمديد حبسه حتى 16 كانون ثان/يناير الجاري.

وكان بارتون اعتقل بعد حادث وقع في الصباح بمطعم "ماكدونالدز" بمدينة ليفربول.

واتهم بارتون في البداية بمحاولة الاعتداء ولكنه اصبح يواجه الآن تهمة اعتداء أدى إلى حدوث أضرار جسدية.

ولم يشارك بارتون في المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام ديربي كاونتي وكذلك المباراة التي خسر فيها أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي.

وسيغيب بارتون أيضا عن مباراة نيوكاسل أمام ستوك سيتي يوم الأحد المقبل بكأس إنجلترا وكذلك المباراة أمام مانشستر يونايتد يوم 12 من الشهر الجاري في الدوري المحلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب ريال مدريد: تسببنا في معاناة لا داعي لها

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اعترف الألماني برند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم بأن لاعبي فريقه تسببوا في معاناة لا داعي لها بالتأخر في الفوز على ضيفهم أليسانتي من الدرجة الثانية في إياب دور ال32 لمسابقة كأس ملك أسبانيا مساء أمس الأربعاء.

وقال شوستر في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الخميس: "عانينا دون داع، فقد كانت مباراة مليئة بالفرص السهلة التي تساهلنا فيها كثيرا. كانت لنا الأفضلية دون شك ولكن ليس مقبولا أن ننتظر حتى الدقيقة الأخيرة".

ورغم غضبه من طريقة الفوز إلا أن شوستر أكد أنه احتفظ طيلة المباراة بثقته في قدرة اللاعبين على حسم النتيجة التي أوضح أن حارس اليسانتي لعب دورا كبيرا في تقليصها.

وأعرب شوستر عن سعادته بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر لاعب الوسط خوسيه ماريا جوتي الذي بدأ يعزز من فرصه للمشاركة من جديد في مباريات الفريق بالدوري بعد تراجعه لمقاعد البدلاء.

وكان ريال مدريد قد تعادل في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق قبل أن يحسم المباراة الإياب لصالحه بنتيجة 2/1 ليؤكد أحقيته في التأهل لدور الستة عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العداءة الأمريكية ماريون جونز تطلب تجنب عقوبة السجن

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

العداءة الأمريكية ماريون جونز
طالب محامو العداءة الأمريكية ماريون جونز من قاض اتحادي عدم طرح عقوبة السجن كحكم محتمل في القضية التي ستحسم الأسبوع المقبل بشأن ثبوت تعاطيها مواد منشطة قبل دورة سيدني الأوليمبية عام 2000 .

وقال محامو العداءة في مذكرة رسمية للمحكمة أن جونز قد تعرضت لضرر معنوي كبير تمثل في تحولها من بطلة لجميع الأمريكيين إلى مصدر خجل قومي -على حد تعبيرهم- وهو ما يستدعي عدم المضي في إجراءات قانونية أكثر.

وكانت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات قد أقامت دعوى ضد جونز عقب اعترافها بتعاطي المنشطات تطالب خلالها بمحاسبتها قانونيا على المخالفات التي وقعت فيها وأدت إلى إيقافها أربع سنوات مقبلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هامبورج يتعاقد مع البوركيني بيرتوبيا

3 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي هامبورج الألماني لكرة القدم فموقعه الرسمي على الانترنت اليوم الخميس إنهاءه إجراءات ضم لاعب وسط فريق فرايبورج المنافس في دوري الدرجة الثانية ومنتخب بوركينا فاسو جوناثان بيتروبيا لمدة أربع سنوات ونصف.

وقال بيتروبيا الذي سجل أربعة أهداف لفرايبورج هذا الموسم إنه يشعر بالسعادة لالتحاقه بناد كبير مثل هامبورج، آملا أن ينجح في تطوير مستواه بشكل يعين بلاده على التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأعرب بيتروبيا /21 عاما/ عن بالغ إعجابه بجماهير هامبورج حيث سبق ولعب ضد الفريق في مسابقة كأس الاتحاد الألماني هذا الموسم.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى