أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حارس مرمى دورتموند الالماني يغيب ثلاثة أشهر عن الملاعب

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد نادي بروسيا دورتموند الالماني أن حارسه الاساسي رومان فايدنفيلر سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بسبب الجراحة التي أجريت له أمس السبت في الكتف.

وذكرت مجلة "كيكر" الرياضية الصادرة اليوم الاحد أن الحارس الاحتياطي مارك زيجلر سيحرس مرمى دورتموند خلال مباريات الدور الثاني في الدوري الالماني لكرة القدم لحين عودة الحارس الاساسي إلى الملاعب.

وكان فايدنفيلر قد اشتكى من آلام شديدة في الكتف في أعقاب مباراة فريقه أمام نادي هيرتا برلين في أيلول/سبتمبر الماضي وفشلت محاولات العلاج الطبيعي في تخفيف الآلام مما اضطره إلى إجراء جراحة لتثبيت أحد أوتار الكتف الايمن.

يذكر أن الحارس الاحتياطي زيجلر قد أجاد في المباريات التي غاب فيها الحارس الاول أثناء فترات إيقافه مع بداية الدوري ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في أول ثلاث مباريات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كومان يفتخر بفريق بلنسية

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي رونالد كومان الذي طرد من لقاء أمس .
أعرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق بلنسية الأسباني لكرة القدم عن فخره بأداء لاعبيه خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق 2/2 مساء أمس السبت أمام مضيفه ريال سرقسطة في المرحلة السابعة عشر من الدوري الأسباني.

وقال كومان في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأحد "حين تكون خاسرا بهدفين وتنجح في التعادل فعليك أن تكون فخورا بهذا الفريق والذي يتحسن كرويا. أرى أنه ما زال لدينا الكثير لنقدمه".

وأوضح كومان أن فريقه استحق الحصول على ضربة جزاء لكن اعتراضه لعدم احتسابها لم يكن سبب طرده من الملعب والذي جاء على حد روايته بعدما أبلغ الحكم الرابع أن حكم المباراة باراداس روميرو ينتمي إلى مدينة سرقسطة.

وتقدم سرقسطة في النصف ساعة الأول من المباراة بهدفين قبل أن يتعادل بلنسة في الشوط الثاني بهدفين في آخر ربع ساعة من اللقاء ليبقى بلنسية في المركز السابع برصيد 26 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريكارد يؤكد عدم وجود أي مشكلة مع رونالدينيو

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي فرانك ريكارد .
أكد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم عدم "وجود أي مشكلة" مع البرازيلي رونالدينيو نجم الفريق مقللا من أهمية التعليمات التي أعطاها له على الملأ في بعض التدريبات.

وأكد ريكارد مساء أمس السبت قبل يوم واحد من مباراة قمة الدوري الاسباني "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد المقررة اليوم الأحد على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة "رونالدينيو في حالة تسمح له بخوض المباراة. بشكل عام أنا راض عن مستواه".

وعن ريال مدريد أكد ريكارد أنه "فريق جيد" يمر "بفترة انتصارات ويلعب كرة جيدة" ويتمتع بلاعبين في خط الهجوم "سيكون علينا الانتباه لهم كثيرا".

في المقابل أعرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لريال مدريد عن أمله في "تحقيق الفوز على استاد كامب نو" في مباراة يعتبرها "هدية أعياد الميلاد (الكريسماس) للجميع".

وقال شوستر "ندخل المباراة ونحن نتصدر الدوري وهو أمر طيب. لكن التجربة أثبتت أن في هذه النوعية من المباريات تقل أهمية ترتيب الفريقين. إنها مباريات تتسم بقدر كبير من المنافسة وفي بعض الأحيان لا يكون للإحصائيات أو لمستوى الفريقين أثر كبير".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أشبيلية يستعيد هيبته في الدوري الاسباني بفوز ساحق على سانتاندر

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

صراع على الكرة بين ألبيرت سيلاديس و إيفان هليغيرا
استعاد أشبيلية عروضه القوية في الدوري الاسباني لكرة القدم وسحق ضيفه ريسينج سانتاندر 4/1 مساء أمس السبت (صباح اليوم الاحد بتوقيت جرينتش) في المرحلة السابعة عشر من الدوري ليقفز الفريق إلى المركز الثامن مؤكدا استعادته لهيبته في المسابقة بقيادة مديره الفني الجديد مانولو خيمينيز.

وكانت نفس المرحلة قد شهدت في وقت سابق أمس فوز خيتافي على مضيفه ألميريا 2/صفر وتعادل ريال سرقسطة مع بلنسية 2/2 .

وسجل المهاجم المالي المتألق فريدريك كانوتيه هدف التقدم لاشبيلية في الدقيقة 26 اثر تمريرة من زميله دانيال ألفيس قابلها كانوتيه بتسديدة من زاوية ضيقة في شباك سانتاندر ليكون الهدف الثامن له في المسابقة هذا الموسم.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بتقدم أشبيلية بهدف كانوتيه قبل أن يسجل المدافع إيزكويل جاراي هدف التعادل لسانتاندر في الدقيقة 50 بضربة رأس اثر ضربة ركنسة.

ورغم ذلك نجح أشبيلية الذي يعاني من عدة إصابات في صفوفه خلال الفترة الحالية في الرد سريعا بهدف سجله إيرنستو تشيفانتون في الدقيقة 66 بتسديدة رائعة من ضربة حرة.

واحتفل تشيفانتون كثيرا بالهدف نظرا لانه كان أبلغ رد على خواندي راموس المدير الفني الاسبق للفريق والذي حاول التخلص من هذا اللاعب قبل ثلاثة شهور.

وضاعف جاراي من صعوبة المباراة على فريقه عندما طرد من الملعب قبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء نتيجة حصوله على الانذار الثاني في المباراة.

واستغل أشبيلية النقص العددي في صفوف ضيفه والارتباك في دفاع سانتاندر ليسجل هدفين آخرين في آخر خمس دقائق من المباراة وأحرزهما اللاعب الشاب خيسوس نافاس اثر انطلاقة رائعة من الناحية اليمنى في الدقيقة 85 والبرازيلي أدريانو كوريا بعد مجهود فردي رائع في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وصرح تشيفانتون لقناة "لا سييستا" التلفزيونية الاسبانية قائلا "أشعر بسعادة حقيقية.. إنه أمر رائع أن تعود للعب مجددا وفي هذا الفريق الجيد".

وفي وقت سابق أمس أفلت بلنسية من هزيمة جديدة في الموسم الجديد ونجح في تحويل تخلفه أمام مضيفه سرقسطة بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل ثمين 2/2 في الشوط الثاني ليهدئ هذا التعادل أزمة بلنسية مؤقتا ويبقي الاوضاع كما هي عليها داخل الفريق حتى إشعار آخر.

وكان بلنسية في طريقه لتلقي الهزيمة الثامنة له في الموسم الحالي حيث تقدم سرقسطة بهدفين في الشوط الاول سجلهنا الارجنتيني دييجو ألبرتو ميليتو في الدقيقة 17 من ضربة جزاء وأضاف خوان بالاسيوس حارس مرمى بلنسية الهدف الثاني لفريق سرقسطة عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29 .

ولكن بلنسية رد في آخر ربع ساعة من المباراة بهدفين سجلهما نيكولا زيجيتش وديفيد سيلفا في الدقيقتين 75 و84 ليرفع بلنسية رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف فقط خلف سانتاندر وبفارق ثلاث نقاط أمام أشبيلية.

أما فريق سرقسطة فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر بفارق الاهداف فقط خلف ريال مايوركا.

والمباراة هي الاولى لبلنسية بعد حركة التغيير "الثورية" التي شنها مديره الفني رونالد كومان قبل أيام باستبعاد اللاعبين المخضرمين سانتياجو كانيزاريس حارس المرمى وميجيل آنجل أنجلو من الفريق ومن حساباته حتى نهاية الموسم الحالي.

وبالاضافة إلى ذلك خلت قائمة الفريق في هذه المباراة من حارس المرمى الالماني تيمو هيلدبراند رغم عدم معاناته من أي إصابة.

ودفع كومان بدلا منه بالحارس الاسباني الاخر خوان بالاسيوس /34 عاما/ الذي لم يخض سوى مباراة واحدة سابقة مع الفريق منذ أن انضم إليه في عام 2005 .

وسرعان ما شعر كومان بالندم على الدفع بهذا الحارس عندما تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه في الدقيقة 18 بإسقاط اللاعب ريكاردو أوليفيرا نجم سرقسطة على الارض داخل منطقة الجزاء ليسددها ميليتو داخل الشباك.

وضاعف بالاسيوس من ندم كومان تسببت عصبيته وتوتره في تحويل الكرة بيده إلى داخل مرماه اثر كرة عرضية غير مؤثرة من سيرجيو جارسيا.

وبدا أن لاعبي بلنسية غير راضين عن تصرف كومان مع كانيزاريس وهيلدبراند.

وازداد وضع بلنسية سوءا بعد أن فقد كومان أعصابه خلال المباراة ليطرد من الملعب أيضا.

وألغى الحكم هدفا رائعا لاوليفيرا قبل نهاية الشوط الاول من المباراة بدعوى وجود مخالفة ضد اللاعب ليبقي الحكم على آمال بلنسية في المباراة.

وبالفعل أعاد زيجيتش الأمل لفريق بلنسية بهدف سجله بضربة رأس في الدقيقة 75 اثر تمريرة عرضية من زميله خافيير أريزماندي وبعدها بدقائق قليلة سجل ديفيد سيلفا هدف التعادل الثمين لبلنسية.

وكاد أريزماندي يحقق الفوز لبلنسية في الوقت بدل الضائع للمباراة ولكن تسديدته ارتدت من قائم المرمى.

وفي مباراة أخرى تغلب خيتافي على مضيفه ألميريا بهدفين سجلهما المدافع الارجنتيني لوكاس ماتياس ليشت وروبن دي لا ريد في الدقيقتين 37 و85 من المباراة التي شهدت طرد ألبرت كروسات لاعب ألميريا في الدقيقة 78 .

ورفع خيتافي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطتين أمام ألميريا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في الرمق الاخير: النجمة يخطف نقاط المبارة من امام الصفاء (من قلب الحدث)

23 ديسمبر 2007:
محمد علي السيد

--------------------------------------------------------------------------------


على استاد المدينة الرياضية في بيروت افتتح فريقا النجمة و الصفاء مباريات المرحلة الثامنة من ذهاب الدوري اللبناني لكرة القدم , و انتهى اللقاء بفوز نجماوي ثمين في اللحظات الاخيرة من المباراة و بنتيجة 2/1 .

لمتابعة تفاصيل اللقاء + صور من اللقاء + مقابلات مع مدرب النجمة العراقي واثق ناجي ومدرب الصفاء سمير سعد ولاعبي النجمة محمد غدار والكابتن عباس عطوي

اضغط على الوصلة
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العلايا يغيب عن منتخب سورية

23 ديسمبر 2007:
موقع الكرة السورية

--------------------------------------------------------------------------------

في اتصال هاتفي مع موقع الكرة السورية أفاد لاعب ارتكاز منتخبنا الوطني ونادي الوحدة معتصم علايا بانه بصدد التقدم باعتذار خطي يوم الثلاثاء القادم لإدارة منتخب سورية بكرة القدم لعدم قدرته على السفر مع المنتخب إلى السعودية و الصين حيث يخوض هناك لقاءات ودية استعدادية لتصفيات كأس العالم .



وعزا العلايا سبب الإعتذار إلى ظروفه العائلية الحالية التي ستجبره على البقاء في سورية خلال الشهر القادم .مع استعداده لتلبية أية دعوة بعد هذه الفترة.



من جهته تفهم الكابتن فجر ابراهيم مدرب منتخب سورية وجهة نظر العلايا وطلب منه تقديم الإعتذار خطياً حيث ستنظر إدارة المنتخب فيه.



يذكر أن العلايا من اللاعبين الأساسيين في صفوف المنتخب منذ العام 2003 بعدما ضمه الكابتن أحمد رفعت لأول مرة ورغم الكثير من الإنتقادات التي تطاله يبقى العلايا لاعباً مفيد تكتيكياً لأي مدرب خاصة في الشق الدفاعي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قميص ميلان يذكر منافسيه بإنجازه

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يضع فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم بداية من اليوم الاحد عبارة خاصة على قميصه الذي يرتديه اللاعبون تذكر منافسيهم بإنجاز الفريق الفريد بكونه صاحب أعلى رصيد من الألقاب الدولية حيث حقق 18 بطولة كان آخرها هذا الشهر بعدما فاز بكأس العالم للأندية في اليابان.
وقال نائب رئيس النادي أدريانو جالياني في تصريحات صحفية أن العبارة ستتناقل عبر كل المستندات الرسمية الصادرة من النادي اعتزازا بهذا الإنجاز.
وفاز ميلان بدوري أبطال أوروبا سبع مرات (أعوام 1963 و1966 و1989 و1990 و1994 و2003 و20007) وبكأس انتركونتننتال ثلاث مرات ( أعوام 1969 و1989 و1990) وكأس السوبر الأوروبية خمس مرات (أعوام 1989 و1990 و1994 و2003 و2007) وكأس الكؤوس الأوروبية مرتين (عاما 1968 و1973).
ورغم ذلك فإن تفوق ميلان قاريا لا يقابله سيادة محلية حيث فاز بالدوري الإيطالي 17 مرة مقابل 27 مرة لفريق يوفنتوس
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سولدادو يرحب بالانتقال إلى بنفيكا البرتغالي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روبرتو سولدادو
رحب مهاجم فريق ريال مدريد الأسباني روبرتو سولدادو بفكرة الانتقال إلى صفوف فريق بنفيكا البرتغالي سواء بشكل نهائي أو عن طريق الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير المقبل واصفا الخطوة بأنها حل لمشكلة بقائه على مقاعد البدلاء في الفريق الملكي.

وقال سولدادو في تصريحات نشرتها صحيفة "كوريو دي مانيا" البرتغالية اليوم الأحد "بنفيكا سيكون مخرج جيد لي من الموقف الحالي".

وكان وكيل أعمال اللاعب ألبرتو تولدرا قد أكد أن سولدادو لا يعتزم الرحيل بشكل نهائي عن ريال مدريد قبل حزيران/يونيو 2008 مما يعني أنه قد ينتقل إلى بنفيكا على سبيل الإعارة فقط.

ونقلت صحيفة "ريكورد" البرتغالية عن وكيل اللاعب أيضا نفيه لأي اتصال بين اللاعب ومواطنه خوسيه أنطونيو كاماتشو الذي يتولى تدريب بنفيكا حاليا.

وأمضى سولدادو الموسم الماضي معارا إلى فريق أوساسونا الأسباني لكنه عاد ليرتدي القميص رقم 9 في ريال مدريد حيث لم يحظ بالمشاركة في أي مباريات سوى لدقائق معدودة تحت اشراف مدربه الألماني بيرند شوستر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بورصاسبور يتعادل مع أنقرة سبور سلبيا بالدوري التركي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سقط فريق بورصاسبور في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام أنقرة سبور اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري التركي لكرة القدم.

وفي مباراتين أخريين اليوم فاز ريزيسبور على دينيزليسبور 2/صفر وجازيانتيب سبور على مضيفه بلدية اسطنبول 2/1 .

وبالتعادل حصد بورصاسبور نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 13 نقطة لأنقرة سبور في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وتغلب ريزيسبور على دينيزليسبور 2/صفر ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف جازيانتيب سبور بينما تجمد رصيد دينيزليسبور عند 24 نقطة في المركز السابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد الإنجليزي يعترف بصعوبة مهمة كابيللو

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الايطالي فابيو كابيلو مدرب انكلترا
اعترف المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم برايان بارويك بصعوبة المهمة التي تنتظر الإيطالي فابيو كابيللو كمدير فني لمنتخب إنجلترا مؤكدا أنه من الصعب أن يفوز الفريق بلقب كبير في المستقبل.

وقال بارويك "فابيو (كابيللو) يعرف أن لديه مهمة صعبة مع فريق فشل في التأهل لبطولة كأس الامم الأوروبية. لديه عمل على المستويين الفني والذهني لاستعادة ثقة اللاعبين.. خذلنا الجماهير خلال العامين الماضيين لأننا فشلنا في التأهل بعدما لعبنا بصورة سلبية في كأس العالم بألمانيا. المهمة كبيرة فعلا".

وقال مدير تطوير الكرة بالاتحاد الإنجليزي سير تريفور بروكينج "لن نتمادى في أحلامنا فليس لأن لدينا مدرب مثل كابيللو فسنفوز ببطولتين قريبا. هذا لن يحدث لأننا لم نفز بشيء في 40 عاما. علينا أن نحصل على أفضل شيء لدى اللاعبين وندرك أن الحياة ليست وردية".

وسيكون الاختبار الأول لكابيللو الذي بدأ تعلم الإنجليزية بشكل مكثف يوم السادس من شباط/فبراير المقبل حين تلتقي إنجلترا مع سويسرا في مباراة ودية بالعاصمة البريطانية لندن.

ويحظى كابيللو بسيرة ذاتية مميزة حيث سبق وفاز بالدوري الإيطالي مع فرق ميلان (أربع مرات) ويوفنتوس (مرتان) وروما (مرة واحدة) بجانب الدوري الإسباني مع ريال مدريد (مرتان) ودوري أبطال أوروبا مع ميلان (مرة واحدة).

وأقيل ستيف ماكلارين المدير الفني السابق للمنتخب الانجليزي بعد الهزيمة أمام ضيفه الكرواتي 2/3 على استاد ويمبلي الجديد في لندن الشهر الماضي مما حرم المنتخب الانجليزي من التأهل إلى نهائيات كأس الامم الأوروبية (يورو 2008) والتي تقام بالنمسا وسويسرا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هيت يهزم يوتا جاز وفيلادلفيا يسقط جرايزلز في دوري السلة الامريكي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

/ألق اللاعب دواين واد وقاد فريقه ميامي هيت للفوز الثمين على ضيفه يوتا جاز 104/102 كما تألق أندري إيجودالا وقاد فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز للفوز على مضيفه ممفيس جرايزلز 99/97 مساء أمس السبت (صباح اليوم الاحد بتوقيت جرينتش) في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

كما سجل فينس كارتر رمية ثلاثية قبل 24 ثانية فقط من نهاية المباراة ليقود فريقه نيو جيرسي نيتس إلى الفوز على ضيفه جولدن ستيت واريورز 100/95 .

وقاد واد فريق ميامي هيت الفائز بلقب المسابقة عام 2006 إلى تحقيق الفوز الثامن له مقابل 19 هزيمة في الموسم الحالي.

ونجح ميامي في التفوق بفارق 16 نقطة في نهاية الربع الثالث من المباراة قبل أن يتدارك يوتا جاز أوضاعه ويقلص الفارق تدريجيا في الربع الاخير من المباراة.

وسجل سي جي مايلز 20 نقطة منها 14 نقطة في الربع الاخير من المباراة ليقود جاز إلى التقدم 100/99 قبل 46 ثانية فقط من نهاية المباراة.

ولكن ميامي هيت بقيادة واد نجح في حسم اللقاء لصالحه في الثواني الاخيرة لتكون الهزيمة التاسعة ليوتا جاز في آخر 11 مباراة خاضها بالبطولة هذا الموسم.

وسجل واد 20 نقطة في المباراة كما سجل زميله شاكيل أونيل 17 نقطة وعشر متابعات بينما سجل ديرون وليامز 22 نقطة وأضتف زميله الروسي أندري كيريلينكو 21 نقطة لفريق يوتا جاز الذي خسر للمرة الثامنة في آخر تسع مواجهات له مع ميامي هيت.

وكان إيجودالا هو النجم الاول لفريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز في مباراته التي تغلب فيها على ممفيس جرايزلز رغم تسجيله ست نقاط فقط في الارباع الثلاثة الاولى من المباراة حيث استيقظ من غفوته وسجل 17 نقطة في الربع الاخير من اللقاء.

وسجل النجم الاسباني باو جاسول 31 نقطة و13 متابعة ليكون أفضل رصيد له في أي مباراة بالموسم الحالي لكنه لم ينقذ فريقه ممفيس جرايزلز من الهزيمة.

وسجل جاسول تسع من آخر عشر نقاط سجلها فريقه في هذه المباراة ومنها الرمية الخطافية التي سجلها بيده اليسرى قبل 2ر5 ثانية من نهاية المباراة ليحقق التعادل لفريقه 97/97 .

ولكن إيجودالا استغل الثواني القليلة الباقية وسجل رمية ثنائية حقق بها الفوز لفريقه.

وسجل أندري ميلر 29 نقطة ليكون أعلى عدد من النقاط يسجله في أي مباراة هذا الموسم ويساهم في فوز فيلادلفيا.

بينما سجل كلا من مايك ميلر ورودي جاي 19 نقطة لكنهما لم ينقذا فريق جرايزلز من الهزيمة التاسعة في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة.

وفي باقي المباريات التي جرت مساء أمس تغلب نيو جيرسي نيتس على جولدن ستيت واريورز 100/95 وميلواكي باكس على تشارلوت بوبكاتس 103/99 وفونيكس صنز على تورنتو رابتورز 122/103 وسان أنطونيو سبيرز حامل اللقب على لوس أنجليس كليبرز 99/90 .

وفاز هيوستن روكيتش على شيكاغو بولز 116/98 ونيو أورليانز هورنيتس على مينيسوتا تايمبروولفز 110/76 وإنديانا بيسرز على واشنطن ويزاردز 93/85 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتر أفلت من كمين ميلان وعزز صدارته للدوري الايطالي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أفلت انتر ميلان من كمين جاره ميلان وحقق عليه فوزا ثمينا 2/1 اليوم الاحد في المرحلة السابعة عشر من الدوري الايطالي لكرة القدم ليعزز انتر موقعه في صدارة المسابقة التي يدافع فيها عن لقبه بينما وجه صدمة قوية إلى ميلان بطل العالم 2007 وألحق به الهزيمة الرابعة في المسابقة هذا الموسم.

كما عزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه سيينا 2/صفر ضمن منافسات نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوزا ساحقا لفيورنتينا على كالياري 5/1 وفوز ريجينا على كاتانيا 3/1 وتعادل أودينيزي مع أمبولي 2/2 وباليرمو مع لاتسيو بنفس النتيجة وليفورنو مع أتالانتا 1/1 ونابولي مع تورينو بنفس النتيجة.
على استاد "جيوسيبي مياتزا" بمدينة ميلانو حسم انتر قمة المدينة لصالحه وحقق الفوز السادس له على التوالي وضاعف من محنة ميلان في الدوري الايطالي هذا الموسم كما أفسد فرحته في الفوز بلقب كأس العالم للاندية 2007 باليابان والتي حصل عليها ميلان بعد الفوز على بوكا جونيورز الارجنتيني 4/2 في المباراة النهائية للبطولة يوم الاحد الماضي.

وحافظ انتر على فارق النقاط السبع التي تفصله عن فريق روما أقرب منافسيه على قمة جدول المسابقة التي ستتوقف لمدة ثلاثة أسابيع حيث تحصل جميع الفرق على عطلة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع للاحتفال بأعياد الميلاد (الكريسماس) على أن تستأنف فعاليات البطولة يوم 13 كانون ثان/يناير المقبل.

ونجح انتر أيضا في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم خلال 17 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم حيث حقق الفريق اليوم الفوز الثالث عشر له في المسابقة مقابل أربعة تعادلات ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام روما الذي حقق الفوز على ضيفه سامبدوريا 2/صفر مساء أمس السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وكان ميلان هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي سجله أندريا بيرلو في الدقيقة 18 ولكن انتر نجح في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما الارجنتينيان خوليو ريكاردو كروز واستيبان كامبياسو في الدقيقتين 37 و63 ليتجمد رصيد ميلان عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجازف ميلان بالهجوم المبكر وسدد مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كرة علت العارضة بقليل قبل أن يحرز بيرلو هدف التقدم لميلان بتسديدة حلزونية رائعة من ضربة حرة مرت من فوق الحائط الدفاعي البشري لانتر ميلان إلى داخل الشباك على يمين حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وتصدت العارضة لتسديدة الشيلي أنطونيو لويس خيمينيز لاعب خط وسط انتر في الدقيقة 20 قبل أن يبدأ زميلاه خوليو كروز وكامبياسو في شن سلسلة من الهجمات على مرمى ميلان.

ونجح كروز من إحدى هذه الهجمات في التفوق على دفاع ميلان وسدد كرة قوية زاحفة على يمين الحارس البرازيلي ديدا ليسجل منها هدف التعادل لانتر قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الاول.

ويتحمل ديدا بعض مسئولية هدف الفوز الذي سجله كامبياسو في الشوط الثاني والذي جاء بتسديدة متوسطة القوة لكنها دقيقة من خارج منطقة الجزاء مباشرة.

وقال كامبياسو "لن أسخر من ديدا.. إننا محترفون. الحقيقة أنه ارتكب خطأ. وهذه الامور جزء من كرة القدم".

وعزز يوفنتوس موقعه أيضا في المركز الثالث بجدول المسابقة بفوزه على سيينا بهدفين سجلهما البوسني حسن صالح حميدتش والفرنسي دافيد تريزيجيه في الدقيقتين 32 و59 ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما ويتجمد رصيد سيينا عند 14 نقطة في المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة.

كما حافظ أودينيزي على موقعه في المركز الرابع رغم نعادله مع أمبولي 2/2 حيث رفع الفريق رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط أمام فيورنتينا مقابل 15 نقطة لامبولي في المركز الرابع من مؤخرة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الاول بتقدم أودينيزي بهدف سجله أندريا دوسينا في الدقيقة 21 ثم تعادل أندريا راجي لامبولي في الدقيقة 51 .

واستغل أودينيزي النقص العددي في صفوف ضيفه اثر طرد اللاعب فرانشيسكو براتالي في الدقيقة 58 لحصوله على الانذار الثاني وتقدم عليه بهدف سجله أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 85 لكن أمبولي رد بهدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من المباراة بتوقيع لينو مارزوراتي.

وسحق فيورنتينا ضيفه كالياري بخمسة أهداف سجلها ريكاردو مونتوليفو في الدقيقة الثالثة والروماني أدريان موتو (هدفان) في الدقيقتين 41 و45 من ضربة جزاء وماريو ألبرتو سانتانا (هدفان) في الدقيقتين 47 و79 مقابل هدف سجله مايكل فيني في الدقيقة الخامسة من المباراة.

ورفع فيورنتينا بهذا الفوز رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد كالياري عند عشر نقاط في المركز العشرين الاخير بجدول المسابقة.

وتخلص ريجينا أخيرا من قاع الجدول بتحقيق الفوز الثاني له فقط في المسابقة حيث تغلب على ضيفه كاتانيا بثلاثة أهداف سجلها جميعا لوكا فيجياني في الدقائق 34 و79 و90 مقابل هدف سجله خوان فارجاس في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة بعد دقيقتين فقط من طرد زميله جينارو ساردو لنيله الانذار الثاني في المباراة.

وتعادل باليرمو مع ضيفه لاتسيو بهدفين سجلهما فابيو إنريكي سيمبليسيو وكارفالو دي أوليفيرا أموري في الدقيقتين 34 و46 مقابل هدفين سجلهما فابيو فيرماني وإيجلي تاري في الدقيقتين 60 و80 ليرفع باليرمو رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس مقابل 18 نقطة للاتسيو في المركز الرابع عشر.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين سيباستيانو سفيليا ولورنزو دي سيلفستري في الدقيقتين 79 و90 .

وأفلت نابولي من الهزيمة أمام ضيفه تورينو وتعادل معه بهدف سجله مارك هامسيك في الدقيقة 80 مقابل هدف سجله أليساندرو روسينا في الدقيقة 36 من ضربة جزاء ليرفع نابولي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع مقابل 17 نقطة لتورينو في المركز الخامس عشر.

وتعادل ليفورنو مع أتالانتا بهدف سجله أليساندرو جراندوني في الدقيقة 27 مقابل هدف سجله فيرناندو داميان تيسانو في الدقيقة 34 ليرفع ليفورنو رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 22 نقطة لاتالانتا في المركز الثامن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتر أفلت من كمين ميلان وعزز صدارته للدوري الايطالي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أفلت انتر ميلان من كمين جاره ميلان وحقق عليه فوزا ثمينا 2/1 اليوم الاحد في المرحلة السابعة عشر من الدوري الايطالي لكرة القدم ليعزز انتر موقعه في صدارة المسابقة التي يدافع فيها عن لقبه بينما وجه صدمة قوية إلى ميلان بطل العالم 2007 وألحق به الهزيمة الرابعة في المسابقة هذا الموسم.

كما عزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه سيينا 2/صفر ضمن منافسات نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوزا ساحقا لفيورنتينا على كالياري 5/1 وفوز ريجينا على كاتانيا 3/1 وتعادل أودينيزي مع أمبولي 2/2 وباليرمو مع لاتسيو بنفس النتيجة وليفورنو مع أتالانتا 1/1 ونابولي مع تورينو بنفس النتيجة.
على استاد "جيوسيبي مياتزا" بمدينة ميلانو حسم انتر قمة المدينة لصالحه وحقق الفوز السادس له على التوالي وضاعف من محنة ميلان في الدوري الايطالي هذا الموسم كما أفسد فرحته في الفوز بلقب كأس العالم للاندية 2007 باليابان والتي حصل عليها ميلان بعد الفوز على بوكا جونيورز الارجنتيني 4/2 في المباراة النهائية للبطولة يوم الاحد الماضي.

وحافظ انتر على فارق النقاط السبع التي تفصله عن فريق روما أقرب منافسيه على قمة جدول المسابقة التي ستتوقف لمدة ثلاثة أسابيع حيث تحصل جميع الفرق على عطلة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع للاحتفال بأعياد الميلاد (الكريسماس) على أن تستأنف فعاليات البطولة يوم 13 كانون ثان/يناير المقبل.

ونجح انتر أيضا في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم خلال 17 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم حيث حقق الفريق اليوم الفوز الثالث عشر له في المسابقة مقابل أربعة تعادلات ليرفع رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام روما الذي حقق الفوز على ضيفه سامبدوريا 2/صفر مساء أمس السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وكان ميلان هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي سجله أندريا بيرلو في الدقيقة 18 ولكن انتر نجح في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما الارجنتينيان خوليو ريكاردو كروز واستيبان كامبياسو في الدقيقتين 37 و63 ليتجمد رصيد ميلان عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وجازف ميلان بالهجوم المبكر وسدد مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كرة علت العارضة بقليل قبل أن يحرز بيرلو هدف التقدم لميلان بتسديدة حلزونية رائعة من ضربة حرة مرت من فوق الحائط الدفاعي البشري لانتر ميلان إلى داخل الشباك على يمين حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وتصدت العارضة لتسديدة الشيلي أنطونيو لويس خيمينيز لاعب خط وسط انتر في الدقيقة 20 قبل أن يبدأ زميلاه خوليو كروز وكامبياسو في شن سلسلة من الهجمات على مرمى ميلان.

ونجح كروز من إحدى هذه الهجمات في التفوق على دفاع ميلان وسدد كرة قوية زاحفة على يمين الحارس البرازيلي ديدا ليسجل منها هدف التعادل لانتر قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الاول.

ويتحمل ديدا بعض مسئولية هدف الفوز الذي سجله كامبياسو في الشوط الثاني والذي جاء بتسديدة متوسطة القوة لكنها دقيقة من خارج منطقة الجزاء مباشرة.

وقال كامبياسو "لن أسخر من ديدا.. إننا محترفون. الحقيقة أنه ارتكب خطأ. وهذه الامور جزء من كرة القدم".

وعزز يوفنتوس موقعه أيضا في المركز الثالث بجدول المسابقة بفوزه على سيينا بهدفين سجلهما البوسني حسن صالح حميدتش والفرنسي دافيد تريزيجيه في الدقيقتين 32 و59 ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما ويتجمد رصيد سيينا عند 14 نقطة في المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة.

كما حافظ أودينيزي على موقعه في المركز الرابع رغم نعادله مع أمبولي 2/2 حيث رفع الفريق رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط أمام فيورنتينا مقابل 15 نقطة لامبولي في المركز الرابع من مؤخرة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الاول بتقدم أودينيزي بهدف سجله أندريا دوسينا في الدقيقة 21 ثم تعادل أندريا راجي لامبولي في الدقيقة 51 .

واستغل أودينيزي النقص العددي في صفوف ضيفه اثر طرد اللاعب فرانشيسكو براتالي في الدقيقة 58 لحصوله على الانذار الثاني وتقدم عليه بهدف سجله أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة 85 لكن أمبولي رد بهدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من المباراة بتوقيع لينو مارزوراتي.

وسحق فيورنتينا ضيفه كالياري بخمسة أهداف سجلها ريكاردو مونتوليفو في الدقيقة الثالثة والروماني أدريان موتو (هدفان) في الدقيقتين 41 و45 من ضربة جزاء وماريو ألبرتو سانتانا (هدفان) في الدقيقتين 47 و79 مقابل هدف سجله مايكل فيني في الدقيقة الخامسة من المباراة.

ورفع فيورنتينا بهذا الفوز رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد كالياري عند عشر نقاط في المركز العشرين الاخير بجدول المسابقة.

وتخلص ريجينا أخيرا من قاع الجدول بتحقيق الفوز الثاني له فقط في المسابقة حيث تغلب على ضيفه كاتانيا بثلاثة أهداف سجلها جميعا لوكا فيجياني في الدقائق 34 و79 و90 مقابل هدف سجله خوان فارجاس في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة بعد دقيقتين فقط من طرد زميله جينارو ساردو لنيله الانذار الثاني في المباراة.

وتعادل باليرمو مع ضيفه لاتسيو بهدفين سجلهما فابيو إنريكي سيمبليسيو وكارفالو دي أوليفيرا أموري في الدقيقتين 34 و46 مقابل هدفين سجلهما فابيو فيرماني وإيجلي تاري في الدقيقتين 60 و80 ليرفع باليرمو رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس مقابل 18 نقطة للاتسيو في المركز الرابع عشر.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين سيباستيانو سفيليا ولورنزو دي سيلفستري في الدقيقتين 79 و90 .

وأفلت نابولي من الهزيمة أمام ضيفه تورينو وتعادل معه بهدف سجله مارك هامسيك في الدقيقة 80 مقابل هدف سجله أليساندرو روسينا في الدقيقة 36 من ضربة جزاء ليرفع نابولي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع مقابل 17 نقطة لتورينو في المركز الخامس عشر.

وتعادل ليفورنو مع أتالانتا بهدف سجله أليساندرو جراندوني في الدقيقة 27 مقابل هدف سجله فيرناندو داميان تيسانو في الدقيقة 34 ليرفع ليفورنو رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 22 نقطة لاتالانتا في المركز الثامن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدنماركي سيمون بولسن يوقع للكمار الهولندي

23 ديسمبر 2007:
شـادي ممـدوح سيـد

--------------------------------------------------------------------------------

سيمون بولسن مع قميصه الجديد وبجواره ديرك شيرنجا رئيس نادي ألكمار .
وقع اللاعب الدنماركي ذو ال 23 عاماً سيمون بولسن لاعب فريق إف سي ميتلاند الدنماركي ، عقداً لصالح فريق إيه زد ألكمار الهولندي حتى صيف 2012 .

يلعب بولسن في مركز متوسط ميدان على اليسار وكان قد سبق له الفوز بلقب أفضل لاعب في هذا المركز على مستوى الدوري الدنماركي ثلاث مرات مُتتالية .

وبدأ بولسن حياته الكروية في فريق إتش إف كي سونديرجلاند ، وقد سجل 5 أهداف من أصل 63 مباراة لعبها بالدوري الدنماركي الممتاز .
يذكر أن بولسن يُمكنه المُشاركة في تدريبات الكمار بداية من 7 يناير من عام 2008 حسب ما ورد في بنود العقد ليُشارك بجوار اللاعب المكسيكي المُنضم مؤخرا للكمار هيكتور مورينو .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كالديرون يتمنى غياب رونالدينيو للفوز بقمة الدوري الأسباني

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد
صرح رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد اليوم الأحد بأنه يفضل عدم مشاركة النجم البرازيلي رونالدينيو في مباراة قمة الدوري الأسباني (الكلاسيكو) المقررة اليوم أمام برشلونة لأنه سيعطي فرصة أكبر لفريقه لتحقيق الفوز.

وصرح كالديرون للصحافة الكتالونية بعد حضوره حفل غداء مع إدارة نادي برشلونة "لأنني أشجع فريقي ، لذا فأتمنى عدم مشاركة أفضل لاعبي الفريق المنافس".

وقلل رئيس نادي ريال مدريد من أهمية مباراة القمة بين قطبي كرة القدم الأسبانية وأكد أن نتيجتها "ليست حاسمة" في تحديد بطل الدوري قائلا "مازالت هناك 21 مباراة متبقية كفيلة لتحديد البطل المقبل لهذا العام".

ووجه كالديرون الشكر إلى نظيره خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة على كرم الضيافة وقال إن روح الإخاء القائمة بين إداراتي الناديين تعتبر "نموذجا جيدا" لكل المشجعين لتجنب أعمال العنف في عالم كرة القدم.

وينتظر أن تحدد مشاركة رونالدينيو من عدمها في لقاء برشلونة بريال مدريد مستقبله مع النادي الكتالوني خاصة أن الدفع به من البداية أصبح أمرا متوقعا في ظل إصابة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيفاسبور يهزم جنتشليربيرليجي ويتصدر الدوري التركي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اعتلى فريق سيفاسبور صدارة الدوري التركي لكرة القدم بفارق الأهداف فقط أمام فناربخشه بعدما تغلب على ضيفه جنتشليربيرليجي 22/صفر اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

وفي وقت سابق اليوم سقط بورصاسبور في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام أنقرة سبور بينما فاز ريزيسبور على دينيزليسبور 2/صفر وجازيانتيب سبور على مضيفه بلدية اسطنبول 2/1 .

ورفع سيفاسبور رصيده إلى 37 نقطة ليقتسم الصدارة مع فناربخشه بينما تجمد رصيد جنتشليربيرليجي عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.

وبالتعادل حصد بورصاسبور نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 13 نقطة لأنقرة سبور في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وتغلب ريزيسبور على دينيزليسبور 2/صفر ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف جازيانتيب سبور بينما تجمد رصيد دينيزليسبور عند 24 نقطة في المركز السابع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بارويك : لا يوجد مدرب إنجليزي جدير بتولي مسئولية منتخب إنجلترا

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

برايان بارويك
قال برايان بارويك الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد إنه لا يوجد مدرب إنجليزي في الوقت الحالي يتمتع بكفاءة كافية لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي.

وأعلن في وقت سابق من الشهر الحالي تعيين الإيطالي فابيو كابيللو مديرا فنيا للمنتخب الإنجليزي خلفا لستيف مكلارين ، وقال بارويك إنه لم يكن هناك أي مدرب إنجليزي يتمتع بفرصة كبيرة في تولي المنصب.

وصرح بارويك لصحيفة "نيوز أوف ذي وورلد" قائلا "الحقيقة أننا لم نجد مدربا إنجليزيا مناسبا في الوقت الحالي. إننا كنا نطمح في تعيين مدرب إنجليزي ، ولكن يجب أن نكون واقعيين".

وكانت قائمة المرشحين لتولي المنصب قبل تعيين كابيللو تضم معه هاري ريدناب وألان كوربيشلي وستيف كوبيل وسام ألارديس.

وسيبدأ كابيلو ، الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان ويوفنتوس وروما وأحرز الدوري الأسباني مع ريال مدريد ، مهامه مع المنتخب الإنجليزي ابتداء من السابع من كانون ثان/يناير المقبل بعقد يستمر أربعة أعوام ونصف العام.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اسبانيول استغل تعادل فياريال وانتزع المركز الثالث بالدوري الاسباني

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استغل اسبانيول سقوط فياريال في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا وانتزع المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه أتليتكو مدريد 2/1 اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.

وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم تغلب أوساسونا على ريال مايوركا 3/1 وديبورتيفو لاكورونا على مضيفه ليفانتي 1/صفر وتعادل بلد الوليد مع ريال بيتيس سلبيا.

في العاصمة الاسبانية مدريد نجح اسبانيول في تحويل تخلفه بهدف أمام مضيفه أتليتكو مدريد في الشوط الاول إلى فوز ثمين 2/1 في الشوط الثاني ليرفع الفريق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام فياريال الذي تراجع للمركز الرابع بينما تجمد رصيد أتليتكو عند 31 نقطة في المركز الخامس.

ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد اللاعب الارجنتيني سيرخيو ليونيل أجويرو في الدقيقة 31 تقدم أتليتكو بهدف سجله سابروسا سيماو من ضربة حرة في الدقيقة 37 لينتهي الشوط بتقدم أتليتكو.

وفي الشوط الثاني سجل راؤول تامودو هدف التعادل لفريق اسبانيول في الدقيقة 53 من ضربة رأس اثر ضربة ركنية لعبها زميله في هجوم الفريق لويس جارسيا.

وازداد وضع أتليتكو صعوبة بطرد لاعبه الارجنتيني الاخر لويس بيرنيا في الدقيقة 55 لحصوله على الانذار الثاني ليستغل اسبانيول النقص العددي في صفوف مضيفه ليحقق الفوز بالهدف الذي سجله فيرناندو لويس جارسيا في الدقيقة 85 اثر تمريرة رائعة من صانع اللعب إيفان دي لا بينا.

والمباراة هي الثانية التي يتعرض فيها أجويرو للطرد من بين آخر ثلاث مباريات لفريق أتليتكو حيث سبق وأن طرد اللاعب مع زميله خوسيه أنطونيو لويس في مباراة الفريق التي فاز فيها على ضيفه خيتافي 1/صفر.

وعاد أجويرو لصفوف الفريق في مباراة اليوم بعدما تعرض للايقاف في المباراة السابقة التي تعادل فيها الفريق سلبيا أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا لكنه تعرض للطرد مجددا بعدما دفع مارك توريخون مدافع اسبانيول ليسقطه على الارض بعد مخالفة من توريخون ضد أجويرو.

وقال دي لا بينا لاعب اسبانيول في تصريح لمحطة "كادينا كوبي" الاسبانية الاذاعية "كان فوزا مهما بالنسبة لنا.. وسنحاول الان البقاء في أحد المراكز التي تؤهلنا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأفلت فياريال من كمين ضيفه هويلفا لكنه سقط في فخ التعادل 1/1 ليرفع رصيده إلى 32 في المركز الرابع مقابل 20 نقطة لهويلفا في المركز الثالث عشر .

وتقدم خافيير كامونياس بهدف لهويلفا في الدقيقة 38 وبعدها بدقيقة واحدة فقط سجل التركي نهاد قهوجي هدف التعادل لفياريال.

وفشل فياريال مجددا في تحقيق الفوز حيث حقق الفريق فوزا واحدا في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة. ولم يسنع الفريق فرصا عديدة لتسجيل الاهداف ولم يجد هويلفا صعوبة كبيرة في الحفاظ على تعادله.

وتغلب أوساسونا على ريال مايوركا بثلاثة أهداف سجلها هيكتور فونت روميرو والتشيكي ياروسلاف بلاسيل وفيانا في الدقائق الثامنة و46 و90 مقابل هدف واحد سجله المهاجم الاسباني دانيال جونزاليس جويزا في الدقيقة 48 .

ورفع أوساسونا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد مايوركا عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل بلد الوليد مع ريال بيتيس سلبيا ليرفع بلد الوليد رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الاهداف فقط أمام ريال بيتيس.

وتغلب ديبورتيفو على مضيفه ليفانتي بهدف متأخر سجله سيرخيو جونزاليس في الدقيقة 85 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير في المسابقة بينما تجمد رصيد ليفانتي عند سبع نقاط في المركز الاخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر يواصل مطاردة أرسنال وتشيلسي أسقط بلاكبيرن في الدوري الانجليزي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق مانشستر يونايتد إلى فوز ثمين على ضيفه إيفرتون 2/1 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الانجليزي لكرة القدم ليواصل مانشستر حامل اللقب مطاردته لارسنال متصدر جدول المسابقة.

وفي نفس المرحلة اليوم أيضا تغلب تشيلسي على مضيفه بلاكبيرن 1/صفر وتعادل نيوكاسل مع ديربي كاونتي 2/2 .


وأفلت مانشستر يونايتد من كمين ضيفه إيفرتون بضربة الجزاء التي سجل منها رونالدو هدف الفوز للفريق صاحب الارض قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم رونالدو بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 22 وتعادل لاعب خط الوسط الاسترالي تيم كاهيل لإيفرتون في الدقيقة 27 بضربة رأس قبل أن يخرج مصابا في أواخر الشوط الثاني من المباراة.

وظل التعادل قائما بين الفريقين حتى قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة حيث حصل اللاعب الويلزي رايان جيجز نجم مانشستر يونايتد على ضربة جزاء اثر عرقلة من ستيفن باينار لاعب جنوب أفريقيا وفريق إيفرتون داخل منطقة جزاء الاخير.

وتقدم رونالدو لتسديد الضربة ليسجل منها الهدف الثاني له ولفريقه في شباك تيم هوارد حارس مرمى إيفرتون قبل النهاية بدقيقتين فقط.

والهزيمة هي الأولى لايفرتون منذ هزيمته أمام جاره ليفربول في تشرين أول/أكتوبر الماضي ولكنه حافظ على موقعه في المركز السادس برصيد 30 نقطة بينما رفع مانشستر يونايتد رصيده في المركز الثاني إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط خلف أرسنال.

وأشاد سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لمانشستر يونايتد بأداء رونالدو الذي رفع رصيده في مسابقة الدوري الانجليزي هذا الموسم إلى 11 هدفا.

وقال فيرجسون "رونالدو فعل كل شيء.. نحن ننتظر منه أهدافا في كل وقت. وأعتقد أنه لم يخطئ اليوم على الاطلاق. لقد كان في كامل مستواه وقدم أداء رائعا".

واعترف فيرجسون بأنه كان يعتقد أن فريقه سيخرج متعادلا من هذه المباراة. وقال "شعرتم بالقلق لمرور الوقت سريعا ولكن خبرتي أكدت لي ألا أفقد الامل في هذا الفريق لان لاعبيه سجلوا العديد من الاهداف في أوقات متأخرة من المباريات".

وأضاف "لحسن الحظ أننا حصلنا على ضربة الجزاء. وتظهر ثقة وهدوء رونالدو التي يتمتع بها منذ الصغر في مصل هذه المواقف".

وقال ديفيد مويس إن فريقه سقط في فخ الهزيمة نتيجة "لحظة شرود" كلفته نقطة ثمينة. وأضاف "إنها إحدى اللحظات التي تنظر إليها ةتعتقد أنها لا يمكن أن تحدث".

وعزز تشيلسي موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة اثر فوزه على مضيفه بلاكبيرن اليوم بهدف نظيف سجله جو كول في الدقيقة 22 ليرفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس بفارق ست نقاط خلف أرسنال بينما تجمد رصيد بلاكبيرن عند 26 نقطة في المركز العاشر بفارق الاهداف فقط خلف نيوكاسل.

وكان بلاكبيرن هو الاكثر استحواذا على الكرة كما تصدت عارضة مرمى تشيلسي لفرصة خطيرة لبلاكبيرن بينما تصدى براد فريدل حارس مرمى بلاكبيرن لتسديدتين رائعتين من فرانك لامبارد نجم تشيلسي.

وحل هيلاريو في الشوط الثاني مكان التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي للاصابة. ونجح هيلاريو في التصدي لضربة رأس رائعة من روكي سانتا كروز لاعب أوروجواي وفريق بلاكبيرن.

وفي مباراة أخرى أفلت نيوكاسل من فخ الهزيمة أمام ضيفه ديربي كاونتي وتعادل معه 2/2 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر مقابل سبع نقاط لديربي كاونتي في المركز العشرين الاخير بجدول المسابقة.

ويدين نيوكاسل بالفضل الكبير في هذا التعادل إلى مهاجمه الاسترالي مارك فيدوكا الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 27 و87 ليقود الفريق إلى التعادل مرتين بعدما تقدم ديربي مرتين بهدفين سجلهما جيسلي بارنيس وكيني ميلر في الدقيقتين السادسة و52 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز صعب لماريتيمو على يونياو ليريا بالدوري البرتغالي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


حقق فريق ماريتيمو فوزا صعبا على مضيفه يونياو ليريا وتغلب عليه 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
وفي مباراة أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها تعادل لييكويس مع ضيفه فيتوريا سيتوبال 1/1 .< وارتفع رصيد ماريتيمو إلى 20 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد يونياو ليريا عند خمس نقاط في المركز السادس عشر الأخير.
وتعادل لييكويس مع فيتوريا سيتوبال ليحصد كل منهما نقطة واحدة ويرتفع رصيد سيتوبال إلى 23 نقطة في المركز الخامس مقابل 15 نقطة للييكويس في المركز العاشر.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى