أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المهاجم المكسيكي خاريد بورجيتي يوقع لنادي مونتيراي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

خاريد بورجيتي
أعلن نادي مونتيراي المكسيكي أمس الجمعة تعاقده مع المهاجم المخضرم خاريد بورجيتي، الهداف الأول للمنتخب المكسيكي عبر تاريخه، بهدف تدعيم صفوفه قبل انطلاق منافسات المرحلة الختامية "كلاوسورا" لبطولة الدوري المكسيكي عام 2008 في شهر كانون ثان/ يناير المقبل.

وأكدت إدارة النادي مساء أمس التعاقد مع بورجيتي (34 عاما) الذي يجيد مهارة اللعب بالرأس وسجل 233 هدفاً في مسيرته الرياضية في كرة القدم، التي شملت أندية أطلس وسانتوس لاجونا ودورادوس وباتشوكا وكروز أزول المكسيكية.

وأصبح بورجيتي، الذي شارك مع بلاده في مونديالي عامي 2002 و2006 أول لاعب مكسيكي يلعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما انضم في عام 2006 إلى بولتون واندررز لكنه لم يحقق معه نجاحاً كبيراً.

ثم انضم بورجيتي بعد ذلك لنادي الاتحاد السعودي قبل أن يعود من جديد للمكسيك لكنه لم يسجل سوى 7 أهداف مع كروز أزول في مرحلتي الدوري في عام 2007 ، بينها هدفان فقط في بطولة المرحلة الافتتاحية "أبرتورا" التي اختتمت قبل أيام، حيث غاب عن أغلب مباريات البطولة للإصابة.

وأصبح من المتوقع أن يلعب مونتيراي في الموسم الجديد بثنائي هجومي يتكون من بورجيتي والبرازيلي روبرت دي بينيو، في ظل التكهنات حول قرب انتقال الهداف التشيلي الدولي أومبرتو سوازو لفريق إندبندينتي الأرجنتيني.

ويتطلع مسئولو مونتيراي إلى استعادة بورجيتي، صاحب 43 هدفاً مع المنتخب المكسيكي، قدرته التهديفية العالية في المرحلة المقبلة من الدوري، كي يمحو الفريق الصورة السيئة التي بدا عليها في المرحلة الأخيرة والتي شهدت احتلاله المركز قبل الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رسميا ً منتخب سوريا بالرياض .. ورسالة ماهر السيد لصحيفة الوحدة .. !!

22 ديسمبر 2007:
ماجد المالكي

--------------------------------------------------------------------------------

تأكد رسميا" وقبل قليل في إتصال مع النجم ماهر السيد وصول المنتخب السوري الشقيق إلى الرياض يوم الأربعاء المقبل ..

وسيقيم أول مران مساء الأربعاء ويتبعه بمران آخر مساء الخميس قبل خوض اللقاء الودي الدولي مع المنتخب السعودي على أرض ملعب إستاذ الأمير فيصل بن فهد ( الملز سابقا" ) مساء الجمعة المقبل بتاريخ 28 ديسمبر ..



الغاية من الإتصال هي طلب الإذن من النجم ماهر السيد لأن يعطينا الضوء الأخضر للتجهيز لعمل لقاء صحفي وحصري لمجلة النادي مع النجم ماهر السيد الذي أبدى موافقته شاكرا" المجلة مقدما" ..


قبل أن أختم إتصالي معه أخبرته بأن صحيفة الوحدة الدمشقي وبطلب من أحد الزملاء الوحداويين أنها تتمنى لك كل توفيق ويبادلونك كل حب قبل أن يقدم النجم ماهر السيد تحية حب وتقدير لأعضاء صحيفة نادي الوحدة السوري وأنه يبادلهم نفس الشعور وشكر كل من سانده طوال مشواره الرياضي ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البرتغالي مانيتشي يستعد للرحيل من أتلتيكو مدريد بسبب مشكلة الاصابة

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعب خط الوسط البرتغالي مانيتشي
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية اليوم السبت أن لاعب خط الوسط البرتغالي مانيتشي يستعد للرحيل عن صفوف نادي أتلتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم.

وأوضحت ماركا أن مانيتشي "لن يرتدي قميص أتلتيكو مدريد بعد الان. فقد قرر النادي بيع اللاعب على الفور".

ويبدو خافيير أجيري مدرب أتلتيكو مصرا على بيع مانيتشي بعد ما تردد عن اختراع اللاعب المخضرم قصة حول تعرضه للاصابة حتى لا يشارك في مباراة أتلتيكو بكأس أسبانيا التي حل فيها ضيفا على خيتافي قبل عشرة أيام.

انضم مانيتشي /30 عاما/ لصفوف أتلتيكو قادما من دينامو موسكو الروسي في تموز/يوليو عام 2006 . ولعب مانيتشي دورا مهما بفريق أتلتيكو بقيادة أجيري منذ ذلك الوقت بفضل مجهوده الكبير في خط الوسط وتسديداته البعيدة القوية.

ومع ذلك فإن حادث إدعاء الاصابة الاخير لم يكن أول سابقة لمانيتشي مع عدم الانضباط في أتلتيكو.

لعب مانيتشي 15 مباراة مع أتلتيكو مدريد بالدوري الاسباني هذا الموسم وسجل خلالها هدفين.

ويحتل أتلتيكو حاليا المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني. كما تأهل الفريق لدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بليزرز يحقق فوزه العاشر على التوالي بدوري السلة الامريكي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تحول ترافيس أوتلو من لاعب مغمور إلى بطل كبير بعدما قاد فريق بورتلاند تريل بليزرز إلى فوزه العاشر على التوالي بمسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بتغلبه مساء أمس الجمعة على ضيفه دنفر ناجتس 99/96 .

وسجل ترافيس أوتلو 12 نقطة بالامس من بينها 11 نقطة في الربع الاخير الحاسم من المباراة كما تصدى لتصويبة ناجتس الثلاثية الاخيرة بالمباراة التي كان من شأنها إدراك التعادل للفريق الزائر ليضمن الفوز لبليزرز.

وتعد سلسلة انتصارات بليزرز الذي لم يخسر أي مباريات منذ الثالث من كانون الاول/ديسمبر الحالي والممتدة إلى عشر مباريات هي الاطول حتى الان بدوري السلة الامريكي لهذا الموسم.

وسجل مارتل ويبستر 19 نقطة لبليزرز واضاف براندون روي ولاماركوس ألدريدج 18 نقطة أخرى لكل منهما ليقودوا بليزرز إلى أطول سلسلة انتصارات متتالية للفريق منذ أن حقق 12 فوزا متتاليا في موسم 2001/2002 .

وعلى الجانب الاخر سجل كارميلو آنتوني 34 نقطة و12 متابعة لناجتس وأضاف ألين إيفرسون 34 نقطة أخرى للفريق.

ومع تقدم بليزرز 99/96 بالامس في الثواني الاخيرة من المباراة ، وجد إيفرسون زميله ليناس كليزا (الذي سجل 18 نقطة لناجتس أمس) موجودا في الجانب الايسر من الملعب في مكان يسمح له بتسجيل ثلاثية التعادل قبل صفارة النهاية ولكن أوتلو تصدى للتصويبة المهمة ليبقي النتيجة على حالها ويخرج بليزرز من المباراة فائزا.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز لوس أنجليس ليكرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106/101 . وسجل أندرو باينام 24 نقطة و11 متابعة لليكرز وأضاف لامار أودوم 21 نقطة و11 متابعة للفريق. بينما سجل أندريه ميلر 21 نقطة لسيكسرز وأضاف أندريه إيجودالا 20 نقطة أخرى للفريق.

وفاز يوتا جاز على أورلاندو ماجيك 113/94 . وسجل بول ميلساب 28 نقطة لجاز وأضاف كارلوس بوزر 24 نقطة وتسع متابعات وثماني تمريرات حاسمة للفريق. بينما سجل التركي هيدو ترك أوغلو 27 نقطة لماجيك وأضاف دويت هاوارد 20 نقطة و13 متابعة للفريق.

وفاز أتلانتا هوكس على واشنطن ويزاردز 97/92 . وسجل جو جونسون 32 نقطة لهوكس من بينها 16 نقطة في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل أنتاون جاميسون 30 نقطة لويزاردز.

وفاز بوسطن سيلتكس على شيكاغو بولز 107/82 . وسجل بول بيرس 22 نقطة لسيلتكس من بينها 15 نقطة في الربع الثالث من المباراة وأضاف راي ألين 18 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل بن جوردون 19 نقطة لبولز.

وفاز تشارلوت بوبكاتس على نيويورك نيكس 105/95 . وسجل جيرالد والاس 27 نقطة لبوبكاتس وأضاف نصر محمد 20 نقطة و14 متابعة للفريق. بينما سجل نيت روبنسون 20 نقطة لنيكس.

وفاز مينسوتا تمبروولفز على إنديانا بيسرز 131/118 . وسجل آل جيفرسون 29 نقطة لوولفز من بينها 15 نقطة في الربع الثالث من المباراة بالاضافة إلى 13 متابعة. بينما سجل مايك دونليفي 30 نقطة لبيسرز.

وفاز ديترويت بيستونز على ممفيس جريزليز 92/67 . وسجل تايشاون برنس 16 نقطة لبيستونز وأضاف أنطونيو ماكدييس 11 نقطة و11 متابعة للفريق. بينما سجل رودي جاي 18 نقطة لجريزليز وأضاف الاسباني باو جازول عشر نقاط وعشر متابعات للفريق.

وفاز دالاس مافريكس على لوس أنجليس كليبرز 102/89 . وسجل الالماني ديرك نوفتسكي 30 نقطة لمافريكس وأضاف ديفين هاريس 21 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كريس كامان 24 نقطة و19 متابعة لكليبرز.

وفاز سياتل سوبرسونيكس على تورنتو رابتورز 123/115 . وسجل كيفين ديورانت 27 نقطة لسونيكس وأضاف والي سيربياك 23 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كريس بوش 26 نقطة و13 متابعة لرابتورز وأضاف الاسباني خوسيه كالديرون 15 نقطة و16 تمريرة حاسمة للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
على الرغم من أن الكلاسيكو سيقام في برشلونة إلا أن توقعات أعضاء منتديات كووورة ترشح ريال مدريد للفوز

22 ديسمبر 2007:
كتب: سالم المرهون

--------------------------------------------------------------------------------

نتيجة الاستفتاء الذي طرح في منتدى كووورة أسبانية
قام منتدى كووورة أسبانية بطرح استفتاء عن الكلاسيكو الأقوى والمباراة الأكثر إثارةً على مستوى العالم بين برشلونة وريال مدريد الأسبانيين, والكلاسيكو عادةً ما يسجل نسبة مشاهدة كبيرة جداً من كل محبي الفرجة والمتعة الكروية في كل أرجاء المعمورة.

شارك في الاستفتاء 1573 عضو قاموا بالإدلاء بأصوتهم فيه, وبالرغم من أن هذه المباراة ستقام في ملعب الكامب نو معقل نادي برشلونة إلا أن نتيجة الاستفتاء جائت في مصلحة الفريق الزائر ريال مدريد بفارق 156 صوت, أي ما يعادل 10% من نسبة الأصوات المشاركة في الاستفتاء.

وكانت نتائج التصويت كالتالي:

52.3% فوز ريال مدريد
42.4% فوز برشلونة
5.1% تعادل الفريقين

"""""""""""""""""""""""""""""'
اللي بالجدر يطلعه الملاس
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ملعب العباسيين جاهز للقاء المجد السوري والرجاء المغربي يوم الثلاثاء القادم

22 ديسمبر 2007:
تشرين

--------------------------------------------------------------------------------

نادي المجد
يخوض فريق المجد عند الساعة السابعة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل في ملعب العباسيين في دمشق مباراته الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال العرب بكرة القدم يلتقي فيها فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

وكان المجد قد تعادل في مباراته الأولى أمام وفاق سطيف الجزائري وخسر في الثانية أمام الفيصلي الأردني. ‏

 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النجم ميشيل معدنلي يقود الجلاءالسوري لكره السله لفوز كبير على زين الاردني

22 ديسمبر 2007:
اميل آجي

--------------------------------------------------------------------------------

نجح الجلاء السوري لكره السله من تحقيق فوز كبيرعلى زين الاردني كان نجمه الاول والاخير ابن نادي الجلاء ميشيل معدنلي في مبارآه امتدت ل 48 دقيقة من كرة السلة الافضل قاريا وعربيا.

اشرك فيها مدرب الفريق الاردني كل نجوم فريقه بينما غاب عن الجلاء كل من الدوليين شريف الشريف وحكمت حداد بالاضافة للمدرب شريف عزمي.

شهدت المباراة بداية قوية من الجلاء حيث تقدم 7-0 و 12-2 قبل ان يستخدم مدرب زين اول وقت مستقطع في المباراة ليعود الفريق لاجواء المباراة ويتقلص الفارق الى نقطة ليكون التقارب الاخير في النتيجة حيث ابتعد الجلاء بعدها بالاداء المقنع والمميز.

وتمكن الفريق من مفاجأت الجماهير بتحطيم الهالة الكبيرة حول فريق زين الذي هزم الجلاء مرتين في بطولة اسيا 2006 تحت اسمه القديم "فاست لينك".

انتهى الربع بنتيجة كبيرة وخصوصا من الجلاء بمساعدة كبيرة من السوبر ستار ميشيل معدنلي . 35-22 .

كما نجح ساماكي في تفكيك دفاعات الضيوف ليسجل سلة و رمية حرة 3 مرات على التوالي .

جاء الربع الثاني اكثر توازنا في المستوى ولم يشهد تفوقا كبيرا في التسجيل للجلاء بينما بقي التفوق في الاداء واضحا حيث عجز لاعبو زين عن التسجيل من الداخل واكتفوا بالتسديد الذي كانو متميزين فيه , كما انخفض المعدل التهديفي للجلاء الا انه مع ذلك فقد توسع الفارق مع نهايته الى 15 نقطة مقارنة ب13 نقطة كانت الفارق في نهاية الربع الاول لينتهي النصف الاول من اللقاء بنتيجه 62-47 .

تراجع مستوى الجلاء بشكل ملحوظ في الربع الثالث مع تقدم زين فيه ليقلص الفارق الى 8 نقاط بعد ان وصل الى 16 نقطة في هذا الربع الا ان الجلاء استدرك الوضع في النهاية واستعاد فارق النقاط البالغ 11 نقطة ليدخل الربع الاخير باريحية اكبر , وكان الربع الثالث هو الربع الوحيد الذي جائت نتيجته في مصلحة زين ب21-25 وانتهى بنتيجة 83-72 للجلاء .

اقترب زين كثيرا من التعادل في اخر الارباع عندما قلص النتيجة في بداية الربع الاخير الى 7 نقاط محققا بداية قوية للربع الاخير , حيث سجل 16 نقطة مقابل 5 نقاط فقط للجلاء وتصبح النتيجة الاجمالية 88-81 .

الا ان الجلاء عاد الى الطريق الصحيح بعد التبديل المزدوج الذي اشرك فيه المدرب كل من ساماكي ووكر وميشيل معدنلي لتعود المياه الى مجاريها ويسجل زين في الوقت المتبقي من هذا الربع 16 نقطة اخرى الا ان الجلاء قابلها ب32 نقطة عوضا عن 5 .

لتكون نتيجة الربع هي الاقوى هجوميا للجلاء والاقوى هجوميا في المباراة 37-32 , لتستقر النتيجة النهائية بفوز واضح بفارق 16 نقطة 120-104 .

نجم اللقاءلاعب الجلاء ميشيل معدنلي حيث سجل 47 نقطة كاملة في سلة زين منها 6 ثلاثيات من 9 محاولات بالاضافة ل7 اسيست و 5 ريباوند , وباجمل الاساليب والفنيات وصولا الى الحركة التي لايقوم بها الا الكبار وهي 360 في الهواء ليهتف كل من كان في الصالة باسم هذا النجم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحيفة: كراوتش يواجه اتهاما بالعنصرية بعد هجومه على أوبي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بيتر كراوتش
يواجه بيتر كراوتش مهاجم منتخب إنجلترا ونادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم تهديدا باتهامه بالعنصرية بعدما وصف اللاعبين الاجانب في الدوري الانجليزي الممتاز بالغشاشين.

وكان كراوتش قد طرد من مباراة تشيلسي وليفربول على ملعب "ستامفورد بريدج" بدور الثمانية من بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية يوم الاربعاء الماضي بسبب عرقلته العنيفة للاعب تشيلسي النيجيري مايكل جون أوبي ، ولكنه اتهم اللاعب النيجيري لاحقا بأنه كان يبالغ في ردة فعله بعد العرقلة.

ثم وصف كراوتش اللاعبين الاجانب بصفة عامة بأنهم مشهورون بالتمثيل في اللعب.

ولكن صحيفة "صن" البريطانية نقلت اليوم السبت عن مجموعة "سيم" التي تتولى إدارة أعمال أوبي قولها "إن سيم ترى أن هذه التصريحات تحمل شبهة عنصرية بحق جميع اللاعبين الاجانب وليس اللاعبين أصحاب البشرة السمراء أو الافارقة وحسب".

وأشارت المجموعة إلى نيتها بالتحدث إلى تريفور فيليبس رئيس المفوضية البريطانية للمساواة العرقية وحقوق الانسان يوم الاثنين المقبل مضيفة "نأمل أيضا في تدخل أجهزة كرة القدم المعنية بحل القضايا العنصرية".

بينما صرح أوبي للصحيفة البريطانية قائلا "لا يوجد لدي ما أقوله لكراوتش . كل ما أعرفه هو أنني لست ممن يدعون الاصابة. ولن أبدأ هذا الامر الان .. واللاعبون الاجانب يضيفون الكثير للدوري الانجليزي. ولهذا السبب يوجد الكثيرون منهم هنا الان".

وأضاف "هناك ديدييه دروجبا ومايكل إيسيان وكريستيانو رونالدو وديميتار برباتوف من بين لاعبين متميزين آخرين. إنهم يضيفون قوة المنافسة للدوري الانجليزي ولا يمكن أن نكون جميعا سيئين لان أحد اللاعبين يشعر بذلك".

وكان كراوتش قد صرح عندما رأى رد فعل أوبي بعد سقوطه على الارض خلال مباراة تشيلسي وليفربول بكأس رابطة المحترفين الانجليزية بأن أي لاعب بريطاني "لن يتدحرج على الارض بهذا الشكل كما لو كان أصيب بطلق ناري".

وأثار هذا التعليق غضب الاسرائيلي أفرام جرانت مدرب تشيلسي ، بينما طالب النادي نفسه اتحاد الكرة الانجليزي بتوقيع غرامة مالية وعقوبة الايقاف على كراوتش لاتهامه بالسب والقذف.

وبرغم تعليقات كراوتش ، فقد أصيب أوبي بالفعل في هذه العرقلة مما يجعل مشاركته في مباراة تشيلسي غدا الاحد أمام بلاكبيرن في الدوري الانجليزي محل شك.

وقال جون شيتو مدير أعمال أوبي الشخصي إنه سيقدم شكوى رسمية حول تعليقات كراوتش التي تحمل شبهة "عنصرية".

وأضاف "فيما يخصنا فقد صدر تعليق يحمل معنى شديد السوء. وسنرفع الامر إلى أعلى المستويات".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيقاف لاعبي تنس إيطاليين لتورطهما في المراهنة على المباريات

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

بوتيتو ستاراتشي
أعلن الاتحاد الايطالي للتنس اليوم السبت عن إيقاف لاعبي تنس إيطاليين آخرين لتورطهما في المراهنة على المباريات وهما بوتيتو ستاراتشي ودانييلي براتشيالي.

وأعلن الاتحاد بموقعه الرسمي على الانترنت عن إيقاف ستاراتشي ، الذي يعتبر صاحب أعلى ترتيب بين اللاعبين الايطاليين بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين باحتلاله المركز 31 بالتصنيف نفسه ، لمدة ستة أسابيع من قبل الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين إلى جانب تغريمه مبلغا ماليا قدره 30 ألف دولار (21 ألف يورو).

بينما أوقف براتشيالي المصنف 258 على العالم لمدة ثلاثة أشهر وفرضت عليه غرامة مالية قدرها 20 ألف يورو.

وذكر موقع الاتحاد الايطالي للتنس أن كلا اللاعبين لم يراهنا على مباريات لهما. كما أن المبالغ التي راهنا بها تقل عن المئة يورو.

ووصف اتحاد التنس الايطالي هذه العقوبات بأنها مبالغ فيها مشيرا إلى أن ستاراتشي وبراتشيالي توقفا عن المراهنة بمجرد علمهما بعدم مشروعية الامر وفقا للوائح الرابطة العالمية للاعبين المحترفين.

وكانت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين قد أوقفت الايطالي أليسيو دي ماورو صاحب الترتيب المتدني بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمدة تسعة أشهر لمراهنته على المباريات.

وتشدد الرابطة العالمية للاعبين المحترفين واتحادات التنس الاخرى عقوباتها في حالات المراهنة بداخل اللعبة بسبب الاشتباه في حدوث تلاعب في نتائج المباريات. حيث صرح عدد من اللاعبين بأنهم طلب منهم بالفعل التلاعب في نتائج مبارياتهم إلى جانب ما تردد من أقاويل حول المراهنة على مباراة جمعت بين النجم الروسي نيكولاي دافيدينكو والارجنتيني مارتين فاسالو أرجويلو في آب/أغسطس الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كونياسبور يستعيد توازنه ويهزم قاسم باشا في الدوري التركي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعاد فريق كونياسبور توازنه بعد الهزيمة أمام جازيانتيب سبور الأسبوع الماضي وتغلب على ضيفه قاسم باشا 2/1 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري التركي لكرة القدم بينما تعادل أنقرة جوجو مع كايسري سبور 1/1 .

وتقدم كونياسبور في الدقيقة السابعة من المباراة ثم تعادل فريق قاسم باشا في الدقيقة 36 ولكن كونياسبور سجل هدف الفوز 2/1 في شباك منافسه في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع كونياسبور رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد قاسم باشا عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وتعادل أنقرة جوجو مع كايسري سبور 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن مقابل 26 نقطة لكايسري سبور في المركز الخامس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
للمرة الثانية على التوالي والثالثة خلال تاريخه..السودان بطل لسيكافا 2007

22 ديسمبر 2007:
كتب: سمير صالح ابوبكر

--------------------------------------------------------------------------------

كابتن المنتخب يرفع الكاس
فاز المنتخب السوداني الرديف ببطولة سيكافا للمنتخبات 2007 بعد مباراة مارثونية أمام نظيره الرواندي انتهي شوطيها الأصليين بالتعادل بهدفين لكل.
كان السودان هو المبادر بالتسجيل عن طريق عبد الحميد السعودي بعد عكسية من مساوي في شوط المباراة الاول . وفي الثانية العاشرة لشوط المباراة الثاني عزز مدثر الطيب تقدم السودان بإحرازه الهدف الثاني ، لينتفض بعدها المنتخب الرواندي ليحرز هدفين عن طريق هارونا لتنتهي المباراة تعادلية في زمنيها الاصلي والاضافي لتفصل الضربات الترجيحية بين المنتخبين لينتصر المنتخب السوداني بأربعة ركلات مقابل ركلتين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يوفنتوس الإيطالي يرغب في التعاقد مع فان دير فارت لاعب هامبورج

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي رافاييل فان دير فارت
ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم السبت أن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم انضم لقائمة الأندية الأوروبية الكبرى التي تريد التعاقد مع اللاعب الهولندي رافاييل فان دير فارت قائد فريق هامبورج المنافس في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقالت الصحيفة إن يوفنتوس مستعد لدفع 17 مليون يورو (4ر24 مليون دولار) لهامبورج مقابل توقيع عقد لمدة خمس سنوات مع فان دير فارت /24 عاما/.

ونقلت بيلد عن فان دير فارت قوله "إنني مدرك رغبة يوفنتوس. إنه يوجه أنظاره إلي منذ الصيف الماضي. يمكنني تخيل نفسي وأنا ألعب بيوفنتوس. فهو واحد من أكبر الأندية في العالم".

ويرتبط فان دير فارت بعقد مع هامبورج ، الذي يحتل المركز الثالث بالبوندسليجا حاليا ، يستمر حتى عام 2010 وقد عرض عليه النادي الألماني تمديد العقد حتى عام 2012 .

ولكن هناك رغبة قوية من عدة أندية أجنبية في ضم اللاعب حيث تردد أن تشيلسي الإنجليزي يرغب في التعاقد معه كما تقدم بلنسية الأسباني بعرض قيمته 22 مليون يورو في الصيف الماضي ولكن هامبورج رفضه.

وقال فان دير فارت إنه يرغب اتخاذ قراره خلال الأجازة الشتوية الحالية.

وفي حالة عدم تجديد فان دير فارت عقده مع هامبورج فإن النادي سيلجأ إلى بيعه في الصيف المقبل كي يحصل على مبلغ كبير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بعد تألقهم بكأس العالم للأندية باليابان ، عيون أجنبية على لاعبي النجم التونسي !

22 ديسمبر 2007:
رصد : علاء الدين زعتور - وسام بن إبراهيم

--------------------------------------------------------------------------------

بعد التألق الباهر في كأس العالم للأندية و التي أجريت مؤخراً باليابان ، بدأت العروض تتهاطل على لاعبي ممثل الكرة العربية و الإفريقية النجم الرياضي الساحلي و خاصة نجم الفريق محمد أمين الشرميطي إذ ذكرت مواقع مختصة عديدة على شبكة الأنترنت أن ممثلين عن أندية أوروبية كثيرة قد تابعوا اللاعب خلال المباريات الثلاث التي شارك فيها و من أبرز هذه الأندية الراغبة في خدماته هرتا برلين و هامبورغ الألمانيين و مارسيليا و رين الفرنسيين و نابولي الإيطالي و أف سي زويريخ السويسري إضافة إلى جوفنتسي الإيطالي و أرسنال الإنجليزي و أياكس أمستردام الهولندي .

مستقبل زاهر ينتظر هذا اللاعب في صورة مواصلته على نفس هذا النسق ، كما يذكر أن رئيس النجم الرياضي الساحلي السيد معز إدريس قد صرّح إثر عودة الفريق من اليابان أنه قد إتفق مع اللاعب الشاب على مواصلة المشوار مع النجم الساحلي إلى غاية فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة لكن ذلك لا ينفي حدوث مفاجئة و ينتقل خلال هذه الفترة ..

من جهة أخرى ، من المنتظر أن يتم التفريط في لاعبي خط الدفاع صابر بن فرج و سيف غزال خلال الأيام القليلة المقبلة إذ ترغب كلّ من أندية لومان و أوكسار و مارسيليا الفرنسي في إنتداب الأول ، في حين أن إمكانية إنتقال الثاني إلى فريق إينرجي كوتبيس الألماني الناشط بالدرجة الأولى الألمانية ( البوندسليغا ) .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أرسنال يهزم توتنهام ويدعم موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نيكولاس بينتيندر سجل هدف الفوز و التقدم لصالح الارسنال
دعم فريق أرسنال موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالفوز على ضيفه توتنهام 2/1 اليوم الجمعة على ملعب "الإمارات" بلندن في المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة.

وحقق ليفربول فوزا كبيرا على بورتسموث وتغلب عليه 4/1 كما تغلب بولتون على برمنجهام بثلاثية نظيفة وويستهام على مضيفه ميدلسبروه وريدينج على سندرلاند بنتيجة واحدة 2/1 .

بينما تعادل فولهام مع ويجان 1/1 وأستون فيلا مع مانشستر سيتي بالنتيجة نفسها.

وفي المباراة التي جرت على ملعب الإمارات انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم أرسنال بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني بهدف سجله المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور.

وبعدها سجل اللاعب البلغاري ديميتار برباتوف هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 66 ولكن أرسنال حسم اللقاء لصالحه في الدقيقة 75 بهدف سجله اللاعب البديل نيكلاس بيندتنر.

وكان أرسنال بعيدا عن مستواه وقد سدد روبي كين ضربة جزاء تصدى لها مانويل ألمونيا حارس مرمى أرسنال وذلك عندما كان الفريقان متعادلين 1/1 .

ورغم ذلك استطاع أرسنال تحقيق الفوز لحصد نقاط المباراة كاملة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراته بالمرحلة نفسها غدا الأحد.

وشكل توتنهام ضغطا واضحا على أرسنال في البداية ولكن التقدم كان من نصيب أرسنال حيث هيأ سيسك فابريجاس كرة رائعة إلى أديبايور الذي سددها في شباك حارس المرمى بول روبنسون.

وكاد كين أن يتعادل لتوتنهام في الدقيقة 65 عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالعارضة. وبعد دقيقة واحدة فقط أدرك برباتوف التعادل لتوتنهام بمساعدة كين.

وبعدها حصل برباتوف على ضربة جزاء عندما عرقله كولو توري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 71 وتقدم كين لتسديدها ولكن ألمونيا تصدى لها ببراعة.

وبعدها دفع آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال باللاعب بيندتنر الذي سجل هدف الفوز لفريقه من أول لمسة للكرة إثر ضربة ركنية سددها فابريجاس.

وصنع توتنهام عدة فرص تهديفية أخرى ولكن أرسنال دافع عن شباكه لينهي المباراة لصالحه.

ورفع أرسنال رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى أربع نقاط بينما تجمد رصيد توتنهام عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفاز ليفربول على ضيفه بورتسموث 4/1 ليرتفع رصيد ليفربول إلى 33 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد بورتسموث عند 30 نقطة في المركز السابع.

وتقدم ليفربول بهدفين في الشوط الأول سجلهما يوسي بنعيون وسيلفاين ديستين لاعب بورتسموث (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) في الدقيقتين 13 و16 .

وفي الشوط الثاني سجل بنجامين موارواري هدفا لبورتسموث في الدقيقة 57 ثم أضاف فرناندو توريس الهدفين الثالث والرابع لليفربول في الدقيقتين 67 و85 .

وتغلب بولتون على برمنجهام بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الحاج ضيوف ونيكولاس أنيلكا (هدفان) في الدقائق 72 و78 و90 .

وارتفع رصيد بولتون إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد برمنجهام عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وحقق ويستهام فوزا صعبا على مضيفه ميدلسبروه وتغلب عليه 2/1 ليرتفع رصيد ويستهام إلى 25 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد ميدلسبروه عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم ميدلسبروه في الدقيقة 40 بهدف سجله ديفيد ويذير ثم تعادل ويستهام بعد ثلاث دقائق بهدف للاعب دين أشتون. وفي الثواني الأخيرة من المباراة حسم باركر اللقاء لصالح ويستهام وسجل له هدف الفوز 2/1 .

كذلك فاز ريدينج على سندرلاند بهدفين أحرزهما ايفار أنجيمارسون وستيفن هانت في الدقيقتين 70 و90 مقابل هدف لسندرلاند سجله مايكل شوبرا من ضربة جزاء في الدقيقة 82 .

ورفع ريدينج رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتعادل أستون فيلا مع ضيفه مانشستر سيتي 1/1 ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ويرتفع رصيد أستون فيلا إلى 29 نقطة في المركز الثامن مقابل 34 نقطة لمانشستر في المركز الرابع.

وتقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 11 بهدف سجله رولاندو بيانكي ثم أدرك جون كارو التعادل لأستون فيلا في الدقيقة 14 .

وبالنتيجة نفسها تعادل فولهام مع ويجان ليرفع الأول رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 13 نقطة لويجان في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وظل التعادل السلبي قائمة حتى الدقيقة 70 ثم تقدم ويجان بهدف سجله ماركوس بينت قبل أن يتعادل فولهام في الدقيقة 78 بهدف للاعب كلينت ديمبسي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيلتيك يتعادل على أرضه أمام هيبيرنيان في الدوري الاسكتلندي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سقط فريق سيلتيك في فخ التعادل على أرضه أمام هيبيرنيان 1/1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم بينما فاز فالكريك على مضيفه ماذرويل 3/صفر.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز إنفيرنيس على هارتس 3/2 وجريتنا على دندي يونايتد 2/1 بينما تعادل ست ميرين مع كليمارنوك سلبيا.

ورفع سسيلتيك رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه جلاسجو رينجرز صاحب المركز الثاني كما ارتفع رصيد هيبيرنيان إلى 28 نقطة في المركز الخامس.

ووجه فالكريك ضربة قوية لماذرويل وتغلب عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره ليرتفع رصيد فالكريك إلى 22 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد ماذرويل عند 32 نقطة في المركز الثالث.

كذلك تجمد رصيد دندي يونايتد عند 29 نقطة في المركز الرابع بعدما خسر على أرضه 1/2 أمام جريتنا الذي ارتفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني عشر الأخير
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الرئيس السوداني يدعم المنتخب والسودان يعسكر في الامارات وأسبانيا لكأس أفريقيا

22 ديسمبر 2007:
كتب: مهند عمر

--------------------------------------------------------------------------------

لقطة من تصفيات البطولة ( السودان وتونس )
تحصل الاتحاد السوداني لكرة القدم على دعم مادي من رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير من أجل اكمال الاستعدادات ألاخيرة للمنتخب السوداني للمشاركة في بطولة كأس أفريقيا غانا 2008 .
الرئيس البشير دعم المنتخب من أجل القيام بالبرنامج الاعدادي الذي أعده الاتحاد العام للمنتخب السوداني او صقور الجديان كما يلقب في كل من الامارات وأسبانيا .
معسكر الامارات سيكون من أجل التجمع والاسترخاء وبعد 10 ايام سيكون السفر الى اسبانيا في أخر الاستعدادات الخططية والتكتيكية وأصطحاب القائمة الختامية وأبعاد البقية من أجل البطولة ومن المتوقع ان يلعب المنتخب مباريات ودية وتم الاتفاق مع المنتخب النيجيري الذي سيعسكر في أسبانيا أيضا وتجرى المحاولات للعب مباراة مع منتخب ساحل العاج .
السودان يطمح في الظهور بشكل جيد في هذه البطولة بعد غياب دام 32 عام عن كأس أفريقيا لذلك يريد الاتحاد توفير كل سبل النجاح للمنتخب الذي يتوقع منه الكثير بعد العام الرائع جدا للكرة السودانية .
والمنتخب السوداني بالتحديد وبعد صدارته لمجموعته على حساب تونس يريد تأكيد عودة الكرة السودانية للمنافسات الافريقية من جديد بشكل قوي وليس لمجرد المشاركة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأهلي يدعم موقعه في صدارة الدوري المصري بالفوز على بلدية المحلة

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دعم فريق الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري لكرة القدم وتقدم خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب بعدما حقق فوزا متواضعا على بلدية المحلة وتغلب عليه 1/صفر اليوم السبت في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة من المسابقة.

وتأثر الأهلي بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين على رأسهم النجم محمد أبو تريكة لأداء فريضة الحج وغاب لاعبون آخرون بسبب الإصابات.

وكانت تلك المباراة قد تأجلت لهذا التاريخ بسبب انشغال الأهلي في المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق الذي يفصله عن طلائع الجيش صاحب المركز الثاني إلى تسع نقاط بينما تجمد رصيد بلدية المحلة عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولم يتبق في الدور الأول من مباريات الدوري المصري سوى مباراة مؤجلة واحدة بين الإسماعيلي وطلائع الجيش لم يتحدد موعدها حتى الآن.

وتتوقف منافسات الدوري في الفترة المقبلة لمشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تقام في غانا على أن تستأنف تلك المنافسات في شباط/فبراير المقبل.

وجاء هدف الفوز للأهلي في مباراة اليوم في الدقيقة 48 وسجله أحمد بلال.

وكاد الأهلي أن يحقق الفوز بعدد أكبر من الأهداف ولكن لاعبوه أهدروا عددا من الفرص كما أهدر بلدية المحلة عدة فرص للتعادل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوكا جونيورز يتعاقد مع المدرب كارلوس اسشيا بعد رفض بيانكي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رفض المدرب الأرجنتيني كارلوس بيانكي اليوم السبت العودة لتدريب فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم خلفا لميجيل روسو المدير الفني السابق الذي أقيل يوم الخميس الماضي من منصبه "باتفاق مشترك" مع رئيس بوكا جونيورز.

وأشارت مصادر من مجلس إدارة النادي الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الأرجنتين ، إلى أن النادي سيتعاقد مع المدرب كارلوس اسشيا لتولي منصب المدير الفني الجديد للفريق الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الأرجنتيني.

وكان اسشيا يعمل مساعدا لكارلوس بيانكي بفريق بوكا الأرجنتيني خلال الثمانينيات ، كما عمل معه مساعدا داخل فريق بيليز سارسفيلد الأرجنتيني.

وبعدها تولى اسشيا قيادة فريق بيليز وخيمناسيا واسجريما دي لا بلاتا وكانت آخر الفرق التي تولى تدريبها فريق روساريو الذي استقال منه في تشرين أول/أكتوبر الماضي بعد سلسلة النتائج الهزيلة للفريق.

وينتظر أن يقوم رئيس النادي بيدرو بومبيليو بتقديم المدرب الجديد للفريق كارلوس اسشيا أحد يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الحارس فان دير سار يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2009

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي فان دير سار
أعلن السير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أن حارس المرمى الهولندي فان دير سار جدد عقده مع النادي لمدة عام آخر ينتهي في حزيران/يونيو 2009 .

وأكد فيرجسون أن النادي أنهى بذلك الشائعات التي تواردتها وسائل الإعلام مؤخرا حول مستقبل فان دير سار /37 عاما/ مع النادي الإنجليزي وأضاف "ثبات مستوى الحارس وخبراته ساعدا كثيرا على تجديد النادي لعقده" مشيرا إلى شعور الجميع بالسعادة لاتمام تجديد العقد ".

وانضم فان دير سار ، الذي سبق له اللعب في أياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس الإيطالي ، إلى مانشستر يونايتد قادما من فولهام في حزيران/يونيو 2005 حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الموسم الماضي.

والجدير بالذكر أن حارس المرمى الدولي كان قد أجل قراره بالتمديد لمدة موسم آخر إلى كانون أول/ديسمبر الحالي رغبة منه في التركيز على العودة لمستواه المعهود بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جنوا يهزم بارما بهدف وحيد في الدوري الإيطالي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

صعد فريق جنوا إلى المركز الحادي عشر بجدول الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه بارما 1/صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة وهي المرحلة الأخيرة التي تقام منافساتها قبل الأجازة الشتوية للمسابقة والتي تستمر ثلاثة أسابيع.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 وسجله ماركو بورييلو من ضربة جزاء ليرفع جنوا رصيده إلى 19 نقطة بينما تجمد رصيد بارما عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأهدر بورييلو فرصة تهديفية في الدقيقة 34 حيث سدد كرة اصطدمت باللاعب لوكا بوتشي. وبعد سبع دقائق فقط حصل جنوا على ضربة جزاء تقدم بورييلو لتسديدها محرزا منها هدف التقدم 1/صفر.

واحتسب حكم اللقاء ضربة الجزاء لجنوا بعدما قام المدافع ماسيمو باكي بعرقلة بورييلو داخل منطقة الجزاء. وسجل بورييلو هدف جنوا ليرفع اللاعب رصيده هذا الموسم إلى ثمانية أهداف.

وأتيحت أمام بارما عدد من الفرص خلال الشوط الثاني حيث قاد ستيفانو موروني هجمة خطيرة أحبطها روبينيو كما سدد لوكا سيجاريني ضربة حرة ولكن الكرة مرت فوق العارضة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى