أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فناربخشه يتصدر الدوري التركي بالفوز على ترابزونسبور

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انتزع فريق فناربخشه صدارة الدوري التركي لكرة القدم من جالطه سراي بعدما تغلب على ترابزونسبور 3/2 اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

ورفع فناربخشه رصيده إلى 37 نقطة في المركز الأول بينما تجمد رصيد ترابزونسبور عند 22 نقطة في المركز التاسع.

واستعاد كونياسبور توازنه بعد الهزيمة أمام جازيانتيب سبور الأسبوع الماضي وتغلب على ضيفه قاسم باشا 2/1 اليوم بينما تعادل أنقرة جوجو مع كايسري سبور 1/1 .

وتقدم كونياسبور في الدقيقة السابعة من المباراة ثم تعادل فريق قاسم باشا في الدقيقة 36 ولكن كونياسبور سجل هدف الفوز 2/1 في شباك منافسه في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع كونياسبور رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد قاسم باشا عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.

وتعادل أنقرة جوجو مع كايسري سبور 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن مقابل 26 نقطة لكايسري سبور في المركز الخامس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فوز حتا على الإمارات والشعب على الشباب في الدوري الإماراتي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق حتا فوزا كبيرا وتغلب على الإمارات 5/2 اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز الشعب على الشباب 2/1 .

وسجل حمادة حسن الهدفين الأول والثاني لحتا في الدقيقتين 41 و45 قبل أن يطرد في الدقيقة .82

بينما كانت الأهداف الثلاثة الأخرى للفريق من نصيب سيف عبد الله خلفان وكايد عبد الله ووباتريك وجاءت في الدقائق 74 و83 و90 .

أما فريق الإمارات فقد جاء هدفاه في الدقيقتين 17 و82 وسجلهما رسول خطيبي ورضا عنايتي.

ورفع حتا رصيده إلى ثمان نقاط في المركز السابع بينما تجمد رصيد الإمارات عند أربع نقاط في المركز الثاني عشر الأخير.

وتغلب الشعب على الشباب 2/1 ليرتفع رصيد الشعب إلى 11 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد الشباب عند 16 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام الجزيرة الذي فاز على النصر 2/صفر أمس الأول الخميس في افتتاح المرحلة.

وتقدم الشباب في الدقيقة 32 بهدف سجله مهرداد جاديكولائي ثم رد الشعب بهدفيه في الدقيقتين 42 و76 وسجلهما علي سامراء ومهرزاد معدنجي.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تغلب الأهلي على العين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فيصل خليل في الدقائق العاشرة و36 و90 ليرتفع رصيد الأهلي إلى ثمان نقاط في المركز السابع ويتجمد رصيد العين عند تسع نقاط في المركز السادس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نانسي يتعادل مع ليون ويواصل مطاردته له في صدارة الدوري الفرنسي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل فريق نانسي ملاحقته لليون في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وتعادل معه 1/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة ليظل فارق الأربع نقاط الذي يفصل بينهما.

ورفع ليون حامل اللقب رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة كما ارتفع رصيد نانسي إلى 35 نقطة في المركز الثاني.

وتقدم ليون قبل عشر دقائق فقط من نهاية المباراة بهدف سجله ميلان باروش ثم تعادل نانسي في الدقيقة 87 بهدف للاعب كريس مالونجا
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أحمد الشربيني: أنا وأنس لن نلعب لغير منتخب فلسطين

22 ديسمبر 2007:
كووورة سورية

--------------------------------------------------------------------------------

بعد مباراة الوحدة والوصل ضمن الدوري الإماراتي واللي انتهت بفوز الوصل بهدفين مقابل هدف واحد سجله النجم أحمد الشربيني
اتقابلت مع أحمد الشربيني بعد نهاية المباراة خارج ملعب نادي الوحدة (وكنت حاضر المباراة بالملعب)

وسألته بصريح العبارة عن صحة الأخبار اللي قالت بأنه وشقيقه أنس ممكن يلعبوا لأي من المنتخبين الكرواتي أو السوري



فنفى بشكل قاطع صحة هالأخبار وأكد بالحرف الواحد:
إنه لا يفكر هو وأنس باللعب لغير المنتخب الفلسطيني ، وهذا كلام قاطع ولا تراجع فيه
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لاعب جزائري يقود جويمارايش للفوز على بالينينسيس بالدوري البرتغالي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قاد اللاعب الجزائري كمال فتحي "جيلاس" فريقه فيتوريا جويمارايش إلى الفوز على ضيفه بالينينسيس 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز أكاديميكا كويمبرا على مضيفه نفال بالنتيجة نفسها.

وارتفع رصيد جويمارايش إلى 25 نقطة في المركز الثالث بفارق عشر نقاط خلف المتصدر بورتو وثلاث نقاط خلف بنفيكا صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد بالينينسيس عند 18 نقطة في المركز السابع.

وسجل جيلاس هدف الفوز لجويمارايش في الدقيقة 28 من المباراة.

كذلك فاز أكاديميكا كويمبرا على مضيفه نافال 1/صفر ليرتفع رصيد كويمبرا إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد نافال عند 15 نقطة في المركز العاشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برباعية الجزيرة أخرج الجهاد من كأس الجمهورية

22 ديسمبر 2007:
حنا عطاالله

--------------------------------------------------------------------------------

الفريقان : الجزيرة × الجهاد


نتيجة الاياب : 4 / 2 للجزيرة .
نتيجة الذهاب : 3 / 0 للجزيرة .


الأهداف : سجل للجزيرة عبد الله السلمان هدفين د 36 ود 90 ومحمد إدريس 68 وعبد القادر البراك د 79 وأحرز للجهاد رودي بازاري د 6 ومنير خليل د53.

المناسبة :إياب الدور الأول لمسابقة كأس السيد رئيس الجمهورية بكرة القدم.


المكان : ملعب الباسل بالمدينة الرياضية بالحسكه.

الزمان : الجمعة22/12/2007 – الساعة بين 14 – 16 بتوقيت دمشق.

في دربي محافظة الحسكه أحرج الجزيرة جاره وأخرج الجهاد من مسابقة الكأس برباعية لهدفين.

في التفاصيل كانت البداية للجهاد الذي تميز بفنيات لاعبيه وإنتشارهم الصحيح وسيطرتهم وخطورتهم وقد أحرز هدف السبق رودي بازاري من هوائية بعيدة جميلة تفرج عليها فراس محمد حارس الجزيرة الذي تعذب لقريبة وسام كرو ثلاث مرات وإحتضن رأسية سربست حسين فيما علت قوية محمد أمين عمر ومسحت العارضة تصويبة صالح سليمان , بالمقابل أصر الجزيرة على الإختراق بالعمق وليس الأطراف وكثرت أخطاء لاعبيه وإحتفاظهم بالكرة وخاصة مروان محمد المعول عليه الوسط وكان عكيد خليل حارس الجهاد صاحياً لقوية عبد الله السلمان وضعيفة رستم علي مرتين إلا أن السلمان أتقن تصويبة مباشرة إستقرت في شبكة الجهاد هدف التعديل إنتهى به الشوط الأول.

في الثاني حاول تلامذة السركيسيان التفوق وكان هدف التقدم الجديد لمنير خليل من كرة ثابتة إلا أن أبناء نانو نشطوا بإشراك الغزال جاسم والفنان هوزان ونقص الخصوم بخروج صالح سليمان بالحمراء فكان التعادل الثاني بقدم القناص محمد إدريس الذي تابع كرة هوزان العائدة من الحارس هدف النصف فرصة السانحة وأردف الثالث المدافع عبد القادر البراك عندما تابع بمهارة إنفرادة عبد الكريم برو ( كرمو ) الذكية إعترض عليه الجهاديون وحاولوا الإنسحاب في تصرف غير مقبول ولعبوا على الواقف بتسعة لاعبين بعد خروج دارا خلو بالحمراء وزرع السلمان الرابع من جهد فردي ليعلن الحكم فوز الجزيرة برباعية لهدفين.

* ألوان *
* حضر اللقاء جمهور قليل قدّر بخمسمائة تقدمهم عضو قيادة شعبة مدينة الحسكه للحزب وأعضاء فرع رياضة الحسكه وتركي ياسين العلي عضو إتحاد الكرة وفيصل أحمد رئيس نادي الجزيرة وحنا عيسى رئيس نادي الجهاد.

* طالب الجهاديون بجزاء لعرقلة لاعب الجهاد أحمد السيخ بالمنطقة فيما كان رأي الحكم مخالفاً بأن مدافعي الجزيرة غطوا على الكرة وعندما فقدها لاعب الجهاد رمى نفسه والحالة سليمة.

*إعترض الجهاد على الهدف الثالث للجزيرة على أساس أن مهاجم الجزيرة عبد الكريم برو إرتكب خطأ بحق الحارس فيما كان رأي الحكم أن الكرة كانت بحوزة لاعب الجزيرة وقد دخل عليه الحارس ورمى نفسه والهدف صحيح.

*بعد الهدف الثالث للجزيرة وخروج الحارس عكيد خليل وتبديله باللاعب أحمد الشيخ وتكليف اللاعب محمد أمين عمر بحراسة المرمى وقف لاعبو الجهاد وحاولوا الإنسحاب غير المبررلولا تدخل العقلاء وخاصة رئيسا ناديي الجزيرة والجهاد وعضو إتحاد الكرة وعضو الفرع كمال الحنو وحكمنا الدولي عبد الرحمن رشو فمرت على خير.

* قاد اللقاء حكم الدرجة الأولى محمد نايف الحلبي وساعده خالد سويد ومحمد عبد الله جركس ووسيم سال وراقبه عبد الكافي حاج محمد.

* بالفوز الثاني بالإياب بعد الفوز الأول بالذهاب بثلاثة أهداف دون رد تأهل الجزيرة ( الذي سيلاقي الطليعة الحموي ) وخرج الجهاد من مسابقة الكأس.

* تلقى البطاقة الصفراء : رودي بازاري – محمد أمين عمر- أحمد سيخ – أحمد الشيخ( الجهاد) - رستم علي – عبد القادر البراك – جاسم الناصر (الجزيرة).

* تلقى الحمراء : صالح سليمان و دارا خلو ( الجهاد ).

* مثل الجهاد عكيد خليل ( حارس ) – محمد أمين عمر – مصطفى الأحمد – دارا خلو – إدريس جانكير – منير خليل – رودي بازاري – أحمد السيخ ( أحمد الشيخ ) - صالح سليمان – سربست حسين – وسام كرو – الإحتياط : حسام صالح – جفان محمد – فاضل أوسي – هاروت توما – أحمد محمد عامودا - المدرب بيرج سركيسيان – المشرف الفني محمد سمير البرخو - الإداري أحمد صبري - أنور طحيطح – المشرف نبيل كالي – رئيس النادي حنا عيسى.

* ومثل الجزيرة كل من: فراس محمد (حارس) – محمود العلي – دارا محمد – عبد القادر البراك– عبد الكريم الصالح – جوان إبراهيم – رستم علي ( هوزان معو ) – عبد الله السلمان - مروان محمد – (جاسم الناصر) – عبد الكريم برو – محمد إدريس - الإحتياط : حسان العبد – حمادي الصياد – فرهاد عيسى – سركون خيو – عمار شيخموس– المدرب الكابتن نبيل نانو – يساعده عبد الأحد سليمان – عدنان الدريس – وليد الأحمد – وليد الحسن – الإداري عبد الحكيم السلطان – رئيس النادي الأستاذ فيصل الأحمد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توتي يقود روما للفوز على سامبدوريا في الدوري الإيطالي

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

توتي محتفلاً بتسجيل الهدف
قاد النجم الإيطالي المخضرم فرانشيسكو توتي فريقه روما إلى الفوز على ضيفه سامبدوريا 2/صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم وهي المرحلة الأخيرة التي تقام منافساتها قبل الأجازة الشتوية للمسابقة والتي تستمر ثلاثة أسابيع.

وصعد فريق جنوا إلى المركز الحادي عشر بجدول الدوري بعدما تغلب على ضيفه بارما 1/صفر في وقت سابق اليوم.

وتقدم توتي لروما في الدقيقة 18 بهدف سجله من ضربة جزاء ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي شهد أيضا طرد سيرجيو فولبي من سامبدوريا في الدقيقة 57 .

ورفع روما رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر إنتر ميلان حامل اللقب بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وفي اللقاء الذي جمع بين جنوا وبارما جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 وسجله ماركو بورييلو من ضربة جزاء ليرفع جنوا رصيده إلى 19 نقطة بينما تجمد رصيد بارما عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأهدر بورييلو فرصة تهديفية في الدقيقة 34 حيث سدد كرة اصطدمت باللاعب لوكا بوتشي. وبعد سبع دقائق فقط حصل جنوا على ضربة جزاء تقدم بورييلو لتسديدها محرزا منها هدف التقدم 1/صفر.

واحتسب حكم اللقاء ضربة الجزاء لجنوا بعدما قام المدافع ماسيمو باكي بعرقلة بورييلو داخل منطقة الجزاء. وسجل بورييلو هدف جنوا ليرفع اللاعب رصيده هذا الموسم إلى ثمانية أهداف.

وأتيحت أمام بارما عدد من الفرص خلال الشوط الثاني حيث قاد ستيفانو موروني هجمة خطيرة أحبطها روبينيو كما سدد لوكا سيجاريني ضربة حرة ولكن الكرة مرت فوق العارضة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خيتافي يهزم ألميريا وريال سرقسطة يتعادل مع بلنسية في الدوري الاسباني

22 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

خواكين يتابع فرانسيسكو جارسيا لاعب سرقسطة
حقق فريق خيتافي الفوز على مضيفه ألميريا وتغلب عليه في عقر داره 2/صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم بينما تعادل ريال سرقسطة على أرضه مع بلنسية 2/2 .

وسجل لوكاس ماتياس ليشت الهدف الأول لخيتافي في الدقيقة 37 بينما كان الهدف الثاني للفريق من نصيب روبين دي لا ريد وسجله في الدقيقة 85 .

ورفع خيتافي رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد ألميريا عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعادل ريال سرقسطة مع ضيفه بلنسية 2/2 ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع مقابل 26 نقطة لبلنسية في المركز السابع.

وتقدم ريال سرقسطة بهدفيه في الشوط الأول وسجل أولهما دييجو ألبرتو ميليتو من ضربة جزاء في الدقيقة 17 بينما سجل الثاني خوان بالاكيوس لاعب بلنسية (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه).

وفي الشوط الثاني تعادل بلنسية بهدفين سجلهما نيكولا زيجيتش وديفيد سيلفا في الدقيقتين 75 و84 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيرشوت يهزم موسكرون بثلاثية ويحتل المركز الثالث بالدوري البلجيكي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------


احتل فريق جرمينال بيرشوت المركز الثالث بالدوري البلجيكي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه إكسولسيور موسكرون بثلاثية نظيفة مساء أمس السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.



وفي مباريات أخرى جرت أمس فاز زولت واريجم على مولنبيك سترومبيك وميتشلن على مضيفه سنت ترويدينز بنتيجة واحدة 1/صفر كما تغلب ديندر على مضيفه جينت 4/2 وأندرلخت على مونز 3/2 .



ورفع جرمينال بيرشوت رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف المتصدر كلوب بروج ونقطة واحدة خلف ستاندر ليج صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد موسكرون عند 22 نقطة في المركز التاسع.



أما أندرلخت فقط رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف جينت بينما تجمد رصيد مونز عند عشر نقاط في المركز الثامن عشر الأخير بفارق نقطة واحدة فقط خلف مولنبيك سترومبيك وسنت ترويدينز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاماتشو يطلب سولدادو في بنفيكا البرتغالي

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سولدادو
ذكرت جريدة "دياريو دي نوتيثياس" البرتغالية أمس السبت أن المدير الفني لفريق بنفيكا خوسيه أنطونيو كاماتشو طلب من مهاجم فريق ريال مدريد روبرتو سولدادو التوسط لدى مجلس إدارة النادي الملكي لتسهيل انضمامه للنادي البرتغالي العريق.
وأبرزت الجريدة أن المدير الفني الإسباني اتصل بسولدادو هاتفيا للسؤال عن رغبته في الانضمام إلى بنفيكا، وقد رد سولدادو بالموافقة، إلا أنه أكد لكاماتشو أن الأمر ليس بيديه، لأن ريال مدريد يريد بيعه وليس إعارته كما يريد نادي بنفيكا.
وذكرت الصحيفة أن كاماتشو عرض التوقيع على عقد إعارة قابل للشراء، لكنه في هذه الحالة يحتاج لمساعدة اللاعب ومساعدة وكيله لتوفيق أمر انضمامه.
يشار إلى أن روبرتو سولدادو الذي لم يشترك في أي فرصة الموسم الحالي مع فريقه ريال مدريد، يريد الرحيل عن الفريق للتمكن من اللحاق بقائمة المنتخب الوطني الإسباني في بطولة الأمم الأوروبية المقبلة.
وكان كاماتشو /52 عاما/ قد تولى تدريب المنتخب الإسباني من 1998 إلى 2002 وصعد به إلى دور الثمانية في مونديال كوريا واليابان ثم تولى بعدها تدريب ريال مدريد موسم 2004 - .2005
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاسياس باستطاعتنا تحقيق الفوز علي برشلونة

23 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

أكد ايكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ان باستطاعة فريقه تحقيق الفوز على غريمه التقليدي برشلونة بالكلاسيكو الذي سيشهده النوكامب الليلة.

وقال ان فريقه لديه الحافز لتحقيق الفوز في غياب أو مشاركة ليونيل ميسي نجم برشلونة المصاب، وقال كاسياس في معرض حديثه عن برشلونة انه رغم غياب ميسي ورونالدينيو المحتمل فإنه لا يقلل من الفريق الكتالوني لانه يملك اسلحة كثيرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب برشلونة ريكارد واثق من الفوز علي ريال مدريد

23 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

اعرب الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة عن ثقته بان عودة صامويل ايتو لصفوف الفريق ستفيده كثيرا بلقاء الكلاسيكو كما انها ستكون نقطة الانطلاق نحو تعزيز فرص الفريق في استعادة اللقب المفقود .

وقال بمناسبة لقاء القمة الاسبانية ان الفوز الذي حققه فريقه على فالنسيا الاسبوع الماضي يعتبر نصرا معنويا كبيرا لان المباراة عكست اداء الفريق الرائع وبأن سرعة اللمسة الأخيرة لايتو خلقت الكثير من المشاكل للمدافعين وهذا ما نريد تحقيقه الليلة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجنوب إفريقي بينار يُريد العودة لأياكس أمستردام الهولندي مرة أخرى

23 ديسمبر 2007:
كتب : شـادي ممـدوح سيـد

--------------------------------------------------------------------------------

ستيفن بينار
خرج من صمته فقال " أرغب في العودة لأياكس أمستردام الهولندي ولكن الحديث عن هذا مُبكراً جداً " .

كان هذا أول حديث لمتوسط ميدان إيفرتون الأنجليزي والمنتخب الجنوب إفريقي ستيفن بينار عند زيارته الأخيرة لهولندا موطن موهبته كما يقول .

وذلك عند سؤاله برغبته بالعودة لفريقه الأصلي أياكس أمستردام الهولندي فكانت هذه ردوده .

" الكرة في إنجلترا مُختلفة تماماً عن هولندا في كل الجوانب والنواحي ، ولدي الكثير لأُقدمه في البريميرليج " .

وأضاف بينار " لم أخذ حقي جيداً في بورسيا دورتموند الألماني ولكنني الأن أجد الإنسجام الكافي للتأقلم مع إيفرتون وأسعى لهذا بكل قوتي " .

وأردف بينار في نهاية حديثه قائلاً " بكل تأكيد سأعود لأياكس أمستردام لأنه بيتي الثاني ولكن بعدما أنتهي من جولتي الأوروبية " .

يُذكر أن بينار لعب لأياكس أكثر من 120 مباراة ما بين الرسمي والودي .

وإنتقل لأياكس أمستردام الهولندي من أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي نظراً للتؤامه الموجودة بين الناديين وتشبيه الفريق الجنوب إفريقي بالفرع الثاني لأياكس كأجاكسيو الفرنسي التابع لأياكس الهولندي .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رئيس الانتر موراتي : لااحسد الميلان .. لكن ليتذكروا الموسم الماضي انه الفارق 30 نقطة بيننا

23 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

قال رئيس نادي انتر ميلان ماسيمو موراتي انه يكن احتراما كبيرا لفريق الميلان هناك احترام كبير , لكن عليهم الا ينسوا بانهم اتو خلفنا السنة الماضية بفارق 30 نقطة.


بالتأكيد أنا لا اقول ذلك بغرض الحسد ، فعلى العكس أنا معجب كثيرا ً بميلان الذي حقق نجاحين كبيرين بتحقيقة لدوري ابطال اوروبا وكاس العالم للاندية .

وفي سؤال من احد الصحافيين عن اللاعب البرازيلي رونالدو قال موراني : " عدم تواجد رونالدو غدا هو في صالح الانتر , ولكن هذا ليس جميلا ً.

لديه الذكاء والمهنية التي تمكنه من الخروج من وضعه الحالي.

وبالنسبة لنجم الانتر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فهو قادر على أن يكون حاسما كما عودنا من قبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا يفوز بجائزة "سبورتسك نوفوستي" الكرواتية كأفضل لاعب في أوروبا

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كاكا اثناء تتويجه كافضل لاعب بالعالم
واصل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، لاعب نادي ميلان الإيطالي، حصد الجوائز الكروية لعام 2007 بعد أن أعلن عن فوزه بجائزة صحيفة "سبورتسك نوفوستي" الكرواتية كأفضل لاعب في القارة الأوروبية.

وحصل نجم ميلان على الجائزة بعد أن تفوق بشكل كاسح على كل منافسيه في نيل أصوات لجنة تحكيم الجائزة والتي تتكون من نجوم سابقين في عالم الساحرة المستديرة.

وحصل كاكا (25 عاماً) على 47 صوتاً مقابل 30 صوتاً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني في المرتبة الثالثة برصيد 25 صوتاً.

وحصل على هذه الجائزة في العام الماضي النجم الفرنسي تييري هنري قائد نادي أرسنال الإنجليزي السابق ومهاجم برشلونة الحالي.

كان كاكا قد توج قبل أسبوع بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2007 في الاستفتاء السنوي الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متفوقا على منافسيه ميسي وكريستيانو رونالدو اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

كما فاز كاكا أيضاً مطلع الشهر الحالي بلقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2007 في استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة وحصل على جائزة الكرة الذهبية متفوقا على منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ميسي اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث مثلما كان الوضع في جائزة الصحيفة الكرواتية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبورتنج لشبونة يحافظ على المركز الثالث بالدوري البرتغالي بفوز صعب على باكوس فيريرا

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حافظ نادي سبورتنج لشبونة على المركز الثالث في قائمة أندية الدوري البرتغالي لكرة القدم بعد أن حقق مساء أمس السبت فوزاً صعباً على ضيفه باكوس فيريرا بهدفين مقابل هدف في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة للبطولة.

وكان اللاعب الجزائري كمال فتحي "جيلاس" قد قاد فريقه فيتوريا جويمارايش إلى الفوز على ضيفه بالينينسيس 1/صفر في وقت سابق أمس في نفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز أكاديميكا كويمبرا على مضيفه نفال بالنتيجة نفسها.

واستطاع سبورتنج لشبونة تحويل تخلفه في بداية المباراة بهدف لإيدسون (ق 10) إلى فوز بهدفين سجلهما فوكسفيتش (ق 18) ورومانيولي (ق 64) علماً بأن الهدف الثاني جاء من ركلة جزاء.

ورفع سبورتنج لشبونة رصيده إلى 26 نقطة، متخلفاً بفارق تسع نقاط كاملة عن بورتو صاحب الصدارة وحامل اللقب، وبفارق نقطتين عن بنفيكا صاحب المركز الثاني.

وارتفع رصيد جويمارايش إلى 25 نقطة إثر الفوز الذي حققه أمس على ضيفه بالينينسيس بهدف "جيلاس" في الدقيقة 28 من المباراة.

كذلك فاز أكاديميكا كويمبرا على مضيفه نافال 1/صفر ليرتفع رصيد كويمبرا إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد نافال عند 15 نقطة في المركز العاشر.

كان بورتو قد تعرض أول أمس الجمعة لهزيمته الأولى هذا الموسم بعد أن سقط أمام مضيفه ناسيونال ماديرا بهدف، في الوقت الذي حقق فيه بنفيكا انتصاراً كبيراً على ضيفه أستريا أمادورا بثلاثية بيضاء يوم الخميس الماضي في افتتاح مباريات الجولة.

وتختتم مباريات الجولة الرابعة عشرة اليوم الأحد بثلاث مواجهات تجمع يونياو ليريا مع ماريتيمو ولييكويس مع فيتوريا سيتوبال وسبورتنغ براغا مع بوافيستا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هامبوتشن ونيونر أفضل رياضي ورياضية في ألمانيا لعام 2007

23 ديسمبر 2007:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

فابيان هامبوتشن
حصل لاعب الجمباز فابيان هامبوتشن ولاعبة البياتلون ماجدالينا نيونر اليوم السبت على جائزتي أفضل رياضي ورياضية في ألمانيا لعام 2007 .

وجاء ذلك بعد استطلاع رأي شارك فيه الإعلاميون الرياضيون في ألمانيا. وقد فاز المنتخب الألماني لكرة اليد بجائزة أفضل فريق في العام.

وفاز هامبوتشن /19 عاما/ بالجائزة بعدما حصد 4575 نقطة متفوقا على تيمو بول بطل أوروبا في تنس الطاولة (1614 نقطة) ونجم كرة السلة ديرك نوفيتزكي (1530 نقطة).

أما نيونر /20 عاما/ فقد أصبحت ثالث لاعبة بياتلون على التوالي تفوز في التصويت بعد أوسشي ديسل وكاتي فيلهيلم اللتين أحرزتا الجائزة في عامي 2005 و2006 على الترتيب.

واحتلت نيونر المركز الأول في استطلاع الرأي برصيد 3410 نقطة متفوقة على فرانكا ديتش بطلة العالم في رمي القرص (2373 نقطة) وحارسة المرمى في كرة القدم نادين أنجيرر (1548 نقطة) التي لم تتلق شباكها أي أهداف خلال حملة المنتخب الألماني للحفاظ على لقب كأس العالم للسيدات.

والجدير بالذكر أن الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات بالصين لم يكن كافيا لفوز منتخب السيدات بجائزة أفضل فريق.

وجاء منتخب كرة اليد ، الفائز بلقب كأس العالم بألمانيا في شباط/فبراير الماضي ، في المركز الأول برصيد 4677 نقطة بينما جاء منتخب كرة القدم للسيدات في المركز الثاني برصيد 4118 نقطة.

وجاء فريق نادي تي.إتش.دبليو كيل لكرة اليد في المركز الثالث برصيد 1413 نقطة حيث أنه أول فريق ألماني يحرز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد.






ماجدالينا نيونر

--------------------------------------------------------------------------------

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها.
جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق.



Copyright © kooora.com 2002-2007. All rights reserved
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وفاة حكم إيطالي في مقتبل العمر بعد إصابته بتوقف في عضلة القلب

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

توفي الحكم الإيطالي لورنزو مودينا (18 عاما) أمس السبت أثناء تحكيمه لمباراة بين فريقين من الشباب بمدينة فيرونا شمالي البلاد.



وعانى مودينا من توقف في عضلة القلب خلال إدارته المباراة بين فريقي إنتريبيدا وأوليمبيا ببطولة الناشئين الإقليمية في فيرونا.



وقرر جانكارلو أبيتي، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن تقف جميع الملاعب دقيقة حدادا على وفاة مودينا، وارتداء جميع الحكام شارات سوداء حدادا على الحكم الشاب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تغريم روماريو 2ر1 مليون دولار

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أللاعب البرازيلي روماريو
مازالت المشاكل تلاحق الهداف البرازيلي المخضرم روماريو، فبعد أن تعرض مؤخرا للإيقاف لمدة 120 يوما لتعاطي المنشطات، أصبح عليه دفع 2ر2 مليون ريال برازيلي (نحو 2ر1 مليون دولار) كتعويض لأحد جيران زوجته السابقة.


وذكر موقع "جلوبو أون لاين" أن على مهاجم ومدرب نادي فاسكو دا جاما دفع تعويض لأحد جيران زوجته الأولى، مونيكا سانتورو، عن أضرار "معنوية ومادية" لحقت به بسبب أعمال إنشاءات قامت بها في شقتها المكتوبة باسم اللاعب صاحب الألف هدف وهدف.


ويضاف الحكم الصادر عن الغرفة المدنية رقم 17 بحي "بارا دا تيجوكا" بمدينة ريو دي جانيرو لمصلحة الجار ليفي فيريرا سوتيرو، إلى عقوبة أصدرتها محكمة العدالة الرياضية قبل أقل من أسبوع بإيقاف اللاعب لمدة أربعة أشهر بعد أن جاءت عينته إيجابية في اختبار للكشف عن المنشطات.


ويتحتم على روماريو سداد قيمة التعويض في غضون 15 يوماً، وذلك لصدور الحكم بعد استئناف محامي اللاعب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نجم ألمانيا الاسمر أزاموه يرغب في اللعب بإنجلترا

23 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اللاعب الألماني جيرالد اسامواه
أعرب نجم ألمانيا الاسمر جيرالد أزاموه عن رغبته في اللعب لاحد الاندية الانجليزية في أعقاب انتهاء تعاقده مع نادي شالكه في ختام الموسم الحالي.


وقال أزاموه /29 عاما/ لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الصادرة اليوم الاحد إنه يعشق الكرة الانجليزية ويحب انجلترا التي تنحدر منها زوجته ليندا.


وفي الوقت الذي عزز شالكه صفوفه بالتعاقد مع ألبرت شترايت مهاجم نادي فرانكفورت تحسبا لرحيل أزاموه أجرى نادي هانوفر اتصالاته مع النجم الاسمر لحثه على الانضمام إليه بعد انتهاء تعاقده مع شالكه.


ولم يستبعد أزاموه التعاقد مع هانوفر ولكن معلومات الصحيفة تشير إلى بحثه عن فرصة للانتقال إلى أحد الاندية الانجليزية.


يذكر أن أزاموه حرص على التأكيد ببقائه مع نادي شالكه ولكن التعاقد مع مهاجم في مركزه قد يدفعه للاتفاق مع نادي آخر قبل انتهاء تعاقده.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى