أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ازرق العاصي يلاقي ياسمينة دمشق في صراع القمة بدوري المحترفين بسوريا

6 ديسمبر 2007:
وسام عبارة - حمص

--------------------------------------------------------------------------------

يتوجه فرسان الكرامة ( الزرق ) الى دمشق الفيحاء للمرة الرابعة في مرحلة الذهاب لملاقاة الياسمينة الدمشقية ( المجد ) في مباراة ( كسر عظم ) قد تحدد مسيرة الفريقين في رحلة الدوري, و خاصة المجد الذي يبدو انه قد دخل في النفق المظلم بعد خسارتين متتاليتين أمام ( الجيش و الاتحاد ) رغم تألق الفريق عربيا ً و مقارعته أعتى الفرق الافريقية و احراجها و اخراجها الواحد تلو الآخر ,

يتميز فريق المجد بلعبه الهجومي السلس المفتوح مما يتح للفريق المنافس اللعب بحرية واضفاء جمالية على المباراة , كما يتميز بصغر أعمار لاعبيه و شهيتهم الهجومية و خاصة ً رأسي الحربة ( رجا رافع و محمد زينو ) الذين يتميزين بالتسديد و المهارات و الكرات الرأسية أي أنهم سيشكلان خطرا ً كبيرا ً على حارس و دفاع الكرامة ..
من جهته خط وسط المجد لا يقل خطورة و مهارة عن خط هجومه و خاصة ً سرعة الجناحين و عرضياتهم الخطيرة المرفوعة الى جزاء الكرامة ..

أما دفاع المجد فهو الأقوى بوجود ( الراشد و الدياب و الأيتوني ) و من خلفهم الحارس العملاق و المخضرم ( سامر سعيد )

الكرامة بدوره و بعد التعثرالأول له هذا الموسم بتعادل معه الحرية والذي كان بمثابة جرس الإنذار و بالتالي فإن الاستنفار قد أعلن في صفوف الجوقة الزرقاء منعا ً لأي تعثر آخر قد يطيح بالصدارة أو يمنح الفرصة للمنافسين للتقرب أكثر و أكثر منه ..

نقاط قوة الكرامة و مفاتح لعبه معروفة و مكشوفة لدى الجميع و لا تحتاج للتعريف بها كثيرا ً و خاصة ً الملك (جهاد الحسين ) و المهاجم الزئبقي ( أندريه سانغو ) حيث يتميز الأول بالمهارات و الاختراقات و الثاني بالتسديدات الرأسية التي لا ترحم ..

بالإضافة الى تسديدات العودة الصاروخية و عرضيات الجنيات الموزونة و اختراقات الحموي او الشعبو المرعبة ..

موقع الفريقين على لائحة الترتيب ..

الكرامة في صدارة الفرق برصيد 22 نقطة من 7 انتصارات و تعادل واحد ودون خسارة سجل 15 هدف و عليه 3 أهداف فقط
أما المجد فهو في المركز السادس برصيد 10 نقاط من ستة مباريات فقط 3 انتصارات و تعادل و خسارتين له 8 أهداف و عليه 5

موعد المباراة و مكانها ..

يوم الجمعة 7/12/2007 في ملعب الجلاء بدمشق ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بعد اقالة اوسكار تشرين والاتحاد ايهما يحقق الانتصار

6 ديسمبر 2007:
عمار فردوس - اللاذقية

--------------------------------------------------------------------------------

في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الغد الجمعة يستضيف نسور تشرين فريق الاتحاد الحلبي في مباراة قوية في إطار الأسبوع التاسع من الدوري السوري لكرة القدم , الفوز والثلاث نقاط مطلب كبير للفريقين ... تشرين يريدها لإثبات أنه بدأ صحوته من ظلام الدوري بعد عودة الروح المعنوية للاعبيه ... الاتحاد يريدها ليقترب من المنافسة على بطولة الدوري بعد ابتعاده النسبي عنها .

تشرين يدخل المباراة بعد خمس تعادلات وخسارتين وفوز يتيم , بينما يدخل الاتحاد المباراة بعد ان حقق فوزا غاليا على المجد الدمشقي وبعد أن حقق أربعة انتصارات وثلاث تعادلات وخسارة وحيدة , يحتل تشرين المركز الثامن بثماني نقاط فقط , بينما يحتل الاتحاد المركز الرابع بخمسة عشر نقطة .

من النواحي المعنوية يبدو ان تشرين يتفوق على الاتحاد الذي أقال مدربه اوسكار بعد مباراة المجد , بينما تشرين بدأ لاعبوه يستعيدون الروح المعنوية وروح القتال في أرض الملعب بعد أن افتقدوها في المباريات الاولى من الدوري , وهذا كله بسبب عودة أحد أهم الخبرات الكروية التشرينية والسورية الى النادي وهو عبد القادر كردغلي .

يغيب عن تشرين أحد أهم لاعبي خط الدفاع وهما اللاعبان سليمان اليوسف للاصابة ورامي لايقة بسبب البطاقة الحمراء بينما يغيب عن الاتحاد اللاعب المحترف جوناثان بسبب نيله لبطاقة حمراء ووائل عيان ومجد حمصي للإصابة .

نتمناها قمة في الأداء والروح الرياضية من الفريقين
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاسبوع التاسع في دوري المحترفين .. صدارة كرماوية و قمم نارية ..

6 ديسمبر 2007:
ليلى - حمص

--------------------------------------------------------------------------------



ضمن فعاليات الاسبوع التاسع من الدوري السوري ..في هذا الاسبوع ستقام سبع مباريات تحمل طابعا تنافسيا قويا منها ما يحمل تنافسا على الصدارة ... و منها ما سيكون بها اثباتاُ للجدارة.. حيث ستقام ست منها يوم الجمعة القادم .. و واحدة يوم السبت ..

الفتوة * الوحدة (دير الزور )
ففي الدير تبدا المنافسات حيث سيستضيف الفتوة العنيد(السابع) نادي الوحدة الجريح (الثاني عشر)الفتوة الديري يريد الخروج بأفضل نتيجة من هذه المباراة .. وسيحاول قدر الإمكان استغلال وضع الوحدة الذي لا يحسد عليه .. و بما ان المباراة في دير الزور فسنتوقع مباراة شرسة من جانب الأزرق الديري اما الوحدة فسيحاول الخروج باقل الخسائر .. وضعه لا يحسد عليه حيث خرج من خسارة خامسة و كانت على ارضه و بين جماهيره !! ..المباراة في الدير وأقوى فرق الدوري لم تستطع الفوز على الفتوة في الدير وهي في افضل حالاتها .. فكيف بالوحدة الجريح ؟! و لكن هل ستستمر معاناة الوحدة في هذه المباراة أيضاً كما سابقاتها ؟ هذا ما سنراه إن شاء الله ..
الحكام: داغستاني - حمدون - شحادة - ص. عثمان

تشرين * الاتحاد (اللاذقية)
و في استاد االباسل في اللاذقية يستضيف تشرين (الثامن) ضيفه القوي الاتحاد (الرابع ) .. تشرين سيلعب هذه المباراة وعينيه على النقاط الثلاث .. فهو يريد تعويض ما فاته و خاصة انه لم يحقق الا انتصاراً واحداً حتى الان .. وجماهيره تطالبه بالمزيد فالتعادلات أثقلت كاهل الفريق وعشاقه !! اما الاتحاد فسيدخل هذه المباراة وهو خارج من نشوة انتصار مهم .. وبعد ان عادت الروح للفريق و الانسجام بات واضحاً في المباراة الاخيرة التي حقق فيها انتصاراً هاماً امام المجد احد اقوى فرق الدوري و احد الفرق التي قد تنافس على الصدارة لهذا العام .. لكن المباراة في اللاذقية .. و تشرين معلومة قوته عندما يلعب على ارضه وبين جماهيره .. فهل سيكون للاتحاد كلمة اخرى خاصة مع عودة الانسجام بين لاعبيه ؟ هذا ما سنراه ..
الحكام: حجار-حمدي- مشهور- شيخ الشباب
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جينوبيلي يقود سبرز للفوز على مافريكس بدوري السلة الامريكي

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تولى الارجنتيني مانو جينوبولي قيادة فريقه سان أنطونيو سبرز في ظل غياب زميله نجم الفريق تيم دنكان ليفوز حامل اللقب على ضيفه دالاس مافريكس مساء أمس الاربعاء 97/95 ضمن منافسات دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.
وسجل جينوبيلي 37 نقطة لسبرز من بينها ثلاثيتين إلى جانب ست تمريرات حاسمة في أول مباراة يلعبها منذ بدايتها بهذا الموسم.
وعوض جينوبيلي غياب دنكان الذي شاهد المباراة من مقاعد بدلاء سبرز لاصابته في ركبته اليمنىوكاحله ، وذلك برغم أن جينوبيلي نفسه كان مصابا في إصبع السبابة بيده التي يعتمد عليها في التصويب مما جعل مشاركة اللاعب الارجنتيني مشكوك فيها قبل المباراة.
وسجل الفرنسي توني باركيه 23 نقطة لسبرز الذي حقق 16 فوزا بهذا الموسم مقابل ثلاث هزائم من بينهم 11 فوزا في جميع المباريات التي استضافها على ملعبه "آيه تي & تي سنتر".
وعلى الجانب الاخر سجل جوش هاوارد 22 نقطة لمافريكس وأضاف جيسون تيري 20 نقطة أخرى للفريق.
وكان جينوبيلي قد سجل نقطتين لسبرز قبل نهاية المباراة بدقيقة و13 ثانية ليتقدم أصحاب الارض 97/89 . ولكن تيري سجل رميتين حرتين لمافريكس وأضاف نقطتين أخريين لفريقه قبل 34 ثانية على النهاية عندما أصبح الفارق بين الفريقين نقطتين فقط.
وأخفق بروس بوين في تسجيل رمية ثلاثية لسبرز لتصل الكرة إلى هاوارد من مافريكس الذي طلب وقتا مستقطعا قبل 5ر7 ثانية من نهاية المباراة.
وبعد استئناف اللعب أضاع فرانسيسكو إلسون على تيري فرصة التعادل لمافريكس. ومع عدم اتساع الوقت المتبقي من المباراة سوى لتصويبة واحدة فقط وصلت الكرة إلى نجم مافريكس الالماني ديرك نوفتسكي الذي سجل 15 نقطة وتسع متابعات أمس. وحاول نوفتسكي تسجيل رمية ثلاثية لفريقه ولكنه أخفق مع إطلاق صفارة نهاية المباراة.
وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز لوس أنجليس ليكرز على دنفر ناجتس 111/.107 وسجل كوبي برايانت 25 نقطة لليكرز من بينها 12 نقطة في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل ألين إيفرسون 51 نقطة لناجتس.
وفاز بوسطن سيلتكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113/.103 وسجل كيفين جارنت 22 نقطة لسيلتكس وأضاف بول بيرس 19 نقطة و12 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل أندريه ميلر 26 نقطة و12 تمريرة حاسمة لسيكسرز.
وفاز واشنطن ويزاردز على كليفلاند كافالييرز 105/.86 وسجل كارون بتلر 27 نقطة لويزاردز.
وفاز فينكس صنز على تورنتو رابتورز 136/.123 وسجل البرازيلي ليندرو باربوزا 35 نقطة لصنز وأضاف ستيف ناش 18 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل تي جيه فورد 27 نقطة لرابتورز.
وفاز هيوستن روكتس على ممفيس جريزليز 105/.92 وسجل تريسي ماكجريدي 17 نقطة وعشر متابعات و12 تمريرة حاسمة لروكتس وأضاف الصيني ياو مينج 24 نقطة و13 متابعة للفريق. بينما سجل بونزي ويلز 24 نقطة أخرى لروكتس.
وعلى الجانب الاخر سجل الاسباني باو جازول 23 نقطة و12 متابعة لجريزليز.
وفاز شيكاغو بولز على تشارلوت بوبكاتس 91/.82 وسجل لول دينج 30 نقطة لبولز وأضاف الارجنتيني أندريس نوسيوني 15 نقطة أخرى للفريق من بينها عشر نقاط في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل جيرالد والاس 22 نقطة لبوبكاتس.
وفاز نيويورك نيكس على نيو جيرسي نتس 100/.93 وسجل جمال كراوفورد 29 مقطة لنيكس وأضاف زاك راندولف 25 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل ريتشارد جيفرسون 31 نقطة لنتس.
وفاز ديترويت بيستونز على نيو أورليانز هورنتس 91/.76 وسجل ريتشارد هاميلتون 21 نقطة لبيستونز. بينما سجل بيجا ستوياكوفيتش 19 نقطة لهورنتس وأضاف تايسون تشاندلر 17 نقطة و22 متابعة للفريق.
وفاز جولدن ستيت ووريرز على ميلووكي باكس 120/.90 وسجل كل من ستيفن جاكسون وبارون ديفيز 20 نقطة لووريرز. بينما سجل مايكل ريد 24 نقطة لباكس.
وفاز سياتل سوبرسونيكس على لوس انجليس كليبرز 95/.88 وسجل كيفين ديورانت 18 نقطة لسونيكس وأضاف نيك كوليسون 18 نقطة و17 متابعة للفريق. بينما سجل كوري ماجيت 23 نقطة لكليبرز وأضاف كريس كامان 19 نقطة و14 متابعة للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بايرن ميونيخ يلتقي وديا بمنتخب الصين الاوليمبي

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم بهذا الموسم أنه سيلتقي بمنتخب الصين الاوليمبي في مباراتين وديتين قبل انطلاق دورة الالعاب الاوليمبية المقبلة لعام 2008 ببكين.
وأوضح بايرن إنه يريد "تكثيف جهوده في آسيا" حيث سيطلق على مباراتيه مع منتخب الصين الاوليمبي اسم "كأس اليانز". وتجرى المباراة الاولى بميونيخ في 12 كانون الثاني/يناير المقبل. فيما تجرى المباراة الاخرى أو مباراة العودة في الصين بأواخر أيار/مايو المقبل.
ويتدرب منتخب الصين الاوليمبي منذ أعوام استعدادا لاوليمبياد بكين التي ستجرى في آب/أغسطس من العام المقبل حيث يأمل الفريق في إحراز إحدى ميداليات كرة القدم بالاوليمبياد. وكانت المانيا من بين الدول التي أقام فيها الفريق معسكرات تدريبية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيكنباور يسعى لتعزيز صفوف بايرن ميونيخ

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فرانز بيكنباور
طالب فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ الالماني بدعم صفوف الفريق المتصدر لبطولة الدوري خلال موسم الانتقالات الشتوية ببعض اللاعبين البارزين.
وقال بيكنباور اليوم الخميس قبل المباراة المرتقبة في الدوري بين الفريق البافاري ونادي ديوسبورج إن استمرار النجاح يتطلب ضم بعض النجوم من العيار الثقيل أمثال الدولي الفرنسي فرانك ريبريه الذي قاد الفريق للانتصارات ووصفه بأنه أفضل لاعب في الدور الاول من البوندسليجا الالماني.
وأبدى قيصر الكرة الالمانيةإعجابه بمغامرة إدارة النادي باستثمار نحو 70 مليون يورو لشراء المهاجم الايطالي لوكا توني والفرنسي ريبريه وبعض اللاعبين الاخرين خلال الموسم الحالي على الرغم من عدم توفر ضمانات لتحقيق النجاح مع هؤلاء النجوم.
ونصح بيكنباور نائبه كارل هاينز رومينجه ومدير عام النادي أولي هونيس باستثمار مزيد من الاموال لشراء لاعبين على مستوى متميز للوصول إلى البطولات المأمولة.
يذكر أن بايرن ميونيخ يسعى لشراء الدولي التونسي ياسين الشيخاوي صانع ألعاب زيورخ السويسري ويتردد أن النادي على استعداد لدفع عشرة ملايين يورو لاتمام الصفقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيباهان يبحث عن إثبات الوجود في بطولة العالم للاندية

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

على الرغم من الهزيمة 1/3 أمام أورواوا ريد دياموندز الياباني في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنهائي دوري أبطال آسيا استفاد فريق سيباهان أصفهان الايراني من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة المنظمة لبطولة العالم للاندية بضرورة مشاركة فريق ياباني في البطولة ليصبح سيباهان الفريق الثاني من آسيا في البطولة. ويفتتح سيباهان مباريات البطولة غدا أمام وايتاكيري يونايتد النيوزيلندي على أمل اللحاق بقافلة المشاركين في دور الثمانية للبطولة من خلال الفوز بهذا اللقاء الفاصل. وتأسس سيباهان في عام 1944 لكنه نجح على مدار ستة عقود مضت في فرض اسمه ضمن أفشل الاندية الايرانية رغم أن مشاركته الاولى في دوري المحترفين الايراني كانت في موسم 2001/2002 وأنهى مسيرته في الموسم الاول بالمركز التاسع للمسابقة لكنه نجح في الموسم التالي مباشرة في الفوز باللقب لينهي احتكار فرق العاصمة طهران للقب. وأصبح سيباهان بذلك أول ناد من خارج طهران يفوز بلقب الدوري الايراني لكنه لم يكتف ذبلك وإنما بدأ في فرض نفسه كأح القوى الكروية على مستوى الاندية الاسيوية من خلال مشاركته في بطولة دوري ابطال آسيا عام 2003 . وعلى الرغم من الكبوة التي تعرض لها الفريق محليا في السنوات التالية جاءت بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2007 لتشهد أفضل إنجازات الفريق بوصوله إلى النهائي أمام أورواوا ريد دياموندز الياباني. ورغم الهزيمة أمام الفريق الياباني 1/3 في مجموع المباراتين بالدوري النهائي وجد الفريق ضالته بالمشاركة في بطولة العالم باليابان ليصبح أول فريق إيراني ينال هذا الشرف.
وعلى الرغم من ضآلة تاريخ الفريق مقارنة بفرق أخرى في البطولة مثل ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني يسعى نجوم سيباهان إلى تقديم عروض قوية يستطيعون بها جذب الانظار غليهم مثلما جذب المنتخب الايراني الانظار إليه على الساحة العالمية في السنوات الماضية بالاضافة لتألق المحترفين الايرانيين في الخارج وخاصة في ألمانيا. وما يرفع من معنويات الفريق قبل خوض بطولة العالم باليابان هو تألق خط هجومه في الفترة الماضية بقيادة العراقي عماد محمد. ويعلق الفريق آمالا كبيرة في البطولة على خبرة مدربه لوكا بوناسيتش الذي عمل بالتدريب في أوروبا على مدار 18 عاما والذي يتميز بقدرته على توظيف إمكانيات لاعبيه والحصول منهم على افضل ما لديهم داخل الملعب. وكان لهذا المدرب دور كبير بفضل تألقه الخططي في وصول الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النجم الساحلي يسعى للسطوع الاول في كأس العالم للاندية باليابان

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قبل شهر واحد فقط لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يمثل النجم الساحلي التونسي القارة الافريقية في بطولة العالم للاندية 2007 باليابان ولكن الفريق نجح في العبور إلى أقصى الشرق بثلاثية مدهشة في مرمى مضيفه الاهلي المصري في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقا ليؤكد أن كرة القدم لا تعرف المستحيل.
ومع انتهاء مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي على ملعب النجم الساحلي في الاستاد الاولمبي لمدينة سوسة الساحلية بتونس توقع الجميع أن يكرر الاهلي المصري إنجاز الموسمين السابقين ويحرز اللقب خاصة وأن نفس النتيجة تحققت سابقا على استاد سوسة في ذهاب الدور النهائي لنفس البطولة عام 2005 وفاز الاهلي 3/ صفر على ملعبه إيابا في القاهرة.
لكن النجم الساحلي فجر المفاجأة وانتزع الكأس الافريقية الغالية وحجز تأشيرة المرور إلى اليابان بالفوز 3/1 إيابا على الاهلي في نهائي هذا العام باستاد القاهرة يوم التاسع من تشرين ثان/نوفمبر الماضي ليكون يوما تاريخيا في سجلات كرة القدم التونسية.
وفاز النجم بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الاولى في تاريخه بعدما خسر نهائي البطولة مرتين من قبل أمام أنيمبا النيجيري عام 2004 وأمام الاهلي عام 2005 .
وحرم النجم الساحلي فريق الاهلي من تحقيق إنجاز تاريخي حيث كان الاخير على وشك أن يصبح الفريق الوحيد الذي يتأهل للبطولة ثلاث مرات متتالية ولكن النجم الساحلي خطف بطاقة التأهل لكأس العالم للاندية.
ورغم تأسيس النادي عام 1925 لم يشهد فريق النجم الساحلي على مدار تاريخه مثل هذا الكم من الانجازات التي حققها الفريق على مدار العقد الاخير.
ومع فوز الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام أصبح النادي الوحيد في أفريقيا الذي يحرز لقبا واحدا على الاقل في جميع البطولات الافريقية فقد فاز بكأس الاتحاد الافريقي عامي 1995 و1999 ثم بكأس الاندية الافريقية أبطال الكئوس عام 1997 (وألغيت البطولة بعد ذلك) ودوري أبطال أفريقيا هذا العام كما سبق له الفوز بكأس السوبر الافريقي عام 1998 بالفوز على الرجاء البيضاوي المغربي.
ويتفوق النجم الساحلي بذلك على ناديي الاهلي والزمالك المصريين صاحبي أكبر عدد من الالقاب في البطولات الافريقية حيث فشل كلاهمافي الفوز بكأس الاتحاد الافريقي رغم فوزهما بباقي البطولات.
وربما يعتبر الكثيرون أن النجم الساحلي عبر إلى بطولة العالم باليابان من الباب الضيق بعد فوزه على الاهلي في مباراة أثارت جدلا كثيرا بسبب قرارات الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون والذي اعتبره الاهلي عنصرا أساسيا في الخسارة أمام النجم.
لكن المؤكد أن الفوز على الاهلي في القاهرة والتأهل بهذه النتيجة سيكون أكبر دافع لفريق النجم الساحلي التونسي للتألق في اليابان خاصة وأن الفريق يسعى إلى تأكيد أنه لم يسافر لليابان من أجل استكمال عدد المشاركين وإنما من أجل المنافسة.
ولا يختلف اثنان على أن النجم الساحلي سحب في السنوات القليلة الماضية البساط من تحت أقدام الافريقي والترجي صاحبي نصيب الاسد من البطولات والانجازات التونسية على مدار سنوات طويلة.
ولذلك فإن النجم الساحلي يحمل في بطولة العالم باليابان مهمة الدفاع عن سمعة كرة القدم التونسية والافريقية وكذلك العربية بعد فشل الفرق العربية في آسيا في حجز أي مكان لها في بطولة العالم هذا العام نظرا لتأهل فريقي سيباهان أصفهان الايراني وأوراوا ريد دياموندز الياباني للبطولة كممثلين لاسيا.
ويمتلك النجم الساحلي عناصر التفوق التي تجعله منافسا قويا في بطولة العالم باليابان والقدرة على تكرار إنجاز الاهلي المصري الذي حققه في العام الماضي عندما وصل للمربع الذهبي واحتل المركز الثالث.
ويملك النجم الساحلي مجموعة متميزة من اللاعبين مثل محمد علي نفخة وأمين الشرميطي وسيف غزال وجيلسون سيلفا مهاجم الرأس الاخضر (كيب فيردي) والمهاجم الغاني سادات بوكاري وصابر بن فرج وموسى ناري ورضوان الفالحي.
كما يدرب الفريق المدير الفني الفرنسي برتران مارشان الذي نجح في التغلب على جميع الانتقادات التي وجهت إليه في الفترة الماضية خاصة بعد التعادل السلبي مع الاهلي المصري ذهابا في سوسة في النهائي الافريقي وقاد الفريق أخيرا للفوز باللقب الافريقي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وايتاكيري يسعى لكتابة سطر جديد في تاريخه الهزيل

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ربما يكون نادي وايتاكيري النيوزيلندي هو أقل الاندية المشاركة في بطولة العالم للاندية باليابان من ناحية التاريخ ولكن ذلك لا ينفي نجاح الفريق في تحقيق عدد من الانجازات على مدار السنوات القليلة الماضية ويكفي أنه حجز مكانه في هذا المعترك العالمي.
تأسس النادي عام 2004 لينضم إلى قافلة المشاركين في بطولة الدوري النيوزيلندي ولم يحتاج الفريق لوقت طويل حتى يعلن عن نفسه حيث احتل المركز الثاني في الدوري النيوزيلندي في أول موسم منتظم له مع الفريق.
ورغم الكبوة التي تعرض لها الفريق في الموسم التالي وتراجعه للمركز السادس في المسابقة نجحت إدارة النادي في معالجة المشكلة سريعا من خلال قصر مسئوليات المدير الفني ستيف كاين على الفريق الاول بدلا من إشرافه على جميع انشطة كرة القدم في النادي.
وبالفعل أتى هذا التغيير ثماره سريعا وقفز الفريق إلى صدارة المسابقة في الموسم التالي مباشرة ليشارك في البطولة القارية التي أهلته للمشاركة في بطولة العالم.
ويبرز أكثر من لاعب مميز في صفوف الفريق النيوزيلندي وفي مقدمتهم داني هاي /32 عاما/ والمهاجم كومينز مينابي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أوراوا يدافع عن سمعة الكرة اليابانية والاسيوية في بطولة العالم

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رغم التألق الواضح لفريق أوراوا ريد دياموندز الياباني على المستوى المحلي في السنوات الاخيرة وعلى الرغم من استئثار اليابان بشرف تنظيم بطولة العالم للاندية ، لم تشهد البطولة سابقا مشاركة أي فريق ياباني حيث حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أن تقتصر المشاركة على أبطال القارات الست.
وعلى الرغم من قرار الفيفا واللجنة المنظمة لبطولة العالم للاندية 2007 باليابان ضرورة إشراك فريق من اليابان لدعم البطولة جماهيريا أكد فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني أحقيته بالمشاركة في البطولة من خلال فوزه بلقب دوري أبطال آسيا لهذا العام.
وأصبحت مهمة الفريق الياباني ثقيلة بالفعل في بطولة العالم للاندية باليابان والتي تنتطلق فعالياتها غدا الجمعة نظرا لانه يحمل على عاتقه مهمة الدفاع عن سمعة كرة القدم اليابانية وكذلك كرة القدم الاسيوية والدفاع عن حق أصحاب الارض في المشاركة بهذه البطوالة.
وفي ضوء ذلك ينتظر ألا تكون مشاركة أوراوا ريد في هذه البطولة من باب استكمال العدد وإنما للمنافسة وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الفريق وكذلك إلى باقي إنجازات كرة القدم اليابانية.
وظهر تألق أوراوا في السنوات القليلة الماضية وأصبح الفريق أول ناد ياباني يشارك في بطولة العالم للاندية باليابان.
وحجز الفريق بطاقة تأهله لبطولة العالم بجدارة بالفوز على سيباهان أصفهان 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب نهائي دوري أبطال آسيا ليصبح هدفه القادم هو المنافسة بقوة في بطولة العالم في ظل وجود العديد من النجوم المتميزين وعدد من لاعبي المنتخب الياباني ضمن صفوف الفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طموح الفوز والتحدي يسبقان ميلان وأنشيلوتي إلى بطولة العالم للاندية باليابان

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ربما يكون الموسمان الماضي والحالي هما الاسوأ لميلان في الدوري الايطالي لكرة القدم منذ سنوات طويلة لكن الشيء المؤكد أن الفريق يمر بفترة ذهبية جديدة له على المستوى الدولي وليس أدل على ذلك من فوزه في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.
ورغم احتلال الفريق المركز الثامن في مسابقة الدوري الايطالي حاليا بعد مرور أكثر من ثلث مراحل المسابقة يخوض ميلان بطولة العالم للاندية التي تنطلق غدا في اليابان وهو مرشح بقوة للفوز باللقب بل إنه يقتسم مع بوكا جونيورز الارجنتيني الكم الاكبر من الترشيحات في بطولة العالم للاندية.
وإذا كان المنتخب الايطالي قد فاجأ الجميع العام الماضي بفوزه بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا فإن ميلان قادر هو الاخر على الدفاع جيدا عن سمعة كرة القدم الايطالية رغم المشاكل التي لاحقتها في العامين الماضي والحالي بسبب فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري المحلي ثم أحداث الشغب المتكررة داخل وخارج الملاعب.
تأسس نادي ميلان عام 1899 وبالتحديد في 16 كانون أول/ديسمبر من ذلك العام وهو التاريخ الذي يتزامن مع نهائي بطولة العالم للاندية باليابان هذا العام. وقد يرغب ميلان الاحتفال بمرور 108 أعوام على تأسيسه بين مشجعيه في اليابان والعودة لانصاره في ميلانو بكأس البطولة الغالية.
وبدأ ميلان تاريخه كناد للطبقة العاملة الكادحة وانتظر النادي نحو 50 عاما حتى عرف طريقه إلى البطولات الاوروبية لكنه على مدار نحو ستة عقود نجح في ترك بصمة واضحة وفعالة على الساحة الاوروبية ويكفي أنه ثاني أكثر الاندية فوزا بلقب دوري أبطال أوروبا.
فقد فاز ميلان بلقب دوري الابطال سبع مرات مقابل تسع مرات لريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.
ولعب النجوم الاجانب دورا كبيرا وبارزا في نجاح ميلان على مدار التاريخ ولكن أبرزهم على الاطلاق كان الثلاثي السويدي جرين ونوردال وليدهولم الذين ساهموا بقدر كبير في نجاح الفريق خلال الخمسينيات من القرن الماضي.
ولم يكن النجاح الذي حققه ميلان عبر سنوات طويلة وليد الصدفة ولكن لنجاح هذا النادي العريق في جذب العديد من الاسماء سواء من اللاعبين أو المدربين المتميزين خططيا مثال نيريو روكو وأريجو ساكي وسيزاري مالديني وألبرتو زاكيروني وجيوفاني تراباتوني وفابيو كابيلو وكارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي للفريق حيث كانوا جميعا مثالا يحتذى في التألق والاخلاص للنادي.
وليس غريبا أن يرتبط اسم النادي بثلاثة من أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم الايطالية وفي مقدمتهم جياني ريفيرا الذي امتدت مسيرته في الملاعب على مدار 19 عاما خاض خلالها 501 مباراة رسمية وسجل خلالها 128 هدفا.
أما النجم الثاني فهو فرانكو باريزي الذي اعتبرته جماهير ميلان أفضل نجوم ميلان على مدار التاريخ بل إن القميص رقم 6 الذي ارتداه في مسيرته الكروية لم يمنح إلى أي لاعب في ميلان منذ اعتزاله في عام 1997 بعد أن خاض 713 مباراة رسمية مع الفريق.
أما اللاعب الثالث فهو قائد الفريق الحالي باولو مالديني معشوق الجماهير الايطالية وهو نجل الاسطور سيزاري مالديني والذي أصبح العامل المشترك في معظم انتصارات الفريق وألقابه على مدار أكثر من 20 عاما حيث رفض مالديني جميع الاغراءات التي عرضت عليه من أندية أوروبية أخرى وفضل البقاء ضمن صفوف "روسينيري" وهو لقب ميلان.
ونجح مالديني /38 عاما/ في رفع كأس دوري الابطال مع الفريق في العاصمة اليونانية أثينا مع نهاية الموسم الماضي بالفوز في النهائي على ليفربول الانجليزي 2/1 لتكون الخطوة الاخيرة نحو المشاركة في بطولة العالم باليابان التي يريد الفوز بلقبها مع الفريق لتكون مسك الختام في مسيرته الناجحة التي تقترب من خط النهائية.
وإذا كان ميلان قد ثأر من ليفربول في أثينا وانتزع اللقب الاوروبي الذي فاز به ليفبرول عام 2005 بالتغلب في المباراة النهائية على ميلان بعد مباراة تاريخية فإن الفريق الايطالي لن يرضى إلا بالعودة من اليابان بكأس بطولة العالم لانهاء احتكار قارة أمريكا اللاتينية للقب في أعوام 2000 و2005 و2006 .
وما يضاعف من طموحات ميلان في بطولة العالم باليابان أنها تأتي في وقت ترتفع فيه معنويات الفريق بشكل لم يتحقق منذ فترة طويلة.
ويكفي أن البطولة تأتي بعد أيام من فوز البرازيلي كاكا نجم خط وسط ميلان بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة لافضل لاعب في العالم حيث تفوق كاكا في استفتاء المجلة بفارق كبير على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد والاسطورة الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الاسباني.
وسبق أن فاز كاكا في نهاية الموسم الماضي بلقب أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2006/2007 بعدما سجل عشرة أهداف لفريقه ساهمت بقدر كبير في الفوز بلقب البطولة.
وسافر الفريق إلى اليابان مساء أمس الاربعاء بعد 24 ساعة فقط من تحطيم نجم هجومه المخضرم فيليبو إنزاجي /34 عاما/ الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولات الاوروبية للاندية.
وسجل إنزاجي الهدف الثالث والستين له في البطولات الاوروبية للاندية في شباك سلتيك الاسكتلندي متفوقا بذلك على الاسطورة الالماني المعتزل جيرد مولر الذي سجل 62 هدفا.
ولكن تفوق ميلان لا يتوقف على المهارات التي يمتلكها داخل المستطيل الاخضر ومنها مالديني وكاكا وإنزاجي وألبرتو جيلاردينو والمهاجم البرازيلي المخضرم رونالدو وإنما يمتد إلى مقاعد الجهاز الفني حيث يقود الفريق المدرب الشهير كارلو أنشيلوتي.
ويملك أنشيلوتي سجلا حافلا بالانجازات سواء كان على مستوى مسيرته كلاعب أو كمدرب فقد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب مرتين كما فاز بها كمدرب مع فريق ميلان عامي 2003 و2007 ويتميز أنشيلوتي بقدراته الهائلة في توظيف إمكانيات اللاعبين بالشكل الامثل وستكون بطولة العالم باليابان التحدي الجديد له.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
آرسين فينغر : مدرب منتخب إنجلترا الجديد يجب أن يكون إنجليزي الجنسية

6 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

الـفـرنـسـي آرسـيـــن فـيـنـغـــــر
ذكر الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي أن مدرب منتخب إنجلترا الجديد يجب أن يكون إنجليزي الجنسية معللا ذلك أن الجانب الوطني عند مدربي المنتخب دائما ما يكون ذا أهمية كبيرة ومن شأنه أن يساعدهم على تقديم الأفضل .

وفينغر هو أحد من إختارهم براين برويك الرئيس التنفيذي للإتحاد الإنجليزي للتشاور معهم وأخذ نصائحهم حول هوية المدرب الجديد للمنتخب الإنجليزي بالإضافة ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي والأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور والسير أليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد وكذلك كابتن المنتخب جون تيري ونائبه ستيفين جيرارد .

ونقلت بعض الصحف الإنجليزية عن فينغر قوله :
" لا بد أن يكون إنجليزيا ً , إنها كرة قدم إنجليزية والإنجليز أفهم بشؤونهم الخاصة من غيرهم " .

و أضاف :
" ما يحزنني في واقع الأمر أنني أتمتع بحس الوطنية أكثر من البعض , الأغلبية منكم يود أن يكون مورينهو أو كابيلو هو المدرب الجديد وربما أكون الوحيد الذي ينادي على ضرورة تعيين مدرب إنجليزي لقيادة منتخب إنجلترا في المرحلة القادمة " .

ويعتبر كل من البرتغالي جوزيه مورينهو والإيطاليين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي إضافة ً إلي البرازيلي لويس فيليب سكولاري هم أكثر الأسماء البارزة لتولي منصب مدرب منتخب إنجلترا .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هل يستطيع أحد الوقوف في طريق لقاء بوكا بميلان في نهائي كأس العالم

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كاكا لدى وصوله مطار ناريتا في طوكيو
يستعد فريق آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية ساعيا لاستعادة الكبرياء الاوروبي ، ومستعينا في ذلك بهدافه المخضرم فيليبو إنزاجي الذي اعتلى مؤخرا صدارة قائمة هدافي أوروبا على مر العصور.

وكان إنزاجي قد سجل هدفه رقم 63 الاوروبي أمس الاول الثلاثاء في المباراة التي تغلب فيها ميلان على سلتيك الاسكتلندي 1/ صفر ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ، محطما بذلك الرقم القياسي السابق لعدد الاهداف الاوروبية الذي كان مسجلا باسم الهداف الالماني الاسطورة جيرد موللر برصيد 62 هدفا.

ولكن إنزاجي لم يجد وقتا كافيا للاحتفال بإنجاز ه الكبير حيث كان على ميلان السفر إلى اليابان أمس الاربعاء.

وقال إنزاجي "سنحتفل (مع الاسرة) في أسرع وقت ممكن. أما الان فلا يمكن الاحتفال: فالان يجب ان نفكر في يوكوهاما".

وأصبحت بطولة كاس العالم للاندية ، التي كانت تعرف فيما مضى باسم "كأس إنتركونتينينتال" للاندية وكانت تجرى بمشاركة بطل كأس أوروبا وبطل كأس أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس" وحسب ، عالمية بحق في عام 2005 عندما أضيف أبطال قارات أفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية والوسطى إلى منافسات البطولة إلى جانب فريق آخر ممثل للبلد المضيف اليابان.

ويشارك في بطولة كأس العالم للاندية بهذا العام كل من ميلان الايطالي (بوصفه حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا) وبوكا جونيورز الارجنتيني (بطل كوبا ليبرتادوريس) وأوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا) وباتشوكا المكسيكي (بطل مسابقة كأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى) ووايتاكيري النيوزيلندي (بطل كأس أبطال أوقيانوسيا) والنجم الساحلى التونسى (بطل دورى ابطال افريقيا)وفولاذ أصفهان الإيراني (صاحب المركز الثاني بدوري أبطال آسيا ولكنه يشارك في كأس العالم بدلا من ممثل اليابان بما أن بطل آسيا فريق ياباني أيضا".

ولكن حتى بعد توسيع البطولة ، مازالت المواجهات الامريكية الجنوبية /الاوروبية تسيطر على مباريات نهائي كأس العالم للاندية. حيث تغلب ساو باولو البرازيلي على ليفربول الانجليزي في نهائي عام .2005

وتغلب إنترناسيونال البرازيلي على برشلونة الاسباني في نهائي بطولة العام الماضي.

وتشير جميع الترشيحات المتعلقة بطرفي نهائي كأس العالم للاندية في 16 كانون الاول/ديسمبر الجاري باستاد يوكوهاما الدولي إلى أن هذه المباراة ستجمع بين ميلان وبوكا جونيورز ، وكل منهما سبق له إحراز لقب بطولة كأس إنتركونتينينتال السابقة ثلاث مرات.

ولهذه الترشيحات سببين منطقيين أولهما أن قرعة مباريات البطولة جنبت الفريقين المواجهة قبل لقاء النهائي. والثاني أنه سواء بالنسبة ميلان أو بوكا جونيورز ، فلن يشارك أي منهما إلا فى الدور قبل النهائي من البطولة.

وأعرب هوجو إبارا لاعب بوكا جونيورز عن ثقته في وصول فريقه إلى نهائي البطولة قائلا "الجميع يتوقعون النهائي بين بوكا وميلان. وأعتقد أن الايطاليين يتوقعون ذلك أيضا. إنني واثق من سعيهم للثأر لهزيمتهم في 2003".

وأضاف إبارا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الانترنت قائلا "إننا قادرون على التحدي الموجود في لقاء واحد من أكبر فرق أوروبا. ولكن أمامنا مباراة أخرى أولا. وبصرف النظر عن الفريق الذي سنواجهه فيجب أن نركز تماما على الفوز بهذه المباراة".

وتنطلق منافسات البطولة غدا الجمعة حيث يلتقي فريق فولاذ الايراني مع وايتاكيري النيوزيلندي في الدور الاول. ويواجه الفائز من مباراة الدور الاول فريق ريد ديامونز الياباني في الدور الثاني.

وفي مباراة الدور الثاني الاخرى يلتقي النجم الساحلي التونسي مع باتشوكا المكسيكي.

وفي منافسات الدور قبل النهائي ، يلتقي ميلان مع الفائز من لقاء أوراوا ريد دياموندز مع وايتاكيري أو فولاذ. بينما يلتقي بوكا مع الفائز من لقاء النجم الساحلي مع باتشوكا.

وسبق لقائد فريق ميلان المخضرم باولو مالديني اللعب في خمس مباريات نهائي بكأس العالم للاندية باليابان . وقد أعرب اللاعب عن استمتاعه باللعب هناك.

وقال مالديني "إنه مكان رائع يملأه شغف كبير بكرة القدم. فالجماهير مرحبة للغاية ومحترمة. وهذا الامر يساعد على خلق أجواء رائعة".

ويتوقع الجميع أن يلعب مالديني ورفاقه مباراة نهائي جديدة باليابان في 16 كانون الاول/ديسمبر الجاري أمام بوكا جونيورز - ما لم تقع مفاجأة كبيرة لاحد الفريقين خلال مشواريهما القصيرين بالبطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري المصري: الأهلي يستضيف الألومنيوم ويخشى من مفاجآته

6 ديسمبر 2007:
أحمد زكي - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

النادي الأهلي
يستضيف مساء اليوم النادي الأهلي حامل اللقب - فريق الألومنيوم ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري الممتاز ..

يقام اللقاء في السابعة مساء بتوقيت القاهرة تحت الأضواء الكاشفة لملعب الكلية الحربية ..

يدخل النادي الأهلي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه فوزين هامين في الأسبوعين الماضيين على حساب الاتحاد السكندري بنتيجة 2-0 وانبي بصعوبة بنتيجة 4-3 ويسعى الفريق إلى مواصلة الانتصارات للاقتراب خطوة من المقدمة حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن الجيش المتصدر ، على الجانب الآخر يريد الألومنيوم مواصلة مفاجآته مع الكبار هذا الموسم بعد أن تعادل في آخر مبارياته مع الزمالك بهدفين لكل منهما بعدما قدم لاعبوه عرضاً رائعاً ..

واختتم الأهلي تدريباته أمس الأربعاء ودخل بعدها الفريق إلى معسكر مغلق بأحد الفنادق استعداداً للقاء ..
وكان الفريق قد أدى تدريباته الثلاثاء واشتمل على فقرات تدريبية خفيفة ثم أجرى الجهاز الفني بقيادة جوزيه تقسيمة بين فريقين استمرت لفترة تقرب من 45 دقيقة وجه خلالها المدير الفنى لاعبيه حول بعض الملاحظات أهمها اللعب من لمسة واحدة مع التأكيد على دقة التمرير والتحرك بدون كرة..

هذا ويعود كل من أحمد السيد وأحمد عادل وشادي محمد لصفوف الأهلي بعد غيابهم عن مباراة انبي للايقاف ..

جدير بالذكر أن الفريقين سبق وأن التقيا ثماني مرات من قبل في الدوري العام .. فاز الأهلي فيها جميعاً محرزاً 23 هدف بينما تلقت شباكه 5 أهداف ..
وفي مباريات أخرى يلتقي بتروجيت مع حرس الحدود ويستضيف إنبي طلائع الجيش
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دافيد بيكهام موافق ان يكون الممثل لبلاده في عرضهم لاستضافة كأس العالم 2018

6 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

كابتن المنتخب الانجليزي السابق - دافيد بيكهام
قال النجم الانجليزي دافيد بيكهام انه موافق و بسرور ان يكون الوجه الرسمي الممثل لبلاده في عرضهم الذي سيتقدمون به للفيفا سعياً لاستضافة بطولة كأس العالم 2018.

كابتن المنتخب الانجليزي السابق، بيكهام كان قد عمل و بنجاح كسفير لعرض مدينة لندن لاستضافة اولمبياد عام 2010 و يود تكرار العملية و لكن بنطاق أوسع هذه المرة.

بيكهام البالغ من العمر 32 سنة، لم يناقش الأمر بعد مع الاتحاد الانجليزي و لكن التقارير تشير الى ان اعضاء في الحكومة البريطانية تريده ان يمثل البلاد يبدو ان بيكهام موافق مبدئياً.

بيكهام يلعب حالياً في نادي أل أيه جالاسكي الأمريكي و كان قائد المنتخب الانجليزي منذ عام 2000 الى عام 2006، و لعب 99 مباراة دولية مع المنتخب الانجليزي.

و تواجه إنجلترا منافسة من عدة دول في عرضها لاستضافة كأس العالم 2018 أهمها أستراليا، الصين، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، بلجيكا و المكسيك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
متصدر الدوري ووصيفه يفتتحان الأسبوع الثالث عشر للدوري المصري الممتاز

6 ديسمبر 2007:
أحمد فاروق - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث العشر من الدوري المصري الممتاز وفي لقائين غاية في الأهمية سيكون متصدر الدوري ووصيفه على موعد مع تحدي جديد لإثبات جدارتهما بتصدر لائحة الترتيب وجديتهما في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز .
في اللقاء الأول وفي مدينة السويس يستضيف فريق بتروجيت الذي يحتل المركز الثاني حتى الآن في الثانية والنصف عصرا فريق حرس الحدود في لقاء لن يكون سهلا أبدا على بتروجيت أمام الفريق الذي لم يهزم منذ ثمانية لقاءات تعادل في خمس منها وفاز في ثلاث ويقوده خط هجوم مميز بقيادة المخضرم عبد الحميد بسيوني وبجواره أحمد عبد الغني ومن خلفهما الموهوبين وائل رياض المعار من النادي الأهلي وأحمد عيد عبد الملك وبالتأكيد سيسعى حرس الحدود لاستمرار ثبات الآداء أمام وصيف الدوري ورغم فوزه في ثلاث لقاءات فقط من إثني عشر لعبها منذ بداية الموسم إلا أن عدم الهزيمة خلال ثمانية أسابيع أعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة وأعاد إليه الثقة بعدما تخطى بدايته الأسوأ منذ ظهوره بالدوري الممتاز قبل أربعة أعوام عندما فشل في تحقيق أى فوز أول سبعة أسابيع بالدوري وجمع أربعة نقاط فقط في هذه الأسابيع السبعة قبل أن يحقق فوزه الأول بالأسبوع الثامن على الألومنيوم بنجع حمادي ليعود بعدها الإتزان للفريق الذي يحتل المركز السابع بجدول الدوري الممتاز قبل بداية هذا اللقاء برصيد خمسة عشر نقطة من ثلاث انتصارات ومثلها من الهزائم وضعفها من التعادلات وسجل هجوم الفريق خمسة عشر هدفا واستقبل ثلاثة عشر هدفا ويقود الفريق تدريبيا عبد العزيز الشافي .
وعلى الجانب الآخر يسعى الفريق البترولي بقيادة مديره الفني والمدرب العام السابق للنادي الأهلي مختار مختار لتجاوز محنة هزيمته المفاجئة والثقيلة في الأسبوع السابق بثلاثية نظيفة أمام غزل المحلة على أرض الأخير وهى الهزيمة التي أسقطته من على قمة الدوري لصالح طلائع الجيش ويسعى الفريق لحفاظ على ثباته وعدم فقدان نقاط أخرى خصوصا مع عودة المارد الأحمر للتركيز في بطولة الدوري بعد انتهائه من المشاركة الأفريقية ويعتمد فريق بتروجيت على هدافه وهداف الدوري علاء إبراهيم في الهجوم ومن خلفه محمود عبد الحكيم ووليد سليمان وعلى انطلاقات الجناح الأيسر أسامة محمد المرغوب بشدة في النادي الأهلي , ويحتل بتروجيت المركز الثاني بالدوري الممتاز برصيد خمس وعشرين نقطة من ثمان انتصارات وتعادل واحد وهزيمتين أمام الترسانة وغزل المحلة وهو الفريق صاحب أقوى خط هجوم بالدوري المصري الممتاز برصيد سبعة وعشرون هدفا وبفارق ستة أهداف عن النادي الإسماعيلي صاحب ثاني أقوى هجوم وتسعة هداف كاملة عن النادي الأهلي الذي سجل سبعة عشر هدفا حتى الآن ويمتلك بتروجيت مباراة مؤجلة أمام النادي الأهلي نفسه ستقام بعد أربعة أيام .
وفي لقاء آخر في الخامسة مساءا يستضيف نادي إنبي على ملعبه الجديد ستاد بتروسبورت متصدر الدوري نادي طلائع الجيش في مباراة قد تكون الأكثر إثارة بالأسبوع ويسعى خلالها نادي إنبي إلى تقديم عرض طيب ونتيجة مرضية تعيده إلى الوضع الذي افتقده منذ ما يقرب من عام ونصف العام بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي بالمركز التاسع قبل أن يواصل نفس المسلسل هذا الموسم حيث يحتل المركز العاشر حاليا وهى مراكز لا تليق أبدا بالفريق الذي أنهى مشواره بالدوري قبل موسمين وصيفا لبطل الدوري وفاز بكأس مصر في نفس العام رغم امتلاكه للاعبين مميزين مثل أحمد المحمدي ومحمد ثابت ومحمد الزيات والمحترفين دي كونيه ومانو لذلك سيسعى المدير الفني للفريق أنور سلامة لأن يكون هذا اللقاء هو نقطة انطلاقة جديدة بعد تقديم عرض طيب ولقاء مثير في الأسبوع الماضي أمام النادي الأهلي والهزيمة بصعوبة وفي اللحظات الأخيرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة , ويحتل إنبي المركز العاشر بلائحة الترتيب برصيد ثلاثة عشر نقطة وسجل ثمانية عشر هدفا بينما يعد دفاعه هو ثاني أسوأ دفاع مشاركة مع الألمونيوم بعد أسمنت السويس صاحب أسوأ دفاع واستقبلت شباك إنبي واحد وعشرين هدفا قبل هذا اللقاء .
بينما سيسعى الجيش إلى التشبث بالقمة من جديد بعد عودته إليها مستغلا سقوط بتروجيت بالأسبوع الماضي بفوزه على الإتحاد بهدفين مقابل هدف ويعرف جيدا مديره الفني طلعت يوسف أن فقدان أى نقاط جديدة ربما يكون مؤشرا بعدم قدرة الفريق على إكمال مشوار المنافسة بجدية على اللقب ويسعى لحسم هذه المباراة والخروج بنقاطها الثلاثة قبل المواجهة الأهم أمام النادي الأهلي بالأسبوع القادم .
ويتصدر الجيش لائحة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد ست وعشرين نقطة من ثمان انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة أمام منافسه بتروجيت وسجل الفريق خمسة عشر هدفا وهى نسبة ضعيفة إلى حد ما مقارنة بفرق المقدمة ولكن يعوضها الدفاع الأفضل بالدوري الممتاز حيث استقبلت شباك الجيش سبعة أهداف فقط منذ بداية الموسم .
جدير بالذكر أن النادي الأهلي سيختتم لقاءات اليوم في السابعة مساءا أمام فريق الألومنيوم على أرض ستاد الكلية الحربية بالقاهرة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ارتفاع المعنويات في نيوكاسل يونايتد بعد التعادل مع الارسنال

6 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

سام آلاردايس المدير الفني لنيوكاسل يونايتد
تحولت الحالة في نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي من حالة قلق و خوف بسبب النتائج و المستويات السيئة التي قدمها الفريق الى حالة فرح و ارتفاع الامال بعد تعادل الماجبايز مع المتصدر نادي الارسنال.

و كان النادي غير مستقر بخروج اخبار عن وجود خلافات بين المدرب و اللاعبين و لعب الفريق بقيادة المدرب الخبير سام آلاراديس و هو تحت ضغط شديد من الادارة و كذلك الجماهير التي تطالبه بتحسين النتائج.

و لكن بعد تعادل الفريق أمس الأربعاء في ملعب الساينت جايمس بارك مع متصدر الدوري الارسنال بهدف لكل من الفريق، تحول الجو العام في النادي الى راحة و استقرار و أمال كبيرة.

و قال مدرب الفريق سام آلارديس بعد المباراة :"بعد ما أنتجت عن المباريات السابقة، أنا مرتاح. انه (التعادل) يحمل الضغط عنا. لقد خسرنا أخر مبارتين على ملعبنا بشكل غريب. و لكني سأستمر في العمل و لن أجعل الأجواء في الخارج تزحزح تركيزنا. يجب ان نواصل بناءً على هذه النتيجة و هذا المستوى و نحرز المزيد من النقاط."

و كذلك تكلم لاعب نيوكاسل يونايتد آلان سميث و قال :"أعتقد ان المستوى الذي قدمناه اليوم أكد اننا كنا نمضي في الطريق الصحيح، احتجنا للجميع مع بعض و هذا كان واضحاً. مع بعض من الالتزام نستطيع المضي قدماً. اذا لعبنا بعاطفة مثل هذه لن نخرج من المسار الصحيح."

و يحتل نيوكاسل يونايتد حالياً المركز الحادي عشر في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ب19 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السير اليكس فيرغسون مسرور من مستوى أندرسون

6 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

الســـيـــر ألــيـــكـــس فــيـــرغـــســون
قال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغسون ان النجم البرازيلي اندرسون بدء يظهر ملامح استحقاقه ان يكون افضل لاعب ناشيء في العالم.

و قال السير اليكس فيرغسون :"اندرسون يقدم مستويات رائعة. الولد بكل تأكيد يمتلك شيء مميز. كان هناك حالة طواريء بأن نوقع معه بعد ان تمت مراقبته من قبل كشافينا، بالرغم من اصابته بكسر في ساقه و ابتعاده عن الملاعب لمدة اربعة او خمسة اشهر."

و يواصل السير اليكس فيرغسون :"التقارير التي كانت تصلني عنه كانت تقول انه افضل لاعب واعد في العالم و لكنني كنت أفكر و اقول "علينا ان نهدأ هنا". كنت اعرف ان لديه امكانيات حقيقة، و لكنني لم أرد ان اضع عليه كل هذه الامور. و لكننا مسرورين منه و من مستوياته و هو أثبت انه يستطيع ان يكون لاعب وسط حقيقي."

و واصل السير قائلاً :"يستطيع ان يلتحم، هو سريع و خاطف، شجاع و يستطيع تمرير الكرة بشكل رائع. و لكن عليه ان يطور امكانياته التهديفية لأن هذا ما كان سكولز يقدمه لنا دائماً."

و عندما سأل عن مواجهة اندرسون بلاعب الارسنال فابريجاس في مباراة الارسنال و مانشستر يونايتد على ملعب الامارات و التي انتهت بالتعادل 2-2، قال فيرغسون :"فابريجاس يمر بفترة ذهبية مع الارسنال، و لكني أعتقد ان اندرسون سيطر على الملعب."

و كان اندرسون قد التحق بنادي مانشستر يونايتد قادماً من نادي بورتو البرتغالي في الصيف الماضي في صفقة بلغت حوالي 25 مليون يورو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هامبورج يستريح أخيرا من القلق حول ضيق الوقت في الدوري الالماني

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني لبايرن ميونيخ أوتمار هيتزفيلد
حصل فريق بايرن ميونيخ متصدر ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم بهذا الموسم على فترة راحة كبيرة قبل لقائه مع دويسبورج بعد غد السبت ضمن منافسات الاسبوع 16 من المسابقة المحلية.

كما أن فريق هامبورج ثالث الدوري الالماني بهذا الموسم ، سيكون أمامه هو الاخر الوقت الكافي للاستعداد لمباراته يوم السبت أمام إنيرجي كوتبوس بعدما تغلب مساء أمس الاربعاء على مضيفه الكرواتي دينامو زغرب 2/ صفر ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

وكان الجدل قد احتدم على مدار الايام القليلة الماضية عندما اضطر هامبورج أن يلعب ، ويخسر ، مباراة مهمة أمام فيردر بريمن بالدوري الالماني يوم السبت الماضي بعد أقل من 48 ساعة على مباراته بكأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس السابق له.

وواجهت بقية فرق الدوري الالماني المشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي لهذا الموسم وهي بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن ونورنبرج المشكلة نفسها في أوقات سابقة من الموسم.

وصب فرانك روست حارس مرمى هامبورج غضبه على "الرجال الذين يرتدون البدل ورابطات العنق" ويضعون جدول مباريات دوري الدرجة الاولى الالماني.

بينما كان هوب ستيفنز مدرب الفريق أكثر دبلوماسية من حارس مرماه حيث قال "من المؤسف أننا لم يكن لدينا متسعا من الوقت لنستريح قبل مثل هذه المباراة المهمة. فلا يمكنك أن تسترد طاقتك من جديد خلال 43 ساعة".

ووفقا للوائح الجديدة ، تجرى جميع مباريات كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس خلال الاسابيع التي تتزامن فيها منافسات البطولة مع منافسات دوري أبطال أوروبا.

ولكن العقد المبرم بين الدوري الالماني والتليفزيون المحلي لا يتيح سوى إقامة مباراتين فقط بيوم الاحد من كل أسبوع مما يعني أن أحد فرق كأس الاتحاد الاوروبي سيكون لديها أقل من يومين للراحة قبل مباراتها التالية بالدوري الالماني.

وأعلنت رابطة الدوري الالماني أنها تسعى لإعادة فتح مفاوضاتها حول العقد المبرم مع التليفزيون المحلي. ولكنها أصرت في الوقت نفسه على أن لوائح اتحاد الكرة الاوروبي هي التي تغيرت بعدما كانت الرابطة قد اتمت صفقتها مع التليفزيون الالماني.

وكانت هزيمة هامبورج في بريمن هي الاولى بالنسبة للفريق خلال مبارياته العشر الاخيرة بالدوري الالماني هذا الموسم ليهبط الفريق إلى المركز الثالث بترتيب المسابقة المحلية بفارق ثلاث نقاط عن بريمن الثاني وأربع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

ويسعى قائد هامبورج رافاييل فان دير فارت وزملاؤه بالفريق لاستعادة توازنهم من جديد في الدوري المحلي عن طريق الفوز على إنيرجي كوتبوس المتواضع بعد غد. فهذه المرة أصبح لدى هامبورج ثلاثة أيام للراحة قبل المباراة بعد تأهله لدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي بتغلبه على دينامو زغرب أمس.

ولم يشارك بايرن في منافسات كأس الاتحاد الاوروبي هذا الاسبوع. أما فيردر بريمن فكان لديه أسبوعا كاملا من الراحة حيث أن منافسات دوري الابطال لم تكن على جدول مباريات هذا الاسبوع.

ويسعى بايرن ميونيخ الذي تصدر ترتيب الدوري الالماني منذ بدايته لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف فريق دويسبورج صاحب المركز الثاني من القاع بترتيب البطولة بعد غد ، آملا في الوقت نفسه في تقديم مباراة أكثر إمتاعا من مباراتيه السابقتين أمام فولفسبورج وبيليفيلد.

وقال أوتمار هيتزفيلد مدرب بايرن "إن لقب الشتاء (غير الرسمي) بالدوري الالماني هو أهم أولوياتنا حاليا. فقد تصدرنا ترتيب الدوري طوال 15 جولة من منافساته ونريد مواصلة صدارتنا بعد خوض 17 جولة".

وسبق لدويسبورج الفوز مرة واحدة على بايرن ميونيخ خلال رحلاته ال25 السابقة لمدينة ميونيخ وكان ذلك الفوز قبل 40 عاما عندما تغلب على بايرن 4/ صفر يوم التاسع من كانون الاول/ديسمبر من عام .1967

وتنطلق منافسات الاسبوع 16 من مسابقة الدوري الالماني غدا الجمعة حيث يلتقي بوروسيا دورتموند مع أرمينيا بيليفيلد.

وتستكمل منافسات الاسبوع بعد غد السبت بمباريات شتوتجارت مع فولفسبورج وبوخوم مع كارلسروهه وآينتراخت فرانكفورت مع شالكه وهانوفر مع فيردر بريمن.

بينما يلتقي نورنبرج مع هرتا برلين وباير ليفركوزن مع هانزا روستوك في ختام مباريات الاسبوع يوم الاحد المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تشيلسي في انتظار معرفة حجم إصابة دروجبا

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ديدييه دروغبا
مازال نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم بانتظار مشاهدة أداء مهاجمه نجم منتخب كوت ديفوار ديدييه دروجبا في التدريبات قبل أن يعلن النادي عن قائمة الفريق الذي سيخوض مباراته المقبلة بالدوري الانجليزي الممتاز أمام ساندرلاند بعد غد السبت ، وذلك وسط شائعات بحاجة اللاعب لاجراء عملية جراحية في ركبته.
وأشارت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الخميس إلى أن دروجبا سيحتاج لاجراء عملية جراحية لعلاج الغضروف الهلالي بركبته اليسرى. وهو ما قد يبعد المهاجم الايفواري عن الملاعب لمدة خمسة أسابيع.
وزعمت "تايمز" أن تشيلسي ربما يطلب من دروجبا أن يتحامل على نفسه ويلعب برغم آلامه في مباريات الفريق خلال فترة اعياد الميلاد المكتظة بالاحداث.
ولكن هذ الامر سيعني في الوقت نفسه أن دروجبا سيغيب عن صفوف منتخب بلاده خلال بطولة كأس الامم الافريقية في كانون الثاني/يناير المقبل.
وأضافت الصحيفة أنه إذا لم تكن حالة دروجبا تسمح له باللعب يوم السبت فمن المرجح أن يطلب تشيلسي إجراء العملية للاعب بأسرع ما يمكن.
ويحتل تشيلسي ، بطل إنجلترا في عامي 2005 و2006 ، المركز الثالث حاليا بترتيب الدوري الانجليزي لهذا الموسم بفارق سبع نقاط خلف المتصدر آرسنال.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى