أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري السعودي : الثواني الأخيرة تنقذ الاتحاد من قبضة نجران وتخطف نقطة للحزم من الأهلي

6 ديسمبر 2007:
كتب: محمد العتيبي

--------------------------------------------------------------------------------

الثواني الأخيرة كانت الفيصل اليوم في الدوري السعودي
كانت الثواني الأخيرة هي حديث اليوم في ختام مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي الممتاز مثلما كان الحكام هم حديث الأمس في افتتاح الجولة ذاتها حيث انقلبت نتيجتان من نتائج مباريات اليوم بفضل الثواني الأخيرة وتحديدا في نجران وفي جدة.

فالاتحاد لحق بمستضيفه نجران بعد أن كان متقدما بهدفين للاشيء ليعادل الاتحاد النتيجة بهدفين في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع , والأمر نفسه فعله الحزم مع مستضيفه الأهلي بعد أن كان الأهلي متقدما بهدف واحد للاشيء ليعادل أحمد مناور للحزم في الثواني الأخيرة , بينما كان اللقاء الثالث اليوم والذي جمع الوحدة بضيفه القادسية محسوما منذ وقت مبكر حيث انتهى بهدفين للوحدة مقابل هدف للقادسية .

ففي نجران تقدم أصحاب الأرض فريق نجران على ضيفهم الاتحاد بهدفين عن طريق الحسن اليامي من ركلة جزاء في الدقيقة 13 ثم البرازيلي ويلسون إنطونيو في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدفين مقابل لاشيء .

وفي الشوط الثاني استمر الحال كما هو حتى الثواني الأخيرة من المباراة والوقت بدل الضائع والذي احتسب بخمس دقائق ليسجل مدافع الاتحاد حمد المنتشري الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 94 قبل أن يعادل زميله البرازيلي ألفيس والذي يلعب أول لقاءاته مع الاتحاد النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة بهدفين لنجران وهدفين للاتحاد .

أما في جدة وفي لقاء الأهلي والحزم فقد تقدم الأهلي أولا عن طريق قائد الفريق حسين عبدالغني من ركلة جزاء في الدقيقة 7 , غير أن قائد الحزم أحمد مناور رد على قائد الأهلي بهدف تعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة لتنتهي المباراة بهدف للأهلي وهدف للحزم .

أما في مكة المكرمة في لقاء الوحدة وضيفه القادسية فقد تقدم الوحدة بهدفين مبكرين عن طريق عيسى المحياني في الدقيقة 15 ثم علاء الكويكبي في الدقيقة 21 قبل أن يقلص المحترف البرازيلي في النتيجة للقادسية بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لينتهي هذا الشوط بهدفين للوحدة وهدف للقادسية وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة أيضا بعد شوط ثان لم يتغير فيه شيء سوى طرد لاعب القادسية عبده حكمي لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بهدفين مقابل هدف للقادسية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاهلي ينتزع صدارة الدوري المصري من الجيش

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

محمد أبوتريكة
استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الألومونيوم 3/صفر اليوم الخميس في المرحلة الثالثة عشر للمسابقة التي أقيمت على استاد "الكلية الحربية".
وأهدى طلائع الجيش صدارة المسابقة للاهلي بتعادله السلبي مع مضيفه إنبي في وقت سابق اليوم.
كما مني فريق بتروجيت بالهزيمة الثانية على التوالي بهزيمته أمام ضيفه حرس الحدود 2/3 في المرحلة نفسها.
وبدأ الأهلي المباراة بضغط مكثف بهدف إحراز هدف مبكر وبالفعل شكل مهاجموه خطورة حقيقية على مرمى محمد خلف حارس مرمى الألومونيوم.
وكاد محمد بركات أن يتقدم بهدف للأهلي في الدقيقة السابعة بعدما أعاد مدافع الألومونيوم الكرة إلى خلف الذي سدده ضعيفة لتصطدم ببركات ولكن خلف أنقذ الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.
وسدد المعتز بالله إينو لاعب الأهلي تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الألومونيوم أنقذها خلف ببراعة.
وفي الدقيقة 15 مر بركات من ثلاثة من مدافعي الألومونيوم قبل أن يتعرض للعرقلة خارج منطقة جزاء الألومونيوم مباشرة وتقدم عماد متعب لتسديد الضربة الحرة ولكن خلف كان لها بالمرصاد.
وواصل الأهلي ضغطه وسدد عماد النحاس مدافع الأهلي كرة رأسية مرت بجوار القائم بسنتيمترات في الدقيقة .20
وحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 20 إثر جذب مدافع الألومونيوم لعماد متعب داخل منطقة الجزاء.
وسدد محمد أبو تريكة ضربة الجزاء على يسار خلف محرزا هدف التقدم للأهلي.
وأضاع محمد بركات فرصة ثمينة لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 27 .
وفي الدقيقة 35 مرر أحمد شديد قناوي الكرة لبركات داخل منطقة جزاء الألومونيوم ومرر بركات الكرة بدوره إلى متعب الذي لم يتوان عن تسجيل الهدف الثاني للأهلي.
ولعب أحمد بلال بدلا من أحمد عادل في الدقيقة 40 وبمجرد نزوله سدد بلال الكرة من داخل منطقة جزاء الألومونيوم ولكنها مرت بجوار القائم.
ودفع المدير الفني للألومونيوم بمصطفى بدوي بدلا من مصطفى عباس في بداية الشوط الثاني ومحمد عبد القادر بدلا من أحمد محيي.
وتخلى الألومونيوم في الشوط الثاني عن الحذر الدفاعي وبدأ في مجاراة الأهلي من أجل تعديل النتيجة.
وسدد محمد أبو تريكة ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 12 ولكن خلف تصدى لها.
وحصل حسام عاشور لاعب الأهلي على بطاقة صفراء لاستخدامه الخشونة مع لاعب الألومونيوم
ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بالتونسي انيس بوجلبان بدلا من احمد شديد قناوي والأنجولي فلافيو بدلا من عماد متعب من اجل تنشيط القوة الهجومية للفريق.
وفي الدقيقة 31 مرر فلافيو الكرة لابو تريكة الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسري لخلف ليكون الهدف الثاني له الثالث للاهلي.
واستمر الأداء على تلك الوتيرة حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا عن انتهاء المباراة بفوز الأهلي 3/صفر.
ورفع الأهلي رصيده في الصدارة إلى 27 نقطة بفارق الاهداف فقط أمام الجيش صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد الالومونيوم عند 14 نقطة في المركز العاشر.
وفي مباراة الجيش وإنبي فشل لاعبو الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.
ورفع الجيش رصيده في إلى 27 نقطة في المركز الثاني مقابل 14 نقطة لإنبي في المركز الثامن.
وانتهى الشوط الأول من مباراة بتروجيت والحدود بتقدم الحدود بهدف نظيف سجله أحمد حسن موكي من ضربة جزاء في الدقيقة 25 .
وفي الشوط الثاني أضاف محمد جودة الهدف الثاني للحدود في الدقيقة 53 لكن بتروجيت نجح في إدراك التعادل بعدما أحرز هدفين في الدقيقتين 62 و72 حملا توقيع وليد سليمان وعلاء إبراهيم.
وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع سماع صافرة حكم المباراة للإعلان عن نهاية اللقاء فاجأ محمد الهرده الجميع وأحرز هدف الفوز 3/2 للحدود.
وواصل علاء إبراهيم صدارته لقائمة هدافي الدوري المصري برصيد 11 هدف.
ورفع الحدود رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 25 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف الأهلي وطلائع الجيش.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خليل جلال في تصريح خاص لكووورة : اتهام النفطي باطل وهذا ماقلته بالتحديد !!

6 ديسمبر 2007:
كتب: بندر آل علي

--------------------------------------------------------------------------------

خليل جلال
خص الحكم السعودي خليل جلال موقع كووورة بإظهار ما كان خلف كواليس كاميرات اللقاء الذي جمع النصر بالشباب عندما اتهم المحترف التونسي عبدالكريم النفطي لاعب النصر السعودي حكم اللقاء خليل جلال في المباراة التي جمعت النصر والشباب مساء امس الأربعاء حيث ذكر النفطي كما نشر الموقع امس ان جلال اطلق عليه الفاظ عنصرية وقومية.

وفي ذات الصدد بادر موقع كووورة بالإتصال بالحكم خليل جلال وذكر ان الكلام الذي نقل عنه عار من الصحة ولا يمكن ان يصدر منه بأي شكل من الأشكال موضحا كل مافي الامر ان النفطي توجه له بعد إشهار البطاقه الحمراء في وجهه وقال له ( انت ظالم ) ورد عليه خليل جلال ( هذا قانون يطبق حتى في بلدك ) , قاصدا في ذلك ان لغة كرة القدم سارية في جميع انحاء العالم ولها قوانين متعارف عليها دولياً.

يذكر ان الحكم السعودي خليل جلال حصل مؤخرا على جائزة افضل حكم عربي التي تمنحها مجلة الحدث اللبنانية سنويا .. كما تم إختياره لتحكيم مباريات مونديال كاس العالم الماضيه 2006 في المانيا وهو العام نفسه الذي قاد المباراة الإفتتاحية لكاس العالم للأندية .

كما تشير المصادر ان الإتحاد السعودي يعتزم فتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات القضية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الغرافة يعزز موقعه في صدارة الدوري القطري

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز الغرافة موقعه في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بتغلبه على ضيفه العربي 1/صفر اليوم الخميس في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

وفي مباراة أخرى اليوم عمق الريان من جراح مضيفه الخور وتغلب عليه 1/صفر.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الغرافة والعربي بالتعادل السلبي ثم أحرز المغربي عبد الحق أيت العريف هدف الفوز للغرافة في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني.

ورفع الغرافة رصيده في الصدارة إلى 34 بينما تجمد رصيد العربي عند 15 نقطة في المركز الخامس.

وفي المباراة الأخرى أحرز جاسم محمد غلام هدف الفوز للريان في الدقيقة 51 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

ورفع الريان رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد الخور عند ثمان نقاط في المركز العاشر الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأهل ليفركوزن وسبارتاك وزيوريخ إلى دور ال32 بكأس الاتحاد الأوروبي

6 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل باير ليفركوزن الألماني وسبارتاك موسكو الروسي وزيورخ السويسري إلى دور ال32 بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتغلب ليفركوزن على سبارتا براج التشيكي 1/صفر وفوز سبارتاك على زيوريخ بالنتيجة نفسها اليوم الخميس ضمن مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات للبطولة.

وتأهل زيوريخ إلى دور ال32 رغم هزيمته في مباراة اليوم بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة.

وعلى ملعب ليفركوزن نجح الفريق الألماني في التغلب على النقص العددي بعد طرد لاعبه كارستين راميلوف في الدقيقة 60 .

ولم تؤثر حالة الطرد على أداء ليفركوزن حيث تمكن مانويل فريدريتش من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 71 .

ورفع ليفركوزن رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني وتتبقي له مباراة واحدة بينما تأكد خروج سبارتا براج من البطولة بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط من أربع مباريات.

وانتهى الشوط الأول من مباراة سبارتاك موسكو وزيوريخ بالتعادل السلبي ثم أحرز إيجور تيتوف هدف الفوز لسبارتاك في الدقيقة 57 .

وتصدر الفريق الروسي المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط ليتأهل إلى دور ال32 بصحبة زيوريخ الذي جاء في المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
افضل لاعب في اوروبا كاكا : اريد الفوز ببطولة العالم للاندية باليابان

7 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

اكد النجم البرازيلي وافضل لاعب في اوروبا لعام 2007 كاكا فور وصول فريق الميلان الى مدينة طوكيواليابانية للمشاركه ببطولة العالم للأنديه انه يود لن يرضيني الا الفوز ببطولة العالم للاندية.

وقال البرازيلي كاكا للصحفيين "لست انا من اوصل الميلان الى اليابان بل العكس ، نحن فريق يمتلك مجموعه ممتازه ، ونعمل من اجل تحقيق اهدافنا " .


وأضاف " في احلامي لم اكن اتخيل ان اصل لما وصلت اليه، وهي ان احقق الكرة الذهبية وبعد ذلك بأربعة ايام ان اهبط في طوكيو واشارك ببطولة العالم للأنديه ، ولكن اريد ان اكون واضحا : اريد الفوز ببطولة العالم للاندية ومواصلة الانتصارات مع فريق الميلان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إنتر ميلان وروما يبحثان عن مزيد من النجاح بالدوري الايطالي

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تبدو الفرصة ضعيفة جدا في أن يبطئ إنتر ميلان من انطلاقته الكبيرة في صدارة ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بهذا الموسم وذلك عندما يستضيف حامل اللقب فريق تورينو المتواضع بعد غد الاحد ضمن منافسات الاسبوع 15 من المسابقة المحلية.

ولا شك في أن تورينو سيكون الجانب الاضعف في لقاء الاحد أمام بطل إيطاليا الحالي الذي مازال الفريق الوحيد الذي لم يلق هزيمة واحدة منذ بداية الموسم على المستوى المحلي. كما أنه لم يخسر أي نقاط على ملعبه هذا الموسم إلا خلال مباراته الافتتاحية بالموسم التي تعادل فيها مع ضيفه أودينيزي.

ومن المرجح أن يحتفظ إنتر بصدارته للدوري الايطالي بعد مباريات الجولة 15 من البطولة. أما روما صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف إنتر فيأمل في الحفاظ على الفارق بينه وبين الصدارة كما هو عندما يحل ضيفا على المتعثر ليفورنو في مباراة أخرى يوم الاحد.

وكان إنتر قد وسع الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري الايطالي إلى ثماني نقاط بعد تغلبه على لاتسيو أمس الاول الاربعاء في مباراة مؤجلة بين الفريقين. كما فاز روما في مباراته المؤجلة التي جرت باليوم نفسه أمام كالياري 2/ صفر. بينما اتسع الفارق بين إنتر وأودينيزي الرابع وفيورنتينا الخامس إلى تسع وعشر نقاط على الترتيب.

وأكد روبرتو مانشيني مدرب إنتر أنه في الوقت الراهن أصبح فريقه وفريق روما "هما أفضل فريقان يلعبان وأعتقد أن الصراع سيستمر بين الفريقين حتى النهاية".

ولكنه حذر في الوقت نفسه من أن يوفنتوس "لديه ميزة خاصة عن الفريقين وهو أنه لا ينافس في دوري الابطال (التي تستأنف منافساتها في شباط/فبراير المقبل). لذلك يجب اعتبار يوفنتوس من الفرق المنافسة على اللقب برغم اتساع الفجوة بينه وبين الصدارة".

واتفقت معه روسيلا سينسي رئيسة روما في أنه "هناك فرق أخرى مرشحة لاحراز اللقب. كما ان موسم الدوري الايطالي طويل".

وأضافت "لا تحدثوني الان عن لقب الدوري الايطالي. حيث يجب أن نبقى هادئين ومتزنين".

وتنتظر يوفنتوس مباراة حساسة يوم الاحد عندما يستضيف فريق أتالانتا صاحب المركز السادس بترتيب الدوري الايطالي خاصة بعد فوز أتالانتا على نابولي 5/1 في مباراته السابقة بالدوري.

وأكد يوفنتوس أن هدفه في هذا الموسم هو التأهل لبطولة دوري الابطال بالموسم المقبل وذلك بعد قضاء الموسم الماضي بدوري الدرجة الثانية المحلي. ولكنه في الوقت نفسه لم يغفل مسابقة كأس إيطاليا التي خسر فيها يوفنتوس أمس الخميس مباراة ذهابه بالدور 16 أمام مضيفه إمبولي 1/.2

كما يسعى أودينيزي لمواصلة مشواره نحو حجز أحد الاماكن الاربعة المخصصة لايطاليا في دوري الابطال بنهاية هذا الموسم من خلال التغلب على ضيفه سامبدوريا يوم الاحد. وكذلك الحال بالنسبة لفيورنتينا الذي سيحل ضيفا على باليرمو غدا السبت.

من ناحية أخرى تأجلت مباراة العملاق آيه سي ميلان مع ريجينا التي كان من المقرر أن تجرى يوم الاحد ضمن منافسات الاسبوع نفسه لتواجد ميلان حاليا في اليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية بوصفه بطل أوروبا. مع العلم بأن لميلان مباراة أخرى مؤجلة أمام أتالانتا منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كانت قد ألغيت بسبب أعمال الشغب.

وفي بقية منافسات الاسبوع 15 بالدوري الايطالي يستضيف لاتسيو فريق كاتانيا غدا السبت بينما يلتقي إمبولي مع كالياري وجنوة مع سيينا ونابولي مع بارما بعد غد الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تأهل خمسة فرق من بينها توتنهام لدور ال32 بكأس الاتحاد الاوروبي

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أصبح توتنهام هو ثاني الفرق الانجليزية تأهلا إلى دور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بهذا الموسم بعدما ضمنت خمسة فرق مختلفة من دور المجموعات التأهل المبكر للدور التالي أمس الخميس.
وتعادل توتنهام مع مضيفه البلجيكي أندرلخت 1/1 ليلحق بمواطنه إيفرتون في دور ال32 من كأس الاتحاد الاوروبي بعدما حجز هذا الاخير مكانه بالدور التالي من البطولة أمس الاول الاربعاء.
كما تأهل إلى الادوار النهائية أمس فرق بوردو الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وباير ليفركوزن الالماني وزيورخ السويسري.
وكانت النقطة التي حصل توتنهام عليها في بلجيكا أمس كافية لتأهله عن المجموعة السابعة. وتقدم بارت جور لاصحاب الارض في الدقيقة 68 أمس ليتعادل توتنهام بعد ثلاث دقائق فقط من ضربة جزاء تصدى لها المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.
وفي مباراة أخرى تغلب خيتافي الاسباني على مضيفه الدنماركي آلبورج 2/1 ليرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطة واحدة عن توتنهام متصدر المجموعة السابعة. ولكن هذا الفوز لم يكن كافيا لخيتافي لضمان التأهل لدور ال32 .
وتقدم بابلو هيرنانديز لخيتافي في الدقيقة 11 من المباراة. وأضاف جرانيرو إستيبان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 78 . بينما سجل رادي بريكا هدف ألبورج الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
ويحتاج خيتافي لنقطة واحدة على الاقل للتأهل إلى دور ال32 وذلك عندما يستضيف أندرلخت في 19 كانون أول/ديسمبر الجاري.
أما هابوعيل تل أبيب الفريق الخامس بالمجموعة السابعة والذي لم يلعب أمس فيحتاج للفوز في مباراته المقبلة ليحتفظ بأي فرصة له في التأهل.
وانضم بوردو الفرنسي إلى هلسينجبورج السويدي في التأهل من المجموعة الثامنة بعد تغلبه مساء أمس على الفريق السويدي نفسه 2/1 .
وتقدم مروان الشماخ لبوردو في الدقيقة 12 من الشوط الاول. وتعادل المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون لهلسينجبورج في الدقيقة 17 قبل أن يضيف البرازيلي جوسي هدف بوردو الثاني في الدقيقة 69 من اللقاء.
وواصل فريق بانيونويس اليوناني رحلة البحث عن التأهل بعدما سجل مهاجمه إفيكا مايستوروفيتش هدفا له في اللحظة الأخيرة من مباراته أمام أستريا فيينا النمساوي ، ليطيح بانيونيوس بمضيفه النمساوي من سباق التأهل للأدوار النهائية بكأس الاتحاد الاوروبي.
وفي المجموعة الخامسة فاز سبارتاك موسكو الروسي على زيورخ السويسري 1/ صفر بهدف للاعب إيجور تيتوف في الدقيقة 57 من المباراة.
ولكن طرفي هذه المباراة تأهلا إلى دور ال32 بفضل نتيجة مباراة المجموعة الخامسة الاخرى التي شهدت فوز باير ليفركوزن الالماني على سبارتا براغ التشيكي 1/ صفر.
وبذلك لم يعد ممكنا بالنسبة لسبارتا أو تولوز الفرنسي اللحاق بفرق المجموعة الثلاثة الاخرى : سبارتاك وزيورخ وباير ليفركوزن ، ليخرج سبارتا وتولوز من المنافسة ويصبح زيورخ ثاني فريق سويسري يتأهل لدور ال32 بعد مواطنه بازل.
وفاز ليفركوزن على سبارتا براغ بالامس برغم أنه لعب آخر نصف ساعة من المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعب ليفركوزن كارستن راميلو بعدما دفع لاعبا من سبارتا في وجهه.
وضمن ليفركوزن نقاط المباراة الثلاث في الدقيقة 71 عندما سجل المدافع مانويل فريدريش هدف المباراة الوحيد من متابعة لركنية زميله ترانكيلو بارنيتا.
وقال مايكل سكيبه مدرب ليفركوزن "أشعر بالرضا التام. فبعد طرد راميلو لعب الفريق بشكل جيد من الناحية الخططية واستحق الفوز تماما".
وحقق بولتون الانجليزي فوزه الاول في كأس الاتحاد الاوروبي بعد ثلاث تعادلات بالمجموعة السادسة حيث تغلب مساء أمس على مضيفه الصربي ريد ستار بلجراد 1/ صفر.
وسجل جافين ماكان هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الاول مباشرة.
وبذلك تقدم بولتون لصدارة المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة عن كل من أريس سالونيكي اليوناني الذي تعادل أمس مع ضيفه البرتغالي سبورتنج براجا 1/1 وبايرن ميونيخ الالماني الذي لم يلعب في جولة مباريات أمس.
وتستمر المنافسة قوية على التأهل بين فرق المجموعة السادسة حيث أن براجا أيضا رابع فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط مازالت أمامه فرصة للتأهل خاصة وأن مباراته التالية ستكون أمام ريد ستار الذي ضمن الخروج من منافسات البطولة لاحتلاله المركز الاخير بالمجوعة السادسة برصيد خال من النقاط.
وكانت فرق إيفرتون وأتلتيكو مدريد وفياريال الاسبانيان وهامبورج الالماني وبازل السويسري قد ضمنت التأهل لدور ال32 من كأس الاتحاد الاوروبي أمس الاول الاربعاء.
فيما سبقهم إلى الدور نفسه هلسينجبورج السويدي وباناثينايكوس اليوناني منذ الاسبوع الماضي.
وتحسم الاماكن المتبقية بدور ال32 من البطولة الاوروبية من خلال الجولة الاخيرة من مباريات دور المجموعات في 19 و20 من الشهر الجاري.
وينضم إلى ال24 فريقا الذين سيتأهلون إلى دور ال32 بكأس الاتحاد الاوروبي من دور المجموعات ، الفرق الثمانية صاحبة المركز الثالث بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتجرى منافسات دور ال32 بكأس الاتحاد الاوروبي بنظام خروج المغلوب من مباريات الذهاب والعودة بين كل فريقين. وتجرى الجولة الاولى من مباريات هذا الدور في 13 و14 شباط/فبراير المقبل
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مهمة صعبة تنتظر ريال مدريد في بلباو بالدوري الاسباني

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تنتظر ريال مدريد متصدر ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بهذا الموسم غدا السبت رحلة صعبة إلى بلباو مع انطلاق منافسات الاسبوع 15 من المسابقة المحلية.
وظل أتلتيك بلباو ، الفريق الوحيد في أحد مسابقات الدوري الكبرى بأوروبا الذي يرفض ضم لاعبين أجانب لصفوفه ، يصارع شبح الهبوط للدرجة الثانية على مدار الموسمين الماضيين.
ولكن هذا العام ، أعاد "أسود" إقليم الباسك اكتشاف زئيرهم القديم. والفضل في ذلك يرجع إلى مدربهم المعروف بإدمانه للعمل خواكين كاباروس.
حيث زاد كاباروس من حدة مخالب أشبال فريقه بالتدريبات المكثفة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وقال ماركيل سوساييتا أحد اللاعبين الشباب الذين أعطاهم كاباروس الفرصة للظهور هذا الموسم "إننا نعمل جاهدين كل يوم".
وأضاف سوساييتا /19 عاما/ لمحطة راديو ماركا الاذاعية قائلا " لا أحب التنبؤ بنتيجة المباراة.. كل ما أستطيع قوله هو أننا سنجعل المباراة شديدة الصعوبة على ريال مدريد".
ويحتل بلباو المركز 11 بترتيب الدوري الاسباني حاليا ، وهو أفضل ما وصل إليه الفريق بترتيب الدوري المحلي خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
بينما يتصدر ريال مدريد ترتيب البطولة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة وفياريال. ويقوم ريال مدريد برحلته إلى شمال أسبانيا غدا دون وجود أسماء على قائمة مصابيه.
فيما يقوم بلنسية المتعثر برحلة شمالية أخرى في وقت سابق من غد السبت حيث يحل ضيفا على أوساسونا في أولى مباريات الاسبوع 15 بالدوري الاسباني.
وإذا تعرض بلنسية للهزيمة في بامبلونا فسيزيد هذا الامر من الضغوط التي يواجهها بالفعل مدرب الفريق رونالد كومان الذي بدأ يشعر بتوتر الاجواء بعد قيادة الفريق الاسباني لمدة شهر واحد فقط.
وهبط بلنسية خلال الاسابيع القليلة الماضية إلى المركز السادس بترتيب الدوري الاسباني بفارق ثماني نقاط خلف ريال مدريد.
وفي مباريات الاحد ، سيكون التركيز على رونالدينيو من جديد حيث يستمر التساؤل حول ما إذا كان النجم البرازيلي سيلعب أساسيا في مباراة فريقه برشلونة أمام ديبورتيفو لا كورونا أم أنه سيبدأ مباراة جديدة جالسا على مقاعد البدلاء.
وكان رونالدينيو قد بدأ مباراتي برشلونة السابقتين ضمن احتياطيي الفريق ، وهو القرار الذي جلب لمدرب الفريق الهولندي فرانك ريكارد من المدريح أكثر بكثير من النقد.
وسيكون على ريكارد أن يتخذ قراره المعتاد إما بمواصلة الاعتماد على نجمه الصاعد بويان كركيتش /17 عاما/ أو بمنح رونالدينيو ، الذي ترددت شائعات عن تفكيره في الانضمام لتشيلسي الانجليزي خلال كانون الثاني/يناير المقبل ، مركزه الاساسي الاول منذ ثلاثة أسابيع.
ويحتل ديبورتيفو المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الاسباني في أدنى ترتيب له منذ عام 1991 . لذلك من المتوقع إقالة مدربه ميجيل أنخيل لوتينا من منصبه إذا تعرض الفريق لهزيمة ثقيلة في كامب نيو يوم الاحد.
وفي بقية مباريات الاسبوع 15 بالدوري الاسباني يلتقي ريال سرقسطة مع إسبانيول واشبيلية مع مرسية وفياريال مع ريال بيتيس وراسينج سانتاندر مع ريال مايوركا وليفانتي مع ريكرياتيفو وألميريا مع بلد الوليد وأتلتيكو مدريد مع خيتافي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ديفيد مويس ينفي إتهامات الإتحاد الإنجليزي

7 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

ديـفـيـــد مـويــــس
نفى ديفيد مويس المدير الفني لنادي إيفرتون إتهام "سوء السلوك" الموجه له من قبل الإتحاد الإنجليزي بسبب تعليقاته التي أطلقها على الحكم مارك كلاتنبيرج الذي أدار مباراة إيفرتون وليفربول في شهر إكتوبر الماضي وإنتهت بفوز الأخير 2-1 .

وكان الحكم كلاتبيرج قد إحتسب ركلتيّ جزاء لصالح ليفربول وطرد توني هيلبرت وفيل نيفيل من صفوف إيفرتون ولم يحتسب ركلة جزاء طالب بها مدرب ولاعبو إيفرتون في اللحظات الأخيرة من المباراة .

وصرح مويس بعد تلك المباراة قائلا :
" ألم يذهب كلاتنبيرج مع ليفربول إلى هونغ كونغ الصيف الماضي , ربما لأنه يريد أن يكون صديقا لهم ؟! " .

وقال الإتحاد الإنجليزي :
" نود الإيضاح أن التعليقات التي ادلى بها السيد ديفيد مويس تندرج تحت السلوك غير اللائق كما أنها تشكك في نزاهة الحكم مارك كلاتنبيرج " .

وحسب الإجراءات المتعبة في إنجلترا فقد طلب الإتحاد الإنجليزي من ديفيد مويس الحضور إلي مقره والرد على الإتهام الموجه له أمام الهيئة الرقابية للإتحاد في موعد لم يتم تحديده حتى الآن .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإتحاد الإنجليزي يعرض على جوزيه مورينهو تدريب منتخب إنجلترا

7 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

قام الإتحاد الإنجليزي بالإتصال بوكيل أعمال المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو من أجل الإستفسار حول مدى إهتمام مورينهو بقبول تدريب منتخب إنجلترا .

وأشار موقع هيئة الإذاعة البريطانية (b.b.c) أن جورج منديس وكيل أعمال مورينهو قد إستلم يوم أمس عرضا هاتفيا من الإتحاد الإنجليزي لجوزيه مورينهو .

وذكرت بعض التقارير الإعلامية أن منديس متواجد حاليا في لندن مما يعزز من فرص إجتماعه وتباحثه مع أدارة الإتحاد الإنجليزي حول العرض المزمع تقديمه إلى مورينهو , كما أشارت نفس التقارير إلى أن مورينهو موجود في لندن أو على وشك القدوم إليها من البرتغال من أجل إجراء المحادثات مع الإتحاد الإنجليزي .

وكان الإتحاد الإنجليزي قد وضع قائمة مختصرة ضمت أسماء 5 مدربين هم من يرغب بالتفاوض معهم من أجل تولي منصب المدير الفني للمنتخب الإنجليزي الشاغر منذ إقالة المدرب السابق ستيف مكلارين .

وألمحت بعض وسائل الإعلام الإنجليزية أن القائمة المختصرة ضمت كل من ( جوزيه مورينهو , فابيو كابيلو , مارتن أونيل , مارتشيلو ليبي , يورغن كلينزمان ) .

البرتغالي مورينهو (44 عاما) يأتي على رأس قائمة الإتحاد الإنجليزي خاصة بعدما أفصح عن عدم رفضه تدريب منتخب إنجلترا لو عرض عليه وإستعداده للجلوس والتفاوض مع إدارة الإتحاد الإنجليزي حول ذلك الأمر .

وذكر جوناثان ليغارد مراسل هيئة الإذاعة البريطانية نقلا عن الإعلام البرتغالي قائلا :
" مصادري الخاصة في البرتغال أخبرتني أن الإتحاد الإنجليزي قد عرض على مورينهو تدريب منتخب إنجلترا من خلال وكيل أعماله " .

وأضاف :
" بدون شك فإن مورينهو سوف ينظر في العرض المقدم له ولكن تدريب منتخب إنجلترا ليس خياره الأول , جوزيه ما زال يتابع بإهتمام كبير ما ستسفر عنه الأيام القادمة في ناديا برشلونه وريال مدريد الإسبانيين وتحديدا ريال مدريد " .

ويتعرض كل من الألماني شوستر مدرب ريال مدريد والهولندي ريكارد مدرب برشلونه لإنتقادات بسبب تواضع مستويات ونتائج فرقهم وعدم إستقرارها في الفترة الأخيرة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري المصري: ثلاث لقاءات مهمة في الأسبوع الثالث عشر

7 ديسمبر 2007:
عمرو شعبان - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------


في الأسبوع الثالث عشر يلتقي على ستاد البلدية فريقي البلدية والمصري وعلى ستاد الإسكندرية يلتقى الإتحاد متذيل الدوري بمضيفه أسمنت السويس وعلى ستاد الإسماعيلية يلتقي فريق الإسماعيلي بمضيفه غزل المحلة .

فعلى ستاد البلدية يحل المصري ضيفاً على نادي بلدية المحلة وذلك الساعة الخامسة .
حيث يلتقي البلدية صاحب المركز الرابع عشر بإحدى عشر نقطة و الطامح للفوز بقيادة مدربه محمد حلمي بعد خسارته المفاجأة من أسمنت السويس في السويس بهدفين مقابل هدف حيث أحرز هدف البلدية الوحيد سعيد كمال بعد مراوغته لحارس المرمى , حيث يدخل البلدية بقيادة نجمه أحمد سنبل في ظل الغياب المحتمل لنجمه الأول هاني العجيزي والذي يحتل المرتبة الثانية في صدارة الهدافين برصيد ستة أهداف حيث أحرز العجيزي ما يقرب من نصف أهداف البلدية حيث أحرز البلدية قبل لعبه للمباراة الثالثة عشر ثلاث عشر هدفاً بعد علاء إبراهيم هداف الدوري وبتروجيت برصيد 11 هدف بعد هدفه اليوم في حرس الحدود والذي انتهى بفوزالحدود 3-2 , ويدخل المصري صاحب المركز الثاني عشر برصيد إثنا عشر نقطة من ثلاث مباريات فوز وثلاثة تعادل بقيادة مدربه البرازيلي الجديد جوان ألفيس المنتعش بفوزه الأخير على الإسماعيلي في بورسعيد 2-1 حيث أحرز هدفا المصري الغاني أكوتي منساه و إبراهيم
الهلالي ويعد الهلالي أبرز لاعبي المصري بما إنه هداف الفريق بثلاث أهداف من إثنا عشر هدفاً أحرزها المصري في إثنا عشر لقاءاً بمعدل هدف لكل لقاء ويعد هجوم المصري ثالث أضعف هجوم في الدوري بعد المقاولون وأسمنت السويس.
وعلى ستاد الإسكندرية يحل أسمنت السويس ضيفاً على نادي الإتحاد .
حيث يلتقي الإتحاد متذيل الدوري بقيادة مدربه محمد صلاح برصيد سبع نقاط من فوز وأربع تعادلات ويدخل الإتحاد المباراة وهوفي مشكلة حقيقية بعد التصريحات المثيرة التي أدلى بها هشام حنفي لاعب الفريق الأول لأحد المواقع الرياضية عن تلقي محمد صلاح لأموال من اللاعبين حتى يلعبوا المباريات وخصوصاً مباريات الأهلي والزمالك وتعد هذه المشكلة مشكلة خطيرة حيث ستقلل من حظوظ الفريق في المباريات القادمة وخصوصاً إحتلال الفريق للمركز الأخير, أما أسمنت السويس فيدخل منتعشاً الأمال بقيادة مدربه الجديد سيف عمر والذي كان مساعد للمدرب السابق عبدالعزيز عبدالشافي بعد فوزه على البلدية
2-1 في السويس بهدفي إبراهيم بعرور و محمد على الصغير وإبتعاده عن المركز الأخير بإحتلاله للمرتبة القبل الأخيرة بعد خسارة الإتحاد من الجيش 2-1 في ملعب جهاز الرياضة العسكري , يحكم اللقاء الحكم الدولي أحمد عودة.
وعلى ستاد الإسماعيلية يحل غزل المحلة ضيفاً على الإسماعيلي .
حيث يلتقي الإسماعيلي صاحب المركز الخامس بتسعة عشر نقطة من خمسة فوز وأربعة تعادل بقيادة مدربه إسماعيل حفني حيث يدخل الإسماعيلي اللقاء بمعنويات ضعيفة نظراً لتلقي الفريق خسارة مفاجأة من المصري البورسعيدي 2-1 في السويس حيث أحرز هدف الإسماعيلي الوحيد حسني عبد ربه صاحب المشكلة الأكثر شهرة في الكرة المصرية من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة إلى حد ما يغييب عن الاسماعيلي مدافعه هاني سعيد لخلافه مع الجهاز الفني, ويدخل غزل المحلة صاحب المركز السابع بسبعة عشر نقطة من أربعة فوز وخمسة تعادل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في الأسبوع الماضي 3-0 على بتروجيت صاحب المركز الثالث والذي يضم هداف الدوري علاء إبراهيم بإحدى عشر هدفاً حيث أحرز لغزل المحلة محمد عطية من ضربة رأس ومرسي عبداللطيف من ركلة جزاء ومحسن هنداوي من لعبة مهارية من محسن هنداوي بعد تبادله الكورة مع أحد لاعبي المحلة وأحرزها في الشباك ويعد الهدف أفضل هدف في الأسبوع الثاني عشر ومن أفضل الأهداف هذا الموسم, ويحكم اللقاء الحكم ياسر الجيزاوي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الترسانة يستضيف الزمالك في ختام مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري الممتاز

7 ديسمبر 2007:
محمود فتحي - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

تختتم اليوم الجمعة مباريات الأسبوع الثالث عشر من الدوري المصري الممتاز بلقاء الترسانة والزمالك . فعلى استاد الكلية الحربية وفي تمام السابعة مساءا تنطلق مباراة الترسانة والزمالك تحت قيادة تحكيمية للحكم ياسر عبد الرءوف .

يدخل الترسانة اللقاء وهو يحتل المركز الثاني عشر في الترتيب العام برصيد 12 نقطة حققها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل مثلها والهزيمة في ستة لقاءات أخر فوز للترسانة كان أمام المصري في الأسبوع التاسع بينما أخر لقاء للفريق كان أمام المقاولون وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين لذا يأمل فاروق جعفر المدير الفني للفريق في قيادة الفريق لاستعادة الانتصارات من جديد والهروب من قاع الترتيب.

يعول فاروق جعفر المدير الفني للترسانة بشكل كبير في هذا اللقاء على اللاعب الدولي أحمد سلامة هداف الفريق برصيد 5 أهداف بجانب عاهد عبد المجيد صاحب الأربع أهداف لفك شفرة الدفاع الزملكاوي بجانب المساعدة من خط الوسط بقيادة عبدالرحمن محي وهاني حسن .

على الجانب الأخر يدخل الزمالك اللقاء وهو يحتل المركز الرابع برصيد 21 نقطة من 12 مباراة جمعها من الفوز بستة لقاءات أخرها أمام المقاولون في الأسبوع الحادي عشر والتعادل في ثلاث لقاءات والهزيمة في مثلها في بداية تعد الأسوأ للفريق في الأعوام الأخيرة فبعد أن استبشر جمهور الفريق خيرا بعد الفوز والأداء الجيد أمام المقاولون واصل الفريق فصوله المستفزة لجماهيره ولم يستطع الحفاظ على الفوز أمام الألومنيوم المكافح رغم تقدمه حتى الوقت بدل الضائع من اللقاء .

من المتوقع أن يدفع المدير الفني الهولندي رود كرول بمهاجمه الدولي عمرو زكي المنتهي إيقافه من قبل إدارة النادي من بداية اللقاء وذلك لزيادة الفاعلية الهجومية للزمالك بجانب جمال حمزة وشيكابالا مع الإعتماد في خط الوسط على أحمد مجدي وتامر عبد الحميد وانطلاقات الأطراف طارق السيد وأحمد غانم بينما يقود الدفاع محمود فتح الله وبشير التابعي ووسام العابدي العائد من الإصابة ويحرس مرمى الفريق محمد عبد المنصف.

يغيب عن صفوف الزمالك في هذا اللقاء عمرو الصفتي لحصوله على إنذارين وعلاء عبد الغني ومجدي عطوة ومحمد أبو العلا لعدم اكتمال شفائهم.

جدير بالذكر أن أخر لقاء بين الفريقين كان انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف في الأسبوع الحادي والعشرين من الموسم الماضي بينما كان لقاء الدور الأول الموسم الماضي أيضا انتهى بفوز الزمالك بأربعة أهداف لهدف واحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيفرسون يقود ناجتس للتغلب على مافريكس بدوري السلة الامريكي

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قاد النجم ألين إيفرسون فريق دنفر ناجتس للتغلب على مضيفه دالاس مافريكس 122/109 مساء أمس الخميس ضمن منافسات مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل إيفرسون/32 عاما/ 35 نقطة و12 تمريرة حاسمة لناجتس. وأضاف كل من ليناس كليزا وكارميلو آنتوني 32 نقطة أخرى للفريق ليقودونه إلى فوزه الثاني فقط في آخر 20 زيارة له إلى دالاس. بينما سجل كينيون مارتن 18 نقطة وأضاف ماركوس كامبي 18 متابعة للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل الالماني ديرك نوفتسكي 32 نقطة و12 متابعة لمافريكس. وأضاف جيري ستاكهاوس 23 نقطة وجوش هاوارد 20 نقطة للفريق الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي والسادسة في مبارياته التسع الاخيرة.

تقدم ناجتس 62/53 في النصف الاول من مباراة أمس. ووسع هذا الفارق إلى 107/94 قبل تسع دقائق وخمس ثواني على نهاية المباراة. ولم يتمكن مافريكس من تضييق الفارق لاقل من تسع نقاط حتى نهاية اللقاء.

وفي بقية مباريات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز أتلانتا هوكس على مينسوتا تمبروولفز 90/.89 حيث سجل جو جونسون تصويبة الفوز لهوكس مع صفارة نهاية المباراة.

وسجل جوش سميث 28 نقطة لهوكس وأضاف جونسون 21 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل كريج سميث 20 نقطة لوولفز وأضاف ماركو ياريتش 18 نقطة أخرى.

وفاز بورتلاند تريل بليزرز على ميامي هيت 112/.106 وسجل براندون روي 25 نقطة لبليزرز وأضاف ترافيس أوتلو 20 نقطة أخرى للفريق.

بينما سجل دوين ويد 21 نقطة وعشر متابعات وتسع تمريرات حاسمة لهيت. وأضاف ديكوان كوك 20 نقطة أخرى للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اعتزال الدراج الكازاخستاني فينوكوروف بعد إيقافه لتعاطيه المنشطات

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن الكازاخستاني ألكسندر فينوكوروف اليوم الجمعة اعتزاله رياضة سباقات الدراجات بعد توقيع عقوبة الايقاف عليه لإدانته بتعاطي المنشطات.

وتلقى فينوكوروف /34 عاما/ عقوبة الايقاف حتى أول آب/أغسطس 2008 بعدما ثبت تعاطيه المنشطات في اختبار أجري له خلال سباق "تور دو فرانس" لهذا العام. ولكن الدراج الكازاخستاني قرر عدم المشاركة في أولمبياد بكين العام المقبل.

وأكد فينوكوروف دراج فريق "أستانا" السابق أنه سيواصل معركته "لاستعادة شرفه" بعد اختبار المنشطات الذي جاءت نتيجته إيجابية في 24 تموز/يوليو الماضي مما تسبب في انسحاب فريقه من منافسات تور دو فرانس.

وكان أندري كاشيتشكين مواطن فينوكوروف قد ثبت تعاطيه المنشطات أيضا في اختبار أجري له بتركيا بعد يوم واحد من انتهاء تور دو فرانس.

وأجرى "أستانا" تغييرا شاملا في صفوفه استعدادا للموسم المقبل تحت قيادة مدير الفريق يوهان برونيل حيث انضم للفريق الدراج الاسباني ألبرتو كونتادور بطل سباق تور دو فرانس والامريكي ليفي ليفيمر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باناتيونايكوس يحقق الفوز السابع على التوالي على حساب ريال مدريد

7 ديسمبر 2007:
عمر علوش

--------------------------------------------------------------------------------

في إطار الجولة السابعة من الدوري الأوربي لكره السله euroleague وفي قمة مباريات المجموعة الثالثة وعلى ملعب O.A.K.A. وأمام أكثر من 13 ألف متفرج إنتصر فريق باناتيونايكوس اليوناني على ريال مدريد الإسباني بنتيجه 92 - 85 .

الربع الأول عرف صراعا بين الفريقين وإتسمت بالقوة حتى الدقيقة الأخيرة من الربع لينتفض الفريق اليوناني ويفوز بفارق 6 نقاط 26 - 20 .

الربع الثاني عرف إستفاقة مدريدية مع بعض المحاولات من الفريق المحلي لكن قوة الريال في الثلاثيات بفضل كل من التركي تونكري والأمريكي بولوك حسمت نتيجة الربع الثاني لصالح الريال بفارق نقطتين 46 - 47 .

بداية الربع الثالث كانت قوية وكان هناك تقارب في الأداء مع سيطرةخفيفة لصالح ريال مدريد لينتهي الربع بفارق ثلاث نقاط 68 - 65 .

الربع الرابع عرف سيطرة للفريق اليوناني بفضل تألق لاعب الإرتكاز الأمريكي باتيست وصاحب الرميات الثلاثية جاسيكوفيسيوس وعرفوا كيف ينهون اللقاء بفارق 7 نقاط 92 - 85 .

وقد عرف اللقاء تألق الأمريكي باتيست الذي سجل 24 نقطة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيباهان الإيراني يتأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم للاندية

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل فريق سيباهان أصفهان الايراني لكرة القدم اليوم الجمعة إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للاندية المقامة حاليا باليابان بتغلبه 3/1 على فريق وايتاكيري النيوزيلندي في مباراة الدور الاول بالبطولة.

وسجل عماد محمد رضا الهدفين الاول والثاني لسيباهان في الدقيقتين الثالثة والرابعة من المباراة. وأضاف العراقي عبد الوهاب أبو الهيل هدف الفريق الايراني الثالث في الدقيقة 43 . بينما سجل دارين بازيلي هدف وايتاكيري الوحيد في الدقيقة 73 من المباراة.

وبهذه النتيجة تأهل سيباهان إلى الدور الثاني من كأس العالم للاندية حيث سيلتقي بفريق أوراوا ريد دياموند الياباني يوم الاثنين المقبل على أن يلتقي الفائز من هذا اللقاء مع بطل أوروبا آيه سي ميلان الايطالي في الدور قبل النهائي من البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
صحيفة أسبانيا: رئيس ريال مدريد يخطط للاستعلام عن كاكا في طوكيو

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية اليوم الجمعة أن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم لم يتخل بعد عن حلمه بضم النجم البرازيلي كاكا لصفوف ناديه من آيه سي ميلان الايطالي.

وأشارت ماركا إلى أن كالديرون سيستعلم من ميلان عن وضع نجمه البرازيلي خلال الاسبوع المقبل بالعاصمة اليابانية طوكيو حيث يشارك النادي الايطالي في بطولة كأس العالم للاندية التي تستضيفها اليابان حاليا.

ورتب كالديرون بالفعل لعقد اجتماع مع أدريانو جالياني مدير ميلان. كما يسعى مدير النادي الاسباني للقاء سيلفيو بيرلسكوني رئيس ميلان.

وسبق لجالياني وبيرلسكوني أن أخبرا كالديرون عدة مرات أن كاكا الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام والمرشح لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لافضل لاعب في 2007 - ليس للبيع.

وكان كالديرون قد وعد على نحو مثير للجدل بضم كاكا وكذلك الاسباني سيسك فابريجاس لاعب آرسنال الانجليزي إلى ريال مدريد خلال حملته الانتخابية لرئاسة ريال مدريد في تموز/يوليو .2006

من ناحية أخرى أكد بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في ريال مدريد حارس مرمى الفريق الاحتياطي يرزي دوديك بعدم إمكانية رحيله عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

ويشعر الحارس البولندي المخضرم بالاحباط بسبب عدم إتاحة الفرصة له للعب أساسيا بصفوف ناديه الاسباني.

بينما أكد لاعب خط الوسط الهولندي رويستون درينثي ، أحد المنضمين حديثا إلى ريال مدريد ولكنه نادرا ما لعب هو الاخر منذ بداية الموسم ، أمس الخميس أنه يريد "البقاء وتحقيق الفوز" مع ريال مدريد بدلا من العودة إلى نادي فينورد الهولندي على سبيل الاعارة.

وكان درينثي قد سجل هدفا لريال مدريد في مباراته الودية أمام بارتيزان بلجراد الصربي أمس الاول الاربعاء والتي فاز فيها ريال مدريد 2/ صفر.

كما أكد البرازيلي خوليو بابتيستا ، الذي سجل هدف ريال مدريد الاخر بتلك المباراة ، بالامس أنه أيضا يريد البقاء في مدريد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هوه يتولى منصب المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية

7 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قطع اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم عادته في تعيين مدربين أجانب للمنتخب الأول وأعلن اليوم الجمعة إسناد منصب المدير الفني للفريق للمدرب الوطني هوه يونج موو.

وسبق لموو /52 عاما/ أن درب المنتخب الكوري بين عامي 1998 و2000 ، والآن سيحل مكان الهولندي بيم فيربيك الذي استقال من منصب المدير الفني في آب/أغسطس الماضي عقب نهائيات كأس الأمم الآسيوية والذي تولى منصب المدير الفني للمنتخب الأسترالي قبل أيام.

ويتدرب المنتخب الكوري من قبل مدربين أجانب منذ عام 2000 حيث عين الإتحاد منذ ذلك العام الثلاثي الهولندي جوس هيدينك ويو بونفريري وديك أدفوكات والبرتغالي هومبرتو كويلهو قبل أن يعين فيربيك.

وقال هوه الذي كان مدربا لفريق تشونام دراجونز الكوري حتى اليوم الجمعة "أشعر بمسئولية كبيرة".

وسيقود هوه المنتخب الكوري الآن في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. ويفتتح منتخب كوريا مشواره في التصفيات بلقاء منتخب تركمنستان في السادس من شباط/فبراير 2008 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
السعودي العيد يحرز المركز الأول في الجولة الثالثة من بطولة ولي عهد الكويت للفروسية

7 ديسمبر 2007:
كونا

--------------------------------------------------------------------------------

أحرز الفارس السعودي فهد العيد المركز الأول في الجولة الثالثة من بطولة سمو ولي العهد للفروسية في سباق قفز الحواجز الجارية هنا على مضمار نادي الصيد والفروسية.
وفاز العيد على الجواد (سافانا) بالجولة المخصصة لسباق السرعة على ارتفاع 130 سنتيمترا بعد أن أنهى جولة القفز مسجلا أسرع زمن وقدره 97ر58 ثانية.
وجاء في المركز الثاني السعودي الأمير عبدالله بن متعب على الجواد (بوكو لوكو) بزمن 02ر61 ثانية وحل في المركز الثالث الاماراتي حمد الكربي على الجواد (غدكونتي) بزمن 39ر61 ثانية.
ونال الكويتي محمد الميلم على الجواد (اكلابوس) المركز الرابع بزمن 56ر62 ثانية وجاء الاماراتي أحمد أمين بالمركز الخامس على الجواد (كورتيسي دي كوكبورو) بزمن 08ر64 ثانية.
وشارك في الجولة الثالثة التي بلغ مجموع جوائزها ألفي دينار كويتي 67 فارسا مثلوا جميع الدول المشاركة حيث تم اختيار أفضل 17 فارسا للحصول على نسبة من الجائزة المالية.
وأعرب الفارس السعودي فهد العيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سروره بحصوله على المركز الأول في ظل المنافسة القوية من بقية الفرسان.
وقال العيد ان الجولة "كانت صعبة وبحاجة الى تركيز عال كونها مسابقة سرعة" موضحا أن ترتيب دخوله الى الميدان منحه ميزة رؤية الفرسان الذين سبقوه واعتماد الخطة التي سيخوض بها الجولة.
وأضاف ان الفوز بالجولة أعطاه دفعة معنوية كبيرة لخوض منافسات الجولة الرابعة المهمة التي سيتم اختيار أفضل 25 فارسا منها للمشاركة في الجولة الثامنة التي تحسب نتائجها في الدوري العربي المؤهل لكأس العالم.
من جهته أكد الكويتي محمد الميلم صاحب المركز الرابع لكونا قوة المنافسة في البطولة وارتفاع مستوى الفرسان معتبرا المركز الذي حققه انجازا كبيرا له شخصيا ولفروسية الكويت.
وقال ان المشاركة في مثل هذه البطولات التي يشارك فيها نخبة من أفضل الفرسان العرب تحتاج الى استعدادات خاصة لضمان المنافسة والحصول على مركز متقدم بينهم.
ووعد الميلم الجمهور الكويتي بتقديم مستوى متميز وتحقيق نتائج تشرف رياضة الفروسية في الكويت ويعكس المستوى الفني المرتفع لفرسان الكويت.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى