أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مؤتمر صحفي لرئيس الاتحاد الآسيوي للرماية اليوم
عدد القراء: 112


28/11/2007 استعدادا لانطلاق البطولة الآسيوية الحادية عشرة للرماية وذلك تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الاثنين المقبل على مجمع الميادين الأولمبي يعقد الشيخ سلمان الحمود رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس نادي الرماية مؤتمرا صحفيا في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في مجمع الميادين ليسلط الضوء على آخر الاستعدادات التنظيمية والفنية للبطولة.
على صعيد آخر، أكد المهندس دعيج العتيبي نائب رئيس النادي ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة ان الوفود المشاركة ستبدأ في التوافد على البلاد اعتبارا من غد الخميس، مشيرا الى ان 39 دولة قد أكدت مشاركتها حتى الآن ومن المنتظر ان يرتفع العدد إلى 42 دولة. وأضاف قائلا ان الوفد الصيني هو الاكبر على الاطلاق، حيث يضم 200 فرد اضافة إلى فريق إعلامي كبير وايضا فريق فني.. لأن الصينيين يسعون بقوة للتواجد المكثف في الأولمبياد الذي سينظمونه، كذلك تشارك الهند ببعثة كبيرة وأيضا اليابان والكوريتان وتايلند، كما تشارك دول الخليج بقوة، اضافة الى عرب آسيا من رماة سوريا ولبنان والعراق وايران التي بدأت تولي الرماية اهتماما كبيرا أخيرا. وقال العتيبي ان البطولة الآسيوية الحادية عشرة ستكون الأكبر والأقوى في تاريخ البطولات، ونحن استعددنا لها بشكل كبير، ويكفي ان اقول إن كل الكوادر المتطوعة كويتية وقد تجاوز عددهم حتى الآن 300 متطوع، وأصبحوا يعرفون أدوارهم جيدا.. وجاهزين تماما لانجاح البطولة تنظيميا بالشكل الذي يشرف الكويت.
وأكد العتيبي تفاؤله بهذا النجاح بفضل دعم ومساندة الشيخ سلمان الصباح رئيس اللجنة المنظمة العليا واخوانه اعضاء اللجنة ومديري الإدارات والعاملين، اضافة للتعاون الرائع مع مختلف الجهات الأخرى من الداخلية والحرس الوطني وجميع الجهات التي لم تتوان في تقديم الدعم الحقيقي.
وقال العتيبي ان هذه البطولة تمثل لنا اختبارا كبيرا، خاصة أنها تقام بعد فترة قصيرة من تسلم المجمع.. وهنا أشيد بالمسؤولين الذين زاروا النادي للاطمئنان على الاستعدادات وتقديم الدعم المعنوي وآخرهم اللواء الشيخ احمد الخالد الصباح نائب رئيس الاركان الذي أبدى اعجابه الشديد بالميادين ووعد باستمرار دعمه لانجاح البطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أوكادا مرشحا لتدريب اليابان
عدد القراء: 39


28/11/2007 طوكيو - أ.ف.ب - اعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم امس، انه بدأ مفاوضات مع المدرب المحلي تاكشي اوكادا لتولي مهمة تدريب المنتخب مجددا خلفا للبوسني ايفيكا اوسيم الذي تعرض الى ازمة قلبية حادة قبل نحو عشرة ايام.
ولم يؤكد اوكادا اذا ما كان سيوافق على المهمة بقوله 'ليس لدي ما اقوله في الوقت الحالي'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ليفربول ومواجهة مصيرية
عدد القراء: 96

لوتشو غونزاليز لاعب بورتو يسجل في مرمى ليفربول


28/11/2007
نيقوسيا - أ.ف.ب - يخوض ليفربول الانكليزي وصيف النسخة الاخيرة مواجهة مصيرية اخرى عندما يستضيف بورتو البرتغالي اليوم على ملعب 'انفيلد رود' في الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ويحتاج ليفربول الذي يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط مقابل 8 لبورتو المتصدر، الى الفوز دون سواه للابقاء على آماله في التأهل الى الدور المقبل، وخصوصا ان مرسيليا الفرنسي صاحب المركز الثاني يملك 7 نقاط وهو يحل ضيفا على بشيكتاش التركي (3 نقاط).
وسيواجه ليفربول شبح الخروج في حال فشل في الفوز على ضيفه وعودة مرسيليا بالنقاط الثلاث من تركيا، الا انه يبدو في وضع فني جيد حاليا، والدليل استعراضه على حساب نيوكاسل (/3صفر) في الدوري المحلي السبت الماضي.
وبالتأكيد ستكون مهمة بورتو صعبة اذا ما لعب ليفربول بالروح القتالية نفسها التي ظهر فيها امام بشيكتاش في الجولة السابقة حيث سطر فوزا قياسيا بثمانية اهداف نظيفة.
مباراة قتالية
لكن الامر ليس بهذه السهولة لاصحاب الارض لان بورتو سيقاتل من اجل الفوز وبالتالي تأمين العبور الى الدور المقبل، وذلك رغم انه لا يملك سجلا لافتا في زياراته السابقة الى انكلترا، حيث خسر 8 من اصل 9 مباريات، لكن فريق المدرب جيزوالدو فيريرا يمر بفترة مميزة، حيث حقق فوزه التاسع في 11 مباراة محليا وكان على حساب فيتوريا سيتوبال 2-صفر، علما انه يتألق في صفوفه حاليا الارجنتيني ليساندرو لوبيز وريكاردو كواريسما والمغربي طارق السكيتوي.
وفي المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة، قد يستفيد مرسيليا من بعض الغيابات في صفوف بشيكتاش لتحقيق مبتغاه، اذ قد يفتقد الفريق التركي لخدمات المالي لامين دياتا ومهمت يوزغاتلي وسردار كورتولوس وابراهيم كاس، فيما يلعب الفريق الفرنسي الذي بدأ يستعيد توازنه محليا، بصفوف مكتملة ويعود اليه المدافع جوليان رودريغيز من الايقاف.
الأبواب مفتوحة لتشلسي
وستكون ابواب التأهل مفتوحة امام تشلسي الانكليزي في حال فوزه على مضيفه روزنبورغ النرويجي على ملعب 'ليركنادال' ضمن المجموعة الثانية.
ويتصدر الفريق الانكليزي الترتيب برصيد 8 نقاط، فيما يملك روزنبورغ الثاني 7 نقاط، مقابل 4 لشالكه الالماني و3 لفالنسيا الاسباني. وكان تشلسي قد تعادل مع روزنبورغ 1/1 في "ستامفورد بريدج"، وهي المباراة التي كانت نقطة التحول في موسمه حيث فك ارتباطه بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليحل مكانه الاسرائيلي افرام غرانت. واذ يعتمد روزنبورغ على هدافه المخضرم ستيفن ايفرسن الذي دافع عن الوان توتنهام سابقا، فان الاخير سيواجه دفاعا صلبا يعود اليه القائد جون تيري واشلي كول بعد ابلالهما تماما من الاصابة.
الفرصة الأخيرة
ويقف كل من فالنسيا وضيفه شالكه امام فرصة اخيرة عندما يلتقيان على ملعب 'ميستايا'. ويتطلع الفريقان الاسباني والالماني للخروج بالنقاط الكاملة من مباراتهما املا في استغلال اي تعثر لروزنبورغ وبالتالي الاقتراب من خطف احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور المقبل.
الريال ورغبة التأهل
وفي المجموعة الثالثة، يخوض ريال مدريد الاسباني غمار رحلة الى ملعب 'فيسر' الخاص بمضيفه فيردر بريمن، واضعا نصب عينيه اللحاق بركب المتأهلين، وهو الذي يملك 8 نقاط في الصدارة امام اولمبياكوس اليوناني الذي يلتقي مضيفه لاتسيو الايطالي ولكل منهما 5 نقاط.
من هنا، سيكون هدف الفريق الملكي مزدوجا اي الفوز وتبييض صورته التي بدت سيئة نوعا ما السبت الماضي امام مورسيا حيث قدم اداء متواضعا ليخرج متعادلا بصعوبة ،1/1 الامر الذي اثار امتعاض المدرب الالماني برند شوستر. وقد يلجأ شوستر الى بعض التغييرات عبر اشراك الظهير الايسر الهولندي رويستون درينتي بدلا من البرازيلي مارسيلو، الى امكان الاعتماد على الجناح الهولندي اريين روبن اساسيا لمساندة الثنائي الهجومي راوول وغونزاليز والهولندي الاخر رود فان نيستلروي.
في المقابل، سيكون ابرز الغائبين عن بريمن والمباراة صانع الالعاب البرازيلي دييغو الموقوف بسبب تلقيه بطاقة حمراء امام لاتسيو في المباراة السابقة. وبالطبع سيشكل غياب دييغو ضربة قوية لبريمن صاحب المركز الاخير بثلاث نقاط، الا انه سيكون جاهزا لمجاراة ريال مدريد متسلحا بعودته القوية للمنافسة على لقب الدوري المحلي حيث يتخلف عن بايرن ميونيخ المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.
نقطة واحدة تكفي
ويحتاج ميلان الايطالي حامل اللقب الذي يحل على بنفيكا البرتغالي على ملعب 'لا لوز'، الى نقطة واحدة للتأهل، وذلك في حال انتهاء المباراة الاخرى ضمن هذه المجموعة الرابعة بين سلتيك الاسكتلندي وضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني بفوز احدهما على الاخر. ويتصدر ميلان المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 6 لكل من سلتيك وشاختار و3 لبنفيكا. ولن يكون الفوز بعيدا عن متناول ميلان وخصوصا بعد عودة مهاجمه البرازيلي رونالدو في المباراة امام كالياري (1/2) نهاية الاسبوع الماضي، وهو يبدو متعطشا لاحراز الاهداف وتثبيت اقدامه مجددا في التشكيلة الاساسية.
وسيكون الفوز مهما معنويا لميلان قبل موقعته المرتقبة مع ضيفه يوفنتوس السبت المقبل، وهي المباراة التي تركز عليها الصحافة المحلية بشكل اكبر من المباراة امام بنفيكا. وسيحمل اللقاء نكهة خاصة لصانع العاب بنفيكا روي كوستا الذي سبق ان فاز مع ميلان بدوري الابطال عام 2003 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ماكليش يغادر اسكتلندا إلى برمنغهام
عدد القراء: 41


28/11/2007 لندن -أ ف ب - يبدو مدرب المنتخب الاسكتلندي اليكس ماكليش في طريقه للاشراف على فريق برمنغهام الانكليزي، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.
واكدت التقارير انه سيتم توقيع العقد خلال الايام القليلة المقبلة، ليكون ماكليش بدلا لستيف بروس الذي انتقل لتدريب ويغان.
ويشكل رحيل ماكليش ضربة للمنتخب الاسكتلندي، الذي يتحضر لخوض غمار تصفيات مونديال جنوب افريقيا ،2010 خصوصا ان المنتخب قدم تحت اشرافه اداء مميزا خلال تصفيات كأس اوروبا ،2008 وكان قاب قوسين او ادنى من التأهل الى النهائيات على حساب ايطاليا بطلة العالم او فرنسا وصيفتها.
وكان المنتخب الاسكتلندي اختبر الواقع نفسه الموسم الماضي عندما تركه وولتر سميث للاشراف على رينجرز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
التهم تنهال على مانشيني
عدد القراء: 94

مانشيني مدرب انترميلان الايطالي


28/11/2007 روما - أ.ف. ب - انطلقت حرب كلامية بين مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني ومهاجم ميلان البرازيلي رونالدو على خلفية استبعاد الاول مواطن الثاني ادريانو عن تشكيلة بطل ومتصدر الدوري الايطالي لكرة القدم.
ولم يلعب ادريانو الا اربع مباريات مع انتر ميلان هذا الموسم، سجل خلالها هدفا واحدا، وهو يتواجد حاليا في بلاده حيث يخضع لمعسكر تدريبي يأمل من خلاله في استعادة لياقته البدنية بشكل كامل، في حين ان بعض التقارير تحدثت عن ان مهاجم بارما السابق يحاول التخلص من الوزن الزائد ومن ادمانه على الكحول.
ورأى رونالدو ان مشكلة ادريانو الوحيده هو المدرب مانشيني، وهذا الامر اثار حفيظة الاخير، اذ قال لصحيفة 'غازيتا ديللو سبورت' المحلية، 'انه (رونالدو) لا يعلم عما يتحدث'.
وتراجع رونالدو عن انتقاده لمانشيني بعد مباراة ميلان مع مضيفه كالياري 2 / ،1 والتي كانت الاولى للنجم البرازيلي هذا الموسم، بعد تعافيه من الاصابة، اذ اشار انه لا يتذكر على الاطلاق ذكره لاسم مانشيني، مبديا استغرابه لموقف الاخير.
لكنه عاد لاحقا لينتقد مانشيني عندما قال 'ادريانو بحاجة الى المساعدة، واعتقد ان مانشيني لا يقوم بالكثير من اجل انقاذه'.
ومن جانب آخر بدأ اتحاد كرة القدم الايطالي تحقيقا مع روبرتو مانشيني مدرب انترميلان الايطالي، بعد ان قال عن اطباء فريقه انهم يبعدون اللاعبين المصابين عن المشاركة في المباريات لفترات اطول مما ينبغي.
وقال الموقع الرسمي للاتحاد الايطالي لكرة القدم، بدأ الادعاء الاتحادي تحقيقا مع روبرتو مانشيني مدرب انترميلان بشأن تعليقات عن عمل اطباء النادي، وقالت وسائل اعلام ايطالية ان مانشيني غاضب من اطباء ميلان بسبب الوقت الطويل الذي يستغرقه تعافي باتريك فييرا، قائد منتخب فرنسا من اصابة في الساق.
وقال مانشيني لتلفزيون سكاي بعد ان تغلب فريقه على اتلانتا 2 ،1/ بغض النظر عن بعض الاصابات الخطيرة جدا، فانني اعتقد ان الاصابات العادية يمكن ان يتم الشفاء منها بشكل اسرع، مررت بها شخصيا ابان ممارسة كرة القدم كلاعب.
وتابع قائلا: يعاني اللاعبون بشكل اكبر من اجل العودة للملاعب، وهذا الامر ليس بسبب اخطاء منهم، الآن يمنعهم الاطباء من المشاركة، اعتقد ان مستوى الاطباء في تدهور.
واثارت هذه التعليقات حنق الاطباء الايطاليين العاملين في الحقل الرياضي.
وكتب انريكو كاستيلاتشي رئيس الرابطة الايطالية لاطباء كرة القدم في خطاب الى مانشيني، الطب هو امر مهم وربما اكثر اهمية من مجرد مباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اصطدم المدرب مع الجماهير فاستقال
عدد القراء: 34


28/11/2007 كاراكاس - د.ب.أ - اعلنت سلطات كرة القدم في فنزويلا استقالة المدرب ريتشارد بايث من تدريب المنتخب الفنزويلي بعد مصادماته مع المشجعين والصحافة.
وقال رافاييل ايسكيفيل رئيس الاتحاد الفنزويلي للعبة ان استقالة بايث نهائية وأنه سيترك منصبه كمدير فني للفريق في 31 ديسمبر المقبل، رغم انه يرتبط بعقد مع الفريق حتى نهاية ،2008 مشيرا الى ان تعيين المدرب الجديد سيكون في مطلع عام 2008.
وسيترك بايث منصبه رغم انه انجح المدربين في تاريخ المنتخب الفنزويلي واكثرهم استمرارا مع الفريق الذي يعتبر الاضعف في قارة اميركا الجنوبية.
وتولى بايث تدريب الفريق في 28 مارس 2001 وقاده الى فوز واحد وتعادل وحيد وهزيمتين، في تصفيات قارة اميركا الجنوبية الدائرة حاليا، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ليحتل الفريق المركز الخامس في جدول التصفيات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انتداب' فوزي للأولمبي.. ومعسكر الأزرق في أول يناير
عدد القراء: 376


29/11/2007 كتب محمد سعيد:
ارسلت اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة تقريرا عن جلسة الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد التي عقدت الاثنين الماضي إلى الاتحاد الدولي أمس.
واعتمدت اللجنة في اجتماعها امس ترجمة لمحضر الاجتماع باللغة الانكليزية وارفقته بالتقرير الذي تضمن ايضا المقترحات التي قدمتها الاندية خلال اجتماع العمومية الى عيسى الحوسني مراقب الفيفا لتسليمها الى الاتحاد الدولي.
يذكر ان الاندية قدمت 3 مقترحات منها واحد للاندية الموافقة على النظام الاساسي ويتلخص في الطلب من 'الفيفا' بان يطبق القانون المحلي في اتحادالكرة.. والثاني للشيخ طلال الفهد رئيس نادي القادسية بتأجيل موعد الانتخابات الى سبتمبر المقبل لتتطابق مع الدستور الاولمبي.. والثالث من الاندية الرافضة للنظام ويتضمن تحفظها على المادة 32 المتعلقة بعدد اعضاء مجلس الادارة وضرورة رفعها من 5 الى 14 عضوا.
وارفقت اللجنة بتقريرها فقرة مفادها انها لم تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد انتظارا لرد 'الفيفا' بشأن موافقته او عدمها في ما يتعلق بأحد الاقتراحات المقدمة إليه. وهي في انتظار اعتماد تقريرها والنظام الاساسي الجديد والاستئناس برأيه حول موعد فتح الباب.
وكلفت اللجنة الانتقالية طارق العيدان مشرف المنتخب الاولمبي بحضور قرعة بطولة الخليج الاولى التي ستسحب في الرياض الاحد المقبل وهو سيغادر البلاد بعد غد السبت لمتابعتها.
وتلقت اللجنة كتابا من قناة الجزيرة الرياضية تطلب فيه شراء حقوق نقل مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم ،2010 وستدرسه في وقت لاحق بالتنسيق مع الجهات المختصة.
6 تجارب
على صعيد المنتخبات الوطنية قررت اللجنة الانتقالية تعيين فوزي ابراهيم مدربا للمنتخب الاولمبي في بطولة الخليج التي تقام في السعودية خلال الفترة من 6 الى 17 يناير المقبل.. وبالتالي فصله مؤقتا عن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول ليتولى هذه المهمة ومن ثم يعود ليلتحق بالازرق في 18 منه.
وتركت اللجنة لفوزي ابراهيم وصالح زكريا المدير الفني للمنتخب الوطني اختيار مساعد لكل واحد منهما بشكل مؤقت.. وقد عمدت الى هذه الخطوة نظرا لان زكريا قدم اليها برنامج تحضيرات الازرق ويتضمن اقامة معسكر استعدادي خارجي خلال الفترة من الاول الى 15 يناير المقبل، وهذا يتعارض مع التزام المنتخب الاولمبي خليجيا.
وكان وائل سليمان سكرتير اللجنة الانتقالية عقد اجتماعا مع الجهاز الفني للازرق مساء امس وتم فيه اعتماد جدول استعدادات المنتخب الوطني وبحثها مع صالح زكريا.
ويتضمن البرنامج حوالي 6 مباريات تجريبية نصفها سيكون في المعسكر الذي سيتم التركيز فيه على جانب اللياقة البدنية، وستتم اقامته في احدى دول المنطقة الخليجية المشابه طقسها للامارات وقد يكون اما في قطر او عمان على الارجح.
وناقش زكريا عددا من اسماء اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم للمنتخب الاول والاولمبي، ولكنه ارتأى تقديم اللائحة النهائية ل 50 لاعبا في الازرق مخصصين لتصفيات مونديال 2010. في موعد اقصاه 15 ديسمبر المقبل، علما بأن المهلة التي منحها الفيفا للدول لتقديم لوائحها تنتهي في 6 يناير، يذكر ان هناك عددا من المنتخبات التي تقررت مخاطبتها لاحقا لمقابلة الازرق وديا مثل السعودية والبحرين ولبنان.. علما بأن المنتخب الوطني سيستعد في الكويت بعد عودته من معسكره الخارجي وسيخوض لقاءات تجريبية مختلفة حتى موعد سفره الى الامارات التي سيقابلها في 6 فبراير المقبل في افتتاح التصفيات.
على صعيد آخر، يجتمع فوزي ابراهيم مع اللجنة الانتقالية اليوم لبحث اسم مساعده الجديد ونوعية عقده وعما اذا كان بقدرته الاستعانة بأحد من خارج اتحاد الكرة.. وكذلك عدد من اسماء المنتخبات التي ستتم مخاطبتها للقاء الاولمبي وديا معها مثل المنتخب العراقي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المحضر تحريف ومغالطات
عدد القراء: 300


29/11/2007 أرسلت اللجنة الانتقالية الى الاندية نسخة من محضر اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الذي ارسلته مترجما ل 'الفيفا' مساء امس وتضمن المحضر مغالطات كثيرة وتحريفا للوقائع، حيث ورد فيه ان 'ولدى فتح باب التصويت على اقرار النظام الاساسي الجديد وافقت عشرة اندية على المصادقة عليه وامتنعت اربعة اندية عن التصويت، ثم عادت الاندية غير الموافقة فيما بعد ووافقت على النظام مع تحفظها على المادة 32' وهنا تبرز المغالطة والتحريف، حيث التصويت يجري مرة واحدة، وغير صحيح ان الاندية الرافضة للتصديق عدلت عن موقفها، فهي رفضت المصادقة على النظام حتى وان كانت تحفظت بالذات على المادة 32.
ولا يعني ان اراء بعض اعضائها بعدم الاعتراض على النظام ككل انها موافقة على كل بنوده، بل هي لديها تحفظ على المادة 32 وعدد من المواد الاخرى التي تحفظت على مناقشتها وانسحبت لهذا الغرض من الاجتماع.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العربي يسعى للاقتراب من المقدمة
عدد القراء: 349

لقطة أرشيفية من لقاء سابق للنصر والعربي


29/11/2007 يحل العربي ضيفا على النصر في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الرابعة من بطولة الدوري العام الممتاز لكرة القدم والتي ستقام على استاد علي صباح السالم في الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم.
يدخل الفريقان مباراة اليوم بطموح مشترك وهو تحقيق الفوز، حيث يسعى العربي صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة الى تضييق الفجوة الواسعة بينه وبين اقرب الفرق اليه في الترتيب والتي وصلت الى 6 نقاط وهي اندية السالمية والكويت والقادسية التي تشترك بالرصيد نفسه (17 نقطة) لكنها أنهت كل مبارياتها في القسم الاول، ويدرك راشاو مدرب العربي ان مباراته اليوم هي المحك الاخير له اذا اراد الوصول الى اجواء المنافسة على اللقب، لذا فهو مطالب بوضع الخطة المناسبة للفوز وتعويض النقاط التي اضاعها الفريق في المباريات الماضية واقربها تعادله في الجولة الماضية امام التضامن 1/1. ويعول الجهاز الفني على جهوزية لاعبيه المحترف السوري فراس الخطيب والبحريني اسماعيل عبداللطيف وخالد خلف، فيما يغيب عن المشاركة طلال خلفان وعلي مقصيد ونواف الشويع للاصابة، في المقابل، يحاول النصر الاستمرار في صحوته في الدوري الممتاز بعد ان حقق انتصارين متتالين على التضامن /1صفر والساحل /1صفر وخرج بشكل مشرف من كأس سمو ولي العهد بعد خسارته امام كاظمة في المباراة الفاصلة بركلات الترجيح بعدما كان منافسا عنيدا للمذكور حتى آخر الوقت.
وقد ظهرت بصمات البرتغالي فرناندو ماركيز على الفريق في تجانس خطوط اللاعبين لكن يعاب على الفريق ضعف خط دفاعه الذي دخل مرماه 11 هدفا حتى الآن جعلت الفريق في المركز السابع برصيد 7 نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
خسارة منتخب الطائرة من السعودية 'وديا'
سيناد: استفدنا من اللقاء.. ونأمل دعم الجميع
عدد القراء: 158

عبدالله جاسم يحاول اسقاط الكرة خلف حائط الصد السعودي


29/11/2007 كتب سعيد لطفي:
خسر منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أولى وآخر مبارياته التجريبية أمام نظيره السعودي بثلاثة أشواط لشوطين في مباراة جمعتهما مساء أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري في نادي القادسية، وأدار اللقاء الحكمان نايف الحميدان (أول)، وأحمد الخالدي (ثان). وجاءت الأشواط: ،24/27 ،23/25 ،25/22 25/23 و10/15. وكان القاسم المشترك بينهما الاستعداد للبطولة الخليجية السابعة للرجال، التي تقام فعالياتها في الكويت اعتبارا من غد الجمعة وتستمر حتى 8 من ديسمبر المقبل.
وكان اللافت جدا في اللقاء 'السرية' التامة التي احيطت به، فقد منع رجال الإعلام والصحافة من الحضور، وذلك بناء على طلب الضيف السعودي الذي وصل الى البلاد مبكرا بغية اقامة معسكر داخلي تتخلله بعض المباريات الودية مع فرق محلية.
تجربة مفيدة
من جانبه، فقد استثمر المدير الفني لمنتخبنا البوسني سيناد المباراة بشكل ايجابي وأشرك جميع اللاعبين الثلاثة عشر الذين اختيروا لتمثيل المنتخب في تلك البطولة. وعمد الى الاستعانة بمجموعتين خلال الأشواط، ففي الأول لعب بتشكل مكون من: سلطان خلف، عبدالله جاسم، عبدالرحمن العتيبي، موسى بحروه، محمد القطان ومحمد اسحق، اما في الشوط الثاني فأشرك: سعد صالح، خالد الدويسان، عامر السليم، زيد الكاظمي وعبدالعزيز دشتي، وأكد سيناد ان اللقاء ايجابي للغاية، ضمن لقاء تجريبي، وضع فيه اللمسات الأخيرة على التشكيلة النهائية التي سيخوض فيها غمار البطولة، بعد ان منح جميع عناصر المنتخب الفرصة لإثبات ذواتهم، مؤكدا ان فكرته عن اللاعبين لم تتبلور فقط من خلال تلك المباراة، فقد عايشهم في أكثر من بطولة ومباراة، ويملك فكرة جيدة عن امكانات كل عنصر، ولولا تلك الخبرة السابقة عنهم لما تم اختيارهم مسبقا، وأوضح ان خيار الاستغناء عن لاعب وفق النظام المعمول به في البطولات قرار مر وصعب، لكن لا بد من اتخاذه، لذا فقد تم الاستغناء عن اللاعب الواعد مشعل العمر الذي ينتظره مستقبل واعد في قادم المنافسات، لافتا إلى ان تحديد مركز للمنتخب سابق لأوانه، متمنيا اعتلاء المنصة في جميع الحالات دون 'بخس' قوة وصلابة المنتخبات الخمسة الأخرى المشاركة، فلكل منها حضوره وخصوصيته وآماله، وختم البوسني سيناد حديثه آملا دعم الجميع رسميا وشعبيا لمنتخب شاب يؤمل ويرجى منه الكثير في مستقبل لا يراه بعيدا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مقصيد: كنا قريبين من اللقب العربي
عدد القراء: 205

بدر الحسيني


29/11/2007 أكد حسين مقصيد رئيس اتحاد الاسكواش رضاه لما قدمه لاعبو المنتخب الوطني للاسكواش خلال دورة الالعاب العربية الاخيرة والتي حصدوا خلالها الميدالية الفضية بكل جدارة.
وقال مقصيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللاعبين كانوا على مستوى التوقعات وتمكنوا من مجاراة اقوى اللاعبين العرب والمصنفين في المراكز الاولى عالميا.
واوضح ان المنتخب المصري الذي لاقاه منتخب الكويت في المباراة النهائية يضم عدة لاعبين مصنفين امثال المصنف اولا على العالم عمرو شبانة وزميله وائل حاتم المصنف تاسعا ومحمد عباس ال11 على العالم واخيرا كريم درويش الذي يحتل المركز ال23 عالميا، ما جعل التنافس يكون على اشده بين الفريقين.
واشار الى ان خسارة منتخب الكويت للمباراة النهائية امام احد اقوى المنتخبات العربية والعالمية 'لا يعني ابدا تراجع المستوى الفني للفريق، بل على العكس فإن ما قدمه لاعبونا في دورة الالعاب العربية هو خير دليل على تطور مستوانا في الآونة الاخيرة'.
وقال ان ثقة اعضاء الاتحاد كبيرة في جميع لاعبي المنتخب وفي مقدرتهم على المنافسة عربيا وقاريا وعالميا وقال 'نحن نمتلك افضل اللاعبين القادرين على تحقيق الكثير في لعبة الاسكواش خلال القادم من اعوام'.
واشار الى ان الفرصة كانت مواتية للاعبي الكويت لحصد الذهبية عند مواجهته للمنتخب المصري الذي عانى لاعبوه من الاصابات في المباراة النهائية لكنه استطرد قائلا 'كان لسوء التحكيم دور كبير في ما آلت اليه النتيجة وكان سببا رئيسيا في خسارتنا للقب الذي كنا قاب قوسين او ادنى من الظفر به'.
وشكر مقصيد الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح على مؤازرتها ودعمها للفريق في البطولة العربية وحضورها المباراة النهائية ما كان له اكبر الاثر في تحقيق المنتخب للميدالية الفضية في مسابقة الفرق للاسكواش في البطولة.
واشار الى عدم حضور اي عضو يمثل اللجنة الاولمبية الكويتية المباراة النهائية للبطولة، مشددا على ان حضورهم كان سيزيد الدعم للفريق.
وشكر مقصيد الذي يشغل ايضا منصب الاتحاد العربي للعبة اللجنة العليا المنظمة لدورة الالعاب العربية ووزير الشباب والرياضة المصري حسن صقر على حسن رعايته للوفود المشاركة في البطولة.
من جهة اخرى، قال مقصيد ان منتخب الكويت للاسكواش للرجال سيشارك في بطولة العالم المقررة في مدينة شناي الهندية في السادس من ديسمبر المقبل.
واكد عزم الفريق على تحقيق نتيجة ايجابية وتقديم مستوى طيب يعكس تطور اللعبة في الكويت، موضحا ان الفريق يستعد حاليا لهذا الحدث العالمي. ويضم وفد الكويت المشارك في البطولة، الذي يترأسه عبدالعزيز العوضي نائب رئيس الاتحاد ومدرب الفريق رحمت خان واربعة لاعبين هم بدر الحسيني وعبدالله المزين ومحمد يعقوب وعلي الرامزي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعادل الرجاء والفيصلي في أبطال العرب
عدد القراء: 106


29/11/2007 الدار البيضاء - أ. ف. ب - تعادل الرجاء البيضاوي المغربي مع الفيصلي الاردني وصيف بطل الموسم الماضي صفر/صفر امس في الدار البيضاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي للنسخة الخامسة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
ويلتقي وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب مع المجد السوري لاحقا في الجزائر ضمن المجموعة ذاتها.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاظمة يطلب تمديد إعارة فتحي
عدد القراء: 146


29/11/2007 ارسل مجلس ادارة نادي كاظمة كتابا رسميا الى النادي الأهلي المصري يطلب فيه تمديد اعارة اللاعب احمد فتحي حتى نهاية الموسم، وذلك لحاجة كاظمة الى مجهودات اللاعب بالفريق الاول بعد ان قدم مستوى طيبا مع زملائه. وقال جهاد الغربللي عضو مجلس ادارة كاظمة ان النادي في انتظار رد النادي الاهلي خلال الاسبوع المقبل، مؤكدا ان هناك علاقات وطيدة تربط الناديين.
ويذكر ان إعارة اللاعب تنتهي في 31 ديسمبر المقبل..
وعن استعدادات الفريق لمباراته المرتقبة غدا امام الكويت في ربع نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد قال الغربللي ان المباراة صعبة وانه يطالب لاعبيه بالتركيز فيها لانها تعتبر تحديا للفريق الذي لم يحالفه الحظ في الفوز على الابيض في المباريات الخمس الماضية. واكد الغربللي انه في حالة تخطي عقبة الكويت فان الطريق سيكون مفتوحا امام فريقه للوصول الى نهائي المسابقة.
في المقابل يجري نادي الكويت تدريباته اليومية تحت اشراف الكرواتي رادان مدرب الفريق. وقد وضح خلال التدريبات ارتفاع الروح المعنوية للاعبين واصرارهم على تقديم مباراة قوية امام منافس عنيد يعمل له الف حساب. واعلن الجهاز الفني عن جهوزية اللاعبين للمباراة باستثناء عبدالله المرزوقي الذي سوف يغيب عن المباراة لحصوله على الانذار الثالث.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أزرق الشباب فقد فرصة التأهل 'رسميا'
عدد القراء: 140


29/11/2007 فقد منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم رسميا، فرصة التأهل الى نهائيات كأس آسيا 2008 التي ستقام في السعودية، وذلك بعد فوز العراق على الامارات - الذي ضمن التأهل سابقا - بهدف يتيم في لقاء جمعهما مساء امس في العاصمة السورية دمشق، وكان العراق بحاجة الى فوز وتعادل حتى يضمن البطاقة الثانية للتأهل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلمان الحمود في مؤتمر صحفي:
دعوة الأمير لحضور البطولة الآسيوية للرماية
عدد القراء: 78

سلمان الحمود يتوسط الحاضرين في المؤتمر.. وعلى يمينه العتيبي والسربل.. وعلى يساره العلي والقربة


29/11/2007 كتب حكم عبدالمولى:
دعا الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحادين الاسيوي والكويتي للرماية سمو امير البلاد لحضور منافسات البطولة الاسيوية الحادية عشرة للرماية والتي تستضيفها البلاد في الفترة من 3 الى 13 ديسمبر المقبل وتقام تحت رعاية سموه. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ سلمان الحمود ظهر امس في مجمع الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية مقر البطولة. واكد الحمود جاهزية الكويت لاستضافة البطولة الاسيوية والتي يشارك فيها 1200 رام ورامية يمثلون 40 دولة اسيوية معتبرا ذلك اكبر مشاركة في بطولات الرماية على مستوى العالم. وقال الحمود ان الاتحاد الكويتي بدأ الاعداد مبكرا للبطولة وبخطوات مدروسة ومنظمة حيث شكل لجنة منظمة عليا للاشراف والتخطيط عليها من الاشخاص اصحاب الكفاءة الوطنية بجانب 200 متطوع ومتطوعة يشكلون اللجان المختلفة لاستضافة المنتخبات المشاركة.
المنافسة على 28 بطاقة اولمبية
وقال الشيخ سلمان الحمود ان اهمية البطولة تأتي من انها اخر نسخة في جدول الدورة الاولمبية والتي من خلالها يحصل الرامي او الرامية على بطاقة تأهل لاولمبياد بكين 2008 حيث يتنافس كل هؤلاء على 28 بطاقة اولمبية تمنح للفائزين بالمراكز الاولى وتوقع الحمود ان تشهد البطولة منافسة قوية بين ابطال اسيا لاحراز الميداليات واخرى فعالة وايجابية من منتخبنا لتحقيق انجاز طيب للكويت. واضاف ان جميع المشاركين سوف يخضعون للكشف على المنشطات حيث وفرت اللجنة المنظمة جهازا فنيا متكاملا لاخذ عينة من اصحاب المراكز الثلاثة الاولى وسترسل العينات لاحد المختبرات في انكلترا.
عمومية الاسيوي
وقال الشيخ سلمان الحمود انه ستعقد على هامش البطولة الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي للرماية ومن اهم جدول اعماله انتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد واختيار الدولة التي ستستضيف البطولة الاسيوية المقبلة الثانية عشرة والتي ستقام 2011.

الحمود رئيسا للاتحاد الآسيوي بالتزكية
اعلن دعيج العتيبي نائب رئيس نادي الرماية فوز الشيخ سلمان الحمود الصباح برئاسة الاتحاد الاسيوي للرماية بالتزكية لأربع سنوات مقبلة وجديدة، وقال العتيبي انه لم يتقدم احد للترشح على مقعد الرئاسة تقديرا لجهود الشيخ سلمان الحمود ومجهوداته ورغبة جميع الاتحادات الاسيوية في استمراره في اداء عمله، في حين يتنافس اكثر من مرشح على بقية مقاعد المناصب التنفيذية.

مركز إعلامي عالمي
قال زيد السربل رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة: ان اللجنة المنظمة جهزت مركزا اعلاميا على مستوى الحدث. يضم جميع التجهيزات لرجال الاعلام والصحافة والمحطات الفضائية التي سوف تبث رسالة يومية عن منافسات البطولة الى جميع الدول الاسيوية المشاركة.

مكافآت تشجيعية لمنتخبنا
قرر نادي الرماية في اجتماعه الاخير اصدار لائحة مكافآت البطولة الآسيوية للرماية تشجيعا للرماة والراميات وذلك على النحو التالي:
-1 المقعد التأهيلي الاولمبي (10000/- دينار).
-2 الميدالية الذهبية، فردي (4000/- دينار).
-3 الميدالية الفضية، فردي (2000/- دينار).
-4 الميدالية البرونزية، فردي (1000/- دينار).

-1 الميدالية الذهبية، فرق (3000/- دينار).
-2 الميدالية الفضية، فرق (2000/- دينار).
-3 الميدالية البرونزية، فرق (1500-دينار).
وفي حال حصول الرامي على المقعد التأهيلي والميدالية الذهبية (فردي) يحصل على قيمة الجائزة بالكامل فيما يحصل المدرب على 12.5% اضافية ويحصل الكادر الفني على 7.5% إضافية.
بقية المكافآت يحصل المدرب على 12.5% منها والكادر الفني على 7.5% منها.
يقسم مبلغ الفريق على اربعة رماة.
يجوز الجمع في مكافأة كوتا الاولمبياد وميداليات الفردي والفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القحطاني.. نجم آسيا
عدد القراء: 237

ياسر القحطاني يحمل كأس أفضل لاعب في آسيا


29/11/2007 سدني - ا ف ب - اختار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم امس في سدني مهاجم الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم ياسر القحطاني افضل لاعب في قارة اسيا لعام 2007 .
وتقدم القحطاني على العراقيين يونس محمود ونشأت اكرم.
وكان القطري خلفان ابراهيم خلفان نال الجائزة في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع. وبات القحطاني خامس لاعب عربي ينال هذا الشرف اذ فضلا عن خلفان سبقه اليه ثلاثة من مواطنيه وهم خميس العويران (1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2006).
وعادلت السعودية بالتالي الرقم القياسي لعدد مرات احراز اللقب المسجل باسم اليابان وايران برصيد اربعة القاب لكل منها.
وكانت اليابان فازت باللقب عن طريق ماسامي ايهارا (1995) وهيديتوشي ناكاتا (1997 و98) وشينجي اونو (2002) وايران عبر طريق خودادا عزيزي (1996) وعلي دائي (1999) ومهدي مهداوي (2003) وعلي كريمي (2004).
وفضلا عن قطر احرزت الصين ايضا الجائزة مرة واحدة وكانت عبر فان زهي هي عام 2001 .
ودأب الاتحاد الاسيوي على توزيع جوائزه منذ عام 1994 في كوالالمبور لكنه نظم هذا الحدث ثلاث مرات خارج العاصمة الماليزية حيث مقره الرئيسي وكان ذلك في لبنان عام 2000 والعام الماضي في ابو ظبي بالاضافة الى اليوم في سدني.
وكان الاتحاد الاسيوي حدد معايير الحصول على الجائزة بان يكون اللاعب اسيويا وان يكون قد لعب في البطولات التي ينظمها الاتحاد الاسيوي او مثل اسيا في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم وان يحضر حفل توزيع الجائزة.
اما طريقة الاختيار فتكون حسب نظام نقاط بناء على المرات التي حصل فيها اللاعب على جائزة افضل لاعب في المباريات التي خاضها وعلى مساهمته في فوز منتخبه في التصفيات والنهائيات الاسيوية وفي تصفيات ونهائيات كأس العالم وتصفيات ونهائيات الالعاب الاولمبية او مساهمته مع فريقه في المسابقات الاسيوية والاوروبية.
وكان القحطاني الذي يعتبر افضل لاعب سعودي في السنوات الاخيرة احد نجوم نهائيات كأس اسيا الاخيرة التي اقيمت في يوليو الماضي وقاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام نظيره العراقي صفر1/.
وسجل القحطاني خمسة اهداف في النهائيات الاسيوية وتقاسم لقب هداف البطولة مع يونس محمود والياباني ناوهيرو تاكاهارا.
وساهم المهاجم السعودي في قيادة فريقه الهلال الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا قبل ان يخرج امام الوحدة الاماراتي.
وقد لفت القحطاني الانظار في مونديال 2006 في المانيا عندما سجل هدفا رائعا في مرمى تونس.
يذكر أن ياسر القحطاني سجل كأغلى لاعب سعودي في الصفقات المحلية حتى الان حيث انتقل من القادسية الى الهلال بمبلغ 22 مليون ريال (نحو ستة ملايين دولار) وهو مرشح للاحتراف في اوروبا في السنوات المقبلة.
اما يونس محمود فقاد منتخب العراق ببراعة الى احراز لقب كأس اسيا وتوج افضل لاعب في البطولة واحرز لقب الهداف فيها ايضا متساويا مع القحطاني وتاكاهارا.
يذكر ان هدف يونس محمود في المباراة النهائية في مرمى السعودية منح اللقب القاري للعراق.
اما على صعيد ناديه الغرافة فقد توج هدافا للدوري القطري كما اختارته مجلة 'فرانس فوتبول' ضمن مجموعة من 50 لاعبا من مختلف انحاء العالم للتنافس على لقب جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا وكرم من نادي انتر ميلان الايطالي ونال جائزة 'جاسينتو فاكيتي' مدافع الاخير.
ويعد محمود احد اعمدة منتخب بلاده وقد خاض معه اكثر من 40 مباراة دولية كان في معظمها قائدا له.
بدأ محمود مشواره مع احد الاندية المغمورة في منطقة عين دبس (40 كلم شمال كركوك) وانطلق بقوة مع فريق نادي كركوك في الدرجة الممتازة لموسم 2001/2000باشراف المدرب العراقي الدولي السابق واثق اسود الذي يقف وراء انطلاقته.
وشارك محمود مع المنتخب العراقي في النسخة الثالثة عشرة لكأس اسيا في الصين وفي 'خليجي 17' في الدوحة و'خليجي 18' في ابو ظبي وساهم في احراز المنتخب الاولمبي المركز الرابع في اولمبياد اثينا عام 2004 باشراف المدرب المحلي عدنان حمد.
اما نشأت اكرم (24 عاما) فكان احد نجوم كأس اسيا الاخيرة ايضا وقدم مستوى لافتا في مركز صانع الالعاب وساهم كثيرا في احراز اللقب مما لفت انظار نادي سندرلاند الذي اعلن رغبته في التعاقد معه قبل ان ينضم الى العين الاماراتي.

القحطاني: الجائزة ستقودني للاحتراف الفعلي
اعتبر مهاجم منتخب السعودية لكرة القدم ونادي الهلال ياسر القحطاني الفائز بجائزة افضل لاعب اسيوي لعام 2007 ان هذه الجائزة ستفتح صفحة جديدة في مسيرته يتمناها مشرقة.
وقال القحطاني 'انا فخور جدا لاحراز لقب افضل لاعب اسيوي ولا اجد الكلمات لكي اعبر عما يختلج في نفسي في هذه اللحظات'.
واضاف القحطاني الملقب بالقناص والذي توج هدافا لكأس اسيا الاخيرة برصيد 4 اهداف بالتساوي مع العراقي يونس محمود والياباني ناوهيرو تاكاهارا: 'اللقب في غاية الاهمية بالنسبة لي، لانه سيفتح صفحة جديدة في مسيرتي اتمناها مشرقة لانها ستقودني نحو الاحتراف الفعلي'.
واكد القحطاني انه يحلم باللعب في احدى البطولات الاوروبية 'وتحديدا في انكلترا او اسبانيا لانهما حلم كل لاعب'. واضاف 'صحيح ان معظم اللاعبين العرب في الشرق الاوسط لم يحققوا الكثير في اوروبا، لكنني واثق من امكاناتي ونجاحي اذا سنحت لي الفرصة والجائزة التي نلتها اليوم ستضعني على أعتاب مسؤولية كبيرة وستشكل دافعا كبيرا لي لكي اثابر على بذل المزيد من الجهد ولكي اثبت علو كعبي في احد الاندية الاوروبية'.
وختم :'تلقيت اكثر من عرض اوروبي وسأتشاور في الامر مع مدير اعمالي ونادي الهلال قبل اتخاذ القرار المناسب الذي سيكون في مصلحة النادي والمنتخب ومصلحتي الشخصية'.

الأفضل في القارة الصفراء
افضل لاعب: السعودي ياسر القحطاني، العراقي يونس محمود، العراقي نشأت أكرم
افضل لاعب صاعد: الكوري الشمالي كيك كوم ايل
افضل منتخب: العراق
افضل ناد: اوروا ريد دايموندز
افضل منتخب للصالات: ايران
افضل اتحاد وطني: الصين
جائزة اللعب النظيف: اليابان
افضل حكم: الاسترالي مارك شيلدز
افضل حكم مساعد: السعودي محمد الغامدي
افضل لاعب لكرة الصالات: الايراني وحيد شمساي
افضل مدرب: رؤوف اينيلييف (مدرب منتخب اوزبكستان)
ماسة الاتحاد الآسيوي: السويدي لينارت يوهانسون (رئيس الاتحاد الاوروبي سابقا)

سلطان بن فهد: ياسر يستحق الجائزة
الرياض - ا ف ب - اعتبر الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني يستحق جائزة افضل لاعب في آسيا لعام 2007 .
وقال الامير سلطان في تصريح الى وكالة فرانس برس 'ان ياسر القحطاني يستحق الفوز بجائزة افضل لاعب في آسيا عن جدارة بعد المستوى الذي قدمه في بطولة الامم الآسيوية 2007 واحرازه اربعة اهداف وايضا لما يقدمه ياسر القحطاني من مستوى مميز في الدوري السعودي مع ناديه الهلال'.
وتابع 'ان حصول المنتخب العراقي على جائزة افضل منتخب آسيوي لعام 2007 والمنتخب السعودي على افضل منتخب ثان في القارة الآسيوية وحصول ثلاثة من نجوم الكرة العربية هم: السعودي ياسر القحطاني والعراقيان يونس محمود نشأت اكرم على المراكز الثلاثة الاولى، هو تأكيد جديد على علو كعب الكرة العربية آسيويا'، مضيفا 'ان التنافس العربي-العربي على الجوائز الآسيوية يدل دلالة واضحة على ان الكرة العربية تسير في الاتجاه الصحيح وتسير وفق ما هو مخطط لها'.
واوضح الامير سلطان 'ان اللقب الذي حققه ياسر القحطاني يعد الرابع في مسيرة الكرة السعودية على مستوى جائزة افضل لاعب اسيوي بعد حصول سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري عليه وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان الكرة والملاعب السعودية زاخرة بالمواهب'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يوسف يدعو شرار لاعتزاله
عدد القراء: 66

ضيف الله شرار يتسلم الدرع من عادل يوسف


29/11/2007 قام لاعب المنتخب الوطني ونادي السالمية لكرة القدم عادل يوسف بزيارة الى فهد ضيف الله شرار وقدم له درعا تذكارية ودعوة رسمية لحضور مباراة اعتزاله التي ستقام بين القادسية والسالمية ضمن بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في 24 ديسمبر المقبل.
وقدم يوسف الشكر لفهد ضيف الله شرار على دعمه وحرصه على انجاح مباراة اعتزاله، متمنيا له التوفيق.
وبدوره فقد اشاد شرار بمبادرة اللاعب يوسف والجهود التي قدمها مع الكرة الكويتية سواء مع المنتخب الوطني وناديه السالمية ودوره الاشرافي على فريق الكرة بنادي السالمية والاخلاق الرياضية العالية التي كان يتميز بها. واكد حرصه على دعم هذا الحدث الرياضي المتميز الذي سيجمع القادسية والسالمية بكرة القدم ضمن بطولة الدوري، وقد طلب شرار من يوسف الاستمرار في المجال الرياضي او الاداري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لقاءات ثأرية في الدوري القطري
عدد القراء: 142

لقطة ارشيفية من لقاء الوكرة والغرافة


29/11/2007 الدوحة - أ.ف.ب - يغلب طابع الثأر على مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم ابرزها يجمع الوكرة مع الغرافة المتصدر اليوم. ويلعب اليوم ايضا الخور مع قطر، وتستكمل المرحلة غدا فيلتقي الشمال مع السد حامل اللقب، وام صلال مع العربي، وتختتم السبت بلقاء السيلية مع الريان.
الوكرة * الغرافة
تجذب مباراة الوكرة مع الغرافة الانظار بسبب الرغبة القوية لدى الوكرة في الثأر من خسارته الثقيلة 4/1 امام الغرافة في المرحلة الثانية، وهي خسارة لم تكن متوقعة وساهمت في بعثرة اوراق الوكرة قبل ان يستعيد توزانه مع نهاية القسم الاول.
وما يزيد من قوة المباراة ارتفاع مستوى الوكرة وتطوره فانضم الى المربع الذهبي ثم ثبت اقدامه في المركز الثالث في المرحلة الماضية، ويطمح لمزيد من التقدم.
صفوف الوكرة مكتملة اذ يعود اليه هدافه المغربي عادل رمزي بعد شفائه. ويدرك الغرافة في المقابل ان منافسه سيسعى ايضا كما غيره لايقاف انتصاراته، وقد اظهر الغرافة نجاحا كبيرا حتى الان ولم يهزم رغم غياب بعض عناصره الاساسية لا سيما العراقي يونس محمود لوجوده في استراليا للمشاركة في حفل جائزة افضل لاعب في القارة الاسيوية، ويتصدر الغرافة برصيد 28 نقطة مقابل 15 للوكرة الثالث.
السيلية * الريان
يلتقي السيلية المنطلق بقوة الى مراكز المقدمة مع الريان العائد الى الانتصارات في مباراة تحظى بالاثارة خاصة بعد مفاجأة السيلية في المرحلة الماضية بفوزه على العربي والانضمام للمرة الاولى في تاريخه الى فريق المربع الذهبي، وسيسعى الى الاستمرار في موقعه ليسجل تاريخا جديدا باسمه كاحد اندية الدرجة الثانية سواء بالتأهل الى كأس ولي العهد التي تضم الاربعة الاوائل او بعدم الهبوط كما حدث في المرتين السابقتين.
كما يسعي السيلية الى الثأر من الريان لخسارته امامه في المرحلة الاولى.
في المقابل، استعاد لاعبو الريان ثقتهم بانفسهم بعد الفوز على الشمال /3صفر في المرحلة الماضية، ما انعكس ايجابا عليهم خصوصا على المهاجم البرازيلي ويلتون صاحب الاهداف الثلاثة التي انهى بها صياما طويلا، ما يشكل دافعا للفريق لمواصلة انتصاراته بعد انتهاء المشاكل التي حاصرته في بداية الدوري.
يملك السيلية 13 نقطة في المركز الرابع، والريان 11 نقطة في المركز الثامن.
ام صلال * العربي
وفي مباراة لا تقل صعوبة، يسعى كل من ام صلال والعربي الى ايقاف نزيف النقاط ومسلسل الخسائر الذي تسبب في تراجعهما الى مؤخرة الترتيب، فبات العربي في المركز الخامس (12 نقطة) وام صلال (11) في التاسع قبل الاخير.
وخسر الفريقان في المرحلة الماضية امام الغرافة والسيلية على التوالي، وقد تكون مباراتهما الاخيرة لمدربيهما البرتغالي روماو في العربي والمغربي حميد بريميل في ام صلال.
ورغم الاداء الجيد الذي يقدمه الفريقان، الا انهما يعانيان على المستوى الهجومي حيث يفتقد كل منهما التركيز والقدرة على استغلال الفرص التي تلوح امام المهاجمين.
الشمال * السد
حشد السد كل قوته قبل لقائه مع الشمال الذي كان اول من حقق الفوز عليه في القسم الاول بقرار من الاتحاد القطري للعبة الذي الغى فوز السد بهدف واعتبره خاسرا صفر3/ لرفضه الالتزام بقرار الاتحاد بعدم مشاركة لاعبه طلال البلوشي في المباراة بقرار من لجنة المنتخبات، ولا يزال استئناف السد في اروقة اللجنة القانونية في اللجنة الاولمبية القطرية بعد رفضه من قبل اللجنة القانونية في الاتحاد اذ ما يزال السد يطالب باستعادة نقاط المباراة.
وبعيدا عن الاستئناف، فان السد يسعى للثأر من الشمال وتحقيق فوز بعدد وافر من الاهداف يعوضه الاهداف الاعتبارية التي احتسبت في مرماه، وفي المقابل يأمل الشمال باستعادة مفاجآته وتحقيق فوز حقيقي على منافسه هذه المرة لكن مهمته ليست سهلة خاصة انه يمر بفترة تراجع في المستوى.
يحتل السد المركز الثاني برصيد 19 نقطة، مقابل 11 للشمال السابع.
الخور * قطر
وفي لقاء الجريحين، يلتقي الخور العاشر والاخير (5 نقاط) وقطر السادس (12) في مهمة صعبة خاصة للاول الذي استقر به المقام في المركز العاشر والاخير، كما استمرت مشاكل لاعبيه وكان اخرها ايقاف الادارة للمدافع المغربي يوسف روسي بعد طرده في المباراة الاخيرة امام السد.
ويتعين على قطر في المقابل معالجة الثغرات في خط دفاعه الذي يعتبر الاضعف بين جميع الفرق.
ولم يحقق الخور أي فوز في المباريات العشر التي خاضها حتى الان سوى مرة واحدة وكانت على حساب قطر بالذات في المرحلة الثانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لقاءات ثأرية في الدوري القطري
عدد القراء: 143

لقطة ارشيفية من لقاء الوكرة والغرافة


29/11/2007 الدوحة - أ.ف.ب - يغلب طابع الثأر على مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم ابرزها يجمع الوكرة مع الغرافة المتصدر اليوم. ويلعب اليوم ايضا الخور مع قطر، وتستكمل المرحلة غدا فيلتقي الشمال مع السد حامل اللقب، وام صلال مع العربي، وتختتم السبت بلقاء السيلية مع الريان.
الوكرة * الغرافة
تجذب مباراة الوكرة مع الغرافة الانظار بسبب الرغبة القوية لدى الوكرة في الثأر من خسارته الثقيلة 4/1 امام الغرافة في المرحلة الثانية، وهي خسارة لم تكن متوقعة وساهمت في بعثرة اوراق الوكرة قبل ان يستعيد توزانه مع نهاية القسم الاول.
وما يزيد من قوة المباراة ارتفاع مستوى الوكرة وتطوره فانضم الى المربع الذهبي ثم ثبت اقدامه في المركز الثالث في المرحلة الماضية، ويطمح لمزيد من التقدم.
صفوف الوكرة مكتملة اذ يعود اليه هدافه المغربي عادل رمزي بعد شفائه. ويدرك الغرافة في المقابل ان منافسه سيسعى ايضا كما غيره لايقاف انتصاراته، وقد اظهر الغرافة نجاحا كبيرا حتى الان ولم يهزم رغم غياب بعض عناصره الاساسية لا سيما العراقي يونس محمود لوجوده في استراليا للمشاركة في حفل جائزة افضل لاعب في القارة الاسيوية، ويتصدر الغرافة برصيد 28 نقطة مقابل 15 للوكرة الثالث.
السيلية * الريان
يلتقي السيلية المنطلق بقوة الى مراكز المقدمة مع الريان العائد الى الانتصارات في مباراة تحظى بالاثارة خاصة بعد مفاجأة السيلية في المرحلة الماضية بفوزه على العربي والانضمام للمرة الاولى في تاريخه الى فريق المربع الذهبي، وسيسعى الى الاستمرار في موقعه ليسجل تاريخا جديدا باسمه كاحد اندية الدرجة الثانية سواء بالتأهل الى كأس ولي العهد التي تضم الاربعة الاوائل او بعدم الهبوط كما حدث في المرتين السابقتين.
كما يسعي السيلية الى الثأر من الريان لخسارته امامه في المرحلة الاولى.
في المقابل، استعاد لاعبو الريان ثقتهم بانفسهم بعد الفوز على الشمال /3صفر في المرحلة الماضية، ما انعكس ايجابا عليهم خصوصا على المهاجم البرازيلي ويلتون صاحب الاهداف الثلاثة التي انهى بها صياما طويلا، ما يشكل دافعا للفريق لمواصلة انتصاراته بعد انتهاء المشاكل التي حاصرته في بداية الدوري.
يملك السيلية 13 نقطة في المركز الرابع، والريان 11 نقطة في المركز الثامن.
ام صلال * العربي
وفي مباراة لا تقل صعوبة، يسعى كل من ام صلال والعربي الى ايقاف نزيف النقاط ومسلسل الخسائر الذي تسبب في تراجعهما الى مؤخرة الترتيب، فبات العربي في المركز الخامس (12 نقطة) وام صلال (11) في التاسع قبل الاخير.
وخسر الفريقان في المرحلة الماضية امام الغرافة والسيلية على التوالي، وقد تكون مباراتهما الاخيرة لمدربيهما البرتغالي روماو في العربي والمغربي حميد بريميل في ام صلال.
ورغم الاداء الجيد الذي يقدمه الفريقان، الا انهما يعانيان على المستوى الهجومي حيث يفتقد كل منهما التركيز والقدرة على استغلال الفرص التي تلوح امام المهاجمين.
الشمال * السد
حشد السد كل قوته قبل لقائه مع الشمال الذي كان اول من حقق الفوز عليه في القسم الاول بقرار من الاتحاد القطري للعبة الذي الغى فوز السد بهدف واعتبره خاسرا صفر3/ لرفضه الالتزام بقرار الاتحاد بعدم مشاركة لاعبه طلال البلوشي في المباراة بقرار من لجنة المنتخبات، ولا يزال استئناف السد في اروقة اللجنة القانونية في اللجنة الاولمبية القطرية بعد رفضه من قبل اللجنة القانونية في الاتحاد اذ ما يزال السد يطالب باستعادة نقاط المباراة.
وبعيدا عن الاستئناف، فان السد يسعى للثأر من الشمال وتحقيق فوز بعدد وافر من الاهداف يعوضه الاهداف الاعتبارية التي احتسبت في مرماه، وفي المقابل يأمل الشمال باستعادة مفاجآته وتحقيق فوز حقيقي على منافسه هذه المرة لكن مهمته ليست سهلة خاصة انه يمر بفترة تراجع في المستوى.
يحتل السد المركز الثاني برصيد 19 نقطة، مقابل 11 للشمال السابع.
الخور * قطر
وفي لقاء الجريحين، يلتقي الخور العاشر والاخير (5 نقاط) وقطر السادس (12) في مهمة صعبة خاصة للاول الذي استقر به المقام في المركز العاشر والاخير، كما استمرت مشاكل لاعبيه وكان اخرها ايقاف الادارة للمدافع المغربي يوسف روسي بعد طرده في المباراة الاخيرة امام السد.
ويتعين على قطر في المقابل معالجة الثغرات في خط دفاعه الذي يعتبر الاضعف بين جميع الفرق.
ولم يحقق الخور أي فوز في المباريات العشر التي خاضها حتى الان سوى مرة واحدة وكانت على حساب قطر بالذات في المرحلة الثانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إعارة النفطي للنصر السعودي
عدد القراء: 141


29/11/2007 تونس - أ. ف. ب - اعلن نادي الصفاقسي التونسي ان لاعبه الدولي عبدالكريم النفطي انتقل الى النصر السعودي لمدة 6 اشهر على سبيل الاعارة، دون ان يعطي اي تفاصيل حول صفقة الانتقال.
واكد النادي ان النفطي (25 عاما) سيتوجه الى الرياض اليوم للمشاركة في مباراتين مع فريقه الجديد قبل ان يلتحق بالمعسكر الذي يقيمه منتخب بلاده استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس امم افريقيا غانا 2008.
وذكرت الصحف المحلية ان النفطي الذي سبق له ان تلقى عرضين من الاهلي المصري وسانت اتيان الفرنسي، سيتقاضى راتبا شهريا مقداره 24 الف يورو.
وكان النفطي الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2005، ضمن عداد المنتخب الذي شارك في كأس امم افريقيا عام 2006 في مصر، واحرز مع ناديه الصفاقسي اخيرا كأس الاتحاد الافريقي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى