بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ... 5

الحالة
موضوع مغلق

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
الظاهر انا الي مقبس على السهم :(
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

عصام جناحي مشاركاً في منتدى «شرم الشيخ»:
مركز الطاقة على بحر قزوين يتعاون مع ثلاث جامعات للتقنية​




شرم الشيخ (مصر) - المنتدى الاقتصادي العالمي

أعلن أمس رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، أثناء مشاركته في فعاليات المنتدى الإقتصادي العالمي الذي عقد في منتجع شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، أمس (الإثنين) أن شركاء مركز الطاقة على بحر قزوين توصلوا إلى اتفاقية تطوير المشروع المتعلق بتشييد مركز الطاقة في كازاخستان إذ سبق أن تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من أكبر المؤسسات التعليمية المتخصصة لتوفير خدمات أكاديمية كجزء من مبادرة المركز لتأهيل البنية التحتية التعليمية في كازاخستان كي تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من احتياطي النفط والغاز في الدولة.

وقد تم في الشهر الماضي في العاصمة الكازاخية (أستانا) إعلان المشروع من قبل حكومة كازاخستان، بيت التمويل الخليجي، شركة بي إف سي العالمية للطاقة، وأربعة شركاء آخرين من كازاخستان. وتم اختيار جامعة تاكساس بمدينة أوستن الأميركية وجامعة دلفت التقنية في هولندا كمؤسسات تعليمية ستقوم بالاشتراك مع مركز الطاقة بإنشاء قاعدة لجامعة تخصصية معترف بها محليا. وفي الوقت نفسه تم اختيار إل ام كي ريسورسز( ال ام كي ار) دبي لتوفير برامج تدريب تقنية ذات مستوى عال، بالإضافة إلى إدارة مركزين على أعلى مستوى لشرح و تصوير المعلومات الجيوفيزيائية الكائنة في مركز التقنية والخدمات. وتعليقاً على هذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي: «نحن في بيت التمويل الخليجي نفخر بمشاركتنا في هذه المبادرة. هذا النوع من المشاريع الضخمة ومتعددة المراحل هو الذي يبرع ويتميز به بيت التمويل الخليجي. واحد من أهم العناصر التي ستساهم في تحقيق المطلوب من استثمار موارد الطاقة في كازاخستان هو تطوير الموارد البشرية. وبأخذ ذلك في عين الاعتبار فإن جزءا من أهداف مركز الطاقة هو تأسيس مركز تدريب تقني عالمي لقطاع النفط و الغاز في منطقة بحر قزوين. نحن على ثقة أهن من خلال التحالفات الإستراتجية مع مؤسسات عالمية قد خطونا أول خطوة في طريق تحقيق هذا الهدف».

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بي إف سي العالمية للطاقة فاهان زانويان «إن إنشاء مركز الطاقة على بحر قزوين الذي سيطلق العنان لرفع المستوى الاقتصادي وتطوير الموارد البشرية اللازمة لخدمة قطاع الطاقة على مستوى العالم، يستحق الثناء والدعم آخذين بعين الاعتبار أن كازاخستان تمتلك موقعاً استراتيجياً للعب دور مهم في منطقة قزوين».

وقد تبلورت فكرة «مدن الطاقة» على يد بيت التمويل الخليجي، بالتعاون مع «بي اف سي» الدولية للطاقة، وهي شركة استشارات عالمية متخصصة في مجال الطاقة.

ويعد «مركز الطاقة على قزوين» أحدث حلقة في سلسلة مشروعات مدن الطاقة القائمة بالفعل في قطر والهند، ومشروع «مدينة الطاقة» الذي تم الإتفاق علية مؤخرا في ليبيا. ومن المتوقع أن يجذب مشروع الطاقة على بحر قزوين أكبر الأسماء الدولية في مجال الطاقة إلى كازاخستان، وأن يقدم عوائد مجزية على الاستثمار لمساهمي بيت التمويل الخليجي.



 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
افا و ين معهد الابحاث الكويتى ليش ما عندهم ازبيدى فى بحر قزوين
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


تطوير مشروع عقاري في أحد مناطق دلهي
»المصرف« التابع لـ »بيت التمويل الخليجي« ينهي الاكتتاب في »دانات الهند« بقيمة 163 مليون دولار
أعلن المصرف الخليجي التجاري (المصرف) التابع لبيت التمويل الخليجي وهو أحد المصارف الاسلامية الكبرى في البحرين عن استكمال الاكتتاب في شركة دانات الهند الاستثمارية (»دانات«) بمبلغ اجمالي قدره 163.5 مليون دولار. وتستثمر الشركة في تطوير مشروع عقاري في منطقة واعدة من مناطق دلهي الجديدة في الهند ويستهدف الطبقة المتوسطة.
وقال بيان صادر عن البنك ان المشروع يقع في منطقة (نويدا) الكبرى في العاصمة الوطنية دلهي حيث يأخذ شكل المدينة المتكاملة ويشمل منشآت سكنية وتجارية لذوي الدخل المتوسط في موقع تبلغ مساحته 500 فدان. بالاضافة الى ذلك فان موقع المشروع يقع بجوار مطار تاج الدولي الذي تم الاعلان عنه أخيرا بالقرب من الطرق السريعة ومنطقة (غازي أباد) التي سوف تستضيف دورة ألعاب دول الكومنولث في عام 2010. وتتولى مهمة تنفيذ المشروع شركة محلية تملك خبرة عريقة في مجال تطوير المشاريع العقارية.
وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة المصرف الخليجي التجاري ابراهيم حسين ابراهيم بهذه المناسبة: »نحن سعداء بمعدل استجابة السوق للاستثمار في دانات الذي يمثل أول مشروع للمصرف في الهند، وبعائد استثماري مستهدف يبلغ %83 على مدى ثلاث سنوات. ويهدف مشروع دانات الى تغطية الطلب المتزايد على المشاريع العقارية الموجهة لطبقة ذوي الدخل المتوسط السريعة النمو في الهند والناتج عن الزيادة في معدل تطوير المدن والنمو في الدخل بالاضافة الى وجود خيارات تمويل متعددة.
وأضاف ابراهيم قائلا: »ان شركة دانات هو أحد منتجاتنا الاستثمارية التي تقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الخيارات فيما يتعلق بنسبة المخاطر وتعدد الأصول الرئيسية لتحقيق العائدات المجزية التي تتناسب مع تطلعاتهم. ان وضعنا الآن و مع وجود شركائنا الذين يمثلون عاملا مهما يدعمنا لتوفير مثل هذه الفرص لمستثمرينا الذي يتزايد عددهم مع مرور الوقت«.
ويعتزم المصرف طرح المزيد من المنتجات الاستثمارية المبتكرة خلال هذا العام. حيث ان دول مجلس التعاون ودول شمال افريقيا سوف يظلان من أهم المناطق الاستثمارية التي نعمل فيها وخاصة مع التطور المتواصل الذي تشهده هذه المناطق. بالاضافة الى ذلك فاننا نعتقد بان هناك الكثير من الفرص الاستثمارية في أسواق متطورة أخرى مثل الهند وعدة مناطق من آسيا حيث نعمل حاليا على الاستفادة منها«.
ومن المتوقع أن تصبح الهند وهي احدى الأسواق الناشئة الرائدة في الوقت الحاضر، ثالث أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2050 متقدمة على كل من اليابان والمملكة المتحدة وألمانيا. وقد حقق الاقتصاد معدل نمو سنوي متوسط يزيد على %7 منذ عام 1994 بمعدل نمو ثابت يصل الى %8 في خلال الفترة من 2007 الى 2010. وقد ساهمت زيادة الاستثمارات والانفاق الاستهلاكي وزيادة الصادرات في زيادة معدل النمو الاقتصادي في البلاد. ويشهد الطلب على العقارات العالية الجودة في الهند في الوقت الحالي معدل نمو منقطع النظير يزيد من الفجوة القائمة بين معدلي العرض والطلب في جميع قطاعات العقارات ويسهم في زيادة الفرص الاستثمارية في مجال تطوير العقارات.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


يستثمر مليار دولار في المشروع الأول و582 مليوناً في الثاني
»بيت التمويل الخليجي« يبدأ أعمال البنية التحتية لـ »المرابع« و»المنتجع الملكي« في المغرب
أعلن بيت التمويل الخليجي عن بدء أعمال البنية التحتية في مشروعيه الجديدين في المغرب وقال البنك في بيان له »ان المرابع الملكية ـمراكشـ والمنتجع الملكي (كاب ـ مالاباطا) في مدينتي مراكش وطنجة هما مشروعان سيتم تشييدهما للاستعمالات المتعددة بقيمة اجمالية تقدر بنحو 1.6 مليار دولار وسيكتمل انشاؤهما في فترة اجمالية مدتها60 شهرا بينما سيستغرق العمل لتشكيل البنية التحتية 12 شهرا.
وكشف بيت التمويل الخليجي أن مبلغ الاستثمار الاجمالي لمشروع المرابع الملكية مراكش يبلغ مليار دولار ويتكون من عدد من المرافق الرياضية بجميع أنواعها ومراكز الاستجمام والراحة بالاضافة الى مدينة سكنية وتبلغ مساحة المشروع الاجمالية 380 هكتارا.
وتناول بيت التمويل الخليجي في بيانه كذلك مشروع المنتجع الملكي كاب مالاباطا في مدينة طنجة البالغة كلفته 582 مليون دولار اذ سيشتمل على مرافق سياحية وتجارية وسكنية بمساحة اجمالية قدرها 113 هكتارا وسيضم فللا وشقق سكنية، فنادق، قرية ثقافية، نادياً للفروسية ومدرسة، وسيكون المنتجع بمثابة مركز عالمي لخدمة رجال الأعمال يوفر مواقع خاصة لاجتماعات الشركات والمؤتمرات والمعارض.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي: »بمناسبة بدء اعمال البنية التحتية في مشاريعنا فاننا نرى أن مملكة المغرب هي أفضل موقع لهذين المشروعين الهامين.
وأضاف مدير عام شركتي المرابع الملكية مراكش والمنتجع الملكي كاب مالاباطا على لمصوبر أن مملكة المغرب أفضل موقع لهذين المشروعين المتميزين حيث توفر طنجة شواطئ متعددة وممتعة مما يجعلها موقعا مثاليا لأغراض السكن والسياحة والعمل كما تتمتع مراكش بسمعة عالمية بفضل المناظر الطبيعية المثيرة الواقعة على سفوح جبال أطلس مما يجعلها وجهة جيدة.

تاريخ النشر: الخميس 22/5/2008
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
إذا إخترق 1100 بكمية تداول كبيرة فالهدف 1160
وإذا إرتد فالهدف 1060 وأن لم يرتد إلى 1020
والله جل جلاله أعلم

GFH22-5.jpg
 

shapely08

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
422
إذا إخترق 1100 بكمية تداول كبيرة فالهدف 1160
وإذا إرتد فالهدف 1060 وأن لم يرتد إلى 1020
والله جل جلاله أعلم



صار له فترة على مقاومة شديده 1.100 كل ما يتخطاها يرتد منها
ان شاء الله تضبط هالمرة ويكمل
شكرا
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

المصرف* ‬يتوسع جغرافيا ويقتنص الفرص برئاسة عصام جناحي* ‬
استثمارات* »‬التمويل الخليجي*« ‬تشكل قفزة نوعية بالاستثمارات المصرفيه



الايام الاقتصادي* - ‬خاص*: ‬
يرى محللون واقتصاديون في* ‬توجه بيت التمويل الخليجي* ‬الاستثماري* ‬برئاسة عصام جناحي،* ‬قفزة نوعية كبيرة في* ‬استثمارات البنوك والمصارف الاسلامية،* ‬وأشاروا الى ان وراء هذه الاستثمارات تفكير عميق للاستفادة من الطلب المتنامي* ‬على كافة اشكال الطاقة في* ‬كافة دول العالم*.‬
ويسعى البنك في* ‬خططه المستقبلية للتوسع جغرافيا،* ‬مع البحث عن مشاريع اكثر ديناميكية تحقق اعلى العوائد لحملة الاسهم*.‬
واكدت المصادر التي* ‬تحدثت الى* »‬الايام الاقتصادي*« ‬بان دخول بيت التمويل الخليجي* ‬الى الاستثمارات في* ‬صناعة الاسمنت مؤخرا ما هو الا تأكيد للاستراتيجية البنك الخمسية التي* ‬طرحها مؤخرا*.‬
وشملت* ‬الخطة على المساهمة في* ‬تطوير البنى التحتية والدخول في* ‬المشاريع الحيوية التي* ‬تدعم اقتصاديات المنطقة الجغرافية وبالاخص البحرين ودول الخليج*.‬
واوضحت المصادر وتأتي* ‬هذه الاستثمارات في* ‬اطار التوجهات المستقبلية التي* ‬تستهدف الدخول للاسواق العالمية والاوروبية على الخصوص،* ‬لتعزيز الرؤية العالمية التي* ‬يتمتع بها بيت التمويل الخليجي*. ‬وواضافت* »‬بان خطة البنك ترتكز على طرح المزيد من المنتجات الاستثمارية في* ‬الاسواق الاوروبية وتعزيز القيمة المضافة للموظفين*«.‬
وقالت المصادر بان البنك* ‬يتجه لتعزيز الاستثمار المباشر والاستشارات المالية مع توسعه جغرافيا،* ‬والدخول في* ‬قطاعات جديدة السكنية منها والترفيهية ومدن الطاقة واخيرا صناعة الاسمنت والتي* ‬باتت* ‬يشكل نقص الاسمنت مشكلة كبيرة تواجه قطاع الانشاءات العربية*.‬
وتنوعت استثمارات البنك جغرافيا لتغطي* ‬دولا عديدة شملت عددا من الدول العربية والهند والصين وكازاخستان باعتبار ان التوسع الجغرافي* ‬سيعززه تنويع الاستثمارات مثل الدخول في* ‬مشاريع البنية التحتية،* ‬مع البحث عن مشاريع اكثر ديناميكية تستهدف تحقيق اعلى العوائد لحملة الاسهم*.‬
ونسب إلى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي* ‬لبيت التمويل الخليجي* ‬بيتر بنايوتو قوله*: »‬إن بيت التمويل الخليجي* ‬يهدف لتوسيع آفاق نشاطه على المستوى العالمي* ‬ويركز خصوصاً* ‬على الاقتصادات الواعدة التي* ‬تمتلك إمكانات قوية للنمو،* ‬كما* ‬يركز البنك على الاستفادة من بعض الفرص الاستثمارية المحددة في* ‬منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،* ‬ويشكل مشروع المرفأ أحدث إضافة إلى سلسة المشاريع التي* ‬ينفذها*«‬*.‬* ‬وقالت المصادر بانه ومنذ انطلاقة البنك فانه شهد تطورات كبيرة جدا في* ‬مجال استثماراته والمشاريع التي* ‬يديرها مما جعله من اكثر البنوك الاسلامية نموا وتطورا في* ‬مجال التنوع الاستثماري* ‬او من حيث العوائد على المساهمين* .‬
ومن ابرز هذه المشاريع مرفأ البحرين المالي* ‬وبوابة مراكش والعرين ومدن الطاقة وبوابة الاردن وغيرها من المشاريع في* ‬عدد من الدول في* ‬الشرق الاوسط وشمال افريقيا و شرق اسيا والتي* ‬يقدرها البعض باكثر من 20 مليار دولار* ‬،* ‬بالاضافه الى نحو 4.26 ‬مليار دولار هي* ‬حجم مدن الطاقة الاربع في* ‬كل من الدوحة والهند وليبيا وكازاخستان*.




 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
بيت التمويل الخليجي يوقع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة AT&T و NavLink
أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم أحد مطوري البنية التحتية الاقتصادية والصناعية في منطقة آسيا، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تشكيل شراكة استراتيجية مع شركة AT&T وشركتها الفرعية NavLink. وقد صرّح البنك في بيان له اليوم أن الهدف من هذه العلاقة مع AT&T هو إدخال أحدث تكنولوجيا الاتصالات للبنية التحتية للشركة في مدن الطاقة التابعة لبيت التمويل الخليجي وبالإضافة إلى مدن الاتصالات التي يطوّرها البنك .
البحرين: 4 السّاعات, 59 الدّقائق منذ

وستكون مدينة الطاقة في قطر ومدينة الاتصالات في مومباي هما أول المدن التي تستفيد من استخدام شبكة AT&T العالمية. ويعقب هذا الاتفاق الإعلان السابق عن توقيع اتفاقية بين مدينة الطاقة قطر،AT&T و NavLink في شهر مارس الماضي من هذا العام.

يأتي هذا الإعلان تأكيداً على التزام بيت التمويل الخليجي بإيجاد أفضل الشركاء لإنجاز أفضل الخدمات في مدن الطاقة والاتصالات على المستوى العالمي. كما ستلبي هذه الشراكة احتياجات البنية التحتية اللازمة وستوفر جميع التسهيلات في كل المواقع ومنها مركز لعمليات الشبكة (NOC) وبالتالي فإن المستأجرين التجاريين سيستفيدون من الحصول على المعلومات بأسرع وأأمن الطرق من خلال هذه الشبكة وبما يعكس المستويات العليا والفريدة لشركة AT&T .

وستقوم كل من شركة AT&T وشركة Navlink بالتعاون لتوصيل وصيانة أنظمة إدارة الشبكة واستخدام كل من مركز معلومات شبكة الانترنت (IDC ) ومركز عمليات الشبكة (NOC) لتوفير سلسلة متكاملة من الخدمات العالمية المميزة للمستأجرين في مدن الطاقة وخلق بيئة مناسبة من شأنها جذب أكبر الشركات في قطاع الطاقة العالمي.

وقد أوضح السيد جون جبسون مدير تطوير الأعمال للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في AT&T : "بأن الشراكة مع بيت التمويل الخليجي ومشاريعه العملاقة هي الوسيلة المثالية للإسراع في تحقيق أهداف التكامل في الشرق الأوسط، شمال إفريقيا والهند ويسر شركة AT&T بأن تلعب هذا الدور الهام في هذه المشاريع الكبيرة لتطوير البنية التحتية الاقتصادية والمساعدة على ربط الأعمال حول العالم بتوظيف تكنولوجيا عالمية متخصصة لحلول شبكة الانترنت والاتصالات".

وبمناسبة إعلان اليوم قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ببيت التمويل الخليجي السيد بيتر بانابيوتو: "إننا ملتزمون بخلق تسهيلات عالمية ممتازة في جميع مدن الطاقة التابعة لنا
وأن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بإختيار أفضل الشركاء والمشغلين لدعم رؤيتنا".

وأضاف: "لقد أصبح واضحاً بأن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشكل العمود الفقري لجميع المشروعات التجارية، لذلك فإننا قد اخترنا شركة AT&T الشركة المتخصصة في مجال تخصصها وشركة NavLink لتعزيز وتقوية طموحاتنا المستقبلية".
 

الخبر

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2005
المشاركات
449
مصادر موثوقة باذن الله تعالى .... تمويل خليج يتجه الى زيادة رأس ماله خلال الشهرين القادمين..... هذا اللي وصللي من كم يوم و ترددت في كتابة الخبر .......اعتبروها اشاعه ليما تتأكد.....موفقين :):)
 

MgAzLcHy

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
199
مصادر موثوقة باذن الله تعالى .... تمويل خليج يتجه الى زيادة رأس ماله خلال الشهرين القادمين..... هذا اللي وصللي من كم يوم و ترددت في كتابة الخبر .......اعتبروها اشاعه ليما تتأكد.....موفقين :):)

وهذا الخبر اذا تاكد شبيصير بالسهم:d
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
مصادر موثوقة باذن الله تعالى .... تمويل خليج يتجه الى زيادة رأس ماله خلال الشهرين القادمين..... هذا اللي وصللي من كم يوم و ترددت في كتابة الخبر .......اعتبروها اشاعه ليما تتأكد.....موفقين :):)

الله كريم وان شاءالله مو إشاعه



وهذا الخبر اذا تاكد شبيصير بالسهم:d


خير على خير :) :) :)

وان شاءالله يكون صج مو إشاعه


 

aliii

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
3,377
يكفي تطبيل للسهم ... :D

تدرون ان الترند الاسبوعي مكسور :p



.
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

إسبوعين بدون أي مشاركه .... ليكون الكل باع ومابقا غيري بالسهم :) :) :)

ومبروك علينا ال1.180 صج إنه تكه وحده بس الصراحه حلوه .



 

بو بدر

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
181

إسبوعين بدون أي مشاركه .... ليكون الكل باع ومابقا غيري بالسهم :) :) :)

ومبروك علينا ال1.180 صج إنه تكه وحده بس الصراحه حلوه .





أفا عليك .... وأنا بعد وياكم .... تداول يوم مؤشر طيب ... كسر حاجز ودخل سعر جديد .... بالتوفيق
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
مبروك الارتفاع ، و أوصي بالمراقبة لحين التأكد من اتجاه السهم لأن شمعة اليوم غير مريحة High wave
 

بو مازن

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
948
للرفع و المتابعة

أي اقفال اليوم تحت 1200 انصح بالبيع و الله تعالى أعلم
 

ZLWO

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2004
المشاركات
193
خوش تحليل يا بو عبدالله

السهم كسر الهاي ماله .. يعينى إذا ما سكر تحت ال1180 بيوصل لأسعار يديده بإذن الله

يقولون بحدود 1500

دعوة للمتابعة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى