بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) ... 5

الحالة
موضوع مغلق

فرصة

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
508
وانا شخصيا اتوقع اكثر بس ناخذها حبة حبة لان السهم مااخذ حاصلة من الصعود
 

azzd

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
1,061
شباب مافي مجال يوصل 1,500 دينار ؟؟؟؟
مادي احسن انه مظلوم هالسهم ؟؟؟؟
 

mohabbas

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
848
مظلوم حيل السهم لان الاصول الى عندة يااخوى السهم المفروض سعرة 2500 وانتى صاج مو1500
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
فوق يا تمويل ان شاء الله دينارين

بيت التمويل الخليجي يقوم بإنشاء إحدى أكبر شركات الأسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

سوق البحرين 05/05/2008

أعلن اليوم بيت التمويل الخليجي، البنك الرائد في مجال الاستثمارات الإسلامية المبتكرة عن خطة لإنشاء إحدى أكبر شركات الأسمنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت مسمى (cemena) سيمينا.

ويشارك بيت التمويل الخليجي في هذه الصفقة ،التي تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 2 مليار دولار أمريكي، شركاء استراتيجيون هم المجموعة المتحدة ، مصرف الإمارات الإسلامي، كابكورب للاستثمار وشركاء تقنيون هم هولتيك وشركة مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي إن بي إم). وكلها شركات ذات شهرة عالمية تحظى باعتراف دولي كبير في مجالات تخصصها.

وسيشمل المشروع إنشاء العديد من مصانع الاسمنت في مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع بدء الإنتاج فيها خلال 30 شهرا من تاريخ البدء بها لقد شهدت الأسواق طلب متنامي على مادة الأسمنت بسبب النمو المتسارع في قطاع العقارات في الشرق الأوسط الناتج عن العدد الكبير من مشاريع البنية التحتية في القطاعين الخاص والحكومي. هذا و بالإضافة إلى العائدات الكبيرة في هذه الصناعة فقد قرر بيت التمويل الخليجي وشركائه الاستراتيجيين إنشاء شركة سيمينا التي تهدف إلى توفير 10 بالمائة من احتياجات المنطقة من الاسمنت في المستقبل.

تستهلك منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحدها حوالي 62مليون طنا سنويا، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم بنسبة 40 بالمائة خلال فترة الثلاث إلى خمس سنوات المقبلة. ولتلبية هذا الطلب ستقوم سيمنا بإنشاء عدة مصانع اسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تهدف الشركة إلى الدخول في سبعة أسواق رئيسية في المرحلة الأولى (دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسوريا والأردن واليمن وسلطنة عمان وليبيا)، كما تعتزم في مرحلة لاحقة التوسع في عملياتها لتشمل دول أخرى في المستقبل القريب.

وعلق رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي السيد عصام جناحي، على هذا الحدث بقوله "ليس هناك شك بالنسبة لحجم الفرص الكبرى المتاحة في هذا السوق وهذه الصناعة، خاصة في منطقة الخليج العربي. ولهذا فقد أسسنا مع نخبة من أكبر شركات الأسمنت في العالم ومع صفوة من المستشارين لنشرع بالتعاون الوثيق مع فريقنا المتخصص في بناء هذا المشروع العملاق لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الأسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومع ضمان عائد مرتفع لمساهمينا."

وتعد شركة هولتيك للاستشارات، أحد أكبر الشركات عالميا في مجال الاستشارات الهندسية المتخصصة، التي ستتولى مسئولية الأعمال الهندسية، وتصميم وتطوير المشروع. أما شركة سي إن بي إم، التي ستوفر دعما فنيا متخصصا لسيمينا، فهي مقاول متميز في مجال الهندسة والتوريدات والإنشاءات وتعد أحد أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال.

ويشتهر بيت التمويل الخليجي بالابتكار والمبادرة والقدرة على تخطيط مشاريع تلبي احتياجات القطاعات المختلفة و البنية التحتية خاصة. ومن المقرر أن تخصص سيمينا جزء من إنتاجها من الأسمنت لمشروعات بيت التمويل الخليجي وشركائه. ومن المتوقع توجيه الجزء المتبقي إلى السوق وذلك لتغذية الطلب المتسارع في المنطقة ودعم الازدهار المتواصل في مجال الإنشاءات.

وقال سعادة حمد راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة "تقود الإمارات العربية المتحدة الطفرة العمرانية والتنمية في المنطقة، وهو اتجاه سيستمر في المستقبل. ويمثل سوق الأسمنت فرصة متميزة وواضحة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولهذا يسعدنا أن نشترك من جديد مع بيت التمويل الخليجي في الرؤية ألاستراتيجيه لتنمية الفرص المتميزة في المنطقة."

وبهذه المناسبة علق السيد عبد الله الشويطر، المدير العام لمصرف الإمارات الإسلامي "هناك الكثير من الدلائل على نقص إمدادات الأسمنت في السوق، وهو ما يؤكد التوقيت السليم لإنشاء سيمينا. ونحن فخورون بالعمل إلى جانب بيت التمويل الخليجي في مشروع سيقوم بضخ إمدادات جديدة للسوق المحلية وبخدمة النمو الإقليمي المطرد في الإنشاءات."

وعلق المدير التنفيذي لشركة هولتيك، السيد سومانت شريفاستانا على المبادرة بقوله "نحن نقوم من خلال سيمنا بتوفير حل جريء لمواجهة تحديات الحصول على مصادر للأسمنت في المنطقة، ونحن نفخر بالعمل مع شريك ذو تجربة كبيرة ويشتهر بالابتكارات الذكية مثل بيت التمويل الخليجي. ومن دواعي فخرنا حقا أن نساهم في إنجاح هذه المبادرة من خلال توفير أحدث المعلومات الفنية و التقنية في هذا المجال."

وقال نائب الرئيس في مجموعة سي إن بي إم، السيد ما جيانجو "إننا فخورون لمشاركتنا مع بيت التمويل الخليجي في إطلاق هذه المبادرة التي ستدعم أحد أكبر شركات الأسمنت في منطقة مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سنوفر خبراتنا العالمية إلى سيمينا بتقديم الدعم الفني المطلوب لتحقيق الأهداف الفعلية في هذه الأسواق.






وهذا يدل على الارباح الجيده نهاية السنة باذن الله
"
 

bo3alwa_q8

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
109
" ومن المتوقع بدء الإنتاج فيها خلال 30 شهرا من تاريخ البدء بها"

يعني ماكو تأثير لأرباح هذه السنة من شركة الاسمنت
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

بيت التمويل الخليجي
مشروع إنشاء أكبر شركة أسمنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا




06/05/2008 أعلن بيت التمويل الخليجي، عن خطة لانشاء احدى أكبر شركات الأسمنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت مسمى CEMENA سيمينا. ويشارك بيت التمويل الخليجي في هذه الصفقة،التي تقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من ملياري دولار أميركي، شركاء استراتيجيون هم المجموعة المتحدة، مصرف الامارات الاسلامي، كابكورب للاستثمار وشركاء تقنيون هم هولتيك وشركة مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي ان بي ام). وكلها شركات ذات شهرة عالمية تحظى باعتراف دولي كبير في مجالات تخصصها. وسيشمل المشروع انشاء العديد من مصانع الاسمنت في مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع بدء الانتاج فيها خلال 30 شهرا من تاريخ البدء بها لقد شهدت الأسواق طلبا متناميا على مادة الأسمنت بسبب النمو المتسارع في قطاع العقارات في الشرق الأوسط الناتج عن العدد الكبير من مشاريع البنية التحتية في القطاعين الخاص والحكومي. هذا وبالاضافة الى العائدات الكبيرة في هذه الصناعة فقد قرر بيت التمويل الخليجي وشركاؤه الاستراتيجيون انشاء شركة سيمينا التي تهدف الى توفير 10 في المائة من احتياجات المنطقة من الاسمنت في المستقبل.
تستهلك منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحدها حوالي 62مليون طنا سنويا، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم بنسبة 40 في المائة خلال فترة الثلاث الى خمس سنوات المقبلة. ولتلبية هذا الطلب ستقوم سيمنا بانشاء عدة مصانع اسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تهدف الشركة الى الدخول في سبعة أسواق رئيسية في المرحلة الأولى (دولة الامارات العربية المتحدة والبحرين وسوريا والأردن واليمن وسلطنة عمان وليبيا)، كما تعتزم في مرحلة لاحقة التوسع في عملياتها لتشمل دولا أخرى في المستقبل القريب.
وعلق رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي، على هذا الحدث بقوله «ليس هناك شك بالنسبة لحجم الفرص الكبرى المتاحة في هذا السوق وهذه الصناعة، خاصة في منطقة الخليج العربي. ولهذا فقد أسسنا مع نخبة من أكبر شركات الأسمنت في العالم ومع صفوة من المستشارين لنشرع بالتعاون الوثيق مع فريقنا المتخصص في بناء هذا المشروع العملاق لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الأسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومع ضمان عائد مرتفع لمساهمينا».
وتعد شركة هولتيك للاستشارات، احدى أكبر الشركات عالميا في مجال الاستشارات الهندسية المتخصصة، التي ستتولى مسؤولية الأعمال الهندسية، وتصميم وتطوير المشروع. أما شركة سي ان بي ام، التي ستوفر دعما فنيا متخصصا لسيمينا، فهي مقاول متميز في مجال الهندسة والتوريدات والانشاءات وتعد احدى أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال.
ويشتهر بيت التمويل الخليجي بالابتكار والمبادرة والقدرة على تخطيط مشاريع تلبي احتياجات القطاعات المختلفة والبنية التحتية خاصة. ومن المقرر أن تخصص سيمينا جزءا من انتاجها من الأسمنت لمشروعات بيت التمويل الخليجي وشركائه. ومن المتوقع توجيه الجزء المتبقي الى السوق وذلك لتغذية الطلب المتسارع في المنطقة ودعم الازدهار المتواصل في مجال الانشاءات.
وقال حمد راشد النعيمي، رئيس مجلس ادارة المجموعة المتحدة «تقود الامارات العربية المتحدة الطفرة العمرانية والتنمية في المنطقة، وهو اتجاه سيستمر في المستقبل. ويمثل سوق الأسمنت فرصة متميزة وواضحة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولهذا يسعدنا أن نشترك من جديد مع بيت التمويل الخليجي في الرؤية الاستراتيجيه لتنمية الفرص المتميزة في المنطقة». وبهذه المناسبة علق عبد الله الشويطر، المدير العام لمصرف الامارات الاسلامي «هناك الكثير من الدلائل على نقص امدادات الأسمنت في السوق، وهو ما يؤكد التوقيت السليم لانشاء سيمينا. ونحن فخورون بالعمل الى جانب بيت التمويل الخليجي في مشروع سيقوم بضخ امدادات جديدة للسوق المحلية وبخدمة النمو الاقليمي المطرد في الانشاءات». وعلق المدير التنفيذي لشركة هولتيك، سومانت شريفاستانا على المبادرة بقوله «نحن نقوم من خلال سيمينا بتوفير حل جريء لمواجهة تحديات الحصول على مصادر للأسمنت في المنطقة، ونحن نفخر بالعمل مع شريك ذي تجربة كبيرة ويشتهر بالابتكارات الذكية مثل بيت التمويل الخليجي. ومن دواعي فخرنا حقا أن نساهم في انجاح هذه المبادرة من خلال توفير أحدث المعلومات الفنية والتقنية في هذا المجال».
وقال نائب الرئيس في مجموعة سي ان بي ام، ما جيانجو «اننا فخورون لمشاركتنا مع بيت التمويل الخليجي في اطلاق هذه المبادرة التي ستدعم احدى أكبر شركات الأسمنت في منطقة مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سنوفر خبراتنا العالمية الى سيمينا بتقديم الدعم الفني المطلوب لتحقيق الأهداف الفعلية في هذه الأسواق».

نبذة عن هولتيك: 2600 مشروع حول العالم

شركة هولتيك هي شركة عالمية رائدة في مجال استشارات صناعة الاسمنت. وبناءً على خبرة عملية وسجل حافل يمتد لأربعة عقود من الزمن (40 عاما)، نفّذت شركة هولتيك ما يزيد على 2,600 مشروع، وتولت مهام في 74 منطقة حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
تنحصر سلسلة خدمات شركة هولتيك في أربع مناطق رئيسية، وهي:
ــ خدمات قبل المشاريع، وهذا يشمل دراسة الجدوى، تقييم مناطق المشاريع وتنفيذ الدراسات الجيولوجية.
ــ خدمات تنفيذ المشاريع، وهذا يشمل العمليات الهندسية، تخطيط المشاريع، الانشاءات والخدمات المرتبطة بذلك.
ــ خدمات تعزيز الأداء، وهذا يشمل رفع مستوى الأداء العام، تحديث المصانع، وخدمات تحويل الطاقة.
ــ التشغيل والصيانة
لقد أثبتت شركة هولتيك ميدانياً متانة علاقاتها الدولية مع شركات عالمية رائدة في صناعة الاسمنت، كما أنها مسجلة لدى الهيئات الدولية مثل البنك الدولي وبنك الانماء الآسيوي، آخذين في عين الاعتبار توظيفها لأحدث تكنولوجيا تقنية المعلومات حتى أصبحت معروفة بأدائها العالي وتقديم خدمات ذات قيمة عالية.

سي ان بي ام: صينية قابضة

مجموعة سي ان بي ام هي أكبر مجموعات البناء المملوكة من قبل الحكومة الصينية تأسست في عام 1985 بموجب قرار من مجلس الدولة كشركة قابضة، تشرف عليها وتديرها هيئة ادارة الأصول المملوكة للدولة وتحتل المرتبة 191 من بين المجموعات الكبرى في الصين. وبعد 20 عاماً من التطور، أصبحت الشركة الصينية لمواد البناء (سي ان بي ام) ركيزة أساسية وتلعب دورا قياديا في صناعة مواد البناء.
اضافة الى هذا، فان مجموعة سي ان بي ام مصنّفة ضمن أوائل الـ 500 شركة صينية، آخذين في الاعتبار أن انضمام الصين الى منظمة التجارة الدولية وعولمة الاقتصاد العالمي قد أدى الى تغييرات جوهرية في صناعة مواد البناء، وهذا بالتالي دفع مجموعة سي ان بي ام الى مواءمة استراتيجياتها التنافسية واعادة هيكلة تنظيمها التنفيذي والاداري، وهذا يشمل 8 برامج عمل تغطي التجارة الدولية لمواد البناء، الهندسة والتصميم، مواد بناء جديدة وصناعة الاسكان، مواد البناء الكيماوية، صناعة الاسمنت، المكوّنات، الزجاج والبحوث العلمية.
وكانت النتيجة أن أصبحت مجموعة سي ان بي ام شركة عالمية وقوة تنافسية لا يستهان بها وحققت نموا متواصلا خلال الخمس سنوات الماضية.




 

ابن-زايد

عضو جديد
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
5
فى اى اتجاة السهم ذاهب خلال الفترة القريبة ممكن احد يفيدنا
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

بيت التمويل الخليجي
يضع «المخطط الرئيسي» لمرفأ تونس المالي منتصف العام



المنامة - المحرر الاقتصادي
كشف رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عصام جناحي عن مسعى مصرفه الإسلامي إلى البدء في المخطط الرئيسي (Master Plan) لمرفأ تونس المالي. وقال: «إنه خلال شهرين ستبدأ المرحلة بهدف البدء في البنية التحتية للمشروع الذي تبلغ كلفته الإجمالية نحو 3 مليارات دولار، ويقع في منطقة روّاد الشمالية قرب تونس العاصمة وعلى بعد 25 دقيقة من مطار تونس قرطاج الدولي».

ومشروع مرفأ تونس هو الأخير من سلسلة مشروعات في دول المغرب يقوم بها بيت التمويل الخليجي الذي يسعى إلى الاستفادة من الطفرة الاقتصادية والوفرة المالية في خلق فرص استثمارية مجدية، والاستثمار في مجالات عديدة. وقد صنف تقرير التنافسية الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي أوائل العام الجاري تونس على أنها من أكثر الدول العربية قدرة تنافسية في شمال إفريقيا.

وأفاد جناحي أن مصرفه بدأ استعداداته العملية لبدء مشروع مرفأ تونس المالي والحصول على الموافقات الضرورية بشأنه من الجهات المختصة «ونأمل أن تبدأ الأعمال بالمشروع في وقت لاحق من العام. نحن متحمسون جدا لهذا المشروع الحيوي الذي يشكل باكورة مشاريعنا في تونس ويضعنا كذلك على قمة المستثمرين الدّوليين في الجمهورية التونسية»

وأضاف «إننا واثقون من أن مرفأ تونس المالي سيساهم على المدى البعيد بشكل كبير في دعم الاقتصاد التونسي، وسينظر إليه كأحد المكونات الإستراتيجية للبنية التحتية الاقتصادية في تونس».

ويسعى بيت التمويل إلى نقل تجربته بشأن بناء مرفأ البحرين المالي الضخم الذي تبلغ كلفته نحو 1,4 مليار دولار إلى دول شمال إفريقيا. ونسب إلى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بيتر بنايوتو قوله: «إن بيت التمويل الخليجي يهدف إلى توسيع آفاق نشاطه على المستوى العالمي ويركز خصوصاًعلى الاقتصادات الواعدة التي تمتلك إمكانيات قوية للنمو. كما يركز البنك على الاستفادة من بعض الفرص الاستثمارية المحددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويشكل مشروع المرفأ أحدث إضافة إلى سلسة المشاريع التي ينفذها».

وأضاف «لقد تمكنا وبنجاح من تطوير وإطلاق منطقة مالية عالمية في البحرين تمثلت بمرفأ البحرين المالي، ونحن واثقون من قدرتنا على مدّ هذا النجاح إلى شمال إفريقيا. وعلاوة على الأسباب الاقتصادية التي دفعتنا لاتخاذ قرارنا للاستثمار في تونس، فإن تونس تمتلك موارد بشرية موهوبة ومدربة، إذ يشكل الاستثمار في التعليم العالي جزءاً كبيراً من إجمالي الناتج القومي، كما تتوفر على بنية تحتية جيدة وشبكات اتصالات مكثفة وهو من الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار تونس موقعاً لأول مرفأ مالي نقوم بتطويره في شمال إفريقيا».

ويشتمل مرفأ تونس المالي على أربعة مجمعات رئيسية، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المهنية والمؤسسات المساندة، من ضمنها مركز للشركات، وآخر للاستثمارات المصرفية والاستشارات، وثالث لشركات التأمين والتكافل بالإضافة إلى مركز للتداول».

وحسب المخططات الأولية سيمتد مرفأ تونس المالي على مساحة 450 هكتاراً وسيشتمل على ناد بحري ومجمع سكني وتجاري وملعب غولف وملعب رياضي. كما سيحتوي المشروع على جامعة تختص بتدريس العلوم المصرفية وإدارة الأعمال. ومن المتوقع أن يخلق مرفأ تونس المالي آلاف الوظائف وأن يجلب كل سنة مليارات من الدولارات إلى الاقتصاد التونسي بشكل سنوي منتظم.

يذكر أن بيت التمويل الخليجي وشركاء استراتيجيين آخرين وقعوا اتفاقية يتم بموجبها تأسيس شركة قابضة برأس مال يبلغ بين 600 و800 مليون دولار تحت مسمى «سيمينا» تأخذ على عاتقها بناء وتملك مصانع أسمنت في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستثمارات تزيد على ملياري دولار. وسيساهم بيت التمويل الخليجي بحصة تبلغ نحو 15 في المئة، وأن الشركاء مايزالون في انتظار مقر الشركة، ولكنهم متفقون على أن يكون في دولة من دول الخليج العربية وبصورة مبدئية، في البحرين.

وتشهد الأسواق في المنطقة طلبا متناميا على الأسمنت بسبب الطفرة في الإنشاءات الناتجة عن الإزدهار الاقتصادي في دول الخليج العربية بعد صعود النفط في الأسواق الدولية إلى مستويات قياسية بلغت أكثر من 100 دولار للبرميل الواحد. وتستهلك المنطقة نحو 62 مليون طن سنويا، ومن المتوقع أن يزيد بنسبة 40 في المئة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وتستهدف الشركة الدخول إلى أسواق 7 دول في المرحلة الأولى وهي دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسورية والأردن واليمن وسلطنة عمان وليبيا، على أن تتوسع في المستقبل في بلدان المغرب العربي وبعض الدول الإفريقية.

وبدأ بيت التمويل الخليجي في الآونة الأخيرة يخوض مجالات أخرى من ضمنها مجال الطاقة الذي يعد واحداً من أبرز المجالات التي تشهد نموا سريعا، لكنه يحتاج إلى تمويل ضخم، الأمر الذي سيضع بيت التمويل في مصاف المصارف العالمية عند اكتمال مشروعات ينفذها يبلغ حجمها مليارات الدولارات


http://www.alwasatnews.com/newspager_pages/ViewDetails.aspx?news_id=134524&news_type=BUS

 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
النسبة المرهزنة / طريقة المساهمة كـــبــار الــمــســــاهـــمــين / النــســبــة
مـــبــاشـــرة / -- بــنــك البــحرين الاســلامــي / 5.25%‏
مــبــاشـــرة / -- عـبـد الـلـطيـف علي الشايع وعـبد العــزيـز محمـد الشايع /‏‏‏‏‏‏ 5.45%‏
مــبــاشـــرة / -- شركة مورجان ستانلي أند كومباني انترناشيونال بي أل سي /‏‏‏‏‏‏ 6.605%





النسبة المرهزنة / طريقة المساهمة كـــبــار الــمــســــاهـــمــين / النــســبــة
مـــبــاشـــرة / -- بــنــك البــحرين الاســلامــي / 5.25%‏
مــبــاشـــرة / -- عـبـد الـلـطيـف علي الشايع وعـبد العــزيـز محمـد الشايع /‏‏‏‏‏‏ 5.45%‏
مــبــاشـــرة / -- شركة مورجان ستانلي أند كومباني انترناشيونال بي أل سي /‏‏‏‏‏‏ 6.57%




 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
انا ماني محلل ولكن من خلال المتابعه
 

الملفات المرفقه:

  • خ.png
    خ.png
    الحجم: 50.5 KB   المشاهدات: 233
  • خ2.png
    خ2.png
    الحجم: 42.3 KB   المشاهدات: 237
الحالة
موضوع مغلق
أعلى