شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) ...5

الحالة
موضوع مغلق

دولار$

عضو نشط
يا معود لا تتفائل فيني بعدين تنجل:D

ما أنسى الصفوة يوم نصحتني وأخذت أجل بنصيحتك 500 ألف وشلون طيرتني فوق
انت توصياتك 100%
ماشاااااااءالله عليك بوحسين
الله يرزق الجميع

life-enginer

عضو نشط
ما أنسى الصفوة يوم نصحتني وأخذت أجل بنصيحتك 500 ألف وشلون طيرتني فوق
انت توصياتك 100%
ماشاااااااءالله عليك بوحسين
الله يرزق الجميع

ترى أتغشمر الله يوفقك دايم :D :D

abdullah alajmi

عضو نشط
الترجمة:
يقول لمن العمليات تشتغل لأيكويت (يمكن يقصد المصانع) السعر للبتروكيماويات راح ينزل ولأن بعض منتجاتها غير مربحة مثل الستيرين والميثانول.
لذا على الكل توخي الحذر لأن سعر القرين راح ينزل وينزل والسبب ان سعره تحت ال500 فلس لان فيه مخاطره والمجلس حاليا امره محسوم لمجموعة كامكو.

دولار:
قوله جمال يقولك انته ما تعرف شيء لأن اول مرة اشوف مصنع يشتغل على منتج ماله ربحية!! أي عاقل يستثمر فلوسه في انتاج شيء غير مربح؟ وثانيا سعره ماراح يكسر ال440 ولو كان يبي يكسره جان كسره طول ال3 شهور من ادراجه ووقت اللي المحافظ قاعدين يلمون فيه، وثالثا الأمر الى الأن لم يحسم لمجموعة كامكو (المفروض يقول اسم الشركة الأم اللي اهي المشاريع هذا يدل على ان اهو عليمي) لأن تملكت فقط 10.5%.
هذا غشيم ثم غشيم ثم غشيم
قوله جمال يقولك اطلع بره وصك الباب وراك انته وامثالك:D

السلام عليكم ,,
أخوي دولار ,, بالنسبه لأرباح القرين راح يكون معظمها من نسبتها في ايكويت ,, اما بالنسبه للمنتج اللي ماله ربحيه فهو البارازايلين واللي راح ينتجون 830 الف طن والله يستر منه ,, بالنسبه للستايرين فراح تكون ربحيته للقرين قليله لأن الربح راح يكون عن طريق نسبتهم في ايكويت ,, لأنهم ماهم ملاك رئيسيين مثل العطريات ,, واللي كان الغرض الرئيسي لإنشائه لإنتاج البانزين بكمية 400 الف طن واللي يستخدم لإنتاج الستايريين ,,

عسى اكون وضحت بعض الشي

jamalll

عضو نشط
السلام عليكم ,,
أخوي دولار ,, بالنسبه لأرباح القرين راح يكون معظمها من نسبتها في ايكويت ,, اما بالنسبه للمنتج اللي ماله ربحيه فهو البارازايلين واللي راح ينتجون 830 الف طن والله يستر منه ,, بالنسبه للستايرين فراح تكون ربحيته للقرين قليله لأن الربح راح يكون عن طريق نسبتهم في ايكويت ,, لأنهم ماهم ملاك رئيسيين مثل العطريات ,, واللي كان الغرض الرئيسي لإنشائه لإنتاج البانزين بكمية 400 الف طن واللي يستخدم لإنتاج الستايريين ,,

عسى اكون وضحت بعض الشي

هذا اثبات على ان ذاك الشخص كلامه مو صحيح!! لأن الأخ عبدالله يقول البارازايلين ماله ربحية في حين صاحبنا يقول الميثانول والستيرين مالهم ربحية!!

الحقيقة هالامور يعرفون فيها اللي بالقطاع النفطي ولكن مع هذا القرين غير وخلال سنة الأمور تتضح اكثر.

شكرا اخوي عبدالله العجمي على مشاركتك:)

دولار$

عضو نشط
السلام عليكم ,,

عسى اكون وضحت بعض الشي

مشكور أخوي عبدالله على التوضيح والمشاركه الحلوه
الله يجزاك ألف خير
والله يرزق الجميع

jamalll

عضو نشط
ايضا هناك سؤال مهم لازم نطرحه ونناقشه:

اذا صناعة البتروكيماويات مالها سوق ولا ربحية عيل ليش سابك السعودية ارباحها بالملايين؟؟

واذا البتروكيماويات مالها ربحية عيل ليش دول العالم طالعه فيها تبني مصانع بتروكيماويات وتفتخر؟؟؟

اذا البتروكيماويات مالها ربحية ليش التقارير العالمية تقول ان المستقبل للقطاع النفطي والبتروكيماوي!!!!

جاوبوا

دولار$

عضو نشط
هذا اثبات على ان ذاك الشخص كلامه مو صحيح!! لأن الأخ عبدالله يقول البارازايلين ماله ربحية في حين صاحبنا يقول الميثانول والستيرين مالهم ربحية!!

الحقيقة هالامور يعرفون فيها اللي بالقطاع النفطي ولكن مع هذا القرين غير وخلال سنة الأمور تتضح اكثر.

شكرا اخوي عبدالله العجمي على مشاركتك:)

اخوي جمال
انت جذبتك صج
اي شي تقوله اصدقك :)

سوق خضرة

عضو نشط

ياشباااااااااااااااااااااااب الله يجزاكم خير ثاني مره اسأل ولا احد رد علي هل الشركة حالياً من ضمن الشركات الاسلامية ولا لأ ؟

في حجي يتداول انهم ماخذين قرض ربوي اي شي جذي ؟؟؟ الله يجزاكم خير اللي عنده معلومة يفيدني

ولكم خالص الشكر

Sniper Stock

موقوف
jamalll احبك في الله

انا اعتزلت الردود..كانت اخر مشاركة لي..ان السهم هذا استثماري...وخاشه تحت الكاشي متى راح اطلعه لما بيتنا يصير هدام ويحتاج ترميم.

jamalll استانس لما اشووفك بالمنتدى واشوف ردودك واتابع كل مشاركاتك ;)

بو سليمان

عضو مميز

ياشباااااااااااااااااااااااب الله يجزاكم خير ثاني مره اسأل ولا احد رد علي هل الشركة حالياً من ضمن الشركات الاسلامية ولا لأ ؟

في حجي يتداول انهم ماخذين قرض ربوي اي شي جذي ؟؟؟ الله يجزاكم خير اللي عنده معلومة يفيدني

ولكم خالص الشكر

السهم حاليا من خلال نشرة الامان الصادرة منتصف شهر 9 غير شرعي
عن نفسي الصراحة كنت حاط جزئين واحد استثمار و الاخر مضاربة قمت بعت الخاص بالمضاربة و تركت الاستثمار لسبب انا تعودنا علي هالحركات مره شرعي و مره غير

bo fawaz

عضو نشط
ايضا هناك سؤال مهم لازم نطرحه ونناقشه:

اذا صناعة البتروكيماويات مالها سوق ولا ربحية عيل ليش سابك السعودية ارباحها بالملايين؟؟

واذا البتروكيماويات مالها ربحية عيل ليش دول العالم طالعه فيها تبني مصانع بتروكيماويات وتفتخر؟؟؟

اذا البتروكيماويات مالها ربحية ليش التقارير العالمية تقول ان المستقبل للقطاع النفطي والبتروكيماوي!!!!

جاوبوا

خطير ياجمال وليش استذبحوا الشركات العالميه على عقد الجزائر

سوق خضرة

عضو نشط
السهم حاليا من خلال نشرة الامان الصادرة منتصف شهر 9 غير شرعي
عن نفسي الصراحة كنت حاط جزئين واحد استثمار و الاخر مضاربة قمت بعت الخاص بالمضاربة و تركت الاستثمار لسبب انا تعودنا علي هالحركات مره شرعي و مره غير

طول عمرك شقردي والله يابو السلم ولا يهونون الاخوان ((( روح عسى الله يوفقك دنيا واخره وتكون حسناتك واسهمك كلها حد اعلى )))

والله انا بعتهم كلهم كانوا بأسم الوالد 30 الف سهم ما ابيه اخر عمره عنده اسهم ربوية والله يعوض بالحلال ان شاء الجميع

Director

عضو نشط
طول عمرك شقردي والله يابو السلم ولا يهونون الاخوان ((( روح عسى الله يوفقك دنيا واخره وتكون حسناتك واسهمك كلها حد اعلى )))

والله انا بعتهم كلهم كانوا بأسم الوالد 30 الف سهم ما ابيه اخر عمره عنده اسهم ربوية والله يعوض بالحلال ان شاء الجميع

الحين انت تدري انه ربوي والا ماتدري

تدش تسأل بعدين تقول الحمدلله بعتهم يعني تدري انه ربوي على قولتك

اللهم اني صائم
هناك مشرفين على المنتدى وهم من الثقات ان شاء الله
حريصين على ايصال المعلومه بالصوره الصحيحه
والحفاظ على اموال المستثمرين من الافلام ..,

Sniper Stock

موقوف
اخوي سوق الخضرة...انت بعت قبل سؤالك انه شرعي او غير شرعي..او بعد السؤال ؟

كله منك ياجمال...كتبت لك عن عواطفي الجياشه تجاهك شفت بعش المشاركات ..... حرب شوارع شرعي او غير شرعي..

على العموم يااا اخ سوق الخضرة السهم شرعي لأسباب اولا موجود بلستة بيتك للتداول.
ثانيا مشايخ دين تخصصهم اقتصاد..افتووو بجواز الشركات الغير شرعيه... وانقسموا لقسمين من ناحية الارباح السنويه هل تجوز او لا تجوز...وانا لست بصاحب فتوى ولكن انقل لك فتوى الشيخ عايض القرني يجوز المضاربة بالشركات الغير شرعيه.

خلاصة الكلام عجيل النشمي اهوا باللجنة الشرعيه لبيتك للتداول....وشكرا لك

سوق خضرة

عضو نشط
الحين انت تدري انه ربوي والا ماتدري

تدش تسأل بعدين تقول الحمدلله بعتهم يعني تدري انه ربوي على قولتك

اللهم اني صائم
هناك مشرفين على المنتدى وهم من الثقات ان شاء الله
حريصين على ايصال المعلومه بالصوره الصحيحه
والحفاظ على اموال المستثمرين من الافلام ..,

والله يا اخوي الله يجزاك خير انا بعتهم قبل السؤال بسعر 475 فلس ولما نزل قلت اتأكد من الاخوان اللي بالمنتدى اذا شرعي ارد اشتريهم بسعر ارخص

هذا كل الموضوع رحت يمين ويسار وتقول افلام وما ادري شنو ؟؟

ليت كان ردك موزون مثل الاخ بوسليمان يعطيك الزبدة

الله يهداك صف النية وحنا صايمين
ومشكور عموماً

سوق خضرة

عضو نشط
اخوي سوق الخضرة...انت بعت قبل سؤالك انه شرعي او غير شرعي..او بعد السؤال ؟

كله منك ياجمال...كتبت لك عن عواطفي الجياشه تجاهك شفت بعش المشاركات ..... حرب شوارع شرعي او غير شرعي..

على العموم يااا اخ سوق الخضرة السهم شرعي لأسباب اولا موجود بلستة بيتك للتداول.
ثانيا مشايخ دين تخصصهم اقتصاد..افتووو بجواز الشركات الغير شرعيه... وانقسموا لقسمين من ناحية الارباح السنويه هل تجوز او لا تجوز...وانا لست بصاحب فتوى ولكن انقل لك فتوى الشيخ عايض القرني يجوز المضاربة بالشركات الغير شرعيه.

خلاصة الكلام عجيل النشمي اهوا باللجنة الشرعيه لبيتك للتداول....وشكرا لك

شكراً على الرد

لكن اعتقد انه الكلام اللي ذكرة اخونا بوسليمان عن نشرة الامان لشهر سبتمبر انه مو شرعي ومذكور تحت منو اعضاء اللجنة الشرعية :

وانا سمعت ان الدكتور الشيخ \ نايف الحجاج (دكتور متخصص بالتعاملات الاسلامية ) اهو اللي قايل انها مو شرعية (( فالاولى ان الواحد يبتعد عن الشبهه )

لكن نسيت انه في ناس ما تهمهم شرعية الشركة ؟؟
وياليت لو تذكرلنا الفتوى بجواز المضاربة بالاسهم الغير شرعية ؟

الدكتور عبدالستار عبدالكريم أبوغدة
رئيس الهيئة

الدكتور عيسى زكي عيسى
عضو

الشيخ نظام محمد صالح يعقوبي
عضو

الدكتور عبدالعزيز خليفة القصار
عضو

http://www.alaman.com.kw

الحالة
موضوع مغلق
أعلى