بيت التمويل القطري (كيو أنفست)

الديك

عضو نشط
السلام عليكم جميعا
اخواني مشكورين على طرح الثقه فينا
اخواني لايخفى على احد انهم اعطونا موعد اخر هذه السنة او الربع الاول من السنة القادمه ولكن حاليا عندهم توجه وانشالله اكون مخطئ يقولون ان الاسواق في تذبذب وفي ازمه عالمية قادمة
اخواني اريد من هل الكلام قطع الطريق عليهم حتى لايقولون نحن نمر في ازمة
قبل فتره كانت الاسواق في انتعاش ولم يتم الأدراج وهل هذا عذر مقبول لا اعتقد انه مقبول فيا شباب ارجو منكم ان تهتمون في الموضوع لازم التحرك ام صدقوني سوف يكون امر واقع ومفروض علينا دون الحركه ولكن عندما نذهب ونقابل الرئيس مجلس الادارة وننقل له رسالة المساهمين ماذا حدث بنا من اول الاكتتاب الى هذا اليوم وحتى لايقول مالنا في الي فات طيب انتم من قطع على نفسه الوعود والعهود في الجمعية العمومية وانا يشهد الله اني وجهت له هذا السؤال متى موعد الادراج حتى نعلم وجاوب كما مخطط له رديت عليه يعني متى رد عضو مجلس الادارة اعتقد عبد اللطيف المير اخر هذه السنة او اول السنة كحد اقصى يا خواني انا مساهم حالي من حالكم وعلى قول المثل انا عود من ضمن حزمه شنو شايفين انا معاكم ولكن اكبر غلط ان ننتظر غير هذه المهله الذي تم تحديدها من قبل ادارة البنك وعلى راسهم الرئيس فارجوا انكم تتحركون وبسرعه يا اخوان
ولكم جزيل الشكر
ولكم تحياتي
اخوكم ابوحمد

abdalah

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجاء من جميع الاخوه المساهمين المساهمه بابداء
رايهم وانا من رايي ان كلما زاد العدد كلما زاد
الاهتمام من قبل البنك بسماع مطالبنا او علي الاقل
ان ناخذ اسماء وتوقيعات من المساهمين وكذالك
المطالبه بتوزيع ارباح مجزيه لهذه السنه لكي تكون
دافع لزيادة السعر عند الادراج
هذا اعتقد احس واسلم طريقه

هذا الكلام ما يصير يا جماعه كل ما قرب الموعد اللي معطينا اياه يردون يأجلونه

لا يا جماعه لازم نوقف لهم ويتم الزامهم بوعودهم لنا

الان ما شاء الله توهم زايدين رواتب الشعب القطري فاوضاع البلد هناك مناسبة وممتازه

فلابد الان يبدأون بخطوة زيادة الاكتتاب العام اللي ذكروه وبعدها الادراج ان شاء الله

abdalah

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعه نبى تفاعل اكثر بموضوع البنك
هذى فلوسنا و حلالنا مايصير نسكت عنهم
الرجاء من كل واحد فينا يخبر المساهمين ألي يمكن ماعندهم خبر
عشان تكون مطالبنا أقوى بأجتماعنا مع بعض وتوكيل بعضنا بالمطالبه باسمنا
خاصه أننا بالكويت أغلبيه بعدد المساهمين
الله المستعان

الديك

عضو نشط
السلام عليكم
اشكركم اخواني على التفاعل مع الموضوع وهذا حلالكم كما ذكر اخي العزيز عبدالله ارجوكم نريد عدد كبير حتى يكون لنا وقفه جاده ونطالب ونحن من مصدر قوى
وانا عندي شخص معروف من تجار الكويت سوف اطرح عليه الفكره وانشاء الله يكون معنا وايضا توجد شركة كبيره في الكويت عندهم اسهم بكميه كبيره وانشالله لا ادخر شئ حتى اجمع اكبر عدد من الاسهم
ولكم تحياتي
اخوكم ابو حمد

abdalah

عضو نشط
بارك الله بجهود الجميع وربعا تعاونو ماذلو
حنا نبي تفاعل أيجبي من الجميع
والله يوفق الجميع

الحمد5

عضو نشط
السلام عليكم
اشكركم اخواني على التفاعل مع الموضوع وهذا حلالكم كما ذكر اخي العزيز عبدالله ارجوكم نريد عدد كبير حتى يكون لنا وقفه جاده ونطالب ونحن من مصدر قوى
وانا عندي شخص معروف من تجار الكويت سوف اطرح عليه الفكره وانشاء الله يكون معنا وايضا توجد شركة كبيره في الكويت عندهم اسهم بكميه كبيره وانشالله لا ادخر شئ حتى اجمع اكبر عدد من الاسهم
ولكم تحياتي
اخوكم ابو حمد
السلام عليكم . اخي العزيز اخصك انت بكلامي لما اري فيك من تفهم وحسن ظن. هل تظمن ان ياتي هذا التحرك بنتيجه ايجابيه لاخوانك وعدم ادخالهم في مشاكل من ضمنها العناد من قبل الاداره التي تملك الاغلبيه و مسيطره علي البنك من حيث اغلبية الاسهم ومكان تواجده.........ام ان هذا التحرك يشبه موضوع تمويل خليجي لم نكن نملك الاغلبيه وليس لنا سلطه فاعله في الاجتماع.. مجرد تساؤل ايها الاخ العزيز. اما حكاية سعر السهم اذا ادرج الان كما يطالب بعض الاخوان فمن يدري اته لو ادرج فيما مضي اصبح دون السعر المطلوب لهم ونري مشاركات التملل ومناشدة ادارة البنك بالتدخل لرفع السعر وربما يتطور الامر الي مناشدة الحكومه الي التدخل والزام السوق برفع السعر الي القيمه التي نريدها. هذا الكلام ليس استهزاء ولاتشمت لكنه نراه ونسمعه من خلال المواضيع المشابه لهذا الموضوع.

الديك

عضو نشط
السلام عليكم . اخي العزيز اخصك انت بكلامي لما اري فيك من تفهم وحسن ظن. هل تظمن ان ياتي هذا التحرك بنتيجه ايجابيه لاخوانك وعدم ادخالهم في مشاكل من ضمنها العناد من قبل الاداره التي تملك الاغلبيه و مسيطره علي البنك من حيث اغلبية الاسهم ومكان تواجده.........ام ان هذا التحرك يشبه موضوع تمويل خليجي لم نكن نملك الاغلبيه وليس لنا سلطه فاعله في الاجتماع.. مجرد تساؤل ايها الاخ العزيز. اما حكاية سعر السهم اذا ادرج الان كما يطالب بعض الاخوان فمن يدري اته لو ادرج فيما مضي اصبح دون السعر المطلوب لهم ونري مشاركات التملل ومناشدة ادارة البنك بالتدخل لرفع السعر وربما يتطور الامر الي مناشدة الحكومه الي التدخل والزام السوق برفع السعر الي القيمه التي نريدها. هذا الكلام ليس استهزاء ولاتشمت لكنه نراه ونسمعه من خلال المواضيع المشابه لهذا الموضوع.

حياك الله اخي العزيز وارحب في وجهة نظرك
عزيزي يعلم الله اقصد من جمع اكبر عدد ليس للمشاكل او رفع قضية على ادارة البنك وللعلم اذا فعلنا هذا كما يذبح الشخص نفسه بيده لان اموالنا في هذا البنك وانا للعلم لم اتطرق يوم من الايام الى ان استثمارنا غير مجدي وانت وانا نعلم وانشالله سوف نجنى منه خير انشالله
ولكن نقطة الخلاف هي عدم المصداقية بطرح هذه اولا
وثانيا كل مايقطعون وعد او عهد يتم تبديل هذا الموعد نحن نطالب بتحرك مع احترامنا الشديد الى الادارة ولكن نبلغهم رساله واضح لايجوز اتلاعب في موعد الادراج وانت تعلم انا مساهم بصيط لا يهمنى من الامر سواء ارتفاع اسهم بعد الادراج لأجني الارباح وبعدها في الف عافيه عليهم
اخي العزيز انا واخواني نعلم انه لانستطيع اخذ القرار لان الامر محسوم من قبل الادارة ولكن هل تتوقع عندما نطالب بعقلانية ومنطق واضح وصريح والفائده على الجميع من مساهمين وادارة البنك هل هذا يحرج احد او يزعل احد اخي الموضوع هو من الاساس مبني على المصلحة المشتركة واذا هذه المعادله موجوده ومستمره لاتوجد خلافات ولكن اذا احد هذه العناصر فقد هل تتوقع ردت فعل الخسران السكوت وتفرج على امواله تتبخر فهذا الامره هو صلب الموضوع
الحل هو الادراج كما وعدونا هم او نلتمس لهم العذر اذا كانت هناك بوادر الازمة العالميه فالكل لايريد الادراج وهذا فيه مصلحة الجميع ولكن نطلب منهم بتوزيع ارباح مجزية على هذا التأخير في كل هالسنوات
اسف على الاطاله
اخر نقطة عن توزيع الارباح قبل اكثر من سنتين تم توزيع ارباح 6% ولكن في الواقع الامر تم توزيع اقل من 3% وسبب لان نحن حسب علينا السهم 2,5 وهم وزعوا على كل سهم وتم احتساب السهم على دولار يعنى هم بهذا الامر ظلمنا وبلعناها وتم زيادة راس المال ودعمنا البنك أليس من حقنا المصارحه والحوار الصريح حتى الكل يعرف نحن الى اين ذاهبين
وهذا الامر يبنى علاقه طيبه وصريحه وقوية مع الادارة ونحن نظن فيهم خير انشالله وهم من اهل العقل والعقد واذا فكرو في ماطالبنا سوف يجدون اننا مصيبون ولو تبدنا المواقع هم في مكاننا ونحن في مكانهم يكون بالي طويل واخبر شريكي بماذا يحصل وهذا من الطبيعي لاننا في مركب واحد
ويا اخي العزيز انا او غير علينا التزامات كبيرة مقابل هذه الوعود الذي قطعوها على انفسهم كلنا ثقه كبيره فيهم وقمنا على هذا الكلام واخذنا هذه الوعود والتزمنا مع البنوك او اشخاص او شركات حتى نسدد الالتزاماتنا بهذا الوعد انشالله تكون وعودهم صحيحه ليس بالامر السهل الذي تتخيل ولا بالامر الصعب الذي اريد الامر ان كون فيكون
خلاصة نريد ان نعلم ما هو مصير استثمارنا معهم دون شوشره ولا زعل ولا ضرر ولو صارت شوشره ليس بمصلحة احد من الطرفين
وانا ارحب في كلامك الطيب واسمحلي على الاطاله
و يعلم الله اني حريص على حلالي ولا اريد احد ان يتضرر من طريفين ولا اريد حشد عدد لضرر في استثمارنا القصد منه توجيه رساله
ولكم تحياتي اخوكم
بوحمد

abdalah

عضو نشط
صح لسانك يابو حمد وهذا كلام العقل
محد فينا يبى مضرة نفسه وحلاله لكن يجب ان يعلم الطرف الاخر
بمدي معاناتنا وكثرة ألتزاماتنا الماديه وكذالك المعنويه تجاه بعض الاخوه المساهمين
وفق الله الكل لما يحب ويرضي

اقدر الطيب

عضو جديد
ياجماعه تفائلوا بالخير تجدوه لاتنسون ان البنك يعتبر من اقوى المؤسسات في قطر صج انهم مصخوها في الادراج بس شنقول الله كريم

الديك

عضو نشط
السلام عليكم
اخواني انا طرحت رأي ووجهة نظري وحبيت الكل يشارك فيها اذا كانت وجهة نظري غير صحيحة او في غير مكانها فأنا اعتذر من الكل
وانا عود من ضمن حزمة شنو شايفين الحل واتمنى من اخواني وضع حلول بالطرح حتى الكل يستفيد
وبارك الله فيكم
ولكم تحياتي
اخوكم ابوحمد

كحيلان30

عضو نشط
مغروور قطر
المشرف العام

بنك كيو إنفست يطلق أعماله في المملكة العربية السعودية

--------------------------------------------------------------------------------

بنك كيو إنفست يطلق أعماله في المملكة العربية السعودية

تاريخ الخبر: 13:25 2011/09/25

رقم الخبر: 0055

الدوحة في 25 سبتمبر/ قنا/ حصل بنك / كيوانفست/ القطري على رخصة بدء الاعمال في المملكة العربية السعودية حيث باشر أعماله اثر منحه هذه الرخصة من قبل هيئة السوق المالية في السعودية برأسمال مدفوع قدره / 50/ مليون ريال سعودي . وسوف يقدم بنك / كيوانفست/ في السعودية خدمات في مجالات الإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ لمجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات والعملاء من أصحاب الثروات الطائلة..اضافة تقديم الاعمال المصرفية الاستثمارية وادارة الاستثمارات وادارة الثروات . وأعرب السيد شهزاد شهباز الرئيس التنفيذي لبنك /كيوإنفست/ عن سعادته ببدء مرحلة من تطور وتوسع /كيوإنفست/ مع حصولنا على رخصة العمل في المملكة العربية السعودية من قبل هيئة السوق المالية هناك..موضحا ان عمليات البنك هناك تعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق هدفنا في تطوير /كيوإنفست/ ليصبح البنك الإسلامي الاستثماري الرائد في العالم كما نتطلع للعمل مع المساهمين والشركاء لتحقيق هذا الهدف الذي يبلغ برأسمال مدفوع يبلغ/50/مليون ريال سعودي. وقال السيد خليل غلاييني الرئيس التنفيذي المعين حديثاً لشركة /كيوإنفست/ في السعودية انه سوف يعمل على تعزيز إنتاج الأعمال من خلال جذب استثمارات جديدة إلى المملكة وتقديم فرص جديدة للمستثمرين السعوديين في مجموعة واسعة من الأسواق في المنطقة والخارج وستدعم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها السيد غلاييني وعلاقاته القوية في المملكة على تطور الأعمال في بنك/ كيوإنفست/ بشكل كبير. ويأتي تأسيس / كيوإنفست / في العربية السعودية إثر التأسيس الأخير لمكتب تمثيلي /لكيوإنفست /في تركيا حيث سيكمّلان معاً الشراكات الاستراتيجية التي أطلقها البنك في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والهند

abdalah

عضو نشط
شكرا اخ كحيلان على نقل هالخبر الطيب
منها للأعلا

الخياال

عضو نشط
اشكر كل من بادر وشارك برأيه
ولكن الي متي تفائلوا خير والله كريم نعلم ان الله كريم
ولكن الي متي (الربيع العربي ) ماذا عمل؟
غير منهج دول ونحن خائفين من استفسار عن حلالنا

الديك

عضو نشط
السلام عليكم
اخواني المشكلة لم نتفق على رؤية واضح ونكون فكرة اكبر عدد من المساهمين المشكله اذا نحن في منتدى بعدد صغير لم نتفق ما بالك في تجميع عدد من المساهمين وتوقيع على كتاب موجه الى البنك
ويذهبون فيه مجموعة من الاخوة الافاضل الى قطر ويتفاوضون بأسم من وكلهم ويطرحون كل النقاط التي تشغل بال كل المساهمين واهم نقطة الادراج يكون موعد محدد ومعلوم متفق عليه مسبقاً ومتى يكون موعد الادراج
واذا كان في ازمة ماليه تلوح في المنطقة اذا فضلت الادارة عدم الادراج وهذا من صالح السهم يكون هناك بديل وهو ان يقومون بتوزيع ارباح مجزية بالقليل 20% او اكثر حسب مايرونه مناسب لان سوف يتم توزيع الارباح على سهم الواحد وهو محسوب على دولار يعني نظلم مره اخرى
وانا بصراحة لم ولا اعتقد سوف ادعوا احد الى اي امر وانتم احرار لاني تعبت بعض الاخوة يروني غير مصيب واشخاص يطالبوني بتحرك ان كتبت وطالبت يقولون اذكر الله بوحمد ونتظر قليلاً وان لم اكتب يتصلون على اصحابنا من خارج المنتدى يقول لي ادعو اصحابكم في المنتدى وانا للامانه محتار وتعبت من هذا وهذاك
ولكم تحياتي
اخوكم ابوحمد

الحمد5

عضو نشط
اشكر كل من بادر وشارك برأيه
ولكن الي متي تفائلوا خير والله كريم نعلم ان الله كريم
ولكن الي متي (الربيع العربي ) ماذا عمل؟
غير منهج دول ونحن خائفين من استفسار عن حلالنا
اخي العزيز . هل تستطيع ان تقوم بزياره الي مبني الكونكورد في الدوحه مقر البنك وتعرف عن نفسك بما تملك من اسهم وتطرح كل مايدور في راسك من ا سئله وتعو د الي المنتدي وتكتب ما توصلت اليه من نتائج الزياره ولك الشكر مقدما.

كحيلان30

عضو نشط
المصرف» يتعاون مع «بيمه» لتوفير حلول تكافل مبتكرة

--------------------------------------------------------------------------------

«المصرف» يتعاون مع «بيمه» لتوفير حلول تكافل مبتكرة
2011-10-05
وقع مصرف قطر الإسلامي أمس اتفاقية مع شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمه)، ليوفر مجموعة من حلول التكافل المبتكرة لعملائه.
ونصت الاتفاقية على أن يوفر المصرف لعملائه منتجات «بيمه» للتكافل وتتضمن التأمين على السيارات، أو دعم المعاش التقاعدي، أو نفقات التعليم، أو برنامج ادخاري استثماري.
ووفقا لبيان صحافي، سيوفر المصرف لعملائه برنامج «بيمه» للتكافل الفردي المعروف باسم «حرث» وهو برنامج ادخاري استثماري تكافلي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي صمم خصيصا لتأمين مستقبل زاهر للأسرة. ويشجع برنامج «حرث» على الادخار المنظم لتكوين رأسمال يحقق عائدا استثماريا مجزيا، بالإضافة إلى الغطاء التكافلي لضمان مستقبل العائلة، والذي يضم نفقات التعليم، ونفقات الزواج، ودعم المعاش التقاعدي. ولدى انتهاء مدة الاشتراك بإمكان المشترك أن يحصل على نصيبه المستحق من حساب الاستثمار، كما أن المشترك يستفيد من برنامج «حرث» في حالتي الوفاة والعجز الكلي.
وقال السيد أحمد مشاري، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمصرف تعليقاً على هذه الاتفاقية: «إن التعاون مع «بيمه» هو إحدى استراتيجياتنا التي تعود بالمنفعة على العملاء. فقد أصبح بإمكاننا خدمة العملاء بشكل أفضل وأن نسهل عليهم متطلبات التكافل الخاصة بهم من خلال التعامل مع شركة تأمين تكافلي مثل «بيمه».
وأضاف «يسمح تعاوننا مع «بيمه» في إضافة حلول جديدة إلى مجموعة الحلول المطابقة للشريعة الإسلامية التي يوفرها المصرف والتي تسمح بتلبية متطلبات جميع العملاء».
وزاد: «نسعى دائما لكي نبقى في الطليعة من حيث تلبية احتياجات عملائنا التي تعدّ من أولوياتنا الأساسية».
وقال السيد علي صالح الفضالة، الرئيس التنفيذي لـ «بيمه»: «نعمل مع المصرف لتوفير منتجاتنا لأكبر قاعدة من العملاء. ويعود هذا التعاون بمنافع متبادلة للطرفين، فهو يزيد الوعي تجاه منتجات «بيمه» ويعزز مجموعة الحلول المطابقة للشريعة الإسلامية التي يوفرها المصرف لعملائه».
وأضاف: «توفير المصرف للخدمات المالية إلى جانب توفير منتجات «بيمه» المبتكرة سيكون مزيجاً يساعد في جذب انتباه المجتمع القطري».

كحيلان30

عضو نشط
انشاء شركة الضمان للتأمين الإسلامي «بيمه»، شركة مساهمة قطرية خاصة، حيث عقد اجتماع الجمعية العامة التأسيسة لشركة «بيمه»، والتي يبلغ رأسمالها 200 مليون ريال، من خلال شراكة استراتيجية بين مصرف قطر الإسلامي بنسبة «25%»، وشركة قطر للتأمين «25%»، ومصرف الريان «20%»، وشركة بروة العقارية «20%»، وشركة كيو إنفست «10%».

أعلى