بيت التمويل القطري (كيو أنفست)

AJAJ

عضو جديد
التسجيل
12 فبراير 2011
المشاركات
9
السلام عليكم إخواني ، مافي اخبار جديده عن هالسهم؟؟؟
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
وعليكم السلام
اضم صوتي الى صوتك من عنده اخبار عن كيوانفست ارجو تزويد اخوانكم فيها
ولكم تحياتي
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
169
الإقامة
الكويت .
بنك رأس ماله 750 مليون دولار لا حس ولا خبر .:confused:

محد محصلها إلا مجلس الأدارة محصلين أرباحهم ومكافئاتهم سنويا ....

وحنا يردون علينا أنتظروا الأدراج ....!

وشكلهم يطبخون لنا طبخة راح يفاجئون بها ،

والله المستعان
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
وفى السماء رزقكم وما توعدون
اليوم وصل لى كتاب من البنك به الارباح والميزانيه وانهم لن يوزعو أرباح للمساهمين وكذالك مجلس الاداره والموظفين لن يحصلو على مكافأت لهذه السنه وذلك لتدنى الارباح الى 95مليون دولار
والخبر الثانى هو ان الادراج خلال النصف الاول لسنة2012 ولك فى شرط
(((أخذين بعين الاعتبار ظروف السوق)))
 

سهم فسفوري

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
624
الإقامة
BroadGate23>>>Uk
(((أخذين بعين الاعتبار ظروف السوق)))

هذا الكلام يتكرر بكل تصريح, ولا اعتقد يوجد ظروف افضل من الى يحصل حاليا وقبل سنه لاكن يجب يتم التصريح بصياغه اخره افضل وهو (( الأخذ بعين الاعتبار ظروف المسؤولين)) هذي الجمله صحيحه وله صدا واسع وحقيقي. ولا يوجد اصدق من كلام الله:-

سورة الهمزة

وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ (1) الَّذِي جَمَعَ مَالاً وَعَدَّدَهُ (2) يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ (3) كَلَّا لَيُنبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ (4) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ (5) نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ (6) الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الْأَفْئِدَةِ (7) إِنَّهَا عَلَيْهِم مُّؤْصَدَةٌ (8) فِي عَمَدٍ مُّمَدَّدَةٍ (9)
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم
اخواني المساهمين كثير ماتصرح ادارة كيوانفست ان الادراج على آخر السنة وعندما يقترب الموعد يتكلمون عن السنة الثانية وهكذا من 2009ونحن على هذا الحال و حاليا صرح سيد عبد اللطيف المير وانا احترمه كثيرا اخر السنة او بداية السنة القادمة ولكن وهذا الكلام كان في بداية السنة الجديدة 2011 في شهر فبراير وحاليا تصريحهم نصف السنة يعني يتكلمون كل مره عن نصف سنة او سنة وكأن الامر السنين سهله عندهم ولكن هذا عمر يمر وامور تترتب عليها مواعد وظروف العالم وتنسيق بين المواعيد وانا اقول لاخواني لازم تكون لنا وقفه من هذا التصريحات العبثية ولا نقبل بموعد يتعدى اربع الاول من السنة القادمة يعنى شهر مارس وقبل هذا الموعد ام يأتي شخص مسئول ويصرح ويأتي أخر ويصرح تصريح ثاني يأخي احترم تصريحاتكم الناس تراقب وتقراء كل التصريحات وهذا لايعفيكم من وعودهم وانا والله سألتهم سؤال في الجمعية العمومية وكان موجه الى الادارة وعلى راسهم الشيخ وكان سؤالي متى موعد الادراج بضبط نريد موعد معلوم واضح وانتم صرحتم على آخر السنة او قبلها
رد الشيخ وقال كما هو متفق عليه وكلهم اكدو على الادراج في اول السنة القادمة وكلام بسر على انهاء الميزانية السنة حتى يكون محمل بالأرباح

وهذا التصريح الاول لاحد المسئولين الكبار
http://www.cibafi.org/NewsCenter/Details.aspx?Id=14255&Cat=0

"كيو إنفست" القطري يتطلع إلى إجراء اكتتاب عام في 2011 أو في أوائل 2012
قد يتمّ إدراج أسهم مصرف الاستثمار الخاصّ "كيو إنفست"، ومقرّه الدوحة، الذي أنشِئ في العام 2007 برأس مال مدفوع قدره 750 مليون دولار، في البورصة القطريّة في أواخر السنة المقبلة 2011 أو أوائل سنة 2012
ولكم التصريح الثاني لأحد اعضاء مجلس الادارة عبد الطيف المير
http://www.cibafi.org/NewsCenter/Details.aspx?Id=15856&Cat=0


بنك «كيو إنفست» يتطلع لإجراء اكتتاب بنهاية العام مع تحري حالة السوق المحلي


أوشك بنك «كيو إنفست» الاستثماري على طرح أسهمه للاكتتاب العام تمهيدا لإدراجه بالبورصة، إذ يقول السيد عبد اللطيف المير، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة: إن تلك الخطوة ستوافق نهاية العام الحالي


 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
وهذا تصريح القديم الذي كان قبل الازمة المالية
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=179811

قال بنك كيو إنفست المصرف الاستثماري الاسلامي الأول في دولة قطر، وأول مؤسسة تطلق أعمالها من مركز قطر للمال أنه يعتزم ادراج أسهمه في سوق الدوحة للأوراق المالية في منتصف عام 2009 المقبل وسوقين ماليين آخرين في المنطقة.
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
+ القطريون يزيّنون لندن بأعلى ناطحة سحاب في أوروبا بعلو 310 أمتار ! +

--------------------------------------------------------------------------------

664 مليون دولار كلفة البناء الخارجي


"شارد" يعتبر واحدا من 5 أطول بنايات زجاجية في العالم


يعتبر برج "شارد" من أبرز الاستثمارات القطرية في العاصمة البريطانية لندن، ويعلو حاليا بارتفاع 305 أمتار عن سطح الأرض، ورغم بقاء 5 أمتار إضافية قيد البناء، إلا أنه يعتبر أعلى ناطحة سحاب في أوروبا.

ويعتبر "شارد" أيضا واحدا من 5 أطول بنايات زجاجية في العالم، كما سجل رقم 45 لأعلى قمة في العالم. وتمتلك قطر ما يقرب من 80% من قيمته العقارية، ويقوم بتمويله بنك قطر المركزي ومؤسسة مجموعة "سيلار" للإسكان البريطانية الشهيرة.

وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية، وصلت تكلفة البناء الخارجي إلى 415 مليون جنيه إسترليني (664 مليون دولار). ويقع "شارد" في منطقة ساوث وارك بقلب العاصمة البريطانية لندن بالقرب من نهر التايمز البريطاني، وسيبلغ ارتفاعه 310 أمتار عند الانتهاء من بنائه في عام 2012، ويطلق عليها البريطانيون لقب درة التاج.

حلم الطفولة لمصممه

وكلمة "شارد أوف جلاس" تعني قطعة من الزجاج. وهذا ما كان يعنيه المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو عندما قام بتصميم هذه التحفة المعمارية عام 2000 لتكون أعلى قمة في بريطانيا وأوروبا ومصنعة كاملة من الزجاج. فقد كان المهندس الإيطالي يحلم منذ الطفولة بمثل هذا الشكل المعماري الذي لا يضاهيه أي بناء آخر في العالم. ويصفه بيانو بأنه مدينة عمودية متكاملة تحتوي على مكاتب للعمل وفندق فاخر للاستضافة ومساكن على أعلى مستوى من الرفاهية وأشهر المطاعم العالمية إلى جانب احتوائها على بانوراما هائلة في قمة "شارد" حيث يستطيع الفرد أن يرى ما حوله على بعد 40 ميلا عبر العاصمة البريطانية لندن لذا لا يحتاج قاطنو هذه التحفة الفنية الزجاجية الخروج منها.

وبداية المشروع حلم كان يحاول المعماري بيانو تنفيذه وجاءت الفرصة عندما جاءه صاحب أرض المشروع والشريك البريطاني للمشروع ايفرين سيلار وعرض عليه فكرة إقامة تحفة من الزجاج على أرض المشروع وهنا استحضر بيانو حلمه في إنشاء الهرم الزجاجي العملاق وكان ناطحة السحاب"شارد". وقدمها كرسم بياني لسيلار وولفق عليها الشريك البريطاني وبدء المهندس المعماري الإيطالي في إعداد الرسم النهائي للناطحة.

ويقول عنه عمدة لندن بوريس جونسون إنه عندما صعد إلى ارتفاع 300 متر فوق "شارد أوف جلاس" شعر بأنه وصل إلى الجنة فعلا، ووصف "شارد" بأنه أيقونة فنية وعلامة مميزة في لندن كساعة بيج بن وكاتدرائية سان بول الشهيرة، موضحا أنه سيتم إدراجها إلى قائمة التحف السياحية التي يزورها السياح في المملكة المتحدة وذلك عقب الانتهاء من تشيدها قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقرر عقدها في لندن عام 2012.

تأثر المشروع بالأزمة


وأوضح المدير التنفيذي لشركة "سيلار غروب" جيمس سيلار إن هذه التحفة المعمارية تمتد على أرض مساحتها 920 ألف قدم مربع مقسمة على مساحة 40 ألف متر مربع للمكاتب و100 ألف قدم مربع للمحلات التجارية داخل مبنى (شارد). وقد وضع مالكو هذه البناية مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية لبدء هذا المشروع.

وأضاف أن الأحداث تطورت وتسارعت أثناء تنفيذ هذا المشروع. حيث واجهته عقبات من أهمها وقوع الأزمة المالية العالمية وسقوط البورصات العالمية خلال عام 2009. مما جعل تقدم مشروع ناطحة السحاب(شارد) يشوبه الكثير من التأخير وقد أثرت الأزمة العالمية على أسعار المواد المصنعة والمستوردة من الخارج لإتمام البناء كالحديد والزجاج والدعامات الخرسانية والأدوات التكميلية الأخرى التي تستخدم في عملية الإنشاء الضخمة.

ويتكون مبنى "شارد أوف جلاس" من 87 طابقا مقسمة على 72 طابقا وتشمل الفندق ذات الـ5 نجوم (شانغريلا آسيا) على 18 طابقا و12 طابقا للشقق السكنية الخاصة وتبدأ من الدور الـ53 إلى الدور الـ65. كما يشتمل على 24 طابقا للمكاتب و3 طوابق للمطاعم الفاخرة والمحلات العالمية أيضا. كما سيتم تركيب أعلى هوائي في أوروبا على قمة "شارد".


المصدر
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
169
الإقامة
الكويت .
شكرا يا كحيلان

بس الخبر قديم ...

دخلنا شهر 7/2011 م .

مافي تصريح رسمي جديد أو نشاط جديد للبنك .

 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك عليكم قدوم شهر رمضان المبارك
جعله الله شهر خير وبركه علينا جـــميعا
وان شاء الـمولي الـقدير ان نــسمع بــه
اخـــــــبار تســـــــــرنــا
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
وزير التجارة السعودي يوافق على تأسيس شركة كيو انفست العربية السعودية برأسمال 50 مليون ريال
واس 30/07/2011 وافق معالي وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل على تأسيس شركة كيو انفست العربية السعودية (شركة مساهمة مقفلة).

واوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيـل أن رأسمال الشركة (50) مليون ريال مقسم إلى (5) مليون سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (ممارسة نشاط الإدارة والترتيب، وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية) وفق نظام سوق المال واللوائح الصادرة من هيئة السوق المالية، ولا يجوز إجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية.

وستكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها قابلة للتمديد بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
 

Light Advantage

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
180
[/b]هل البنك يخرج الزكاة نيابة عن المساهمين ام نحن من يخرجها
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم
قبل فترة كتبت مشاركة كنت اطالب الادارة بنك كيوانفست الاسراع بأدراج وسبب كان السوق في النتعاش ولا تعلم ماهو سوف يأتي ولو كانوا اخذو الموضوع على محمل الجد لكنا اليوم في امان
اليوم تلوح في الافق بوادر ازمة جديدة عالمية وظهرت بوادرها ولا نعلم تأثيرها وقوتها ومنى تستقر الامور
اقول الله يستر علينا وعلى اموال المسلمين يارب ورفق بنا يا رب
والحين يطلع عليك احد المسؤولين بتصريح لاتخافون ولايوجد شئ يخوف الامور طيبه ولكن انطر بعد سنة او سنتين حتى تستقر الامور وحتى تروح الازمه العالمية وهذا والمشكله ربعنا دائما تصريحاتهم غير شفافه اطلب من الادارة المحترمه بتصريح بكل شفافيه وامانه وواضح وصريح حتى الكل يطمأن على استثماره وحلاله
ولكم جزيل الشكرا
وانا انتظر ردكم على نار
ولكم تحياتي
اخوكم بوحمد
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي الازمات هي من طبيعيه وكل الاسواق تتعرض لمثل هذه
التقلبات لذا نحن كمساهمين لن نسمح بالتمديد اكثر
ونطالب كذا بزيادة الارباح علي الاقل عشره بالميه من
قيمة المساهمه لكل واحد
 

وصيف 24

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2010
المشاركات
169
الإقامة
الكويت .
أتفق معاك يا عبدالله ومع بوحمد

ياجماعه مب حالة معاهم

لازم يعطونا على الأقل أرباح 10%

حاجزين أفلوسنا من 2007م

وما حصلنا على أرباح سوى مرة وحده يوم كان

بيت التمويل الخليجي هو إلي يدير البنك .

الحين البنك أستقل عنه وعندهم إدارة خاصة

و راس مال قوي والحمدلله والله يبارك .

فلازم انحصل على أرباح أعلى من 10% .
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
الله كريم وما يضيع حق ورآه مطالب
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم
اخواني ارجو منكم الانتباه
اتصل علي بعض الاخوة يسؤلون عن موعد الادراج كيوانفست وهل أخر هذه السنة 2011 كما ذكرو من قبل في تصريحاتهم او تم التأجيل مثل كل مره ونحن لا نعلم وهل يحق لنا ابداء رأينا في مايدور وهل لنا الحق بتشاور مع ادارة البنك كيوانفست من اجل مصلحة الجميع
ولم اعرف بماذا اجاوب او ارد عليهم
اخواني اذا ادارة البنك لم تصرح واخر هذه السنه لم يبقى عليها الكثير فمن المؤكد ان يصرحون ماذا يجري هل نقدو عهودهم ووعودهم الى المساهمين
ارجوا من كل المساهمين الذين هم مهتمين بهذا الموضوع ان نرشح اثنين من الاخوان الافاضل الاكفاء يقومون بزيارة الى قطر والاجتماع مع ادارة البنك كيوانفست والوقوف على كل المستجدات وخطط البنك واخذ منهم وعد واضح بتاريخ معين ومعلوم للكل مسبقا عن موعد الادراج وليس اخر السنة او اول السنة دون علم بتاريخ معين وغير معلوم
فمن يأيد هذه الفكره ان ترسلوا ردودكم على العام
وارجوا منكم ان تضعوا كل اقتراحاتكم وافكاركم حتى نختار منها الافضل لنا ونقوم بتوصيلها الى ادارة البنك مما يرجع الخير والفائدة على المساهم وادارة البنك والخير يرجع عالجميع
ولكم تحياتي
اخوكم ابوحمد
 

abdalah

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2004
المشاركات
741
الإقامة
الكويت
عساكم علي القوه وسدد الله
وسددالله خطاكم ونفع بكم اخوانكم المساهمين
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والله عن نفسي ارشح أخوى ابوحمد واللى تبونه أنا حاضر
 
أعلى