بيت التمويل القطري (كيو أنفست)

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
ونسيت شغله لتذكر ماحسبو زيادة راس المال في توزيع الارباح يعني الزياده الذي دفعناها لم يتم احتسابها
 

الصافي نت

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
215
السلام عليكم شباب اذا التوزيع6% يعني 40000 الف سهم بسعر 40000 الف دولار التوزيع يكون 2400 دولارمايعادل كويتي 690 دينار ودمتم على الخير والمحبه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
--------------------------------------------------------------------------------

(15/03/2010) المصرف يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ووري الكورية للإستثمار والأوراق المالية



أعلن مصرف قطر الإسلامي عن توقيعه مذكرة تفاهم مع شركة ووري للإستثمار والأوراق المالية Woori Investment & Securities ، وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين لدراسة الفرص المالية والاستثمارية المتاحة في كل من السوق الكورية والأسواق الآسيوية ، وسوق قطر.

وتغطي هذه المذكرة دراسة الفرص الاستثمارية التي تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية في مجالات مثل : الاستثمارات المباشرة ، وإصدارات الصكوك ،والاستثمارات الأخري ذات العلاقة، والمعاملات المالية ، خاصة التي تدخل فيها هيئات من كوريا الجنوبية تسعى لجمع التمويل من خلال إصدار الصكوك ، أو الأدوات المالية الإسلامية الأخرى التي تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية .

و شركة ووري للإستثمار والأوراق المالية هي إحدى شركات مجموعة ووري المالية ، أكبر مؤسسة مالية في كوريا الجنوبية ، والتي تضم مجموعة متنوعة من البنوك التجارية والمؤسسات المالية.

وتعد شركة ووري للإستثمار والأوراق المالية من المؤسسات المالية الرائدة حيث توفر مجموعة من الخدمات المصرفية الاستثمارية ، وإدارة الأصول ، في السوق الكورية ، ولها حضور عالمي في هذا المجال في كوريا الجنوبية وأمريكا وأوروبا وآسيا .

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف يعتبر أحد المؤسسات المصرفية الإسلامية الرائدة على مستوي العالم في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وللمصرف مجموعة من كبريات المؤسسات المالية الإسلامية التابعة له والتي تدير عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأوروبا من خلال :بيت التمويل العربي في لبنان، وبنك التمويل الآسيوي في ماليزيا ، وبيت التمويل الأوروبي في المملكة المتحدة ، وكيو إنفست كمصرف إسلامي استثماري عالمي مقره في قطر ، فضلا عن غيرها من الشركات التابعة لها في منطقة الشرق الأوسط.
 

سهم الكويت

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2005
المشاركات
19
اخي العزيز
ابلغني على اسهم وقيمة اسهم هم حاسبينا بدولار واحد اي كم سهم عندك تاخذ 6% ولكن نحن اشترينا اسهم بدولارين ونصف فهم لايحسبونك على المبلغ الذي تم شرائه ولكن على عدد الاسهم الذي تملكمهم وهم حاسبين اسهم بدولار يعني انت راح احسبلك معادله على حسبتي ولكن ممكن مو صحيحه ولكن هذا الذي فهمته منهم
مثال املك 100 الف دولار وطالع علينا نقول قسموهم الى 40 الف سهم حسب ماوعدونا يعني قيمة اسهم 2,5 دولارين ونصف
وهما يعطونك 6% لكل سهم يعني انت تقول بدل ما تقول عندي اسهم بدولار يعطوني 6% لاتقول كل 2,5 دولارين ونصف 6% واضحت عقب مادوخت راسك بس هذه الزبده على كل دولارين ونصف 6% لان اسهم طالع علينا هذا السعر 6%=2,5
ولكم جزيل الشكر

تقريبا نفس ما ذكره أخونا الصافي نت .

بس كيف حسبوا السهم الواحد بدولار والواحد فقط ؟

حد شرى السهم بهذه القيم ( السهم الواحد ب دولار واحد) في بدايه ألأكتتاب يا أخوان ؟

الأغلبيه شرت السهم الواحد ب 100 دولار بدايه ألأكتتاب .؟؟

فكيف يحسبون الأرباح 6% على ( الدولار واحد = لسهم الواحد ) فقط بهذه الطريقة ؟؟؟

ماني فاهم ؟

و يعطيك العافيه أخوي
 

كحيلان30

عضو نشط
التسجيل
18 سبتمبر 2006
المشاركات
310
برأسمال 200 مليون ريال وطرح خدمات تأمين إسلامية مبتكرة .. "بيمة "تطلق نشاطها بقوة في السوق المحلي وتتطلع للتوسع إقليميا وعالميا 2010-03-16


الفضالة: حجم ونوعية شركائنا يؤهلنا للاستحواذ على حصة كبيرة من السوق
موسى: 80 % من معيدي التأمين للشركة شركات تأمين إسلامية
هابو بكاي:
أعلن السيد علي صالح الفضالة الرئيس التنفيذي لشركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمة) عن بدء النشاط الرسمي للشركة ، وتواجدها في سوق التأمين القطري. لافتا إلى أن الشركة بدأت نشاطها اعتبارا من أول يناير الماضي ، مركزة على قاعدة عملاء شركائها الإستراتيجيين الكبيرة وهم: مصرف قطر الإسلامي الذي يملك 25 % من الشركة وشركة قطر للتأمين 25 % ومصرف الريان 20 % وشركة بروة 20 % وبنك كيوانفست 10 % ، مشيرا إلى أن دعم ومساندة شركائها وجودة ونوعية خدماتها كلها عوامل تؤهلنا للمنافسة والاستحواذ على حصة كبيرة من السوق المحلي والتطلع للتوسع والانتشار إقليميا وعالميا.
وأضاف الفضالة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة أمس ، وحضره إلى جانبه السيد عبد العزيز محمد الخاطر نائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية والسيد صلاح الدين موسى مستشار الشركة ، أن بيمة للتأمين الإسلامي هي وليدة جهود دامت لأكثر من ثلاث سنوات لتصبـح اليوم شركـة ذات رأس مال وقدره (200.000.000 ريال) ويكون مؤسسوها من أكبر المؤسسات المالية في الدولة، والذين قدموا دعمهم ومساندتهم لبيمة في كافة مراحل تأسيسها وحتى ظهورها بهذا الشكل.
وأوضح الفضالة أن بيمة تخاطب كافة فئات العملاء لتلبية احتياجاتهم على الطريقة الإسلامية، وتجتذب عملاءها بإمكاناتها وكفاءاتها القادرة على التطوير وتقديم الحلول الإسلامية المبتكرة وأيضاً تقديم أفضل الخدمات. مشددا على أنه وانطلاقاً من قطر وفي ظل رعاية شركائنا المؤسسين نسعى جاهدين إلى تطوير أدائنا لنكون علامة متميزة للتأمين الإسلامي في قطر ثم الخليج ومنه إلى العالمية بمشيئة الله تعالى.
شركة تأمين كبرى
وبخصوص اختيار الشركة لاسم "بيمة" والشركاء المساهمين ، أوضح الفضالة أن اسم بيمة يعني التأمين بلغة أهل الخليج الدارجة ، وهو لفظ قديم وتراثي ، وتبني الشركة له في اتساق مع سياسة الدولة للحفاظ على التراث ومزاوجته مع روح العصر ، وأيضاً هو اسم متميز يعكس اعتزازنا بماضينا ، أما الشركات المساهمة في تأسيس شركة بيمة فتعد من أكبر المؤسسات المالية في الدولة لها من القوة والريادة ما يؤهلها إلى وضع حجر الأساس لشركة كبرى في مجال التأمين الإسلامي وهي: مصرف قطر الإسلامي وشركة قطر للتأمين ومصرف الريان وشركة بروة العقارية وشركة كيو إنفست.
وفي رده على سؤال عن دواعي وسبب تأسيس الشركة
قال الفضالة: إن قرار تأسيس شركة بيمة الإسلامية كان لعدة أسباب منها:
أولاً : للزيادة الهائلة في حجم الطلب على التأمين التكافلي وخاصـة في قطر نظراً لتوافقـه مع الشريعة الإسلامية.
ثانياً : للتعاون مع شركات التأمين الأخرى ولتبادل الخبرات ، وبالطبع للمنافسة في السوق القطري وصنع الفارق ـ وأيضاً لتوفير الحماية التأمينية للاقتصاد الوطني القطري في ظل احتياجات السوق المتزايدة ، كجزء من سياسة الشركة الهادفة إلى التواجد في السوق المحلي ، حيث إنه من المنتظر دخول هيئات وشركات تأمين دولية كثيرة إلى السوق القطري وأيضاً أسواق المنطقة نظراً لما تملكه هذه الأسواق من عناصر جذب وخصوصاً بالنسبة لنشاط التأمين.
وقد وضعت الشركة خطة طموحة للانتشار في سوق التأمين الإسلامي ، حيث تقدم حلولاً تأمينية إسلامية في شتى قطاعات التأمين معتمدة على أفضل المعايير الأخلاقية وبمهنية استثنائية لتخدم المواطن والمقيم ومؤسسات القطاع العام والخاص بالدولة ، وهو ما ينعكس من خلال مستوى الأداء ورُقي الخدمات ، ونأمل بإذن الله تعالى أن تتحول في خلال فترة وجيزة إلى واحدة من كبرى الشركات الإسلامية ، وتساهم مع الشركات الأخرى في تقديم الخدمات التأمينية الإسلامية المتميزة إلى مختلف الأنشطة الاقتصادية في البلاد.
وبخصوص السياسة الداخلية المتبعة بالشركة أوضح أنه وكما سبق أن أشرنا إلى أن محور اهتمامنا يتركز حول رؤيتنا الملهمة في تطوير فكرة التأمين الإسلامي ، فإننا اعتمدنا في اختيار كوادرنا الفنية والبشرية أن تكون على ذلك القدر من المسؤولية ، وهي ذات السياسة التي نتبعها مع عملائنا الكرام من حيث النزاهة والشفافية والابتكار والولاء .
كما تأتي سياسة التقطير في أولويات أجندة الشركة وضمن سياستها ، وتوافقاً مع السياسة العليا للدولة في إعطاء العنصر القطري الأولوية في خدمة بلده في شتى المجالات.
الأهداف
وبخصوص أهداف الشركة من اختيار القطاع الإسلامي للدخول إليه، شدد الفضالة على أن الطفرة التي يشهدها القطاع المالي الإسلامي على مستوى العالم والنمو المطرد في عدد المؤسسات المالية التي تطرح منتجات مالية إسلامية خلق طلباً عالياً على المنتجات التأمينية الإسلامية خاصة فيما يتعلق بالتأمينات الشخصية أو ما يسمى بالتكافل العائلي وتشير التقارير إلى أن نسبة النمو في القطاع المالي الإسلامي تتراوح ما بين 15-20 % خلال السنوات العشر الماضية لذلك كان من الطبيعي أن يختار هذا القطاع لتوفير منتجات تأمينية تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية وتلبي الاحتياجات الهائلة للمؤسسات المالية الإسلامية من مختلف المنتجات التأمينية.
وفي رده على سؤال عن المنتجات الإسلامية المميزة التي يمكن لشركة بيمة أن تعمل على طرحها خلال الفترة المقبلة على الرغم من وجود عدد كبير من الشركات الإسلامية العاملة في قطاع التأمين في دولة قطر ، قال الرئيس التنفيذي لشركة بيمة: إنه وفقا لرؤيا ورسالة الشركة فإننا نسعى لتقديم حلول تأمينية مبتكرة مطابقة للشريعة الإسلامية.
وستطرح تغطيات تأمينية متميزة وغير مسبوقة خاصة في مجال التأمينات الشخصية للأفراد وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من المنتجات تتعلق بحماية الفرد وأسرته.
وعن وجود خطة لدى بيمة لطرحها خلال فترة ما في البورصة القطرية
أوضح الفضالة أنه حسب قرار السيد/ وزير الأعمال والتجارة رقم 227/2009 بتاريخ 7/9/2009م، فقد تأسست الشركة كشركة مساهمة قطرية خاصة مقفلة، ويمكن في المستقبل طرح أسهمها للتداول في سوق الدوحة للأوراق المالية إما عن طريق زيادة رأس مال الشركة أو تنازل المساهمين المؤسسين عن جزء من حصصهم في رأس المال.
مقومات قطاع التأمين
وفي رده على سؤال عن مقومات قطاع التأمين الإسلامي في قطر .. وماذا ينقصه
نبه الفضالة إلى أنه بفضل الإستراتيجية التي تنتهجها الدولة في التنويع الاقتصادي فقد لعب قطاع الخدمات المالية دوراً مهما في الاقتصاد القطري ويعد أكبر مساهم غير نفطي في الناتج المحلي الإجمالي (gdp) إلا أن نسبة الاختراق في قطاع التأمين (حوالي 1 %) ما زالت متدنية مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يزيد على 7 % ويتوقع أن تشكل أقساط التأمين الإسلامي اختراقاً متنامياً نسبة للطلب الهائل على منتجات التأمين الإسلامي لتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية مدفوعاً بجهود الدولة لوضع الإستراتيجيات وسن القوانين وحرصها على أن تصبح قطر مركزا رائداً للخدمات المالية في المنطقة إضافة إلى النمو المطرد في السكان وارتفاع معدلات الدخل الفردي الذي يعتبر الأعلى في العالم والنمو المطرد في الخدمات المالية الإسلامية والزيادة المستمرة في عدد المؤسسات التي تمارس أعمالها وفقاً للصيغة الإسلامية من مصارف ومؤسسات تمويل وغيرها من المؤسسات، كل هذه العوامل شكلت مقوماً أساسياً لانطلاقة صناعة التأمين الإسلامي في قطر رغم التحديات التي تواجه هذه الصناعة و التي من أهمها محدودية أدوات وفرص الاستثمار التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية وندرة الكفاءات والكوادر المؤهلة في مجال التأمين الإسلامي.
وفي رده على سؤال عن تقييم الشركة لحالة السوق القطرية.... وهل تتوقع تحقيق أرباح خلال عامها الأول ؟
قال الرئيس التنفيذي: بالطبع هنالك دراسة ويتوقع أن تحقق الشركة نتائج طيبة بتحقيق فائض تأميني لحملة الوثائق وأرباحا جيدة لحملة الأسهم منذ عامها الأول وذلك بفضل الجهود التي تبذلها إدارة الشركة والرعاية الكريمة من مجلس إدارتها والدعم اللا محدود من المؤسسين.
وبخصوص افتتاح فروع للشركة ، أوضح الفضالة أن الشركة تركز نشاطها
في المقر الرئيسي ، ولكن خطتنا المستقبلية أن نفتح فروعا داخل الدولة ونحاول التوسع إقليميا وعالميا ، حيث قمنا قبل فترة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة جنرالي للتأمين الإيطالية ، على أساس أن يكون هناك نوع من التعاون في ظل الطلب الكبير على منتجات التأمين الإسلامية في أوروبا وشمال أفريقيا وشرق آسيا ، وخلال الأشهر القادمة نتطلع لتوسيع نطاق عمليات الشركة ، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الآن الدخول في تفاصيل ولكن هناك تفاهم للتعاون في مجال تقديم خدمات التأمين الإسلامية خارج دولة قطر في أوروبا وشمال أفريقيا وشرق آسيا ، خصوصا أن الطلب كبير على المنتجات الإسلامية ، مشيرا إلى أن حجم ونوعية الشركاء الإستراتيجيين بالشركة سيعطي قوة دفع لتواجد وانتشار نشاط الشركة محليا وإقليميا وعالميا.
الخدمات
من جهته أكد السيد صلاح موسى مستشار الشركة أنه من الناحية الفنية فإن شركة بيمة بدأت برأسمال مصرح به ومدفوع بالكامل عبارة عن 200 مليون ريال وهو ما يعكس البداية القوية للشركة، خصوصا أن رأس المال في شركات التأمين الإسلامي مطلب قانوني أساسا لأن هذه الشركات تعاونية وتعتمد على الاشتراكات التي يدفعها حملة الوثائق ، وبالرغم من ذلك فإن الشركة بدأت برأسمال قوي ، كما وفرنا تغطية إعادة تأمين جيدة ، وشركات الإعادة التي نتعامل معها شركات كبيرة ومصنفة عالميا بتصنيف ممتاز جدا ، كما توفقنا في أن أكثر من 80 % من معيدي التأمين عبارة عن شركات تأمين إسلامية.
وأضاف موسى أن الشركة تتميز بوجود هيئة رقابة شرعية مشهود لأعضائها بالكفاءة والعلم الشرعي ، أما من حيث المنتجات فإن الشركة ستقدم كافة خدمات التأمين الإسلامية وبكفاءة عالية وبما يرضي عملاءها ، مشيرا إلى أن المحك الحقيقي ، هو في موضوع المطالبات وهو ما نركز عليه بما يضمن حقوق الجميع من خلال كادر بشري مؤهل ومدرب ومدعوم بنظام من أحدث الأنظمة المستخدمة في شركات التأمين الإسلامية، وهي مقومات لانطلاقة قوية، مشيرا إلى أن المؤسسين عبارة عن مؤسسات مالية إسلامية لديها قاعدة عملاء كبيرة جدا، وبالتالي فإن كل متطلبات التأمين متوفرة لدينا وقد ركزنا على قاعدة العملاء هذه في البداية ، أما بالنسبة للأفراد فإن أبوابنا مفتوحة أمامهم وقد وفرنا كل أنواع التأمينات العامة والتكافل العائلي وتأمينات الحياة وفي مجال التأمين الصحي ، وبالتالي فإن كل ما يخطر ببال العميل من
 

سهم الكويت

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2005
المشاركات
19
شهر مارس راح ينتهي و ما ستلمنا شي من رسايلهم لحد الأن .

لا أرباح ولا نشرات جديده عن مستقبل وتطورات بنك إكيوأنفست .:(

متى بنستلم الأرباح لاحول والا قوة إلا بالله .

ووووايد تأخروا .::verymad::
 

الصافي نت

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
215
تقريبا نفس ما ذكره أخونا الصافي نت .

بس كيف حسبوا السهم الواحد بدولار والواحد فقط ؟

حد شرى السهم بهذه القيم ( السهم الواحد ب دولار واحد) في بدايه ألأكتتاب يا أخوان ؟

الأغلبيه شرت السهم الواحد ب 100 دولار بدايه ألأكتتاب .؟؟

فكيف يحسبون الأرباح 6% على ( الدولار واحد = لسهم الواحد ) فقط بهذه الطريقة ؟؟؟

ماني فاهم ؟

و يعطيك العافيه أخوي

بيت التمويل اشتروه بدولار كميه ودخلونا معاهم بمحفظةبسعر دولارين ونصف
هذا كل الموضوع اللي حيرك
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
تقريبا نفس ما ذكره أخونا الصافي نت .

بس كيف حسبوا السهم الواحد بدولار والواحد فقط ؟

حد شرى السهم بهذه القيم ( السهم الواحد ب دولار واحد) في بدايه ألأكتتاب يا أخوان ؟

الأغلبيه شرت السهم الواحد ب 100 دولار بدايه ألأكتتاب .؟؟

فكيف يحسبون الأرباح 6% على ( الدولار واحد = لسهم الواحد ) فقط بهذه الطريقة ؟؟؟

ماني فاهم ؟

و يعطيك العافيه أخوي
اخي العزيز
سوف اذكر لك على حد علمي ان بيت التمويل الخليجي شراء السهم بدولار واحد وباع علينا السهم بدولارين ونصف وهذا يعتبر من بيت التمويل استثمار ويطلق علينا اسم عملاء استراتيجين
علشان اوضح لك الفكره
سعر اسهم بدولار واحد ولكن اخذو علاوت اصدار دولار ونصف فعند احتساب اي شي لايحسبون علاوت الاصدار ولكن قيمة السهم
ولكن عند الاكتتاب كان قيمة اسهم 100 دولار ومن عندها سوف يفصخون العدد وتكون قيمة الأسهم الواحد بدولارين ونصف وتملك عدد 40 الف سهم واضح اخي العزيز واسف على الرد مـتأخر
 

الصافي نت

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
215
اخي العزيز
سوف اذكر لك على حد علمي ان بيت التمويل الخليجي شراء السهم بدولار واحد وباع علينا السهم بدولارين ونصف وهذا يعتبر من بيت التمويل استثمار ويطلق علينا اسم عملاء استراتيجين
علشان اوضح لك الفكره
سعر اسهم بدولار واحد ولكن اخذو علاوت اصدار دولار ونصف فعند احتساب اي شي لايحسبون علاوت الاصدار ولكن قيمة السهم
ولكن عند الاكتتاب كان قيمة اسهم 100 دولار ومن عندها سوف يفصخون العدد وتكون قيمة الأسهم الواحد بدولارين ونصف وتملك عدد 40 الف سهم واضح اخي العزيز واسف على الرد مـتأخر

الاخ العزيز الديك اللي ساهم بدولارين ونصف ليس مساهم استراتيجي كما ذكرت بل مساهمه بمحفظة التمويل والمساهم الاستراتيجي بدولارين فقط
والمؤسس بدولار واحد مثل المصرف والتمويل للعلم ودمتم
 

سهم الكويت

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2005
المشاركات
19
الاخ العزيز الديك اللي ساهم بدولارين ونصف ليس مساهم استراتيجي كما ذكرت بل مساهمه بمحفظة التمويل والمساهم الاستراتيجي بدولارين فقط
والمؤسس بدولار واحد مثل المصرف والتمويل للعلم ودمتم

يعطيكم الف عافية على مشاركتكم

اخوي ذكرت أن

إللي مساهم ب 2,5 $ يعتبر مساهم (بمحفظه ) تمويل .!

واللي مساهم ب 2 $ فقط (مساهم أستراتيجي ) في البنك !!

واللي مساهم ب 1 $ فقط (مؤسس) في البنك !

الصراحه هذه الأرقام أول مره أشوفها وخدعنا بها :mad: .

أحنا دفعنا أكثر .. قيمة لسهم ب 2,5 $

كما أن أرباحنا ستكون متواضعه جدا 6% لقيمه دولار الواحد فقط .

وليس 2,5 $ إللي دفعناها عند بدايه الأكتتاب ! :confused:

و تحويلنا حاليا إلي مساهمين ( بمحفظه ) بنك إكيوأنفست ,

وليس ( كمؤسسين ) في البنك !! :mad:

هذه لعبه جديده منهم للأسف .

أذكر عند بدايه الأكتتاب شاركنا في الأكتتاب ((كمؤسسين)) وهذا ما تم ذكره

في النشرة وليس كمساهمين بمحفظة في بنك إكيوأنفست كما يقولون

لا حول والا قوة إلا بالله العلى العظيم .
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
الاخ العزيز الديك اللي ساهم بدولارين ونصف ليس مساهم استراتيجي كما ذكرت بل مساهمه بمحفظة التمويل والمساهم الاستراتيجي بدولارين فقط
والمؤسس بدولار واحد مثل المصرف والتمويل للعلم ودمتم
شكرا على التوضيح ولكن هذا كلام الموظف اول الاكتتاب على العموم انا اثق في المنتدى والاخوان الموجودين فيه وعندي سؤال واحد انا بصراحة كانت اعرف الاجابة ولكن بصراحة نسيت وكنت ابي اسئل اي شخص عند خبر
س1-: ابي اعرف كم طلع علينا السهم بضبط بعد زيادة راس المال انا اعرف اني دفعت كل المبلغ في زيادة راس المال ولكن موعارف كم طلع علشان اجمع السعر الي هوه 2.5 مع سعر زيادة راس المال(الذي لااعرف كم ) وقسمهم على مجموع ويطلع الناتج فاي واحد من الاخوان ارجو اخباري ولكم جزيل الشكرا
 

الصافي نت

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
215
شكرا على التوضيح ولكن هذا كلام الموظف اول الاكتتاب على العموم انا اثق في المنتدى والاخوان الموجودين فيه وعندي سؤال واحد انا بصراحة كانت اعرف الاجابة ولكن بصراحة نسيت وكنت ابي اسئل اي شخص عند خبر
س1-: ابي اعرف كم طلع علينا السهم بضبط بعد زيادة راس المال انا اعرف اني دفعت كل المبلغ في زيادة راس المال ولكن موعارف كم طلع علشان اجمع السعر الي هوه 2.5 مع سعر زيادة راس المال(الذي لااعرف كم ) وقسمهم على مجموع ويطلع الناتج فاي واحد من الاخوان ارجو اخباري ولكم جزيل الشكرا

السلام عليكم ورحمة الله
الاخ العزيز يطلع سعر السهم بعد الزياده اذا كنت غطيت الزياده المخصصه لك 40 الف سهم 1,75 دولار مايعادل 6 ريالات قطري ودمتم بخير
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم ورحمة الله
الاخ العزيز يطلع سعر السهم بعد الزياده اذا كنت غطيت الزياده المخصصه لك 40 الف سهم 1,75 دولار مايعادل 6 ريالات قطري ودمتم بخير

بارك الله فيك ودمة لنا عونا ومشكور
 

الصافي نت

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
215
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته توزيع الارباح خلال 3اسابيع القادمه تودع بالحساب هذا ماوصلني من خبر ممكن تتأخر قليل اوتتقدم
ودمتم على الخير والمحبه
 

سهم الكويت

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2005
المشاركات
19
اخي العزيز
سوف اذكر لك على حد علمي ان بيت التمويل الخليجي شراء السهم بدولار واحد وباع علينا السهم بدولارين ونصف وهذا يعتبر من بيت التمويل استثمار ويطلق علينا اسم عملاء استراتيجين
علشان اوضح لك الفكره
سعر اسهم بدولار واحد ولكن اخذو علاوت اصدار دولار ونصف فعند احتساب اي شي لايحسبون علاوت الاصدار ولكن قيمة السهم
ولكن عند الاكتتاب كان قيمة اسهم 100 دولار ومن عندها سوف يفصخون العدد وتكون قيمة الأسهم الواحد بدولارين ونصف وتملك عدد 40 الف سهم واضح اخي العزيز واسف على الرد مـتأخر

أنا أذكر اخوي

عند بدايه الأكتتاب أنهم أخذوا علاوة أصدار بقيمه 2%

من قيمه ألأكتتاب الاول .

وحاليا أخذوا 1,50 $ (دولار ونصف ) على ألأصدار كما ذكرت .

مابقى لنا إلا دولار واحد لسهم الواحد .

والله المستعان .

إذا جالكم شي من الارباح أو اي نشرة او ي خبر من بنك إكيوانفست

ياخوان عطونا الخبر الله لا يهينكم
.
 

سهم فسفوري

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
624
الإقامة
BroadGate23>>>Uk
الله يبشرك بالخير ياتمويل الخليج
بس أذاسمحت نبى نعرف أخبارك أكيده لأن هالبنك معلوماته غير موثوقه خصوصا بعد المسؤول الكبير اللى لطش الأكو والماكو يعنى مافيه مصداقيه
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
الله يبشرك بالخير وانشألله ينزل بسعر حلو وتكمل على خير بس مانبي يخربونها بسعر والله يوفق الجميع
 
أعلى