@الصناديق الاستثمارية@

fawazzz

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
300
يعطيكم العافيه و الله هذا صندوق واعد ... كنت ناوي أدخل فيه بس أقصرتني الفلوس :(

و انا فعلا اتوقع انه مستقبله فعلا واعد ... ما عندكم خبر متى راح يفتحون مره ثانيه ... للتداخل في الصندوق مال واعد ...
؟!
و يعطيكم العافيه على التغطيه و التميز في النقل و التحيليل جعله الله في ميزان حسناتكم ...

هلا اخوي ريفوليوشن
حسب مافهمته بنشرة الاكتتاب ان البيع والشراء مايصير الا بعد سنة وثلاث شهور
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
الاربعاء 23 يوليو 2008







الأولـــى



محــلــيـات



مجلس الأمة



الـخــلــيـج



خـارجـيـات



اقــتــصـاد



مقـــالات اليمين



مقـــالات اليسار



ثــقـــافــــــة



ريــاضــــة



الازمنة والامكنة



فــنـــون



الجيل الجديد



منوعات



أمن ومحاكم



وطن ومواطنون



من الماضي



الأخــيـــرة



ملف الاسبوع



الوفيات












اقتصــــــــــــاد


صندوق المركز الخليجي يتفوق على المؤشر بنسبة %13.2 الشهر الماضي
عوائد صناديق »المركز« في يونيو: %2.9 لـ »الممتاز« و%1.9 لـ »ميداف« و»الإسلامي« و%2.4 لـ »فرصة«
أعلن قسم الاستثمارات المحلية والخليجية في المركز المالي الكويتي عن نجاح سياسته الاستثمارية في ادارة جميع صناديقه الاستثمارية المحلية والخليجية والتي تفوقت على مؤشراتها من حيث الأداء في النصف الاول من عام 2008.
وقالت النائبة الأولى لرئيس قسم الاستثمارات المحلية والخليجية في المركز أماني العماني ان استراتيجية المركز الاستثمارية في ظل سيطرة بعض السلوك المضاربي على تداولات النصف الاول قائلة »لقد حقق المركز نجاحا مشهوداً له في تنمية اصول المستثمرين على المديين القصير والطويل، وأؤكد هنا ان الخطوط العريضة لاستراتيجيتنا الاستثمارية لاتقوم على قرارات فردية بل هي مبنية على عدد من الدعامات والاسس المدروسة من قبل فريق عمل متكامل«.
»حيث اننا نأخذ بعين الاعتبار اداء الشركة وارباحها وتاريخها وروافد نموها. كما اننا نحرص على اختيار التوقيت المناسب لنوظفه في تعزيز ادائنا. وكوننا نستحوذ على الحصة السوقية الاكبر من الاصول المدارة عبر الصناديق الاستثمارية على مستوى الكويت فإننا لانغامر بأصول مستثمرينا في استثمارات مرتفعة المخاطر بهدف تحقيق الربح السريع«.
»لذا فإنني أؤكد اننا متمسكون بسياستنا الاستثمارية الحالية والتي تعتمد على استثمار %70ـ60 من اصولنا في اسهم شركات كبرى وتشغيلية مقابل تخصيص النسبة الاصغر للاستثمار الديناميكي المدروس وليس المضاربة. وبالنظر الى قائمة اكبر خمس شركات والتي يستثمر فيها كل صندوق من صناديقنا نرى انها تقع جميعها ضمن ذلك النطاق«.
»كما وان العمليات المضاربية التي تقوم بها بعض الشركات والمجاميع غالبا ما تستفيد منها القلة المسيطرة على حساب الاغلبية من صغار المستثمرين. وقد اثبت التاريخ ان جميع عمليات المضاربة والارتفاعات غير المبررة لبعض الاسهم غالبا ماتقود الاسواق الى نتائج غير محمودة«.

عميل المركز

واضافت العماني قائلة »نحن نقدم لعملائنا حلولا وخططا استثمارية متكاملة تهدف الى تحقيق الارباح مع التحكم بنسبة المخاطر، لذا فإن عميل المركز، سواء من المؤسسات او الافراد، في الغالب يتحلى بالفهم والادراك لمنهجية الاستثمار المؤسسي وفاعلية الخطط الاستثمارية المتوسطة والطويلة المدى في بناء استثمارات ناجحة«.

صناديق المركز

يذكر أن مؤشر Kic أقفل تداولات شهر يونيو بارتفاع قدره %3.1 منذ بداية العام، بينما بلغ أداء مؤشر المدار للمعايير الشرعية %3.4 منذ بداية العام. وسجل مؤشر Msci ـ Gcc اداء سلبيا منذ بداية العام وحتى نهاية يونيو 2008 بلغ %7.7ـ.
وقد سجل صندوق المركز للعوائد الممتازة »الممتاز«، الحائز على ثلاث جوائز لافضل أداء من شركة ليبر ـ رويترز، ارتفاعا منذ بداية العام بلغ %10.4 و%2.9 لشهر يونيو، وبلغ أداء صندوق المركز للاستثمار والتطوير »ميداف« %3.8 منذ بداية العام و%1.9 لشهر يونيو، وحقق صندوق المركز الاسلامي، الحائز على جائزة أفضل أداء من شركة ليبر ـ رويترز، عائدا على الاستثمار بلغ %7.2 منذ بداية العام و%1.9 لشهر يونيو. وسجل صندوق فرصة المالي، وهو صندوق »صانع سوق« في سوق الخيارات، ارتفاعا يقارب %8.5 منذ بداية العام و%2.4 لشهر يونيو.
وعلى صعيد الاستثمارات الخليجية، حقق صندوق المركز الخليجي اداء متفوقا على المؤشر بنسبة %13.2 كما في نهاية يونيو 2008 حيث سجل ارتفاعا في صافي قيمة الوحدة بنسبة %5.5 منذ بداية العام، وذلك على الرغم من التراجع الطفيف الذي سجله في شهر يونيو (%ـ1.0).


9 نصائح لصغار المستثمرين

ـ1 اتبع خطة استثمارية متوسطة الى طويلة المدى
ـ2 لاتغامر بأصولك في استثمارات مرتفعة المخاطر بهدف تحقيق الربح السريع
ـ3 يجب النظر الى اداء الشركة وارباحها وتاريخها وروافد نموها قبل اتخاذ قرار الاستثمار بها
ـ4 اختر التوقيت المناسب ولاتركب القطار وهو مسرع
ـ5 لاتبني قرارك الاستثماري على اشاعات او اخبار مضخمة تصنع من بعض الاسهم والشركات فقاعات كبيرة قد تنفجر في أي لحظة وتختفي
ـ6 خصص الجزء الاكبر من استثماراتك للاستثمار في الشركات القيادية والتشغيلية فلا يصح الا الصحيح
ـ7 لا للمضاربة
ـ8 راقب تجارب الآخرين لتتعلم من اخطائهم
ـ9 إذا لم تمتلك رأس المال الكافي للاستثمار في الاسهم الدينارية فاستثمر عن طريق الصناديق الاستثمارية ذات حد ادنى منخفض وسجل اداء مشهود له

بوادر شراء وتجميع على أسهم »النمو«

في حديثها عن أداء السوق في النصف الاول من عام 2008 قالت العماني »شهد السوق في نهاية النصف الاول من العام بعض بوادر الشراء والتجميع على بعض الأسهم التي يتوقع لها أن تحقق نمواً في أرباحها الفصلية وذلك نتيجة لاقتراب ظهور نتائج النصف الأول، أبرزها أسهم البنوك وبعض أسهم الشركات متوسطة الحجم.
وقد جاءت اعلانات ارباح النصف الاول التي تم اعلانها حتى الآن لتعزز هذا الاتجاه حيث اعلن بنك الكويت الوطني نموا في ارباحه بلغ %21 مقارنة بالنصف الاول من عام 2007، كما حققت ارباح بيتك نموا بلغ %27 للفترة نفسها، وسجل البنك التجاري نموا في ارباحه بنسبة %16، واعلن بنك الكويت والشرق الاوسط نموا في ارباحه بنسبة %32، وحقق بنك بوبيان نموا بنسبة %48 وان لم يكن لذلك النمو القوي في ارباح قطاع البنوك انعكاس واضح وسريع على السوق في الوقت الحالي الا اننا لانزال نترقب اعلانات مجموعة اخرى من الشركات الكبرى والمتوسطة الحجم وعندئذ ستكون الصورة اوضح للمتداولين مما سينعكس على عمليات التداول«.


عودة متوقعة للأسهم القيادية إلى دائرة النشاط بدعم من نمو أرباحها

قالت العماني »تشير تلك المعطيات الى ان زمام المبادرة سيعود مجددا في الفترة المقبلة لأسهم الشركات القيادية لتقود السوق بالمرحلة المقبلة بدعم من النمو بأرباحها«.
وواصلت العماني حديثها عن عوامل التفاؤل قائلة »ستشكل فترة الربع الثالث ـ النصف الثاني من العام فترة محورية في تحديد اتجاه المؤشر وذلك نتيجة لتضافر مجموعة من العوامل الايجابية التي تدعم تلك التوقعات. واهم تلك العوامل هي ارتفاع أسعار النفط ووصولها لمستويات قياسية مع التوقعات باستمرار الصعود مما يزيد من عوائد الدولة النفطية، وتفاؤل باقتراب حل مشاكل السوق مع المجاميع المختلفة بدعم من القرارات وتفعيل القوانين الجديدة وأبرزها اعادة تشكيل لجنة السوق«.
كما ذكرت العماني عوامل التفاؤل على المدى المتوسط قائلة »نرى أن تعجيل اقرار هيئة سوق المال خلال هذا العام والتي تعتبر حاجة ملحة لتطوير السوق وخلق مستوى من الثقة و الشفافية كما أنها تساعد في جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وخطوة أساسية لتحويل الكويت الى مركز مالي، والتوسعات الاقليمية للشركات الكبرى، واعادة النظر في قوانين البنك المركزي بعد ان تحقق هدفها المتمثل في كبح جماح التضخم ستسهم في تعزيز دور اسهم الشركات القيادية في صناعة السوق«.
وواصلت العماني حديثها قائلة »ولكننا نؤكد هنا وجوب الحذر من بعض العوامل السلبية واهمها موجات الكساد التي تجتاح دول العالم والتي قد يكون لها أثر سلبي على أسواق المنطقة ولو من الناحية النفسية، وتجدد المخاوف من الخطر الايراني بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الايراني، وبوادر عدم تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية والتي قد تعرقل مشاريع الدولة التنموية«.


تاريخ النشر: الاربعاء 23/7/2008
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
يستهدف تحقيق %20 معدل عائد داخلي على الاستثمار
»الأمان« بصدد طرح صندوق »الفائز1« برأسمال متغير يتراوح بين 50 و150 مليون دولار
كتب طارق عرابي:
أشارت مصادر مطلعة لـ الوطن إلى أن شركة الأمان للاستثمار بصدد الإعلان عن البدء بتسويق صندوق الفائز1 المحدود تسويقاً خاصاً داخل الكويت، برأسمال متغير بين 50 و 150 مليون دولار.
وستقوم »الأمان« بتسويق الصندوق بقيمة مبدئية قدرها 1000 دولار لكل وحدة وبحد أدنى 250 ألف دولار لكل مساهم (أي ما يعادل 250 وحدة) وبحد أقصى %50 من إجمالي حجم الصندوق.
ويهدف صندوق الفائز 1 إلى تحقيق %20 كمعدل عائد داخلي على الاستثمار (irr) من خلال الاستثمارات المباشرة في مشاريع تجارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية حسب ما يراه مدير الصندوق مناسباي من خلال موافقة لجنة الاستثمار.

تاريخ النشر: الاربعاء 23/7/2008
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
صافي قيمة الوحدة 1046 فلساً في الربع الأول
صندوق »عمار« العقاري يفتح باب الاشتراك والاسترداد 17 سبتمبر
أعلن رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق عمار العقاري أنور أحمد الهنيدي أنه سيتم فتح باب الاشتراك والاسترداد للصندوق بدءاً من تاريخ 17 الى 24 سبتمبر 2008 وذلك بعد مرور عام كامل على تأسيس الصندوق، مشيرا الى أن الحد الأدنى من الاشتراك هو ألف وحدة ومضاعفاتها وأن رسوم الاشتراك تبلغ %2 من اجمالي المبلغ المستثمر.
واوضح الهنيدي فى تصريح صحافي بهذه المناسبة أن استثمارات الصندوق متوافقة مع الشريعة الاسلامية وأنها على درجة منخفضة من المخاطر مقارنة بأسواق الأسهم، وأن الاستثمار في العقار يوفر معدلات دخل متزن وأعلى من أرباح الودائع كما يوفر فرصة لأرباح رأسمالية متميزة نتيجة نشاط الصندوق العقاري، اضافة الى التوزيعات النقدية ربع السنوية، وأضاف ان الاشتراك والاسترداد ربع سنوي ومفتوح لكافة الجنسيات، وأشار الى أن استثمارات الصندوق تتميز بالتنوع الجغرافي حيث يمتلك الصندوق عدة عقارات استثمارية وصناعية وأراض في دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة.

أداء الصندوق

واضاف ان الصندوق حقق أداء جيداً خلال الربع الأول من 2008، حيث بلغ صافي قيمة الوحدة 1.0465 دينار وسوف يسعى فريق الصندوق إلى زيادة المستوى من الأداء خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال الاستثمارات التي تم الدخول فيها بعد دراستها دراسة وافية، ومن المتوقع أن تأتي بنتائج ايجابية، مبينا أنه من المتوقع تحقيق عائد سنوي للعام 2008 يفوق عائد 2007 الذي كان جيدا ً حيث ان فريق ادارة الصندوق يدرس العديد من الفرص العقارية المتاحة.
واضاف ان فريق ادارة الصندوق استطاع أن يحقق الهدف المنشود وهو عوائد ثابتة قليلة المخاطر، ومتوقعة زيادة العوائد من خلال اعادة تأجير المباني بعد اخلائها وتطوير عقارات أخرى وذلك سوف يؤثر مباشرة بزيادة العائد وبالتالي صافي قيمة الوحدة.
يذكر أن صندوق عمار العقاري تأسس في يوليو 2007 ويهدف الى توفير فرص استثمار عقارية للراغبين في الاستثمار في القطاع العقاري وفق أحكام الشريعة الاسلامية من خلال القيام بجميع الأنشطة الاستثمارية العقارية من عمليات المتاجرة العقارية للأراضي والوحدات والمباني العقارية بمختلف أنواعها بالبيع والشراء والتطوير والتأجير داخل دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي. لتحقيق عوائد مالية جيدة للمستثمرين وبدرجات أمان عالية ولآجال متوسطة وطويلة.

تاريخ النشر: الاربعاء 23/7/2008
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوانى الاعزأ
اسال عن صندوق اعيان الاول كم سعر وحدته ما أعلنو عن التقييم لشهر 6 المفروض اول اسبوع من هالشهر ماصارت اللى عنده خبر لايخلينا
 

Revolution

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
54
الإقامة
KuWaiT
يعطيك العافيه اخوي فواز ... على الرد الشافي ...

و الشباب بعد مو مقصرين ما شاء الله عليهم كل شىء جديد نسمع فيه أول بأول ..
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
اقتصــــــــــــاد


أول أداة استثمارية متعددة فئات الأصول متوافقة مع الشريعة
«مكتب العائلة» تنجز المرحلة الأولى من الاكتتاب الخاص في صندوقها الإسلامي بقيمة 31.5 مليون دولار
أعلنت شركة مكتب العائلة انها انجزت المرحلة الاولى من الاكتتاب الخاص في صندوق العائلة الاسلامي بقيمة 31.55 مليون دولار (نحو 100 مليون ريال) ويعد الصندوق اول اداة استثمارية متعددة فئات الأصول متوافقة مع الشريعة الاسلامية، كما بدأت الشركة في التسجيل للصندوق في سوق لندن للاوراق المالية. وسوف يبدأ التداول في سوق الاستثمارات البديلة لعدد (31.550.000) سهم بقيمة سوقية تبلغ دولاراً واحداً للسهم، يوم الجمعة الموافق 25 يوليو الجاري 2008، تحت رمز Fsf.
واوضح الرئيس التنفيذي لشركة مكتب العائلة عبدالمحسن عمران العمران، ان ادراج الصندوق في سوق الاستثمارات البديلة سوف يسمح للمستثمرين بالمشاركة في سوق التمويل الاسلامي الذي ينمو بسرعة، وقال: «صندوق فاميلي الشرعي يوفر للمستثمرين فرصة متميزة للاستثمار في فئات متعددة من الأصول وفق احكام الشريعة الاسلامية، واضاف: «ان هذا العرض يبرز بوضوح قدرة شركة مكتب العائلة على تزويد المستثمرين بحلول وبدائل استثمارية متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية والتي تشمل صناديق التحوط الاسلامية والعقارات واسهم الشركات الخاصة والصكوك».
واكد عضو هيئة الشرعية للصندوق نظام محمد صالح يعقوبي «ان شركة مكتب العائلة ملتزمة بان تصبح شركة كبرى في مجال التمويل الاسلامي الحديث والادارة الاسلامية للأصول عن طريق توفير استثمارات متعددة الأصول، مبتكرة وقادرة على المنافسة الاقتصادية ومتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، بديلة لتلك الاستثمارات التقليدية. «واوضح ان هناك توجها الى استخدام هذه الاموال في تركيز استثماراتهم خارج دول مجلس التعاون الخليجي والحفاظ على مدى واسع من التنوع، والاعتماد على استراتيجية معتدلة في المخاطرة، وقال: سيكون صندوق العائلة الاسلامي المحدود اول صندوق متعدد فئات الأصول يتم تسجيله في سوق الاستثمارات البديلة الامر الذي سيمنحه فرصة اكبر في المنافسة».
يذكر ان راس مال الصندوق عند التسجيل سيكون بقيمة 31.55 مليون دولار ويسعى الصندوق لتزويد المستثمرين مجموعة متنوعة من الأصول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، وتوزيع جغرافي للاستثمار، يتركز معظمه خارج دول مجلس التعاون الخليجي.

تاريخ النشر: الجمعة 25/7/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 27/07/2008
اعتباراً من اليوم
«غلوبل» تدرج ستة صناديق استثمارية في سوق البحرين


أعلن بيت الاستثمار العالمي غلوبل أمس، أن فؤاد عبد الرحمن راشد، مدير سوق البحرين للأوراق المالية قد أصدر قرارا يوم الأربعاء الماضي، يقضي بإدراج ستة صناديق استثمارية يديرها بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» في السوق البحريني، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 27 يوليو 2008.
ويأتي إصدار القرار في أعقاب التوقيع على اتفاقية الإدراج التي وقعها كل من فؤاد راشد مدير السوق وعمر القوقة نائب الرئيس التنفيذي لغلوبل.
وأوضح عمر القوقة نائب الرئيس في «غلوبل» ان هذه الصناديق تضم صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية وصندوق غلوبل الاردن وصندوق غلوبل الخليجي الاسلامي Fund، وصندوق فلسطين الاستثماري Fund، وصندوق غلوبل مصر، وصندوق غلوبل مصر، وصندوق غلوبل للصناديق الاسلامية.
وفي تعليقه على إدراج صناديق «غلوبل» صرح مدير السوق فؤاد راشد أن إدراج هذه الصناديق يؤكد أهمية سوق البحرين للأوراق المالية كمركز إقليمي لإدراج الصناديق الاستثمارية، ويعكس في الوقت نفسه أهمية سوق الصناديق كواحدة من البدائل الاستثمارية التي تلاقي المزيد من الإقبال من قِبل المستثمرين خصوصاً في ظل التنوع المتميز الذي توفره هذه الصناديق الاستثمارية أمام المستثمرين.
كما أضاف مدير السوق أن إدراج هذه المجموعة المتنوعة من صناديق «غلوبل» إنما يؤكد على تطور البيئة الاستثمارية في سوق البحرين للأوراق المالية بشكل يشجع على استقطاب إدراج الصناديق الاستثمارية في السوق، مضيفاً أن السوق سيواصل العمل على توفير المزيد من المزايا والتسهيلات لمدراء الصناديق الاستثمارية لتشجيعهم على إدراجها في السوق. وعبر نائب الرئيس التنفيذي في بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» عمر القوقة عن سعادته بإدراج هذه المجموعة من الصناديق الاستثمارية في سوق البحرين للأوراق المالية وذلك بعد أن قام في الأعوام الماضية بإدراج عشرة صناديق استثمارية، كما أعرب عن شكره وتقديره للمسئولين في مصرف البحرين المركزي وسوق البحرين للأوراق المالية على الجهود التي بذلوها من أجل إدراج هذه الصناديق في بورصة البحرين
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
صندوق عالمي لـ «دانة للاستثمار» بعد رمضان
شريف حمدي

1


علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة «دانة للاستثمار» تسعى لتسويق صندوق استثمار عالمي في السوق المحلية، بعد شهر رمضان المقبل.
ولفتت المصادر الى ان رأسمال الصندوق المؤسس في الخارج مفتوح وقد يصل الى بليون دولار ويعتمد في استثماراته على المشاريع طويلة الاجل. وذكرت المصادر ان الصندوق سيكون فريدا من نوعه ليس في الكويت فحسب وانما في المنطقة. من جهة اخرى اشارت المصادر الى ان شركة «دانة» تركز في نشاطاتها الاستثمارية على النشاط العقاري رغم وجود نشاطات اخرى مثل ادارة اصول الغير وادارة الثروات، لافتين الى ان الشركة استثمرت جزءا من رأسمالها البالغ 15 مليون دينار في 3 مشاريع عقارية داخل الكويت وخارجها. وأضافت المصادر ان شركة دانة للاستثمار قامت اخيرا بالمساهمة في تأسيس شركتين محليتين سيكون نشاطهما الرئيس ايضا في مجال العقارات، فضلا عن شراء الشركة حصة في شركة مزايا السعودية التي تم طرحها للاكتتاب اخيرا.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«إسكان»: إطلاق صندوق المسك الإسلامي


أنهت شركة تمويل الإسكان إجراءات تأسيس صندوق المسك الإسلامي برأسمال متغير يتراوح بين 5 ملايين دينار كحد أدنى و100 مليون دينار كحد أقصى وبقيمة اسمية دينار وبحد أدنى للاشتراك 1000 وحدة ومضاعفات الألف، ويبلغ الحد الأقصى للاكتتاب %50 من حجم الصندوق.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق أرباح رأسمالية وأرباح نقدية وتوزيع دفعات نصف سنوية على الملاك من خلال الاستثمار في شراء وتطوير وتأجير العقارات المدرة وغير المدرة للدخل بمختلف أنواعها داخل الكويت وخارجها، ويحظر على الشركة التعامل بالبيع أو الشراء أو الرهن للقسائم أو البيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص في أي موقع أو مشروع، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وتبلغ مدة الصندوق خمسة عشر عاما قابلة للتجديد.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«ثروة للاستثمار»: تسويق صندوق ميني ماركت إسلامي

وافقت وزارة التجارة والصناعة لشركة ثروة للاستثمار على تسويق صندوق ثروة اسلاميك ميني ماركت فند ليمتد تسويقا خاصا داخل الكويت والمنشأة في جزر الكايمن برأسمال متغير بقيمة اصدار اولوية بحد ادنى مليون دينار وأعلى 25 مليون دينار، وبحد أدنى للاشتراك 50 الف دينار وبقيمة اسمية 100 دينار كويتي للوحدة. ويهدف الصندوق الى الاستثمار في اسواق الشرق الاوسط وغيرها من دون قيد في مختلف ادوات اسواق النقد بما فيها الايداعات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، وفي الاوراق المالية الاسلامية المقبولة وأدوات الايداع الاسلامية القابلة للتداول وادوات اسواق المال الاسلامية التي تصدرها المؤسسات المالية، وفي اوراق الدين المالية الاسلامية القصيرة الاجل وحصص وحدات صناديق اسواق المال الاسلامية ذات الاغراض المشابهة، وفي الفرص الاستثمارية الاخرى التي يراها مدير الصندوق مناسبة بما فيها الصناديق المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، وتبلغ مدة الصندوق 5 سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الخليجي»: تسويق صندوق الهند العقاري


سمحت وزارة التجارة لشركة بيت الاستثمار الخليجي تسويق صندوق الهند العقاري تسويقا خاص داخل الكويت والمنشأة في كيمان ايلاند برأسمال ثابت وقدره 60 مليون دولار، ويبلغ الحد الادنى للاشتراك 200 الف دولار للافراد، ومليون دولار للمؤسسات بقيمة اسمية دولار واحد، ويهدف الى الاستثمار في تطوير محال تجارية ومكاتب متخصصة ومن ثم تشغيلها بعوائد جيدة وبيعها والاستفادة من الربح الرأسمالي خلال فترة خمس سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
هيئة الاستثمار تساهم في صندوق خليجي بـ 100 مليون دولار


علمت «القبس» ان الهيئة العامة للاستثمار قررت المساهمة في صندوق خليجي بالتعاون مع مؤسسة الخليج للاستثمار.
وتبلغ مساهمة الهيئة 100 مليون دولار من أصل 250 مليون دولار، وهو رأسمال الصندوق، على ان تقوم مؤسسة الخليج للاستثمار بإدارة الصندوق الموجه للأسواق الخليجية للاستثمار في الأسهم المدرجة.
وقال مصدر ذو صلة، ان الصندوق هو الأول من نوعه الذي تساهم فيه هيئة الاستثمار، علما بانه بالامكان استرداد مبالغ المساهمين بشكل أسبوعي.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
صندوق الأمان الإسلامي: نحو بناء برج مكاتب في أبوظبي

علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان صندوق الامان الاسلامي في ابوظبي حقق عوائد قدرها 34% الى الآن من اجمالي استثماراته. وقالت المصادر ان الصندوق قام بشراء قطعة ارض ودخل في طور التنفيذ لاقامة برج مخصص للمكاتب عليها، متوقعة ان يتم بيع وحداته المكتبية على الخرائط وسيحقق عوائد لا تقل عن 15% على اجمالي رأس المال المستثمر به. واشارت المصادر الى ان شركة الامان لديها الكثير من الدراسات للعمل والتوسع داخل الهند والصين وسنغافورة، علاوة على انها تضع الاستثمار داخل سوق ابوظبي في اولى اولوياتها الاستثمارية، كونها احد الاسواق الخليجية الرائدة التي تدر عوائد جيدة.


 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
28/07/2008





اطلاق صندوق ماك للبنية التحتية وb.o.t



تستعد شركة الاستثمارات الوطنية لاطلاق الاكتتاب الخاص لطرح وحدات صندوق ماك للبنية التحتية، والذي يستثمر في مشاريع البنية التحتية في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال المساهمة في مشاريع البناء والتملك والتشغيل التحويلي B.o.t، وذلك من خلال الاستفادة من المعرفة القطاعية والفنية الواسعة لشركة الخرافي ناشيونال ش.م.ك (مقفلة).
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
شركة الاستثمارات الوطنية تقرر توزيع 5% منحة نقدية لكل من صناديق الاستثمار التالية:
  • الدارج
  • الصفوة
  • الزاجل
  • الموارد
و يخصم من شهر يوليو و توزع بشهر 9
على أن يتم الموافقة على ذلك من قبل البنك المركزي.

حيث وصلني sms من الشركة
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
«الزمردة» تطرح صناديق استثمارية بقيمة 300 مليون دينار بعد رمضان
شريف حمدي

2


أكد مصدر مسؤول في شركة الزمردة للاستثمار أن الشركة تعتزم طرح أكثر من صندوق استثماري للتسويق في الكويت والخليج وذلك عقب شهر رمضان وقبل نهاية الربع الأخير من العام الحالي. وأوضح المصدر أن الصناديق مؤسسة بالفعل في الخارج وأن الشركة تجهز لطرحها في السوقين المحلية والخليجية للاكتتاب فيها، مشيراً لتلقي الزمردة طلبات اكتتاب من قبل بعض العملاء، الاستراتيجين المحليين بالاضافة الى وجود عملاء خليجين. وذكر المصدر ان الصناديق التي سيتم طرحها يبلغ اجمالي رؤوس أموالها 300 مليون دينار وتستهدف الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في عدد من الاسواق العالمية. وأفاد المصدر أن الصناديق كان مقرر طرحها للاكتتاب خلال الربع الثالث غير ان الظروف التي مرت بها الاسواق العالمية جعلت الشركة تنتظر لحين عودة الاستقرار لهذه الاسواق التي بدأت تستشعر الاستقرار أخيراً.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
لنخبة من المستثمرين في المنطقة .. ومطروح للاكتتاب الخاص

«الخرافي ناشيونال» و«الاستثمارات الوطنية» يطلقان صندوق «ماك» بمليار دولار

محمد المملوك

الأربعاء, 30 - يوليو - 2008




أعلن نائب رئيس مجموعة الخرافي، رئيس مجلس ادارة صندوق «ماك» للبنية التحتية مرزوق الخرافي، تحالف شركة الخرافي ناشيونال مع شركة الاستثمارات الوطنية لإطلاق صندوق «ماك» برأسمال مليار دولار اميركي لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ولمدة خمس سنوات اضافية.

وأضاف الخرافي في مؤتمر صحافي عُقد امس بمناسبة «الاطلاق»: ان الصندوق يختلف عن بقية الصناديق التي اطلقت في الكويت، نظرا إلى انه يستهدف فئة محددة ومعينة من المساهمين من ذوي العباءة المالية الضخمة، لذا خُصص الصندوق لنخبة من المستثمرين في المنطقة.

ولفت الخرافي الى ان المجموعة رأت تلبية طلبات ورغبات المستثمرين في مجال البنية التحتية والمشاريع، مؤكدا ان المنطقة بها مشاريع تصل قيمتها الى مليار ونصف المليار دولار.
وأوضح ان المناخ الراهن ملائم لنجاح مثل هذا النوع من الصناديق، مبينا ان المجموعة تساهم في الصندوق بنسبة 10 في المئة.

وتابع الخرافي: يتم الاكتتاب في الصندوق بحد ادنى 10 في المئة مؤكدا ان الصندوق مطروح للاكتتاب الخاص وليس العام.
وأوضح ان «الخرافي ناشيونال» تركز مشروعاتها ونشاطها على منطقة المينا وشمال افريقيا لكونها تحمل مشاريع ضخمة ذات فرص ايجابية، مضيفا ان نسبة النمو في مشاريع «المينا» و«الشرق الاوسط» بلغت 42 في المئة خلال الفترة الحالية.
ومضى: ان الخطط التنموية التي تتم على مشاريع البنية التحتية واعدة ومناسبة لذلك تعتبر مجموعة الخرافي هي المساهم الرئيسي «لصندوق ماك».

وردا على سؤال عن نوعية المشاريع التي تنفذها المجموعة قال الخرافي: لدينا مشروع في ابوظبي محطة معالجة او مشروع النفايات، ودانة ابوظبي ومشروع تبريد المناطق بالاضافة الى مشروع الوثبة والسعد، مبينا ان التكلفة الاجمالية لتلك المشاريع الاربعة الانشائية تقدر بنحو 100 مليون دينار.
وفي ما يخص المشاريع التي فازت بها «الخرافي ناشيونال» والتي سيبدأ بها «صندوق ماك» اوضح الخرافي ان قيمة المشاريع تقدر بنحو من 600 الى700 مليون دولار جميعها يدخل في نشاط صندوق ماك مؤكدا ان الصندوق توفرت له المشاريع قبل ان ينطلق.
وافاد بأن الشركة مؤهلة كذلك للحصول على مشروع محطة مياه الصرف في مصر بالقاهرة الجديدة، وهو كذلك سيدخل ضمن انشطة الصندوق.

وردا على سؤال عن سبب دخول «الخرافي ناشيونال» كذراع استثمارية في مشاريع على الرغم من امكاناتها وسمعتها الكبيرة لانفرادها في المشاريع قال الخرافي: هدفنا اتاحة الفرصة للمستثمرين الاستراتيجيين من جانب وكذلك لدعم ومساعدة الشركة في الحصول على المشاريع وتأهيلها للفوز باغتنام الفرص فضلا عن رغبة المجموعة في التعاون والمساهمة مع الشركاء ذوي الرغبة للاستثمار في مجال البنية التحتية والذي يعتمد على الفائدة والعائد الثابت بعيدا عن المخاطر، مؤكدا ان عائد الصندوق يتراوح ما بين 10 و15 في المئة.

وتابع الخرافي ان وحدات للاكتتاب الخاص في صندوق «ماك» للبنية التحتية بغرض تمكين عدد محدود من المستثمرين المؤهلين للمساهمة في مشاريع «البناء - التملك - التشغيل» «البناء - التملك - التشغيل - التحويل» والمعروفة بمسمى مشاريع «boo/boot» وقطاع مشاريع البنية التحتية من خلال مشاريع الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص المعروفة بمسمى «ppp» وخاصة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا «mena» عن طريق الاستثمارات التي تتم من قبل الصندوق، ومن خلال الاستفادة من المعرفة الفنية والقطاعية الواسعة لشركة الخرافي ناشيونال ش.م.ك «مقفلة» بصفتها المستشار التقني للصندوق لتأسيس وتقييم وتطوير والمساعدة في ادارة الفرص الاستثمارية.

واوضح ان الصندوق يعتبر صندوقا استثماريا مقفلا ومعفى، مسجلا كمشروع استثماري مشترك «ciu» بعد الحصول على موافقة بنك البحرين المركزي في مملكة البحرين برأسمال متغير يتراوح بين 1 الى 2 مليار دولار، بحيث تحتفظ مجموعة الخرافي بنسبة لا تقل عن 10 في المئة من رأس مال الصندوق وستعمل شركة الاستثمارات الوطنية كمدير الصندوق ومدير الاكتتاب الرئيسي لطرح الصندوق لمجموعة مختارة من المستثمرين للمشاركة وحددت القيمة الدنيا للمساهمة بمبلغ 1 مليون دولار لكل منهم.

واضاف الخرافي ان الصندوق سيسعى الى تحقيق عائد يتراوح بين 11 في المئة - 15 في المئة على المدى المتوسط والطويل من خلال مشاريع في قطاع البنية التحتية عن طريق مشاركة شركة الخرافي ناشيونال كمستشار تقني ومقدم حصري للخدمات الهندسية والتشييد «epc» ، او خدمات التشغيل والصيانة «o&m» للمشاريع وسيستفيد الصندوق من خبرة شركة الخرافي ناشيونال التي تزيد على «30» عاما من خلال العمل في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال البناء والبنية التحتية من خلال شركاتها التابعة التي حققت خبرة واسعة في عمليات المشاريع والدراية الدقيقة لمختلف الظروف التجارية في جميع انحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
واشار الى ان شركة الخرافي ناشيونال ستركز على اربعة مجالات رئيسية من مجالات الخبرة وهي : معالجة المياه، ومعالجة مياه الصرف «تدوير المياه»، تبريد الضواحي، ادارة النفايات الصلبة، والبنية التحتية العامة «الطرق والمطارات ومواقف السيارات والمشاريع متعددة الاستخدامات الخ..».

وبدوره، لفت المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد، إلى السجل الحافل بالنجاحات التي تتمتع به شركة الاستثمارات الوطنية في مجال تأسيس العديد من الشركات، التي تهدف إلى تسهيل الاستثمارات في مختلف الأسواق الناشئة، والتي تم الاكتتاب في جميعها بأكثر من الأسهم المطروحة، والتي حققت جميعها نجاحا باهرا في مجالاتها التجارية. وأكد الماجد ان هذا مقياس حقيقي لاداء الشركة وقوة ادارتها وما يتمتع به موظفوها من مهارات مالية وتحليلية وبحثية، وكذلك الدعم الذي تتلقاه من عملائها وثقتهم الغالية بها. موضحا ان المسوغات وراء تأسيس صندوق «ماك» للبنية التحتية، وأن منطقة الشرق الأوسط ودول شمال افريقيا تشهد نموا عاليا وتطورا ملحوظا في الاقتصاد، وذلك في ضوء الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومات وتنفيذ برامج الخصخصة ومشاريع البنية التحتية مدعومة بارتفاع اسعار النفط والاستقرار الذي تشهده منطقة دول الخليج، الامر الذي اسفر عن نمو الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 42.4 في المئة عن فترة 2002 - 2007 مقارنة بنسبة النمو العالمي، التي بلغت 19.1 في المئة، فضلا عن السيولة داخل المنطقة ما نتج عنه بيئة مؤاتية لمثل هذه الفرص الاستثمارية.

وأشارت المديرة الأولى لادارة تمويل الشركات المهندسة نورة الفصام إلى ان «الاستثمارات الوطنية» مصممة على ضمان نجاح صندوق «ماك» للبنية التحتية، موضحة ان فترة الاكتتاب الخاص ستنتهي في 30 سبتمبر 2008، مشيرة إلى ان الصندوق مقفل، ومدته 15 سنة تبدأ من تاريخ الاقفال على ان تجدد لمدة خمس سنوات بموافقة المكتتبين في نهاية عمر الصندوق.
لافتة إلى السجل الحافل بالنجاح للصناديق الاستثمارية، الذي تتمتع به شركة الاستثمارات الوطنية على مدار 7 أعوام الماضية، باعتبارها احدى الشركات الاستثمارية الكويتية الرائدة من حيث الاداء والاصول المدارة، وقالت ان شركة الاستثمارات الوطنية تدير حاليا اصولا بقيمة تبلغ 13 مليار دولار أميركي.
وأفادت الفصام بأن قرار شركة الاستثمارات الوطنية تأسيس هذا الصندوق يأتي منسجما مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تزويد عملائها بفرص استثمارية فريدة، ومنها فرصة الدخول في مشروع مشترك مع شركة الخرافي ناشيونال، إذ يأتي هذا القرار منسجما مع سياسة الشركة التي تهدف إلى انتقاء شركاء ممن هم «الأفضل» في المجالات التي يعملون بها. وأكدت ان هذه السياسة تضمن حصول عملاء على أفضل خبرة وادارة تتاح إليهم خلال استثماراتهم عبر شركة الاستثمارات الوطنية.
ولفت كبير مديري تطوير المشاريع - تنمية مشاريع البنية التحتية في مجموعة الخرافي الدكتور ابراهيم الغصين، إلى ان حجم مشاريع «الخرافي» في ابو ظبي مجتمعة لمحطات المعالجة تشبه محطة الصليبية في الكويت.
واضاف: ان مشروع الوتبة والسعد ودانة ابو ظبي من المشاريع المهمة في الخليج، والتي تنفذها الشركة حاليا، مبينا ان الشركة تأمل تنفيذ مشروع تبريد الضواحي بالكويت في الفترة المقبلة، مؤكدا ان المشروع يساعد على تبريد المياه والمناخ في المنازل عبر وحدة (محطة رئيسية) للمنطقة السكنية كاملة.
وأشار الغصين الى ان دبي تشهد مشروعات مماثلة، ساعدت على خفض الطاقة بنحو 60 إلى 70 في المئة من الاستهلاك الاجمالي للطاقة.
ولفت الى ان منطقة الخليج سيخصص لها نحو 500 مليون دولار من رأسمال صندوق «ماك» لتنفيذ المشاريع، مشيرا إلى ان الشركة تسعى إلى اختيار افضل المشاريع، وذلك للتفاوض مع البنوك في حالة الاحتياج إلى الاقراض والتمويل، وذلك ضمن معطيات ومباحثات الصندوق مع الجهات الممولة.
 

Revolution

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
54
الإقامة
KuWaiT
يعطيكم العافيه .... بصراحه على النقل المتواصل لكل ما يخص الصناديق الأستثماريه ...
 
أعلى