@الصناديق الاستثمارية@

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/07/2008
برأسمال 500 مليون دولار
«جلوبـل» تطـرح صنـدوق العقـار الخليجـي II


أعلن بيت الاستثمار العالمي«جلوبل» أمس عن طرح صندوق جلوبل للعقار الخليجي II وهو صندوق برأسمال ثابت ومتخصص في اغتنام الفرص الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويستهدف الصندوق رأسمال قدره 500 مليون دولار أميركي.
وصرح عمر القوقة – نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل قائلا«نحن متحمسون جداً لطرح ثاني صندوق لنا يركز على الفرص العقارية في منطقة الخليج. فصندوق جلوبل للعقار الخليجي I قد لقي استجابة وإقبالاً ممتازاً من المستثمرين، وتم استثمار رأسماله ضمن الفترة المحددة».
وأضاف«تدعم ديناميكيات السوق الخليجي قرارنا بطرح صندوق جلوبل للعقار الخليجي II. فالارتفاع في أسعار النفط خلال السنوات الأخيرة قد انعكس إيجابياً على مختلف نواحي الاقتصاد الخليجي. وفضلاً عن ذلك، فإن مبادرات الإصلاح من جانب حكومات دول الخليج قد أدت إلى زيادة التجارة العابرة للحدود، كما ساعدت الاستثمارات الأجنبية على نمو أنشطة البنية التحتية والاستثمارات في المنطقة».
وفي سياق حديثه عن التركيز الإقليمي للصندوق قال «سوف يستكشف الصندوق فرصاً هامة في كل دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بصفة خاصة على المشاريع العقارية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر».
ومن جانبه أوضح شيليـش داش – نائب أول للرئيس ورئيس مجموعة الاستثمارات البديلة في جلوبل، بأن فكرة إنشاء صندوق العقار الخليجي II الجديد قد جاءت بإيحاء من نجاح صندوق جلوبل للعقار الخليجي I.
وسوف يستهدف الصندوق استثمار رأسماله في محفظة متنوعة من الممتلكات العقارية ذات القيمة المضافة والمتاحة في منطقة الخليج، وذلك من خلال هياكل استثمارية مصممة لتحقيق ارتفاع في رأس المال المستثمر على الأمدين القصير إلى المتوسط طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
وأضاف«يتم حالياً تعديل نظم ولوائح ملكية العقار في منطقة الخليج لاستيعاب الاستثمارات العابرة للحدود بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي. وقد أدى ذلك، جنباً إلى جنب مع الشفافية المتزايدة في قطاع العقار، إلى تدفق رؤوس الأموال من خارج المنطقة.
وسيكون لكل هذه العوامل تأثير إيجابي قوي في الطلب على جميع أنواع الفرص العقارية في المنطقة».
وأكد داش أن هناك العديد من العوامل التي شجعت جلوبل على طرح الصندوق الجديد، فقطاع العقار الإقليمي يزدهر ويلقى دعماً من الأداء القوي للاقتصاديات الخليجية ومن إدخال الإصلاحات الرقابية لتشجيع تدفق الاستثمارات العابرة للحدود إلى قطاع العقار. ويتسع نمو قطاع العقار الخليجي بصورة مطردة حيث أن الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة أعلى من مثيله في المناطق الأخرى. كما تواصل العوائد الإيجارية كونها فوق 8 % في دول الخليج بالمقارنة مع معدل يتراوح ما بين 3 % - 6 % في الأسواق الأكثر نضجاً مثل المملكة المتحدة وأوروبا وهونغ كونغ.
وأوضح أن مصادر رأسمالية رائدة وعدداً من كبار مديري الصناديق من الشرق الأوسط يعملون على إعادة توزيع استثماراتهم العقارية لتخفيف التركيز على السوق الأمريكي بسبب مخاطر الركود الوشيكة، والحد من استثماراتهم في أوروبا، وأظهروا بوجه عام اهتماماً بالأسواق الآسيوية والشرق أوسطية الناشئة.
واختتم داش تصريحه قائلاً«نعتقد بأن صندوق العقار الخليجي II يعرض على مستثمريه الإقليميين والدوليين فرصة الاستثمار في قطاع العقار الإقليمي المزدهر، كما يمكّنهم من تعزيز وتنويع محافظهم الاستثمارية».
ومن جهة أخرى قال راكيش باتنايك – نائب الرئيس ورئيس الصناديق العقارية في جلوبل: ينوي الصندوق الاستثمار في نطاق واسع من الفرص العقارية التي تشمل المشاريع التجارية والسكنية والصناعية والفندقية في المنطقة.
وذكر أن هذا الصندوق يتميز باستراتيجيته الفريدة جداً والتي ستركز على الاستثمارات في الأصول العقارية المتاحة من ضمنها قطع الأراضي، والعقارات المتعثرة التي يمكن الاستحواذ عليها بتقييمات مغرية ومن ثم إعادة تأهيلها لتحقيق عوائد أفضل، والأصول العقارية التي قاربت مرحلة الإنجاز وتنطوي على إمكانية إضافة القيمة ونمو رأس المال المستثمر، والاستثمار في أسهم الشركات العقارية المدرجة، وفي إصدارات ما قبل عروض الاكتتابات العامة الأولية. كما ينوي الصندوق استثمار نسبة تتراوح بين 25 % - 30 % من رأسماله في المشاريع الإنشائية بهدف الاستفادة من معدل العائد الداخلي المرتفع والمشاركة في الأرباح».
وأضاف«سيتمتع الصندوق بأفضلية الحصول على تدفق الصفقات بفضل تواجد جلوبل في 16 موقعاً، وسجل أدائها السابق الذي عززته من خلال استثماراتها في شركات الملكية الخاصة واستثماراتها المباشرة في قطاع العقار، وفريق العقار لديها الذي يتمتع بالحماس والخبرة والمهنية العالية. وينوي الصندوق تحقيق عائد إجمالي بحدود 25 % على مستوى الصندوق».
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/07/2008
برأسمال 60 مليون دولار وعوائد 15 %
البداح: بيت الاستثمار الخليجي يطلق صندوق العقار الأميركي المتنوع


كتب عبدالله خليل

أعلن نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في بيت الاستثمار الخليجي رشيد البداح، عن بدء الاكتتاب الخاص في صندوق العقار الأميركي المتنوع خلال يوليو الجاري والذي يستهدف الاستثمار في قطاعي الفنادق والمراكز التجارية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، برأسمال يبلغ 60 مليون دولار.
وأفاد البداح، أن مدة الاستثمار في الصندوق تتراوح من 3 إلى 4 سنوات ويستهدف تحقيق معدل عائد داخلي يصل إلى 15% خلال فترة الاستثمار وتوزيعات ربع سنوية تتراوح ما بين 8.5% إلى 9.5%.
مشاريع الصندوق
من ناحيته، أكد نائب رئيس إدارة الصناديق الاستثمارية في بيت الاستثمار الخليجي صالح الخميس أن 50% من المشاريع المستهدفة للصندوق قد دخلت في حيز التنفيذ، حيث يتملك الصندوق حالياً مشاريع تطوير وبناء 4 فنادق ومركزين تجاريين متوزعين على 5 ولايات أميركية، تتراوح تكلفتهم الإجمالية ما بين 200-250 مليون دولار.
وأضاف الخميس أن الصندوق الجديد يتميز عن بقية الصناديق الأخرى بأن توزيعات أرباحه ربع سنوية وهذا ما يعطي دليلاً قاطعاً للعميل والمساهم بأن الصناديق يعمل على مدار العام وليس لفترة معينة.
وأضاف أن سوق العقارات الأميركي يحتل المرتبة الأولى من حيث العوائد الرأسمالية، وقد صنف اتحاد المستثمرين الأجانب في قطاع العقار في الولايات المتحدة لعام 2007 قطاعات الفنادق والمراكز التجارية والمخازن كقطاعات جيدة ذات عوائد رأسمالية مرتفعة، مؤكداً أن ضعف الدولار كان عاملاً جاذباً للاستثمار في السوق العقاري الأميركي.
وبين الخميس أن التقارير الاقتصادية تشير إلى توجه المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار في السوق العقاري الأمريكي، حيث تأتي مدينتي نيويورك وواشنطن كأول مدينتين على مستوى العالم جذباً لأموال المستثمرين الأجانب.
قطاع الفنادق
وفيما يتعلق بسوق قطاع الفنادق في الولايات المتحدة لفت حسام المطوع نائب رئيس إدارة التسويق إلى أن هذا السوق يشهد منذ أواخر عام 2003 ارتفاعاً لافتاً وقد ظهر ذلك جلياً من خلال الأداء القوي في متوسط السعر اليومي ونسبة الإشغال ومعدل العائد لكل غرفة متاحة طوال عام 2007، ومن المتوقع أن يرتفع متوسط المعدلات اليومية بواقع 5.6% في عام 2008 وهو نفس معدل نمو 2007.
وبين المطوع أن من أبرز الصناديق الاستثمارية التي قام «الخليجي» بطرحها مؤخراً صندوقي شقق التمليك السكنية الأول والثاني في الولايات المتحدة برأسمال إجمالي يصل إلى 45 مليون دولار، وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع الصندوقين 150 مليون دولار وكذلك صندوقي رعاية الأول والثاني اللذين يستثمران في المراكز الطبية في الولايات المتحدة الأميركية برأسمال إجمالي يبلغ 93 مليون دولار أميركي، وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع الصندوقين 450 مليون دولار أميركي.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
اخر تحديث 10\07\2008





«اتحاد الشركات»: صناديق الاستثمار تمارس دورها كصانع سوق



الخميس, 10 - يوليو - 2008




أصدر اتحاد الشركات الاستثمارية اصدارين جديدين، الأول يتعلق بموضوع صناديق الاستثمار، والذي قدمه رئيس الاتحاد ضرار الغانم، معتبره من أهم الوسائل الاستثمارية التي تطرحها الشركات الاستثمارية، حيث توجد أنواع مختلفة من الصناديق الاستثمارية مثل صناديق الأسهم والسندات، والعقار والأدوات المالية.

وقال الاتحاد: تتعدد أدوات الاستثمار المستخدمة في صناديق الاستثمار، ومن ذلك اسهم وعقار ومشتقات وخيارات (أدوات التحوط) والمتاجرة بالعملات الأجنبية والاستثمار في الشركات الخاصة (غير المدرجة) وغير ذلك من أدوات، وتمارس صناديق الاستثمار دورها كصانع سوق، حيث تدار من قبل خبرات متخصصة، الأمر الذي يعود بالنفع على جميع شرائح المستثمرين وتحديدا صغار المستثمرين، وتوفر الصناديق فرصا استثمارية عالية السيولة لحاملي وحدات الصندوق وبآجال قصيرة، كما أنها تحد من المخاطر التي يواجهها المستثمر.
وأضاف الاتحاد: للصناديق دور رئيسي في نشاط البورصات، حيث تتعدد أدوات الاستثمار المدرجة في البورصة، الأمر الذي يعود عليها باستقطاب عدد أكبر من المستثمرين ومبالغ أكبر للاستثمار.
وتابع: نظرا الى أهمية دور الصناديق الداعم لسوق الأوراق المالية، وثم للاقتصاد ككل، فقد أعد الاتحاد هذا الاصدار ترجمة لدوره في نشر الثقافة العامة للمستثمرين والمهتمين في الشأن المالي والاستثماري، حيث تم تناول مفهوم، أهمية وأهداف صناديق الاستثمار، وكذلك خصائص المستثمرين في اسهم صناديق الاستثمار، ومزايا ومخاطر تلك الصناديق، مع الاشارة الى أنواع صناديق الاستثمار، وأهم القواعد والمتطلبات الضرورية لإنشاء صناديق الاستثمار في الكويت.
ونظرا الى الدور الذي تؤديه الهيئة العامة للاستثمار في إنشاء ورقابة أداء الصناديق، فقد تم تعرض الإصدار للهيئة من خلال التعريف بدورها، وأهدافها واستراتيجية خطة عملها وأبرز المشاريع والشركات التي تساهم بها، والدور الذي أدته الهيئات في صناديق الاستثمار المحلية، ودور الدولة في الرقابة على صناديق الاستثمار في الكويت. ولم يغفل الاتحاد تبيان دور كل من وزارتي التجارة والصناعة، وكذلك بنك الكويت المركزي في شأن تنظيم وانشاء صناديق الاستثمار.
وفي ما يتعلق بالاصدار الثاني والذي حمل عنوان «أهم البورصات وهيئات أسواق المال (نشأتها، أهميتها، وأهدافها)، فقد تناول الدور الذي تؤديه الهيئات العامة لأسواق المال كجهة رقابية وتنظيمية للأسواق يعضد من أهمية العلاقة التبادلية خدمة للجوانب التنموية، وقد تناول بالشرح البسيط أهم البورصات في العالم «خليجية، عربية، آسيوية، عالمية»، من حيث (نشأتها، أهميتها، أهدافها) والمنظمات التي تشرف عليها.

طباعة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تقرير غلوبل الشهري
صناديق ثروة وإيفا ووفرة تتفوق بأدائها على نحو 50 صندوقاً



أداء الصناديق الكويتية – يونيو 2008-
تفوق صندوق ثروة الاستثماري على اداء نحو 50 صندوقاً استثمارياً متنوعاً بين محلي وخليجي، اسلامي وتقليدي بأداء زاد على 24% منذ بداية العام، كما تفوق صندوق ايفا الاستثماري وصندوق الفجر التابع لشركة وفرة للاستثمار الدولي.
في التقرير الشهري لبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) عن أداء الصناديق الكويتية – يونيو 2008- عكس سوق الكويت للأوراق المالية اتجاهه التنازلي وسجل ارتفاعا في أدائه خلال شهر يونيو 2008. وعلى الرغم من الارتفاع الذي شهدته المؤشرات الرئيسية إلا أن السوق عانى حالة من تذبذب الأداء خلال معظم فترات شهر يونيو وقد تحكمت عوامل عديدة في حركة المؤشرات من ضمنها دخول الشركات فترة إعلانات الأرباح لفترة النصف الأول من العام الحالي، بالإضافة إلى تقلبات الأسواق العالمية التي أثرت على أسواق المنطقة ومن ضمنها سوق الكويت للأوراق المالية.
على صعيد أداء الصناديق بمختلف أنواعها منذ بداية عام 2008 فقد تراوح أداء صناديق الأسهـــم التي تستثمر في أسهم الشركات الكويتية فقط المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ما بين 24،18 في المائة و 0،97 في المائة، وذلك مقارنة بمؤشر غلوبل للشركات الكويتية الذي سجل ارتفاعا بنسبة 3،93 في المائة خلال الفترة نفسها. بينما تراوح أداء صناديق الأسهـــم التي تستثمر في سوق الكويت للأوراق المالية ككل ما بين 18،71 في المائة و 0،58 في المائة. في حين سجل مؤشر غلوبل العام ارتفاعا منذ بداية عام 2008 بنسبة 4،67 في المائة. حيث تفوقت ست من بين تسع صناديق في أدائها على المؤشر.
أما أسهم الشركات القيادية فلم تسلم من التراجعات التي يشهدها السوق منذ بداية عام 2008 وتفوق صندوق مؤشر غلوبل لأكبر عشر شركات في أدائه على أداء مؤشر غلوبل لأكبر عشر شركات، حيث سجل خسائر منذ بداية العام الجديد بلغت نسبتها 2،02 في المائة مقارنة مع أداء مؤشر غلوبل لأكبر عشر شركات الذي اخفض بنسبة 3،60 في المائة خلال الفترة نفسها.
أما بالنسبة لأداء صناديق الأسهم المتطابقة مع الشريعة الإسلامية فقد تراوح أداؤها السنوي ما بين ارتفاع 25،00 في المائة و خسائر وصلت إلى 0،60 في المائة، حيث تفوق صندوق واحد فقط على أداء مؤشر غلوبل الإسلامي بتحقيق المؤشر مكاسب بنسبة 18،49 في المائة خلال الفترة نفسها.
الى ذلك فان معظم صناديق الأسهم الخليجية تتفوق على مؤشر غلوبل الخليجي الاستثماري 100 وتراوح أداء صناديق الأسهـــم التي تستثمر في الأسواق الخليجية منذ بداية عام 2008 ما بين ارتفاع بنســــبة 9،96 في المائة وخسائر وصلت إلى 10،87 في المائة. وتمكنت معظم الصناديق من التفوق على مؤشر غلوبل الخليجي الاستثماري 100 حيث سجل المؤشر المذكور تراجعا بنســـــبة 10،75 في المائة خلال الفترة نفسها.
أما عن أداء صناديق الدخل الثابت فقد تراوح أداؤها ما بين 8،31 و 2،78 في المائة منذ بداية عام 2008.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
صندوق المثنى للمصارف الأسلاميه الخليجيه

download
 

panadool

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
78
ياجماعة في احد يفيدنا بجدوى الاستثمار في صندوق المثنى للمصارف الاسلميةالخليجية؟وهل سوف يكون الصندوق لشراء اسهم بيت التمويل الكويتي؟(اكبر مالك في شركة المثني بيت التمويل الكويتي) للعلم وطلب الراي خصوصا من اخونا حمدان حفظه الله...
وسلام ختام...
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
»التجارة« وافقت على تعديل نص المادة الثانية
السماح لـ »صندوق المركز للاستثمار« بمزاولة أنشطته في الأوراق المالية والبنوك
كتب طارق عرابي:

قامت وزارة التجارة والصناعة بتعديل نص المادة الثانية من صندوق المركز للاستثمار والتطوير التابع لشركة المركز المالي، ليصبح الهدف الرئيسي من تأسيس الصندوق هو تحقيق أرباح رأسمالية ونقدية من خلال استثمار الأموال لصالح المشاركين من الكويتيين من أفراد ومؤسسات وشركات محلية وأجنبية، وذلك طبقاً لسياسة ومخاطر الاستثمار الواردة بالمادتين (53 و54) من النظام الأساسي ونشرة الاكتتاب الخاصة بالصندوق.
كما أجازت المادة الثانية لمدير الصندوق الاستثمار في الأوراق المالية والبنوك الكويتية مثل شهادات الإيداع والسندات وصناديق السوق النقدية وغيرها من الأوراق المالية بهدف توزيع المخاطر مع مراعاة القيود الواردة على الاستثمار المذكور في هذا النظام.


تاريخ النشر: الخميس 10/7/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ياجماعة في احد يفيدنا بجدوى الاستثمار في صندوق المثنى للمصارف الاسلميةالخليجية؟وهل سوف يكون الصندوق لشراء اسهم بيت التمويل الكويتي؟(اكبر مالك في شركة المثني بيت التمويل الكويتي) للعلم وطلب الراي خصوصا من اخونا حمدان حفظه الله...
وسلام ختام...

السلام عليكم اخوي بندول ,,,
بتكلم بشكل عام ومن ثم بدخل بالتفصيل ...
لايختلف أثنان على جدوي الاستثمار في المصارف الخليجية الاسلامية
وما التقرير الصادر اليوم من الأمارات عن تحقيق المصارف والبنوك نموا يقارب 30 _ 45 % في النصف الاول ...الا دليل على جدوي الاستثمار فى تلك الادوات التى تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ...
ولنا في صندوق ( مصارف ) التابع لشركة اسكان عبره ...فقد حقق الصندوق منذ بدء النشاط عائد بلغ 37% بينما بلغ سعر الوحدة 1394 دينار
واتصور قياسا لعمر هذا الصندوق يعد الاستثمار مجدى ...
وفيما يتعلق بتوجه صندوق المثني للمصارف لشراء اسهم بيت التمويل الكويتي ...فهذا امر متوقع كون هدف الصندوق الاستثمار في اسهم مصارف اسلامية خليجية ...وهو حق مشروع ومكتسب طالما تلك الاسهم تحقق العوائد المنشودة ...
اذا اردت الرائ الشخصي انا والعياذ بالله من كلمة انا ...اتوقع الاستثمار في هالصندوق مجدي ...وهذا لايمنع ان تتابع السيرة الذاتية لشركة المثني في ادارتها للصناديق التابعه لها ...وتطلع علي نشرة الاكتتاب وتستفسر من مدير الصندوق عن ماتجهلة ...( والله اعلم )

وبالتوفيق للجميع
 

Revolution

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
54
الإقامة
KuWaiT
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ....
أساتذتنا الأفاضل تقدرون اتفيدونا في تفاصيل الأكتتاب في صندوق المثنى ... و ما هو الحد الأدني و ما هو النسبه المتوقعه ....
و المكان اللي نقدر نكتتب منه ...
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ....
أساتذتنا الأفاضل تقدرون اتفيدونا في تفاصيل الأكتتاب في صندوق المثنى ... و ما هو الحد الأدني و ما هو النسبه المتوقعه ....
و المكان اللي نقدر نكتتب منه ...

التفاصيل تلقاه في اخر مشاركه لي بهذا الموضوع مع ارقام هواتفهم
 

بوعبدالله

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2004
المشاركات
470
الإقامة
دولة الكويت
للتذكير يا اخوان

صندوق المثنى للمصارف الأسلامية آخر يوم إكتتاب سيكون بتاريخ 14/7/2008
يوم الأثنين

تلفونهم 842000

الله يوفقكم
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ....
أساتذتنا الأفاضل تقدرون اتفيدونا في تفاصيل الأكتتاب في صندوق المثنى ... و ما هو الحد الأدني و ما هو النسبه المتوقعه ....
و المكان اللي نقدر نكتتب منه ...


السلام عليكم

الحد الأدنى للإكتتاب 1000 وحدة ومضاعفتها + 2% عمولة الإكتتاب ( 20 فلس ) = 1020 د.ك

مكان الإكتتاب بيت التمويل الكويتي _ بجميع الفروع

مدير الصندوق شركة المثى للإستثمار شركة تابعة لبيت التمويل الكويتي

======================
زمان اقتصادي
 

كازابلانكا

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
270
الله يجزاكم خير ابى احسن صندوق نستثمر فيه ويكون قليل المخاطر وله ارباح شهريه ياليت احد يفيدنا
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
«المسار للإجارة» راعٍ بلاتيني لمعرض الصكوك والصناديق الاستثمارية



الأحد, 13 - يوليو - 2008




وُقع عقد الرعاية البلاتينية من قبل شركة المسار للإجارة والاستثمار لمعرض الصكوك والصناديق الاستثمارية المزمع إقامته في الفترة من 26 الى 29 من أكتوبر المقبل في قاعة المؤتمرات والـ «رويال سويت» في المنطقة الحرة بالشويخ، برعاية وزير التجارة والصناعة.

ووقّع عقد الرعاية البلاتينية نائب مدير إدارة توظيف الاستثمار بشركة المسار للإجارة والاستثمار محمد يوسف الخرافي، الذي أكد ضرورة المشاركة في المعارض الاستثمارية المتخصصة لطرح مشاريع المسار الاستثمارية، والتي تطمح إلى خلق فرص استثمارية جديدة ومتنوعة لطرحها في المعرض.
كما بيّن المديرالعام لـ «أدفانتج لتنظيم المعارض والمؤتمرات» فواز أحمد الحمد أن شركة المسار للإجارة والاستثمار ترعى معرض الصكوك والصناديق الاستثمارية، لأنها شركة متخصصة بالإجارة وبالتمويل العقاري وإدارة الأصول وبتقديم حلول استثمارية، وفق ضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية.
وأشار مساعد الرئيس التنفيذي لشركة المسار للإجارة والاستثمار طلال الشهاب بالفرص المتاحة التي توفرها المسار للمستثمرين ومشاركتها بمعرض الصكوك والصناديق الاستثمارية ما هي إلا بداية سلسلة الحملات التسويقية التي بصدد تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
 

panadool

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2007
المشاركات
78
السلام عليكم اخوي بندول ,,,
بتكلم بشكل عام ومن ثم بدخل بالتفصيل ...
لايختلف أثنان على جدوي الاستثمار في المصارف الخليجية الاسلامية
وما التقرير الصادر اليوم من الأمارات عن تحقيق المصارف والبنوك نموا يقارب 30 _ 45 % في النصف الاول ...الا دليل على جدوي الاستثمار فى تلك الادوات التى تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ...
ولنا في صندوق ( مصارف ) التابع لشركة اسكان عبره ...فقد حقق الصندوق منذ بدء النشاط عائد بلغ 37% بينما بلغ سعر الوحدة 1394 دينار
واتصور قياسا لعمر هذا الصندوق يعد الاستثمار مجدى ...
وفيما يتعلق بتوجه صندوق المثني للمصارف لشراء اسهم بيت التمويل الكويتي ...فهذا امر متوقع كون هدف الصندوق الاستثمار في اسهم مصارف اسلامية خليجية ...وهو حق مشروع ومكتسب طالما تلك الاسهم تحقق العوائد المنشودة ...
اذا اردت الرائ الشخصي انا والعياذ بالله من كلمة انا ...اتوقع الاستثمار في هالصندوق مجدي ...وهذا لايمنع ان تتابع السيرة الذاتية لشركة المثني في ادارتها للصناديق التابعه لها ...وتطلع علي نشرة الاكتتاب وتستفسر من مدير الصندوق عن ماتجهلة ...( والله اعلم )

وبالتوفيق للجميع

وعليكم السلام اخوي حمدان....

دايم متميز في ردودك وتحليلك ...

واتمنى التوفيق لهذا الصندوق المتميز...

والسلام ختام...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اكتتاب «واعد» فاق الـ 5 ملايين دينار

شريف حمدي



علمت «النهار» من مصادر مطلعة أن تغطية صندوق «واعد للاستثمار العقاري» الذي طرحته شركة «الداو للاستثمار للاكتتاب» بالتعاون مع شركة «أجوان الخليج» فاق الـ 5 ملايين دينار. وذكرت المصادر أن الصندوق سيبدأ في ممارسة نشاطه الاستثماري مع بداية أغسطس المقبل في أسواق رأس الخيمة وعجمان ومسقط وأم القيوين، فضلا عن الاستثمار في السوق السورية. وقالت المصادر ان الصندوق يهدف للاستثمار في أسواق السعودية واليمن وشمال افريقيا في وقت لاحق.

وأضافت المصادر أن الصندوق سيخصص نحو 20 في المئة للاستثمار في التطوير العقاري ونسبة مماثلة سيتم تخصيصها للعقارات المدرة للدخل.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
وعليكم السلام اخوي حمدان....

دايم متميز في ردودك وتحليلك ...

واتمنى التوفيق لهذا الصندوق المتميز...

والسلام ختام...

بارك الله فيك أخوي بندول ...التميز الحقيقى عندما تحقق تلك المشاركات الفائدة القصوى المنتظرة منها ...
موفق خير ان شاء الله

وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 14/07/2008

1.337 دينار قيمة الوحدة في صندوق ثروة للاستثمار


قدّمت امس شركة ثروة للاستثمار، وهي شركة استثمارية مساهمة كويتية مقفلة تأسست عام 2006 برأس مال مدفوع تبلغ قيمته 15 مليون دينار، نتائج أداء صندوق ثروة للاستثمار عن النصف الأول من العام 2008.
حقق صندوق ثروة للاستثمار، الذي تأسس في شهر مايو 2007 كأول صندوق استثماري من بين أربعة صناديق استثمارية لشركة ثروة، في فترة الستة أشهر الأولى المنتهية في 30 يونيو 2008 معدل أداء وصل إلى 24.18 % مقارنة بنسبة 4.67 % لمؤشر جلوبل العام. وقد ارتفعت صافي قيمة الوحدة إلى 1.337 دينار كويتي. وبهذه النتائج لأداء الصندوق يصبح صندوق ثروة للاستثمار واحداً من أفضل الصناديق أداءً في السوق الكويتي.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
الشركة تبحث بجدية في الفرص الاستثمارية الواعدة بالجمهوريات الروسية
السويدي: «العربية للاستثمار» تستعد لطرح صناديق إسلامية
0



نجاة السويدي

ذكرت رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار نجاة السويدي أن الشركة تستعد لطرح صناديق استثمارية في السوق المحلي تتوافق ومبادئ الشريعة الإسلامية. وقالت السويدي في تصريح صحافي ان صناديق العربية للاستثمار تفوق في حجمها مثيلاتها من صناديق الاستثمار المطروحة في السوق الكويتي، كما أنها تسمح لجميع الشركات المحلية والخارجية بالاستثمار فيها دونما قيود تذكر.

وأشارت السويدي إلى أن الاستثمار وفق الشريعة الإسلامية يشهد نموا مطردا خلال السنوات الخمس الأخيرة فوصل عدد الصناديق الاستثمارية التي طرحت في الكويت وحدها إلى ما نسبته 10 في المئة من إجمالي عدد الصناديق الاستثمارية الإسلامية، ويتوقع أن يتزايد هذا النمو خلال السنوات القليلة القادمة، خاصة في قطاع إصدار الأسهم والسندات الإسلامية، حيث بدأ بعض أكبر البنوك وشركات الاستثمار في المنافسة فيما بينها في هذا المجال للاستحواذ على السوق المحلي والإقليمي.

وأضافت السويدي أن الاستراتيجية الاستثمارية للشركة العربية للاستثمار تنطلق من محورين أساسيين، أولهما يستهدف تعظيم أرباح الشركة من خلال الدخول في مشاريع استثمارية محلية تتميز بارتفاع عوائدها وتدني مستوى مخاطرها، ما ينعكس في زيادة حقوق المساهمين بالشركة وارتفاع توزيعات أرباحها. أما المحور الثاني لاستراتيجية الشركة العربية للاستثمار فمبني على الاستفادة بصورة استباقية من الفرص الاستثمارية للقطاعات الواعدة في دول الأسواق الناشئة مثل دول الاتحاد الفيدرالي الروسية، إذ أن هذه الدول تتميز بوفرة مواردها الطبيعية وخاماتها الصناعية. وعلى ضوء ذلك، تزمع الشركة الدخول في مشاريع صناعية وسياحية في هذه الدول، عقب دراسة جدواها الفنية والاقتصادية. وأكدت السويدي أن حكومات العديد من دول الأسواق الناشئة قد بادرت إلى تحديث قوانينها الاقتصادية، وتهيئة البيئة الاستثمارية لدخول المستثمرين الأجانب فيها وتقديم العديد من المزايا والتسهيلات للمستثمر الأجنبي وفي مقدمتها الاعفاءات الجمركية وحرية تكوين الشركات دون مشاركة حكومية أو أهلية، ونقل رؤوس الأموال الأجنبية من وإلى هذه الدول دون قيود، ما جعلها بيئة جاذبة للاستثمار خاصة في ظل تشبع الأسواق التقليدية وندرة الفرص الاستثمارية فيها. يذكر أن نجاة السويدي كانت قد شاركت برفقة رئيس مجموعة بوخمسين القابضة جواد أحمد بوخمسين في مؤتمر الاستثمار الدولي الذي عقد في مدينة قازان بجمهورية تترستان الروسية خلال الفترة من 9 - 12 يونيو الماضي وشاركت في فعالياته مجموعة من كبار المستثمرين من الكويت والدول الخليجية والعربية والإسلامية.
 

Revolution

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
54
الإقامة
KuWaiT
يعطيكم العافيه و الله هذا صندوق واعد ... كنت ناوي أدخل فيه بس أقصرتني الفلوس :(

و انا فعلا اتوقع انه مستقبله فعلا واعد ... ما عندكم خبر متى راح يفتحون مره ثانيه ... للتداخل في الصندوق مال واعد ...
؟!
و يعطيكم العافيه على التغطيه و التميز في النقل و التحيليل جعله الله في ميزان حسناتكم ...
 
أعلى