شركه اوكيانا العقاريه الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع 30000 سهم اوكيانا بسعر 104 فلس
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم

مطلوب 100 الف سهم
اوكيانا
ب 103 فلس
تحياتي​
 

cid

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
224
مبروك للملاك

مبروك للملاك بداية الغيث..............​
صبرتم ونلتم والله يباركلكم إن شاء الله
أوكيانا وورلد فيرست" تكشف النقاب عن المخطط النهائي لمشروع قارة أستراليا ضمن مشروع "جزر العالم" في دبي البالغة تكلفته 5 مليار دولار أمريكي

أرقام 06/05/2008

أعلنت "أوكيانا وورلد فيرست" (OQYANA World First)، الشركة العاملة في مجال التطوير العقاري، اليوم (الثلاثاء، 6 مايو) عن المخطط النهائي لمشروعها "أوكيانا وورلد فيرست" البالغة قيمته 5 مليار دولار أمريكي، والذي يمثل قارة أستراليا ضمن مشروع "جزر العالم" قبالة سواحل دبي في دولة الإمارات، وقد جاء هذا الإعلان خلال اليوم الإفتتاحي لمعرض "سوق السفر العربي 2008".




ويتم عرض مجسم كبير لمشروع "أوكيانا وورلد فيرست"، الذي يغطي قارة أستراليا، خلال انعقاد فعاليات المعرض، حيث ستقوم الشركة بتسليط الضوء على أسلوب الحياة العصرية والمميزات المعمارية الهندسية للمخطط النهائي للمشروع. وتشتمل الإضافات الجديدة على نادي يخوت ومركز غطس وبحيرة مرجانية ومسرح مفتوح لممارسة الفنون في الهواء الطلق ومتنزه بواجهة مائية تتصل بقناة مائية خاصة، حيث تنشتر المحال التجارية والمطاعم والمقاهي الخارجية على ضفافها، بالإضافة إلى ميناء حديث للعبّارات وفنادق متميزة مع شواطئ خاصة.

ويتضمن المخطط النهائي للمشروع، توفير أحدث المرافق الترفيهية والتجهيزات المنزلية، حيث يضمن بيئة صحية ومستقرة للعيش من خلال اعتماد الحلول المبتكرة التي تحافظ على أعلى مستويات الجودة لمياه البحر بالإضافة إلى العناصر البيئية الأخرى للمشروع". وضمن هذا السياق، قام مختصو التصميم لدينا بمراجعة تفاصيل المخطط الأولي للمشروع لاختيار أفضل تشكيل للجزر ليتيح تدفق المياه بأفضل صورة بالإضافة إلى تحسين شبكات الخدمات الميائية والمحافظة على خصوصية المقيمين ضمن المشروع".

وقد تم تصميم المشروع وفقاً لمبدأ توفير منتجع سكني خالٍ من السيارات، مما يوفر المميزات الصحية لهذا الفردوس البحري. وقد تم الاحتفاظ ببعض خصائص المخطط الأولي ضمن النسخة الأخيرة، بما فيها الواجهة المائية المزدوجة والمتميزة، حيث تتمتع البيوت بشاطئ خاص من جهة ومرسى خاص من جهة اخرى، بالإضافة إلى التنوع الكبير في تصاميم المساكن مع الاحتفاظ بسمة الفخامة والأناقة. فضلاً عن انفراد أوكيانا بتقديم خدمات المسكن الاكتروني الخاص بالحياة البحرية.

ويعد مشروع "أوكيانا وورلد فيرست" التطوير الأول والأكبر على قائمة المشاريع التي يتم تطويرها من قبل الشركات العقارية ضمن "جزر العالم"، حيث يضم 22 جزيرة بالاضافة الى البيوت المائية العائمة التي تتخذ شكل جزر أستراليا ونيوزيلندا. كما يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المساكن التي تناسب مختلف المتطلبات، بما فيها المنازل المائية المتميزة والفلل المتنوعة والفنادق والشقق الفندقية والخاصة، والتي تم تصميمها جميعاً لتوفير أقصى مستويات التميز والخصوصية للمقيمين والزوار. وستبدأ الأعمال الإنشائية لمشروع جزر المجمعات السكنية الفاخرة خلال فترة الصيف من العام الجاري، بينما يتوقع انجازه بحلول عام 2012.
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب

50 الف سهم اوكيانا ب103

والعرض ب105فلس
 

برقر

موقوف
التسجيل
28 يوليو 2007
المشاركات
332
للبيع 105 الف سهم اوكيانا لاعلى سعر - 9222110
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

متوفر كمية 200 الف سهم "أوكيانا" بسعر 105 فلس ...

ومطلوبة بسعر 102 فلس ...

ودمتم ...
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
المسلم: تقييم مشروع أوكيانا في دبي بين 8 و10 مليارات دولار
الدار تبني برجاً يجمعها مع شركاتها التابعة وزميلاتها بارتفاع 45 طابقاً
عيسى الحمصي
أقرت الجمعية العمومية لشركة دار الاستثمار في اجتماعيها العادي وغير العادي توزيع أسهم منحة بنسبة 25%، وتوزيعات نقدية بنسبة 70%. وحققت الشركة ربحا صافيا بلغ 126 مليون دينار مقابل 92 مليوناً في 2006 بزيادة 37%، وارتفعت ربحية السهم إلى 166.53 فلساً مقابل 138.47 فلساً في 2006.

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم عن توجه الشركة إلى انشاء برج يجمع شملها والشركات التابعة لها والشركات الزميلة، يصل ارتفاعه إلى 45 طابقاً في شارع احمد الجابر.

وقال المسلم في تصريح صحافي عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة امس: ان حجم استثمارات «الدار» بلغ حتى الآن نحو 1.282 مليار دينار، مشيرا إلى ان شركة بهذا الحجم ينبغي ان تكون لديها تحركات وتخارجات عبرها او عبر شركاتها التابعة والزميلة.

وذكر ان مشروع شركة اوكيانا في دبي الذي تم تقييمه سابقا بنحو 3.5 مليارات دولار اميركي، يقيم الآن بما يتراوح بين 8 و10 مليارات دولار في ظل ارتفاع الاسعار الذي تشهده دبي.

وقال المسلم في كلمته امام الجمعية العمومية للشركة: ان عام 2007 كان متميزاً بالنسبة إلى الأداء العالي والنمو الملحوظ في نتائج الشركة المالية، اذ وصل ربحها إلى 126 مليون دينار مقابل 92 مليونا في 2006 بزيادة %37 وارتفعت ربحية السهم إلى 166.53 فلسا مقابل 138.47 فلسا في 2006 وارتفعت القيمة الدفترية للسهم إلى 487.6 فلسا مقابل 435.4 فلسا في 2006 محققة نمواً نسبته %12.

ولفت إلى ان مجلس الادارة أوصى بتوزيع أسهم منحة بنسبة %25 مقابل نسبة %7.5 عن العام الماضي، وتوزيعات نقدية بنسبة %70 مقارنة بنسبة %50 عن العام الماضي، وذلك بعد أخذ موافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة. وقد سجلت معظم مؤشرات الربحية للشركة وجميع مؤشراتها المالية تحسنا ملحوظا خلال عام 2007 الأمر الذي ساهم في تعزيز الكفاءة المالية للشركة حيث شهد إجمالي أصول الشركة نموا واضحا بنسبة %21 والتي كانت 1.060 مليار دينار كويتي لتصل قيمتها إلى 1.282 مليار دينار عن الفترة المقابلة.

وبيَّن المسلم ان مجموع حقوق المساهمين سجل ارتفاعا آخر بنسبة نمو بلغت %21 ليصل إلى 372.232 مليون دينار، مقابل 309.140 ملايين دينار لعام 2006، في الوقت الذي شهدت فيه إيرادات الشركة نموا لتصل إلى 220.345 مليون دينار، بعد أن كانت 162.573مليون دينار في نهاية 2006 بنسبة نمو بلغت نحو %36.

يذكر أن شركة دار الاستثمار تخارجت من استثمارات في 2007 قدرت قيمتها الإجمالية بنحو 200 مليون دينار.

واشار إلى أن أحد أبرز وأهم الإنجازات التي حققتها الدار خلال 2007 والتي استقطبت أنظار العالم أجمع هو نجاح الكونسورتيوم الذي قادته الدار خلال صفقة أستون مارتن والحصول مع حلفائها على حصة مؤثرة في الشركة البريطانية للسيارات الفاخرة بقيمة إجمالية بلغت 479 مليون جنيه إسترليني. حيث تعتبر صفقة أستون مارتن هي الأولى من نوعها التي يتم فيها شراء أصل في بريطانيا بهذا الحجم باستخدام أدوات مالية إسلامية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، حيث ان هذا النجاح ساهم في تعزيز ثقة المؤسسات العالمية في الدار وشركاتها، ونقلها إلى العالمية، ما انعكس في رغبة هذه المؤسسات العالمية الدخول في شراكات حقيقية مع الدار.

واوضح انه منذ دخلت دار الاستثمار هي وحفاؤها كمساهم رئيسي في أستون مارتن وجميع الأمور تتطور إلى الأفضل، حيث حققت الشركة أرباحا جيدة جدا في نهاية العام المالي الماضي ليكون العام الثالث على التوالي الذي تحقق فيه أستون مارتن أرباحا متنامية، فضلا عن الطلب الكبير الذي لاقته منتجات الشركة الجديدة، والتي يتم حجزها أشهرا طويلة، إضافة إلى تبني خطط جديدة لتنويع وتحسين مصادر إيرادات الشركة.

وفي خطوة اخرى ضمن استراتيجية الشركة للتوسع ضمن قطاع الخدمات المصرفية وضم بنوك اسلامية استثمارية داخل منظومة العمل الاستثماري المتكامل، لفت المسلم إلى تدشين نشاط بنك دار الاستثمار رسميا في البحرين، والذي يأتي تلبية لطموح الشركة في التوسع بالقطاع المصرفي الإسلامي عربيا واسلاميا، مؤكدا أن خبرة دار الاستثمار ستلعب دورا محوريا في توسع هذا البنك في أعماله.

وقال المسلم ان الشركة نجحت خلال 2007 بالتعاون مع كبار المساهمين الآخرين في إنهاء الاكتتاب في زيادة رأسمال بنك البحرين الإسلامي بنسبة %100، حيث اكتتبت الدار التي تملك %40 من رأسمال البنك بنحو 26 مليون دينار كويتي.

واضاف ان دار الاستثمار تملكت تمتلك خلال 2007 نسبة %20 من رأسمال بنك بوبيان بمقتضى الموافقة التي حصلت عليها من بنك الكويت المركزي، الأمر الذي سيعزز وجود الدار في القطاع المصرفي الكويتي، حيث سنعمل جاهدين في دعم هذا الاستثمار واضافة خبراتنا له شأن اي استثمار ناجح ندخل فيه.

وذكر ان لدى دار الاستثمار كثيراً من الخطط الواعدة والمشاريع المستقبلية والنمو الجغرافي في قطاع الخدمات المصرفية. وتأتي المبادرة في هذا المضمار بقيام الدار بتأسيس بنك استثماري في المملكة المتحدة لتترجم هذه الرؤية، حيث تم وضع الأسس والخطط التي سوف ترسم مستقبل هذا البنك الواعد. كما تم توظيف الكفاءات اللازمة له وتوفير مكتب خاص به مؤذنا بتدشين أعماله التشغيلية في المملكة المتحدة لكل من يرغب بخدمات مالية تتوافق وأحكام الشريعة السمحة.

واشار إلى انه اضافة إلى التوسع في القطاع المصرفي فقد شهد العام الماضي أيضا تعزيز وجود الدار في قطاعات حيوية مثل قطاع التأمين من خلال شركة وثاق للتأمين التكافلي والتي بدأت بالتوسع في المنطقة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
»اوكيانا« تستهدف الإدراج في الكويت خلال 2008


قامت اوكيانا بوضع استراتيجية لتنفيذ هذا المشروع المكون من 20 جزيرة وبمساحة اجمالية بلغت 1.869.021 متر مربع منذ اليوم الاول من شرائه. وقد تم الاستعانة بشركات استشارية عالمية لتطوير المشروع حتى تم الانتهاء من وضع المخطط الهيكلي الاولى له اواخر عام 2006. كما قامت الشركة بعقد ورشة العمل الخاصة باعداد المخطط الهيكلي النهائي للمشروع. حيث تم التعاقد مع سبع سركات استشارية عالمية متخصصة في كل فروع التصاميم المعمارية والبيئية والعقارية، ومن المتوقع ان تنتهي شركات التصميم من اعمالها خلال عام 2008 بحيث يكون المشروع جاهزاً للتنفيذ وفق الجدول الزمني المعد سلفا.
اما بالنسبة لاعمال ردم الجزر والتي تمثل ارض المشروع والذي يقع ضمن مسؤوليات شركة النخيل الاماراتية، فقد تم الانتهاء من ردم مساحة المشروع بنسبة %100 على ان يتم تسليم الارض حسب الموعد النهائي المتوقع خلال الربع الاول من عام 2008، وذلك بعد الفحص والاختيار من قبل اوكيانا.
وبالنسبة لمشروع اوكيانا في منطقة السيف بالبحرين فقد قامت الشركة بشراء العقار الواقع في منطقة »السيف« بمملكة البحرين في عام 2005، وقامت باعداد المخطط الهيكلي لمراحل تنفيذ المشروع على ساحل الخليج العربي، وينقسم المشروع إلى ثلاث مناطق رئيسية، وتبلغ مساحة اراضي المشروع المردومة حوالي 100 الف متر مربع.
في فبراير 2007 تعاقدت الشركة مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في اعداد دراسات المشاريع والمخططات الهيكلية لتحديد الرؤية الاستراتيجية التجارية للمشروع وتحليل مخاطرة وهيكلة التمويلي.
وتسعى الشركة لاستيفاء شروط الادراج وتستعد لتقديم طلب لادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية خلال عام 2008.

تاريخ النشر: الخميس 8/5/2008
 

المستثمر22

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
510
المسلم: تقييم مشروع أوكيانا في دبي بين 8 و10 مليارات دولار


وذكر ان مشروع شركة اوكيانا في دبي الذي تم تقييمه سابقا بنحو 3.5 مليارات دولار اميركي، يقيم الآن بما يتراوح بين 8 و10 مليارات دولار في ظل ارتفاع الاسعار الذي تشهده دبي.








»اوكيانا« تستهدف الإدراج في الكويت خلال 2008


قامت اوكيانا بوضع استراتيجية لتنفيذ هذا المشروع المكون من 20 جزيرة وبمساحة اجمالية بلغت 1.869.021 متر مربع منذ اليوم الاول من شرائه. وقد تم الاستعانة بشركات استشارية عالمية لتطوير المشروع حتى تم الانتهاء من وضع المخطط الهيكلي الاولى له اواخر عام 2006. كما قامت الشركة بعقد ورشة العمل الخاصة باعداد المخطط الهيكلي النهائي للمشروع. حيث تم التعاقد مع سبع سركات استشارية عالمية متخصصة في كل فروع التصاميم المعمارية والبيئية والعقارية، ومن المتوقع ان تنتهي شركات التصميم من اعمالها خلال عام 2008 بحيث يكون المشروع جاهزاً للتنفيذ وفق الجدول الزمني المعد سلفا.
اما بالنسبة لاعمال ردم الجزر والتي تمثل ارض المشروع والذي يقع ضمن مسؤوليات شركة النخيل الاماراتية، فقد تم الانتهاء من ردم مساحة المشروع بنسبة %100 على ان يتم تسليم الارض حسب الموعد النهائي المتوقع خلال الربع الاول من عام 2008، وذلك بعد الفحص والاختيار من قبل اوكيانا.
وبالنسبة لمشروع اوكيانا في منطقة السيف بالبحرين فقد قامت الشركة بشراء العقار الواقع في منطقة »السيف« بمملكة البحرين في عام 2005، وقامت باعداد المخطط الهيكلي لمراحل تنفيذ المشروع على ساحل الخليج العربي، وينقسم المشروع إلى ثلاث مناطق رئيسية، وتبلغ مساحة اراضي المشروع المردومة حوالي 100 الف متر مربع.
في فبراير 2007 تعاقدت الشركة مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في اعداد دراسات المشاريع والمخططات الهيكلية لتحديد الرؤية الاستراتيجية التجارية للمشروع وتحليل مخاطرة وهيكلة التمويلي.
وتسعى الشركة لاستيفاء شروط الادراج وتستعد لتقديم طلب لادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية خلال عام 2008.

تاريخ النشر: الخميس 8/5/2008

مشكورين على الاخبار الطيبه،،،،،،

ألف ألف مبروووووووك لملاك السهم الذهبى اللى مع الايام راح يثبتلكم

انه سهم ذهبى.. والله راح يعوض صبركم يا ملاك السهم ان شاء الله..

الاخبار الطيبه هذى كفيله بأيصال سعر السهم 1.500 دينار ونص

نعم دينار ونص بدون مبالغه وقبل الادراج اصول بقيمة 10 مليار دولار يعنى

تقريبا 3 مليار دينار يعنى مبلغ يسقط القروض عن اهل الكويت

شويه عليه دينار ونص..


انا عن نفسى استبعد ان سوق الجت راح ينصف هالسهم الذهبى

او يعطيه حقه لاكن بأذن الله راح ينصفه السوق الرسمى وخلال هالسنه

هانت يملاك السهم .... نصيحه... لا للبيع الا بالسوق الرسمى
 

بوفراس

عضو نشط
التسجيل
19 ديسمبر 2007
المشاركات
359
مشكورين على الاخبار الطيبه،،،،،،

ألف ألف مبروووووووك لملاك السهم الذهبى اللى مع الايام راح يثبتلكم

انه سهم ذهبى.. والله راح يعوض صبركم يا ملاك السهم ان شاء الله..

الاخبار الطيبه هذى كفيله بأيصال سعر السهم 1.500 دينار ونص

نعم دينار ونص بدون مبالغه وقبل الادراج اصول بقيمة 10 مليار دولار يعنى

تقريبا 3 مليار دينار يعنى مبلغ يسقط القروض عن اهل الكويت

شويه عليه دينار ونص..


انا عن نفسى استبعد ان سوق الجت راح ينصف هالسهم الذهبى

او يعطيه حقه لاكن بأذن الله راح ينصفه السوق الرسمى وخلال هالسنه

هانت يملاك السهم .... نصيحه... لا للبيع الا بالسوق الرسمى


1.500 مرة وحده الله يهداك :)



قلنا تطبيل بس مو لهلدرجة عاد

شوي شوي

اخوي السهم معروض الان بسعر 105 فلس الله يهداك


قلنا مبالغه بس مو لهلدرجة الله يهداك :)
 

احمد محمد

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
92
1.500 مرة وحده الله يهداك :)



قلنا تطبيل بس مو لهلدرجة عاد

شوي شوي

اخوي السهم معروض الان بسعر 105 فلس الله يهداك


قلنا مبالغه بس مو لهلدرجة الله يهداك :)

يا الغالي خل الواحد يعبر بطريقته بدون احباطات !!!!!!!!! احنا عارفين كم سعر السهم صارله سنه على هالحال 105 فلس ما صدقنا نسمع خبر حلو مسرع ما علقت عليه !!!!!!!!!!!!! وحبطتنا
 

aboahmed

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
355
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

للبيع اسهم شركة اوكيانا

بسعر 105 فلس للسهم
 

بو ضاري

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
107
مشكورين

السلام عليكم
اخوكم جديد على سوق الجت
مطلوب 20000 الف سهم على سعر 102
الاتصال 9745659
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
طلب ...

مطلوب 100 الف اسهم " اوكينا " بسعر 104 فلس ...
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192

أقرت الجمعية العمومية لشركة دار الاستثمار في اجتماعيها العادي وغير العادي توزيع أسهم منحة بنسبة 25%، وتوزيعات نقدية بنسبة 70%. وحققت الشركة ربحا صافيا بلغ 126 مليون دينار مقابل 92 مليوناً في 2006 بزيادة 37%، وارتفعت ربحية السهم إلى 166.53 فلساً مقابل 138.47 فلساً في 2006.
.



السلام عليكم:

1-هل يعني 70% نقدي =70 فلس عن كل سهم تملكه؟

2-من يحق له استلام الارباح؟(الشخص الي يملك قبل الاجتماع)؟

3-هل الاسهم غير المدرجه تتفسخ؟ وشلون على اوكيانا؟

4-متى متوقع الادراج ؟
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
السلام عليكم:

1-هل يعني 70% نقدي =70 فلس عن كل سهم تملكه؟

2-من يحق له استلام الارباح؟(الشخص الي يملك قبل الاجتماع)؟

3-هل الاسهم غير المدرجه تتفسخ؟ وشلون على اوكيانا؟

4-متى متوقع الادراج ؟

السلام عليكم
1- نعم 70 فلس لكل سهم من القيمة الاسمية للسهم
2- يحق للذين يملكون السهم حتى تاريخ موعد الجمعية العمومية ان يستلموا الارباح.
3- الشركات الغير مدرجه لايتم تفسيخ للسهم لها.
4- من المتوقع وحسب كلام الادارة ان يتم الادراج نهاية السنة الحالية.

مع تحياتي
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب

اسهم اوكيانا ب104

والعرض ب105فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى