الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية ش.م.ك ...2

سجل توقعك لسعر الكويتية الصينية قبيل وبعد الإدراج


  • مجموع المصوتين
    38
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
على سعر السهم مقارنه بالاكتتابات الثانيه
الشركة ماكملت سنتين.. اللي يهم بالدرجة الاولى هي الارباح لأنها هي التي تحدد سعر السهم و ليس الشريطية

على كمية الاسهم اللي خصصوها وايد على الارباح

تغطية الإكتتاب كان بحدود 250% وهي نسبة قليلة لأي شركة مساهمة عامة والسبب أن توقيت إكتتاب دانة غاز بنفس إكتتاب الصينية

على ذالك انهم للحين ماشتغلو بشئ مجرد وديعه وطلعو كم دينار

ومنو قالك إنها شركة خدماتية و الا شركة صناعية و الا بنك!!

للاستثمار في آسيا.. وخلال العام الجاري
الحمد: 'الكويتية - الصينية' تطرح صندوقين برأسمال 650 مليون دولار
عدد القراء: 0


24/05/2007 كتب محسن السيد:
كشف مدير عام الشركة الكويتية الصينية للاستثمار احمد عبداللطيف الحمد ان الشركة بصدد تأسيس صندوقين استثماريين خلال العام الجاري للاستثمار في قطاعات الطاقة والاتصالات والعقار، اضافة الى تملك حصص في شركات لإدارة الاصول.
واوضح الحمد في تصريحات صحفية عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية امس ان الشركة ستطرح في السوق المحلي خلال الربع الثالث من العام الحالي صندوقا عقاريا للاستثمار في العقارات السكنية في السوق الهندي وتحديدا في المدن غير الرئيسية في الهند برأسمال يتراوح بين 100 و150 مليون دولار.واضاف قائلا: ستتملك 'الكويتية - الصينية' نحو 95 في المائة من رأسمال الصندوق، اضافة الى مساهمين من اوروبا واميركا، حيث ستكون 'الكويتية ـ الصينية' الشركة الخليجية الوحيدة المساهمة في رأسمال الصندوق، مشيرا الى ان العائد المتوقع على الاستثمار في هذا الصندوق سيتراوح بين 25 الى 30 في المائة.واشار الحمد الى ان الشركة ستنتهي من اجراءات تأسيس صندوق استثماري جديد خلال الربع الاخير من العام الحالي، سيوجه للاستثمار في الموارد الطبيعية، وخصوصا الطاقة بالاضافة الى قطاع الاتصالات بالتعاون مع بنك ماكواري الاسترالي الذي يدير صناديق عالمية تزيد قيمتها على 50 مليار دولار.وقال الحمد ان مستثمرين من اليابان على رأسهم بنك الانماء الياباني 15 في المائة من رأسمال الصندوق البالغ 500 مليون دولار، مشيرا الى ان العائد المتوقع على الاستثمار في هذا الصندوق يصل الى نحو 25 في المائة.
واشار الحمد الى ان الشركة تركز في استثماراتها في الاسواق الآسيوية وخصوصا السوقين الصيني والهندي الواعدين على اربعة قطاعات اساسية هي الطاقة والبنية التحتية والمصارف والعقار، وهي القطاعات ذات العوائد الجيدة بالاضافة للقيم التي يمكن ان يضيفها الاستثمار في هذه القطاعات للاسواق والتي نستثمر فيها.وذكر الحمد ان الشركة ستركز استثماراتها حاليا على السوق الصيني الذي يحقق نموا بمعدل يصل الى نحو 10 في المائة سنويا منذ عام 1987، والسوق الهندي الذي حصة نموه بمعدل 9.2 في المائة خلال العام الماضي، مشيرا في هذا الصدد الى انه ستدخل اسواق استثمارية جديدة في آسيا اهمها فيتنام واندونيسيا.
واشار الحمد الى ان الكويتية الصينية تدرس الدخول في مشروعات مع شركات محلية لتمتلك خبرات واسعة للتحالف معها في الدخول لفرض استثمارية في الاسواق الآسيوية.
وكان رئيس مجلس ادارة الشركة قتيبة الغانم قد اشار في كلمته المتضمنة في التقرير السنوي ان الكويتية الصينية الاستثمارية حققت ارباحا خلال عامها الاول بلغت 5.6 ملايين دينار، ما يعادل 7 فلوس للسهم الواحد وعائد على رأس المال بلغ 7 في المائة.
واشار الغانم الى ان الشركة طرحت صندوقين خلال العام الماضي كباكورة منتجاتها الاستثمارية، وهما صندوق العائدات الاساس بالشراكة مع مجموعة Ajia، وصندوق صناديق Jade بالتعاون مع China Valut Partners، حيث سيركز الصندوق ان استثماراتهما على اسواق الاسهم العامة ثم الخاصة.
وكانت الجمعية العمومية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 54 في المائة اقرت بنود جدول الاعمال المدرجة، بينما تأجلت الجمعية غير العمومية لعدم اكتمال النصاب.

.دايما لانفكر بعاوطفنا شوف الواقع راح تلقى الشركه اي حاقه لاحظ الاكتتابات من سنة 2000 ونت راح تعرف انه الشركه اي شئ مالها معنى وفاشله وانا اسف على الاطاله .

محد فكر بعواطفه

السوق السوق الصيني غني عن التعريف وقاعد ينمو بشكل رهيب والصينية اول شركة خليجية متخصصة بالسوق الصيني والهندي والشرق آسوي بشكل عام والبعض إعجبته الفكرة و نشاط الشركة و إقتنع بها وبناءا عليه تم الاكتتاب ..

اما اذا الشركة لم تنفذ الإستراتيجية التي اعلنت عنها فهذا امر آخر
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
انا والعياذو بالله من كلمة (انا)...

عندي يقين ان الشركه واعده بسبب (الشبه الاحتكاري) للاستثمارتها بالصين والهند وبعض الدول الاسيويه ,, لكن عندي سؤال للاخ (واحد من الناس) يعني ما شاء الله تبارك الرحمن دفاعك عن الشركه غريب , يا اخي والله بديت اشك انك احد الموسسين يعني تدافع بشراسه بارك الله فيك :)

او اظاهر تملك كميه ماهوله فيها والغريب العجيب في ذالك ان %97 من مشاركاتك محصوره اهني بالكويتيه الصينيه :) .. يعني هذا بعد ما تبطلت هذي الصفحه التى تخص شركتنا الموقره .
 

سهمى طاير

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
572
يعطيكم العافيه لو في شراء 130 انا بياع الكميه 35 الف
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
يركزان على قطاعات الطاقة والاتصالات والعقار
"الكويتية الصينية" تطرح صندوقين برأسمال 650 مليون دولار في 2007


الموارد الطبيعية
الأسواق الآسيوية



الهند تجذب استثمارات كويتية



دبي - الأسواق.نت

قال مدير عام الشركة "الكويتية الصينية للاستثمار" احمد عبداللطيف الحمد إن الشركة بصدد تأسيس صندوقين استثماريين خلال عام 2007 للاستثمار في قطاعات الطاقة والاتصالات والعقار في آسيا، اضافة الى تملك حصص في شركات لإدارة الاصول.

واوضح في تصريحات صحفية عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت بالكويت أمس الأربعاء 23-5-2007 أن الشركة ستطرح في السوق المحلية خلال الربع الثالث من العام الحالي صندوقا عقاريا للاستثمار في العقارات السكنية في السوق الهندية وتحديدا في المدن غير الرئيسية برأسمال يتراوح بين 100 و150 مليون دولار.


الموارد الطبيعية

وأضاف, بحسب تقرير أعده الصحفي محسن السيد ونشرته جريدة القبس الكويتية اليوم الخميس أن الشركة ستنتهي من إجراءات تأسيس صندوق استثماري جديد خلال الربع الاخير من العام الحالي، سيوجه للاستثمار في الموارد الطبيعية، وخصوصا الطاقة بالاضافة الى قطاع الاتصالات بالتعاون مع بنك "ماكواري" الاسترالي الذي يدير صناديق عالمية تزيد قيمتها على 50 مليار دولار.

وذكر ان مستثمرين من اليابان منهم بنك "الانماء" الياباني سيملكون 15 % من رأسمال الصندوق البالغ 500 مليون دولار، مشيرا الى ان العائد المتوقع على الاستثمار في هذا الصندوق يصل الى نحو 25 %.


الأسواق الآسيوية

واشار الى ان الشركة تركز في استثماراتها بالاسواق الآسيوية وخصوصا السوقين الصينية والهندية على 4 قطاعات اساسية هي الطاقة والبنية التحتية والمصارف والعقار، وهي القطاعات ذات العوائد الجيدة بالاضافة للقيم التي يمكن ان يضيفها الاستثمار في هذه القطاعات للاسواق.

وذكر ان الشركة ستركز استثماراتها حاليا على السوق الصينية التي تحقق نموا بمعدل يصل الى نحو 10 % سنويا منذ عام 1987، والسوق الهندية التي حققت بمعدل 9.2 % خلال العام الماضي، مشيرا في هذا الصدد الى انه ستدخل اسواق استثمارية جديدة في آسيا اهمها فيتنام واندونيسيا.
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
بوو لوورا -- العلمك والعلم العام البيت الخليجي اتمنا ان كل اللى اتعامل معاهم سوى بسهم او غير اسهم ان يكونون ذره في بحــــر الوافي البيت الخليجي وشهادتي فيه مجروحه لأني فعلن قابلة رجل بمعنى الكلمه - والتفاصيل اللى تمت بيني وبين اخوى البيت الخليجي كلها تفاصيل خير وبركه

هذا و الله بس من طيبك وطيب أصلك يامحب و أشكرك على كلامك الذي أخجلني و هو والله شعور متبادل..
حفظك الله و أبقاك يالغالي ..
 

فارس العنزي

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2004
المشاركات
1,240
الإقامة
الكويت
وانا بياع على ال 300 فلس عدد 67000 سهم شهادة واحدة مع الضمانات و الشفافية التامة

اللهم صلى على محمد و على اهل بيته الذين اذهبت عنهم الرجس و طهرتهم تطهيرا

تبيع على 120 فلس
أنا شراي مع الضمان​
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
اخوي احمد انطرني اذا يابت هالسعر بعد النزول بسنين..
 

... CROPS ...

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2006
المشاركات
91
::
تبيع على 120 فلس
أنا شراي مع الضمان​

والله وايد 120 فلس لو السعر يكون مثل سعر الاكتتاب وايد زين ولا شرايك والله ظلم سنتين والناس ناطرة واخرتها 120 فلس والربح من السنتين 15 فلس لا والف لا بيع الصينية وخيرها قريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب :eek:
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
اخوي احمد انطرني اذا يابت هالسعر بعد النزول بسنين..


يا جماعه ترا هذا شكله شريطي يبي يجمع السهم ..اسلوبه حده قدييييم
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
بدأت المنافسة

داليان (الصين) (رويترز) - قال رئيس مجلس الادارة التنفيذي لمجموعة دبي يوم الجمعة ان المجموعة تعتزم استثمار نحو ملياري دولار في القطاعين المالي والعقاري بالصين في غضون 12 الى 18 شهرا.

وصرح سعود باعلوي لرويترز بأن الاستثمارات في الصين ستنصب بالاساس على الانشطة المصرفية الاستثمارية وقطاع العقارات الفندقية.

وقال باعلوي في مقابلة على هامش اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي "يتوقف الامر على الفرصة لكن أعتقد أننا قد نستثمر ما يصل الى ملياري دولار في غضون... لنقل مثلا... 12 الى 18 شهرا.

"قد تحصل غدا على صفقة بقيمة 200 مليون دولار وقد تحصل على واحدة بملياري دولار... اذا كانت ذات جدوى فسنقوم بها. لكن على الاقل من زاوية التخطيط نقول... حسنا ربما تكون مليارا دولار (كافية) في غضون 12 الى 18 شهرا."

وقال باعلوي ان المجموعة أجرت محادثات مع بضع مؤسسات مالية في الصين وتتطلع الى شراء حصص في بنوك استثمارية كبرى وربما أيضا في بنوك تجارية اقليمية.

كما ترمي المجموعة الى دخول قطاع التأمين في الصين لكن هذا سيكون فيما بعد حسبما ذكر باعلوي.

وقال "استراتيجيتنا الاساسية في الصين الان هي اختيار عدة رجال أعمال نستطيع دعمهم في ميدان الانشطة المصرفية الاستثمارية."

وفي مجال التأمين قال ان المجموعة ربما تأخذ حصص أقلية لكنها كبيرة وتطور علامات تجارية.

وبدأت المجموعة لتوها القيام باستثمارات خاصة مباشرة في الصين وفتحت مكتبا في هونج كونج العام الماضي.

وأضاف باعلوي أنه الى جانب الاستثمارات في الصين تعتزم المجموعة الدخول بقوة لمساعدة شركات صناعية صينية على الاستثمار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا قائلا ان الشركة تخطط للقيام بجولة ترويجية الاسبوع القادم في بكين.

وقال ان هذا الدور قد يمتد أيضا الى القطاع المالي. "نحن أيضا... نعتزم اقامة علاقات قوية مع كل البنوك الكبيرة وبيوت الاستثمار (بحيث) نستطيع مساعدتها على فتح الابواب في الشرق الاوسط وشمال افريقيا."

وتشجع بكين الشركات على القيام باستثمارات في الخارج لضمان الحصول على الموارد والطاقة كما تريدها أن تبني علامات تجارية عالمية مما جعلها تولي اهتماما خاصا بالمناطق الغنية بالنفط.

وقال باعلوي ان استمرار دبي مركزا تجاريا لمنطقة الشرق الاوسط يتطلب فتح الابواب أمام كل من الهند والصين.

وقال "من المهم جدا أن نشارك في تطور الاقتصاد الصيني بينما لايزال في مراحله المبكرة... اذا أردت أن تصبح لاعبا عالميا... أعتقد أنه يجب أن تكون حاضرا في الصين."

ومجموعة دبي احدى شركات دبي القابضة المملوكة بدورها لحاكم الامارة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
يا جماعه ترا هذا شكله شريطي يبي يجمع السهم ..اسلوبه حده قدييييم

اسمع يالغالي انا اقول وجهت نظري بالسهم وذا انا شريطي اقدر اشتري السهم ب130 او 140 هذا اقصد حد بس انا اقول رايي بالسهم وذا انا بشتري سهم بهالسعر او شريطي كون واثق اني ماراح الجأ للسهم الدايخ في سهم اسمه الوطنيه للطيران نفس السعر واحسن منه الف مره.
 

سهم بورصوي

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2007
المشاركات
198
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه أخوي سهمي طاير اذا فعلا ناوي تبيع انا شراي بسعر يطيب خاطرك اوكي رقمي 7444285 ارجوا الاتصال اخوك بوعلي
 

عنيد

عضو مميز
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
2,388
الإقامة
kuwait
يا جماعة الخير ترى السهم عليه تجميع مو طبيعي بسوق الجت

وأنا أعرف واحد يشتغل بسوق الجت قالي بالحرف الواحد

احنا طايحين له تجميع على السهم

أكثر من جذي ما أقدر أقولكم

وكل واحد القرار راجع له سواء بالبيع أو الاحتفاظ

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد .
 

عود أزرق

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2007
المشاركات
206
اخوي احمد انطرني اذا يابت هالسعر بعد النزول بسنين..


ياجماعه

هذا شنو يبي بالضبط؟؟؟؟

اذا بينزل بسعر اقل من الاكتتاب..روح بيع اسهمك وفكنا....ولاتكسر مجاديفنا

الظاهر نظامك... لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك؟؟؟؟

قل خير ا او اصمت.........
وبالعامية......يازينك وانته ساكت
 

خالص

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2006
المشاركات
441
ياجماعه انتم اشفيكم زعلانين. كل ٍ عقله براسه ويعرف خلاصه. اي سهم اسمه اكتتاب فيه ربح ولكن للشخص اللي يصبر. يعني لو فيه احد يسوم السهم 10 فلوس لاتزعلون خلوه على راحته
هذا راي منه ومشكور وكثر خيره اللي سام السهم. واللي يسوم السهم بسعر قليل وماعطى السهم حقه . بكرا راح يتحسف انه ماسام السهم عدل. والشخص الشراي معروفه سومته. والدليل كان سهم القرين ينسام بسوق الجت على 130 وبعدين تطور وصار 170 واللي ماعطى السهم حقه . تلقاه ميت على سهم القرين لو على 450 فلس على سبيل المثال طبعا. رسالتي للسوامه والاخوان اللي حابين يشترون سهم الكويتيه الصينيه انهم يعطون السهم حقه لانهم راح يتحسفون عليه بعدين ويقولون كنا نسوم السهم على 130 ونتشرط بعد. لو اننا سمناه بارقام اعلى كان يمكن جمعنا فيه
 

عود أزرق

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2007
المشاركات
206
ياجماعه انتم اشفيكم زعلانين. كل ٍ عقله براسه ويعرف خلاصه. اي سهم اسمه اكتتاب فيه ربح ولكن للشخص اللي يصبر. يعني لو فيه احد يسوم السهم 10 فلوس لاتزعلون خلوه على راحته
هذا راي منه ومشكور وكثر خيره اللي سام السهم. واللي يسوم السهم بسعر قليل وماعطى السهم حقه . بكرا راح يتحسف انه ماسام السهم عدل. والشخص الشراي معروفه سومته. والدليل كان سهم القرين ينسام بسوق الجت على 130 وبعدين تطور وصار 170 واللي ماعطى السهم حقه . تلقاه ميت على سهم القرين لو على 450 فلس على سبيل المثال طبعا. رسالتي للسوامه والاخوان اللي حابين يشترون سهم الكويتيه الصينيه انهم يعطون السهم حقه لانهم راح يتحسفون عليه بعدين ويقولون كنا نسوم السهم على 130 ونتشرط بعد. لو اننا سمناه بارقام اعلى كان يمكن جمعنا فيه



ياخوي.....لو ان ابو الشباب قاعد يسوم عادي بكيفه......
بس اهو على الطالعة والنازلة......راح ينزل اقل من سعر الاكتتاب وقولو ما قلت......

صراحة شي يرفع الضغط.......
ياخوي اذا انته انسان متشائم وتحب التلحطم...صك على نفسك الباب وتحلطم لين يطق عندك عرق براسك وتقول بيباي......ومالك شغل باسهمنا وشنو راح يصير فيها..

يمكن انته متحسف انك ما اكتتبت بالحد الاعلى.....او طافك الاكتتاب كله....وتبي تحصل السهم بسعر الاكتتاب بالوقت الضايع.
السهم فيه خير.....واللي مو عاجبه.....يسكت
 
التسجيل
5 أبريل 2007
المشاركات
1,017
يا جماعه هدو اشوي والبيع والشراء مسؤلية شخصية شوفوا الي قاعد يشتري 130 او 120 فلس تراه بجمد فلوسه وانت لاحظ كل ما جربت الشركة علي النزول في البورصة شوف سهم يرتفع بالعربي قبل لا تنزل الشركه =بالسوق بشهر تقريبا راح تشوفون السهم يتراوح والطلب بيكون عليه من 230 الي 280 فلس والله العالم موفقين يا ملاك:D:D:D:D:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes:
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
ياجماعه

هذا شنو يبي بالضبط؟؟؟؟

اذا بينزل بسعر اقل من الاكتتاب..روح بيع اسهمك وفكنا....ولاتكسر مجاديفنا

الظاهر نظامك... لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك؟؟؟؟

قل خير ا او اصمت.........
وبالعامية......يازينك وانته ساكت

لو سمحت هذا رايي الشخصي ومو انت اللي تقولي اسكت انا اقوول وجهت نظري اذا مو عاجبتك لاتعلق وشكرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى