شركــة الاتصالات الثالثه ( ش.م.ك )

الحالة
موضوع مغلق

بو زعلان

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
223
الإقامة
الكويت
هنا بقية ما وجدته من أخبار الشركة...



اللجنة التأسيسية تعلن أسماء أعضائها وتنهي اختيار المستثمر الاستراتيجي في أكتوبر

شركة الاتصالات الثالثة تنطلق في الربع الأول من 2008 برأسمال 50 مليون دينار وتطرح %50 للاكتتاب العام في ديسمبر

كتبت نوره العليان:

قال رئيس اللجنة التأسيسية لانشاءپشركة الاتصالات الثالثة عادل الرومي انه وطبقا للقانون الذي اصدره مجلس الامة فان الحكومة والشركات التابعة لها سوف تمتلك %24 من اسهم الشركة بينما يطرح %50 من رأس المال للاكتتاب العام ويتم بيع الحصة المتبقية من رأس المال وهي %26 لمستثمر استراتيجي في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة ويستثنى من ذلك شركات الاتصالات المتنقلة القائمة.

واوضح الرومي في مؤتمر صحافي عقدته الهيئة العامة للاستثمار للاعلان عن اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات المتنقلة الثالثة امس ان القانون لم يحدد قيمة رأس مال الشركة ولكن اللجنة تعمل على ان يكون في حدود 50 مليون دينار كويتي مشيرا الى ان شهر سبتمبر المقبل سيشهد اغلاق باب تقديم العروض من الشركات الاجنبية وفي اكتوبر سيتم الانتهاء من اختيار المستثمر الاستراتيجي على ان يتم طرح حصة الاكتتاب العام في ديسمبر فيما يتم الانتهاء منه بحلول يناير 2008 على ان تبدأ الشركة نشاطها في الربع الاول من نفس العام.

وكشف الرومي عن اسماء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت التي اصدر مجلس الامة في فبراير الماضي قانونا يلزم الحكومة بتأسيسها، وضمت اللجنة التأسيسية كلا من عادل الرومي رئيسا والدكتور محمد الكندري من الهيئة العامة للاستثمار وعبد المحسن المزيدي والدكتور عبد الكريم سليم وكلاهما من وزارة المواصلات بالاضافة الى داوود السابج من وزارة التجارة كاعضاء.

وبين الرومي ان اللجنة اعدت دراسة خاصة بالاستعانة بشركة عالمية «بوز آلن هاملتون» والتي سيتم طرح الشركة في البداية كتأهيل ثم مزايدة، اما الاكتتاب فيجري من قبل المقاصة.

الحصة السوقية

واضاف ان الحصة السوقية حددت بناء على الدراسة التي اعتمدت من قبل المكتب الاستشاري والتي ثبت ان السوق الكويتي بامكانه استيعاب شركة ثالثة.

واكد الرومي ان النسب التي حددت للمستثمر %26 كانت من قبل مجلس الامة وهي تعتبر نسبة ايجابية والاعلى نسبة ملكية في الشركة مقارنة بالملاك الاخرين، مبينا ان اللجنة دائما ترعى الشركة الثالثة وهي تأخذ على عاتقها عملية التنظيم والمراقبة بمشاركة وزارة المواصلات واضاف: ان هناك تعاونا بين الشركتين السابقتين مع الشركة الثالثة وقرار تنظيم البنية التحتية لشركات حيث لن تستغل الشركة مواردها المالية.

وقال الرومي ان هناك خطة معدة للانتهاء من المستثمر الاجنبي في نهاية شهر سبتمبر المقبل والذي سيكون احد مؤسسي الشركة بنسبة %26.

عدد المشتركين

وقال الرومي، «تنبع هذه المبادرة بدافع الاستجابة للانتشار الواسع لخدمات الاتصالات المتنقلة، وازدياد عدد المشتركين فيها، وبهدف استيعاب الطلب المتنامي على الخدمات من جهة، وتعزير المنافسة في الاسواق المحلية من جهة أخرى».

واضاف الرومي: «تعمل اللجنة التأسيسية عن كثب مع وزارة الاتصالات والهيئات الحكومية المعنية على وضع قواعد وانظمة، تضمن توفير بيئة تنافسية شفافة بين شركات الاتصالات والهيئات الحكومية المعنية على وضع قواعد وانظمة، تضمن توفير بيئة تنافسية شفافة بين شركات الاتصالات المختلفة في دولة الكويت، وتحمي حقوق المشغلين من السلوكيات غير الشريفة، وتكفل حقوق المساهمين ومصالح الحكومة، مايعود بالنفع العام على المواطنين والمقيمين على ارض الكويت على حد سواء».

واردف الرومي قائلا: «تتسم عملية طرح مناقصة بيع مانسبته %26 من اسهم شركة الاتصالات الجديدة بشفافية عالية، بما يتفق مع المعايير الدولية لافضل الممارسات في هذا المجال. وتتضمن المرحلة الاولى من الاجراءات اصدار «وثيقة اعلان نوايا» في منتصف يوليو المقبل. وستبين هذه الوثيقة بالتفصيل اجراءات تقديم العطاءات والمهلة الزمنية، والتعريف بالادوات التنظيمية المقترحة، ودعوة المستثمرين المهتمين بتقديم المعلومات المطلوبة التي ستستخدم لانتقاء مجموعة منهم للجولة الثانية، اضافة الى التفاصيل الفنية والمالية للمزايدة».

واضاف: «نقوم في الوقت الحالي على انشاء موقع الكتروني متكامل لشركة الاتصالات الثالثة، ومن المتوقع ان يتم انجازه في شهر يوليو 2007، الى جانب اشرافها ومتابعتها لاعمال المكتب الاستشاري بصفة دورية.

منافسة صحية

من ناحيته قال عضو اللجنة الدكتور عبدالكريم سليم ان السوق الكويتي رغم تشبعه الا ان المنافسة بين الشركات سوف تكون امرا صحيا وقد تكون في مجال الخدمات المتطورة.

واشار الى ان اللجنة ترى ان الشركة الثالثة لا يمكن ان تمارس عملها في اجواء غير منظمة من الناحية القانونية والفنية معتبرا ان الشركتين القائمتين تعملان وفقا لنظام خاص بهما والمراقبة عليهما ليست كاملة.

واوضح ان اللجنة تعتبر ان تنظيم السوق هو جزء من عملها مشيرا الى وجود مقترحات معروضة على وزارة المواصلات لوضع تشريعات تحمي الشركات الثلاث.

واضاف: ليس شرطا ان تستحوذ الشركة الجديدة على عدد كبير من المستخدمين انما المحك الرئيسي يكمن في مدى قدرتها على ادخال خدمات جديدة التي تمكنها من المنافسة.

واشار سليم الى ان الترددات التي تستخدمها الشركة من خلال استقطاع بعض الترددات من الشركات الحالية لاعطائها للشركة الجديدة.

وزاد: ان الشركة الجديدة ستقدم خدمة جديدة بالاضافة الى خدمات مكملة للعملاء.

وتجدر الاشارة الى ان مجلس الامة كان قد اصدر القانون (رقم 2 لسنة 2007) في فبراير الماضي، جاء فيه: «التزام الحكومة بتأسيس شركة مساهمة كويتية مقرها الكويت، غرضها توفير جميع خدمات الاتصالات المتنقلة، ونظام المناداة، وغيرها من خدمات الاتصالات اللاسلكية، بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية».

تاريخ النشر: الجمعة 22/6/2007
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=515514&pageId=39

------------------------------------------------------------------------

رأس المال 50 مليون دينار: 50% للجمهور و24% للحكومة و26% لشريك استراتيجي

الاتصالات الثالثة: يناير 2008 موعد الاكتتاب العام

287950_340004.jpg

عادل الرومي (لليسار) خلال المؤتمر الصحفي

22/06/2007 كتب سعود الفضلي:

نظمت الهيئة العامة للاستثمار أمس مؤتمرا صحفيا أعلنت فيه عن أعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت، وتكونت اللجنة من: عادل الرومي رئيسا للجنة، وكل من: الدكتور/ محمود الكندري من الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور عبدالكريم سليم وعبدالمحسن المزيدي من وزارة المواصلات، وداود السابج من وزارة التجارة كأعضاء في اللجنة.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمة كان قد أصدر القانون رقم 2/2007 في فبراير الماضي، جاء فيه التزام الحكومة بتأسيس شركة مساهمة كويتية مقرها الكويت، غرضها توفير جميع خدمات الاتصالات المتنقلة، ونظام المناداة، وغيرها من خدمات الاتصالات اللاسلكية، بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الاسلامية، ثم تبع ذلك قرار لوزير المالية رقم 7/2007 خاص بانشاء اللجنة التأسيسية.

وبهذه المناسبة تحدث رئيس اللجنة التأسيسية عادل الرومي قائلا: تنبع هذه المبادرة الكريمة بدافع الاستجابة للانتشار الواسع لخدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت، وازدياد عدد المشتركين فيها، وبهدف استيعاب الطلب المتنامي على الخدمات من جهة، وتعزيز المنافسة في السوق المحلية من جهة أخرى.

وأضاف: تعمل اللجنة التأسيسية عن كثب مع وزارة المواصلات والهيئات الحكومية المعنية على وضع قواعد وأنظمة تضمن توفير بيئة تنافسية شفافة بين شركات الاتصالات في الكويت، وتحمي حقوق المشغلين من السلوكيات غير الشريفة، وتكفل حقوق المساهمين ومصالح الحكومة.

رأس المال

وأوضح الرومي أن اللجنة قد حددت رأسمال الشركة الجديدة ب 50 مليون دينار، يخصص منه 24% للحكومة والشركات التابعة لها، في حين يطرح 50% من رأس المال للاكتتاب العام، على أن يتم بيع 26% من رأس المال في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والشركات الأجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات، وتستثنى من ذلك شركات الاتصالات المتنقلة القائمة في تاريخ طرح المزاد، حيث تمنع من المساهمة بطريق مباشر أو غير مباشر في هذه الشركة.

إجراء مناقصة

ويضيف الرومي: يكمن العمل الرئيسي للجنة في أمرين اعداد دراسة الجدوى للشركة، ووضع الشروط والمؤهلات المطلوبة لتقديم العطاءات ومن ثم اجراء مناقصة بيع ال 26% من الأسهم الى الشريك الاستراتيجي الذي سيناط به تشغيل الشركة، وقد اختارت اللجنة المكتب الاستشاري بوز ألن هاملتون من بين عدة مكاتب استشارية عالمية ليكون مستشارا للجنة في عملها.وأردف الرومي قائلا: تتسم عملية طرح المناقصة بشفافية عالية، وبما يتفق مع المعايير الدولية في هذا المجال. وتتضمن المرحلة الأولى من الاجراءات اصدار وثيقة 'اعلان نوايا' في منتصف يوليو المقبل، وستبين هذه الوثيقة بالتفصيل اجراءات تقديم العطاءات والمهلة الزمنية، والتعريف بالأدوات التنظيمية المقترحة، ودعوة المستثمرين المهتمين بتقديم المعلومات المطلوبة التي ستستخدم لانتقاء مجموعة منهم للجولة الثانية، اضافة الى التفاصيل الفنية والمالية للمزايدة.

وأفاد الرومي بأن آخر موعد لتقديم العطاءات حدد مبدئيا أوائل سبتمبر المقبل، على أن يتم اختيار العطاء الفائز في أكتوبر، وسيصدر المرسوم بطرح 50% من أسهم الشركة للاكتتاب العام في ديسمبر على أن يتم الاكتتاب في يناير 2008، وبذلك فاننا نتوقع أن تبدأ الشركة نشاطها في أوائل الربع الأول من 2008.

وأضاف: تعمل اللجنة التأسيسية حاليا مع شركة المقاصة لتنظيم عملية الاكتتاب العام، كما أننا ننشئ موقعا الكترونيا متكاملا لشركة الاتصالات الثالثة من المتوقع انجازه في شهر يوليو المقبل.

الاجواء غير منظمة .. والرقابة ليست كاملة

حول الجوانب الفنية قال عضو اللجنة الدكتور عبدالكريم سليم: لدينا انطباع في اللجنة بأنه لا يمكن للشركة الجديدة أن تعمل في ظل أجواء غير منظمة، فالرقابة ليست كاملة على الشركتين العاملتين حاليا، لذلك هناك مقترحات معروضة على وزارة المواصلات للتنظيم وتشديد الرقابة على شركات الاتصالات، وكذلك هناك تشريعات فنية كالربط البيني بين الشركات، وتوزيع استخدام البنية التحتية المتوافرة في وزارة المواصلات بالتساوي بين تلك الشركات، وكذلك تعاون الشركتين العاملتين مع الشركة الوليدة في السماح لها باستقطاع بعض الترددات والنطاقات المتوافرة لديها.ويضيف سليم: هناك أيضا تشريعات لمنع الاحتكار وكسر الأسعار بما يوفر أكبر قدر من التنافس الشريف بين شركات الاتصالات بما يحقق الفائدة المرجوة لمستخدمي الخدمة، وتوقع سليم أن يتم اقرار هذه التشريعات قريبا.وعن مدى استيعاب سوق الاتصالات في الكويت لشركة ثالثة قال سليم: رغم تشبع السوق، فان هناك مجالا للمنافسة من قبل الشركة الجديدة، فالخدمات تتطور يوما عن يوم، كذلك النمو السكاني والاقتصادي في البلد له دور، والتجارب في الدول المجاورة تثبت ذلك، فهناك أكثر من دولة عربية وخليجية فيها عدد من الشركات العاملة في مجال الاتصالات دون أن تتأثر أعمال أي شركة سلبا بشكل كبير.

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=287950


-------------------------------------------------------------------------

«هيئة الاستثمار» تطرح 50% من «الاتصالات الثالثة» للاكتتاب العام بداية 2008 والحكومة تحتفظ بـ 24%

الجمعة 22 يونيو 2007 - الانباء

عاطف رمضان

كشف رئيس اللجنة التأسيسية لإنشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت عادل الرومي عن ان اللجنة التأسيسية تعمل حاليا مع احدى الشركات المالية المحلية المتخصصة لتنظيم عملية الاكتتاب العام للشركة الجديدة، مشيرا الى انه سيتم الانتهاء من اختيار المستثمر الاستراتيجي لتملك نسبة 26% من رأسمال الشركة في 2 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار امس بمناسبة اعلانها رسميا عن اعضاء اللجنة التأسيسية لإنشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت، وكان مجلس الأمة في الكويت قد اصدر القانون رقم 2 لسنة 2007 في فبراير الماضي، وجاء فيه التزام الحكومة بتأسيس شركة مساهمة كويتية مقرها الكويت، غرضها توفير جميع خدمات الاتصالات المتنقلة، ونظام المناداة وغيرها من خدمات الاتصالات اللاسلكية، بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الإسلامية.

وأعضاء اللجنة التأسيسية الخاصة بإنشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت هم: «عادل الرومي، رئيسا للجنة، وبعضوية كل من د.محمد الكندري من الهيئة العامة للاستثمار، وعبدالمحسن المزيدي من وزارة المواصلات، ود.عبدالكريم سليم من وزارة المواصلات، وداود السابج من وزارة التجارة.

وأضاف الرومي ان القانون رقم 2 لسنة 2007 نص على تخصيص اسهم شركة الاتصالات الثالثة الجديدة بحيث تمتلك الحكومة والشركات التابعة لها 24% من رأسمال الشركة، في حين يطرح 50% من رأس المال للاكتتاب العام، ويتم بيع الحصة المتبقية من رأس المال وهي 26% في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والشركات الأجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات، وتستثنى من ذلك شركات الاتصالات المتنقلة القائمة في تاريخ طرح المزاد، حيث يمتنع عليها المساهمة بطريق مباشر او غير مباشر في هذه الشركة.

وكانت اللجنة التأسيسية قد اختارت المكتب الاستشاري العالمي «بوز ألن هاملتون» من بين عدة مكاتب استشارية عالمية، ليتولى مهمة اعداد دراسة الجدوى، ووضع الشروط والمؤهلات المطلوبة، وإجراءات مناقصة بيع 26% من الأسهم الى شريك استراتيجي.

وأردف الرومي قائلا: «تتسم عملية طرح مناقصة بيع ما نسبته 26% من اسهم شركة الاتصالات الجديدة بشفافية عالية، بما يتفق مع المعايير الدولية لأفضل الممارسات في هذا المجال، وتتضمن المرحلة الأولى من الإجراءات اصدار «وثيقة اعلان نوايا» في منتصف يوليو المقبل. وستبين هذه الوثيقة بالتفصيل اجراءات تقديم العطاءات والمهلة الزمنية، والتعريف بالأدوات التنظيمية المقترحة، ودعوة المستثمرين المهتمين لتقديم المعلومات المطلوبة التي ستستخدم لانتقاء مجموعة منهم للجولة الثانية، اضافة الى التفاصيل الفنية والمالية للمزايدة».

وتعمل اللجنة التأسيسية حاليا مع احدى الشركات المالية المحلية المتخصصة لتنظيم عملية الاكتتاب العام. كما تقوم في الوقت الحالي على انشاء موقع الكتروني متكامل لشركة الاتصالات الثالثة، ومن المتوقع ان يتم انجازه في شهر يوليو 2007، الى جانب اشرافها ومتابعتها لأعمال المكتب الاستشاري بصفة دورية.

وأوضح الرومي ان فكرة انشاء شركة ثالثة في الكويت تنبع من المبادرة الكريمة بدافع الاستجابة للانتشار الواسع لخدمات الاتصالات المتنقلة، وازدياد عدد المشتركين فيها، وبهدف استيعاب الطلب المتنامي على الخدمات من جهة، وتعزيز المنافسة في الأسواق المحلية من جهة اخرى.

واستطرد الرومي قائلا: «تعمل اللجنة التأسيسية عن كثب مع وزارة المواصلات والهيئات الحكومية المعنية على وضع قواعد وأنظمة، تضمن توفير بيئة تنافسية شفافة بين شركات الاتصالات المختلفة في الكويت، وتحمي حقوق المشغّلين من السلوكيات غير الشريفة، وتكفل حقوق المساهمين ومصالح الحكومة، مما يعود بالنفع العام على المواطنين والمقيمين على ارض الكويت الطيبة على حد سواء».

http://www.alanba.com.kw/absolutenm/templates/?a=12863&z=17

الصفحات الاقتصادية في ملف ( PDF )
http://www.alanba.com.kw/AnbaPDF/NewsPaper/2007/06-Jun/22/economy2262007.pdf
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
يسلموووو على الأخبار والنقل
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
يسلموووو2 على الأخبار والنقل
 
التسجيل
27 مارس 2006
المشاركات
704
الإقامة
الكويت
يا جماعه انا انشاءالله بشتري بطايق مدنيه من الاهل والربع ... يريت من الي عنده فكره او مشتري من قبل يقولي هل أكتب أوراق او مجرد أخذ البطاقه واطلب بسمهم وبس ؟
وذا كل عايله لها ورقة إكتتاب طيب رقم الحساب المحول منه المبلغ لازم يكون من احد أفراد العائله المذكورين بالورقه ؟ ولا عادي انا احط حسابي ؟

لاطوفك اشتر من الاهل يعني اهل زوجتك او اهلك اذا اهلك راح يخصمون من حسابك واذا من اهل زوجتك يخصمون من حساب زوجتك ولا يحرضون البنك كل عائله ورقه وحده
 

Jahra

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
357
على جم نشتري البطاقه يااخوان ممكن تفيدونا ؟؟

مثلا بطايق اهل زوجتي وعمامي ؟؟
 

ابويوسف

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
199
الإقامة
دار اخو مريم
التوقعات الشخصية يوجد 250 مليون سهم للاكتتاب العام
والطلب سيبدأ بحد أدنى 1000 سهم وبحد أعلى 5000 سهم
والتخصيص المتوسط المتوقع بين 350 سهم الى 600 سهم للفرد

امير النحل
اعتقد المتوسط بين 280 الي 350

والتكلفة اذا قلنا سعر البطاقة 50 وسعر الاسهم 28
50 +28 = 278 فلس التكلفة

سعر البطاقة +سعر الاسهم المخصصة =الناتج قسمة علي عددالاسهم

والسلام
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
شوفوا يا جماعة و العلم عند الله
رأس المال = 50 مليون
يعني حصة التاجر اللي راح يشتري ال 26% هي = 13 مليون دينار
لكن شوفوا بكم راح يوصل المزاد ...
إذا 13 مليون دينار يعني سعر السهم = 100 فلس
إذا 39 مليون دينار يعني سعر السهم = 300 فلس
و إذا 130 مليون دينار يعني سعر السهم = 1 د.ك
و اللي أبي أوصل له يا جماعة هو انه سعر المزاد هو اللي راح يحدد قيمة السهم عندك قبل الإدارج ... في السابق كنا نعرف قيمة السهم من سعر بيع بطاقة الدعوات للجميعة العمومية أما الان فأعتقد الأمر راح يكون واضح إن شاء الله ... فلنراقب سعر المزاد و أتمنى أن يوصل السعر لفوق ال 130 مليون دينار و اللي بعني ان السعر هو 1 دينار و بالتالي فإن سعر سهم قبل أن تشتغل الشركة هو 500 فلس كأقل تقدير ...
 

المتفوق

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
340
شوفوا يا جماعة و العلم عند الله
رأس المال = 50 مليون
يعني حصة التاجر اللي راح يشتري ال 26% هي = 13 مليون دينار
لكن شوفوا بكم راح يوصل المزاد ...
إذا 13 مليون دينار يعني سعر السهم = 100 فلس
إذا 39 مليون دينار يعني سعر السهم = 300 فلس
و إذا 130 مليون دينار يعني سعر السهم = 1 د.ك
و اللي أبي أوصل له يا جماعة هو انه سعر المزاد هو اللي راح يحدد قيمة السهم عندك قبل الإدارج ... في السابق كنا نعرف قيمة السهم من سعر بيع بطاقة الدعوات للجميعة العمومية أما الان فأعتقد الأمر راح يكون واضح إن شاء الله ... فلنراقب سعر المزاد و أتمنى أن يوصل السعر لفوق ال 130 مليون دينار و اللي بعني ان السعر هو 1 دينار و بالتالي فإن سعر سهم قبل أن تشتغل الشركة هو 500 فلس كأقل تقدير ...

حسبه معقوله جدا تسلم اخوي علىالتنبيه.
 

مستثمر ذهبي

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2007
المشاركات
37
يا جماعة الخير ، اللجنة التأسيسية للشركة الثالثة ما حددت جنسيات المكتتبين ، واللي سمعته إحتمال يكون للمقيمين نصيب من الإكتتاب وبالتالي راح تكون حسبة منح كمية الأسهم للمواطن أقل بكثير مما نتوقع ، أتمنى من أي شخص يفيدنا ما إذا كان الكلام هذا غير صحيح ؟
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
شوفوا يا جماعة و العلم عند الله
رأس المال = 50 مليون
يعني حصة التاجر اللي راح يشتري ال 26% هي = 13 مليون دينار
لكن شوفوا بكم راح يوصل المزاد ...
إذا 13 مليون دينار يعني سعر السهم = 100 فلس
إذا 39 مليون دينار يعني سعر السهم = 300 فلس
و إذا 130 مليون دينار يعني سعر السهم = 1 د.ك
و اللي أبي أوصل له يا جماعة هو انه سعر المزاد هو اللي راح يحدد قيمة السهم عندك قبل الإدارج ... في السابق كنا نعرف قيمة السهم من سعر بيع بطاقة الدعوات للجميعة العمومية أما الان فأعتقد الأمر راح يكون واضح إن شاء الله ... فلنراقب سعر المزاد و أتمنى أن يوصل السعر لفوق ال 130 مليون دينار و اللي بعني ان السعر هو 1 دينار و بالتالي فإن سعر سهم قبل أن تشتغل الشركة هو 500 فلس كأقل تقدير ...

كلام جميل مشكور البيت الخليجي.
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
يا جماعة الخير ، اللجنة التأسيسية للشركة الثالثة ما حددت جنسيات المكتتبين ، واللي سمعته إحتمال يكون للمقيمين نصيب من الإكتتاب وبالتالي راح تكون حسبة منح كمية الأسهم للمواطن أقل بكثير مما نتوقع ، أتمنى من أي شخص يفيدنا ما إذا كان الكلام هذا غير صحيح ؟

شوف اخوي مستثمر وهذا مجرد توقع صعبه ان تدخل بهذا الاكتتاب جنسيات اجنبيه لان المجلس ظاغط على الحكومه في شغلات كثيره ومنها حقوق المواطنين ولان راس المال قليل فما اتوقع .:confused:
 

مستثمر ذهبي

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2007
المشاركات
37
شوف اخوي مستثمر وهذا مجرد توقع صعبه ان تدخل بهذا الاكتتاب جنسيات اجنبيه لان المجلس ظاغط على الحكومه في شغلات كثيره ومنها حقوق المواطنين ولان راس المال قليل فما اتوقع .:confused:

بصراحة أخوي التعتيم واضح في إعلان التأسيس ، والعادة إنهم يكونون واضحين من بداية الإعلان عن الشرائح ونسبها ، والخافي أعظم .

أنا حاس في شي غريب بالموضوع ، وبصراحة كل شي جايز عندنا بالديرة
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
اضافه الى كلامك افضل اكتتاب واخر اكتتاب يستاهل تصبر عليه سنتين وانا اقول اذا نزل السوق السهم مواقل من 700
اذا موفوق بعد والتاجر اللى يدش على السهم يشترى رخصة الاتصالات الثالثه انتم تعرفون كم انباعت الرخصه الثالثه فى المملكه
السعوديه وشكرا
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,088
الإقامة
الكويت
يعني متى تنزل للاكتتاب ؟؟ عسان ندبر فلووس الاكتتاب
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
«هيئة الاستثمار» تطرح 50% من «الاتصالات الثالثة» للاكتتاب العام بداية 2008 والحكومة تحتفظ بـ 24% شهر 1
 

khaled_y

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2007
المشاركات
323
الاصل في الاكتتابات انها تطرح للكويتين واذا في اجانب لازم الاعلان قبل طرح الاسهم للاكتتاب ومافي احد اعلن .....ولا شنو يمنع ان تجار غير كويتين يدخلون بنسبة 26% المطروحه للمزاد العلني هاااااااااااااااااا عصبت :)
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
بيت التمويل الكويتي ينظر في شراء حصة في شركة الاتصالات الثالثة

رويترز 24/06/2007

ذكرت صحيفة يوم الاحد ان بيت التمويل الكويتي وهو بنك إسلامي ينظر في التقدم بعطاء بالاشتراك مع مستثمرين آخرين لشراء حصة في ثالث شركة في البلاد لتشغيل خدمة الهاتف المحمول.

وقالت صحيفة الوسط في تقرير لم تنسبه الى مصادر ان ثاني أكبر بنوك الكويت من حيث القيمة السوقية يخطط لتحالف مع مؤسسات استثمارية أجنبية وشركات اتصالات للتقدم بالعطاء.

وتعتزم الحكومة الكويتية بيع حصة 26 في المئة في اكتوبر تشرين الثاني من الشركة الثالثة لتشغيل الهاتف المحمول في البلاد والتي من المقرر ان تبدأ العمليات في الربع الأول.

وسيتم البيع من خلال قبول عطاءات يمكن ان تتقدم بها شركات الاتصالات الأجنبية والشركات الكويتية المُسَجلة التي لا تشغل شبكات اتصالات.

وأفادت الحكومة يوم الخميس ان نصف أسهم الشركة الجديدة ستباع بعد ذلك للجمهور.
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
أنا مستعد أشتري ال 26% من الشركة الثالثة ب 13مليون دينار واللي يبي يدش معاي تراني حاضر نسوي جمعية مع بعض واذا نقصنا مبلغ ناخذه مرابحة من بيت التمويل
نشوف لنا واسطة ندمج رواتبنا مع بعض
شرايكم؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى