شركــة الاتصالات الثالثه ( ش.م.ك )

الحالة
موضوع مغلق

مستثمر ذهبي

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2007
المشاركات
37
أنا أنصح صغار المستثمرين بأنهم لا يتخلون عن الإكتتاب بشركة الإتصالات الثالثة لأنه سهمها مكسب لخمس سنوات على أقل تقدير وكثر ما تقدرون زيدوا البطاقات المدنية علشان تضمنون كمية تنفعكم فيها بالمستقبل . آخ بس آخ والله ما كنا نعلم بالإكتتابات إلا قبل 4 سنوات ولا ما كان حالنا جذيه ، بس الحمد لله على كل حال . أتمنى التوفيق للجميع .
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخوي شلوون ؟؟ للحين ماكو شركه ثالثه ؟؟ شلون ينافسون وللحين ماكو اعضاء مجلس ادارة ولا ادارة ولا اكو احد ؟؟ منو اللي ينافس ,, للتوضيح

السلام عليكم ..أخى المقصود بالجهة التفاوضية على منتج الشركة الأماراتية ...هى ( اللجنة التأسيسية ) للشركة الثالثة للاتصالات ...وهذة اللجنة هى التى تقوم على ترتيب تأسيس الشركة والطرح العام للأكتتاب ...وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تو الناس شركه غير موجوده كلام غير منطقى

السلام عليكم ...شاعرى كنت أتمنى تستفسر بالبداية ومن ثم تطلق الأحكام ...!!! أنما الحديث عن الخبر بأنة غير منطقى أمر مأسوف علية ...والمشكلة من شخص ( شاعرى ) الخبر صحيح 100 % ومنشور بالرائ العام ...وبالتوفيق للجميع
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
السلام عليكم ...شاعرى كنت أتمنى تستفسر بالبداية ومن ثم تطلق الأحكام ...!!! أنما الحديث عن الخبر بأنة غير منطقى أمر مأسوف علية ...والمشكلة من شخص ( شاعرى ) الخبر صحيح 100 % ومنشور بالرائ العام ...وبالتوفيق للجميع
اعتذر لك اخوى حمدان والخبر فعلا صحيح وتسلم على السبق وبارك الله فيك
 

البندرSTOCK

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
49
الكويت تطرح 50%من ثالث شركه للمحمول فى البلاد للاكتتاب العام فى يناير القادم وتبيع 26%من الاسهم لمستثمر استراتيجى
مكتب البندر لشراء الاسهم الغير مدرجه
تليفون : 9028808 ــ 9653771
القوى يزيدك قوة والضعيف يزيدك ضعف
 

فهد سمير

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2006
المشاركات
228
الحكومة راح تبيع حصتها لشركات اجنبيه ومحليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

وصلني خبر من مصادر اكيده انه الحكومه راح تبيع حصتها البالغه 24 في المائة لشركات محليه واجنبيه
 

saad52

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
223
هيئة الاستثمار تعلن اسماء اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة

اقتصاد/كويت/اتصالات/شركة
هيئة الاستثمار تعلن اسماء اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات

الثالثة الكويت - 21 - 6 (كونا) - اعلنت الهيئة العامة للاستثمار اليوم اسماء اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت التي اصدر مجلس الامة في فبراير الماضي قانونا يلزم الحكومة بتأسيسها.

وضمت اللجنة التأسيسية كلا من عادل الرومي رئيسا والدكتور محمود الكندري من الهيئة العامة للاستثمار وعبد المحسن المزيدي والدكتور عبد الكريم سليم وكلاهما من وزارة المواصلات بالاضافة الى داوود السابج من وزارة التجارة كاعضاء.

وطبقا للقانون الذي اصدره مجلس الامة فان الحكومة والشركات التابعة لها سوف تمتلك 24 في المئة من اسهم الشركة بينما يطرح 50 في المئة من رأس المال للاكتتاب العام ويتم بيع الحصة المتبقية من رأس المال وهي 26 في المئة لمستثمر استراتيجي في مزايدة عامة علنية تشترك فيها الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة ويستثنى من ذلك شركات الاتصالات المتنقلة القائمة.

وقال رئيس اللجنة التأسيسية لانشاء الشركة عادل الرومي ان القانون لم يحدد قيمة رأس مال الشركة ولكن اللجنة تعمل على ان يكون في حدود 50 مليون دينار كويتي مشيرا الى ان شهر سبتمبر المقبل سيشهد اغلاق باب تقديم العروض من الشركات الاجنبية وفي اكتوبر سيتم الانتهاء من اختيار المستثمر الاستراتيجي على ان يتم الانتهاء من الاكتتاب العام في يناير 2008 وتبدأ الشركة نشاطها في الربع الاول من نفس العام.

من ناحيته قال عضو اللجنة الدكتور عبد الكريم سليم ان السوق الكويتي رغم تشبعه الا ان المنافسة بين الشركات سوف تكون امرا صحيا وقد تكون في مجال الخدمات المتطورة.

واشار الى ان اللجنة ترى ان الشركة الثالثة لا يمكن ان تمارس عملها في اجواء غير منظمة من الناحية القانونية والفنية معتبرا ان الشركتين القائمتين تعملان وفقا لنظام خاص بهما والمراقبة عليهما ليست كاملة.

واوضح ان اللجنة تعتبر ان تنظيم السوق هو جزء من عملها مشيرا الى وجود مقترحات معروضة على وزارة المواصلات لوضع تشريعات تحمي الشركات الثلاث.

(النهاية)

ا ح ج / ا ع م


كونا211555 جمت يون 07
 

eezee_q8

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2007
المشاركات
195
الإقامة
kuwait
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
كم متوقع راس المال؟؟
كم نسبة المواطنين؟
هل هي محصوره على الكويتيين؟
وماهي نسبة حظوظ الشركة ونجاحها
 

saad52

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
223
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
كم متوقع راس المال؟؟ 50مليون دينار تقريبا
كم نسبة المواطنين؟ 50% اكتتاب عام
هل هي محصوره على الكويتيين؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
وماهي نسبة حظوظ الشركة ونجاحها
 

Jahra

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
357
البطاقة جم سهم حد اعلى فيها ؟

وبكم نشتري البطاقات يااخوان

نوروناااا
 

أمير النحل

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2004
المشاركات
155
التوقعات الشخصية يوجد 250 مليون سهم للاكتتاب العام
والطلب سيبدأ بحد أدنى 1000 سهم وبحد أعلى 5000 سهم
والتخصيص المتوسط المتوقع بين 350 سهم الى 600 سهم للفرد
 

hayawi13

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
365
قربت

شركة الاتصالات الثالثة تنطلق في الربع الأول من 2008

كتب أدمون إسحق: كشف رئيس اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت عادل الرومي ان الشركة ستبدأ نشاطها في الربع الاول من العام المقبل، وان الحكومة الكويتية تعتزم بيع 76 في المئة من اسهم الشركة في طرح عام وعطاء تشارك فيه شركات اجنبية ومحلية من خارج قطاع الاتصالات.
وجاء كلام الرومي في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الهيئة العامة للاستثمار امس والذي اعلنت فيه عن اعضاء اللجنة التأسيسية لانشاء شركة الاتصالات الثالثة في الكويت توفر جميع خدمات الاتصالات المتنقلة ونظام المناداة وغيرها من خدمات الاتصالات اللاسلكية، اثر القانون رقم 2 لسنة 2007 الذي اصدره مجلس الامة في فبراير الماضي، والذي نص على تخصيص اسهم شركة الاتصالات الثالثة الجديدة بحيث تمتلك الحكومة والشركات التابعة لها 24 في المئة من رأسمال الشركة، في حين تطرح حصة 50 في المئة من رأس المال للاكتتاب العام، بينما يتم بيع نسبة الـ 26 في المئة المتبقية في مزايدة عامة علنية تشارك فيها الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية والشركات الاجنبية المتخصصة في مجال الاتصالات، تستثنى منها شركات الاتصالات المتنقلة القائمة في تاريخ طرح المزاد حيث يمتنع عليها المساهمة بطريقة مباشرة او غير مباشرة في الشركة الجديدة.
ورغم ان القانون لم يحدد رأسمال الشركة الجديدة، الا ان الرومي كشف ان اللجنة تعمل على ان يكون في حدود 50 مليون دينار، مشيرا الى ان شهر سبتمبر المقبل سيشهد اغلاق باب تقديم العروض من الشركات الاجنبية، وفي اكتوبر سيتم الانتهاء من اختيار المستثمر الاستراتيجي على ان يتم الانتهاء من الاكتتاب العام في يناير 2008، وتبدأ الشركة نشاطها في الربع الاول من العام نفسه، مضيفا ان اللجنة التأسيسية تعمل حاليا مع احدى الشركات المالية المحلية المتخصصة لتنظيم عملية الاكتتاب العام.
واكد الرومي ان «هذه المبادرة تأتي بدافع الاستجابة للانتشار الواسع لخدمات الاتصالات المتنقلة، وازدياد عدد المشتركين فيها، بهدف استيعاب الطلب المتنامي على الخدمات من جهة وتعزيز المنافسة في الاسواق المحلية من جهة اخرى».
وكانت اللجنة اختارت المكتب الاستشاري العالمي «بوز الن هاملتون» ليتولى مهمة اعداد دراسة الجدوى ووضع الشروط والمؤهلات المطلوبة واجراءات بيع 26 في المئة من الاسهم الى شريك استراتيجي.
وقال الرومي «تتسم عملية طرح مزايدة بيع 26 في المئة من اسهم شركة الاتصالات الجديدة بشفافية عالية، بما يتفق مع المعايير الدولية لافضل الممارسات في هذا المجال. وتتضمن المرحلة الاولى من الاجراءات اصدار «وثيقة اعلان نوايا» في منتصف يونيو المقبل. وستبين هذه الوثيقة بالتفصيل اجراءات تقديم العطاءات والمهلة الزمنية، والتعريف بالادوات التنظيمية المقترحة ودعوة المستثمرين المهتمين بتقديم المعلومات المطلوبة التي ستسخدم لانتقاء مجموعة منهم للجولة الثانية، بالاضافة الى التفاصيل المالية والفنية للمزايدة».
واكد الرومي ان «اللجنة تعمل عن كثب مع وزارة الاتصالات والهيئات الحكومية المعنية على وضع قواعد وانظمة تضمن توفير بيئة تنافسية شفافة بين شركات الاتصالات المختلفة في الكويت، وتحمي حقوق المشغلين من السلوكيات غير الشريفة، وتكفل حقوق المساهمين ومصالح الحكومة، ما يعود بالنفع العام على المواطنين والمقيمين في الكويت».
ومن ناحيته، قال عضو اللجنة عبدالكريم سليم ان «السوق الكويتي رغم تشبعه الا ان المنافسة بين الشركات سوف تكون امرا صحيا وقد تكون في مجال الخدمات المتطورة». واكد ان «اللجنة لا يمكن ان تمارس عملها في اجواء غير منظمة من الناحيتين القانونية والفنية» معتبرا ان «الشركتين القائمتين تعملان وفقا لنظام خاص بهما والمراقبة عليهما ليست كاملة». واوضح ان «اللجنة تعتبر ان تنظيم السوق هو جزء من عملها» مشيرا الى «وجود مقترحات معروضة على وزارة المواصلات لوضع تشريعات تحمي الشركات الثلاث». واضاف ان «الشركة الجديدة لا تطمح الى الاستحواذ على الحصة الاكبر من السوق المحلي، بل الى نسبة معقولة، وانها ستنافس الشركات القائمة بشكل سريع وذلك بفضل الخدمات المميزة التي ستقدمها».
واضاف الرومي ان اللجنة تقوم في الوقت الحالي بانشاء موقع الكتروني متكامل للشركة الجديدة، وتوقع ان يتم انجازه في يوليو المقبل.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
شكرا هلى اخر خبر
 

kobr

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2007
المشاركات
903
الإقامة
وطني
مستحيل

التوقعات الشخصية يوجد 250 مليون سهم للاكتتاب العام
والطلب سيبدأ بحد أدنى 1000 سهم وبحد أعلى 5000 سهم
والتخصيص المتوسط المتوقع بين 350 سهم الى 600 سهم للفرد

السلام عليكم احترم توقعك اخوي امير النحل لكن الواقع يقول غير هالكلام ولو تنظر للاكتتابات السابقه لعرفت كم النسبه التقريبيه انها 250 الى 300 وهذي اتصالات مو الوقود او السور يعني مافي احد الا وراح يكتتب يعني توقع اقل من 250 .:eek:
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
يا جماعه انا انشاءالله بشتري بطايق مدنيه من الاهل والربع ... يريت من الي عنده فكره او مشتري من قبل يقولي هل أكتب أوراق او مجرد أخذ البطاقه واطلب بسمهم وبس ؟
وذا كل عايله لها ورقة إكتتاب طيب رقم الحساب المحول منه المبلغ لازم يكون من احد أفراد العائله المذكورين بالورقه ؟ ولا عادي انا احط حسابي ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى