أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام تفصح عن بياناتها المالية النصفية للعام 2007
أفصحت شركة السلام العالمية عن نتائجها المالية للنصف الأول لعام 2007 عن الفترة المنتهية في 30/06/2007, حيث حققت الشركة صافي ربح 51.8 مليون ريال مقابل 49.6 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي ، فيما بلغ العائد على السهم 0.63 ريال قطري للنصف الأول من العام 2007.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة تفصح عن بياناتها المالية النصفية للعام 2007
أفصحت الشركة المتحدة للتنمية عن بياناتها المالية للنصف الأول لعام 2007 عن الفترة المنتهية في 30/06/2007, حيث حققت الشركة صافي ربح 126.9 مليون ريال مقابل 101 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ العائد على السهم 1.18 ريال قطري للنصف الأول من العام 2007 مقابل 0.94 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطني يوضح: تم الحصول على موافقات مبدئية لإنشاء بنك في سوريا وسبق الإعلان عنها
انطلاقاً من مبدأ الشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بنك قطر الوطني
للاستفسار عن الخبر المنشور في صحيفة الوطن القطرية بتاريخ 31 يوليو 2007 تحت عنوان
الوطني يستعد للمساهمة في مصرف سوري ، حيث طالب السوق البنك بتوضيح مدى
صحة الخبر، ورداً على استفسار السوق فقد أعلن البنك بأن الخبر المذكور هو نتيجة لخبر تم
نشره سابقاً في نفس الصحيفة على ضوء زيارة معالي وزير المالية السوري للدولة آنذاك،
حيث تم خلالها بحث إنشاء بنك قطري سوري مشترك، ومنذ ذلك الحين تم الحصول على
الموافقات المبدئية لإنشاء البنك المذكور في سوريا.

 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
مشرفنا... ممكن اخبار الريان.. جم وصل اليوم..ومتى يبدأ بدفع النصف الثاني من راس المال ؟


وشكرا على الاخبار
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مشرفنا... ممكن اخبار الريان.. جم وصل اليوم..ومتى يبدأ بدفع النصف الثاني من راس المال ؟


وشكرا على الاخبار


السلام عليكم :)

حياك الله أخوي سنايبر بخصوص دفع القسط الثاني من رأس المال لم يتم الإعلان عنه حتى الآن وإن شاءالله بمجرد الإعلان إن شاءالله راح أنقله لكم في هذا الرابط .

زمان اقتصادي
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطني يرسل مزيداً من التوضيحات عن التوصل إلى موافقة مبدئية لإنشاء بنك مشترك في سورية
أعلن بنك قطر الوطني (الوطني) اليوم أنه قد حصل على الموافقات المبدئية لإنشاء بنك سوري قطري مشترك بحيث تكون نسبة مساهمة الوطني في هذا البنك 49%. وبالإضافة إلى الوطني سيتملك مصرف التوفير السوري قيمة 3% ومصرف التسليف الشعبي قيمة 2.5% والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 10%. وسيطرح الباقي للاكتتاب العام في الجمهورية العربية السورية.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطني الإسلامي يوقع اتفاقية تمويل إسلامي مع الشركة الوطنية للإجارة بقيمة 300 مليون ريال قطري

أعلن الوطني الإسلامي، أحد فروع بنك قطر الوطني، عن توقيع اتفاقية وكالة مع الشركة الوطنية للإجارة القابضة بقيمة 300 مليون ريال قطري ، والتي كانت الإجارة قد أعلنت عنها بتاريخ 29 يوليو 2007.
ويقوم الوطني الإسلامي بتقديم التمويل للشركة الوطنية للإجارة الذي سوف يستخدم في تمويل نشاطات ومشاريع الشركة في دولة قطر للسنوات الخمسة القادمة. وهذه الاتفاقية تؤكد على أن الوطني الإسلامي استطاع أن يرسخ جدارته ويأخذ مكانته في قطاع الصيرفة الإسلامية في فترة قياسية عن طريق المنتجات والخدمات الإسلامية التي قدمها للسوق القطرية.
وتقوم هيئة الرقابة الشرعية في الوطني الإسلامي بدراسة كل منتج أو خدمة ومدى توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية قبل إطلاقها من أجل طمأنة عملاء الوطني من الناحية الشرعية. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الوطني الإسلامي لدعم الأنشطة والخدمات المصرفية الإسلامية في دولة قطر وفي أماكن تواجد الوطني الإسلامي في المستقبل.
وقد حقق الوطني الإسلامي نتائج مالية متميزة خلال النصف الأول من عام 2007، حيث بلغ إجمالي أنشطته التمويلية 3,1 مليار ريال قطري بزيادة 1,7مليار ريال قطري (114,6 %) عن العام الماضي، وبلغ صافي أرباح الوطني الإسلامي في النصف الأول من العام الحالي 77,3 مليون ريال قطري بارتفاع 47 مليون ريال قطري عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة زيادة قدرها (155%).
وقد بلغ عدد فروع ومكاتب الوطني الإسلامي في قطر عشرة فروع ومكاتب منذ أن تم افتتاح فرعه الأول على طريق سلوى في شهر أبريل 2005 كأول فرع إسلامي لبنك تجاري في قطر. وهو يقدم سلسلة من الخدمات والمنتجات الإسلامية تشمل خدمة الحساب الجاري وحساب التوفير والودائع الاستثمارية الثابتة والودائع الاستثمارية تحت الطلب. بالإضافة إلى خدمة بطاقة الصراف الآلي وخدمة بطاقة الائتمان بالإضافة إلى تقديمه لمنتجات التمويل والاستثمار كخدمة بيع المساومة والمرابحة ومنتجات الإجارة كإجارة الأعيان والصكوك ومنتجات المشاركات كخدمة صكوك المشاركة.
وكان الوطني الإسلامي قد وقع اتفاقية تمويل إسلامي بمبلغ مليار ريال قطري مع شركة بروة العقارية، من أجل تمويل رأس المال العامل لشركة بروة العقارية في مجال الاستثمار العقاري. كما أبرم الوطني ألإسلامي اتفاقية مع الشركة العقارية القطرية للإستثمار حيث فوض الوطني الإسلامي كوسيط معتمد لبيع وتسويق وإصدار حملاتها التمويلية الإسلامية والتي بلغت قيمتها 375 مليون دولار أمريكي أو ما يوازي 1.368 مليون ريال قطري.
الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإجارة تأسست في عام 2003 وتعمل في مجال الاستثمارات الإسلامية وتمويل الأفراد. كما تقوم الشركة بأعمال امتلاك وبيع وتأجير كافة أنواع الموجودات المنقولة والاستثمار فيها، وتأجير واستئجار الموجودات الثابتة والدراسات العقارية. وهناك دراسات جديدة مع رجال أعمال للدخول بالعقار والاستفادة من الطفرة والمشاركة في عملية التطوير والبناء في دولة قطر.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إدارة السوق تحدد موعد لإدراج أسهم مجمع شركات المناعي في 8/8/2007م
بناءً على قرار لجنـة سوق الدوحة للأوراق الماليـة بالموافقة على إدراج أسهـم مجمع شركات المناعي وتفويض إدارة السوق بتحديد موعد الإدراج بالتنسيق مع الشركة بعد استيفاءها لجميع متطلبات وشروط الإدراج في السوق واستكمال الاستعدادات الإدارية والفنية المناسبة لذلك.
قررت إدارة السوق الموافقة على طلب الشركة بتحديد موعد لإدراج وتداول أسهمها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 8/8/2007م ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة إلى 38 شركة.
حيث ستدرج الشركة ضمن قطاع الخدمات، وسيقوم ممثلو الشركة خلال مراسم الإدراج بعقد مؤتمر صحفي في مبنى السوق للتحدث عن خطط الشركة ومشاريعها المستقبلية.
هذا وستكون بيانات مساهمي الشركة والبالغ عددهم (59) مساهماً متوفرة ومتاحة بمكاتب الوساطة اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 6/8/2007 استعداداً لتداول أسهمها.
وأوضح المصدر أنه لن يكون هناك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج وسيبقى موعد فترة التداول كما هو متبع حالياً.
وسيكون سعر الافتتاح لسهم الشركة معادلاً للقيمة الدفترية البالغة 39,80 ر.ق حسب آخر بيانات مالية نصف سنوية مراجعة/2007 من قبل مدقق الحسابات، كما وصرح المصدر بأنه وقبل عدة أيام من الإدراج سيتم توزيع نشرة تعريفية عن نشاط الشركة في كافة مكاتب الوساطة بأفرعها داخل وخارج مبنى السوق.
وسيسمح بتذبذب السعر يوم الإدراج الأول للشركة فقط بنسبة (20%) صعوداً وهبوطاً لتعود تلك النسبة إلى 10% في الأيام التالية مثل باقي الشركات المدرجة الأخرى.
ويذكر أن مجمع شركات المناعي تأسس بتاريخ 29 يناير1963، ويبلغ رأس ماله (المدفوع بالكامل)120,000,000 ريال قطري ، هذا وقد قامت الشركة بتحديد القيمة العادلة لإجمالي حقوق المساهمين كما في 31/12/2006 ، لتتراوح مابين 930 مليون ريال قطري إلى1,1 مليار ريال قطري كما بلغ السعر العادل لسهم الشركة 84,1 ريال قطري ، وذلك (حسب الدراسة المعدة من قبل بيت الخبرة المكلف من الشركة).



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إدراج أسهم الخليجي للتداول في السوق يرفع عدد الشركات المدرجة في البورصة القطرية إلى 37 شركة
تم اليوم االأربعاء الموافق 1 أغسطس 2007م إدراج أسهم بنك الخليج التجاري الخليجي للتداول في سوق الدوحة للأوراق المالية ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق إلى سبع وثلاثين شركة مساهمة عامة قطرية
وقد شارك في مراسم الإدراج من جانب السوق السيد/ سيف خليفة المنصوري مدير السوق بالإنابة وعدد من مديري إدارات السوق، ومن جانب البنك الخليجي السيد/طارق المالكي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلى جانب ممثلين عن مختلف وسائل الإعلام.
وقد افتتح المؤتمر الصحفي المنعقد بهذه المناسبه بكلمة ترحيبية ألقاها مدير السوق بالإنابة رحب فيها بإدراج أسهم بنك الخليج التجاري الخليجي، بإضافة شركة جديدة إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق.
ووصف السيد المنصوري دخول البنك باعتباره إضافة جديدة من شأنها أن تعمل على زيادة عمق السوق، وأن توفر للمستثمرين فرصة جديدة وخياراً إضافياً لما هو متاح في السوق من شركات تمثل مختلف القطاعات.
من جانبه قال السيد/طارق المالكي رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب إنه يأمل في أن يساهم البنك في دعم مسيرة التنمية والتطوير والنهضة الاقتصادية والعمرانية الكبيرة التي تشهدها البلاد في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني حفظهما الله.
وقد تم تعويم سعر سهم البنك في يوم التداول الأول، حيث افتتح لقاء 12.50 ريالا قطريا، وكان سعر آخر صفقة هو11.60 ريالا قطريا، وكان أعلى سعر له خلال جلسة التداول 13.70 ريالا قطريا، وأدنى سعر له 11.10 ريالا قطريا.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الفحص الفني تفصح عن بياناتها المالية النصفية للعام 2007
أفصحت شركة قطر للفحص الفني عن بياناتها المالية للنصف الأول لعام 2007 عن الفترة المنتهية في
30/06/2007, حيث حققت الشركة صافي ربح 5.4 مليون ريال مقابل 3 مليون ريال لنفس الفترة من
العام الماضي.
فيما بلغ العائد على السهم 1.35 ريال قطري للنصف الأول من العام 2007 مقابل 0.74 ريال قطري
لنفس الفترة من العام الذي سبقه .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يفتتح مكتبه التمثيلي في الصين في الثامن من أغسطس 2007
أعلن السيد ر. سيتارامان، نائب الرئيس التنفيذي لدى بنك الدوحة عن استلام البنك الموافقة التنظيمية من قبل الهيئة الصينية لتنظيم العمل المصرفي بشأن تأسيس المكتب التمثيلي والذي سيبدأ العمل اعتباراً من 8 أغسطس 2007 في شنغهاي، جمهورية الصين الشعبية.
كما أضاف السيد سيتارامان قائلاً بأن هذا التوسع يتماشى مع استراتيجية البنك في نشر أجنحته في مختلف القارات من خلال مجموعة من المكاتب التمثيلية والفروع وذلك لخدمة القاعدة العريضة لعملائه الذين لديهم تعاملات في العديد من الدول، هذا إلى جانب تلبية احتياجاتهم المصرفية الدولية.
وفي معرض تعليقه على اختيار هذا الموقع، قال نائب الرئيس التنفيذي بأن اختيار شنغهاي تم بعناية كبيرة آخذين بعين الاعتبار الأعمال التي يتوقعها البنك في هذه المقاطعة التي تعتبر محوراً للأعمال بالنسبة للصين ككل. كما أضاف بأن الحضور الذي يمتلكه بند الدوحة في سنغافورة، وطوكيو، وتركيا، بالإضافة إلى فروعه في دبي ونيويورك، يجعله في مركز أفضل لتقديم الخدمات المتميزة والسريعة إلى عملائه الذين لديهم تعاملات مع هذه الدول.
هذا وأضاف بأن افتتاح البنك لمكتبه التمثيلي في شنغهاي، جمهورية الصين الشعبية، يعتبر مكملاً لمكاتبه الخارجية، بالإضافة إلى فروعه الكاملة الموجودة في نيويورك ودبي والمكاتب الأخرى في سنغافورة، وطوكيو، وتركيا.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يمول برج بنك التضامن الإسلامي السوداني بتكلفة 13 مليون دولار

وقع مصرف قطر الإسلامي اتفاقية مع المكتب العربي للشئون الهندسية لتقديم الخدمات الاستشارية (التصميم والإشراف على التنفيذ) لمشروع إنشاء مبنى رئاسة بنك التضامن الإسلامي السوداني بالخرطوم ،الذي سينفذ بموجب تمويل بعقد استصناع بتكلفة 13 مليون دولار (حوالي 47.4 مليون ريال قطري).
ويتكون مشروع البرج من 17 طابقاً بمساحة بناء تزيد على (14000 متر مربع)،وسينجز خلال عامين . ويعتبر هذا المشروع أول عملية استصناع ينفذها مصرف قطر الإسلامي للقطاع الخاص خارج دولة قطر .
ويعتبر تمويل بناء برج بنك التضامن الإسلامي في السودان إضافة جديدة لأنشطة المصرف التمويلية خارج دولة قطر ، وسيعزز من نشاط المصرف الخارجي خاصة وأن السودان يعتبر أحد الأسواق الجديدة المستهدفة لكثير من المؤسسات المالية العربية والخليجية .كما أن للمصرف علاقات تعاون مع كثير من المصارف السودانية كبنوك مراسلة ، وسبق له أن ساهم في عمليات تمويل لأنشطة استثمارية بالتعاون مع مؤسسات مالية إسلامية مثل البنك الإسلامي للتنمية وبعض البنوك العاملة في المنطقة .
وسيعزز هذا التمويل من توجه مصرف قطر الإسلامي نحو استكشاف فرص الاستثمار الواعدة في السودان ، حيث وقع المصرف في مايو الماضي مذكرة تفاهم مع بنك السودان المركزي لدراسة تأسيس بنك كبير Mega Bank في جمهورية السودان برأسمال مصرح به مليار دولار أمريكي ( المدفوع منه 500 مليون دولار ).و سيساهم فيه شركاء إستراتيجيون من قطر ودول المنطقة ،و يأتي ذلك ضمن إستراتيجية المصرف للتوسع في استثمارات ناجحة إقليمياً وعالمياً .وتقوم حالياً شركة متخصصة بإعداد الخطة المالية لتأسيس وعمل البنك ، كما تمت دعوة المؤسسات المالية القطرية وكبار المستثمرين ورجال الأعمال للمساهمة كمؤسسين في هذا البنك .كما يأتي هذا التوجه مع اتجاه الشركات القطرية الكبرى للاستثمار في السودان مثل شركة الديار القطرية وشركة بروة .
وتجدر الإشارة إلى أن مصرف قطر الإسلامي يعتبر رائد المصارف الإسلامية في قطر وخامس أكبر مصرف إسلامي في العالم ، وهو مصرف له حضور عالمي كبير عبر بيوت التمويل والبنوك التي أسسها خارج قطر مثل بيت التمويل العربي في لبنان ، وبنك التمويل الآسيوي في ماليزيا ، وقطر للأستثمار عبر مركز قطر للمال ، وبيت التمويل الأوروبي الذي سيفتتح قبل نهاية هذا العام ، وبيت التمويل الخليجي ، وبنك التضامن الإسلامي في اليمن ، وشركة سوليدرتي للتكافل العائلي . هذا بجانب مجموعة من الصناديق والمحافظ العقارية في أوروبا وأمريكا . كما يعد لافتتاح بيوت تمويل جديدة في باكستان وآسيا وشمال أفريقيا .
ووقع الاتفاقية عن المصرف كل من: السيد أحمد كرار المدير العام لمجموعة العمليات ونظم المعلومات ، والسيد معتز صقر المدير التنفيذي الأول لقطاع الاستثمار الدولي ، ووقع عن المكتب العربي للشؤون الهندسية المهندس إبراهيم الجيدة – الرئيس التنفيذي. وحضر التوقيع من المصرف كل من المهندس صباح البدر مساعد المدير العام – الدائرة العقارية ، والمهندس محمد العفيفي نائب مدير الدائرة ، والمهندس زاهد بشير .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تفصح عن بياناتها المالية النصفية للعام 2007

أفصحت شركة صناعات قطر عن بياناتها المالية للنصف الأول لعام 2007 عن الفترة المنتهية في 30/06
/2007, حيث حققت الشركة صافي ربح 2.1 مليار ريال مقابل 1.6 مليار ريال لنفس الفترة من العام
الماضي.
فيما بلغ العائد على السهم 4.09 ريال قطري للنصف الأول من العام 2007 مقابل 3.20 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تشارك في مزاد على ترخيص اتصالات نقالة في العراق
أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن انضمامها إلى تجمع شركات بقيادة شركة آسيا سل للاتصالات
في العراق، وذلك للمزايدة على ترخيص نقال جديد في العراق، ويتوقع أن يقام منتصف شهر أغسطس 2007.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العقارية تعلن عن توقيعها اتفاقية لبناء مدرستين وروضة للأطفال في مسيعيد
أعلنت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية عن قيامها بتوقيع اتفاقية لبناء مدرستين وروضة للاطفال
في مدينة مسيعيد الصناعية مع السادة/ شركة الجابر للتجارة والمقاولات بتكلفة اجمالية حوالي 220 مليون ريال قطري
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الرعاية تذكر مساهميها بموعد عموميتها غير العادية المزمع عقدها في 12/08/2007
دعت شركة المجموعة للرعاية الطبية مساهميها لحضور اجتماع عموميتها غير العادية المزمع انعقاده
اليوم الاحد الموافق 12/08/2007، وقد سبق تأجيل انعقاد الاجتماع مرتين لعدم اكتمال النصاب القانوني.
يذكر أن الاجتماع المذكور سيخصص للنظر في زيادة رأس مال الشركة، على أن تكون أولوية الاكتتاب
في أسهم زيادة رأس مال الشركة للمساهمين حاملي أسهم الشركة وقت الاكتتاب.
علماً بأن الجمعية العمومية غير العادية ستنظر في المصادقة على توصية مجلس الإدارة لزيادة رأسمال
الشركة من 168.864.600 ريال قطري إلى 337.729.200 ريال قطري عن طريق إصدار 11.257.640
سهماً إضافياً للمساهمين الحاليين بقيمة 15 ريالاً قطرياً.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الصناعات التحويلية تفصح عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2007
أفصحت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عن بياناتها المالية للفترة المنتهية في 30/06/2007, وقد أظهرت تلك البيانات صافي ربح قدره 55 مليون ريال قطري مقابل 59.11 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.
فيما بلغ العائد على السهم 1.83 ريال قطري للنصف الأول من العام 2007 مقابل 1.97ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تفصح عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2007
أفصحت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن بياناتها المالية للفترة المنتهية في 30/06/2007, وقد أظهرت
تلك البيانات صافي ربح قدره 895.6 مليون ريال قطري مقابل 858.2 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.
فيما بلغ العائد على السهم 8.96 ريال قطري للنصف الأول من العام 2007 مقابل 8.58 ريال قطري
لنفس الفترة من العام الذي سبقه .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
توضيح من بروة عن خبر الاتفاقية مع بنك الخليج الدولي
انطلاقاً من مبدأ الشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة بروة العقارية للاستفسار عن الخبر المنشور في صحيفة الراية القطرية بتاريخ 07 أغسطس 2007 تحت عنوان تسهيلات مرابحة مشتركة ب600 مليون دولار لبروة العقارية قاد ترتيبها بنك الخليج الدولي ، حيث طالب السوق الشركة بتوضيح مدى صحة الخبر، ورداً على استفسار السوق فقد أفادت الشركة بالآتي:
أولاً: لم يصدر عن شركة بروة العقارية أي بيان صحفي فيما يتعلق بتوقيع اتفاقية مع بنك الخليج الدولي ومقره البحرين، والخبر تناقلته الصحف المحلية عن مصادر غير رسمية.
ثانياً: تم عقد لقاءات مع مسئولين عن بنك الخليج الدولي، وتم الاتفاق على عقد تسهيلات بمبلغ 600 مليون دولار توفرها مجموعة مؤسسات مالية ويقودها بنك الخليج الدولي لصالح شركة بروة، وعلى أن يتم استيفاء شروط الاتفاق في وقت لاحق.
ثالثاً: كالتزام دائم، تعلن شركة بروة أنها ستفصح لمساهميها والمستثمرين والرأي العام كافة الحقائق والمعلومات والأخبار التي تتعلق بالشركة أولاً بأول، وحال حدوث مستجدات تستحق النشر.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يعلن موعد انعقاد مؤتمره الصحفي للإجابة على أي استفسارات تخص بياناته المالية النصفية في 09/8/2007
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن عزمه على عقد مؤتمر صحفي للإجابة على أية
استفسارات تخص المعلومات والتقارير المالية نصف السنوية للبنك بتاريخ 09/8/2007 في تمـام
الساعة 11:00 صباحاً في بقاعة الديبل – فندق الفورسيزون.
ويأتي عقد المؤتمر الصحفي في سياق تنفيذ المـادة (48) مـن اللائحـة الـداخـلية لسوق الدوحـة
للأوراق المـالية وبخاصة البند (9) التاسع منها والذي ينص على تعزيزاً لمبدأ الشفافية والإفصاح،
يجب على مديري شركات المساهمة عقد اجتماعات تحليلية ومؤتمرات صحفية بغرض الإجابة على
استفسارات المستثمرين والصحفيين والمهتمين في كل ما يتعلق بالمعلومات والأرقام المتضمنة في
التقارير المالية نصف السنوية التي تصدرها هذه الشركات، وذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع من
تاريخ الإصدار

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى