أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية

الحالة
موضوع مغلق

أبو بكر

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
185
في البداية احب ارحب فيكم واتمنى ان موضوعي يؤخذ بعين العقل لا فهم للتطبيل

فالواقع دائما مايفرض نفسه وانا هنا انصح بهاذين السهمين لعدة اعتبارات منها ثباتها

عند قاع ودعم تاريخي في نفس الوقت وجميع مؤشراتها مشبعه ومستعده للأنطلاق لمستويات

طموحها اكثر من 6 ريالات وذلك بسبب الفجوات السعرية التي تم تغطيتها في السابق

والأسباب الاخرى دعونا نقارن الريان بناقلات الريان عائد السهم حتى هذه اللحظة 19. وناقلات

9.
مع العلم ان سعر ناقلات 20 والريان 14 ريال وهاذي نقطة هامه اتمنى ان تتنتبهو لها وهو

ان ناقلات مدفوعه بالكامل والريان جزء وع ذلك فأن عائد سهم الريان اكثر

السلام سهم وزع ريال تقريبا ولو استمرت الشركة على نفس الربحية بالراحه العائد

راح يتدبل وبالتالي التوزيع فوق ريالين للسهم ( مصاف بنوك )

والله من وراء القصد والله يوفق الجميع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي كم سهم في الريان وبغيت اسالك الى كم متوقع صعوده وخلال كم يوم وانا بصراحه يمكن اروح قطر ابيع الاسهم الاسبوع القادم لكن هل تنصحني ابيع على السعر الحالي ولا انطر بعد فتره ؟؟؟
ارجو الرد عاجلا"
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للبتر وكيماويات تفتتح مكتبا تمثيلياً رابعاً لها في الصين

قامت شركة قطر للبتر وكيماويات (قابكو) (المملوكة لشركة صناعات قطر بنسبة 80%) بتاريخ 23 مايو 2007 بافتتاح مكتبا تمثيليا لها في مدينة غوانج زو في الصين. وهذا المكتب هو الرابع لها في الصين ، إذ سبق وافتتحت الشركة ثلاثة مكاتب تمثيلية في كل من هونغ كونغ وبكين وشنغهاي. وذلك إيمانا منها بالأهمية الإستراتجية والحيوية للأسواق الصينية.


والجدير بالذكر أن الشركة تملك حاليا حوالي 16 مكتبا تمثيليا لها في مختلف الأسواق العالمية بغية توسيع شبكتها التسويقية ، وذلك في كل من الهند (مومباي ودلهي وتشناي)، وباكستان (كراتشي ولاهور)، وبنغلادش، وتايوان، ومصر، وسوريا، ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبي) ، ولبنان (بيروت). ومخزنين إقليميين في كل من سورية (طرطوس)، ومصر(الأدبية).


وأوضح المدير العام لقابكو أن شركة قابكو تقوم بتنفيذ العديد من مشاريع التوسعة، ومن المتأمل أن يصل إنتاجها في عام 2010 إلى 1،3 مليون طن من الإثيلين، و1،1 مليون طن من البولي إثيلين، وإلى استثمار إجمالي يصل إلى 1،7 بليون دولار أمريكي.

هذا وتزامن افتتاح المكتب التمثيلي لقابكو في الصين مع إقامة المعرض الدولي الواحد والعشرون لصناعات البلاستيك والمطاط CHINAPLAS، حيث دأبت الشركة على المشاركة فيه وحضوره للمرة الرابعة ويعتبر معرض الصين أحد أكبر المعارض التجارية المتخصصة بالصناعات البلاستيكية والمطاطية. وشارك في المعرض عدد كبير من مندوبي أشهر الشركات الصناعية في العالم، والمتخصصة في صناعة البلاستيك والمطاط في الصين وخارجها.


بروة تشتري سبعة أبراج في إمارة عجمان بقيمة 1,2 مليار درهم إماراتي في أول مشروع لها في الإمارات


وقعت شركة بروة العقارية مذكرة تفاهم لشراء سبعة أبراج سكنية تقع على كورنيش إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للأبراج 1,2 مليار درهم إماراتي، وتبلغ حصة بروة العقارية في هذه الصفقة 60% مع شركاء استراتيجيين.


ويجدر بالذكر أن الأبراج السبعة حالياً قيد الإنشاء، وسيتم الانتهاء من تشييدها في أوائل العام 2010م، وتتألف هذه الأبراج من 900 وحدة سكنية ذات مستوى راقي، ويعتبر المشروع هو الأول لشركة بروة العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تأتي هذة الصفقة تنفيذاً لسياسة الشركة الاستثمارية للتوسع الإقليمي والعالمي، وتنويعاً لمصادر الدخل وتقليلاً للمخاطر.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن توزيع 20% أرباحاً نصف سنوية

أعلنت شركة اتصالات قطر، أنه تم اتخاذ قرار بتوزيع أرباح نصف سنوية بنسبة 20% من القيمة الاسمية لأسهم كيوتل عن فترة الستة أشهر المنتهية في يونيو 2007، علماً بأنه سيتم الإعلان عن النتائج المالية المفصلة للأشهر الستة الأولى من عام 2007 لاحقاً.

ونوهت كيوتل بأنها ستقوم بدراسة سياسة توزيع الأرباح آخذة بعين الاعتبار توسع الشركة ونموها عبر سياسات الاستحواذ والتوسع في الأعمال وأوضحت بأن شكل استثمارات المساهمين فيها يتغير ليعكس إستراتيجية نموها وتطلعاتها المستقبلية
.


قطر للإسمنت توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع إسمنت في باكستان

أعلنت شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت عن توقيعها بجانب جهاز قطر للاستثمار وشركة الديار القطرية مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لإنتاج الإسمنت بمحافظة السند في جمهورية باكستان الإسلامية.

والجدير بالذكر أنه قد تم توقيع تلك المذكرة في إطار زيارة سعادة السيد/ وزير المالية ووزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة والوفد الاقتصادي المرافق لسعادته لجمهورية باكستان خلال الفترة من 30/5 حتى 2/6/2007م.





 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
وقود توضح وضعية توزيع المشتقات البترولية في الأسواق المحلية

عقدت شركة وقود مؤتمراً صحفياً يوم الأحد الموافق 4/6/2007 برئاسة السيد محمد تركي السبيعي حيث أوضح السيد السبيعي للصحفيين الظروف التي مّر بها السوق المحلي خلال الأيام الماضية والمتعلقة بآلية توزيع المشتقات البترولية على مختلف محطات البترول وعملاء وقود من شركات محلية وعالمية، وقد ذكر السيد السبيعي العديد من الأسباب التي أدت إلى حدوث بعض الإرباك في توزيع هذه المشتقات البترولية في بعض المحطات مثل ازدياد الطلب غير المتوقع على استهلاك الوقود وخاصة الديزل وذلك لتلبية احتياجات المشاريع الضخمة التي يتم تنفيذها حالياً في مختلف القطاعات , و ارتفاع إعداد السيارات والشاحنات المستوردة بشكل غير مسبوق والذي رفع من استهلاك الديزل ، وعوامل لوجستية اخرى تتعلق بالطاقة القصوى لانابيب التزويد . وقد اورد السيد السبيعي عاملاً آخر يتعلق بتصرفات وسلوك بعض الأفراد في بعض المحطات الأهلية من حيث بيع كميات من الديزل التي يتم تزويدهم بها من قبل وقود في السوق السوداء لبعض للشركات والمقاولين للاستفادة من فارق السعر حيث تقدم الدولة دعماً كبيراً لهذه المشتقات البترولية . كذلك تم التطرق إلى ظروف شبكة الطرق والمشاريع المتعلقة المرور والقيود المفروضة على حركة مرور شاحنات وقود التي تقوم بنقل وتوزيع هذه المشتقات من قبل إدارة المرور وانعكاس ذلك على عملية التوزيع.

وقد طمأن السيد السبيعي الجميع بانتهاء تلك الأوضاع وأن هناك خططاً قصيرة ومتوسطة الأجل لمعالجة أي نقص قد يطرأ مستقبلاً في السوق المحلية . فقد قامت الشركة بتقسيم البلاد إلى 3 مناطق: جنوبية سيتم تزويدها بالديزل من محطة مسيعيد وشمالية يتم تزويدها من رأس لفان، إضافة إلى منطقة الدوحة التي يزودها مستودع الدوحة في منطقة مسيمير.

إضافة إلى أن المشكلة سوف تحل نهائياً عند اكتمال الخط الإضافي للتزويد والذي سيرفع طاقة التزويد بحوالي ضعفين ونصف مما هي عليه حاليا ,ويتوقع اكتماله في نهاية عام 2008.

كذلك أكد السيد السبيعي أن مجالات الاستيراد لمنتج الديزل مفتوحة عندما يعاني السوق المحلي من أي نقص في هذا المنتج. وأن قطر للبترول تقوم باستيراد ما قيمته 500 و 600 مليون ريال سنوياً لتوفير الديزل المدعوم والديزل للشركات والمقاولين الأجانب
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
مررو

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عندي كم سهم في الريان وبغيت اسالك الى كم متوقع صعوده وخلال كم يوم وانا بصراحه يمكن اروح قطر ابيع الاسهم الاسبوع القادم لكن هل تنصحني ابيع على السعر الحالي ولا انطر بعد فتره ؟؟؟
ارجو الرد عاجلا"

مشـــــــــــــــكووور على المررور بخصوووص البيع والشراء يخصك بدرجـــــــة الاولى ؟؟؟ وانا نصيحتى لك ان لا تبيع هوة برتفاع صبر حلوووو
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة اسمنت الخليج يجتمع في 11/06/2007

أعلنت شركة الخليج للإسمنت (إسمنت الخليج) أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعاً بتاريخ 11/06/2007 ، ذلك للنظر بالبنود المدرجة على جدول أعماله والتي تتضمن الموافقة على توقيع عقد توريد ماكينات ومعدات مصنع الشركة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة: نسب الأرباح المذكورة في خبر رويترز غير صحيحة

أرسل بنك الدوحة تصحيحاً للأخبار المنشورة في الصحف المحلية نقلاً عن وكالة رويترز بتاريخ 05/06/2007، والتي جاءت تحت عنوان بنك الدوحة يتوقع ارتفاع أرباحه النصفية من 35% إلى 40% ، حيث أوضح البنك بأن ما جاء في الصحف على لسان رويترز بخصوص النسب المذكورة في الخبر هي نسب خاطئة ولا يوجد لها أساس من الصحة، كما بين البنك أن ما تم التطرق إليه في الحديث معهم هو ما يعرف بمصطلح Core earnings أي الأرباح التشغيلية الأساسية، وليس صافي أرباح البنك Net Profits.


كيوتل تعلن: شركة آسيا للاتصالات ستستحوذ على 49% من أسهم شركة تابعة لشركة شنسات مقابل 200 مليون دولار.

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) أن شركة آسيا القابضة للاتصالات النقالة (المملوكة بنسبة 25% لكيوتل) عن عزمها على شراء 49% من أسهم شركة شننغتون المحدودة للاستثمارات وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة شنستالايت العامة المحدودة (شنسات) وذلك مقابل 200 مليون دولار. يذكر أن شننغتون تملك 100% من أسهم شركة شيناواترا المحدودة في كمبوديا (كام شين) بالإضافة إلى 49% من رأس مال شركة لاو للاتصالات المحدودة في لاوس.

وشركة آسيا القابضة مملوكة بنسبة 75% لشركة تكنولوجيز تيليميديا السنغافورية (اس تي تيليميديا) و 25% لكيوتل.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة قطر للإسمنت يجتمع في 02/07/2007 لمناقشة البيانات النصفية

أعلنت شركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعاً بتاريخ 02/07/2007، وذلك للنظر بالبنود المدرجة على جدول أعماله والتي تتضمن مناقشة البيانات المالية نصف السنوية.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية القطرية العامة للتأمين توافق على إنشاء فرع تكافل إسلامي
عقدت الجمعية العمومية غير العادية للشركة القطرية العامة للتأمين اجتماعها بتاريخ 06 مايو 2007، ووافقت خلاله على إنشاء فرع معاملات التكافل الإسلامي بالشركة وفقاً للنظام.


السلام تدرج بنداً إضافياً لجدول أعمال مجلس إدارتها القادم في 17/06/2007
أعلنت شركة السلام العالمية أنها أدرجت بنداً إضافياً لجدول أعمال الاجتماع المزمع عقده لمجلس إدارتها بتاريخ 17/06/2007، وسيتناول البند المساهمة في تأسيس شركة سوليدير العالمية وهي شركة متخصصة في التطوير العقاري، وسوف تنشط الشركة في عدة دول عربية وأجنبية لتطوير مشاريع عقارية متميزة، والجدير بالذكر أن المبادر لتأسيس الشركة هو شركة سوليدير اللبنانية المطورة لمشروع وسط بيروت.


ونوهت الشركة إلى أن المشروع المذكور سيعرض على مجلس إدارتها، وهو خاضع لاحتمالات رفض أو موافقة المجلس على الاستثمار فيه، ودعت الشركة جمهور المساهمين والمستثمرين والمهتمين لأخذ تلك الاحتمالات بعين الاعتبار.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف قطر الإسلامي يؤكد خبر عزمه على تأسيس بنك في باكستان

انطلاقاً من مبدأ الشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق مصرف قطر الإسلامي للاستفسار عن الخبر المنشور بصحيفة الراية القطرية يوم الأربعاء الموافق6 يونيو 2007تحت عنوان) المصرف الإسلامي يؤسس بنكاً في باكستان برأسمال 100 مليون دولار (وقد تم التأكيد في رد البنك على صحة الخبر والإعلان بأن المصرف قد قام بالفعل بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الباكستاني لإنشاء بنك في باكستان، وأنه بصدد إنهاء الإجراءات المتعلقة بذلك الخصوص.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعلن في مؤتمر صحفي اليوم عن مشروعها الاستراتيجي الهام المنوه عنه سابقاً في اجتماع عموميتها وتدرس أيضاً فرصاً استثمارية في الجبل الأسود

أعلنت شركة بروة العقارية عزمها على عقد مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين في الشركة الساعة الواحدة من ظهر اليوم 11 يونيو 2007م بقاعة المرقاب في فندق الفورسيزنز ـ الدوحة، وذلك للإعلان عن مشروع الشركة الاستراتيجي الهام، وسيتم خلال المؤتمر التعريف بالمشروع المرتقب، وعرض تفاصيله الهامة والرئيسية، من حيث الأهداف والنشاط وحجم رأس المال، وسيتولى ممثلو الشركة الإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة بالموضوع.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع قد أشير إليه ضمن اقتراح لمجلس إدارة بروة العقارية في اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 28 يناير 2007م بتخصيص أرباح العام 2006م والبالغة (452) مليون ريال قطري لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي، وقد وافقت الجمعية العمومية على مقترح مجلس الإدارة بتخصيص الأرباح لهذا الشأن.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة عن قيام وفد منها بزيارة عمل إلى جمهورية مونتنجرو (الجبل الأسود) في البلقان للوقوف على الفرص الاستثمارية الواعدة في ذلك البلد المستقل حديثاً وتم استعراض الفرص الاستثمارية الممكنة والمتوافرة في كافة المجالات، والاطلاع على التسهيلات التي تقدمها الجمهورية للمستثمرين في القطاعات المختلفة، كما تم بحث سبل وأوجه الدعم التي ستوفر خصيصاً لشركة بروة والخطوات الاجرائية المتبعة للنشاط للاستثماري في الجمهورية.

كما قام الوفد عقب اللقاء بزيارة للعديد من المواقع الاستثمارية، وتم تحديد بعضاً منها بغرض إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة والبحث في امكانية تنفيذ مشاريع مرتقبة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
النقـل البحري تدشن اليوم السفينة حالول (26)

أعلنت الشــركة القطرية للنقل البحري عن عزمها على إقامة احتفال صباح اليوم الموافق 11 يونيو 2007 في ميناء الدوحة تحت رعاية سـعادة السيد/ عبدالله بن حمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة حفلاً لتدشين سفينة السحب والإرساء )حالول (26 وهي إحدى السفينتين اللتين تم التعـاقد على بناءهما، والتي تعتبر إحدى إنجازات شـركة قطر للهندسة والإنشاءات المملوكة للشركة القطرية للنقل البحري كأول ســفينة من هذا النوع يتم بناؤها في دولة قـطر والذي يعتبر تحدياً أنجزته الشركة بنجاح، لصالح شــركة حالول للخدمات البحـرية لتجديد وتعزيز أســطولها من سفن الخدمات البحــرية العاملة مع قطر للبترول.

الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس شــركة قطر للهندسة والإنشاءات عن طريق ضم الأنشطة الإنشائية للشركة القطرية للنقل البحري تحت سقف واحد وذلك ضمن إسـتراتيجية الشركة الساعية إلى إنشاء شركة ذات قدرات عالية في مجال الإنشاءات الصناعية والصيانة وقادرة على خدمــة الاقتصاد القـطري في قـطاعات النفط البري والبحــري والـغاز والبتروكيماويات والصناعة. وقد حصلت شـركة قطر للهندسة والإنشاءات على شهادة الجودة الشاملة والشهادات الأخرى من الجهات المانحة مما جعلها الشركة الأطول استمرارا في حصولها على شهادة الجودة كمقاول للإنشاءات، وتقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشروعات الهامة والتي تشمل قواعد منصات النفط البحرية لبعض الشركات العاملة في دولة قطر وخزانات النفط والغاز المسال ومن أهم المشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها حالياً، مشروع إنشاء أكبر مصنع للميلامين في الشرق الأوسـط لصالح شـركة قطر للأســمدة والكيماويات، وعقد إنشاءات هندسية ومنصات أخرى لصالح ميرسك قطر.

وأكدت الشــركة سعيها لتصبح واحدة من أكبر الشــركات العاملة في مجالات الإنشاءات الهندسية البرية والبحــرية الخاصة بالنفط والغاز والبتروكيماويات في الإقـليم.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدوحة للتأمين تعلن فض علاقتها مع شركة سوليدرتي البحرينية وتغيير الاسم التجاري لفرعها الإسلامي

أعلنت شركة الدوحة للتأمين عن قرار مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 06 يونيو 2007 والمتعلق بفض العلاقة التعاقدية المبرمة مع شركة سوليدرتي البحرينية والتي بموجبها كانت تقوم بإدارة الفرع الإسلامي لشركة الدوحة للتأمين.

كما قرر المجلس أن تقوم شركة الدوحة للتأمين (ش.م.ق) بالمركز الرئيسي بالإشراف المباشر على إدارة فرعها الإسلامي الذي تم تغيير اسمه التجاري من دوحة سوليدرتي إلى الاسم التجاريالدوحة للتكافل.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإعلان عن بنك بروة العقاري برأس مال مليار ريال قطري المملوك بالكامل لشركة بروة، والتشغيل في الربع الأول من العام القادم

عقدت شركة بروة العقارية مؤتمراً صحفياً بحضور السيّد/ غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين في الشركة ظهر اليوم الاثنين 11 يونيو 2007م بقاعة المرقاب في فندق الفورسيزنز ـ الدوحة، وذلك للإعلان عن مشروعها الاستراتيجي ( بنك بروة العقاري. )

وأوضحت الشركة أن رأس المال المصرح به المقترح لبنك بروة العقاري هو واحد مليار (1,000,000,000) ريال قطري، أما رأس المال المصدر والمدفوع المقترح فهو خمسمائة مليون (500,000,000) ريال قطري، وسيتم إعادة استثمار أرباح الشركة في العام 2006م والبالغ قيمتها أربعمائة واثنان وخمسون مليون (452,000,000) ريال قطري في رأس مال البنك وفقاً لما تم الموافقة عليه في قرار الجمعية العامة لشركة بروة المنعقدة بتاريخ 28 يناير 2007م.

والبنك مملوك بالكامل (100%) لشركة بروة العقارية، وقد تمت الموافقات الرسمية لإشهار البنك وتلي ذلك مرحلة تكملة إجراءات التأسيس مع الجهات المختصة، وتعيين أعضاء مجلس إدارة البنك، حيث من المخطط أن يبدأ اعماله في الربع الأول من العام القادم 2008م.

ويعتبر بنك بروة العقاري هو المشروع الاستراتيجي الذي وعد مجلس إدارة بروة العقارية بالإعلان عنه خلال العام الحالي 2007م، وتم إعداد دراسة الجدوى الإقتصادية الخاصة به من قبل شركات ذات خبرة عالمية وخليجية معروفة، وأوضحت الدراسات الاستشارية أن من مبررات إنشاء بنك بروة هو تقليل الفجوة بين النمو في القطاع العقاري والقطاع المصرفي في ظل حجم المشروعات الضخم في دولة قطر والتي تصل إلى 114,5 مليار دولار في قطاعي الطاقة والإنشاءات، وبالتالي فإن الحاجة تصبح ماسة لوجود بنوك ومؤسسات مالية متخصصة تساهم في دعم الخطط التنموية للدولة وتساعد على المزيد من المشاركة الاقتصادية للقطاع الخاص القطري، بالإضافة إلى أن البنك سيوفر بشكل خاص ملاءة مالية تساعد شركة بروة العقارية في تحقيق طموحاتها في تنفيذ مشاريعها العمرانية العملاقة، كما أن البنك سيعمل على توفير التمويل اللازم للمشروعات العقارية الكبرى للقطاع الخاص، بالإضافة إلى توفير الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والمؤسسات طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وجاء في بيان الشركة، أن من سياسة شركة بروة مستقبلاً أن يتم طرح جزء من اسهم البنك للبيع، وذلك وفقاً لما تمليه اللوائح والقوانين المنظمة للعمل المصرفي في الدولة وبالشكل الذي يحقق مصلحة مساهمي الشركة، وقال البيان: أن البنك يعد إضافة فعلية لإنجازات شركة بروة بالرغم من عمرها القصير، حيث أنه سيشكل رافداً مهماً للتوسع الذي تسعى الشركة لتحقيقه محلياً وخارجياً، كما أن آثاره ستنعكس بشكل مباشر وإيجابي على بروة العقارية ومساهميها على المدى القصير والبعيد إن شاء الله.
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
زمان اقتصادي

جزاك الله خير
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
نتائج إجتماع مجلس إدارة إسمنت الخليج

عقد مجلس إدارة شركة الخليج للإسمنت (إسمنت الخليج) اجتماعه العادي يوم الاثنين الموافق 11/06/2007. وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله، وقد تم توقيع عقد توريد آلات ومعدات مصنع الشركة مع شركة ف.إل. سميث بقيمة إجمالية قدرها 167 مليون يورو، كما تم توقيع خطاب النوايا للأعمال المدنية والإنشائية مع شركة سمبلكس بقيمة إجمالية قدرها 149 مليون دولار، وذلك بطاقة إنتاجية تزيد عن 5,000 طن إسمنت يومياً.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج للتأمين تتملك 5% من شركة بيت التمويل الوطني في البحرين وتتعاقد لبناء مقر لها في الدائري الثالث

أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين عن قيامها بشـراء حصة وبنسبة 5% من رأس المال في شـركة بيت التمويـل الوطني ومقرها مملكة البحرين الشقيقة .

كما قامت الشـركة بالتعاقد مع إحـدى شـركات المقاولات الوطنية لبناء مبنى إداري بالدائـري الثالث بتكلفة قدرها 13 مليـون ريـال قطـري ومدة التنفيذ 13 شهراً.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
وفد من مؤسسة حمد الطبية يزور الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية بهدف الإطلاع على تجربتها

زار وفد من مؤسسة حمد الطبية الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية بهدف الإطلاع على تجربة الشركة في مجال تصنيع المستلزمات الطبية من الحقن التقليدية والواقية والمحاقن الوريدية بالاضافة الى آخر منتجاتها وتعريف الوفد الزائر بطرق التصنيع وجودة المنتجات وانظمة التحكم لغرف الانتاج المعقمة في الشركة وتأتي هذه الزيارة ضمن مهام لجنة تقييم المستلزمات الطبية ولبحث سبل التعاون التجاري واعتماد منتجات الشركة لدى مؤسسة حمد الطبية بالاضافة الى تطوير فرص التعاون في مجال الأبحاث والتطوير والتقنيات الحديثة وتبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال وإمكانية إجراء بحوث مشتركة خلال الفترة القادمة.

وناقش الوفد مع الشركة سبل دعم مجال الأبحاث والتطوير والاستفادة من الخبرات وتبادل الآراء بين المختصين في هذا المجال في سبيل مواجهة تحديات العمل وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز.



ومن الجدير بالذكر ان الشركة القطرية الالمانية للمستلزمات الطبية والتي ترتبط بعقود تصدير لما يعادل 50% من منتجات الشركة الى الاتحاد الاوروبي وروسيا الاتحادية كانت قد حصلت على شهادات الاعتراف بالجودة حسب المعايير الدولية حيث حصلت الشركة للحصول على الشهادات التالية:

- علامة CE وهي تمنحها القدرة في التسويق والبيع في أوروبا (الشركة الوحيدة في دولة قطر التي حصلت على هذه الشهادة).

- ISO 9001-2000 وهي تخص نظام الجودة الشاملة والإدارة.

- شهادة الـ PCT اللازمة للتسويق في روسيا الاتحادية.

- شهادة ال ISO 13485:2003 والخاص لاعتماد جودة المستلزمات الطبية. (الشركة الوحيدة في دولة قطر التي حصلت على هذه الشهادة).
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تقرر اقتراض 300 مليون ريال لدعم أنشطة الشركة

عقد مجلس إدارة الشركة الوطنية للإجارة اجتماعه الرابع يوم الأربعاء الموافق 13/06/2007. وأسفر الاجتماع عن اتخاذ قرارات اعتيادية إضافة إلى الموافقة على اقتراض مبلغ 300 مليون ريال قطري لدعم أنشطة الشركة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى