أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي توقع عقد إستشارات هندسية

قامت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) بتوقيع عقد إستشارات هندسية وحساب كميات بقيمة 934.500 ريال مع مكتب الإتحاد للإستشارات الهندسية وذلك لعمل التصاميم الخاصة بالسوق المركزي الجديد بمنطقة أم صلال ، وسيستمر العمل بالتصاميم لمدة خمسة أشهر .

وقع العقد عن شركة مواشي السيد/ سلطان جوهر العبدالله ـ المدير العام للشركة الذي صرح بأن هذا المشروع يعتبر من أحد أهم الخطوات الفعلية في تنفيذ سلسلة مشاريع الشركة . هذا وكانت شركة مواشي قد حصلت على موافقة من الجهات المسؤولة بالدولة لتوليها مهمة إنشاء ثلاثة أسواق مركزية بكل من منطقة أم صلال والوكرة والريان .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
نتائج إجتماع مجلس إدارة السلام

عقد مجلس إدارة شركة السلام العالمية للاستثمار اجتماعه العادي صباح يوم الأربعاء الموافق 09/05/2007. وذلك للنظر في البنود المدرجة على جدول أعماله وأتخذ عدد من القرارات من أهمها :-



أولاً - زيادة المساهمة في الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير :



ناقش المجلس موضوع رغبة السلام العالمية في زيادة مساهمتها في الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير، وذلك بشراء أسهم ممن يرغب ببيع أسهمه من السادة مؤسسي السلام بنيان للتطوير. وقرر المجلس إحالة الموضوع
إلى لجنة الاستثمار ، لاستكمال الدراسات ، ورفع تقريرها وتوصياتها بشأن تحديد شروط وأسعار ومهل الشراء ، إلى مجلس الإدارة باجتماعه القادم ، لاتخاذ قراره النهائي بهذا الشأن .





ثانياً – المسـاهمة في تأسيس شركة متخصصة بالفندقة والخدمات السياحية :



قرر المجلس الموافقة مبدئياً على المساهمة بتأسيس شركة متخصصة بالفندقة والخدمات السياحية، بالمشاركة مع الشركة الشقيقة السلام بنيان ، وستتخصص الشركة الجديدة في الاستثمار الفندقي والسياحي والخدمات المتصلة بها ، وتعتبر الشركة الجديدة ، أحد أشكال الشراكة الإستراتيجية ، ما بين السلام العالمية والشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير ، لاغتنام فرص النمو الناجمة عن النهضة العمرانية الشاملة ، التي تشهدها دولة قطر وبعض دول المنطقة حالياً.



ثالثاًً - زيادة رأس مال فرع السلام ميديا كاست :



قرر المجلس الموافقة على رفع رأس مال فرع الشركة التابعة السلام ميديا كاست ، بهدف رفع تصنيفه إلى الدرجة الممتازة ، مما سيؤهله للمشاركة في المناقصات الكبرى . ومما يعني فرصة أكبر في النجاح بتنفيذ خططه الطموحة في منطقة عمله .



رابعاًً - تأسيس شركة خدمات لوجستية :





قرر المجلس الموافقة على تأسيس شركة خدمات لوجستية متخصصة ، بهدف تقدم الخدمات اللوجستية والإدارية للشركة وشركاتها التابعة وللغير في منطقة دبي الحرة .



ومن الجدير بالذكر بأن بعض المشاريع المذكورة أعلاه هي مجرد موافقات مبدئية، ربما تعدل الشركة عن المضي قدماً في بعض هذه المشاريع على ضوء التطورات اللاحقة ، ولأسباب مبررة حماية لمصالح الشركة وحقوق مساهميها . وتؤكد الشركة على ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار من قبل السادة المساهمين والمستثمرين المهتمين على حد سواء .





 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف قطر الإسلامي يوضح: إنشاء بنك إسلامي في باكستان في طور دراسة الجدوى

انطلاقاً من مبدأ الشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية مصرف قطر الإسلامي للاستفسار عن الأخبار المنشورة في الصحافة المحلية بتاريخ 09 مايو 2007 تحت عنوان مصرف قطر الإسلامي نحو افتتاح بنك في باكستان، حيث طالب السوق البنك بتوضيح مدى صحة الخبر ، ورداً على استفسار السوق فقد أعلن السيد/صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي إن المصرف قد يوقع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي في باكستان لدراسة فكرة افتتاح بنك إسلامي في باكستان ، مؤكداً على أن دراسة الجدوى لهذا المشروع لم تنتهي بعد .


الملاحة القطرية توقع صفقة تمويلية بمبلغ 12.7 مليون دولار أمريكي مع بنك عوده سرادار- فرنسا.

وقع سعادة الشيخ/ حمد بن سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الملاحة القطرية بتاريخ 9 مايو 2007، عقد تمويل بناء بمبلغ 12.7 مليون دولار أمريكي أي مايعادل 46.3 مليون ريال قطري مع بنك عوده سرادار – فرنسا وقام بتوقيع العقد عن البنك السيد/ لوي ديبييوفري ، المدير العام.

ويتضمن مشروع البناء معرض بيع سيارات هينو اليابانية وقطع الغيار ومعرض بيع سيارات شيري الصينية ومعرض لبيع معدات دوسان الكورية الثقيلة ورافعات فاسي الايطالية ومكتب الملاحة للسفر والسياحة وسيشمل أيضا مجمع فيلات 34 فيلا.

وقد تم البدء في تنفيذ المشروع على أرض الملاحة القطرية بالقرب من مطار الدوحة الدولي - طريق الوكره
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يعلن أن إجراءات طرح صندوق السنابل في طورها النهائي تمهيداً لطرحه قبل نهاية الشهر


أعلن مصرف قطر الإسلامي بأنه في إطار إتمام الإجراءات النهائية لطرح صندوق السنابل الاستثماري، فقد تم تسجيل الصندوق في سجل صناديق الاستثمار في وزارة الاقتصاد والتجارة ، كما أصدر المصرف المركزي شهادة ترخيص صندوق استثمارتحت رقم ص.أ8/ 2007 وص.أ9/ 2007.


علماً بأن المصرف قد وقع العقود مع مدير الاستثمار Global Investment House كما أعلن المصرف أنه في طور الانتهاء من تحضير نشرة الاكتتاب على ان يتم طرح صندوق السنابل قبل نهاية شهر مايو2007.


بنك الدوحة يستثمر في شركة الوساطة الهندية Investnet

دخل بنك الدوحة قطاع الوساطة الهندية من خلال استثمار استراتيجي في مجموعة سيليكت الموجودة في مدينة كوشين، حيث سيمتلك البنك حصة كبيرة من الأســهم في شركة سليكت للأوراق المالية المحدودة، وهي شركة قابضة تابعة لمجموعة شركات سيليكت، والتي بدورها تمتلك شبكة وساطة تحت اسم Investnet.

تفاصيل:

وقد قام السـيد ر. سيتارامان، نائب الرئيس التنفيذي لدى بنك الدوحة، بالإعلان رسمياً عن هذه العلاقة الاستراتيجية في الاجتماع الذي انعقد في كوتشي يوم الجمعة الموافق للحادي عشر من مايو لعام 2007. وكان معالي السيد المرام كريم، وزير الصناعة في كيرلا، الضيف الرئيسي في هذا الاجتماع. وتم في الاجتماع المذكور الكشف عن الشعار الجديد للشركة.

وقال السيد ر. سيتارامان: نحن ندرك بأن الخدمات المالية في الهند هي ’المجال الأكثر نمواً‘ هناك. وبوجود مجموعة كبيرة من العملاء الهنود المغتربين، فإن بنك الدوحة يمتلك فعلياً روابط قوية مع الهند، ونحن نعتبر هذا الاستثمار خطوة رئيسية استراتيجية نحو تحقيق رؤيتنا التوسعية العالمية.

وتأتي هذه العلاقة الاستراتيجية بمثابة دعم قوي لمجموعة سيليكت. وتأييدا لذلك قال السيد برنس جورج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سيليكت: في هذه المرحلة من نمو الخدمات المالية، نشعر بحاجتنا إلى شريك قوي يستطيع تأمين الموارد وتقديم التوجيهات الضرورية، كما أننا على ثقة بأن بنك الدوحة نظراً لخبرته الجيدة، سيتمكن من تقديم الدعم اللازم لنقل Investnet إلى آفاق جديدة.

مزايا علاقة الأعمال الجديدة

مع أن بنك الدوحة ينظر إلى هذه العلاقة كمدخل إلى قطاع الخدمات المالية المربح في الهند، إلا أنه في نفس الوقت سيقدم لهذا القطاع مجموعة من فرص الأعمال المفيدة له أيضاً. وبهذا الصدد قال السيد سيتارامان: سوف تمكننا هذه العلاقة من تقديم مجموعة أوسع من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة إلى عملائنا، وخصوصاً لعملائنا من المغتربين الهنود الذين يمثلون قاعدة عملاء رئيسية لكافة البنوك في منطقة الشرق الأوسط. ويبدي الهنود المغتربين رغبة قوية في الحصول على منتجات أسواق رأس المال، كما تلاقي منتجات الصناديق المشتركة وبرامج إدارة المحافظ إقبالاً واسعاً لديهم، حيث يشارك العديد منهم في الأسواق الثانوية من خلال برنامج الاستثمار في المحافظ. هذا وقال السيد بيني سي. توماس، مدير عمليات الشرق الأوسط: سنتمكن من خلال هذه العلاقة من تسويق خدماتنا في الشرق الأوسط بطريقة أفضل، علماً بأننا نمتلك حضوراً في أسواق الشرق الأوسط وعضوية في بورصة دبي للذهب والبضائع، ومن خلال الدعم الذي سيقدمه لنا بنك الدوحة، فإننا نخطط لافتتاح المزيد من الفروع في المدن الرئيسية.

وقال السيد/ سيتارامان: تماشيا مع سياسة الاستثمار التي ينتهجها بنك الدوحة، نركز الآن على الأسواق المتطورة والناشئة والتي تقدم فرص أعمال هائلة. لذلك فإننا نراقب عن كثيب التغيرات على القوانين الرقابية فيها. كما أشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى الآن جاهدة لتحقيق التنوع وتحقيق الكفاءة وخلق نماذج اقتصادية مزدهرة على المدى الطويل حتى تكون قادرة على امتصاص وتجاوز أي صدمات أو أزمات قد تحدث لقطاع ما. وقد تبنت دول مجلس التعاون الخليجي بالفعل سياسات تحررية فعالة في القطاعين المالي والصناعي.

الخطط المستقبلية

من المتوقع أن يؤدي الارتباط مع بنك الدوحة إلى خلق المزيد من فرص الأعمال. فحاليا تملك المجموعة شبكة فروع كبيرة قوامها 120 فرعا ينتشر معظمها في الجنوب. لكن صرح السيد برنس جورج: سنضيف 80 فرعا خلال السنة المالية الحالية، كما سنضيف المزيد من المنتجات والخدمات الجديدة. لكن الخطة المبتكرة لهذا العام هي تأسيس مؤسسة تدريبية للمتخصصين في قطاع الخدمات المالية.

شركة (Selectgroup)

تم الترويج لهذه الشركة عام 1992 كأول شركة عضو في سوق كوتشن للأوراق المالية، وتعتبر الشركة من شركات الوساطة الرائدة في جنوب الهند. وجميع الشركات التابعة والمرتبطة بالمجموعة هي أعضاء في سوق الهند الوطني للأوراق المالية وسوق بومباي للأوراق المالية وذلك للأعمال المتعلقة بالنقد والمشتقات المالية. كما أن الشركة عضو في جميع أسواق السلع الرئيسية في الهند. وعمليات المتاجرة متاحة بشكل غير مباشر من خلال شبكة الفروع وبشكل مباشر من خلال الانترنت. والمجموعة مسجلة لدى السلطة النقدية الهندية بصفة مدير محافظ، وهي تقدم خدمات الإيداع والصناديق المشتركة ومنتجات التأمين وعروض اكتتابات أسهم الشركات قيد التأسيس. كما إن شركة سيليكت للسلع التابعة والمملوكة بالكامل للمجموعة عضو في بورصة دبي للذهب والسلع.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تفوز بمناقصة أرض القاهرة الجديدة بقيمة 6.11 مليار جنيه مصري

أعلنت شركة بروة العقارية عن فوزها بأرض في جمهورية مصر العربية من خلال مناقصة قوية جرت بين الشركات المتنافسة، وتصدرت فيها شركة بروة العقارية من دولة قطر بعرضها المقدم من حيث أفضلية الدراسات الفنية والاقتصادية.

وقد تم الترتيب للمناقصة من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية في العاصمة القاهرة، واختصت المناقصة بشراء قطعة أرض استثمارية تقع بمنطقة القاهرة الجديدة في ضواحي العاصمة المصرية على مساحة 8,3 ملايين متر مربع ( 1980 فدان ) وبقيمة 6,11 مليار جنيه مصري أي ما يقارب 4 مليار ريال قطري، حيث تمت الموافقة على عرض شركة بروة من دولة قطر من بين عدة شركات عقارية كبرى خليجية ومصرية تقدمت لشراء الأرض.

وأوضحت إدارة شركة بروة أنها تعتزم بيع جزء من الأرض المشتراة وتطوير المساحة المتبقية لإقامة مشروع سكني ضخم ومجمعات تجارية ومرافق رياضية وخدمية.



ناقلات تعلن عن آلية رد الـمـبـلـغ الـمـتـبـقـي للـمـساهـمـيـن بـعـد إتـمـام الـبـيـع بـالـمـزاد

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن الآلية التي سيتم وفقاً لها رد المبالغ المتبقية لمساهميها الذين تم بيع أسهم في المزاد العلني نتيجة لتخلفهم عن سداد القسط المتبقي من سعر السهم، حيث نص الإعلان على التالي:

تعلن شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) أنه إعمالا لقانون الشركات رقم (5) لسنة 2002 وخاصة المادة (157) منه، وبعد منح السادة المساهمين فرصاً متعددة، والتنبيه عليهم بكتاب مسجل لسداد باقي قيمة أسهم رأس المال (50%)، ونظرا لعدم قيامهم بالسداد على الرغم مما تقدم ، فقد تم اتخاذ إجراءات بيع تلك الأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية، طبقاً للإجراءات المنصوص عليها في قانون الشركات، وما تم الإعلان عنه في حينه. وقد بلغ ثمن بيع السهم الواحد 19.20 ريال قطري، إستوفت منه الشركة قيمة القسط المُتأخر التى تبلغ (50%) من القيمة الإسمية للسهم (خمسة ريالات)، بالإضافة إلى ما يخص السهم من مصروفات بلغت (06.0) ستة دراهم، وبذلك يكون صافى المبلغ المتبقى هو (19.20- 5.06 =14.14 ريال) سوف يتم رده لصالح كل مساهم بموجب شيك صادر من بنك قطر الوطني يصرف للمستفيد الأول ويرسل بالبريد المسجل على صندوق البريد الخاص بكل مساهم حسب ماهو موضح بسجلات سوق الدوحة للأوراق المالية خلال الأسبوع القادم.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنكي الدوحة ودبي الوطني يوقعان عقد تمويل برجين سكنيين

وقع بنكي الدوحة وبنك دبي الوطني عقد تمويل برجين سكنيين (برج السامرية الفندقي وبرج دارين السكني) لشركة الفيصل القابضة بقيمة 469 مليون ريال قطري . وأحالت شكرة الفيصل التمويل لكل من بنك الدوحة بالكامل لمشروع دارين السكني بقيمة 159 مليون ريال وعن مشروع السامرية لكل من بنك الدوحة وبنك دبي الوطني مناصفة ما يعادل 310 ملايين ريال.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو تفتتح مخزناً إقليمياً في مصر وتعين مديراً عاماً جديداً لها

قامت شركة قطر للبتر وكيماويات (قابكو) (المملوكة لشركة صناعات قطر بنسبة 80%) بافتتاح مخزن إقليمي لها في منطقة الأدبية بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى مكتبها التمثيلي في القاهرة، والذي سبق افتتاحه في عام 2002.

وسبق لقابكو افتتاح مكاتب تمثيلية ومخازن إقليمية لها في مختلف أنحاء العالم ، وتمتد الشبكة التسويقية للشركة إلى أكثر من 4500 عميل في أكثر من 85 دولة في العالم وتضم حالياً 16 مكتبا تمثيليا للشركة بينها المكتب التمثيلي فى القاهرة، إضافة إلى ثلاثة مكاتب للتمثيل التجاري في الصين (هونغ كونغ وبكين وشنغهاي)، ومكتبا ومخزنا إقليميا في سوريا ، و ثلاثة مكاتب في الهند (في مومباي ودلهي وشناي). ومكتبا في دولة الإمارات العربية المتحدة (بدبي )، ومكتب في لبنان ،ومكاتبا أخرى في تايوان ،ومكتبين في باكستان (كراتشي ولاهور)) ومكتبا في بنغلادش، علما بأن الشهور القادمة ستشهد افتتاح مكاتب أخرى. .

وتهدف قابكو من خلال افتتاح المكاتب التمثيلية والمخازن الإقليمية إلى التواجد الفعلي في الأسواق العالمية الإستراتجية ، والاقتراب أكثر من العملاء، ومعرفة احتياجاتهم وتلبيتها، والوقوف على المشاكل التي قد تعترضهم ، وتقديم أفضل الخدمات لهم ،والتعرف على متطلبات تلك السوق، واكتساب عملاء جدد للشركة في تلك الأسواق، وتعزيز مكانتها التنافسية، وتسويق منتجاتها إلى عملائها مباشرة، وتوفير التكاليف الاقتصادية، وزيادة عائدات الشركة، والتعرف المستمر على متطلبات تلك السوق. نظراً لتمتع منتجات قابكو بجودة عالية ، وطموح الشركة لتصبح أكبر منتج ومصدر لمادة البولي إثيلين المنخفض الكثافة في العالم.


من جهة أخرى أعلنت الشركة عن تعيين مدير عام جديد لقابكو، وهو المهندس محمد يوسف الملا، والذي أمضى ما يربو على عشرين سنة في خدمة قابكو ، حيث كان يشغل منصب مدير الصيانة في قابكو سابقاَ.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إستقالة مدير عام المخازن

أعلنت شركة الخليج للمخازن بأنه قد تم قبول إستقالة السيد/ عبدالرحمن الخليفي مدير عام الشركة, حيث سيكون آخر يوم عمل له هو 31/05/2007.


تعيين محمد العمادي رئيساً تنفيذياً للشركة القطرية للاستثمارات العقارية

أعلنت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية عن قرار مجلس إدارة الشركة بتعيين السيد / محمد إسماعيل مندني العمادي ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة العقارية وتكليفه بجميع مهام الإدارة ابتداءً من يوم الأحـد الموافق 20 / 5 / 2007م وذلك خلفاً للسيد/ محمد بن مسند المسند - الرئيس التنفيذي السابق للشركة القطرية للاستثمارات العقارية.


لجنة التظلم تقبل تظلم المجموعة للأوراق المالية شكلا وتكتفي بمصادرة الكفالة المصرفية بعد ثبوت ‏المخالفة ‏

قررت لجنة التظلم المشكلة برئاسة سعادة القاضي مبارك سليم مبارك، قاضي محكمة التمييز، قبول التظلم شكلا المرفوع من شركة المجموعة للأوراق المالية، المعتمدة وسيطا في سوق الدوحة للأوراق المالية، ضد قرار لجنة التأديب بتاريخ 15/3/2007 ، والقاضي بإيقاف الشركة عن العمل لمدة شهر.

وقال مصدر مسؤول في السوق إن لجنة التظلم انتهت في جلستها الرابعة التي عقدت اليوم، إلى ثبوت المخالفة في حق الشركة المتظلمة ، إلا أنها في مجال تقدير العقوبة ، ونظرا لظروف وملابسات الدعوى المرفوعة ضـدها رأت تعديل القرار المتظلم منه وذلك بالاكتفاء بمصادرة مبلغ الكفالة المصرفية المودعة من قبل الشركة بموجب الفقرة (1 ) من المادة (57) من اللائحة الداخلية للسوق والبالغة خمسمائة ألف ريال قطري.

ويذكر أن لجنة التأديب كانت قد اتخذت قرارا بإيقاف شركة المجموعة للأوراق المالية عن العمل لمدة شهر لمخالفتها أحكاما في اللائحة الداخلية للسوق ، إلا أن الشركة رفعت تظلما من القرار التأديبي إلى لجنة التظلم ضمن المهلة المحددة لها والبالغة خمسة عشر يوما من صدور القرار.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التأديب تتشكل ، بموجب المادة (20) من قانون إنشاء السوق، برئاسة قاض يختاره وزير العدل وعضوية اثنين من بين أعضاء لجنة السوق ، أما لجنة التظلم فتتشكل بموجب المادة (21) من القانون نفسه برئاسة أحد قضاة محكمة الاستئناف يختاره وزير العدل ، وعضوية باقي أعضاء لجنة السوق الذين لم يشاركوا في القرار المتظلم منه.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج للتأمين تدرس فكرة لتأسيس شركة تكافل في إحدى الدول الخليجية


أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين بأن مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 15/05/2007م قد ناقش فكرة المساهمة في تأسيس شركة تكافل في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة وبمشاركة بعض شركات التأمين الخليجية .

وقد أوضحت الشركة أن ما ورد أعلاه غير نهائي وستتم المفاوضات لاحقاً بشأنه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ستاندرد أند بورز ترفع التصنيف الائتماني للوطني إلى A+

أعلن بنك قطر الوطني أن مؤسسة ستاندرد أند بورز (Standard & Poor’s) للتصنيف الائتماني عن رفع مستوى التصنيف الائتماني الطويل الأجل لبنك قطر الوطني (الوطني) إلى A+ من A، وفي الوقت نفسه تم تأكيد التصنيف القصير الأجل عند A-1.

وتأتي هذه الخطوة من مؤسسة ستاندرد آند بورز ضمن مراجعتها الدورية للتصنيفات الائتمانية للمؤسسات المالية. وبهذا التصنيف الائتماني المرتفع يكون تصنيف الوطني ليس فقط الأعلى في دول مجلس التعاون الخليجي ولكن أيضاً على صعيد المؤسسات المالية في الشرق الأوسط.​


مجلس إدارة كيوتل يجتمع 30 مايو القادم

أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) أن مجلس إدارة الشركة سيعقد اجتماعاً بتاريخ 30 مايو 2007، حيث سيناقش الاجتماع عدة نقاط منها خطة توزيع الأرباح لعام 2007.
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
بنك الريان والفرصه الذهبية

في البداية احب ارحب فيكم واتمنى ان موضوعي يؤخذ بعين العقل لا فهم للتطبيل

فالواقع دائما مايفرض نفسه وانا هنا انصح بهاذين السهمين لعدة اعتبارات منها ثباتها

عند قاع ودعم تاريخي في نفس الوقت وجميع مؤشراتها مشبعه ومستعده للأنطلاق لمستويات

طموحها اكثر من 6 ريالات وذلك بسبب الفجوات السعرية التي تم تغطيتها في السابق

والأسباب الاخرى دعونا نقارن الريان بناقلات الريان عائد السهم حتى هذه اللحظة 19. وناقلات

9.
مع العلم ان سعر ناقلات 20 والريان 14 ريال وهاذي نقطة هامه اتمنى ان تتنتبهو لها وهو

ان ناقلات مدفوعه بالكامل والريان جزء وع ذلك فأن عائد سهم الريان اكثر

السلام سهم وزع ريال تقريبا ولو استمرت الشركة على نفس الربحية بالراحه العائد

راح يتدبل وبالتالي التوزيع فوق ريالين للسهم ( مصاف بنوك )

والله من وراء القصد والله يوفق الجميع
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
القطرية العامة تدعو جمعيتها غير العادية للانعقاد في 06/06/2007 للنظر في إنشاء فرع للتكافل الإسلامي

أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين أن مجلس إدارتها في اجتماعه المنعقد بتاريخ 16 إبريل 2007 قد قرر دعوة الجمعية العمومية غير العادية للشركة للانعقاد بتاريخ 06/06/2007 للنظر والموافقة على إنشاء فرع معاملات التكافل الإسلامي وتعديل النظام الأساسي للشركة وفقاً لذلك، علماً بأن الشركة قد حددت تاريخ 13/06/2007 موعداً بديلاً في حال عدم اكتمال النصاب القانوني.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
تغيير عضو في مجلس إدارة شركة الوطنية للإجارة

قامت شركة قطر للاستثمار وتطوير المشاريع القابضة بانتداب سعادة الشيخ / سحيم بن عبدالله بن خليفة آل ثاني بدلا عن السيد / محمد علي الكبيسي عضوا في مجلس إدارة الشركة الوطنية للإجارة كونها إحدى الشركات المؤسسة والمساهمة في الوطنية للإجارة ويحق لها انتداب عضو يمثلها في المجلس وتغيير منتدبها السابق.

علما أن مجلس إدارة الشركة الحالي هو الأول للشركة الوطنية للإجارة، وقد تم تعيينه من قبل المؤسسين سنة 2003.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إتمام شراكة كيوتل وآتكو بشراء حصة الأغلبية في شركة براق المحدودة للاتصالات


أعلنت شركة اتصالات قطر (كيوتل) وشركة أ.أ. تركي للتجارة والمقاولات (آتكو) السعودية اليوم عن اتمام شراكتهما الاستثمارية لشراء 75% من أسهم شركة براق للاتصالات المحدودة (براق) الباكستانية.

وبعد استثمار شراكة كيوتل / آتكو ومساهمات رأسمالية أخرى، فإن براق تخطط لاستثمار ما يقرب من 80 مليون دولار في السنوات القليلة القادمة، وذلك من خلال نشر وتشغيل شبكات الإنترنت اللاسلكي عريض الحزمة BWA / WiMAX في باكستان.

ويعد استثمار كيوتل و آتكو في براق، جزءاً من استراتيجية شراكة لتطوير وتشغيل خدمات الإنترنت اللاسلكية عريضة الحزمة بما في ذلك خدمة WiMAX وغيرها من الخدمات المكملة في أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وشمال إفريقيا. ولكيوتل حصة 51% في الشراكة الجديدة.

يذكر أن براق شركة اتصالات مرخصة وتوفر سلسلة كاملة من خدمات الاتصالات في أنحاء باكستان، بما في ذلك الاتصالات الخارجية والدولية واللاسلكية..


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات تعقد جمعيتها العمومية يوم الاثنين 21/5/2007

تعقد شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) جمعيتها العمومية يوم الاثنين 21/5/2007 وذلك في فندق الفورسيزون قاعة المرقاب الساعة السابعة مساء .
 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
ناقلات تعقد جمعيتها العمومية

(21/05/2007) ناقلات تعقد جمعيتها العمومية يوم الاثنين 21/5/2007



تعقد شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) جمعيتها العمومية يوم الاثنين 21/5/2007 وذلك في فندق الفورسيزون قاعة المرقاب الساعة السابعة مساء .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
نتائج اجتماع الجمعية العمومية لشركة ناقلات

عقدت الجمعية العمومية لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) اجتماعها العادي بتاريخ 21 مايو 2007، حيث صادقت الجمعية خلال الاجتماع على الأمور التالية:

· الميزانية العمومية للشركة وعلى حساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006.

· تم النظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن تدوير الأرباح.

· إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية 2006.

· تعيين السادة ديلويت آند توش مراقبين لحسابات الشركة للسنة المالية 2007.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف الريان يقدم تمويلاً بصيغة المضاربة لصالح شركة بروة العقارية بقيمة 394 مليون يورو

أعلن مصرف الريان عن تقديمه تمويلاً بصيغة المضاربة لصالح شركة بروة العقارية بقيمة 394 مليون يورو أي ما يعادل مبلغاً قدره 1,929,210,165 ريال قطري .

وقد أفاد السيد عادل مصطفوي، الرئيس التنفيذي / الريان أن هذه الصفقة تأتي لتبرهن على التعاون الكبير الذي يشهده مصرف الريان مع شركة بروة العقارية لتمكينها من تنفيذ خططها التوسعية داخل دولة قطر وخارجها ، حيث سيمكن هذا التمويل شركة بروة العقارية من إتمام صفقة شراء قاعة المؤتمرات بباريس، وقد سبق أن أعلن مصرف الريان عن تقديم مجموعة من الخدمات التمويلية لشركة بروة العقارية .

كما أكد السيد/ مصطفوي على أن الفترات المقبلة من هذا العام ستشهد نمواً كبيراً في أعمال المصرف، خاصة وأن مصرف الريان يركز على بناء علاقات تعاون استراتيجي مع عدد من الجهات التي تساهم في التنمية الشاملة التي تشهدها دولة قطر ، بعد قطع شوط كبير في مجال البناء الداخلي للمصرف .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السلام يجتمع في 17/06/2007


أعلنت شركة السلام العالمية أن مجلس إدارتها سيعقد اجتماعاً بتاريخ 17/06/2007 ، وذلك للنظر بالبنود المدرجة على جدول أعماله ، ومن بينها شراء أسهم شركة السلام بنيان.

علماً بأن هذا البند تم تناوله في الاجتماع السابق لمجلس الإدارة والمنعقد بتاريخ 09/05/2007، حيث ناقش المجلس موضوع رغبة السلام العالمية في زيادة مساهمتها في الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير، وذلك بشراء أسهم ممن يرغب ببيع أسهمه من السادة مؤسسي السلام بنيان للتطوير. وقرر المجلس إحالة الموضوع
إلى لجنة الاستثمار ، لاستكمال الدراسات ، ورفع تقريرها وتوصياتها بشأن تحديد شروط وأسعار ومهل الشراء ، إلى مجلس الإدارة باجتماعه القادم ، لاتخاذ قراره النهائي بهذا الشأن.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للبتر وكيماويات تفتتح مكتبا تمثيلياً رابعاً لها في الصين


قامت شركة قطر للبتر وكيماويات (قابكو) (المملوكة لشركة صناعات قطر بنسبة 80%) بتاريخ 23 مايو 2007 بافتتاح مكتبا تمثيليا لها في مدينة غوانج زو في الصين. وهذا المكتب هو الرابع لها في الصين ، إذ سبق وافتتحت الشركة ثلاثة مكاتب تمثيلية في كل من هونغ كونغ وبكين وشنغهاي. وذلك إيمانا منها بالأهمية الإستراتجية والحيوية للأسواق الصينية.


والجدير بالذكر أن الشركة تملك حاليا حوالي 16 مكتبا تمثيليا لها في مختلف الأسواق العالمية بغية توسيع شبكتها التسويقية ، وذلك في كل من الهند (مومباي ودلهي وتشناي)، وباكستان (كراتشي ولاهور)، وبنغلادش، وتايوان، ومصر، وسوريا، ودولة الإمارات العربية المتحدة (دبي) ، ولبنان (بيروت). ومخزنين إقليميين في كل من سورية (طرطوس)، ومصر(الأدبية).


وأوضح المدير العام لقابكو أن شركة قابكو تقوم بتنفيذ العديد من مشاريع التوسعة، ومن المتأمل أن يصل إنتاجها في عام 2010 إلى 1،3 مليون طن من الإثيلين، و1،1 مليون طن من البولي إثيلين، وإلى استثمار إجمالي يصل إلى 1،7 بليون دولار أمريكي.

هذا وتزامن افتتاح المكتب التمثيلي لقابكو في الصين مع إقامة المعرض الدولي الواحد والعشرون لصناعات البلاستيك والمطاط CHINAPLAS، حيث دأبت الشركة على المشاركة فيه وحضوره للمرة الرابعة ويعتبر معرض الصين أحد أكبر المعارض التجارية المتخصصة بالصناعات البلاستيكية والمطاطية. وشارك في المعرض عدد كبير من مندوبي أشهر الشركات الصناعية في العالم، والمتخصصة في صناعة البلاستيك والمطاط في الصين وخارجها.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى