شركة كويت انرجي ش.م.ك.م

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
إكسون موبيل وكويت إنرجي

إكسون موبيل وكويت إنرجي وشركائهم يطلقون مسابقة معرض الكويت العلمي الثانية

الكويت: الأحد 27 سبتمبر 2009

تنطلق مسابقة معرض الكويت العلمي الثانية، أكبر مسابقة علمية تضم أكثر من 150 مدرسة من أنحاء الكويت، والتي أسسها كُلاً من شركة إكسون موبيل الكويت المحدودة للاستكشاف والإنتاج وشركة كويت إنرجي ويرعاها الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح، وزير النفط ووزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، يوم الإثنين 28 سبتمبر 2009، بتشجيع الشباب ليقدموا مشاريعهم لخوض المسابقة لغاية شهر مارس 2010، في مادتي العلوم والرياضيات وإلهامهم ليصبحوا علماء الغد.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046

كويت إنرجي تحصل على تمويل بالمرابحة بقيمة 50 مليون دولار من مؤسسة التمويل


حصلت شركة كويت انرجي على تمويل بالمرابحة بقيمة 50 مليون دولار أميركي من مؤسسة التمويل الدولية (ifc)، ذراع البنك الدولي لتمويل القطاع الخاص، لدعم استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز في مصر واليمن ودعم سياسات المحافظة على البيئة وكذلك دعم التطوير الاجتماعي للكوادر المحلية في منطقة الشرق الأوسط.
وتعتبر كويت انرجي أول شركة كويتية تحصل على تمويل من مؤسسة التمويل الدولية، وينقسم هذا التمويل على 35 مليون دولار كتسهيلات على أساس احتياطي الشركة من النفط في مصر و15 مليون دولار كتسهيلات على أساس المشاركة في الدخل، وتم القرض على طريقة المرابحة.
وقالت الرئيس التنفيذي لشركة كويت انرجي، سارة أكبر: «اننا نستفيد بشكل كبير من خبرة مؤسسة التمويل الدولية في هذه المرحلة المبكرة من نمو شركة كويت انرجي. فقد قدمت لنا المؤسسة خطة مفصلة لتناسب هيكلتنا كما انها توفر لنا الاستشارات من الناحية البيئية والاجتماعية لنمونا. واننا نفتخر بالعمل مع مؤسسة توجهنا الى اتباع أفضل أساليب العمل في الادارة البيئية والاجتماعية».
منذ تأسيسها عام 2005، توسعت شركة كويت انرجي بشكل ملحوظ بتملك أصول جديدة وتطويرها، ما جعلها أكثر شركة مستقلة نمواً في قطاع استكشاف وانتاج النفط في الشرق الأوسط.
وسيساعد التمويل من مؤسسة التمويل الدولية على تطوير الاكتشافات النفطية الحديثة في مصر وتنفيذ عمليات التنقيب في اليمن. وتعمل كويت انرجي على زيادة انتاج النفط والغاز لتساهم في خلق الوظائف والتداول الخارجي لاحتياطي النفط وزيادة ايرادات الحكومات في كلا الدولتين.
وقال الرئيس العالمي للنفط والغاز في مؤسسة التمويل الدولية، لانس كريست: «تتيح هذه العملية فرصة فريدة لمؤسسة التمويل الدولية لدعم فئة جديدة من شركات النفط والغاز المحلية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، التي تتوسع اقليميا وتوفر فرص عمل وايرادات قيمة للحكومات».
وأضاف: «شركة كويت انرجي تشارك التزامنا في تحديد معايير جديدة لنظام الادارة البيئية والاجتماعية واننا نتطلع الى علاقة طويلة الأمد معها».
وقد أفصحت شركة كويت انرجي عن خططها للاكتتاب العام في سوق الأوراق المالية في الكويت أو في لندن حيث حصلت الشركة على دعم استشاري من البنك الدولي عن حوكمة الشركة والافصاحات اللازمة.


الدار : 30 سبتمبر 2009
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
شتو آخر الأخبار ؟!
وكم السعر عقب الأخبار الطيبة؟!
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
للبيع 45 الف سهم كويت انرجي بسعر 140 فلس
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم

مطلوب 50 الف سهم
ب 135 فلس
تحياتي​
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
للبيع 50 الف بسعر 150 فلس
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
اشاعه.....فقط لا غير:)

اعتبروا هالخبر اشاعه

تم اعتماد قرار زيادة راس المال 50% بسعر 207 فلس للسهم الواحد
على ان تقوم جلوبل بالعملية

سبب اقرار الزيادة بسبب وجود فرص ذهبيه للاستحواذ بالقطاع النفطي

السعر الحالي للسهم حتى اليوم هو 150 فلس!!
السعر الحالي لبرميل النفط حتى هذه اللحظه 77.83 دولار (مؤشر ايجابي)
يعني عند الاعلان الرسمي لزيادة راس المال بسعر 207 فلس ما راح نشوف السعر الحالي.........يعني لحق ولا تلحق بشراء المعروض الحالي

والادراج يقال ان راح يكون بالربع الثاني من 2010 يعني بعد 6 شهور
والسعر التقديري للسهم عند الادراج حسب المحليلين من 300 الى 400 فلس

والله اعلم

ملاحظه هامه:
هالخبر اشاعه وانا لا اعرفكم ولا تعرفوني فلا تثقون بكلامي الى ان يتم الاعلان الرسمي.... اكرر هالخبر اشاااااعه.


خنشوف شنو يصير الاسبوع الياي من تحركات على السهم
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مؤشرات ايحابيه........ بالتوفيج:)

شركة "كويت انرجي" تتجه للإدراج في سوق لندن للأوراق المالية في المرحلة المقبلة.. وتؤكد بقاء شركة عارف كشريك مهم
أرقام 13/10/2009


كشف رئيس مجلس إدارة شركة "كويت انرجي" منصور بوخمسين أن سوق لندن للأوراق المالية سيكون الوجهة الأولى لشركة "كويت انرجي" للإدراج في المرحلة المقبلة، وقد ساعد البنك الدولي الشركة على الإجراءات القانونية والإدارية لتحقيق ذلك.

ورجح بوخمسين في مقابلة نشرتها صحيفة السياسة الكويتية اليوم بقاء شركة "عارف للطاقة" كشريك مهم في شركته بعدما عدل مسؤولو "عارف" عن فكرة التخارج من حصتها البالغة 18% في كويت انرجي لأسباب خاصة بالاستراتيجية الداخلية لهم.

واعتبر موافقة مؤسسة التمويل الدولية وهي الذراع الاستراتيجية للبنك الدولي على إقراض الشركة 50 مليون دولار وفق الشريعة الإسلامية (مرابحة) شهادة ثقة على نجاح الشركة في مشروعاتها وأنشطتها التشغيلية وتأكيداً لقوتها المالية.

وأوضح أن مؤسسة التمويل الدولية اشترطت تخصيص القرض ومدته خمس سنوات للاستثمار في كل من مصر واليمن في إطار سياسته لتعزيز الاستثمارات في البلدين وفي البلدان النامية، مشيراً إلى أن الشركة ستبدأ السداد بعد سنة من تسلم القرض الذي ساعدت شركات "نفائس الدولية والراية والمشورة" في الحصول عليه حسب الشريعة الإسلامية.

وقدر حجم استثمارات الشركة في البلدان التي تعمل فيها بأكثر من 444 مليون دولار, وقد تحققت هذه خلال فترة وجيزة، نظراً لحداثة الشركة في السوق المحلي والأسواق العالمية متوقعاً تحقيق مشروع "كويت انرجي" في حقول الغاز والمكثقات الغازية في شرق أوكرانيا عوائد إيجابية بعدما ضاعفت الشركة استثماراتها هناك إلى 200 مليون دولار لحفر بئر (بي سي).
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
سوق لندن...افضل قرار تم اتخاذه بعيد عن سوق الكويت المزبله!

بوخمسين لـ "السياسة" : مفاوضات قرض البنك الدولي استغرقت 4 أشهر والسداد خلال 5 سنوات
السياسة 13/10/2009

"رفضت البنوك المحلية اقراضنا لاستكمال مشروعاتنا الاستراتيجية فتوجهنا للبنوك العالمية":
بهذه الكلمات بدأ رئيس مجلس ادارة شركة "كويت انرجي" د. منصور بوخمسين حواره مع "السياسة" مؤكدا ان موافقة مؤسسة التمويل الدولية على اقراض الشركة 50 مليون دولار وفق الشريعة الاسلامية يعد شهادة ثقة على نجاح الشركة في مشروعاتها وانشطتها التشغيلية ,وتأكيدا لقوتها المالية.

واعرب بوخمسين عن اسفه لضعف تعاون البنوك والمصارف المحلية مع الشركات النفطية , لاسيما في ظل اهمية الدور الذي تلعبه تلك الشركات في الاقتصاد الكويتي ,بالاضافة الى التمثيل المشرف للقطاع الخاص في الدول الخارجية خصوصا وان استثماراتها تتركز في بلدان مختلفة على مستوى العالم.

وكشف بوخمسين عن حجم استثمارات الشركة في البلدان التي تعمل فيها قائلا بانه يفوق ال¯ 444 مليون دولار, لافتا الى ان حجم هذه الاستثمارات ل¯ "كويت انرجي" تحقق خلال فترة وجيزة نظرا لحداثة الشركة في السوق المحلي والاسواق العالمية ما يؤكد قوتها المالية وتطور انشطتها التشغيلية.

واضاف بوخمسين ان مؤسسة التمويل الدولية هي الذراع الستراتيجية للبنك الدولي اشترطت تخصيص ذلك المبلغ للاستثمار في كل من مصر واليمن ,لافتا الى ان البنك يعمل على تعزيز الاستثمارات في البلدين طبقا لخطته في البلدان النامية.

واوضح ان التمويل المقدم من البنك الدولي مدته 5 سنوات وسبتدأ الشركة السداد بعد سنة من استلام القرض, مبينا ان شركات "نفائس الدولية والراية والمشورة" ساعدت في تقديم جميع البيانات والتفاصيل القانونية والشرعية حتى يكون التمويل حسب الشريعة الاسلامية "مرابحة" مؤكدا ان اجراءات التمويل والمفاوضات الخاصة به لم تستغرق اكثر من 4 شهور.

وانتقد بوخمسين التجاذب السياسي بين السلطتين والذي ادى الى توقف عدد من المشروعات التنموية في الكويت, مؤكدا ان جميع البلدان المجاورة تعمل على تنفيذ مشروعاتها بعيدا عن النزاعات والتناحر بين السلطات.

واثنى بوخمسين على قرارات منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" والتي ساعدت على استقرار اسعار النفط في الفترة الاخيرة , لاسيما مع قرارات الخفض التي كانت شكلت منعطفا حقيقيا, لاستقرار الوضع العالمي للبترول.

ونوه الى ان سوق لندن للاوراق المالية هو الوجهة الاولى لشركة "كويت انرجي" للادراج في المرحلة المقبلة , مشيرا الى ان البنك الدولي ساعد الشركة في الاجراءات القانونية والادارية لذلك.
والى المزيد من التفاصيل في اللقاء التالي:


انطلاقة واستثمار ناجح

* "كويت انرجي" تعمل في عدد من دول العالم في مجال استخراج وتطوير ابار النفط والغاز فما هي القيمة الاجمالية لاستثمارات الشركة ؟
شركة "كويت انرجي" بدأت منذ تأسيسها في تطوير آبار النفط والغاز وعمليات التنقيب في بعض الدول العربية مثل مصر واليمن وسلطنة عمان , وغيرها من الدول مثل باكستان واوكرانيا واندونيسيا وكمبوديا وروسيا , ولاتفيا بقيمة اجمالية تصل الى 444 مليون دولار.

* ما هو حجم ارباح الشركة في الربع الثاني من العام الحالي وما اهم العوائد على المستثمر ؟
ارباح "كويت انرجي" في الربع الثاني من 2009 تعتبر ايجابية بشكل كبير نظرا لارتفاع اسعار النفط خلال الفترة الماضية ولا شك ان العائد على المساهم يأتي عن طريق نمو قيم وحجم اصول الشركة وبالتالي يكون تأثيره على السهم وارتفاع قيمته الحقيقية.

* حصلت "كويت انرجي" اخيرا على تمويل لبعض مشاريعها من "مؤسسة التمويل الدولية" الذراع الستراتيجية للبنك الدولي ما القيمة الاجمالية للقرض وكيفية التمويل ؟
تعتبر "مؤسسة التمويل الدولية" الذراع الستراتيجية ل¯ "النبك الدولي" والمتخصص في تمويل الشركات والمؤوسسات التي تقوم اعمالها باضافة بعد تنموي للبلدان التي تحتاج لمشاريع تنموية .

قيمة القرض الاجمالية التي حصلنا عليها تبلغ 50 مليون دولار وتسدد على مدى 5 سنوات بعد فترة 12 شهرا سماحا حتى 2014 .


تمويل البنك الدولي

* ما هي المراحل التي مررتم بها للحصول على القرض ؟

قامت ادارة مؤسسة التمويل الدولية بملاحظة مستوى عمليات الشركة في كل من مصر واليمن وباكستان كما لاحظت كيف تطور الشركة العمليات التنموية في هذه البلاد التي تعمل بها ولهذا اختارت المؤسسة كلا من مصر واليمن لضخ التمويل فيهما كما كانت هناك اتصالات مستمرة بين الشركة والمؤسسة خلال الفترة الماضية عرض خلالها لجميع البرامج والانشطة الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بالشركة وعليه تم التقييم من قبل ادارة المؤسسة الدولية وجاءت الموافقة على إقراضنا.

* كيف سيتم استخدام التمويل في كل من مصر واليمن وما نوع القرض ؟
تم الاتفاق بين "مؤسسة التمويل الدولية" و "كويت انرجي" على تقسيم قيمة القرض الى 35 مليون دولار مرابحة وهي تشبه تماما العمليات التي تقوم بها البنوك والمصارف التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية في المنطقة و 15 مليون دولار عبارة عن مشاركة في الارباح وهو نوع من التمويل الاسلامي الذي يعتمد على عمليات الربح والخسارة بمعنى آخر انهم سيدخلون في بعض المشاريع بشرط الحصول على ارباح على رأس المال بالاضافة الى جزء من الأرباح.


تمويل وفق الشريعة

* كيف توصلتم الى طريقة مناسبة لعملية اقراض تتوافق او تشبه التمويل الاسلامي "المرابحة" من البنك الدولي ؟

البنك الدولي مثله مثل جميع المصارف يمكن ان يتوصل الى اتفاق معين مع العميل وهذا الموضوع اخذ منا مناقشات طويلة وشاقة وشاركت معنا مجموعة من الشركات في الكويت للوصول الى اتفاق مع مؤسسة التمويل وهذه الشركات هي "نفائس الدولية والراية والمشورة" حيث قامت الشركات بتقديم جميع البيانات والتفاصيل المالية والقانونية حتى يسير القرض حسب الشريعة الاسلامية "مرابحة".

* كم احتجتم من الوقت لإنجاز عملية القرض والحصول عليه ؟
عملية التمويل من البنك الدولي لم تستغرق وقتا طويلا مقارنة بالوقت الذي يمكن ان تأخذه المفاوضات مع بعض البنوك المحلية عندنا سواء كانت تقليدية او اسلامية فنحن بدأنا منذ ما يقرب من 4 اشهر في تقديم العروض والمستندات وعرض برامج الشركة في البلدان المستهدفة لتمويل مشاريعنا فيها.

* هل تقدمت "كويت انرجي" الى اي من البنوك المحلية للحصول على تمويل قبل تقدمها الى البنك الدولي ؟

نعم كان هناك مفاوضات جادة مع اكثر من بنك محلي في الكويت ولكن يبدو ان المصارف الكويتية ليس لديها الخبرة الكافية للتعامل مع شركات النفط بالاضافة الى تأثير الازمة المالية عليها وعدم توفر سيولة في الفترة الماضية لديها كانت سببا لتباطؤ عمليات التمويل في السوق المحلي.


لندن الوجهة الأولى

* هل سيقوم البنك الدولي بدور في عملية ادراج الشركة في السوق المالي المحتمل ؟

نعم تقوم "مؤسسة التمويل" بمساعدة الشركة واضافة ما تحتاجه من سياسات داخلية ونظم في مجال الحوكمة والشفافية وهناك بحث كامل من قبل البنك للتأكد من مطابقة الشروط الموجودة في الشركة لافضل المستويات العالمية في تلك الجوانب.

* "كويت انرجي" تخطط للادراج في احدى البورصات المالية هل حددتم اي الاسواق ومتى ؟
نعم نحن نعد منذ فترة للادراج والتوجه سيكون الى سوق لندن للاوراق المالية.

وحرصنا منذ بداية التفكير في هذا الامر ان تكون الشركة في اعلى درجات الحوكمة والشفافية وطلبنا بناء على ذلك من البنك الدولي ان يقوم بمراجعة نظم الشركة الداخلية للتأكيد من مطابقتها لافضل المستويات العالمية بالاضافة الى توجه البنك لامداد الشركة بكل ما تحتاجه من سياسات داخلية ونظم في هذا المجال.

* هل وضع البنك شروطا او قيودا على الشركة للحصول على التمويل ؟
ليس هناك اي شروط او قيود ولكن الشرط الوحيد كان استثمار المبلغ في مشاريع في مصر واليمن.

* هل هناك فارق في ربحية التمويل ونسب الربح بين البنك الدولي والبنوك داخل الكويت ؟
لا ابالغ اذا قلت ان التمويل الذي حصلت عليه "كويت انرجي" من البنك الدولي يعتبر افضل قليلا مما تعارفت عليه بعض المصارف التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية خلال هذه الفترة.

* هل بدأتم بالفعل في تنفيذ مشروعات سواء في مصر او اليمن ؟
نحن نعمل منذ فترة في مشروع في مصر ولكن التمويل سيساعدنا على الاسراع في تطوير للحصول التي نعمل بها واهمها حقل برج العرب وحقل ابو سنام في مصر.


مضاعفة الاستثمار

* ما آخر التطورات في مشروع "كويت انرجي" في اوكرانيا ؟

بدأت الشركة استثماراتها في حقول الغاز والمكثفات الغازية في شرق اوكرانيا نهاية 2007 بقيمة اجمالية تصل الى 100 مليون دولار ونعمل في الوقت الراهن على ضخ 100 مليون اخرى لحفر بئر "بي سي" وهناك توقع بتحقيق عوائد ايجابية جدا للمشروع.

* النصف الأول من العام الحالي كان بمثابة اختبار حقيقي لبعض الشركات وعلى النقيض ما تقييمك لكويت انرجي في ذلك التوقيت ؟
لا احد ينكر ان الازمة الاقتصادية التي حلت بالعالم اثرت على جميع الجوانب والقطاعات الاقتصادية المختلفة في النصف الاول من العام الحالي, وكان صعبا على الشركات النفطية بشكل عام لاسيما بعد انخفاض اسعار البترول الى 30 دولارا للبرميل في نهاية 2008 وبداية ,2009 الا اننا تجاوزنا مرحلة الخطورة هذه لعدم استمرار فترة الركود في الاسعار لفترة كبيرة وخصوصا ان السعر تجاوز 60 دولارا في الوقت الراهن وهي دلالة جيدة على بداية التعافي.

* هل استقرار اسعار النفط في الفترة الاخيرة اثر على موازنات دول الخليج, لاسيما لاطلاق مشروعات تنموية ضخمة ؟
لا شك ان اقتصادات دول منطقة الخليج مرتبطة كليا بسعر النفط وهي تؤثر سلبا وايجابا على موازنات تلك الدول, حسب وضع الاسعار ولكن من المهم جدا حدوث عمليات توازن بين الانفاق في هذا الجانب.

وعلى الرغم من ان سعر البترول في بداية 2009 شهدا اقل من 60 دولارا للبرميل الا ان المعدل في نهاية العام سيفوق ال¯ 60 دولارا. وكل التقارير الصادرة عن "اوبك" او الوكالة الدولية للطاقة تشير الى ان السعر العادل للبرميل في تلك المرحلة وحتى نهاية 2009 يتراوح ما بين 60 - 80 دولارا للبرميل.

والاسعار الحالية للنفط ستعطي دافعا لدول الخليج بالاستمرار في الانفاق في مشاريع البنى التحتية والجوانب الاقتصادية والاجتماعية.


مشروعات مؤجلة

* من الملاحظ ان دول الخليج تتركز في انفاقها على المشروعات العملاقة في ظل ثورة الاسعار على العكس من الوضع في الكويت, ما تعليقك ؟

في حقيقة الامر دعنا لا نكون اكثر تشاؤما على الرغم من توقف اكثر من مشروع على المستوى المحلي الا ان مسيرة التنمية تسير بشكل جيد الا ان عدم اطلاق مشروعات ضخمة وتأجيل البعض اعطى انطباعا سيئا لدى البعض ان هناك خللاً في مسيرة التنمية.

* هل التجاذب السياسي يعد سببا رئيسيا لتوقف المشروعات التنموية العملاقة في الكويت ؟
التجاذب السياسي بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في الكويت يعتبر من ضمن الاسباب التي تعيق اطلاق المشروعات وليست السبب الرئيسي فعلى الرغم من توقف بعض المشاريع الا اننا لا نستطيع ان ننكر ان هناك عشرات المشروعات تم تنفيذها, وليس عيبا ان يتوقف او يعطل مشروع ولكن العيب ان يقف لاسباب واهية.


"خرجنا من تعثر الأزمة"

* الازمة المالية العالمية اثرت بشكل كبير على قطاعات الاقتصاد والصناعات القائمة, برأيك هل بدأ العالم مرحلة التعافي ام مازال امامه الكثير ؟

من خلال متابعتي للاحداث منذ بداية الازمة وحتى الان اعتقد ان قعر الازمة كان في شهري مارس وابريل الماضيين, ولا شك ان اسوأ مراحل الازمة انتهتت وهذا يعني بدء مراحل التعافي التي سيشهدها العالم قريبا, وهذا لا يمنع من حدوث مفاجآت على مستوى الاقتصاد العالمي والاقليمي ولكنها بصورة بسيطة.

* هل يمكن ان تعود أسعار النفط للارتداد مرة اخرى ؟
النفط سلعة حساسة تتأثر بعوامل كثيرة منها السياسية والجغرافية والصناعية وممكن ان تؤثر العمليات السياسية في العالم على وضع الاسعار, وكذلك لو حدث لا قدر كارثة لاحد مصافي البترول ممكن ان يؤثر ذلك بشدة على الاسعار, ولكن هناك مناطق في العالم تؤثر بشدة في العمليات الاستهلاكية والاسعار للنفط.

* هل تعتقد ان سياسة "اوبك" في الانتاج ساعدت على استقرار الاسعار خلال الازمة ؟
لا شك ان مجهودات "اوبك" خلال الفترة الماضية ملموسة من خلال قرارات الخفض التي اقرتها على حصص الانتاج مما ساعد على استقرار الاسعار ووصولها لهذا الحد.

وايضا مجهودات الدول المستهلكة في هذا الجانب كان لها دور في الاستقرار, والدليل على ذلك عند وصول الاسعار الى 147 دولارا لم يستمر طويلا.

* كانت هناك اخبار عن تخارج "عارف للطاقة" من حصتها في "كويت انرجي" ما الجديد في ذلك الموضوع ؟

"عارف للطاقة" فكرت خلال فترة زمنية للتخارج من حصتها في "كويت انرجي" والبالغة 18 في المئة وذلك لاسباب خاصة بالستراتيجية الداخلية لهم, ولكن الوضع الراهن اعتقد بشدة انهم عدلوا عن تلك الفكرة حاليا و"عارف" الآن شريك قيم في "كويت انرجي".
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
سحب العرض

للبيع 50 الف بسعر 150 فلس


بعد هذي الأخبار الطيبة أعلن سحب العرض ....

ننطر 6 أشهر شنو المانع ... وان شاء الله نبيع بأكثر من 400 فلس.

بالتوفيق ملاك السهم
 

Solid_investor

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
1,463
الإقامة
الكويت
اذا طلع ان سعر الزيادة هو 207 فلوس ما اتوقع ان زيادة راس المال بتنجح لان الشركة تنباع حاليا باقل من هالسعر بوايد
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
اذا طلع ان سعر الزيادة هو 207 فلوس ما اتوقع ان زيادة راس المال بتنجح لان الشركة تنباع حاليا باقل من هالسعر بوايد

جلوبال شرت مني من فترة 150 ألف سهم على 200 فلس !!!
وما أستبعد بأن يتم هذا الموضوع وبيغطون الاكتتاب بالكامل.

الشركة لها مستقبل واعد ان شاء الله ... والمفروض يكون استثمار طويل الأجل.

بالتوفيق
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
صعود صاروخي:) 81 دولار!!

السعر الحالي لبرميل النفط.........81 دولار !!

هذا بداية الارتفاع... ان شاء الله يكمل الى 100 دولار:)
ان شاء الله الادراج ب2010 راح يكون مردوده ايجابي عالسهم في سوق لندن
 

Solid_investor

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2004
المشاركات
1,463
الإقامة
الكويت
جلوبال شرت مني من فترة 150 ألف سهم على 200 فلس !!!
وما أستبعد بأن يتم هذا الموضوع وبيغطون الاكتتاب بالكامل.

الشركة لها مستقبل واعد ان شاء الله ... والمفروض يكون استثمار طويل الأجل.

بالتوفيق

بس كان في عروض في المنتدى على 140 و 145 مؤخرا
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
بس كان في عروض في المنتدى على 140 و 145 مؤخرا

هذا صحيح .... بس كان علي قرض حق جلوبال وعرضو علي ابيعهم السهم ب 200 فلس واغطي القرض لان السهم مقيم بأكثر من هذا السعر.

لو السهم مافيه خير ما شرو بهذا السعر خصوصا انه عندهم أزمة سيولة حالية.

ما أقول الا ان شاء الله هالسهم يعوضنا خسارة البورصة كلها.

وربك كريم ورزاق.

بالتوفيق ملاك السهم.

بوباسل
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
!

الاشاعه تغيرت!
الاخبار قامت تتغير!
مادري شقاعد يصير!!

اكرر: كل الاخبار المنقوله اشاعه الى ان تعلن بشكل رسمي
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
الاشاعه تغيرت!
الاخبار قامت تتغير!
مادري شقاعد يصير!!

اكرر: كل الاخبار المنقوله اشاعه الى ان تعلن بشكل رسمي

هلا أخ جمال
تغير لشنو؟!

ممكن توضح الاشاعه وصلت وين؟!
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
200 :)

سعر السهم يقفز عند جلوبل من 140 فلس الى 200 فلس!!!
لا يوجد عروض اقل من 200 فلس
 

Castroy

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
644
صحيح لا توجد عروض اقل من 200 فلس
ولا توجد طلبات اكثر من 150 :(
عقبال الطلبات تكون 300 فلس :)
 
أعلى