الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.مقفلة (اهلية)

الحالة
موضوع مغلق

mar022

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
772
الإقامة
وطن أجدادي الـ Q8
صابرين على هالسهم .
الشركه زينه :cool: وأصولها ممتازه:eek: بس إداره تعبانه:(
 

السهلي_2006

عضو جديد
التسجيل
10 مايو 2006
المشاركات
5
صباح الخير عليكم

بصراحه ذبحتونا بالتحليلات والاشاعات
والسوالف اللي ما منها فايده:d
وبعدين معاي الحق
نبي شي واضحه وصريح يعني لي متى السهم واقف
اللي عنده معلومه يفيدنا جزاه الله الف خير

عسا الله يرزق الجميع
ودمتم
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
السهلي_2006 قال:
صباح الخير عليكم

بصراحه ذبحتونا بالتحليلات والاشاعات
والسوالف اللي ما منها فايده:d
وبعدين معاي الحق
نبي شي واضحه وصريح يعني لي متى السهم واقف
اللي عنده معلومه يفيدنا جزاه الله الف خير

عسا الله يرزق الجميع
ودمتم
هلا والله اخوي
والله السهم واقف تبعا لقرار المركزي، واللي سبب هالحوسة اهو نصير المساهمين : الصرافوووه ، وبدل ما يكحلها قلعلها عيونها :D
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
جريدة الشعب / اليوم 11/ 6/ 2006

إثر ما نشرته "الشعب" عن عملية استيلاء "الصراف" على مجلس الإدارة
"المركزي" يعيد القبندي إلى رئاسته الشرعية للشركة الأهلية للاستثمار عبر قرار تاريخي لمحافظ البنك المركزي


في قرار تاريخي اصدره محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح تم تشكيل مجلس ادارة جديد للشركة الاهلية للاستثمار برئاسة عبدالله احمد القبندي وعضوية كل من صالح العلي الراشد وصالح محمد اليوسف وهشام سليمان العتيبي وفيصل عبدالرزاق الخالد وفيصل محمد الرضوان ومحمد عبدالعزيز البحر وعبدالمحسن سليمان المشعان وزياد محمد هادي العوضي.
وبهذا القرار يكون مجلس الادارة قد اخذ الصفة القانونية لتمثيل الشركة والمساهمين في جميع دوائر الدولة الرسمية الأمر الذي يؤكد سقوط اية صفة كان يدعيها المحامي عبدالحميد الصراف بعد سيطرته غير الشرعية على مقاليد السلطة والقرار بالشركة.
من جانب اخر حصلت »الشعب« على وثيقة ارسلها المحامي الصراف الى ادارة البورصة ادعى بسطورها ان الجمعية العمومية للشركة عقدت اجتماعها بحضور مندوبي وزارة التجارة والصناعة واخذت قراراً بعزل الرئيس القبندي عن رئاسة الشركة وتعيين »الصراف« بديلاً عنه, وعلى اثر هذا الكتاب قامت ادارة البورصة بمخاطبة وزارة التجارة والصناعة ممثلة بادارة الشركات مستفسرة عن صحة ما ورد في كتاب المحامي الصراف الا ان الوزارة لم ترد حتى تاريخ كتابة سطور هذه المادة القلمية!
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الشعب اليوم

الشعب تنشر النص الحرفي الكامل لتقرير المدقق الحسابي "العيبان-العصيمي" حول التعاملات المالية لجميع الأطراف ذات العلاقة مع الشركة الأهلية للاستثمار
شركات المجموعة التابعة للأهلية رفضت السماح لنا بالاطلاع على دفاترها المالية وسجلاتها الاستثمارية
لم نتأكد من بيان حقيقة المالية للشركة الأم بسبب حجم المعلومات المالية للشركات
ذات العلاقة المباشرة في قطاع الاستثمار!
عثرنا على 321 معاملة مع شركات المجموعة تجاوزت قيمتها المالية 500 مليون دينار لكن محدودية نطاق عملنا لن نتمكن من فحصها!

جميع ملفات الاستثمار الخاصة بالأهلية القابضة والأهلية العقارية وشركة بيت السلام نُقلت إلى مقر الشركة الأم من دون أن نتفحص ورقة واحدة فيها!
< أسهم الخزينة التابعة للشركة الأم بيعت إلى إحدى مساهميها الكبار من دون علم وموافقة مجلس الإدارة!

السيد عبدالله أحمد القبندي المحترم
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي
الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.
دولة الكويت
تحية طيبة وبعد,,,

الإجراءات المتفق عليها لمراجعة المعاملات مع الأطراف ذات العلاقة بالشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.

المقدمة والنطاق الأساسي للمهمة
لقد خططنا للقيام ببعض الاجراءات المبينة بالتفصيل في خطاب تعييننا المؤرخ 28 فبراير 2006 على سجلات ودفاتر الشركة الاهلية للاستثمار ش.م.ك. (الشركة) وسجلات ودفاتر بعض شركات المجموعة المبينة ضمن الملحق 1 بغرض مساعدة مجلس ادارة الشركة في تحققهم من المعاملات بين الشركة وشركات المجموعة وايضاً المعاملات بين الشركة/ شركات المجموعة ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق للشركة واعضاء مجلس الادارة السابقين والعضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق والمعاملات بين شركات المجموعة (يشار اليهم مجتمعين ب¯»الاطراف ذات العلاقة«) خلال الفترة من 1 يناير 2004 الى 31 ديسمبر 2005 (الفترة) ولا يستخدم تقريرنا لاي غرض اخر.
محدودية نطاق العمل
كما هو مبين في خطاب التعيين, فقد خططنا لتنفيذ اجراءات على دفاتر وسجلات الشركة وعلى دفاتر وسجلات شركة المجموعة, الا ان شركات المجموعة رفضت السماح لنا بالاطلاع على دفاترها وسجلاتها.
اضافة الى ذلك, تم اخطارنا من قبل ادارة الشركة »الادارة« ان ملفات الاستثمار بالشركة والخاصة بالشركة الاهلية الخليجية القابضة وشركة الاهلية العقارية وشركة بيت السلام العقارية ذ.م.م. قد تم نقلها من مقر الشركة لذلك لم نتمكن من التأكيد على الاتفاق والترتيبات والتفاهم حول المعاملات مع تلك الشركات والتي كان من الممكن ان تتضح لنا اذا ما تمكنا من الحصول على هذه الملفات.
وقد طلبت الشركة من شركات المجموعة اتاحة الفرصة لنا للاطلاع على دفاترهم وسجلاتهم, ويتضمن الملحق 2 ملخصاً للردود المستلمة من هذه الشركات.

الاجراءات التي قمنا بها على دفاتر وسجلات الشركة »فقط« والنتائج التي توصلنا اليها
فيما يلي الاجراءات التي تمكنا من القيام بها على دفاتر وسجلات الشركة للفترة من 1 يناير 2004 الى 31 ديسمبر 2005 والنتائج التي توصلنا اليها:
1- حصلنا على بيان بالحسابات البنكية للشركة (الملحق3) واخترنا من السجلات المحاسبية للشركة معاملات (مع شركات المجموعة) مسجلة في هذه الحسابات البنكية بقيمة تتجاوز 500.000 دينار كويتي وطابقنا هذه المعاملات بالمستندات المؤيدة المتعلقة بها لتحديد طبيعة تلك المعاملات وعما اذا كان قد تم الموافقة عليها طبقاً لهيكل الصلاحيات بالشركة.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,1 وجدنا 321 معاملة مع شركات المجموعة التي تتجاوز قيمتها 500.000 دينار كويتي وهي مبنية ضمن الملحق 4 وحصلنا على المستندات المؤيدة لهذه المعاملات والمتوفرة لدى ادارة الحسابات بالشركة ولاحظنا وجود موافقات من قبل المسؤولين التنفيذين المبينين ضمن الملحق 4 (انظر الفقرة التالية حول النتائج التي توصلنا اليها بالنسبة للموافقات). ومع ذلك, وكما اشرنا اعلاه ضمن محدودية نطاق اعمالنا, لم نتمكن من مراجعة ملفات الاستثمارات الخاصة بالشركة الاهلية الخليجية القابضة وشركة الاهلية العقارية وشركة بيت السلام العقارية ذ.م.م, لذلك فانه ليس في امكاننا التأكيد على ان المستندات المؤيدة المتوفرة لدى ادارة الحسابات بالشركة تعكس بالكامل تفاصيل تلك المعاملات والغرض منها.
وبصفة عامة, يبدو ان الشركة لم تقم بتطبيق سياسة للموافقة على المعاملات مع اطراف ذات علاقة بصورة منفصلة عن المعاملات مع الشركات التي ليست على علاقة بالشركة. وقد تم اخطارنا بصورة محددة من قبل الادارة ان مجلس الادارة قد اعتمد هيكلاً للصلاحيات في 14 أكتوبر 2004 »هيكل الصلاحيات« تم تزويدنا بصورة منه, كما اخطرتنا الادارة ايضاً انه لم يكن هناك هيكل للصلاحيات قبل ذلك التاريخ. وقد حدد هيكل الصلاحيات حدود صلاحيات رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب كما يلي:
الاستثمارات الجديدة: 5 في المئة من قمة اسهم الشركة.
القروض: 2.5 في المئة من قيمة اسهم الشركة.
ووفقاً لهيكل الصلاحيات, كان يجوز لرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق تفويض شخص اخر بصلاحياته.
وقد اخطرتنا الادارة ان حدود 5 في المئة من قيمة الاسهم تنطبق على كل موجودات الشركة بما في ذلك اي قروض مقدمة وموجودات مستبعدة.
واستناداً الى ما ورد اعلاه, وتطبيقاً للحدود على مركز حقوق الملكية كما في 1 يناير 2004 »للمعاملات خلال 2004« وفي 1 يناير 2005 فان الحدود الموضوعة لرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق كانت كما يلي:

حقوق الملكية كما في 1 يناير
الحدود الاستثمارية
الحدود للقروض

2004
91 مليون دينار كويتي
4.6 مليون دينار كويتي
2.3 مليون دينار كويتي

2005
128 مليون دينار كويتي
6.4 مليون دينار كويتي
3.2 مليون دينار كويتي

وتطبيقاً للحدود اعلاه على المعاملات المصرفية »بما في ذلك بيع الاستثمارات« الخاصة بشركات المجموعة من 14 أكتوبر ,2004 فان المعاملات المحددة في الملحق 4 مثل المعاملات ارقام 14 و26 و29 و30 و31 تخالف الحدود. ونؤكد على ان المعاملات المبينة في الملحق 4 هي تلك التي تتعلق بشركات المجموعة بما يتجاوز 500.000 دينار كويتي وليست كل المعاملات المصرفية بالشركة.
حددنا دفعة بمبلغ 708.750 دينار كويتي الى شركة الهادي العقارية في 21 يناير 2004 حيث تم اخطارنا ان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق يملك حصة فيها. وقد تم توثيق تسجيل هذه المعاملة في السجلات المحاسبية كاتعاب لقاء اكتتابات اسهم الشركة الخليجية الدولية للاستثمار ش.م.ك (البند رقم 3 من الملحق 4).
2- حصلنا على صور من اتفاقيات قروض الشركة ولاحظنا غرض وبنود وشروط القروض والموافقات عليها.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,2 حددنا عشرة قروض جديدة حصلت عليها الشركة خلال الفترة, ويتضمن الملحق 5 التفاصيل المتعلقة بهذه القروض.
لاحظنا ان القروض لا يتم الموافقة عليها دائماً من قبل مجلس الادارة (انظر الملحق 5 حول القروض التي لم يتم الموافقة عليها من قبل مجلس الادارة) استناداً الى هيكل الصلاحيات المطبق اعتباراً من 14 أكتوبر 2004 (انظر الاجراء 1 آنفاً) فان القروض المحددة مثل 5 و6 و7 و8 و9 و10 تحالف الحدود (القروض المحددة مثل 8 و10 والتي تمثل تجديد للتسهيلات الحالية كانت ايضاً تتجاوز الحدود).
كما لاحظنا ان الشركة قد حصلت على قرض من بنك برقان بتاريخ 23 مايو 2005 بمبلغ 25 مليون دينار كويتي تم سحب مبلغ 19.250.000 دينار كويتي فقط منه. وتنص اتفاقية القرض على ان الغرض منه هو شراء اسهم خزانة, الا ان موافقة مجلس الادارة الموثقة في محضر اجتماع مجلس الادارة كانت لغرض انشطة استثمارية.
3- حصلنا على الاتفاقيات بين الشركة وشركات المجموعة وراجعنا بنود وشروط القروض والموافقات على هذه القروض.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,3 حددنا عشرة قروض مبينة ضمن الملحق 6 وكما هو مشار اليه في الاجراء 1 آنفاً وجدنا ان الشركة ليس لديها سياسة منفصلة للموافقة على المعاملات مع الاطراف ذات العلاقة, وفي حالة القروض الى شركات المجموعة كانت الموافقة تتم من قبل رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب فقط ولم يتم مناقشتها مع او الموافقة عليها من قبل مجلس الادارة. كما ان القروض المحددة مثل القرض رقم 4 ورقم 10 (تطبيقاً للحدود للاستثمارات) تخالف الحدود بموجب هيكل الصلاحيات (انظر الاجراء 1 آنفاً) كما ان القروض تخالف تعليمات بنك الكويت المركزي بالنسبة لما يلي:
- التركز الائتماني.
- لا تتضمن الاتفاقية بنداً حول الافصاح عن الاطراف ذات العلاقة بشركات المجموعة.
4- استفسرنا عما اذا كان هناك اي معاملات بصورة تتعلق بشكل خاص بشراء وبيع اسهم وعقارات بين الشركة من جهة وشركات المجموعة ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق والعضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق من جهة اخرى غير تلك المبينة ضمن الاجراء 1 .

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,4 اخطرتنا الادارة انه - باستثناء ما هو مبين ادناه- لم يكن هناك اي معاملات تتعلق بشراء وبيع اسهم وعقارات بين الشركة وشركات المجموعة ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق والعضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق.
قامت الشركة خلال الربع الاخير من سنة 2005 بشراء حقوق الاكتتاب من مساهمين اخرين في بنك الاعتماد- لبنان بما في ذلك عدد 8945.7 سهم مملوكة للعضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق. لم يتم الافصاح عن هذه المعاملة الى مجلس الادارة كمعاملة مع طرف ذي علاقة.
5- استفسرنا عما اذا كان هناك اي معاملات تتجاوز 500.000 دينار كويتي بين الشركة وشركات المجموعة ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق والعضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق غير تلك المبينة ضمن الاجراءين 1 و4 آنفاً.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,5 اخطرتنا الادارة انه لم يكن هناك اي معاملات تتجاوز قيمتها 500.000 دينار كويتي بين الشركة وشركات المجموعة ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق والعضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق غير تلك المبينة ضمن الاجراءين 1 و4 .
6- خططنا للحصول على تصديقات بنكية مباشرة لكل الحسابات البنكية للشركة كما في 31 ديسمبر 2005 .
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,6 لم نقم بارسال كتب لطلب تصديقات بنكية الى البنوك, وبدلاً عن ذلك قامت الادارة بتزويدنا بصور عن التصديقات البنكية المرسلة لاغراض للتدقيق المستلمة من البنوك والموجهة الى مدققي حسابات الشركة للبيانات المالية كما في 31 ديسمبر 2005 .
7- حصلنا على محاضر اجتماعات مجلس الادارة واللجنة التنفيذية للشركة والتي عقدت خلال الفترة للتعرف على اي معاملات لم تغطها اجراءات اخرى وللتأكد من ان المعاملات المحددة بموجب اجراءات اخرى تم الموافقة عليها بصورة مناسبة.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,7 تم تزويدنا بصورة عن محاضر 17 اجتماعاً لمجلس الادارة ومحاضر 4 اجتماعات للجنة التنفيذية للشركة, يتضمن الملحق 7 أ و7 ب ملخص لمحاضر اجتماعات مجلس الادارة واللجنة التنفيذية على التوالي.
باستثناء الامور التي تم مناقشتها بالفعل ضمن الاجراءات 1 الى ,4 لا يوجد لدينا اي ملاحظات تتعلق بالمعاملات مع الاطراف ذات العلاقة نتيجة مراجعتنا لمحاضر اجتماعات مجلس الادارة (انظر الملحق 7 أ و7 ب لمزيد من التفاصيل).
- اخطرنا بعض اعضاء مجلس الادارة ان بعض الاجتماعات (المحددة بارقام 10 و11 و12 و13 ضمن الملحق 7أ) لم تنعقد في الاصل كما ان محاضر الاجتماعات ارقام 11 و12 تم اعتمادها من قبل رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب فقط في حين ان محاضر الاجتماعات ارقام 10 و13 لم يتم اعتمادها من قبل اي عضو.
- كشفت مراجعتنا لمحاضر اجتماعات اللجنة التنفيذية عن ترتيبات لبيع اسهم خزانة الى احد مساهمي الشركة. لم نجد اي دليل على ان عملية البيع هذه تم الموافقة عليها من قبل مجلس الادارة. وحيث ان هذا الامر يتعلق بحصة الشركة, يبدو ان موافقة اللجنة التنفيذية بدلاً من مجلس الادارة امراً غير عادي.
اضافة الى ذلك, فقد كشفت استفساراتنا ان الشركة قامت بتعويض المشتري عن الفرق بين سعر المعاملة الذي تم الحصول عليه من معاملة البيع في سوق الكويت للاوراق المالية والسعر الذي تم الموافقة عليه في اجتماع اللجنة التنفيذية. تم التصريح بهذه التسوية من قبل العضو المنتدب لشؤون الاستثمارات السابق ان هذا الفرق والبالغ 3.762.500 والمدفوع في 10 أكتوبر 2005 قد يعتبر مخالفة لقواعد سوق الكويت للاوراق المالية, كما ان المعاملة لم يتم الافصاح عنها كمعاملة مع طرف ذي علاقة في مسودة البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر ,2005 ونوصي بان تقوموا بطلب رأي المستشار القانوني للشركة في هذا الشأن ومناقشة هذا الامر مع الهيئات الرقابية.
8- حصلنا على تقارير التدقيق الداخلي للشركة والصادرة خلال الفترة لتحديد ما اذا كان هناك اي ملاحظات على المعاملات مع الاطراف ذات العلاقة والتقرير الصادر من قبل بنك الكويت المركزي حول المعاملات مع الاطراف ذات العلاقة المؤرخ في 5 يناير 2006 .

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,8 لاحظنا في تقرير الربع الرابع من سنة 2004 ان المدققين الداخليين قد اوردوا في تقريرهم ان بعض المصروفات المدفوعة نيابة عن الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (سند قيد 9888) وشركة بيت السلام العقارية ذ.م.م (سند قيد 10072/10137) لم يتم التصريح بها من قبل الرئيس التنفيذي للشركة وانه لم تكن هناك اي سياسات واجراءات مكتوبة تتعلق بالقروض والسلف المقدمة الى الشركات التابعة والزميلة.
وفيما يتعلق بتقرير بنك الكويت المركزي المؤرخ في 5 يناير ,2006 لم نتمكن من التحقق بصورة مستقلة من المعاملات (غير القروض) او اثبات الملاحظات الواردة في تقرير بنك الكويت المركزي حيث ان الملفات والمستندات المتعلقة بها قد تم نقلها من مقر الشركة (انظر محدودية نطاق الاعمال اعلاه).
9- حصلنا على ملفات المراسلات مع بنك الكويت المركزي والمراسلات القانونية ذات الصلة للتعرف على اي امور اخرى تتعلق بالمعاملات مع الاطراف ذات العلاقة.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,9 ومن مراجعتنا لملفات المراسلات مع بنك الكويت المركزي والمراسلات القانونية ذات الصلة, لم نجد اي امور اخرى تتعلق بالمعاملات مع الاطراف ذات العلاقة.
10- عقدنا اجتماعاً مع الادارة التنفيذية للشركة للتعرف على اي امور اخرى والحصول على توضيحات ومستندات اضافية تتعلق بالمعاملات مع الاطراف ذات العلاقة.

النتائج
فيما يتعلق بالاجراء ,10 لم نتمكن من الاجتماع مع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السابق او العضو الممنتدب لشؤون الاستثمارات السابق او مساعد المدير العام لادارة الاستثمار المباشر بالشركة حيث كان الاجتماع معهم ضروري لانجاز مهمتنا, وانحصر اعضاء الادارة التنفيذية الذين اجتمعنا معهم وحصلنا على المعلومات من رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي ورئيس الحسابات وقد قامت الادارة بتزويدنا بالبيانات المالية المجمعة المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2004 ومسودة البيانات المالية المجمعة المقدمة الى بنك الكويت المركزي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر ,2005 ولاحظنا الامور التالية من هذه البيانات المالية المجمعة:
- تضمنت البيانات المالية المجمعة المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2004 الافصاحات التالية (في ايضاح 35) فيما يتعلق بالمعاملات مع اطراف ذات علاقة.
يتم تنفيذ بعض المعاملات غير المادية مع المجموعة ضمن النشاط العادي ولا يتم الافصاح عنها.
ومع ذلك فان مسودة البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2005 تكشف عن معاملات كبيرة مع اطراف ذات علاقة بعض منها يتعلق بسنة 2004 .
- وفقاً للمادة 151 من قانون الشركات التجارية الكويتي, لا يسمح بالمعاملات مع اعضاء مجلس الادارة ما لم يتم الحصول على موافقة مسبقة عليها من قبل مساهمي الشركة. ومن واقع الممارسات العملية بدول الكويت, فان كل المعاملات مع الاطراف ذات العلاقة يتم المصادقة عليها من قبل المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوية من خلال قرار محدد وعادة ما تتضمن الايضاحات حول البيانات المالية المدققة (وليس القرار) تفاصيل مثل تلك المعاملات. ونظراً لعدم وجود اي تفاصيل ضمن البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2004 فانه من غير المحتمل ان يكون المساهمون قد قاموا بالمصادقة على مثل تلك المعاملات. ونوصي بان تقوموا بطلب رأي المستشار القانوني لشركتكم حول هذا الامر.
- مسودة البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2005 تحدد اربعة مخالفات قانونية لم يتم تحديدها او الافصاح عنها في البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ,2004 لذا فانه ليس بمقدورنا تحديد عما اذا كانت الشركة قد ارتكبت مخالفة قانونية خلال ,2004 كما انه ليس بالامكان في هذه المرحلة تحديد اثار هذه المخالفات على اعمال الشركة. ونوصي بان تقوموا بالتشاور حول هذا الأمر مع الجهات الاشرافية.
- لاحظنا ان تقرير التدقيق للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2004 لم يكن متحفظاً ولم يلفت الانتباه حول اي من الامور التي تتعلق بالمعاملات مع الاطراف ذات العلاقة او المخالفات القانونية.
- وحيث انه لم يتم السماح لنا بالاطلاع على دفاتر وسجلات المجموعة والكثير من المعاملات مع الاطراف ذات العلاقة التي تم مناقشتها ضمن مسودة البيانات المالية المجمعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2005 والتي تبدو وكأنه قد تم تسجيلها في دفاتر وسجلات هذه الشركات.. فاننا لم نتمكن من القيام بأي اجراء على هذه المعاملات.
حيث ان الاجراءات اعلاه لا تعتبر تدقيقاً طبقاً لمعايير التدقيق الدولية او مراجعة طبقاً للمعيار الدولي 2400 المتعلق بمهام المراجعة, فاننا لا نعبر عن اي تأكيد حول المعاملات مع الاطراف ذات العلاقة للفترة.
ولو اننا قد قمنا باجراءات اخرى او تدقيق طبقاً لمعايير التدقيق الدولية او مراجعة طبقاً للمعيار الدولي 2400 المتعلق بمهام المراجعة او تدقيق او مراجعة وفقاً لمعايير التدقيق الدولية, لكان من الممكن ان تسترعي انتباهنا امور اخرى ونرفعها في تقريرنا اليكم.
وكما هو مبين ضمن الفقرتين 2 و3 (محدودية نطاق اعمالنا) انفاً, لم نتمكن من القيام بالعديد من الاجراءات الحيوية, كما ان الكثير من الاجراءات التي قمنا بها كانت محدودة ضمن نطاق الاعمال مقارنة بالنطاق الاصلي المحدد في خطاب التعيين المؤرخ 28 فبراير ,2006 وبالتالي فان الاجراءات التي قمنا بها تختلف عن تلك المتفق عليها في خطاب تعييننا المشار اليه واننا لن نحقق الغرض من المهمة المشار اليه في الفقرة 1 نحن نعلم ان تقريرنا هذا سيتم توزيعه فقط على مساهمي الشركة وبنك الكويت المركزي وسوق الكويت للاوراق المالية. كما ان هذا التقرير يتعلق فقط بالبنود المحددة اعلاه ولا يتعلق بأي بيانات مالية للشركة.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام,,,
وليد عبدالله العصيمي
شريك
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
السادة سوق الكويت للأوراق المالية المحترمون
تحية طيبة, وبعد:
الموضوع: الشركة الاهلية للاستثمار

إلحاقاً بكتابنا السابق ارساله اليكم بشأن القرارات الصادرة عن الجمعية العامة للشركة الاهلية للاستثمار في جلستها التي انعقدت في تاريخ 8/5/2006م, نخطركم بالاتي:
1- ان وزارة التجارة والصناعة قد اصدرت في تاريخ 23/5/2006م اعمالاً وتنفيذاً لقرارات الجمعية العامة- شهادة تفيد وتؤكد اقالة السيد عبدالله احمد عبدالرحمن القبندي من رئاسة مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار.
2- انتخاب المحامي عبدالحميد منصور الصراف لتسيير العاجل من امور الشركة الى حين انتخاب مجلس ادارة جديد.
بناءً على ما تقدم, فاننا نخطركم بعدم التعامل مع السيد عبدالله احمد عبدالرحمن القبندي باية صفة كانت فيما يتعلق باعمال الشركة الاهلية للاستثمار.
وهذا للعلم واتخاذ اللازم, حيث اصبح المحامي عبدالحميد منصور الصراف, هو رئيس الشركة الاهلية للاستثمار بالوكالة.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام,

رئيس الشركة بالوكالة
عبدالحميد منصور الصراف

-------------------------------------------------------

بنك الكويت المركزي
قرار رقم 1/705/2006
نائب محافظ بنك الكويت المركزي
بعد الاطلاع على المادة 21 من القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية, والقوانين المعدلة له.
وعلى المادتين 6 و9 من القرار الوزاري الصادر في شأن تنظيم بنك الكويت المركزي على شركات الاستثمار.
وبناء على كتاب الشركة الاهلية للاستثمار المؤرخ 11/3/2006 بشأن تعديل بيانات في سجل شركات الاستثمار لدى بنك الكويت المركزي, وشهادة وزارة التجارة والصناعة المؤرخة 15/2/2006 بشأن تشكيل مجلس ادارة الشركة.

قرر
مادة اولى
يؤشر في سجل شركات الاستثمار لدى بنك الكويت المركزي بالتعديل التالي على بيانات الشركة الاهلية للاستثمار:
- اعادة تشكيل مجلس ادارة الشركة ليصبح على النحو التالي:
السيد عبدالله احمد القبندي رئيس مجلس الادارة
السيد صالح العلي الراشد نائب رئيس مجلس الادارة
السيد صالح محمد اليوسف عضو
السيد هشام سليمان العتيبي عضو
السيد فيصل عبدالرزاق الخالد عضو
السيد فيصل محمد الرضوان عضو
السيد محمد عبدالعزيز البحر عضو
السيد عبدالمحسن سليمان المشعان عضو
السيد زياد محمد هادي العوضي عضو

مادة ثانية
ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية, ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.
نائب المحافظ
صدر في 3 ربيع الاخر 1427 ه¯
الموافق: 1 مايو 2006م
---------------------------------------------------------------


السيد وكيل وزارة التجارة والصناعة المحترم
تحية طيبة وبعد,,,
الموضوع: الشركة الأهلية للاستثمار

يرجى التفضل بالاحاطة بانه ورد الينا من المحامي عبدالحميد منصور الصراف كتاب مؤرخ 24/5/2006 يفيد فيه بأن وزارة التجارة والصناعة (مرفق صورة منه) اصدرت شهادة تفيد وتؤكد اقالة السيد عبدالله احمد عبدالله القبندي من رئاسة مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار وانه تم انتخاب المحامي عبدالحميد منصور الصراف لتسيير العاجل من امور الشركة الى حين انتخاب مجلس ادارة الشركة, لذا يرجى افادتنا عما ورد اعلاه, وعن الممثل القانوني للشركة.
مع خالص التحية,,,

ع/ مدير السوق
عبداللطيف صالح عبدالله الذربان
مدير ادارة الشركات


ملاحظة : يوجد العديد من صور المستندات الرسمية والغير موجودة على صفحة الجريدة بالانترنت ولكن موجودة بالجريدة الرسمية.
 

استحواذ

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
67
مشكور يا معاي الحق على

هذا الموضوع من زمان صار
بس السؤال اهنيه
وين القبندي الحين ليش ما له حس؟
وليش البنك المركزي ماصادق على البيانات الماليه


ودمتم
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الله يسلمك اخوي

القبندي مطرود من قبل الغازي وكيل المساهمين :rolleyes:

التجارة اعترفت بوكيل المساهمين ولكن المركزي لم يعترف به
ولذلك لم يصادق على البيانات المالية
مع ان الصراف قال ومن حوالي شهر ان الاهلية ستعود الى التداول وكل اسبوع نفس الكلام يعيده
ولكن المركزي : لم يعترف به
ونرجع ونقول : لو صبر الصراف عشرة ايام ، كان المجلس الجديد استلم بشرعية
ولم يحدث هذا اللي ضر بالمساهمين اكثر مما نفعهم
ومشكور اخوي
 

BoYaseen

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2005
المشاركات
146
الله يعطيك العافية اخوي معاي الحق وان شاء الله كلنا مع الحق
استفساري في حال انعقدت الجمعية العمومية يوم السبت القادم وشكلت مجلس الادارة الجديد هل يعتبر مجلس ادارة قانوني ( معترف فيه ) وتنحل مشكلة الاهلية والا هم بعد فيه اشكال و طعون ؟؟
 

mar022

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
772
الإقامة
وطن أجدادي الـ Q8
معاي الحق قال:
الله يسلمك اخوي

القبندي مطرود من قبل الغازي وكيل المساهمين :rolleyes:

التجارة اعترفت بوكيل المساهمين ولكن المركزي لم يعترف به
ولذلك لم يصادق على البيانات المالية
مع ان الصراف قال ومن حوالي شهر ان الاهلية ستعود الى التداول وكل اسبوع نفس الكلام يعيده
ولكن المركزي : لم يعترف به
ونرجع ونقول : لو صبر الصراف عشرة ايام ، كان المجلس الجديد استلم بشرعية
ولم يحدث هذا اللي ضر بالمساهمين اكثر مما نفعهم

ومشكور اخوي
صح كلامك والحق أحق أن يتبع
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
البروفسور قال:
الله يعطيك العافية اخوي معاي الحق وان شاء الله كلنا مع الحق
استفساري في حال انعقدت الجمعية العمومية يوم السبت القادم وشكلت مجلس الادارة الجديد هل يعتبر مجلس ادارة قانوني ( معترف فيه ) وتنحل مشكلة الاهلية والا هم بعد فيه اشكال و طعون ؟؟

الله يعافيك اخوي :

المشكلة ان المجلس لن يعتبر قانوني لعدم اعتراف المركزي فيه

والمشكلة : القضايا المرفوعة الحين من كل الطرفين وكل واحد يبي يدعم موقفه

انا سألت عضو مباشر وقريب جدا جدا : قال بالحرف :
رح نبطل الجمعية حتى ولو بعد شهر. احنا اللي معترف فينا المركزي
قال : الحين نقدر نروح ونسوي نفس الصراف ونطردهم برة، ولكن كل شي بوقته حلو.

انا اقول : يعني ومنو الخسران غيرنا ؟
فلوسنا وانباقت قبل والحين متجمدة وقاعدين يلعبون بالسر ويسوون اللي يبونه. انزين : متى ترد الى التداول؟
 

استحواذ

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2006
المشاركات
67
صباح الخير

والله تحليلي الشخصي اعتقد
ماراح يعترفون فيه لأنه
راح يقول لك البنك المركزي حدد مجلس اداره وخلص:rolleyes:
يعني راح يستمر المسلسل المكسيكي إلى ماله نهايه
وشكل الموضوع راح ينتهي بتصفية الشركة بس بصراحه
ما ادري شنو القيمة الدفترية للسهم في حال تصفيتها وشنو راح ناخذ مكان فلوسنا
يمكن صور حق العوضي والقبندي لوووووووووووووووووووول
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
هل اجتماع الجمعيه العموميه القادم راح يكون قانوني ويكون اخر اجتماع ولا من الممكم ابطاله واستمرار التأجيل؟
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
استحواذ قال:
صباح الخير

والله تحليلي الشخصي اعتقد
ماراح يعترفون فيه لأنه
راح يقول لك البنك المركزي حدد مجلس اداره وخلص:rolleyes:
يعني راح يستمر المسلسل المكسيكي إلى ماله نهايه
وشكل الموضوع راح ينتهي بتصفية الشركة بس بصراحه
ما ادري شنو القيمة الدفترية للسهم في حال تصفيتها وشنو راح ناخذ مكان فلوسنا
يمكن صور حق العوضي والقبندي لوووووووووووووووووووول

هذي حلوة :D
ممكن ليش لأ : وعليها تواقيعهم واحنا نحطها ببرواز ونعلقها :p
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
UNDER_0 قال:
هل اجتماع الجمعيه العموميه القادم راح يكون قانوني ويكون اخر اجتماع ولا من الممكم ابطاله واستمرار التأجيل؟

من اساسه باطل : فكيف يعقد جمعيات :confused:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى