الشركة الأهلية للاستثمار ش.م.ك.مقفلة (اهلية)

الحالة
موضوع مغلق

ابو العداله

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2006
المشاركات
581
معاي الحق قال:
قرار رقم 1/705/2006

نائب محافظ بنك الكويت المركزي
بعد الاطلاع على المادة(21) من القانون رقم (32) لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية، والقوانين المعدلة له. وعلى المادتين(6) و (9) من القرار الوزاري الصادر في شأن تنظيم بنك الكويت المركزي على شركات الاستثمار.
وبناء على كتاب الشركة الاهلية للاستثمار المؤرخ 11/3/2006 بشأن تعديل بيانات في سجل شركات الاستثمار لدي البنك المركزي، وشهادة وزارة التجارة والصناعة المؤرخة 15/2/2006 بشأن تشكيل مجلس إدارة الشركة.

قرر
مادة أولى​
يؤشر في سجل شركات الاستثمار لدي بنك الكويت المركزي بالتعديل التالي على بيانات الشركة الأهلية للاستثمار:
- إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة ليصبح على النحوالتالي :


السيد/ عبدالله أحمد القبندي رئيس مجلس الادارة
السيد/ صالح العلي الراشد نائب رئيس مجلس الادارة
السيد/ صالح محمد اليوسف عضو
السيد/ هشام سليمان العتيبي عضو
السيد/ فيصل عبدالرزاق الخالد عضو
السيد/ فيصل محمد الرضوان عضو
السيد / محمد عبدالعزيز البحر عضو
السيد/ عبدالمحسن سليمان المشعان عضو
السيد/ زياد محمد هادي العوضي عضو


مادة ثانية
ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره
نائب المحافظ
هل هذا الخبر وراء ارتفاع جلف انفست بالحد الاعلى ؟؟ اعتقد اكيد وهم بكره حد اعلى انشالله
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
لا يبا الخبر قديم ايام القبندي قبل جم شهر وحطه يبيله حظ عشان يشتتنا ,, الخبر اللي رفع الغلف اليووم اهو تصريح عبدالله عبد السلام العوضي عن الاهليه وشركاتها ودمتم ,,,
 

aadm1

موقوف
التسجيل
22 يونيو 2005
المشاركات
981
خالد العتيبي قال:
العوضي: ندرس طرح «الأهلية الخليجية» للاكتتاب تمهيدا للإدراج وعرض خليجي لشراء مشروع «البوابة» بنحو 65 مليون دينار

eco1.jpg


كتب عبادة أحمد: تشبه الأيام العشرة المقبلة الدقائق العشر الأخيرة قبل موعد إفطار الصائمين، بالنسبة لعبد الله العوضي، الذي يفترض أن يصبح بعدها رئيس مجلس إدارة الأهلية للاستثمار، ليكون بذلك أصغر رئيس لشركة استثمارية مدرجة.
لم يفطر العوضي الابن بعد لكنه يحضّر المائدة، ويضع على الطاولة أنباء دسمة: عرض لبيع مشروع شركة بوابة الأهلية مقابل 65 مليون دينار، ودراسة جدية لطرح 40 في المئة من الشركة الأهلية الخليجية لاكتتاب خاص قبل نهاية العام تمهيداً لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية في غضون سنة, وهذه الخطة ستدخل للشركة سيولة نقدية وأرباحاً بعشرات ملايين الدنانير.
وبين هذا وذاك مساعٍ لدخول السوق السعودية لتأسيس بنك استثماري هناك مع شركاء استراتيجيين.
لكن الأهم الآن إعادة ترتيب الأوراق، بعد كل الغبار الذي ثار خلال الأشهر الماضية, من حسن حظ الابن أنه لن يبدأ من الصفر، وهنا فرصة للدفاع عن سجل الأب الذي «تسلم رئاسة الشركة في إبريل 2003 حين كان رأسمالها 15 مليون دينار، وحقوق مساهميها 26 مليوناً، وأصولها 52 مليوناً, وحين غادرها قبل أشهر كان رأس المال قد تضاعف أربع مرات إلى 60 مليوناً،وتضاعفت أصول المساهمين ست مرات لتبلغ 162 مليون دينار، وارتفع حجم الأصول إلى 270 مليوناً».
ليس هذا مدخلاً للخوض في تفاصيل الخلافات, فالحديث هنا عود على بدء كان قبل أن تفجر الخلافات مجلس الإدارة,,, هذه المرة لا يريد عبد الله العوضي أن يتحدث عن عبد الله القبندي وعبد الحميد الصراف و«شعاع»، وما بينهم جميعاً من قصة تطول, ليكن الحديث عن الشركة نفسها, أليست هي صلب الموضوع؟
يبدو العوضي كما لو أنه يستأنف حديثاً انقطع فجأة قبل أشهر، حين انقطع حبل الود بين فريق والده، وعبد الله القبندي, يومها كان العوضي الابن في جدة آتياً من الرياض، ومن هناك كان يعتزم الذهاب إلى دبي وأبوظبي وعمان والبحرين وقطر، وفي حقائبه أوراق شركة بوابة الأهلية، صاحبة مشروع الـ11 برجاً في الخيران التي ستضم أكثر من 1150 شقة، وبجوارها أكبر مجمع تجاري في الكويت على شاطئ البحر, يومها جاءه خبر ما يحصل في الكويت، فأقفل عائداً، ومنذ ذلك الوقت لم يسأله أحد لا من الصحافة ولا من رواد الدواوين عن مشاريع الشركة، بل عن خلافاتها.
يكتفي بالقول «هذه القضية أصبحت وراءنا وأضعنا فيها ما يكفي من الوقت, ومن لم يصدق أنها فلينتظر الجمعية العمومية».
يعود إلى حيث انقطع الحديث في جدة, يقول إن الشركة كان لديها خطة استراتيجية، كان من المفترض أن تبدأ في بداية العام، لكن «أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً».
وهنا يشرع العوضي بالشرح النظري لطبيعة عمل الشركة وتوزع أصولها، ويولي صدارة الاهتمام لما يصفه بـ«البقرات»، وفقاً للتوصيفات التي يعطيها جدول (BCG) الذي لا بد أن يكون معروفاً جيداً لمن درس الأعمال في الولايات المتحدة، وهو يريد أن يستغل ما «تدره» بالعقل البراغماتي الأميركي.
في هذا المكان بالذات، يرى العوضي نقاط تميز كبيرة للشركة الأهلية، فهي لديها مشاريع كثيرة توفر قنوات مدرة للدخل المستدام، في القطاعات الثلاثة التي تنشط فيها الشركة:
- الاستثمار والتمويل
- العقار
- الصناعة
في القطاع الأول يشير العوضي الى أن الشركة تمتلك حصة 17 في المئة من بنك الاعتماد في لبنان، الذي أعلن قبل أيام عن مفاوضات للاندماج في بنك البحر المتوسط المملوك لآل الحريري.
وفي القطاع نفسه، تستحوذ الشركة على شركة المدينة للتمويل والاستثمار في الكويت، كما تمتلك شركة «الأهلية سكيوريتي»، أكبر شركة للوساطة المالية في البحرين، التي من مهامها استكشاف الفرص للشركة الأم على امتداد الخليج, كما تمتلك الشركة هناك «الأهلية البحرين» الناشطة في مجال الاستثمار والفرص المالية.
وفي السعودية، يشير العوضي إلى أن «الأهلية» ستستفيد من فتح باب الترخيص، للمرة الأولى، للبنوك الاستثمارية بالمعنى الواسع, ويضيف ان لدى «الأهلية» شراكات ستنتقي منها للدخول في هذا القطاع على الوجه الأمثل.
عرض خليجي
أما القطاع العقاري ففيه الزبدة, يكشف العوضي عن عرض تلقته الشركة لبيع مشروع «بوابة الأهلية» مقابل مبلغ يصل إلى 65 مليون دينار, ويوضح أن المشروع الذي يتوقف فيه العمل ليوم واحد خلال فترة الخلافات لاستقلال إدارته، يعد استثماراً عقارياً ممتازاً بكل المقاييس، وقد وجدت فيه الجهات التي عرضت شراءه باباً ممتازاً للدخول على خط الاستثمار العقاري في الكويت، خصوصاً وأنه واحد من أضخم المشاريع, فهو يضم 11 برجاً تشتمل على أكثر من ألف شقة سكنية، تم حجز نحو 550 شقة منها خلال أربعة أيام فقط، خلال معرض الأهلية العقاري.
ويلفت العوضي إلى أن «بوابة الأهلية» ستختصر الطريق إلى الإدراج، ليصبح ذلك متاحاً بعد عام فقط، وذلك إثر إعادة هيكلة شركة قديمة تابعة ورسملتها بالأصول الموجودة لدى «البوابة».
لكن الخطط المتعلقة بقطاع العقار تتجاوز بيع مشروع أو شراء آخر, فما تخطط له الشركة، بحسب العوضي، هو إعادة هيكلة نشاطها في هذا القطاع عبر تهيئة الشركة الأهلية الخليجية القابضة لتكون الذراع العقارية للمجموعة، التي ستنضوي تحتها المشروعات العقارية كافة.
اكتتاب «الأهلية الخليجية»
ويكشف العوضي عن خطة لطرح 40 في المئة في «الأهلية الخليجية» للاكتتاب العام، تمهيداً لإدراجها في البورصة, وسيدخل ذلك سيولة للشركة تقدر بنحو 64 مليون دينار، منها نحو 20 مليون دينار أرباحاً.
ويوضح أن السعر الذي سيتم فيه الاكتتاب الخاص هو 160 فلساً للسهم، مقارنة بـ 130 فلساً هي القيمة الدفترية، وهذا السعر يعتبر مغرياً للغاية، كما يرى العوضي، خصوصاً وأن الشركة سيكون لديها مصادر كبيرة للدخل المستقر,
ويشير العوضي إلى أن مشروعات الشركة في القطاع العقاري متوزعة بشكل كبير جغرافياً, إذ إن لدى الشركة مشروعاً تطويرياً في لندن، ولديها مشروعان في لبنان- «بيروت تاور 1» و«بيروت تاور 2»- كما لديها استثمارات عقارية في كندا بقيمة 12 مليون دينار.
وفضلاً عن ذلك، بات مشروع فلل الخيران في مرحلة متقدمة من الإنجاز، وسيكون جاهزاً للسكن في مثل هذا الوقت من العام المقبل.
الأهلية الصناعية
وفي القطاع الصناعي يتحدث العوضي عن إعادة هيكلة لأنشطة الشركة، بحيث تجمع شركات القطاع تحت مظلة شركة سيتم تأسيسها تحت اسم «المجموعة الأهلية الصناعية»، التي ستتولى التنسيق بين الشركات الصناعية في المجموعة لتشكل شبكة ترفد بعضها بالأعمال والفرص.
ويخلص العوضي من هذا السرد إلى التعبير عن ثقته بأن المجموعة ستكون مثالية في تنظيمها لنشاطها، وتوزع مصادر دخلها قطاعياً وجغرافياً، ومن حيث نوع الاستثمار, ويشير إلى أن النجاح في ذلك يكفله الاستناد إلى كادر وظيفي كفء ومؤهل.
أزمة علاقات عامة؟
لكن النقاط الإيجابية التي ستعتمدها الإدارة الجديدة يقابلها حقول ألغام ليس من السهل تجاوزها, فالأشهر الماضية خلفت وراءها مهمات لم تكن في حسبان عبد الله العوضي حين كان في جدة، ليس أقلها استعادة الثقة بعد «أزمة العلاقات العامة»، على حد تعبيره، أو كما هو متعارف عليه بالإنكليزية (PR crisis).
يبدو العوضي واقعياً في تقدير عمق الجرح الذي تركته الأشهر الماضية، لكنه يريد أن يداويه على مقدار عمقه، بالأسلوب المهني الأميركي مع نكهة كويتية, لا تفاصيل هنا، لكن الكلام المباح إلى الآن أن هناك خطة لردم «هوة التواصل مع المساهمين التي كانت سائدة في الفترات الماضية»، ستكشف الأيام التي تلي الجمعية العمومية عنها.
يستعجل العوضي الساعات الأخيرة بين مشوار جدة والجمعية العمومية الحاسمة المقبلة في وزارة التجارة، من دون أن يعبأ باحتمال مفاجأة من هنا أو هناك، طالما أنه واثق من أن الصفحة طويت
هذا الخبر اللي رفع الغلف ,,,,
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
الخبر كان منشور بكويت اليوم
ويعمل به من تاريخ 1/5/2006
البنك المركزي نزله امس

يعني : المركزي متعمد وضعه لافحام التجارة
بأنه غير معترف بتصديقهم على ما يسمى وكيل المساهمين
والصراف وجمعيته باطل

;)

وخير من يضحك أخيرا :D :) :D
 

ابو العداله

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2006
المشاركات
581
معاي الحق قال:
الخبر كان منشور بكويت اليوم
ويعمل به من تاريخ 1/5/2006
البنك المركزي نزله امس

يعني : المركزي متعمد وضعه لافحام التجارة
بأنه غير معترف بتصديقهم على ما يسمى وكيل المساهمين
والصراف وجمعيته باطل

;)

وخير من يضحك أخيرا :D :) :D
اخوى معاى الحق ؟؟ ممكن بعد اذنك تفهمنى اذا كان هذا الخبر لصالح المساهمين او ضدهم؟؟ وهل لهذا الخبر علاقه باارتفاع غلف انفست ؟؟؟
 

ابو العداله

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2006
المشاركات
581
ابو العداله قال:
اخوى معاى الحق ؟؟ ممكن بعد اذنك تفهمنى اذا كان هذا الخبر لصالح المساهمين او ضدهم؟؟ وهل لهذا الخبر علاقه باارتفاع غلف انفست ؟؟؟
اتمنى اى واحد يرد على ويقولى منو الافضل لمصلحة المساهمين ؟؟ ((بالعربى منو اللى راح يخلى اسهم الشركه ترتفع_اهليه وغلف)) ودمتم سالمين
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
اخوي القصة كالتالي
صراع بين التجارة والمركزي
التجارة اقرت شرعية الصراف
المركزي نزل اعلانه امس بالجمعية الشرعية اللي اهو يعترف فيها
والاثنين متناقضين تماما وياريت اسم واحد هنيه موجود هناك :D

في كل الاحوال ان لم تنحل الامور: فهي ليست في صالح المساهمين
الصراف استعجل وغزا الشركة و لو انتظر شوية ما كان صار كل اللي صار

اعلان المركزي بان القرار يجب ان يعمل به منذ 1/ مايو هو اعلان
ان جميع القرارات الصادرة باي مجلس لم يعلن عنه هي غير صحيحة

انا ما اعتقد هذا الخبر له علاقة بارتفاع الغلف
ممكن من ناحية وحدة : عزل الحرامية فقط :p
مع ان القبندي : لا يقدم ولا يؤخر شيء ووجوده مثل عدمه :)

المهم : اعلان المركزي : فقط لاعلان الجمعية المعترف فيها من طرفه
وليس كما يدعي الصراف بشرعيته

انشالله تنحل الامور : ولو ماسوا الصراف اللي سواه
كنا الحين : قاعدين نعد فلوسنا من بعد البيع :D
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
اعتقد ان القبندي وبوجوده لن يرفع السهم او يفيده
والعوضي جربناه وحلالنا اختفى(تقول كوبرفيلد مو عوضي ) :D :p
ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين

نحن ننادي بلجنة محايدة من البنك المركزي ترد لنا فلوسنا وبعدين يتصرفون
وهذا اللي احنا قاعدين نشتغل عليه
 

ابو العداله

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2006
المشاركات
581
معاي الحق قال:
اعتقد ان القبندي وبوجوده لن يرفع السهم او يفيده
والعوضي جربناه وحلالنا اختفى(تقول كوبرفيلد مو عوضي ) :D :p
ولا يلدغ مؤمن من جحر مرتين

نحن ننادي بلجنة محايدة من البنك المركزي ترد لنا فلوسنا وبعدين يتصرفون
وهذا اللي احنا قاعدين نشتغل عليه
مشكور اخوى على التوضيح ؟؟ وانشالله تصير الامور لصالح المساهمين
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
متى بيرجع السهم للتداول .. زهقنا السوق فوق والاهلية نيام نيام نيام
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
centralbank قال:
متى بيرجع السهم للتداول .. زهقنا السوق فوق والاهلية نيام نيام نيام

تحب انا اللي ارد عليك
وتبطل شعارات مناوئة مع حزب الناتو :D
او هم يقولون لك متى
لان جوابهم اهو : سوف ترد الى التداول قبل 3 أسابيع :p
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
معاي الحق قال:
تحب انا اللي ارد عليك
وتبطل شعارات مناوئة مع حزب الناتو :D
او هم يقولون لك متى
لان جوابهم اهو : سوف ترد الى التداول قبل 3 أسابيع :p
بلا حزب بلا بطيخ احنا نبي فلوسنا من العوضي او القبندي او الصراف او شعاع ... نبي الشركة ترد نفس قبل واحسن .. محنا مناسبينهم
 

معاي الحق

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2006
المشاركات
837
كلامك زين وعين العقل
بداية سليمة

انزين : انت مو ملاحظ ان الكلام والوعود تزيد وقبل كل جمعية

مو ملاحظ ان كلامهم وقت غزو الشركة من ثلاثة أسابيع ان الشركة ستعود للتداول يوم السبت اللي صار الاحد وبعدها الاثنين
وبعدين : الصراف صار ينادي بالهجوم على المركزي
الانسان الواثق انه صح ما يسوي شذي

المركزي : نزل قراره وما اعتمد قرار الوزارة
وماكو شي ايجابي من ناحية المركزي لحد الآن يشير الى رجوع الشركة للتداول
 

البيروتي

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2006
المشاركات
1,293
الإقامة
الكويت
عبد السلام وبس

ابو العداله قال:
اتمنى اى واحد يرد على ويقولى منو الافضل لمصلحة المساهمين ؟؟ ((بالعربى منو اللى راح يخلى اسهم الشركه ترتفع_اهليه وغلف)) ودمتم سالمين


طبعا وبلا ادنى شك الاهليه راح تكون افضل بقيادة شعاع كبتال عبد الله العوضي

اولا : لان شعاع وعبد السلام يملكون نسبه تفوق 60% يعنى اكيد راح يصونون حلالهم وينمونه اخى العزيز انت تدري انه ال 10 فلوس نزول تعادل مليون دينار خساره لعبد السلام العوضي .

ثانيا: عبد الله القبدى نسبته قليله جدا اقل من 120 الف سهم يعنى لو تنزل الاهليه 200 فلس ما يهمه تدري ليش لانه كان ياخذ معاش 12,000 الف دينار شهريا يعنى ما يهمه الشي الوحيد اللى يهم القبندى اهو الانتقام من عبد السلام مع انه عبد السلام اهو اللى جاب القبندى وحطه رئيس تنفيذي بالاهليه بس تدري رشاوى زياد ولد اخو عبد السلام يبى ينتقم من عمه بسبب شركة الهادى العقاريه .

عبد الله القبندى قاعد يلفظ انفاسه الاخيره لانه كل شي سواه وماكو فايده فلوس ودفع حق ابو يابس وتم توزيع الجريدة بالمجان امام باب البورصه .

اخى العزيز اقسم بالله زياد حتى وكلا بوزارة التجارة رشاهم واعطاهم فلوس بس احمدو ربكم انه قرار اعتماد الصراف تم اقراره باليوم الاخير من ايام وزير التجارة الزلزله .

واذا تبي مصلحتك خلك مع عبد السلام العوضي لان القبندى كرت محروق



لا تأسفن على قدر القبندى
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
ابو دريدش قال:
طبعا وبلا ادنى شك الاهليه راح تكون افضل بقيادة شعاع كبتال عبد الله العوضي

اولا : لان شعاع وعبد السلام يملكون نسبه تفوق 60% يعنى اكيد راح يصونون حلالهم وينمونه اخى العزيز انت تدري انه ال 10 فلوس نزول تعادل مليون دينار خساره لعبد السلام العوضي .

ثانيا: عبد الله القبدى نسبته قليله جدا اقل من 120 الف سهم يعنى لو تنزل الاهليه 200 فلس ما يهمه تدري ليش لانه كان ياخذ معاش 12,000 الف دينار شهريا يعنى ما يهمه الشي الوحيد اللى يهم القبندى اهو الانتقام من عبد السلام مع انه عبد السلام اهو اللى جاب القبندى وحطه رئيس تنفيذي بالاهليه بس تدري رشاوى زياد ولد اخو عبد السلام يبى ينتقم من عمه بسبب شركة الهادى العقاريه .

عبد الله القبندى قاعد يلفظ انفاسه الاخيره لانه كل شي سواه وماكو فايده فلوس ودفع حق ابو يابس وتم توزيع الجريدة بالمجان امام باب البورصه .

اخى العزيز اقسم بالله زياد حتى وكلا بوزارة التجارة رشاهم واعطاهم فلوس بس احمدو ربكم انه قرار اعتماد الصراف تم اقراره باليوم الاخير من ايام وزير التجارة الزلزله .واذا تبي مصلحتك خلك مع عبد السلام العوضي لان القبندى كرت محروق



لا تأسفن على قدر القبندى
يستاهل ابي اعطيه صوت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى