شركة المشروعات الكبري العقارية ش.م.ك.م ( جراند )

الحالة
موضوع مغلق

المسبار

عضو نشط
Bo Tasneem قال:
تطفيش واضح يا حبايبي .. صدقوني امسك سهمك .. يبون ملاك الأسهم الـ 3 أن يكونون من ذوي الاستثمار الطويل .. والتمتّع بصفة عدم الخوف والهلع :)

هالمشاركة أمس لي إن شاءالله تستفيدون منها : (موضوع البتروجلف)

هذا رأيي لهالفترة .. واليوم أيضاً اتفقت مع واحد قالي هالشغله الواضحه مع إنه مايدري عن المنتدى :) .. يعني إن شاءالله نكون فعلاً أصبنا الحقيقة

بوتسنيم

المشاركه بتاريخ 28/2
واليوم جم سعر السهم ياللي سمعتم توصيته الصريحه بمسك السهم ؟؟؟
قولوله جم خسايركم، او لا تقولوله هو يدري، قالو للي ما يعرفونه جم خسايركم بسببه !!!!
آل مسكو السهم آل

المسبار

عضو نشط
Bo Tasneem قال:
الفايدة أخوي طير شلوة بأن هذي قنبلة ثانية لجراند :)

بدال لا ينشئ شركة يديده وتأسيس يديد ورأس مال وعفيسه .. وإحضار خبراء في هالمجال وموظفين جدد .. لأ يبه !!

كاهي شركة جاهزة من أحسن مايكون .. بس اللهم يشتريها وتصير من ضمن الجروب والدخول في مجالات أخرى وهي القطاعات الموجودة ..

سامي البدر وشركاته موجوده في القطاع الاستثماري (المجموعه د) .. القطاع العقاري (جراند + جراند السياحية "اللبنانية") .. القطاع الخدماتي (بتروجلف) .. هل ياترى !! سيتم الدخول في القطاع الصناعي !! :rolleyes:

للتأكيد .. بأن سامي البدر في المؤتمر كان راح يعلن عنه .. بس صاحبنا السعودي مارضى :) الله يهديه

عموماً .. لن يطيل موعد إعلانه إن شاءالله .. وللعلم بأنه هالخبر خلاص صار بالمخبه :cool:

بوتسنيم

يمكن نساه بالمخبه وغسل دشداشته وخرب الخبر ؟؟؟؟

المسبار

عضو نشط
Bo Tasneem قال:
السهم ليلحين ماشفتوا منه شي .. وربي عندي معلومات بالاحتفاظ وعدم البيع والتفريط فيه (للمستثمر) ..
تبادل الملكيات بين جراند والمجموعه هي على السعر الحالي يا شباب .. يعني اللي مايفهم راح يقتنع بأن الأسعار الحالية هي زهيدة بالنسبة للشركتين ;) .. طيّب واللي يفهم شنو راح يفهم !! :cool:

هناك أعمال قادمة لجراند ستجعلها نموذج يقتدى بها لكل شركات العقار في الكويت وخارجها .. وإفهم بأني أقصد بكلمة (خارجها) أن هناك مستثمرين كبار والكبير رب العباد دخلوا بأموالهم للاستثمار مع سامي البدر .. بدون ذكر أسماء

بوتسنيم

بتاريخ 22/2

الصحيح ان اللي ما يفهم اقتنع بكلامك.
وعلى طاري الاسعار الزهيده، لو تردها ربس وتخلي الناس يبيعون فيها !!!!
اما المعلومات اللي عندك، اثبت انها صخر

المسبار

عضو نشط
Bo Tasneem قال:
بل .. الشباب مايثنون !! :D

اخواني حبايبي .. السوق كله نازل .. مايصير تحكم على سهم واحد أو أثنين وتقول ليش نازلين !! هل انتو بالكويت ولا بره !!

موشايفين إللي قاعد يصير بالبورصه !! تراه شي أكبر مني ومنكم والكبير الله سبحانه .. بس وسعوا صدوركم وصبروا الارتداد والإقبال على الشراء وبعدها الموعد معاكم بخير إن شاءالله :) .. صدقوني خير ثم خير بحيل الله

ولا أنصح بالبيع بهالوقت حق إللي يبي ينحاش .. اصبر اشوي خل نشوف الارتداد وحاول اتخفض خسايرك بالصبر :)
أما المستثمر .. اقظب سهمك وإن شاءالله خير

بوتسنيم

كانت خوش اسعار، لو مو سامعين كلامك، جان شروا امس، ووفرو 250 فلس تقريبا !!!!!!
المصيبه انك تقول السوق نازل !!!!!!!
طبعا المشاركه كانت بتاريخ 6/3

المسبار

عضو نشط
Bo Tasneem قال:
هل تعلم !!

أن تبادل الملكيات وزيادتها صار على الأسعار الحالية لسعر المجموعة :) .. يعني إذا أهم واثقين بالسعر الحالي وبالتالي زادوا حصتهم فيها !!

إذاً إلى أين يا مجموعة يا دولية ;) (عن التطبيل لو سمحت)

بوتسنيم

انا ما عرفت الى اين :)
قولنا الى اين ؟؟؟

غازى

عضو نشط
غازى قال:
للمتحمسين لاتفاقية الاستحواذ عندي سؤال استغرب انه محد تطرق له

كم رأس مال جراند قبل عملية الاستحواذ وكم بعدها ؟؟؟ واذا وجد فرق فما

تأثيره على سعر وربحية السهم ؟؟؟ وماذا استفدت من هذا الفرق ؟؟؟

وين اللي يقولون الاستحواذ من مصلحة جراند يجاوبوني؟؟؟

مشكور عزيزي jjj على ردك ولكنك من المعارضين ما يصير تجاوب;)

MH For Ever

عضو نشط
MH For Ever قال:
اخي Jjj

الحين انا لدي سهم جراند وفي حال اني احتفظت بالسهم لما بعد الجمعية العمومية والتفسيخ وقررت الشركة زيادة راس المال هل يجب ان اكتتب في زيادة راس المال ام لي حرية الاختيار؟؟

وشكرا

بانتظار جوابك اخي JJJ

سهم استثماري

عضو نشط
JJJ قال:
سؤال بسيط للاخوان
اي فكر استثماري هذا؟؟
مشكلة الأخوان ما يعرفون إتجاههم هل هو مضاربي أو إستثماري !! يعني يوم يقول أنا إستثماري ولما يشوف كلام عن خطط توسع أو مشاريع مستقبيلة والسهم ما تفاعل معاها تذمر وتلقاه يرعد ويزبد ..وينقلب 180درجة ويصير مضارب ويسأل ليش السهم ما صعد وحنا توهقنا !!

أخوي jjj إذا أنت مقتنع إن سبب نزول جراند أو المجموعة بسبب مشروع الأستحواذ !!....إسمح لي أقولك كان ممكن كلامك يكون مقنع لو كان السوق طبيعي وما تعرض لهالنزول المخيف ... لكن ممكن تقولي ليش ما كتبت هالكلام في نفس فترة الإستحواذ والسوق على الأقل كان وقتها في حالة نزول بسيط ومرات تذبذب ؟
ومع هذا إذا أنت شايف فكر سامي البدر الإستثماري غير مقنع .. بيع أسهمه وبالذات جراند وريح بالك من عوار هالراس وخلنا حنا وراه وراح نتحمل عواقب قراراتنا ..

سهم استثماري

عضو نشط
غازى قال:
وين اللي يقولون الاستحواذ من مصلحة جراند يجاوبوني؟؟؟

مشكور عزيزي jjj على ردك ولكنك من المعارضين ما يصير تجاوب;)

أولا يا عزيزي رأسمال جراند تعرفه وبعد الإستحواذ راح يتم تصدير أسهم جديدة ولكن كم للحين محد يعرف لأن لم تتم عملية الأستحواذ من الممكن إن في أسهم لن يبدلها أصحابها بجراند .. واكيد بيصير فرق في رأس المال.. وسؤالك عن تأثيره على السعر ممكن يكون إيجابي لو كان السوق مو في وضعنا الحالي .. والمقياس في هالوقت غير عادل .. وعلى العموم واضح إنك نفس تفكير jjj تفكر تضارب على السهم أو صبرك عليه بس جم شهر !!
مع إنك تفكر بسعره الحالي و تبي تعرف مدى التأثير على ربحية السهم:cool: يعني تبي التوقعات لربحية عام 2007 يعني بهالسؤال صرت مستثمر وتفكر على الأقل سنه جدام !!
هالكلام مو وقته خل نشوف مشاريع الشركة المستقبيلة وشنو راح نحصل عليه من أرباح على الأقل للنص الأول وبعدها راح نقول مدى تأثيره..
حدد إتجاهك مضارب أو مستثمر ما يصير تفكر بكل الإتجاهات .. يا أبيض يا أسود:D

وقبل ما أنسى في كم واحد يقول ليش إختار اللبنانية بالذات وليش مو أي شركة أخرى أو ليش يفكر بالإستحواذ من أصله ؟
إذا فكر بالإستحواذ فهذا شي يراه الرجل من مصلحة شركته وخصوصا إن جراند مسيطر عليها الرجل وهو من يملك الكلمة الأولى والأخيرة وأما قضية إشمعنا هالشركة وليش مو غيرها !
عطوه شركة ثانية أفضل من اللبنانية في قطاع العقار ...؟
للعلم حتى الكل يستفيد بعطيكم بعض المعلومات واللي اعتقد من خلالها أختار سامي البدر هالشركة دون غيرها لتكون الذراع السياحي لجراند :
* رأسمال صغير وممكن السيطرة عليه بأقل تكلفة .. وبالتالي بالإمكان زيادة رأسماله .
* رأسمالها 9 مليون وأصولها فوق 25 مليون دينار ..وكذلك حقوق المساهمين ضعف رأسمال وهذا يعطي دعم وثقل للشركة .
*حققت البنانية صافي ربح نسبته لرأسمال فاق شركات كثير بنفس القطاع ( متحده +لؤلؤة+ الإنماء+المباني+أعيان ع+عقار+ ادنك+الثمار.. وكذلك انجازات بس لا يزعل علينا المهذب جدا:D وهالكلام موجود في البيانات المالية وتقدرون ترجعون لها في موقع البورصة ...
*شركة قيمة السهم الدفترية يفوق كل الشركات اللي ذكرتها وحط معاهم مزايا أيضا .
وأشياء أخرى ..
وبعدين لا تنسون جراند تبي تكون مجموعة توابع لها وممكن ما تكون اللبنانية هي الأخيرة وتوقعوا خطط ممثاله لكن شركة ممكن تكون في قطاع آخر بأقل التكاليف خصوصا إن الإدراجات العشوائية راح تقنن في المستقبل .. فالإستحواذ على الشركات المدرجة هو الأفضل .

غازى

عضو نشط
كلامك غير مقنع والظاهر لو يعلنون ان جراند بتفلس راح تقول هذا من مصلحة السهم

انا ما جبت طاري ان السهم زين او لا ولا قلت ليش نازل سعره او ليش اختار اللبنانية بالذات ,, انا سألت اسألة مباشرة اذا جاوبتني عليهم فمن جوابك راح تعرف قصدي

بالنسبة لعدد اسهم اللبنانية اللي راح تستبدل ما ابي مثل ماقال الخرافي 100% كافي تحسب على اقل نسبة حتى يتم الاستحواذ

سهم استثماري

عضو نشط
غازى قال:
كلامك غير مقنع والظاهر لو يعلنون ان جراند بتفلس راح تقول هذا من مصلحة السهم
أساء سمعا فأساء إجابة
ومع هذا بطول بالي وراح أشرح لك اكثر .. لأن واضح إنك تفهم هالموضوع من زاوية وحده وضيقه بعد:D

على الأقل قول 51% من اسهم اللبنانية راح تستبدل بجراند .. ولكن وسع المدارك عندك شوي وافهم ليش ذكرت لك مميزات اللبنانية و خصوصا الموجودات ( الأصول )

المهم أخوي خل نقول 55مليون سهم ( 51% على فرضيه تكفي للإستحواذ) قيمتها السوقية الآن حوالي 13 مليون دينار وأصول هالشركة قبل الإستحواذ فوق 25 مليون دينار .. راح يصيرون 35 مليون سهم جراند ونفس الأصول ما تغيرت . يعني الأسهم المستبدله لن تشكل عبء على شركة جراند لأن راح تستحوذ على جميع أصول اللبنانية.. ومثل ما ذكرت لك بالسابق راح يصدرون لها أسهم جديدة .. يعني جراند مستفيده من هالإستحواذ بكل المقاييس .. وسؤالك راح أجاوب نفس ما كنت كاتب لك بردي السابق " تأثيره على السعر ممكن يكون إيجابي لو كان السوق مو في وضعنا الحالي " أما الربحية فخلها للمستقبل أنت للحين ما أخذت توزيعات السنة اللي طافت وتفكر برحية السهم بعد سنه!

وأخيرا نعيد ونكرر نزول المجموعة وتابعها أو اي شركة أخرى ليس له علاقة بالمشاريع أو الخطط المستقبيلة أو حتى التوزيعات .. نزول إجباري للجميع .

بركان السوق

عضو نشط
سهم استثماري قال:
أساء سمعا فأساء إجابة
ومع هذا بطول بالي وراح أشرح لك اكثر .. لأن واضح إنك تفهم هالموضوع من زاوية وحده وضيقه بعد:D

على الأقل قول 51% من اسهم اللبنانية راح تستبدل بجراند .. ولكن وسع المدارك عندك شوي وافهم ليش ذكرت لك مميزات اللبنانية و خصوصا الموجودات ( الأصول )

المهم أخوي خل نقول 55مليون سهم ( 51% على فرضيه تكفي للإستحواذ) قيمتها السوقية الآن حوالي 13 مليون دينار وأصول هالشركة قبل الإستحواذ فوق 25 مليون دينار .. راح يصيرون 35 مليون سهم جراند ونفس الأصول ما تغيرت . يعني الأسهم المستبدله لن تشكل عبء على شركة جراند لأن راح تستحوذ على جميع أصول اللبنانية.. ومثل ما ذكرت لك بالسابق راح يصدرون لها أسهم جديدة .. يعني جراند مستفيده من هالإستحواذ بكل المقاييس .. وسؤالك راح أجاوب نفس ما كنت كاتب لك بردي السابق " تأثيره على السعر ممكن يكون إيجابي لو كان السوق مو في وضعنا الحالي " أما الربحية فخلها للمستقبل أنت للحين ما أخذت توزيعات السنة اللي طافت وتفكر برحية السهم بعد سنه!

وأخيرا نعيد ونكرر نزول المجموعة وتابعها أو اي شركة أخرى ليس له علاقة بالمشاريع أو الخطط المستقبيلة أو حتى التوزيعات .. نزول إجباري للجميع .[/QU

كلامك عين الصواب حتى لو كان فى عقود اعتقد ماراح اتساعد السهم فى الوقت الحالى

JJJ

عضو نشط
سهم استثماري قال:
مشكلة الأخوان ما يعرفون إتجاههم هل هو مضاربي أو إستثماري !! يعني يوم يقول أنا إستثماري ولما يشوف كلام عن خطط توسع أو مشاريع مستقبيلة والسهم ما تفاعل معاها تذمر وتلقاه يرعد ويزبد ..وينقلب 180درجة ويصير مضارب ويسأل ليش السهم ما صعد وحنا توهقنا !!

أخوي jjj إذا أنت مقتنع إن سبب نزول جراند أو المجموعة بسبب مشروع الأستحواذ !!....إسمح لي أقولك كان ممكن كلامك يكون مقنع لو كان السوق طبيعي وما تعرض لهالنزول المخيف ... لكن ممكن تقولي ليش ما كتبت هالكلام في نفس فترة الإستحواذ والسوق على الأقل كان وقتها في حالة نزول بسيط ومرات تذبذب ؟
ومع هذا إذا أنت شايف فكر سامي البدر الإستثماري غير مقنع .. بيع أسهمه وبالذات جراند وريح بالك من عوار هالراس وخلنا حنا وراه وراح نتحمل عواقب قراراتنا ..

جوابي بكل صراحة يعتمد على ان الظروف تغيرت

خاصة بالنسبة للبنانية اللي هي عبارة عن محفظة اسهم تأثرت بشكل كبير بنزول السوق مما خلق نزول فيها اكبر بكثير من نزول جراند التي ارتبطت معها بمعادلة الاستحواذ

و هذا السبب الان و السوق دايما وليد لما يحدث و يستجد فيه
انا كنت اشوف السعر العادل لجراند بناءً على معادلة الاستحواذ يتعدى الدينار
و بعدين فوجئ الجميع بتغير في توزيعة اللبنانية في الجمعية العمومية بعد ان اعلنوا توزيعاتهم
و هذا اثر سلبا على سعر جراند و الذي بالمقابل اثر على سعر اللبنانية بعد التفصخ نزولا

اما بالنسبة لي انا في السوق لاستفيد و ليس للمعاياة
و قمت ببيع كمية لا باس بها من اسهم جراند و شريت اللبنانية وفق الامثلة التي سبق ان كتبت عنها و انتهيت بنسة حوالي 10 % من استثماري و احقق هدفي بامتلاك نفس عدد الاسهم من جراند و رايت ان استمرار قيامي بنفس العملية و ان قلت الفروق النقدية يساهم في نزول جراند طول ما اللبنانية تنزل

و في النهاية اذا كان كلامنا ما يعجبك لا توجه لنا الحديث و نبدي نقاش و جدل عقيم
كل واحد في المنتدى يقول رايه و يشرح وجهة نظرة خاصة و اذا كانت مدعومة ببرهان او اسئلة وجيهة و لك الحق بانك تتقبلها او لا

و سامحونا :) :) :)

JJJ

عضو نشط
MH For Ever قال:
اخي Jjj

الحين انا لدي سهم جراند وفي حال اني احتفظت بالسهم لما بعد الجمعية العمومية والتفسيخ وقررت الشركة زيادة راس المال هل يجب ان اكتتب في زيادة راس المال ام لي حرية الاختيار؟؟

وشكرا

أسف جداً للتاخير في الرد

اولا السؤال مو واضح

لان زيادة راس المال و حسب فهمي المتواضع هي في جراند السياحية (اللبنانية بعد الاستحواذ) و التي هي من حق مساهميها ما لم يتم التنازل عن هذا الحق او جزء منه بناء على قرار الجمعية العمومية الغير العادية التي ستنعقد بعد الاستحواذ لتغير الاسم و زيادة راس المال

يعني حق الزيادة لملاك اللبنانية و يمكن يسمحون لملاك جراند بالاكتتاب
كنوع من التعويض او المجاملة او حافز لانجاح الاكتتاب بتوسيع قاعدة المكتتبين.

و الاكتتاب عادة هو حق اختياري و ليس اجباري

اي يجوز عدم الاكتتاب و لكن لا ينصح بذلك عادة
لانه عادة ما يجعلونه لصالح المساهمين ليقوموا باغرائهم
و لكل اكتتاب ظروفه و شروطه التي قد تحكم على نجاحه و فائدته للمساهمين

غازى

عضو نشط
سهم استثماري قال:
أساء سمعا فأساء إجابة

.

الله يهنيك على اسلوبك

MH For Ever

عضو نشط
jjj قال:
أسف جداً للتاخير في الرد

اولا السؤال مو واضح

لان زيادة راس المال و حسب فهمي المتواضع هي في جراند السياحية (اللبنانية بعد الاستحواذ) و التي هي من حق مساهميها ما لم يتم التنازل عن هذا الحق او جزء منه بناء على قرار الجمعية العمومية الغير العادية التي ستنعقد بعد الاستحواذ لتغير الاسم و زيادة راس المال

يعني حق الزيادة لملاك اللبنانية و يمكن يسمحون لملاك جراند بالاكتتاب
كنوع من التعويض او المجاملة او حافز لانجاح الاكتتاب بتوسيع قاعدة المكتتبين.

و الاكتتاب عادة هو حق اختياري و ليس اجباري

اي يجوز عدم الاكتتاب و لكن لا ينصح بذلك عادة
لانه عادة ما يجعلونه لصالح المساهمين ليقوموا باغرائهم
و لكل اكتتاب ظروفه و شروطه التي قد تحكم على نجاحه و فائدته للمساهمين

شكرا على الافادة :)

المناور

موقوف
بركان السوق قال:
سهم استثماري قال:
أساء سمعا فأساء إجابة

وأخيرا نعيد ونكرر نزول المجموعة وتابعها أو اي شركة أخرى ليس له علاقة بالمشاريع أو الخطط المستقبيلة أو حتى التوزيعات .. نزول إجباري للجميع .[/QU

كلامك عين الصواب حتى لو كان فى عقود اعتقد ماراح اتساعد السهم فى الوقت الحالى

تقصد

أساء قرائة فأساء إجابة

سهم استثماري

عضو نشط
JJJ قال:
جوابي بكل صراحة يعتمد على ان الظروف تغيرت

خاصة بالنسبة للبنانية اللي هي عبارة عن محفظة اسهم تأثرت بشكل كبير بنزول السوق مما خلق نزول فيها اكبر بكثير من نزول جراند التي ارتبطت معها بمعادلة الاستحواذ

و هذا السبب الان و السوق دايما وليد لما يحدث و يستجد فيه
انا كنت اشوف السعر العادل لجراند بناءً على معادلة الاستحواذ يتعدى الدينار
و بعدين فوجئ الجميع بتغير في توزيعة اللبنانية في الجمعية العمومية بعد ان اعلنوا توزيعاتهم
و هذا اثر سلبا على سعر جراند و الذي بالمقابل اثر على سعر اللبنانية بعد التفصخ نزولا

اما بالنسبة لي انا في السوق لاستفيد و ليس للمعاياة
و قمت ببيع كمية لا باس بها من اسهم جراند و شريت اللبنانية وفق الامثلة التي سبق ان كتبت عنها و انتهيت بنسة حوالي 10 % من استثماري و احقق هدفي بامتلاك نفس عدد الاسهم من جراند و رايت ان استمرار قيامي بنفس العملية و ان قلت الفروق النقدية يساهم في نزول جراند طول ما اللبنانية تنزل

و في النهاية اذا كان كلامنا ما يعجبك لا توجه لنا الحديث و نبدي نقاش و جدل عقيم
كل واحد في المنتدى يقول رايه و يشرح وجهة نظرة خاصة و اذا كانت مدعومة ببرهان او اسئلة وجيهة و لك الحق بانك تتقبلها او لا

يا أخوي أنا مختلف معاك بشغلة وحده وهي إنك حددت نزول جراند بفكرة الإستحواذ على اللبنانية ...
وأنت قلت كلمة جيدة وخطرت في بالك وبال كثير غيرك وهي " اشوف السعر العادل لجراند بناءً على معادلة الاستحواذ يتعدى الدينار " ولكن مو صحيح إن تغيير توزيعة اللبنانية بزيادة10% منحه تسببت بنزول جراند ونزول اللبنانية .. النزول كما قلت لك بالسابق إجباري ومثل ما أنت قلت قبل إشوي " السوق دايما وليد لما يحدث و يستجد فيه " ... وصدقني حتى لو ما كانت مافي إستحواذ كان هذا مصير جراند والمجموعة وبتروغلف وإلا شلون تفسر لي مثلا .. الصناعات الوطنية ليش نزلت من دينارين لدينار !!
لو كان السوق طبيعي لكان الوضع كما توقعت بالسابق وعلى العموم إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية للكل قناعاته وما ادري ليش قلت كلامك ما يعجبني !!.. ناس تبيع وناس تشتري وناس تربح وناس تخسر وهذي حال البورصة..والمفروض إن اي كلمة نكتبها نتحمل مسئوليتها لأن ممكن في واحد يثق فيها وبناء عليها يتخذ قرار سواء بيع أو شراء .

المتدور

عضو نشط
الحين وبما ان السالفه فيها استحواذ وشروط

ياشباب ابي اعرف السهم ذالف لاي سعر بالنزول لان عندي عقد اجل

علموني وبكل حال لا احمل احد المسؤوليه نهائيا

الحالة
موضوع مغلق
أعلى