شركة المزايا القابضة ش.م.ك.م ( مزايا ) .‏

الحالة
موضوع مغلق

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
عاجل\ دبي الاولى ومزايا


--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم\ المصدر كويت نيوز

دبي الاولى ومزايا توقعان رسميا عقد بيع سكاي جاردنز لصالح املاك العقارية --- مبروك لملاك الاسهم
 

متداول لماح

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2008
المشاركات
46
سؤال شباب

سؤال للمختصين :

واحد من الربع بالمنتدى شرا سهم المزايا قبل لا يوقفون السهم ...

فهل ستتم الغاء الصفقة ...؟؟ ام لا ؟؟؟

برجاء الرد

شكرا مقدما
 

فيصل2

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2006
المشاركات
1,633
ليش ماتفاعل السهم مع اتمام الصفقة؟؟؟؟؟؟؟؟
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«المزايا» تبدأ أعمال بناء المرحلة الأولى من مشروع «كيو بوينت» في الليوان بـ 460 مليون درهم

الأربعاء, 11 - يونيو - 2008

أعلنت شركة المزايا القابضة، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، وضع حجر الأساس لمشروع كيو بوينت في الليوان، أول مشروع سكني مخصص لذوي الدخل المتوسط في دبي لاند، وذلك بعد ان أرست عقودا بقيمة 460 مليون درهم لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، على أن تليها بدء أعمال البناء في المرحلة الثانية والثالثة خلال الشهرين المقبلين. جرى إعلان بدء اعمال البناء خلال حفل وضع حجر الأساس الذي اقيم امس في موقع المشروع في دبي لاند، وحضره العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة المهندس خالد اسبيته، والمدير التنفيذي لشركة مزن سامي الهاشمي، الى جانب حضور مميز لتنفيذيين من المزايا وممثلين عن إدارة الليوان، وممثلين عن شركات البناء والمقاولين ورجال الإعلام والصحافة. وقد اختارت «المزايا» توزيع اعمال البناء في المرحلة الأولى على ثلاث شركات هي شركة العمران، وشركة الصرح، وشركة الروابي، وذلك بالنظر الى ضخامة حجم المرحلة الأولى التي تصل مساحتها الى 3562.744 قدم مربعة، وتشمل تشييد 14 قسيمة تضم 1031 وحدة سكنية من أصل 52 قسيمة تتنوع بين السكني والتجاري والمتعدد الأغراض وتشكل المشروع كاملا.

وقد فازت «العمران» ببناء 4 قسائم من المرحلة الأولى، في حين حازت «الصرح» عقد بناء 5 قسائم، كما حازت الروابي على القسائم الخمسة المتبقية من المرحلة الأولى.
تأتي هذه الخطوة، بعد طول انتظار، لتؤكد حرص «المزايا» على الانتهاء من تنفيذ «كيو بوينت» في أسرع وقت ممكن، والتزاما منها اتجاه المستثمرين في المشروع، علما بأن الخطة المرسومة تقضي بإنجاز الأعمال على مراحل بدءا من العام الحالي حتى نهاية 2009. الجدير بالذكر أن كل وحدات «كيو بوينت» قد بيعت بسرعة قياسية جدا، وذلك لأن «كيو بوينت» مشروع متكامل، ذو تصميم رائع، مع أسلوب حياة اشبه بارفع المشاريع، ويتوجه لأصحاب المداخيل المتوسطة. وقد حازت جميع وحدات «كيو بوينت» إقبالا متميزا من المقيمين الذين يبحثون عن شقة يمكنهم تملكها من جهة، وتناسب اوضاعهم المادية وتتمتع بأساليب تمويلية ميسرة، من جهة أخرى. وفي هذا الإطار، قال العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة المهندس خالد اسبيته: «يسير مشروع «كيو بوينت» بخطى ثابتة في كل مراحله، فبعد النجاح منقطع النظير الذي حققه المشروع في مرحلة البيع، إذ بيعت كل وحداته في وقت قياسي، نعمل الآن على تنفيذ اعمال البناء في المشروع، وإننا على ثقة من أن كل أعمال البناء ستتم وفق المعايير التي وضعناها منذ الأساس».
وأضاف: «لقد جاء اختيارنا للشركات الثلاث بالنظر إلى تميزها بمصداقية وحرفية عالية، الى جانب تميزها في مجالها، لذلك نحن نثق بأنها ستنفذ المشروع وفقا لأعلى وأفضل المعايير، إضافة الى تجسيدها المشروع بالنظرة والمميزات التي رسمناها». واعتبر اسبيته أن «كيو بوينت» جاء ليخفف من حمى ارتفاع اسعار الوحدات السكنية والتجارية، وليجد لنفسه مكانا مرموقا في مشروع الليوان، الكائن في دبي لاند، أكثر مناطق إمارة دبي جذبا وحيوية. وأكد ان «كيو بوينت» ينافس المشاريع الحالية لناحية التصميم، وجودة البناء والأسعار، الى جانب أنه سيشكل نقطة تحوّل في سجل المشاريع العقارية في تلك المنطقة من امارة دبي. وتطرق اسبيته الى القطاع العقاري في الخليج، قائلا: «يشهد القطاع العقاري في المنطقة تحولات كبيرة، وينبغي على مطوري المشاريع والممولين العقاريين أن يركزوا على المشاريع منخفضة إلى متوسطة الكلفة، بما يضمن لهم تحقيق عوائد مستقرة على استثماراتهم. وفي الوقت الذي ستميل فيه الأسعار إلى الاستقرار على المدى البعيد مع اقتراب العرض من نقطة التعادل مع الطلب، فإن مشاريع مثل «كيو بوينت» لن تشهد أي تقلبات في الأسعار». ويمتاز «كيو بوينت» في الليوان، والذي تصل كلفته إلى 3 مليارات درهم، بموقعه القريب من شارع الإمارات مباشرة، على تقاطع شارع الإمارات مع شارع العين بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيضم بنايات متعددة الاستخدامات، منها ما هو سكني ومنها ما هو تجاري. وتتألف هذه المباني من 5 إلى 15 طابقا بتصاميم معمارية مبتكرة وساحرة، تمتزج فيها الوحدات السكنية والتجارية، وتتخللها الحدائق والمساحات الخضراء وشلالات المياه، لتخدم القطاعات المختلفة وتلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، فتوفر لهم بيئة سكنية متكاملة بأسعار منافسة وأساليب تمويل مناسبة
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
مزايا» و«أبيار» تؤسسان «مكان المتحدة العقارية»
عدد القراء: 0
15/06/2008 قامت شركة مزايا القابضة بالتعاون مع شركة ابيار للتطوير العقاري بتأسيس شركة مكان المتحدة العقارية برأسمال 1،55 مليون دينار، وذلك بمشاركة مساهمين آخرين، وتعمل الشركة الجديدة في تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل الكويت وخارجها.
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
مزايا الجميله

الله عليك مزايا بصفحه رقم 8 يالله طلعتها تعبت وانا ادورها كل هذا عشان احط لكم هالشارت اللي أمامي
 

الملفات المرفقه:

  • مزايا الجميله.png
    مزايا الجميله.png
    الحجم: 20.6 KB   المشاهدات: 508
  • التداول.png
    التداول.png
    الحجم: 8.2 KB   المشاهدات: 503

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
السهم قاعد ينلم شوية شوية ترى
في الحين عدة تقارير بتطلع عن قيمة السهم الحقيقية (معلومات من داخل الشركة) وأسعار التوصيات فوق ال 1300 فلس إذا مو أكثر!!
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
صراحة من افضل الشركات بالسوق وبادارة ولد النفيسي ما عليه كلام

إي والله كلامك عدل .... وأنا أشهد .... و أنا خوك :)

و لهذا إكتتبت بمزايا السعودية لعل و عسى تسير على نفس المسار
 

kuwaitey

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2006
المشاركات
1,507
ان شاء الله يتحقق الهدف اخوى ..

بس لاتنسى السهم عنده فجوات والشى هذا يخوف

ممكن السهم ينزل يغلق الفجوات وممكن يكمل

.. ( الفجوات انا مظللها بلون الاحمر مبينه فى الرسم )

الشى الملاحظ ان السهم عليه تجميع والسهم عليه تجميع

وضغط عدل والتوصيات كثرت على السهم وحسب

موقع النوخذه اغلب العمليات اللى تصير عليه شراء

اليوم تقريبا خمس صفقات بيع على السهم وباقى

الصفقات كلها شراء

ولاتنسون ان الاخ العزيز ابو محمد الوافى

يقول بتوصيته عن السهم رايح ان شاء الله لغاية 1300

الله كريم ان شاء الله



ملاحظه .. التشارات هذى ليوم الاربعاء بس حبيت ارفقها للمشاركة والاستفاده
 

الملفات المرفقه:

  • مزايا5ن.png
    مزايا5ن.png
    الحجم: 69.2 KB   المشاهدات: 495

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
شركة المزايا السعودية تخطط بعد انتهاء اكتتابها منتصف الشهر المقبل لاستثمار 10 مليارات ريال

أرقام 22/06/2008

قال الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة الكويتية خالد اسبيته أن "المزايا السعودية" وهي شركة جديدة تخطط لتطوير أراضي تتجاوز مساحتها الإجمالية 750 ألف متر مربع خلال السنوات القليلة المقبلة وبحجم استثمارات تصل إلى 10 مليارات ريال تقريباً .

وقال اسبيته في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الكويتية اليوم أن الشركة الجديدة ستشرع بعد انتهاء الاكتتاب الذي بدأ 14 يونيو الجاري وسينتهي في 14 من يوليو المقبل بتطوير 3 مشروعات تجارية وسكنية في الرياض خلال العام الأول من عمرها بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 مليارات ريال .

وأعرب عن تطلع الشركة إلى تعزيز استثماراتها وتوفير فرص استثمارية تضمن عوائد مجدية للمساهمين والمستثمرين معتبرا التوسع الأخير في السعودية كخطوة في إطار تنفيذ الخطط المستقبلية للشركة .

وأوضح ان المزايا القابضة ستعمل على إدارة المزايا السعودية التي تأسست كشركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال 2.5 مليار ريال سعودي فيما سيقوم مجلس إدارة المزايا السعودية اثر تأسيسها بإبرام اتفاق مدته ثلاث سنوات قابلة للتجديد مع شركة المزايا القابضة، يمنح بموجبها الشركة القابضة الحق في إدارة أنشطة الشركة والدخول والمساهمة في كافة المشاريع العقارية وسواها.

وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين للمزايا السعودية كل من شركة مزايا القابضة، ومجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة، وشركة أولاد عبد العزيز العجلان للاستثمار العقاري والتجاري، وبيت الاستثمار العالمي »جلوبل«، إضافة إلى العديد من المستثمرين الاستراتيجيين الآخرين .
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الرأي العام 23-6-2008


http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=52924

تقنيات / «جلوبل» توصي بشراء سهم «المزايا» وتقيّم سعره العادل بـ 1.22 دينار

قيمت «جلوبل» القيمة العادلة لسهم شركة المزايا القابضة بـ 1.22 دينار، أي أعلى بنحو 34 في المئة عن قيمته المتداولة في السوق والبالغة 910 فلوس (كما في 18 يونيو الماضي)، وأوصت بشراء السهم.
واوضحت «جلوبل» انها توصلت الى القيمة العادلة للسهم بإعطاء وزن 80 في المئة إلى طريقة خصم التدفقات النقدية و20 في المئة إلى طريقة تقييم السعر الى ربحية سهم الشركة، إذ ان طريقة التقييم النسبي متقلبة للغاية وتخضع لحالة السوق بالإضافة إلى عوامل نوعية أخرى.
وتأسست شركة المزايا القابضة كشركة مساهمة كويتية مقفلة وبدأت في مزاولة أعمالها في شهر يناير من العام 2004 برأسمال مدفوع قدره 15 مليون دينار. وقد تم إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في شهر مايو من العام 2005 كما أدرجت في سوق دبي المالي في شهر فبراير من العام 2006. وتعتبر شركة المزايا القابضة إحدى الشركات المختصة بالتطوير العقاري وإدارة المشاريع العقارية الكبرى. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة في إنشاء الصناديق العقارية وكل ما يتعلق بالمحافظ، بالإضافة إلى إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لمشاريع التطوير العقاري وتقييم العقارات.
وتزاول شركة المزايا أعمالها بصفة رئيسية في دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة كما تغطي أنشطتها جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وتضطلع شركة المزايا للتطوير العقاري التابعة لشركة المزايا بإدارة مشاريع التطوير العقاري في الإمارات وفي الكويت، بينما تتولى شركة دبي الأولى للتطوير العقاري إدارة المشاريع العقارية حصريا في الإمارات. وتمتلك شركة المزايا محفظة كبيرة من الاستثمارات العقارية في الإمارات، الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، والتي تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار، و300 مليون دولار، ومليار دولار على التوالي.
وفي الكويت، تستثمر الشركة ما يقارب من 150 مليون دولار في القطاع التجاري، بينما تقدر استثماراتها بـ75 مليون دولار في القطاعين السكني والاستثماري. بالإضافة إلى استثمارات تبلغ قيمتها 75 مليون دولار في القطاع الصناعي. أما في الإمارات تستثمر الشركة نحو 6 مليارات دولار في المشاريع السكنية، بينما بلغ حجم استثماراتها في القطاع التجاري 4 ملايين دولار. ومن ضمن المشاريع التي تتولى شركة المزايا تنفيذها في الكويت مشروع فيلات المها، فيلات مزايا، مجمع الرؤيا السكني، مشروع فيو بوينت، المناطق السبع، مشروع مدينة الكويت للأعمال وغيرها من المشاريع. أما في دبي، تقوم الشركة بتطوير مشروع ذي فيلا، مشروع مدينة دبي الطبية، برج ذي آيكون، مشروع سكاي جاردنز، بيزنس باي، بالإضافة إلى مشروع كيو بوينت. وتغطي هذه المشاريع العديد من القطاعات العقارية.
تتمثل الاستراتيجية المستقبلية لشركة المزايا في التوسع خارج الكويت ودبي حيث تخطط الشركة للتوسع في إمارة أبو ظبي من خلال شركة دبي الأولى للتطوير العقاري. وتعتزم كذلك التوسع في قطر من خلال شركة «مزايا قطر» والتي قامت بتأسيسها اخيراً في العام 2007. وقامت أيضا مزايا بتأسيس شركة «مزايا السعودية في العام 2008، كما أنها تنوي إطلاق شركة «مزايا البحرين» في العام 2009. ولدعم خطط التوسع الإقليمي وتمويل المشاريع المستقبلية للشركة، أعلنت شركة المزايا عن أنها سوف تخصّص 20 في المئة من رأسمالها إلى أحد المستثمرين الاستراتيجيين. ومازالت الشركة تعمل على تقييم العروض التي تلقتها من المستثمرين المعنيين. وتهدف أيضا الشركة إلى تحسين مصادر دخلها المتكرر من خلال الاحتفاظ ببعض المشاريع كممتلكات ذات عائد متكرر طويل الأجل. وخصّصتْ الشركةُ أربعة مشاريع قيد التطوير من ضمنها مشروع برج المزايا، مدينة جبل علي (المرحلة الأولى)، مركز المزايا الطبي، مشروع المناطق السبع (في الكويت) من أجل توليد عائد إيجاري متكرر بدءا من العام 2009.

تحليل الأداء المالي للشركة
وسجلت شركة المزايا إيرادات إجمالية بلغت قيمتها 94 مليون دينار في العام 2007، بزيادة تقدر بنسبة 62 في المئة عن الإيرادات المسجلة في العام 2006 والبالغة 58 مليون دينار. واشتملت الإيرادات الإجمالية للشركة في العام 2007 على الربح من بيع العقارات المكتملة والعقارات قيد التطوير، والذي ساهم بنسبة 67 في المئة من الإيرادات الإجمالية للشركة، بالإضافة إلى الربح من بيع استثمارات عقارية والذي شكّل النسبة المتبقية من الإيرادت الإجمالية للشركة والبالغة 33 في المئة. والجدير بالذكر، أن الإيرادات الإجمالية للشركة قد شهدت زيادة ملحوظة عقب استحواذ شركة «مزايا» على شركة دبي الأولى للتطوير العقاري في العام 2006، حيث ارتفعت من 24.5 مليون دينار في العام 2005 إلى 94 مليون دينار في العام 2007. وشهد الربح الأساسي للشركة في العام 2007 (ومن ضمنه الربح من بيع عقارات مكتملة وعقارات قيد التطوير، الربح من بيع عقارات استثمارية، أتعاب الإدارة، إيرادات العمولات والاستشارات) زيادة بلغت نسبتها 29 في المئة على الربح المسجل في العام 2006 ليصل إلى 32.4 مليون دينار.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
الرأي العام 23-6-2008

http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=52925

«المزايا» ترفع رأسمالها الى 45.5 مليون دينار ببيع 23.7 في المئة من رأسمالها إلى مستثمرين استراتيجيين

اقر مجلس ادارة شركة المزايا القابضة، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، بعد موافقة الجمعية في وقت سابق، رفع رأسمال الشركة بنسبة 23.7في المئة الذي يعادل 75 مليون سهم ليصل الى 45.5 مليون دينار كويتي، وذلك بعد اتمام صفقة بيع حصة 23.7في المئة من رأسمال الشركة الى مستثمرين استراتيجيين، حيث نجحت «المزايا» في تغطية الاكتتاب بنسبة 100في المئة وتحقيق فوائض مالية وصلت الى 51 مليون دينار، او ما يعادل 200 مليون دولار، ستوظف في انجاز المشاريع الحالية والمستقبلية.
ونجحت «المزايا» خلال الفترة الماضية في ابرام عدد من الصفقات الناجحة التي حققت لها فوائض مالية ستساعدها في انجاز عدد من المشاريع التي تعمل الشركة على تطويرها حاليا، وانجاز سلة المشاريع المستقبلية. فقد اتمت الشركة اخيرا، الى جانب بيع حصة 23.7في المئة من رأسمال الشركة وبيع 80 في المئة من مشروع «سكاي غاردنز» في مركز دبي المالي العالمي بقيمة 1.65 مليار درهم (449.3 مليون دولار)، لشركة املاك للتمويل.
وستستفيد شركة المزايا من الفوائض المحققة من هاتين الصفقتين في تنفيذ عدد من المشاريع التي كانت قد اعلنت الشركة عنها في وقت سابق، مثل مشروع «داون تاون جبل علي»، الذي تصل قيمة استثمارات «المزايا» فيه الى 5 مليارات درهم، ومشروع «برج المزايا العقاري» على شارع الشيخ زايد في دبي، والذي تصل قيمته الى 900 مليون درهم.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة المزايا القابضة المهندس خالد اسبيته، «لقد وسعت المزايا رقعة تواجدها الجغرافي بشكل لافت حتى باتت تتلقى الكثير من العروض من مستثمرين عرب واجانب يرغبون في شراء حصص استراتيجية في الشركة. واتمت الشركة بالفعل عملية بيع 23.7 في المئة من رأسمالها الى عدد من المستثمرين الاستراتيجيين، وقامت بتغطية عملية الاكتتاب بشكل كامل».
واضاف «وصل حجم مشاريع المزايا داخل الكويت الى 300 مليون دولار، في حين انها وصلت الى 10 مليارات دولار في دولة الامارات العربية المتحدة، ومليار دولار في سائر دول الخليج، وهذه الزيادة في رأس المال ستوظف في زيادة حجم أعمال الشركة وخططها التوسعية في العالم العربي، كما انها ستعزز من القيمة السوقية للسهم وتضعه ضمن التصنيف العادل وذلك لتحقيق اعلى العوائد للمستثمرين».
وذكر اسبيته ان هذه الزيادة في رأس المال والعوائد المحققة من صفقات بيع جزء من المشاريع ستوفر على الشركة الكثير من العمليات التي كانت تعتمدها لتغطية نفقات عمليات تطوير المشاريع. فالشركة ستستخدم هذه الفوائض المالية لاتمام مشاريعها بدل الدخول في شراكات استراتيجية او تأسيس الصناديق العقارية التي كانت توفر التمويل اللازم لاكمال المشاريع.
واشار اسبيته الى ان الشركة لديها حاليا الكفاءات المهنية العالية والدراية والخبرة الكاملة بالاسواق العقارية في منطقة الخليج والعالم العربي، كما انها استطاعت خلال الاعوام الخمسة الماضية ترسيخ مكانتها كشركة رائدة بين كبرى شركات العقار والاستثمار.
يذكر ان «المزايا» تقوم بتطوير 9 عقارات ضمن مشروع «داون تاون جبل علي». وتقع هذه العقارات التسعة في منطقتين من ضمن المناطق الرئيسية الاربع في المشروع، حيث ستستثمر الشركة برجا تجاريا في المنطقة الاولى، و8 عقارات في المنطقة الرابعة من المشروع. وسيتألف المبنى الاول من 30 طابقا مخصصا لخدمة قطاع المكاتب التجارية، ويحتوي على 6 طوابق لخدمة مواقف السيارات. فيما من المزمع ان تضم المباني الثمانية الاخرى الواقعة في المنطقة الرابعة مزيجا من المباني التي تخدم القطاع السكنية وقطاع المكاتب والوحدات التجارية.
كما قامت «المزايا» بشراء قطعة ارض على شارع الشيخ زايد مباشرة وعلى موقع استراتيجي حيوي، بقيمة بلغت 228 مليون درهم اماراتي، لتأسيس برج يحمل اسم «برج المزايا العقاري» بارتفاع 70 طابقا لخدمة قطاع المكاتب. وقامت «المزايا» بالعمل على طرح هذا المشروع للتصميم والتنفيذ وفقا لنظام تتابعي متسارع، على ان ينفذ خلال 24 شهرا للبدء بطرحه بنظام المكاتب حيث قررت الشركة الاحتفاظ بالمبنى كاحد الأصول الثابتة لديها، والاستفادة منه كاستثمار مدر للدخل على المدى البعيد، بعائد سنوي يصل إلى 20 في المئة.
 

واحدمليون

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2008
المشاركات
560
اليوم تداول علية قوي اخر السوق على 920 وانشالله بداية انطلاقة للسهم المهضوم حقة ولو اني اشوفة تجميع قوي من دون اثارة فوضى
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شركة عبد العزيز أبل تتهم مجلس إدارة «مزايا» بالغش والتدليس


الخميس, 3 يوليو 2008
قام بدر عبدالعزيز أبل ممثلا لشركة أولاد عبدالعزيز علي أبل بتقديم شكوى ضد مجلس ادارة شركة مزايا القابضة يتهم فيها المجلس بالغش والتدليس وتنفيع جهات محددة لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وقال أبل في الشكوى التي قدمها الى وكيل وزارة التجارة والصناعة- بصفته ممثلا قانونيا لشركة أولاد عبد العزيز أبل (ذات مسؤولية محددة) والتي تساهم في شركة مزايا القابضة وأيضا وبصفته مساهما في شركة المزايا القابضة وكذلك بصفته ممثلا لإحدى المحافظ الاستثمارية المدارة من قبل بنك الكويت الوطني والتي تملك أسهما في شركة المزايا القابضة- ان المجلس متواطئ مع هذه الأطراف لحرمان صغار المستثمرين من حقهم في الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة.

وطالب أبل وكيل وزارة التجارة والصناعة بإجراء التحقيقات اللازمة فيما تضمنته الشكوى من مخالفات وتقديم من تثبت إدانته للمحكمة أو اتخاذ ما ترونه مناسبا من إجراءات مع احتفاظي كمساهم بكل حقوقي القانونية قبل مجلس الإدارة.

وقال أبل في الشكوى إنه وبتاريخ 31/3/2008 انعقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة مزايا القابضة بفندق جي دبليو ماريوت. وبعد ان ناقشت الجمعية العمومية للشركة بنود جدول الأعمال تمت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بما يعادل 75 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس وعلاوة أصدار قدرها 766 فلسا للسهم الواحد أو ما يعادله بعد توزيعات الأرباح النقدية واسهم المنحة مع تنازل المساهمين الحاليين في الشركة عن حقهم في هذه الزيادة.

وأضاف: إلا أنني فوجئت بأن كبار الملاك في الشركة وهم: الشركة الوطنية للميادين والسيد يعقوب يوسف النفيسي لم تتغير نسبة ملكيتهم في الشركة بعد زيادة رأس مال الشركة بمقدار الزيادة، كما أن المساهم الاستراتيجي الذي تمت زيادة رأس مال الشركة وحرمان المساهمين الأصليين من استخدام حق الأولوية بغرض دخوله فيها ما هو إلا الشركة التاسعة للإنشاءات وغير المعروف لنا او لأي مساهم في الشركة أسماء ملاكها.

كما انني فوجئت أيضا بأن الشركة التاسعة للإنشاءات المساهم الاستراتيجي الجديد، كما يزعم مجلس إدارة شركة مزايا، لم تخصص له كامل نسبة الزيادة في رأس مال الشركة طبقا لقرار الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 31/3/2008 والبالغ قدرها 23.7 ٪ وإنما خصص لها ما قدره 15.9 ٪ من الزيادة فقط وغير معلوم أين ذهبت باقي نسبة الزيادة في رأس المال البالغ قدرها 7.8 ٪.

واضاف: فوق ما تقدم فقد تثبت لنا أن الشركة التاسعة للإنشاءات قد قامت بالتصرف في الأسهم التي تم تخصيصها لها والبالغ قدرها 15.9 ٪ من الزيادة عن طريق البيع في سوق الكويت للأوراق المالية وأصبحت نسبتها لا تزيد في الوقت الحالي عن 7.59 ٪ من رأس مال الشركة وجميع هذه التصرفات قد أثبتت لنا أن موضوع دخول مساهم استراتيجي في شركة مزايا وحرمان صغار المساهمين من استخدام حق الأولوية في زيادة رأس مال الشركة بالمخالفة لإحكام قانون الشركات التجارية، ما كان إلا غشا وتدليسا من مجلس إدارة الشركة المعين من قبل كبار ملاك الشركة بغرض تنفيعهم وتحقيق مكاسب غير مشروعة لهم بالمخالفة لاحكام قانون الشركات التجارية فضلا عن الإضرار بحق الأقلية في الشركة باستخدام حق الأولوية في المساهمة بإحكام المادة (131) من قانون الشركات التجارية.

وذكر: لما كانت وزارة التجارة والصناعة، وطبقا لنص المادة (178) من قانون الشركات التجارية هي المكلفة بمراقبة إعمال الشركات المساهمة الكويتية وضبط اي مخالفة تقع من مجالس الإدارة بالمخالفة لأحكام القانون أو تضر بمصالح الشركة او بمصالح المساهمين أو بعضهم أو تؤثر في الاقتصاد القومي، فإنني وبصفتي سالفة البيان أتقدم لسيادتكم بهذه الشكوى. وتحريا منها للدقة والموضوعية اتصلت «أوان» برئيس مجلس إدارة شركة مزايا القابضة خالد اسبيته عبر الهاتف لكنه قال انه لم يطلع على الشكوى بسبب وجوده خارج البلاد، مؤكدا انه يتحفظ في الرد على أسئلة الإعلام لحين الإطلاع على الشكوى وبحث الأمر.
 

بو بدر

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2003
المشاركات
181
اليوم تداول علية قوي اخر السوق على 920 وانشالله بداية انطلاقة للسهم المهضوم حقة ولو اني اشوفة تجميع قوي من دون اثارة فوضى


و اليوم أيضا تجميع قوي ... أتوقع بداية أنطلاقة السهم ...

مزايا سهم ديناري ...... و الأيام تثبت أنشاء الله
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«المزايا» تستثمر 5 ملايين درهم.. وتتوقع تحقيق عوائد خلال ستة أشهر

الخميس, 24 - يوليو - 2008

أعلن مؤشر مزايا العقاري، أول مؤشر عقاري فريد من نوعه في المنطقة، عن إحراز تقدم كبير في التحضيرات المخصصة لإطلاق المؤشرات العقارية الفرعية المخصصة لدراسة حركة القطاعات العقارية داخل المدن الرئيسية في كل دولة من دول الخليج، التي تشهد بدورها طفرة عقارية كبرى ونموا غير مسبوق لناحية الحركة العقارية.

جاء هذا الإعلان بالتوازي مع إعلان المؤشر تجاوز استثماراته ما يقارب 5 ملايين درهم في عملية تطوير عمله، ومن المتوقع أن يباشر بتحقيق عوائد في غضون ستة أشهر.

ويأتي إطلاق المؤشرات الفرعية، بعد أن رصد المؤشر الحركة المتصاعدة والطفرة التي شهدتها بعض المدن في دول الخليج والتفاوت الكبير في الأسعار بين مدينة وأخرى، حتى باتت أسعار المتر المربع الواحد في بعض المدن الحديثة الطفرة تتفوق على مثيلها في المدن التي تعيش الطفرة منذ سنوات، وقد وجد المؤشر ضرورة ماسة للإسراع في انشاء المؤشرات الفرعية لمواكبة الحركة السريعة للتطور العقاري في هذه المدن.

وقطعت «مزايا» شوطا كبيرا في إعداد المعادلات والعمليات الحسابية الخاصة بهذه المؤشرات الفرعية، كما أنجزت جمع البيانات والمعطيات الخاصة بكل مدينة، مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة المتغيرات والاختلافات في طبيعة النشاط العقاري بين مدينة وأخرى.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لعمليات المزايا القابضة المهندسة سلوى ملحس، «لقد مضى على تأسيس مؤشر المزايا العقاري أكثر من عام تقريبا، اكتسبنا خلاله كثيرا من الخبرة، واستطعنا تأسيس قاعدة موثوقة من البيانات والمعلومات التي يمكن الاستناد إليها للتوسع في الخدمات التي يقدمها المؤشر، ومنها إطلاق مؤشرات فرعية تشمل المدن الرئيسية في الخليج العربي، كما سيُدخل تطوير رئيسي على البرنامج المشغل لمؤشر مزايا، لمنحه مرونة عالية في استرجاع البيانات ومعالجتها وسهولة التصفح، وذلك لمنح المستخدم القدرة على الوصول إلى مختلف القطاعات والمؤشرات الفرعية التابعة لها بأسهل الطرق».
وأضافت: «سيكون تركيزنا من خلال هذه المؤشرات على كل المدن الرئيسية في دول الخليج العربي التي تشهد طفرة عقارية وحركة حيوية في قطاعها العقاري، وهذه الأسواق تشمل مدن الطفرة الحالية، ومدن الطفرة الواعدة.

وزادت: سنركز في عملنا على مدن مثل دبي وأبو ظبي، ذات الحركة العقارية الناشطة، التي تشكل ظاهرة في عالم العقارات لناحية النمو في المشاريع والأسعار والتبادلات وسواها.
كما سنركز على مدن الطفرة الواعدة مثل عجمان التي تشهد سوقها العقارية حركة ناشطة لناحية المشاريع الكبرى مثل مشروع الزوراء ومشروع مرسى عجمان وغيرها، كما تشهد سوقها ارتفاعا في أسعار الأراضي التي زادت بحدود 50 في المئة خلال الشهرين الأخيرين».

وألمحت ملحس الى ان المؤشر سيطلق عملية دفع نوع من الاشتراكات التي يتوجب على زوار الموقع الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها دفعها، وذلك خلال ستة أشهر، بعد أن كان يقدم كل تقاريره وبياناته بالمجان الى الزوار. كما اشارت الى أن المؤشر سيطلق مجموعة جديدة من الخدمات المميزة أهمها طرح اسعار العقارات بجميع أنواعها، في كل المدن التي يشملها. ويرصد مؤشر مزايا العقاري تطور قطاع العقارات منطقة الخليج العربي بشكل عام وبصورة دقيقة وشفافة، من خلال معرفة أسعار المبايعات والصفقات العقارية في كل دولة من دول الخليج كمؤشر سعري، إضافة إلى عمليات البيع والشراء كمؤشر كمي وحجمي. كما يوفر المؤشر امكان تحديد التطور الحاصل في القطاع العقاري والمكاسب المحققة لكل النشاطات، الى جانب معلومات اضافية تستند الى قاعدة بيانات ضخمة ومحدثة باستمرار، تساعد المستثمرين على تحديد القطاع الذي سيتوجه للاستثمار فيه بطريقة واضحة ودقيقة وسهلة، اضافة الى تحديد اكثر النشاطات العقارية سيطرة وجذبا للفوائض المالية المتوافرة في المنطقة. ويقدم المؤشر احصاءات وبيانات وتقارير شهرية تقيس تطور جميع المؤشرات العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها مؤشر قطاع الأراضي المخصص لغايات السكن، ومؤشر التداولات على قطاع الشقق السكنية والفلل، ومؤشر قطاع الأراضي المخصصة للغايات التجارية والاستثمارية، ومؤشر مبايعات المكاتب الجاهزة. كما يقدم تحليلات دقيقة ووافية عن حركة كل مؤشر في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى