شركة المزايا القابضة ش.م.ك.م ( مزايا ) .‏

الحالة
موضوع مغلق

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
11:33:51 شركة تابعة ل(مزايا) تبيع مشروع عقاري في دبي
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المزايا القابضة افادت بانه بناءا ‏
على اتمام بيع صفقة عقار من قبل احدى الشركات التابعة لها "شركة دبي ‏
الاولى للتطوير العقاري" والتي تمتلك بها الشركة نسبة تعادل 76,7% من
اجمالي رأسمالها ، نتج عنة ارباح اجمالية بلغت حوالي 72,000,000 د.ك ‏
مما سوف ينعكس بارباح خاصة بشركة المزايا القابضة حسب نسب ملكيتها ‏
بمبلغ اجمالي وقدرة 46,000,000 د.ك وباستخدام نسب الانجاز وطريقة السداد ‏
وسوف توزع الارباح حسب الاتي:‏
ِ1- 23,000,000 د.ك عن سنة 2008 سيتم اثبات الربح في فترات متفرقة بناء على ‏
عملية التحصيل .‏
ِ2- 23,000,000 د.ك عن سنة 2009 سيتم اثبات الربح في فترات متفرقة بناء على ‏
عملية التحصيل .‏
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان .‏
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

السهم تضاعف أكثر من 14 مرة منذ التأسيس مع الأخذ بعين الإعتبار التوزيعات خلال الأعوام السابقة بالطبع مع العلم أن الشركة لم تكمل عامها العاشر حتى الآن وهو بصراحة إنجاز كبير جدا يحسب لإدارة الشركة

مع ذلك لي مأخذ كبير على الشركة بخصوص المستثمرين الإستراتيجيين .. يحق للمساهمين الحاليين معرفة من هي هذه الجهة التي تنازلوا عن حقهم بزيادة رأس المال بأقل من سعر السهم السوقي حاليا

مبروكين يا ملاك المزايا وتستاهلون أكثر :)
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
سهم يستحق الاستثمار ولا خوف منه للسنتين القادمتين
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
يا الشباب الخير انا شاريه 960 فلس هل احتفظ فيه ام ابيه ولا اخليه بلتجوري ويرجى ادراج التحليل الفني ولا تبخلونا علينا ما قصرتوا
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
!Transparency

السلام عليكم

السهم تضاعف أكثر من 14 مرة منذ التأسيس مع الأخذ بعين الإعتبار التوزيعات خلال الأعوام السابقة بالطبع مع العلم أن الشركة لم تكمل عامها العاشر حتى الآن وهو بصراحة إنجاز كبير جدا يحسب لإدارة الشركة

مع ذلك لي مأخذ كبير على الشركة بخصوص المستثمرين الإستراتيجيين .. يحق للمساهمين الحاليين معرفة من هي هذه الجهة التي تنازلوا عن حقهم بزيادة رأس المال بأقل من سعر السهم السوقي حاليا

مبروكين يا ملاك المزايا وتستاهلون أكثر :)

شركة المزايا تعقد مؤتمر الشفافية المالي التابع لها

الشؤون الإقتصادية 13/05/2008 04:53:00 م



من حنان القيسي

الكويت - 13 - 5 (كونا) -- أكد رئيس مجلس ادارة شركة المزايا العقارية القابضة رشيد النفيسي اليوم أن الطفرة العقارية التي تشهدها دول منطقة الخليج العربية آتت ثمارها لعدد كبير من الشركات العقارية للاستثمار فيها.
وقال النفيسي في كلمة القاها في مؤتمر الشفافية المالي لشركة مزايا العقارية القابضة هنا اليوم ان شركة المزايا كانت أحد المقتنصين للفرص الاستثمارية الواعدة للاستثمار العقاري في المنطقة.
واضاف أن لدى الشركة خطة توسعية نحو قطر بعد مشاركتها في طرح مزايا قطر اخيرا وفي مزايا السعودية التي سترى النور قريبا الى جانب استثماراتها السابقة والحالية في دولة الامارات العربية المتحدة.
وأوضح أن خطة المزايا تهدف الى تحقيق النمو المتواصل في الأرباح مع التوسع الأفقي نحو المزيد من المشاريع مؤكدا أن الشركة تضع مساهميها في مقدمة أولويتها.
وذكر النفيسي أن الشركة حققت اسما متميزا في الأسواق العقارية الأمر الذي زاد من ثقة المستثمرين مبينا أن الشركة تعمل حاليا على انشاء وتأسيس الكثير من المحافظ و الصناديق العقارية.
وقال ان الشركة تدير كذلك شركات عقارية ضخمة تملك فيها حصصا مؤثرة على غرار شركة الواجهة المائية الأولى والتي طرحتها جلوبل اخيرا للسوق وتم تغطيتها بنجاح الى جانب عدد من المشاريع العقارية الواعدة.
وعن مؤتمر الشفافية اعتبر النفيسي أنه يعكس حرص الشركة على الالتزام بمعايير الشفافية في عملها عبر تقديم شروح مفصلة عن الشركة وأدائها ومشاريعها وخططها الى جانب تقديم تحليلات عن نتائجها المالية المحققة وفتح باب المناقشات حول أدائها المالي مما يعزز الثقة بين الشركة والمستثمرين والمحللين.
وذكر أن المؤتمر يتيح للمساهمين الاطلاع المباشر على المشاريع وأعمال الشركة على كل الاصعدة للسنوات المقبلة.
وأكد النفيسي أن المزايا تحرص على اقامة هذا المؤتمر السنوي بشكل دوري ايمانا منها بمبدأ الشفافية الذي تحرص عليه أمام المساهمين والعملاء والراغبين في الاستثمار في الشركة حيث تستعرض فيه مشاريعها وخططها وتسلط الضوء على بياناتها المالية

من جهته قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المهندس خالد اسبيته ان حجم مشاريع الشركة داخل الكويت بلغ 300 مليون دولار في حين بلغ عشرة مليارات دولار في الامارات ومليار دولار في سائر دول الخليج.
وذكر اسبيته أن لدى المزايا استثمارات في داون تاون جبل علي في الامارات بلغت قيمتها نحو خمسة مليارات درهم مضيفا ان هذا الاستثمار سيؤسس لمرحلة جديدة لناحية العوائد والارباح. وأشار اسبيته الى أهمية مساهمة المزايا الواعدة في قطر والتي تفوق قيمتها 500 مليون ريال قطري.
وقال ان لدى المزايا بيانات ربحية مالية قوية وذلك لزيادة اصولها بمعدل نمو سنوي مركب يعادل 96 في المئة وزيادة حجم مشاريعها ذات العوائد المجدية. وأضاف اسبيته أن 90 في المئة من ارباح الشركة هي ارباح تشغيلية محققة بنسبة مئة في المئة موضحا ان لدى المزايا عوائد عالية على سهمها وان اجمالي اصول الشركة قفز من 36 مليون دينار عام 2004 الى 302 مليون دينار عام 2008.
وأوضح أن اصول الشركة موزعة بنسبة 46 في المئة مشاريع قيد التطوير و16 في المئة استثمارات متفرقة فيما تشكل النسبة المتبقية اراضي برسم البيع.
وذكر اسبيته ان لدى المزايا خطة استثمارات موزعة بين مشاريع مدرة للدخل على المدى القصير واخرى على المدى الطويل.
وقال ان ثقل المزايا لناحية المشاريع موجود بنسبة 78 في المئة في دبي ونسبة 15 في المئة في الكويت والنسب الباقية تتوزع على دول الخليج. وعن أرباح الشركة ذكر اسبيته أن الشركة حققت ربحية قدرها 32 مليون دينار لعام 2007 وأرباحا بقيمة 13 مليون دينار في الربع الاول من 2008 وذلك بزيادة 256 في المئة على نفس الفترة من العام الماضي.
واضاف أن المزايا شركة مدرجة في سوقين ماليين هما سوق الكويت للاوراق المالية وسوق دبي المالي وتمتلك مقرا رئيسيا في الكويت (المركز الام للشركة القابضة) ومقرين في دبي. وقال ان المزايا تمتلك حوالي 30 شركة تابعة لها تقوم بكل المهام التابعة للشركة الام والمنوطة بها.
واوضح أن الشركة تقتنص الفرص الاستثمارية التي حققت عوائد مجدية لها وللمساهمين من خلال تأسيس الصناديق والمحافظ العقارية لتمويل مشاريعها وسياسة الاستحواذ على الشركات العقارية والتكتل والاندماج لمواكبة المنافسة في هذا القطاع.
وحضر الندوة مديرو واعضاء مجلس ادارة الشركة وعدد من المساهمين ومديري الصناديق المالية في الشركات الاستثمارية والبنوك وشركات الوساطة والتحليل المالي اضافة الى عدد من المستثمرين.
يذكر أن شركة المزايا تأسست عام 2004 براسمال بلغ 15 مليون دينار كويتي ليصل بعد ثلاث سنوات الى 5ر37 مليون دينار عام 2007 وسيرتفع خلال 2008 الى 5ر45 مليون دينار نتيجة شراء عدد من المستثمرين الاستراتيجيين حصة 23 في المئة من رأسمال الشركة. (النهاية) ح ق / ع ب د كونا131653 جمت ماي 08

__________

المفروض دام إنه مؤتمر شفافية تعلنون عن المستثمرين!!!
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 14/05/2008

%256 زيادة في أرباح «المزايا» في الربع الأول


عقدت شركة المزايا القابضة، رائدة التطوير العقاري في المنطقة، ندوة خاصة للتحليل المالي، القاها المهندس خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، بحضور كل من رشيد النفيسي، رئيس مجلس ادارة المزايا القابضة، وطاقم ادارة الشركة في كل من دبي والكويت.

وحضر الندوة مديرو وأعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد كبير من المساهمين ومديري الصناديق المالية في الشركات الاستثمارية والبنوك وشركات الوساطة والتحليل المالي، بالاضافة إلى شريحة كبيرة من المستثمرين ورجال الصحافة والاعلام.



مبدأ الشفافية

افتتح المؤتمر رشيد النفيسي رئيس مجلس الإدارة بكلمة ترحيبية للحضور قائلاً أن المزايا تحرص على إقامة هذا المؤتمر السنوي بشكل دوري إيماناً منها بمبدأ الشفافية الذي تحرص عليه كل الحرص أمام المساهمين و العملاء و الراغبين في الاستثمار في الشركة حيث تستعرض فيه مشاريع الشركة الحالية و المستقبلية و خطط الشركة التوسعية و تسلط الضوء على بيانات الشركة المالية بشكل واضح و جلي لكافة المحللين الماليين . و علق النفيسي في كلمة على تاريخ المزايا الحافل و قصة نجاحها الشيقة و التي بدأت في عام 2003 واستمرت بتواصل حتى عامنا الحالي و أضاف أن أداء الشركة في تلك الأعوام قد عكس نتائج قياسيه في الأرباح بنمو متطرد كان أحدثها إعلان أرباح الربع الأول و التي حققت ارتفاعاً بنسبة 256 % عن الفترة نفسها من العام الماضي و بربحية تجاوزت الـ35 فلسا للسهم الواحد محققة أرباحاً وصلت إلى 13 مليون دينار.

واسترسل النفيسي قائلاً أن خطة المزايا ستكون دوماً موزونه من حيث تحقيق النمو المتواصل في الأرباح مع التوسع الأفقي نحو المزيد من المشاريع مؤكداً أن الشركة تضع مساهميها في مقدمة أولوياتها. وأضاف النفيسي أن الطفرة العقارية التي شهدتها الإمارات العربية بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام إنما ألقت بثمارها على الكثير من الشركات العقارية والتي كانت المزايا أحد إحدى المقتنصين للفرص الإستثمارية الواعدة فيها حيث أن لدى المزايا حالياً خطة توسعية نحو قطر بعد مشاركتها في طرح مزايا قطر مؤخراً مؤكداً أن مزايا السعودية سترى النور قريباً. وتابع النفيسي حديثه قائلاً أن للشركة وبفضل من الله اسماً مرموقاً في الأسواق العقارية الأمر الذي زاد من ثقة المستثمرين فيها حيث تعمل الشركة حاليا على إنشاء وتأسيس الكثير من المحافظ و الصناديق العقارية كما وتدير شركات عقارية ضخمة تملك فيها حصصا مؤثرة على غرار شركة الواجهة المائية الأولى و التي طرحتها جلوبل مؤخراً للسوق و تم تغطيتها بنجاح منقطع النظير واختتم النفيسي حديثه قائلاً أن لدى الشركة حالياً الكثير من المشاريع العقارية الواعدة و المتوقع قطف ثمارها في السنوات المقبلة.



رؤية المزايا

واستهل المهندس خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، محاضرته بالاشارة الى كون المزايا ترفع مسؤوليتها عن اي خطأ كي يرد في وسائل الاعلام او سواها حول الاخبار المتناولة لناحية هذه الندوة المالية والمواضيع التي ستعرضها، ومن ثم بادر الى تقديم هدية مميزة الى امير دولة الكويت والكويتيين، وهي عبارة عن مبادرة تتطلع الى تحويل الكويت الى مركز مالي وثقافي وحضاري من الدرجة الاولى، وقد عرض للغاية شريطا مسجلا يشرح من خلاله رؤية المزايا، معبرا عن امله ان تشهد مبادرة الشركة النور. وباشر بعدها اسبيته عرضه حول شركة المزايا انطلاقا من تاريخ التأسيس عام 2004، مرورا بهيكلية الشركة واداراتها الى جانب فروعها ومشاريعها ورأسمالها، كما استعرض كافة القطاعات التي تعمل بها الشركة مستشهداً بالمشاريع كل على حدة في الكويت والخليج العربي. وذكر اسبيته ان الشركة باشرت اعمالها سنة 2004 برأسمال لم يتعد 15 مليون دينار كويتي، ليصل بعد 3 سنوات الى 37.5 مليون دينار عام 2007، وسيرتفع خلال 2008 الى 45.5 مليون دينار كويتي كنتيجة شراء عدد من المستثمرين الاستراتيجيين حصة 23% من رأسمال الشركة. وذكر اسبيته ان المزايا هي شركة مدرجة في سوقين ماليين هما سوق الكويت للاوراق المالية وسوق دبي المالي، كما تمتلك الشركة مقرا رئيسيا لها في الكويت، المركز الام للشركة القابضة، ومقرين في اهم المناطق الحيوية في دبي، وذلك في مركز دبي المالي العالمي وفي مدينة دبي الطبية. واشار اسبيته الى ان المزايا تمتلك حاليا حوالي 30 شركة تابعة لها تقوم بكافة المهام التابعة للشركة الام والمناطة اليها. واشاد اسبيته بقوة مجلس ادارة الشركة وبقوة فريق العمل من الموظفين الذين فاق عددهم 150 موظفا في كافة ادارات الشركة، قائلا ان المزايا نجحت في تأهيل فريق فني من ذوي الخبرات العالية وذلك على الرغم من أن وجود الكفاءات الادارية ذات الخبرة والسجل المهني الحافل قد أصبح أمراً نادراً في الوقت الحالي، كما أصبح الحصول عليها يمثل تحدياً أمام نجاح الكثير من الشركات. واستعرض اسبيته كذلك عددا من انجازات الشركة للعام الماضي، وعدّد بعض الجوائز والتنويهات التي حازت عليها الشركة كشهادة ايزو 9001:2000، ولقب أفضل شركة عقارية لعام 2007 من مجلة ارابيان بزنس، وحصولها على الترتيب 34 من 50 من بين أكثر الشركات المقدرة وذلك من مجلة ارابيان بزنس ايضا، الى جانب لقب افضل شركة عقارية لعام 2007 من شركة تمويل. كما نجحت الشركة في الحصول على رخصة مطور عقاري من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي (RERA)، والتي تمنحها الحق باقامة المشاريع المختلفة في دبي.

وذكر اسبيته ان اهم انجازات 2007 هو تشغيل مؤشر المزايا العقاري، اول مؤشر من نوعه في المنطقة، وهذا الانجاز لا يعد انجازا خاصا بالمزايا وحدها وانما هو انجاز مهم على صعيد قطاع التطوير العقاري في المنطقة ككل. واشار اسبيته الى ان فكرة المزايا في مؤشرها كانت بهدف التركيز على حركة القطاعات العقارية في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي على حدة، لكنها لاحظت ان الحركة والثورة العقارية التي تشهدها المناطق داخل هذه الدول تحتاج الى مواكبة حركتها ايضا. واعلن ان مؤشر المزايا يعمل حاليا على تخصيص جزء من عمل المؤشر لحركة القطاعات العقارية داخل المناطق في كل دولة، وسوف يرى هذا المشروع النور قريبا.

وفصل اسبيته حجم مشاريع شركة المزايا مشيرا الى ان حجم المشاريع داخل الكويت قد وصل الى 300 مليون دولار، في حين انها وصلت الى 10 مليار دولار في دولة الامارات العربية المتحدة، ومليار دولار في سائر دول الخليج. وشدد اسبيته على استثمار المزايا في داون تاون جبل علي والذي تصل قيمة استثمارات الشركة فيه الى ما يفوق 5 مليارات درهم، مشيرا الى ان هذا الاستثمار سيؤسس لمرحلة جديدة لناحية العائدات والارباح، وهو نقلة نوعية فيما يتعلق بمستقبل استثمارات المزايا ومشاريعها. كما عقب اسبيته على مشروع المزايا الجديد في دبي على شارع الشيخ زايد، وهو عبارة عن برج مخصص للمكاتب يزيد عن 70 طابقا ويحمل اسم الشركة. من جهة اخرى، اشار اسبيته الى اهمية مساهمة المزايا الواعدة في قطر، والذي تفوق قيمته 500 مليون ريال قطري.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
خبر

خبر من مصدر موثوق إن شاء الله والعلم عند الله السهم رايح 1200 الى 1300 خلال فترة قصيرة ...

ليست دعوة للشراء ... ولكن دعوة للمراقبة.

والله أعلم

بوباسل
 

مسكين99

موقوف
التسجيل
30 أبريل 2008
المشاركات
198
انا وصلني انه السهم رايح فوق دينار مادري جم بس فوق دينار ,,, بس لو تبونه يوصل دينارين لازم تاجر ابن تاجر يدش هني ويكتب عن مزايا خو تاجر ابن تاجر لو كتب عن مزايا كتاباته ولا فؤاد الهاشم يصعد ثاني يوم السهم ,,,
 

مسكين99

موقوف
التسجيل
30 أبريل 2008
المشاركات
198
,, تـــــداول عجيب وغريب على سهم مــــزايا الــــيـــوم

هل من اشترى السهم بسعر 970 الـــيـــوم غبي ؟؟؟

,,, تـــجمـــيع واضـــح باسعار 940 و 950 و 960 و 970 ,,, وصــــانع السوق صكر السهم اليوم على 930 عشان يمديه يلم اكثر غدآ ,,,,

وتوصيـــة قويـــة على السهم انه رايــــــــــح فوق 1,200


ونتمنالكم الخير جميعآ ,,,
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
وفي خبر مفاجئ أعلنت شركة دبي الأولى التابعة لشركة مزايا عن فشل صفقة سكاي غاردنر بعد أن تم الإعلان عنها في وقت سابق وسط ادعاء بين شركتي دبي الأولى ومزايا من جهة و شركة أملاك من جهة أخرى بان الطرف الأخر هو المتسبب في فشل الصفقة مع انتظار ما سيحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة.
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
مبروك مبروك مبروك للملاك تم توقيع بيع برج سكاي جاردنز 80 مليون دينار المملوكه لدبي الاولى منها 46 مليون لمزايا
 

السليطي

عضو مميز
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
748
الإقامة
المرقاب
وفي خبر مفاجئ أعلنت شركة دبي الأولى التابعة لشركة مزايا عن فشل صفقة سكاي غاردنر بعد أن تم الإعلان عنها في وقت سابق وسط ادعاء بين شركتي دبي الأولى ومزايا من جهة و شركة أملاك من جهة أخرى بان الطرف الأخر هو المتسبب في فشل الصفقة مع انتظار ما سيحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة.

مبروك مبروك مبروك للملاك تم توقيع بيع برج سكاي جاردنز 80 مليون دينار المملوكه لدبي الاولى منها 46 مليون لمزايا

الله يوفق ملاكه
 

سهمكو

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
18
توسط مركز دبي المالي لإنهاء الخلاف بين إدارة املاك و المزايا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى