الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

ryaq

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2005
المشاركات
69
متى يرد السهم الى السوق ، وين الشفافية يا ادارة الشركة ، اعضاء مجلس الادارة يهمهم مصالحهم فقط ، حتى رئيس الشركة لم يطلع الى وسال الاعلام لتفنيدالاخبار عن الشركة صحيحة ام غير حصيحة التجاوزات فى الشركة، تركو صغار المساهمين فى حيرة من امرهم. أويد رفع قضية على مجلس ادارة الشركة وذلك لردع اى تصرف غير مسئول يقوم به رئيس الشركة اذا ثبت عليه انه مخالف الانظمة او انه تجاوز صلاحياته . نأمل ان يفهم المستثمرون ان القانون يحميهم ولا خوف على الشركة وانما الخوف يأتى من مسئولى الشركة وتصرفاتهم وتجاوزاتهم والتى اثبتت انها غير طبيعية ، مرتين توقف الشركة عن التدوال فى اقل من شهرين ، ولا دخان بدون نار . والله الموفق
 

ولد ابوه

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2005
المشاركات
70
مهما كانت الاسباب وراء هل مشكله فا انا مايشرفني بعد اليوم اني املك اسهم اب هل شركه عقب الي صار منها وعقب الي لمسته من عدم الاهتمام بقاعده مساهميها

ولله انا مثلك:mad:
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
فيه شغله مهمه وايد وايد يااخوان كلكم لاحظتوا شلي صار مع غلف انفست وهو نزول حد ادني 3 ايام ونزول السوق ساعد ايضا وتخويف الناس وتم شراء كل الكميات الخايفه باسعار طايحه .. مجلس الاهليه مقبل علي انتخايات والاعضاء احتمال يبون حصص من الاسهم عشان يحتلون مراكز في مجلس الادارة فالايخرعونكم مثل غلف انفست وياخدون اسهمكم بالنازل ... هدا رايي الشخصي فقط .. ليست دعوة للبيع او الشراء ... ولكم تحياتي
 
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
54
خبر سعيد ..لملاك الأهلية

يقف وراءها خمسة من أعضاء مجلس الإدارة

الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار

أخفى معلومات من محاضر الجلسات​

كشفت مصادر مقربة من داخل الشركة الأهلية للاستثمار حقيقة ما يثار الآن داخل الشركة من تباين في وجهات النظر أدى إلى إيقاف سهم الشركة عن التداول في البورصة للمرة الثانية خلال فترة وجيزة.
وأوضحت المصادر أن الرئيس التنفيذي للأهلية للاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة هم الذين يقفون وراء الزوبعة التي أثيرت أخيرا بعد أن علموا أنه لن يتم التجديد لهم في عضوية مجلس إدارة الشركة والتي تنتهي عضويتهم فيها بنهاية العام الحالي إضافة إلى نية إدارة الشركة قبول الاستقالة التي سبق وأن تقدم بها الرئيس التنفيذي عبدالله القبندي لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عبدالسلام عبدالله العوضي.
وبينت المصادر أنه نظرا للتغيرات التي طرأت أخيرا على تركيبة كبار المساهمين في الشركة الأهلية للاستثمار عما كانت عليه قبل ثلاث سنوات والتي تمثلت في امتلاك غلف انفست لنسبة 11 في المئة وشركة شعاع كابيتال الإماراتية لنسبة 10 في المئة ومحافظ استثمارية نسبة 20 في المئة وعليه طلب المساهمون الكبار في الشركة تعيين من يمثلهم في مجلس الإدارة الجديد ولاسيما أن المجلس الحالي ستنتهي مدته بنهاية العام الحالي.
وأشارت المصادر إلى انه عندما علم مجموعة من أعضاء المجلس الحالي بالتغييرات الجديدة المنتظرة أنه لن يتم إعادة انتخابهم أو تعيينهم في المجلس الجديد بدأوا في القيام بأساليب ملتوية وبإثارة الزوبعة والشوشرة للتأثير على نشاطات الشركة كنوع من حفظ ماء الوجه رغم علمهم أن ما أثاروه من مشكلات ليس لها وجود على أرض الواقع ويتسبب في الأضرار بمساهمي الشركة الذين سبق وأن وثقوا بهم وصوتوا لهم.
واستغربت المصادر من الأفعال التي أقدم عليها هؤلاء الأعضاء رغم أنهم ليسوا مساهمين في الشركة بل تم تعيينهم في السابق وبدلا من أن يردوا الجميل للشركة مارسوا العكس مع المساهمين وإدارة الشركة ونكروا الجميل.
وأكدت المصادر أن الزوبعة المفتعلة التي أثيرت أخيرا يتمثل سببها الأساسي في إخفاء محاضر مجلس الإدارة وبعض البيانات المالية عن أعضاء مجلس الإدارة الذين توجه بعضهم إلى البنك المركزي ووزارة التجارة يشتكون من عدم توافر المعلومات الكافية لهم رغم علمهم أن محاضر مجلس الإدارة والبيانات المالية تقع مسؤولية إخفائها على الرئيس التنفيذي الذي تعمد إخفائها لإثارة الشوشرة على الشركة بعد أن علم بأن الإدارة تنوي قبول الاستقالة التي تقدم بها.
وأعربت المصادر عن استغرابها من قيام الرئيس التنفيذي والمعروف عنه بإثارة المشكلات والبلبلة والتخريب في كل شركة يعمل بها قبل تركها بالوقوف بجوار أعضاء مجلس الإدارة في شكواهم للمسؤولين من إخفاء المعلومات رغم أنه هو المسؤول عن إخفائها لينطبق عليه المثل القائل (يقتل القتيل ويمشي في جنازته).
وأوضحت المصادر أن ما أثير حاليا للمرة الثانية حول موضوع الاستثمار مع أطراف ذوي صلة سبق وأن تم توضيحه ونشره من قبل إدارة البورصة والتزمت به إدارة الشركة بالإفصاح عن كل ما يتعلق به وإثارة الموضوع مرة ثانية يؤكد نية ورغبة أعضاء مجلس الإدارة الذي لن يجد لهم ومعهم الرئيس التنفيذي المستقيل في إثارة الشوشرة على مسيرة الشركة ومصالح المساهمين ولاسيما بعد النشاط الذي شهده سهم الشركة وسهم غلف انفست الذي تتملك الأهلية فيها نحو 37 في المئة والنتائج المالية الممتازة التي ستحققها الشركة نهاية العام والمتوقع تحقيقها العام المقبل ولاسيما في ظل المشاريع الاستثمارية العقارية الصناعية التي تنوي الأهلية الدخول فيها وتنفيذها محليا وخليجيا.
 

السهو

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
623
الاطراف ذات الصله

ممكن اخواني تتمعنون بالتوضيح الخاص بالاطراف ذات الصله
اللي اشوفه ان عبدالسلام العوضي اعطى ميزه للشركه بانها تحول له الاراضي اللي ما تقدر تبيعها بنفس القيمه وبذلك وضع نفسه في مهب تقلبات الاسعار ورفع عن الشركه هذا العبئ
يعني لو ان الاراضي انخفضت قيمتها سيكون هو الخسران حيث سيستردها بنفس القيمه
اللي حصل ان الاراضي ارتفعت قيمتها وبصراحه التقاعس من ادارة الشركة بعدم قدرتها على البيع بنفس مدة العقد
ولو عبدالسلام هو الخسران ما صار الحسد من الاعضاء المنتهية عضويتهم واثارة الشوشره على شركه كانت واعده جدا
الموضوع زوبعه اثارها مجموعه من الحاسدين
ولو كان قلوبهم على المساهمين جان باعوا الاراضي في المده المقرره وربحت الشركه من وراء ذلك مبالغ محترمه

الموضوع الثاني انهم لما ردوا وشروا الاراضي مرة اخرى
هل قاموا بالبيع وهل كان البيع مربحا
اذا كان البيع مربحا فاعتقد الرجل عداه العيب

الشركه ملتزمه بالمعايير الدوليه
واجراءتها المحاسبيه حسب مصادري سليمه جدا
وستثبت الايام صدق كلامي
ولكن حتى تثبت الايام صدق كلامي ستخسر الشركه الكثير من قيمتها السوقيه وكذلك من سمعتها

مجرد وجهة نظر وقراءه لما بين السطور
يمكن الاخوان اصحاب الخبره يفيدون اكثر
بدون عواطف او انفعالات

اخوكم بو سعود
 

بوشهري

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2005
المشاركات
284
خبر ظاهرا ممتاز و لكن !

لماذا لم يكن الافصاح من الرئيس !

لماذا مصادر مقربه من داخل الشركه !

كان المفروض يتقدوم بايضاح رسمي من الشركه يتم فيه شرح كل ما حصل و يكون الايضاح موجه رسميااااااااا لادارة البورصه

و الامر الأخر هو لماذا لم يذكر ان الشركه قدمت الى ادارة البورصه ايضاح ليتم دراسته و اعادة التداول في اقرب وقت ممكن !!

اتمنى ان ما تطول السالفه اكثر من جذي لان مثل ما يقولون الريحه فاحت و بانت الرؤيه ..

متى تعود للتداول !

ان شاء الله ان شاء الله غدا تعود للتدوال و ان شاء الله البورصه ما يمصخونها بدراسه الموضوع .

الى الان الشركه موقوفه للأسف .

مو قصدي التحبيط أبدا علما اني احد ملاك الاهليه و خسارتي فيها كبيره للأسف و لكن هذا واقع المقال الذي كتب في الجريده .

تحياتي للجميع
 

saas2000

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
106
.. وتبدأ تحقيقاتها في شكوى «الأهلية»
كتب رأفت توما:
بدأت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس تحقيقاتها في شأن الشكوى التي تقدم بها عدد من الاطراف ذات العلاقة بالشركة الاهلية للاستثمار والتي تحدثت عن وجود مخالفات ارتكبها بعض اعضاء مجلس ادارة الشركة.

واشار اصحاب الشكوى الى ان المخالفات تطال مواضيع عدة تتعلق بعقود اجرتها الشركة الاهلية للاستثمار وعقود سندات وصكوك فضلا عن تعاملات ذات صلة وعدم عقد اجتماعات لمجلس الادارة وانفراد رئيس مجلس الادارة بالقرارات الاساسية.

وبدأت ادارة البورصة امس تحقيقاتها مع اطراف الشكوى.
 

mutadawil_22

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
553
centralbank قال:
الشركة منزلة بيان بالصحف

البيان ان شاءالله ايجابي
وحبيت اكتبه بس البيان طويل حبتين
بس راح اذكر مقتطفات منه....

وهذا بعض ماذكرته جريدة الانباء

((اما فيما يخص مااثير حول استقالة نائب رئيس مجلس الاداره وبيع حصته في الشركه فاننا نؤكد بان نائب الرئيس لم يقدم استقالته ومازال مساهما بالشركه))

((أما مايخص موضوع اختفاء 10 مليون دينار كما جاء في جريدة القبس الصادر بتاريخ 20-12-2005 فلأسف ان هذا القول هو افتراء اخر وتؤكد الشركة الاهلية بأن جميع معاملاتها تخضع لرقابة الحاسبات ولميزانيات مدققه ومصدقه من الجهات الرسميه كما ان الدوره الماليه لشركه سليم تماما))

((كما انه يسرنا القول باننا رحبنا بفريق تفتيش من البنك المركزي والذي يتواجد حاليا في مكاتب الشركه وسنقوم بتوفير جميع البيانات والمعلومات الازمه لهم ردا لاي اشاعات مستقبليه محتمله قد لايكون لها اي اساس من الصحه))
 

بوسعود67

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2005
المشاركات
17
دورة الاهلية منتظمه وسليمه

أن شاءاللة تكون دورة الاهلية المالية منتظمه وسليمه
وباقى الشركات :)
 

مستثمروون

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
534
الإقامة
أرض الحبيبة
بس اللي سافر السعودية .. رد .. والا بعده زعلان
ما صار مجلس ادارة ... يا معود ضعنا ..
وين نروح .. البورصة والا الجرايد والا حجي الناس اللي ما يخلص والا ادارة البورصة .. والا نروح السعودية نراضيه والا نروح بورصة دبي ..
أنا أفضل أتلحف .. وأنام ليمن يصفى الجو :cool:
 

البندول

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
36
فنيا للمستثمر المتوسط ---- الأهلية لا تزال بخير

بتطبيق
The Intermediate Trend line
على موجات اليوت
لا تزال الأهلية فنيا متينة

وهي ليست دعوة للشراء أو البيع
 

الملفات المرفقه:

  • Ahlia zigzag.JPG
    Ahlia zigzag.JPG
    الحجم: 92.2 KB   المشاهدات: 238

q8 investor

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
190
الظاهر الراى العام شغاله عدل على الاهليه
لقاء بين مسؤولي «المركزي» والبورصة اليوم وتطورات «الأهلية» المحور الأبرز على الطاولة
كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» ان سوق الكويت للأوراق المالية سيواجه رئىس مجلس ادارة الشركة الأهلية للاستثمار بالشكاوى التي تلقاها من خمسة أعضاء في مجلس ادارة الشركة، والتي سبق أن رفعوها إلى بنك الكويت المركزي.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الالتقاء برئىس مجلس ادارة «الأهلية» كان يفترض ان يتم امس إلا ان حضور مفتشي بنك الكويت المركزي إلى الشركة حال دون مغادرة الرئىس مكتبه في ضوء الاستفسارات التي قد يطلب منه الاجابة عنها.
وتوقعت مصادر مطلعة أن يصاحب زيارة رئىس «الأهلية» للسوق لقاء آخر بين مسؤولين من البنك المركزي وسوق الكويت للأوراق المالية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث تأتي قضية «الأهلية» في طليعة هذه المواضيع.
ومع اصرار رئيس مجلس الادارة على تحميل الرئىس التنفيذي مسؤولية كل ما حصل، إلا أن الرئىس حضر إلى مقر الشركة امس وكانت هناك محاولات لمنعه من الدخول على اعتبار انه معزول من منصبه إلا أنه دخل بعد ذلك، في ضوء طلب مفتشي «المركزي» دخوله للاجابة عن بعض التساؤلات.
وبينت مصادر مطلعة ان الرئىس التنفيذي أكد انه بحكم القانون مازال على رأس عمله لأن من يملك صلاحيات ايقافه عن العمل هو مجلس الادارة وليس الرئيس.
وفي موازاة ذلك دخل مساهم آخر على خط القضية إذ قام برفع شكاوى ضد رئىس مجلس ادارة الشركة إلى كل من وزارة التجارة والصناعة وسوق الكويت للاوراق المالية وبنك الكويت المركزي.
وعلى رغم البيان الصادر عن الشركة اليوم والذي يوضح فيه وجهة نظر «الأهلية» من كل التطورات، إلا أن طبيعة التطورات الحاصلة سواء على صعيد بنك الكويت المركزي أو سوق الكويت للأوراق المالية أو وزارة التجارة تشير إلى ان الأعضاء الخمسة مازالوا على موقفهم، ومازالوا مصرين على ما ورد في شكاواهم التي تحقق فيها الجهات المعنية.
وفي حال حضر رئىس الشركة إلى البورصة اليوم، وفي حال حصل اللقاء بين ممثلي بنك الكويت المركزي وسوق الكويت للأوراق المالية اليوم فإن الصورة تجاه ما ستشكله القضية وموعد عودة سهم «الأهلية» إلى التداول ستكون أوضح.
أما على صعيد انعقاد الجمعية العمومية للشركة المقرر في 3/1/2006 فإن الطرف المناهض لرئىس مجلس الادارة يرى ان الدعوة للجمعية العادية يجب أن تصدر من مجلس الادارة وهذا لم يحدث، كذلك فإن انتهاء مدة مجلس الادارة الحالي لا يمكن ان تتم من دون ان تقدم البيانات المالية للفترة التي كان يشغلها هذا المجلس إذ لا يجوز انتخاب مجلس ادارة جديد دون اعتماد وعرض بيانات العام 2005 واخلاء ذمة أعضاء المجلس عنها.
 

q8 investor

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
190
يا سبحان الله هالراى العام حتى ##### يدرون فيها بالاهليه .!!!!!!!!!!!!!!. يعنى يا اما عندهم مصادر استخباراتيه قويه او يستخدمون السحر لجلب المعلومات او ............. عليك انت يا فهيم
 

مستثمر88

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2005
المشاركات
43
الراى العام شغاله عدل على الاهليه

تحقيقات الجهات الرقابية تواصلت في قضية «الأهلية»: الإدارة مرتاحة لسلامة موقفها والنتيجة غير واضحة بعد
كتب المحرر الاقتصادي: بدت اوساط رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار مرتاحة الى سلامة موقفها وقانونيته، ردا على الشكوى المرفوعة من خمسة اعضاء في مجلس الادارة لبنك الكويت المركزي وسوق الكويت للاوراق المالية.
وعلمت «الرأي العام» ان رئيس الشركة زار سوق الكويت للاوراق المالية امس للرد على استفسارات السوق، فيما كان هناك اجتماع اخر في الطابق نفسه بين مسؤولين من بنك الكويت المركزي وسوق الكويت للاوراق المالية، حيث لم تترشح أي تفاصيل عن الاجتماع، الذي توقعت بعض الاوساط انه يندرج في الاطار التنسيقي والتشاوري في مختلف القضايا التي تهم الطرفين ومن بينها قضية «الأهلية».
وأوضحت مصادر في الشركة الأهلية للاستثمار ان الرئيس التنفيذي «الموقوف عن العمل» لم يدخل الشركة أول من أمس، لافتة الى ان الرئيس التنفيذي لم يسمح له بالدخول، كذلك اوضحت ان نائب رئيس الشركة (رجل أعمال سعودي) أرسل كتابا الى الشركة يفيد انه لم يتقدم باستقالته.
واوضحت مصادر مطلعة ان الجهات الرقابية ستستكمل تحقيقاتها الاسبوع المقبل مع مختلف الاطراف، مشيرة الى ان موعد عودة السهم الى التداول ما زال غير واضح حتى الان، كذلك من غير المعروف كيف ستسير تطورات القضية، خصوصا ان هناك موعدا تم تحديده لانتخاب مجلس ادارة جديد، خلفا للمجلس الحالي، فيما ينصب تركيز ادارة الشركة على تحميل الرئيس التنفيذي مسؤولية كل ما حصل.
 

q8 investor

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
190
مستثمر88 قال:
تحقيقات الجهات الرقابية تواصلت في قضية «الأهلية»: الإدارة مرتاحة لسلامة موقفها والنتيجة غير واضحة بعد
كتب المحرر الاقتصادي: بدت اوساط رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار مرتاحة الى سلامة موقفها وقانونيته، ردا على الشكوى المرفوعة من خمسة اعضاء في مجلس الادارة لبنك الكويت المركزي وسوق الكويت للاوراق المالية.
وعلمت «الرأي العام» ان رئيس الشركة زار سوق الكويت للاوراق المالية امس للرد على استفسارات السوق، فيما كان هناك اجتماع اخر في الطابق نفسه بين مسؤولين من بنك الكويت المركزي وسوق الكويت للاوراق المالية، حيث لم تترشح أي تفاصيل عن الاجتماع، الذي توقعت بعض الاوساط انه يندرج في الاطار التنسيقي والتشاوري في مختلف القضايا التي تهم الطرفين ومن بينها قضية «الأهلية».
وأوضحت مصادر في الشركة الأهلية للاستثمار ان الرئيس التنفيذي «الموقوف عن العمل» لم يدخل الشركة أول من أمس، لافتة الى ان الرئيس التنفيذي لم يسمح له بالدخول، كذلك اوضحت ان نائب رئيس الشركة (رجل أعمال سعودي) أرسل كتابا الى الشركة يفيد انه لم يتقدم باستقالته.
واوضحت مصادر مطلعة ان الجهات الرقابية ستستكمل تحقيقاتها الاسبوع المقبل مع مختلف الاطراف، مشيرة الى ان موعد عودة السهم الى التداول ما زال غير واضح حتى الان، كذلك من غير المعروف كيف ستسير تطورات القضية، خصوصا ان هناك موعدا تم تحديده لانتخاب مجلس ادارة جديد، خلفا للمجلس الحالي، فيما ينصب تركيز ادارة الشركة على تحميل الرئيس التنفيذي مسؤولية كل ما حصل.
مشكور اخوى مستثمر على المعلومه وانشاءالله خير ونفتك من هاللويه اللى احنا فيها ........ صج عوار قلب
 

مستثمر88

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2005
المشاركات
43
عودة الاهلية للتداول

نقلا عن عبدالسلام العوضى السبت او الاحد

لجنة المركزى موجودة الان لاكمال التحقيق اليوم ولا ترى اليوم المركزى مافية دوام

بس للاستعجال عشان ترجع للتداول انشاللة السبت

الوضع جدا مطمئن -- وحسب كلام عبدالسلام ان الى حصل زين انة حصل عشان يكشف

لهم الامور الخافية -- ويقول انشاللة خروج القبندى راح يعدل من وضع الشركة وللاعلى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى