الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
التغطية بلغت 200 مليون دولار مع بدء عملية التسويق الرسمي في الكويت والبحرين


«الاهلية للاستثمار» تطرح صكوك مشاركة إسلامية بقيمة 125 مليون دولار لتمويل لاجون سيتي في الخيران

كتب احمد الضبع:

نجحت مجموعة من المؤسسات المالية المحلية والاقليمية في تغطية صكوك المشاركة الاسلامية في مشروع «لاجون سيتي» التابع للشركة الاهلية للاستثمار بقيمة 125 مليون دولار في الوقت الذي اعلنت فيه تلك المؤسسات امس عن بدء عملية التسويق لتلك الصكوك التي تعد الاكبر في تاريخ الكويت.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عبد السلام العوضي في مؤتمر صحافي امس ان طلبات المشاركة في الصكوك تجاوزت الـ 200 مليون دولار رغم ان عملية التسويق الرسمية بدأت امس مشيرا الى ان هذا الاقبال الكبير يؤكد الثقة التي تحظى بها «الاهلية للاستثمار» على الصعيد المحلي والاقليمي وكذلك الفرص الواعدة التي يحملها المشروع الذي يقع ضمن مشروع لؤلؤة الخيران الضخم في الكويت.

وتوقع العوضي ان يسهم هذا المشروع الواعد في استمرار التحسن الكبير الذي يشهده اداء الشركة على الصعيد التشغيلي والمالي، مشيرا الى ان عوائد المشروع بدأت تظهر في النتائج المالية لـ «الاهلية للاستثمار».
كما توقع العوضي ان يشهد اداء الشركة تحسنا واضحا خلال الفترة المقبلة مع اكتمال المشروع وتسويقه خصوصا مع النمو الواضح الذي يشهده الطلب على وحدات المشروع المتنوعة.

واشار العوضي الى ان الوضع المالي الممتاز الذي تتمتع به الشركة اضافة الى قوة اصولها ومركزها المالي فضلا عن فرص النمو الواعدة في المستقبل كانت من العوامل التي ساعدت على هذا الاقبال الكبير على صكوكها متوقعا مزيدا من الاقبال مع بدء عملية التسويق بشكل رسمي.
واوضح العوضي ان «الاهلية للاستثمار» لجأت الى تلك الصكوك لتمويل التوسعات في مشروع «لاجون سيتي» الضخم الذي يحمل فرصا واعدة للعوائد.

من جهته اوضح مساعد المدير العام للشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان توقعات الربحية للمشروع واعدة والاصول المستخدمة في تغطية الصكوك تعادل مرتين حجم الاصدار مشيرا الى ان مشروع لاجون سيتي تم تسويق ما بين 65 الى 70% منه ومتبق فقط من 30 الى 35% من المشروع.

وتوقع عبدالله العوضي ان يشهد الطلب على المشروع نموا كبيرا في المستقبل خصوصا مع تنوع الوحدات المعروضة ومناسبتها لجميع الشرائح حيث تتراوح اسعار العقارات المعروضة من 40 الى 400 الف دينار فضلا عن انه المشروع الوحيد من نوعه في المنطقة الواقعة بعد الفحيحيل.

واشار الى ان «الاهلية للاستثمار» بدأت تنفيذ المشروع بعد صفقة عقدتها في منتصف عام 20004 بقيمة 120 مليون دينار ولا تزال اضخم صفقة عقارية في تاريخ الكويت موضحا ان المشروع المقام على مساحة 3.5 ملايين متر مربع يتكون من 7 لاجونات تكون في مجموعها «لاجون سيتي».

وكشف عبدالله العوضي عن عزم الشركة تنفيذ عدد من المشروعات في دول المنطقة وخصوصا دول الخليج مرحبا باستمرار التعاون في المستقبل مع مجموعة بيت التمويل الكويتي.

وتوقع عبدالله العوضي ان يسهم المشروع في تطوير القطاع العقاري والاقتصادي في الكويت.

واوضح عبدالله عبدالسلام العوضي ان باب الاكتتاب في صكوك المشاركة سيفتح للمستثمرين خلال الاسبوعين المقبلين من خلال متعهدي الاكتتاب وهم بيت التمويل الكويتي ومصرف الامارات الاسلامي ومركز ادارة السيولة وبنك البحرين الاسلامي وبنك دبي الاسلامي للتنمية .

وبين العوضي ان الشركة الاهلية للاستثمار انشات شركة البوابة العقارية لتولي ادارة المشروع براسمال يبلغ نحو 60 مليون دينار تستحوذ مجموعة الاهلية على 55 بالمائة من اسهمها ويتم طرح النسبة الباقية للاكتتاب على المستثمرين والشركات والافراد من رجال الاعمال داخل الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي بسعر 105 فلوس للسهم الواحد0 واشار الى ان قيمة المشروعات الاستثمارية التى ستنفذها البوابة الاهلية العقارية تصل 100 مليون دينار وهي ماتمثل روية خاصة غير تقليدية كونها تشمل اقامة وحدات سكنية ترفيهية سياحية تطل على البحر مباشرة على ساحل شاطىء الخيران0 وأوضح ان مشروع الشركة يتمثل في اقامة عشرة ابراج سكنية وتضم نحو1150 شقة على احدث النظم المعمارية والجمالية تطل كل منها على البحر والعديد من المناظر الخلابة من حدائق مائية ونوافير وبأسعار مناسبة لجميع الفئات.

اما مدير الاستثمار الدولي في بيت التمويل الكويتي عماد يوسف المنيع فتوقع ان يشهد سوق الصكوك الاسلامية نموا كبيرا في الكويت والمنطقة والعالم، مشيرا الى ان حجم الصكوك الاسلامية المصدرة هذا العام تجاوز 400 مليون دولار في الكويت منها 300 مليون شارك بها بيت التمويل الكويتي.

وكشف عن ان بيت التمويل الكويتي شارك خلال الـ 5 سنوات الماضية في اصدار صكوك اسلامية حول العالم بقيمة 2.7 مليار دولار وتوقع ان يشهد سوق الصكوك الاسلامية في العالم والبالغ حجمه 16 مليار دولار نموا كبيرا في المستقبل خصوصا مع نمو عدد وحجم الشركات الاسلامية ومزايا هذا النوع من التمويل، كما توقع ان يشهد سوق الكويت نموا كبيرا خصوصا مع الاهتمام المتزايد لدى الحكومة باصدار تشريع يسمح للمؤسسات باصدارها بالعملة المحلية، مشيرا الى ان الحكومة عقدت عدة اجتماعات مع المؤسسات المعنية في سبيل اعداد مشروع بقانون للصكوك الاسلامية ورغبة الحكومة في اشراك المؤسسات المالية في تمويل مشروعاتها التوسعية والانشائية والبنية التحتية بوسائل منها الصكوك الاسلامية وهو ما عبر عنه احد المسؤولين اخيرا لا سيما وانها وسيلة تمويل طويلة المدى وتعد الانسب للمشروعات الضخمة التي تستعد الدولة لتنفيذها.
واشار الى ان ارتفاع اسعار الفائدة له دور في زيادة الاقبال على الصكوك الاسلامية.

وقال المنيع ان صدور قانون للصكوك في الكويت يعد حاجة ماسة مشيرا الى ان قيمة الصكوك تخضع للعرض والطلب وتعتبر من الادوات القابلة للتداول.
واضاف المنيع انه لا يتوقع صدور قانون الصكوك قبل نهاية العام الجاري خصوصا وانه لا يزال في مرحلة تحضير مشروع القانون.

من جهته اوضح عبدالعزيز المرزوق من شركة المثنى للاستثمار ان يشهد سوق الصكوك الاسلامية في العالم نموا كبيرا ما بين 30 الى 50% خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

وتوقع ان يسهم النمو الذي تشهده اسواق المال في المنطقة في استيعاب المزيد من الادوات ومنها الصكوك الاسلامية خصوصا اذا ما تم اصدار تشريع يسمح باصدارها بالعملة المحلية، كذلك رحب عمرو عرفة ممثل مصرف الامارات الاسلامي بالتعاون مع المؤسسات المالية التي تشارك في ادارة اكتتاب صكوك «لاجون سيتي» مشيرا الى الثقة التي تتمتع بها «الاهلية للاستثمار» من المؤسسات المالية في المنطقة.

وتبلغ المدة الزمنية لصكوك المشاركة عامين حيث ستوفر للمستثمرين عائدا يبلغ 200 نقطة «وفقا لمؤشر اللايبور المقوم بالدولار وبشكل متغير يزيد عن 6.5% سنويا بحيث يتم دفعه كل ستة اشهر، ويبلغ متوسط الفترة الزمنية لصكوك المشاركة 1.25 عام وقد تم التعهد باكتتاب صكوك المشاركة من قبل المكتتب الرئيسي الاول بيت التمويل الكويتي ومصرف الامارات الاسلامي، والمكتتب الرئيسي مركز ادارة السيولة المالية وبنك البحرين الاسلامي وبنك دبي الاسلامي والبنك الاسلامي للتنمية، والمكتتب في الاصدار بيت التمويل الخليجي «البنك التجاري».

وقد تم الاعلان عن بدء عملية تسويق صكوك المشاركة امس حيث سيتبع ذلك الاعلان عن بدء عملية تسويق صكوك المشاركة في مملكة البحرين اليوم وسيفتح باب الاكتتاب في صكوك المشاركة للمستثمرين خلال فترة الاسبوعين المقبلين ومن المتوقع ان يتم اغلاق باب الاكتتاب في صكوك المشاركة بنهاية شهر نوفمبر 2005م.

تاريخ النشر: الاربعاء 16/11/2005

المصدر : جريدة الوطن
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
العوضي: سهم «الأهلية للاستثمار» إلى التداول اليوم الربحية ثابتة ونتوقع ارتفاع سعر السهم إلى 610 فلوس
كتب محمد الجاموس:

أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الاهلية للاستثمار عبدالسلام العوضي ان البيانات المالية للشركة لم تتغير وبقيت كما هي، منوها بان سهم الشركة سيعود الى التداول اعتبارا من يوم غد الاربعاء (اليوم)، وتوقع ان يرتفع سعر سهم الشركة الى 610 فلوس خلال الفترة المقبلة.

واوضح العوضي الذي كان يرد على اسئلة الصحافيين على هامش المؤتمر الذي اقامته الشركة أمس للاعلان عن بدء تسويق صكوك المشاركة الخاصة بها بقيمة 125 مليون دولار في الكويت والبحرين، والمتعلقة بايقاف سهم الشركة عن التداول بسبب السياسية المحاسبية التي اعتمدتها الشركة، بان هذا الامر لم يغير من حجم ربحية الشركة ونوه ان بنك الكويت المركزي وافق على ميزانية الشركة في اول تسعة أشهر من هذا العام، لافتا الى ان الاهلية للاستثمار ستدرج في بورصتي دبي وابو ظبي خلال الفترة القليلة المقبلة
 

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
showbiz قال:
يا جماعة في ملاحظة واضحة جدا للجميع ان ملاك السهم العوضية كانوا يؤازرون السهم بقوة طوال مدة توقف سهم الاهلية عن التداول مثال :-


- خبر باحدى الصحف يذكر بسهم جلف انفست والسعر العادل له
- خبر باحدى الصحف يتوقع 80 فلس ربحية لغلف انفست لعام 2005
- نفي الاشاعات التي ترددت حول خفض ربحية سهم الاهلية للربع الثالث
- اقامة مؤتمر صحفي قبل يوم واحد من اعادة التداول لسهم الاهلية و التصريح بعدة مشاريع قادمة وعن صكوك لاجون سيتي ( لا حظ قبل اعادة التداول بيوم واحد )
- التذكير بمستقبل الاهلية للاستثمار
- التذكير بان شعاع كابيتال قيمت سهم الاهلية 670 فلس
- التذكير بادراج الاهلية في بورصة دبي و ابو ظبي
- التذكير بان سهم الاهلية مظلوم وان سعره العادل 750 فلس


كل هذه المعطيات لا تشير برائيي الا لحاجة واحدة في نفس يعقوب الا وهي ان ملاك السهم لديهم الرغبة العارمة والجامحة لرفع سعر سهم الاهلية للاستثمار وغلف انفست الى اعلى مستوى ، كذلك ان تغيير الطريقة الحسابية للشركة والتي اعترضت عليها ادارة السوق اقوى دليل على ذلك حيث ان الطريقة التي اتبعتها الشركة في الربع الثالث قد ادت الى رفع ربحية السهم خلال 9اشهر الى 60 فلس

واتوقع المزيد من اسرة العوضي الكرام لدعم مسيرة الاهلية و غلف انفست


مع تمنياتي للجميع بالخير والربح الوفير







فعلا ملاحظاتك في مكانها وهذا ولله الحمد لا يزيدني الا تمسكا بالسهم لحين بلوغة سعر البيع الذي وضعته له عند شرائي للسهم
وهذا دليل على جدية ملاك السهم وحماية السهم من جميع ما يتعرض له من اخبار او اشاعات من شانها القضاء على سمعة الشركة او التقليل من مكانتها ، والحمد لله عادت المياه الى مجاريها والامور الى نصابها
 

cba2004

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
149
العوضي: عودة سهم الاهلية للتداول اليوم والادراج في ابوظبي ودبي قريباً
توقع رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للاستثمار عبدالله العوضي ان تسمح ادارة سوق الكويت للاوراق المالية باعادة التداول على السهم اليوم مشيرا الى ان النقاش مع الشركة تركز على السياسات المحاسبية.
واكد العوضي انه لا تغيير في ارقام الربحية التي سبق واعلنتها الشركة مشيرا الى حرص الشركة على التعاون مع ادارة السوق وتقديرها للدور الذي تقوم به خصوصا وان البيانات سبق وان تم تدقيقها والتصديق عليها من قبل بنك الكويت المركزي.
وكشف العوضي عن ان الشركة حصلت على الموافقات لادراج اسهمها في سوقي ابوظبي ودبي متوقعا ان يتم الادراج قبل نهاية الشهر او اوائل الشهر المقبل.
واكد العوضي ان السعر العادل للسهم يفوق السعر الحالي بالنظر الى ربحية السهم والآداء المتنامي للشركة مقارنة مع الشركات الأخرى خصوصا وان شركة شعاع سبق وقدرت السهم بسعر يصل الى 670 فلسا اضافة الى انه سبق وارتفع الى 610 فلوس منذ ايام.
وفي السياق نفسه يرى عبدالله العوضي ان السعر العادل للسهم يبلغ 750
فلسا متوقعا ان يشهد ارتفاعا في الفترة المقبلة مع تغيير نظرة المستثمرين له اضافة الى ادراجه في بورصتي ابوظبي ودبي التي يبلغ معدل الـ P/E فيها من 30 الى 35 مرة مقارنة مع 15 مرة في بورصة الكويت.
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
يا جماعة الاهلية بترد اليوم... ما في خبر عودتها باعلانات البورصة ولا اوامر
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
اتصلت قبل قليل بالشركة ( الاهلية ) وقالوا لي ان الموضوع فعلا خالص مع ادارة السوق ، ويمكن يرد السهم للتداول بعد قليل او يرد يوم السبت وهذا هو الارجح .
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
ِ12:11:12 .توضيح من ادارة السوق بخصوص وقف سهم الأهلية للاستثمار عن التداول
يود سوق الكويت للأوراق المالية أن يوضح للسادة المتعاملين ما تم بشأن ايقاف
سهم الشركة الأهلية للاستثمار عن التداول اعتبارا من يوم السبت الموافق ‏
ِ12-11-2005، والذي تم بناء على الملاحظات التي أبدتها ادارة السوق
على البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية في 30-09-2005،
والمقدمة للسوق في 08-11-2005، والتي تمت مناقشتها والاستفسار ‏
عنها مع ادارة الشركة في عدة اجتماعات يومية ابتداء من يوم 09-11-2005‏
وحتى تاريخه، والتي تنطوي على الملاحظات التالية:‏
ِ1) طلبت ادارة السوق وبناء على متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية ‏
بتعديل الأرباح الناتجة من قيام الشركة ببيع استثماراتها في الشركة الأهلية
للمشاريع الصناعية الى احدى الشركات الزميلة، والبالغة 10,025,724 د.ك
بحيث يتم تخفيضها بمبلغ 3,670,919 د.ك.‏
ِ2) تبين لادارة السوق ولدى الاطلاع على الايضاح الخاص بالتعاملات مع الأطراف
ذات الصلة، أن ادارة الشركة لم تحدد الطرف ذو الصلة، كما أن الايضاح لم يبين
بشكل واضح طبيعة تلك التعاملات.‏
هذا ولقد تبين لادارة السوق أيضا أن تلك التعاملات كانت قد ابتدأت منذ السنة
السابقة ودون أن يتم الافصاح عنها في البيانات المالية السنوية والمرحلية.‏
وبناء عليه، طلبت ادارة السوق من الشركة تعديل الايضاح حيث يوضح لمساهمي
الشركة كافة التفاصيل المتعلقة بتلك التعاملات ومنذ بداية التعامل.‏
ِ3) طلبت ادارة السوق أن تقوم الشركة بتبرير الأسباب التي أدت الى اعادة
تصنيف بند أراضي بغرض المتاجرة الى استثمارات عقارية وتوضيح ذلك
في البيانات المالية المذكورة.‏
علما بأنه قد تم الاتفاق مع ادارة الشركة على الالتزام بتعديل كافة تلك ‏
الملاحظات المذكورة أعلاه والحصول على موافقة ادارة السوق عليها.‏
هذا ولقد قامت الشركة بذلك من خلال تقديم كتاب تم استلامه اليوم ‏
الساعة 11:00 صباحا ولم يفي بكافة الملاحظات المطلوبة.‏
وبناء عليه، فان ادارة السوق سوف تعيد سهم الشركة للتداول فور
حصولها على التعديلات المطلوبة من الشركة كاملة نصا ومضمونا.‏
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
12:11:12 ِ.توضيح من ادارة السوق بخصوص وقف سهم الأهلية للاستثمار عن التداول
يود سوق الكويت للأوراق المالية أن يوضح للسادة المتعاملين ما تم بشأن ايقاف
سهم الشركة الأهلية للاستثمار عن التداول اعتبارا من يوم السبت الموافق ‏
ِ12-11-2005، والذي تم بناء على الملاحظات التي أبدتها ادارة السوق
على البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية في 30-09-2005،
والمقدمة للسوق في 08-11-2005، والتي تمت مناقشتها والاستفسار ‏
عنها مع ادارة الشركة في عدة اجتماعات يومية ابتداء من يوم 09-11-2005‏
وحتى تاريخه، والتي تنطوي على الملاحظات التالية:‏
ِ1) طلبت ادارة السوق وبناء على متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية ‏
بتعديل الأرباح الناتجة من قيام الشركة ببيع استثماراتها في الشركة الأهلية
للمشاريع الصناعية الى احدى الشركات الزميلة، والبالغة 10,025,724 د.ك
بحيث يتم تخفيضها بمبلغ 3,670,919 د.ك.‏
ِ2) تبين لادارة السوق ولدى الاطلاع على الايضاح الخاص بالتعاملات مع الأطراف
ذات الصلة، أن ادارة الشركة لم تحدد الطرف ذو الصلة، كما أن الايضاح لم يبين
بشكل واضح طبيعة تلك التعاملات.‏
هذا ولقد تبين لادارة السوق أيضا أن تلك التعاملات كانت قد ابتدأت منذ السنة
السابقة ودون أن يتم الافصاح عنها في البيانات المالية السنوية والمرحلية.‏
وبناء عليه، طلبت ادارة السوق من الشركة تعديل الايضاح حيث يوضح لمساهمي
الشركة كافة التفاصيل المتعلقة بتلك التعاملات ومنذ بداية التعامل.‏
ِ3) طلبت ادارة السوق أن تقوم الشركة بتبرير الأسباب التي أدت الى اعادة
تصنيف بند أراضي بغرض المتاجرة الى استثمارات عقارية وتوضيح ذلك
في البيانات المالية المذكورة.‏
علما بأنه قد تم الاتفاق مع ادارة الشركة على الالتزام بتعديل كافة تلك ‏
الملاحظات المذكورة أعلاه والحصول على موافقة ادارة السوق عليها.‏
هذا ولقد قامت الشركة بذلك من خلال تقديم كتاب تم استلامه اليوم ‏
الساعة 11:00 صباحا ولم يفي بكافة الملاحظات المطلوبة.‏
وبناء عليه، فان ادارة السوق سوف تعيد سهم الشركة للتداول فور
حصولها على التعديلات المطلوبة من الشركة كاملة نصا ومضمونا.‏
 

شيمه

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2005
المشاركات
19
السلام عليكم
يااخوان اداره البورصه ماتوقف الاهليه الا لعدم شفافيتهاا او فيه تلاعب في العمليات الحسابيه الله يسامح مشجعي الاهليه ماانحسنا الا من تشجيعهم انشالله الاهليه فيها خير ونطلع منها بسلام
 
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
54
توضيح إدارة سوق الكويت للأوراق المالية لم يأتي بجديد
ملخص الإيضاح أن الأهلية قامت بترحيل أرباح من فترة إلى أخرى بحيث تبقى هذه الأرباح في المجموع التراكمي لربحية السهم في آخر السنة ..والتأخير في عودة السهم سببه الروتين لا أكثر .. وقد يكون في مصلحة سهم الأهلية أنه ظل موقوفاً وجامداً طوال هذا الاسبوع في ظل تراجع عام لاسعار الشركات في البورصة وإنخفاض المؤشر ..( رب ضارة نافعة)
على العموم .. كل ماتفعله ادارة البورصة لمصلحة المساهمين بالدرجة الأولى ..أما من ياخذه الظن بعيداً ..فيشطح في أفكاره ووساوسه بأن هناك تلاعب أو شيء من هذا القبيل ..فأطمنه واقول له ..لو حدث ذلك لاسمح الله ..فوقتها لن يتم الإكتفاء بوقف السهم عن التداول .. بل يتم حل مجلس الإدارة وتحويل الموضوع إلى النيابة العامة ..
أكرر ...روتين ليس أكثر
 

كرباج

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2005
المشاركات
845
الإقامة
kuwait
centralbank قال:
وينكم الاختيار وكرباج والعوضي وشوبيز


هلا أخوي

موجودين

مع الأسف الشديد ان إدارة البورصة تتعامل بمنطق أعوج وغير مفهوم وواضح / تتحدث البورصة عن ارباح الست شهور المنتهية وتصادق عليها بعد اعتمادها وموافقة البنك المركزي وتعود وتقول الآن تحتاج إلى توضيحات وماحدث مع البنك العقاري أكبر دليل على تخبط إدارة البورصة وان هناك شبهات تحوم حول إدارة البورصة والضحية انا وانت وصغار المستثمرين ...

بما اني من ملاك سهم الأهلية وغلف انفست كلي ثقة ان ما حدث سيزول في القريب العاجل والعوضية أهل ثقة ...


وكل تأخيرة فيها خيرة ...
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
ِ.توضيح من ادارة السوق بخصوص وقف سهم الأهلية للاستثمار عن التداول

يود سوق الكويت للأوراق المالية أن يوضح للسادة المتعاملين ما تم بشأن ايقاف سهم الشركة الأهلية للاستثمار عن التداول اعتبارا من يوم السبت الموافق ‏ ِ12-11-2005، والذي تم بناء على الملاحظات التي أبدتها ادارة السوق على البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية في 30-09-2005، والمقدمة للسوق في 08-11-2005، والتي تمت مناقشتها والاستفسار ‏ عنها مع ادارة الشركة في عدة اجتماعات يومية ابتداء من يوم 09-11-2005‏ وحتى تاريخه، والتي تنطوي على الملاحظات التالية:‏

ِ1) طلبت ادارة السوق وبناء على متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية ‏
بتعديل الأرباح الناتجة من قيام الشركة ببيع استثماراتها في الشركة الأهلية
للمشاريع الصناعية الى احدى الشركات الزميلة، والبالغة 10,025,724 د.ك
بحيث يتم تخفيضها بمبلغ 3,670,919 د.ك.‏

ِ2) تبين لادارة السوق ولدى الاطلاع على الايضاح الخاص بالتعاملات مع الأطراف ذات الصلة، أن ادارة الشركة لم تحدد الطرف ذو الصلة، كما أن الايضاح لم يبين بشكل واضح طبيعة تلك التعاملات.‏ هذا ولقد تبين لادارة السوق أيضا أن تلك التعاملات كانت قد ابتدأت منذ السنة السابقة ودون أن يتم الافصاح عنها في البيانات المالية السنوية والمرحلية.‏

وبناء عليه، طلبت ادارة السوق من الشركة تعديل الايضاح حيث يوضح لمساهمي الشركة كافة التفاصيل المتعلقة بتلك التعاملات ومنذ بداية التعامل.‏

ِ3) طلبت ادارة السوق أن تقوم الشركة بتبرير الأسباب التي أدت الى اعادة
تصنيف بند أراضي بغرض المتاجرة الى استثمارات عقارية وتوضيح ذلك
في البيانات المالية المذكورة.‏

علما بأنه قد تم الاتفاق مع ادارة الشركة على الالتزام بتعديل كافة تلك ‏
الملاحظات المذكورة أعلاه والحصول على موافقة ادارة السوق عليها.‏

هذا ولقد قامت الشركة بذلك من خلال تقديم كتاب تم استلامه اليوم ‏
الساعة 11:00 صباحا ولم يفي بكافة الملاحظات المطلوبة.‏

وبناء عليه، فان ادارة السوق سوف تعيد سهم الشركة للتداول فور
حصولها على التعديلات المطلوبة من الشركة كاملة نصا ومضمونا




تعليق شوبيز : -

- ادارة البورصة تدلي بهذا التوضيح الان وبعد مرور خمسة ايام على ايقاف تداول الاهلية دون ان يعرف المستثمر سبب الايقاف الا اليوم ويعد مرور خمسة ايام وتدعي لكم بانها الحافظة لمصالحكم وحقوقكم .

- ادارة البورصة افاقمت من سباتها العميق وتذكرت مخالفات الاهلية بعد مرور اكثر من 9شهور على تلك المخالفات.

- ادارة البورصة التي تتفنن في المماطلة والبطء في عمليات تطوير السوق والتي يعاني منها اغلب المستثمرين بسبب عدم تطوير اجهزة الكمبيوتر لديهم ، ومعاناة العديد من الزحمة في السوق تطالب الان بحقوق المستثمرين وتخاف على مصالحهم .

- ادارة البورصة وبعد ان وصل السيل الزبى من استغلال موظفين البيوع المستقبلية للمستثمرين اوقفت هذا النوع من التداول دون ان تفكر بحلول افضل تحمي المستثمر ولكن تدع الاخرون يفكرون عنها ويأتون لها بالحلول

- ادارة البورصة ستجلب لكم نظاما جديدا ( من الهند ) هل تعتقدون انه الافضل بينما تترك الدول المتطورة لتجلب لكم هذا النظام من اكثر الدول تخلفا ( البحث عن الرخص وليس عن الجودة )


ويتابع شوبيز رأيه عن الاهلية :-


- ان اسوء الاحوال يتم خفض ربحية السهم من 59 فلس الى 48 فلس على حسب توقعاتي

- يتفق الجميع معي ان الاهلية للاستثمار هي من اعرق الشركات الكويتية واقدمها عللا الاطلاق ( تاسست عام 1974 )

- كما يدرك الجميع ان الاهلية للاستثمار هي من افضل الشركات التي تجزي مساهمينها عند التوزيعات السنوية وهذا معلوم للجميع .

- ان شراءك لاي سهم كان اما بقصد المضاربة او الاستثمار واذا كان للمضاربة فان سهم الاهلية شهد ارتفاعا كبيرا وحقق للجميع ارباحا كبيرة للمضاربين وكان على المضارب ان يبيع السهم فور انخفاض سعره بعد عطلة العيد ، اما المستثمر فلا يزال السهم بيده ولا يزال ينتظر التوزيعات المجزية التي توزعها الشركة الاهلية للاستثمار سنويا عى مساهميها .

- ان مشروع لاجون سيتي يعتبر اكبر صفقة عقارية في تاريخ الكويت والمشتري هو الاهلية للاستثمار

- ان دخول شركات عريقة لشراء سهم الاهلية للاستثمار مثل ( شركة شعاع كابيتال ) يعتبر اشارة ايجابية للاهلية للاستثمار .




واخيرا ان ايقاف الاهلية لاسبوع او لاكثر لا يزيدني الا صبرا وتفائلا وخير دليل ان سهم الاهلية ثابت على 550 فلس بينما السوق نازل على مدى يومين ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم )

والله من وراء القصد


شكرا للاهلية
شكرا عبد السلام العوضي
شكرا عبد الله العوضي
شكرا عبد العزيز النبهان
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
إدارة السوق تعد بإعادة التداول على سهم الأهلية للاستثمار فور إتمام تعديلات الافصاح

وعدت سوق الكويت للاوراق المالية باعادة سهم الشركة الاهلية للاستثمار للتداول فور حصولها على التعديلات المطلوبة من الشركة كاملة نصا ومضمونا.
وكانت السوق قد اعلنت انها طلبت وبناء على متطلبات المعايير الدولية التقارير المالية بتعديل الارباح الناتجة عن قيام الشركة ببيع استثماراتها في الشركة الأهلية للمشاريع الصناعية الى احدى الشركات الزميلة والبالغة نحو 10 ملايين دينار بحيث يتم تخفيضها الى 3.6 ملايين دينار وتبين لادارة السوق عند الاطلاع على الايضاح الخاص بالتعاملات مع الاطراف ذات الصلة ان ادارة الشركة لم تحدد الطرف صاحب الصلة كما ان الايضاح لم يبين بشكل واضح طبيعة تلك التعاملات، وتبين لادارة البورصة ان هذه التعاملات بدأت منذ السنة الماضية ودون ان يتم الافصاح عنها في البيانات المالية السنوية والمرحلية، وبناء عليه طلبت ادارة السوق من الشركة تبرير الاسباب التي ادت الى اعادة تصنيف بند اراض بغرض المتاجرة الى استثمارات عقارية وتوضيح ذلك في البيانات المذكورة علما بأنه تم الاتفاق مع ادارة الشركة على الالتزام بتعديل كافة الملاحظات التي اوردتها ادارة البورصة من خلال كتاب رسمي استلمته ادارة البورصة امس.
ولذا لم يكن غريبا في اطار هذا الحل التوفيقي ان تعد البورصة باعادة التداول لسهم الاهلية فور اتمام التعديلات اللازمة.
 

السهو

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
623
الارباح

اعتقد ان تحويل الاراضي من استثمار متاجره الى استثمارات عقاريه يحول الارباح الى بنود حقوق المساهمين مما يؤدي الى انخفاض الارباح
يمكن اهل الخبره يفيدونا

منور يالعوضي والاخبار الحلوه ما تجي الا من الناس الطيبه الحلوه
باقي الشباب وينهم اشتقنالهم انا اضن الاخ خليفه الوحش مسافر ولا ايه
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
showbiz قال:
ِ.

تعليق شوبيز : -

- ادارة البورصة تدلي بهذا التوضيح الان وبعد مرور خمسة ايام على ايقاف

تداول الاهلية دون ان يعرف المستثمر سبب الايقاف الا اليوم ويعد مرور

خمسة ايام وتدعي لكم بانها الحافظة لمصالحكم وحقوقكم .


-[/COLOR]


_ انت حكمت على ادارة البورصة أنها تدعى لنا ...انزين أخوى انت نظرت

فى تكتم البورصة لمدة خمس ايام بأنها غير واضحة للمستثمرين وتوجد

نظرة ثانية بأنها لاتريد ان تقول عن الشركة ان البيانات يوجد بها أخطاء

وهذا الأعلان الذي أنت تطلبة من البورصه أن توضح لك اسباب ايقاف

الشركة عن التداول ممكن يؤثر على سمعة الشركة ويصبح هناك عدم

ثقة بالشركة وتصبح مشاكل كثيرة . وانما لو تعلن الشركة نفسها

وتقول الأسباب للمستثمرين وان كان شغلها عدل تثبت ذلك للمستثمرين

عن طريق أعلان بالبورصة أو تعقد أجتماع علنى أمام الجميع وتوضح كل الأمور .








showbiz قال:
ِتعليق شوبيز : -

-- ادارة البورصة افاقمت من سباتها العميق وتذكرت مخالفات الاهلية بعد مرور اكثر من 9شهور على تلك المخالفات.

[/COLOR][/SIZE][/CENTER]




- أدارة البورصة تبين لها المخالفة ليس بعد 9 شهور وأنما بعد اتمام

الصفقة .. اي بعد الأطلاع على الأيضاح الخاص بالتعاملات مع الأطراف ذات

الصلة ولم تحددالشركة المقصودة ألا وهى غلف أنفست وكانت غير

واضحة ودقيقة أي معنى ذلك انها اعلنت عن ارباح بس شنو هذي

الأرباح ومن وين جابوها غير واضحة وتبين لأدارة البورصة ان الشركة

قد قامت ببيع هذي الصفقة فى العام الماضى


هذا ولقد تبين لادارة السوق أيضا أن تلك التعاملات كانت قد ابتدأت منذ

السنة السابقة ودون أن يتم الافصاح عنها في البيانات المالية السنوية
والمرحلية.‏


ومادام قالت أدارة البورصة تبين لنا يعنى أعرف انها طاحت على

تاريخ اتمام الصفقة والعقد المتفق علية وأكيد لو ماتبين للأدارة

البورصة هذا الشي ع طول راح يصرح المســـؤولين في الشركة.

وأيضا مادام صار فيه تغيير ببنود من تصنيف بند أراضي بغرض

المتاجرة الى استثمارات عقارية أكييد تقول شنو السالفة ولو

سمحتى ياشركة وضحى للمستثمرين شنو السالفه..



واللة يعطييك ألعافيــــــــــــة اخوى وممكن أكون غلطان وممكن

انى لا أعرف.


وأعلم انى من كتابتى للموضوع اهو القصد منه وجهة نظرى فقط

ولا دفاعا عن الأدارة وقول حق ....



وشكرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ.[/SIZE][/CENTER]
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى