الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
بلغت 34 مليون دينار والسيولة المتوافرة 80 مليوناً
أرباح الأهلية ترتفع 82% في 9 أشهر
اعلنت الشركة الاهلية للاستثمار عن تحقيق نتائج قياسية للاشهر التسعة الاولى من العام 2005 محققة ربحا صافيا قدره 34 مليون دينار وبربحية سهم بلغت 60 فلسا ومحققة نموا في الارباح بنسبة 82%، وحققت الشركة زيادة في الارباح بمبلغ 7 .18 مليون دينار مقارنة بما تحقق في الاشهر التسعة الاولى من العام الماضي 2004.

واعرب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاهلية للاستثمار عبدالسلام عبدالله العوضي عن سعادته بالنتائج الممتازة التي حققتها الشركة نتيجة للخطط الاستراتيجية الناجحة التي انتهجتها الادارة والتي اعتمدت على التنوع في اقتناص الفرص الاستثمارية والمشاريع الاستثمارية غير التقليدية في كافة القطاعات سواء العقارية او الصناعية او التمويلية والخدمية داخل الكويت وخارجها.

واثنى العوضي على الجهود التي بذلها العاملون والطاقم الاداري للشركة الاهلية للاستثمار واصفا اياهم بانهم الجنود المجهولون وراء الانجازات التي تحققها الشركة. واستطرد العوضي قائلا من المهم ان نكافئ انفسنا على النجاح وعلى الانجازات ولكن الاهم لدينا هو المحافظة على ما تحقق من انجازات وتعزيزه لنحقق الارباح تلو الارباح ونفي ما وعدنا به مساهمينا.

وتطرق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاهلية للاستثمار عبدالسلام عبدالله العوضي خلال حديثه الى ما تبقى من خطة عمل الشركة التي يجري تنفيذها لنهاية العام والتي يأتي في مقدمتها طرح شركة بوابة الاهلية العقارية، التي يبلغ رأس مالها 60 مليون دينار، للاكتتاب الخاص على مستوى الخليج خاصة بعد ان ابدى العديد من المستثمرين الخليجيين والاستراتجيين رغبتهم في الدخول في اكتتاب الشركة لما تملكه من مشاريع قوية ومتميزة ومضمونة العوائد، والتي يأتي على رأسها مشروع القرية التجارية العالمية في مدينة لاجون سيتي في الخيران، وايضا مشروع الابراج العشرة الذي تم تسويق جزء كبير منه خلال المعرض الاول العقاري للشركة الذي اقيم مؤخرا في شيراتون الكويت والذي لاقى نجاحا منقطع النظير ونجح في تسويق نسبة كبيرة من المشروع.

واضاف العوضي انه من بين خطة العمل ايضا الجاري تنفيذها لنهاية العام اصدار سندات وصكوك اسلامية.

وذكر العوضي ان ادارة الشركة تعمل جاهدة على قدم وساق للمضي والاسراع في استكمال ما تبقى من الخطط الاستراتيجية المنوطة بها، والتي من شأنه ستعمل على زيادة وتحقيق ارباح ممتازة للاهلية للاستثمار وشركاتها مع نهاية العام وتلبي طموحات المساهمين معربا عن توقعاته بان يفوق معدل السيولة المحققة لمجموعة الاهلية للاستثمار في نهاية العام مبلغ الـ 80 مليون دينار.

وقال العوضي ان طاقم عمل الاهلية يعمل الان على تحقيق مفاجأة لمساهمي الاهلية سيتحقق من ورائها ربح متميز يعود على المساهمين، مشيرا الى انه لن يتم الاعلان عن المفاجأة الا في وقتها منتصف العام المقبل.

وأكد العوضي انه سيتم استغلال السيولة التي سيتم تحقيقها نهاية العام في تنفيذ مشاريع استراتيجية غير تقليدية في خطة العمل للعام 2006 المقبل والتي تعد في مجملها وقيمتها اضافة قوية للمجموعة وشركاتها ويأتي في مقدمتها تأسيس بنك الخليج التجاري في البحرين والذي قاربت اجراءات تأسيسه على الانتهاء.

واستعرض رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاهلية للاستثمار عبدالسلام العوضي بعضا من خطة العمل الاستراتيجية المقبلة للشركة على سبيل الذكر وليس الحصر على حد قوله والتي يأتي من بينها ادراج شركة المدينة للتمويل والاستثمار برأس مال 15 مليون دينار في سوق الاوراق المالية خلال النصف الاول من العام المقبل.

واشار العوضي الى سعي الاهلية للقيام بطرح نسبة قد تصل الى الـ30% للاكتتاب من الشركة الاهلية للكيماويات احدى الشركات التابعة، خاصة بعد ان تمت زيادة رأس مال الشركة الى 3 ملايين دينار وكذلك تطوير وزيادة خطوط الانتاج لمواكبة متطلبات العقود السنوية الحكومية وغير الحكومية على منتجاتها، اضافة الى بدء دخول الاهلية للكيماويات في صناعة الخرسانة الجاهزة والتي تعد اضافة كبيرة للقطاع الصناعي للشركة خاصة انها ستقوم بمد وتوفير احتياجات ومتطلبات المشاريع الاسكانية والعقارية التي تنفذها الشركات الزميلة في مشروع لاجون سيتي في الخيران مما يضمن عوائد مالية متميزة للشركة.

وتطرق رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاهلية للاستثمار عبدالسلام العوضي الى بعض من الانجازات التي حققتها الاهلية للاستثمار وتسعى الى تحقيقها، مشيرا الى قيام المجموعة بتأسيس شركة الموارد العقارية برأس مال 15 مليون دينار التي ستقوم بتنفيذ احد مشروعات «البي أو تي» الهامة في منطقة السالمية بتكلفة تصل الى 20 مليون دينار.

واشار العوضي الى سعي الشركة لتنفيذ مشروع بيروت تاور 2 في الجمهورية اللبنانية على مساحة 3 آلاف متر مربع وبتكلفة تصل الى 106 ملايين دولار وذلك بعد نجاح مشروع بيروت تاور 1 الذي تم تسويقه وبيع وحداته قبل الانتهاء من تنفيذه محققا ارباحا متميزة.

واستطرد العوضي قائلا انه من بين انجازات المجموعة ايضا يأتي تأسيس شركة المدينة للتمويل والاستثمار برأس مال 15 مليون دينار والتي بدأت في تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية غير التقليدية ومنها 65 فيللا في الخيران ومشروع عقاري استثماري في المملكة العربية السعودية اضافة الى المشاريع التي تدرسها الشركة.



الاهلية لا زالت بخير تفاؤلوا​
 

osama411

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
132
ملحوظة هامة
من المعروف ان غلف انفست مرتبط بصعودة مع االاهلية
ولما كان غلف أقفل +10 هذا يعنى ان الاهلية عند تداولها ستكون على الاقل حداعلى عن الاقفال+20
 

كرباج

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2005
المشاركات
845
الإقامة
kuwait
اليوم اتصلت شخصيا باالشركة للاستفسار عن السبب الحقيقي لتوقف اسهم الأهلية عن التداول , وكان الرد ان هناك بعض الملاحظات البسيطة جدًا لادارة السوق على البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية , وأنهم في المراحل النهائية للرد على هذه الملاحظات , وسوف تعود الشركة للسوق بإذن الله الأحد أو الإثنين على أبعد تقدير شاكرين الاهتمام والمتابعة والثقة من ملاك السهم
 

مستثمر من 1996

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2005
المشاركات
1,043
الإقامة
المنتدى
كرباج قال:
اليوم اتصلت شخصيا باالشركة للاستفسار عن السبب الحقيقي لتوقف اسهم الأهلية عن التداول , وكان الرد ان هناك بعض الملاحظات البسيطة جدًا لادارة السوق على البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية , وأنهم في المراحل النهائية للرد على هذه الملاحظات , وسوف تعود الشركة للسوق بإذن الله الأحد أو الإثنين على أبعد تقدير شاكرين الاهتمام والمتابعة والثقة من ملاك السهم




المعلومات يلي عندي تريحكم وما احد يحاتي

في مبلغ ارباح 10 ملايين دينار سوق الكويتي يبي ايضاح عنه بحيث يعتقدون بان هذه الارباح يجب ان تظهر في الربع الرابع وليس الربع الثالث . والاهلية ستجهز الرد لتساؤلات السوق

يعني الارباح موجودة موجودة

وسيكون رد الاهلية على ايقاف الشركة صعووووووووووووووووود
 

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
الاهليـــة للامـــــــــــام .......... ســـــــــر



يستمر لمدة 04 يوماً على مستوى دول »الخليجي«

الأهلية للاستثمار تدير اكتتاب بوابتها العقارية بالتعاون مع شركات وبنوك خليجية 02 نوفمبر


أعلن مساعد المدير العام للاستثمار المباشر في الشركة الأهلية للاستثمار عبدالله عبد السلام العوضي أن الاكتتاب في شركة بوابة الأهلية العقارية إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلية للاستثمار سينطلق يوم 20 نوفمبر الجاري على المستوى الخليجي تحت إدارة وإشراف الأهلية للاستثمار ويستمر الاكتتاب لمدة أربعين يوما حتى نهاية العام الجاري نظرا لكونه سيشمل دول مجلس التعاون الخليجي .
وأضاف العوضي انه سيتم تعيين لجان مساعدة من بنوك وشركات استثمارية خليجية ليعملوا كمدراء مساعدين للأهلية في إدارة الاكتتاب بكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة ودولة قطر وسلطنة عمان مشيرا إلى أن اكتتاب البوابة على المستوى الخليجي جاء بعد أن أبدى العديد من المستثمرين الخليجيين الاستراتيجيين رغبتهم في الدخول في اكتتاب البوابة خاصة بعد أن اطلع العديد منهم على المشاريع الاستثمارية العقارية التي ستنفذها البوابة .
وأوضح العوضي ان رأسمال شركة البوابة العقارية يبلغ 60 مليون دينار تستحوذ مجموعة الأهلية للاستثمار على 55% منها ويتم طرح الـ 45% الباقية للاكتتاب على المستثمرين والشركات والأفراد من رجال الأعمال داخل الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي على سعر 105 فلوس للسهم.
وأشار العوضي ان حجم المشاريع الاستثمارية التي تنفذها بوابة الأهلية العقارية تصل لنحو 100 مليون دينار مشيرا الى ان المشاريع تمثل رؤية خاصة غير تقليدية كونها تشمل إقامة وحدات سكنية ترفيهية سياحية تطل على البحر مباشرة في أفضل بقعة ساحرة في مدينة لاجون سيتي على ساحل الخيران تتمثل في نحو 10 أبراج سكنية مقامة على أحدث النظم المعمارية والجمالية تطل وحداتها على البحر والعديد من المناظر الخلابة من حدائق مائية ونوافير ونحو 1150 شقة تطل جميعها على البحر وبأسعار مناسبة لجميع الفئات حيث تبدأ أسعار الوحدات السكنية التي تتضمنها الأبراج العشرة من 40، 60، 80 ألف دينار.
وأكد العوضي أن الشركة ستقدم تسهيلات كبيرة للدفع للراغبين في تملك الشقق والوحدات السكنية بحيث يتم تسديد الدفعات على فترة عامين وهما عمر الإنشاء بحيث يمكن للشاري استلام الشقة مباشرة خلال عامين وفور انتهائه من تسديد ثمنها على أقساط أو دفعات.
وذكر العوضي أن ما تقدمه وتسوقه بوابة الأهلية من مشاريع عقارية سياحية ترفيهية ومن خلال أسعارها ستقضي على المفهوم الراسخ لدى الجميع في الكويت أن الأماكن السياحية والترفيهية والسكنية قاصرة على الأثرياء فقط حيث ستكون الفرصة متاحة للجميع لتملك سكن ترفيهي سياحي للمواطن ذي الدخل المحدود يستطيع من خلاله قضاء عطلة أعياد رائعة وداخل بلده دون تكلف معاناة السفر وغلائه للدول المجاورة.
وأشار العوضي الى أن مشروع البوابة يتضمن أيضا إقامة القرية التجارية العالمية المتكاملة والمتوقع أن يطلق عليها »دانة الخيران« والتي تضم محلات تجارية لوكالات عالمية وفروعا لبنوك محلية وعالمية إضافة إلى نحو 12 مطعما و12 مقهى كافيه تطل على حدائق مائية ومناظر جمالية خلابة على البحر مباشرة إضافة لمجمع سينمات.
وأضاف انه من بين المشاريع التي ستقوم البوابة بإقامتها ضمن القرية التجارية يأتي مركز جيم سنتر وهو مركز ترفيهي سياحي رياضي يضم كافة الألعاب الرياضية والفيديو جيم وغيرها.
وذكر العوضي انه تم تسو يق وبيع نحو 3 ابراج من بين عشرة الأبراج رغم عدم البدأ في تنفيذ وتسويق المشروع مشيرا إلى أن ذلك يدل على مدى وعي وإقبال المواطن الكويتي الحريص على امتلاك عقار سياحي ترفيهي لقضاء العطلات.
وحول نية الشركة لإدراج شركة بوابة الأهلية العقارية في البورصة قال العوضي انه في حال رأت الشركة أنها في وضع يسمح لها بالإدراج خاصة مع نجاح عمليات التسويق لمشاريعها فانه ورغم عدم مرور ثلاث سنوات على عمر الشركة وهي الفترة الزمنية للإدراج إلا ان الشركة قادرة ومن خلال بعض الأدوات التي تمتلكها إدراج الشركة في البورصة لتمثل بذلك إضافة قوية لمساهميها ومساهمي الأهلية للاستثمار الشركة الأم.


تاريخ النشر: الاحد 13/11/2005
جريدة الوطن
 

مستثمروون

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
534
الإقامة
أرض الحبيبة
ويتم طرح الـ 45% الباقية للاكتتاب على المستثمرين والشركات والأفراد من رجال الأعمال داخل الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي على سعر 105 فلوس للسهم.

هل يعني طرح الأسهم للاكتتاب العام ... وليس للمساهمين ؟
 

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
نعم للاكتتاب العام
 

مستثمروون

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
534
الإقامة
أرض الحبيبة
ها .. بشروا يا جماعة مافي خبر عن الأهلية .. متى راح تعود للتداول
باكر .. و الا فيه كلام ثاني ..! :confused:
 
التسجيل
31 ديسمبر 2004
المشاركات
144
دائما يجب علينا ان نكون موضوعيين في قضيه تناولنا لأي سهم ....... ما حدث اليوم من بيع غلف انفست كان نتيجه الخوف والترقب .... خاصه مع تأخر رد الشركه على ملاحظات البورصه .... ما اتمناه هو الرد السريع للشركه على تلك الملاحظات ...... وليس اي رد ... نتمنى ان يكون الرد الشافي والوافي وبما يصب في مصلحتنا ملاك الاسهم ... وليعيد الامور لنصابها .. ويزيل اللبس وحالة الترقب ... سأسرد لكم اكثر ما قيل حول اسباب ايقاف الشركه من التداول مؤقتا .

تردد الشائعات ان الخلاف حول 10 مليون دينار المفروض ان تدخل ضمن الربع الرابع وليس الثالث...

اما الشائعه الاخرى فهو يتعلق ب25 مليون دينار ايراد الشركه من بيع اسهمها لشعاع كبيتال ... والمفترض قيده من قبل الشركه ..

واما الاخيره فهي تتعلق بترحيل الشركه جزء من الارباحها للربع الرابع في حين من الواجب قيده في الثالث وهذا يعني ان ارباح الربع الثالث هي اكبر من 60 فلس المعلنه .

على كل حال اي من الثلاث مقبول بوجه عام ويبقى استمثاراتنا على سهم الاهليه قائم .. ونبقى في انتظار رد الشركه لنعرف الاسباب ونرا الردود ... وعندها ستكون لنا عوده وتحليل
 
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
54
موضوع ترحيل بعض الارباح إلى الربع الرابع وتغيير الاسلوب المحاسبي للشركة كان محل بحث بين إدارة الشركة وإدارة سوق الكويت للأوراق المالية ...ليس من يومين ... بل في أواخر شهر رمضان وجرى الإتفاق على تسوية الموضوع إلى ما بعد العيد...لذلك هبط سهم الأهلية من 600 فلس إلى 550
ولولا هذا الموضوع ربما كان سعر الأهلية في طريقه لملامسة حاجز 700 فلس وكذلك الغلف إنفست
والتي بإعتقادي سياتي عليها الدور ويتم توقيفها هي ايضاً ...بعد الإنتهاء من الأهلية
 
التسجيل
31 ديسمبر 2004
المشاركات
144
معلومه ممتازه .... جزاك الله خير اخوي المراقب المالي... الى الآن وانا احاول استقصي اخبار وسبب توقيف الاهليه ... وجميع الاخبار تشير الى انها ترجع لعميات محاسبيه .. تتعلق بايرادات الربع الثالث والرابع وكيفيه ادراج كل منها واساس الادراج ....كانت لدى الشركه النيه لاعلان اكثر من 30 فلس ارباح الربع الرابع لتكون ربحيه السهم اكثررر من 90 فلس... ويبدوا ان الامر سيختلف فقط في نتائج الربع الثالث والرابع .... وان كانت النتيجه وحده وهي تحقيق ارباح لاكثر من 90 فلس عن السنه الماليه 2005... يبدو ان هناك خلاف بين الشركه والبورصه حول الآليه والكيفيه تحديد مداخيل الارباح على الارباع السنه الماليه ... على نحو ما شرحته من نقاط ثلاث والذي اشرته له وكيفيه ادراجها .

نتمنى ان يكون الامر كذلك وان لاتطول المسئله لاكثر من هذا الوقت وان يتم التنسيق والتفاهم بين الشركه والبورصه حول آليه الادراج والمعايير المحاسبيه المستخدمه .
 

FreeBird

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
64
وصلتنى معلومة من مصادر ثقة إن سبب وقف الأهلية هو تغيير أحد المعايير المحاسبية فى الربع الثالث و البورصة أعترضت وقالت من المفروض أن يطبق المعيار من الربع الأول وارسلت البورصة كتاب لبنك المركزي بخصوص رايها بتغيير المعيار و البنك المركزى بعد المراجعة تاكد لدية إن تغيير المعيار لايغير من ربحية الربع الثالث للشركة والبنك ليس لدية أى إعتراض على تغيير المعيار.

المسئلة سوف تأخد من يوميين إلى ثلاثة أيام من اليوم.

وشكرا..
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
بما انني كويتي وافتهم بكل شي

المبدا المحاسبي دام قصدهم المطلوب انه يبتدى من بداية السنه

اعتقد المساله فيها ملاحظه اذا ممكن اوضحها لكم

المساله فيها مساله محاسبيه بحته وهي

اما اعتماد هذا النظام لانه

1- يظهر ارباح اعلى بالربع الحالي عن الربع القادم
2- او يظهر ارباح اقل من الربع القادم

النتيجة ان اجمالي الربعين يكونون متساوين بالنهايه محاسبيا ما راح يتاثر

يعني صبه حقنا لبن

بالنهايه مافي فرق الا انه يظهر الربع الثالث بشكل اقل فراح يتاثر السهم نفسيا مثلا ان يرحل جم فلس الى الربع الرابع وينمو الربع الرابع بشكل اكبر من المتوقع ويتاخر صعود السهم لينطلق مع قرب الربع الرابع

او يظهر الربع الثالث اكثر بجم فلس اكثر ويرتفع السهم بوقت اقل في وقت يجب بالنهايه انقاصه من الربع الرابع

وعموما .. الربع الرابع باقي عليه نصف المده فقط حيث مضى منه نصف المده

الله يعطينا ويعطيكم العمر امين ..والله اعلم
 

السهو

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
623
المعيار

الشركة لديها مدققين عالميين ومسألة تغيير المعيار لابد ان تبداء مع بداية العام الا اذا كان المعيار الدولي لا يشترط ذلك
ولكن القضية هي الخسائر التي تكبدها المساهمون في الاهلية والغلف انفست وسمعة الشركة والثقة بها خلال المستقبل المنظور
واذا كانت الشركة تدعي الشفافية لما لم تنزل اعلان في الصحف يبين الموضوع وموقف الطرفين منه حتى تحد من خسائر المساهمين
لو ان قضية مثل هذه حصلت في احد الاسواق العالمية ذات الشفافية الحالية ماذا تعتقدون سيحصل
انرون وورلد دوت كوم انهيارها جاء بسبب التلاعب بالمعايير المحاسبية اذن المسألة ليست بهذه البساطة
حقيقة خسائري كبيرة جدا بالنسبة لى ولكن من ينظر لنا ويهتم بنا وماذا عن اخواننا في البيع الاجل والاخرين الذين اقترضوا اموال من البنوك
اعتقد انه لابد للمساهمين من طلب توضيح رسمي من الشركة وبالسرعة الممكنة حتى يمكن انقاذ ما يمكن انقاذه وقبل خراب مالطة
وسامحوني من حر مافيني والله
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
السهو قال:
الشركة لديها مدققين عالميين ومسألة تغيير المعيار لابد ان تبداء مع بداية العام الا اذا كان المعيار الدولي لا يشترط ذلك
ولكن القضية هي الخسائر التي تكبدها المساهمون في الاهلية والغلف انفست وسمعة الشركة والثقة بها خلال المستقبل المنظور
واذا كانت الشركة تدعي الشفافية لما لم تنزل اعلان في الصحف يبين الموضوع وموقف الطرفين منه حتى تحد من خسائر المساهمين
لو ان قضية مثل هذه حصلت في احد الاسواق العالمية ذات الشفافية الحالية ماذا تعتقدون سيحصل
انرون وورلد دوت كوم انهيارها جاء بسبب التلاعب بالمعايير المحاسبية اذن المسألة ليست بهذه البساطة
حقيقة خسائري كبيرة جدا بالنسبة لى ولكن من ينظر لنا ويهتم بنا وماذا عن اخواننا في البيع الاجل والاخرين الذين اقترضوا اموال من البنوك
اعتقد انه لابد للمساهمين من طلب توضيح رسمي من الشركة وبالسرعة الممكنة حتى يمكن انقاذ ما يمكن انقاذه وقبل خراب مالطة
وسامحوني من حر مافيني والله
كلام معقول جدا وواقعي ايضا ... لازم الشركه تنزل اعلان توضح فيه الاسباب الحقيقيه عشان المساهمين يطمئنون اذا كان الموضوع بسيط وفي طريقه الي الحل اما سكاتي جذيه فالله يستر
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
صقرالبحر قال:
كلام معقول جدا وواقعي ايضا ... لازم الشركه تنزل اعلان توضح فيه الاسباب الحقيقيه عشان المساهمين يطمئنون اذا كان الموضوع بسيط وفي طريقه الي الحل اما سكاتي جذيه فالله يستر



انشالله الاجتماع اليوم ......... ونعرف عن شنو قاعدين يتكلمون

وبالمناسبه نتطرق اشوي عن المعايير المحاسبيه
تعرفون شي عن المعايير المحاسبيه ؟ اذا تعرفون وصلنا خير

اذا ما تعرفون ....هذي المعايير تفرق من لجنه الى لجنه ومن دوله الى دوله ( اختلاف نسبي )
ومن سبب الى سبب

هذي محاسبة وفيها عدة شهادات واراء ونقاشات

يعني ترى عادي يغير المعيار ( بشرط ..)
..ووجهة نظر البورصه يمكن تكوت صحيحه وايضا وجه نظر الشركه ممكن تكون صحيحة

ماكو شي يمنع يا جماعة انهم يغيرون بالمعايير بشرط الايضاح ..بشرط الايضاح
انه تم التغيير من المعيار الفلاني الى المعيار الفلاني
وما ترتب الان على هذا التغيير لم تذكره الشركه (و هني البورصه تدخلت ) لايضاح ما ترتب على هذا التغيير في المرحله الانية يعني في المرحله القصيره

اما من يقول ليش من اول السنه ؟

نقوله دام كل ربع يتحمل بما يتحمله من نتائج وارباح معلنه كنتيجه نهائيه
فلا مانع من ان يتغير كل معيار من ربع الى اخر ..

الا اذا اختص المعيار بربعين مختلفين ..مثل الربع الرابع لسنة 2005 مع الربع الاول لسنه 2006 ( وايضا ممكن التغير ) لان الشركه قائمه ومستمره ولكن مثل ما قلت يجب الايضاح دائما


تظل وجهة نظر محاسبيه ........... النتيجه بالنهايه في ظل كل المعايير المتفق عليها

ولاحظ كلمة المتفق عليها ..هذي دايما عبارة المحاسبين
هي نتيجة واحده
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
الاهلية» ستنشر «إيضاح محاسبي» يمهد عودتها إلى التداول

--------------------------------------------------------------------------------

الاهلية» ستنشر «إيضاح محاسبي» يمهد عودتها إلى التداول

علمت «الرأي العام» ان سوق الكويت للاوراق المالية سيشهد اليوم عقد اجتماع مهم بين ادارة السوق وادارة الشركة الاهلية للاستثمار قد يمهد لعودة السهم الى التداول يوم غد.
واوضحت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» ان الاجتماع قد يفضي الى التزام الشركة الاهلية للاستثمار بنشر ايضاح عن السياسة المحاسبية التي اتبعتها في موازنة الربع الثالث، وعن التغيرات في بيانات الشركة طبقا للسياسات التي كانت قد اتبعتها في الربعين الاول والثاني، والتي كان يجب ان تتبعها في الربع الثالث وفقا لما تراه ادارة البورصة.
ومن المتوقع ان تضع «الاهلية» مساهميها في صورة هذا الوضع واثار على ارباح الربعين الثالــث والرابــــع تمهيدا لاعادة الســـهم الى التداول يوم غد.
(ولا عزاء للسيدات)

منقول من موضوع للاخ سعود
 

السهو

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
623
Ias

الصبر مفتاح قال:
انشالله الاجتماع اليوم ......... ونعرف عن شنو قاعدين يتكلمون

وبالمناسبه نتطرق اشوي عن المعايير المحاسبيه
تعرفون شي عن المعايير المحاسبيه ؟ اذا تعرفون وصلنا خير

اذا ما تعرفون ....هذي المعايير تفرق من لجنه الى لجنه ومن دوله الى دوله ( اختلاف نسبي )
ومن سبب الى سبب

هذي محاسبة وفيها عدة شهادات واراء ونقاشات

يعني ترى عادي يغير المعيار ( بشرط ..)
..ووجهة نظر البورصه يمكن تكوت صحيحه وايضا وجه نظر الشركه ممكن تكون صحيحة

ماكو شي يمنع يا جماعة انهم يغيرون بالمعايير بشرط الايضاح ..بشرط الايضاح
انه تم التغيير من المعيار الفلاني الى المعيار الفلاني
وما ترتب الان على هذا التغيير لم تذكره الشركه (و هني البورصه تدخلت ) لايضاح ما ترتب على هذا التغيير في المرحله الانية يعني في المرحله القصيره

اما من يقول ليش من اول السنه ؟

نقوله دام كل ربع يتحمل بما يتحمله من نتائج وارباح معلنه كنتيجه نهائيه
فلا مانع من ان يتغير كل معيار من ربع الى اخر ..

الا اذا اختص المعيار بربعين مختلفين ..مثل الربع الرابع لسنة 2005 مع الربع الاول لسنه 2006 ( وايضا ممكن التغير ) لان الشركه قائمه ومستمره ولكن مثل ما قلت يجب الايضاح دائما


تظل وجهة نظر محاسبيه ........... النتيجه بالنهايه في ظل كل المعايير المتفق عليها

ولاحظ كلمة المتفق عليها ..هذي دايما عبارة المحاسبين
هي نتيجة واحده
اخوي المطبق في الكويت المعايير التي تصدرها المجمع الدولي لمعايير المحاسبة وقد تغير المسمى مؤخرا الى IFRS
المسألة ان التغيير الى تم هل تم من خلال ايضاح وشمل الاثر المالى في الربعين الماضيين وهل تم التنويه عليه وتبيانه بشكل واضح لا لبس فيه ( اشك في ذلك ) واذا لم يتم فاعتقد ان ادارة الاهلية اضرت بمصالح مساهميها ومساهمي الغلف المساكين ( واللي انا منهم )
وهل تم ذكر اسباب التغيير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى