شركة انفوست للاستثمار ( انوفست ) ..... 1

الحالة
موضوع مغلق

ebety

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2005
المشاركات
915
السلام عليكم

يرجى العلم أنه قد تم انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة الخليج للتعمير ش.م.ب. (tameerk) اليوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2008م في الساعة12:00 ظهراً، وذلك بنصاب قانوني قدرة 83.13%
هذا وقد تمت الموافقة على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25% من رأس المال المدفوع و توزيع أسهم منحة بنسبة 7%.
هذا وسوف يتم تداول سهم الشركة يوم الأربعاء الموافق 20 فبراير 2007م بدون أرباح وبدون منح.
 
التسجيل
9 ديسمبر 2006
المشاركات
319
ودكم يتكرر نفس الي صار مع تمويل خليجي ؟ بعد ماتفصخ رد نفس سعره؟ يعني الي شره قبل العموميه استفاد مرتين

على ايدكم

كم سعر تداوله باجر ؟
 

ebety

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2005
المشاركات
915
السلام عليكم
إرساء مقاولة تنفيذ البنية التحتية لمرسى البحرين للاستثمار

قامت شركة مرسى البحرين للاستثمار بتوقيع عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية للمشروع مع شركة بي إ م سي وذلك بمقر شركة الخليج للتعمير ببرج السيف، وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من السيد أحمد راشد القطان رئيس مجلس الإدارة لشركة مرسى البحرين للاستثمار والسيد أحمد كريمي مدير عام بي إ م سي، وبحضور كل من السيد ليث المعمار نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مرسى البحرين للاستثمار والسيد مهند الدرة الرئيس التنفيذي للمرسى، والسيد يزن حداد مدير تطوير المشروع.

وفي تصريح بهذه المناسبة يقول السيد أحمد القطان أنه بتوقيعنا هذه الاتفاقية فإننا نخطو خطوة كبيرة نحو تنفيذ المشروع وإيجاده على أرض الواقع، حيث أن هذه المرحلة قد شهدت الانتهاء من عملية دفان الأرض والتي قامت بانجازها شركة كريت ليكس والانتهاء من تصاميم البنية التحتية والتي قامت بتنفيذها شركة هايدر للاستشارات والآن قد دخلنا مرحلة تنفيذ أعمال البنية التحتية على أرض المشروع.

كما بين القطان أهمية اختيار شركاء التنفيذ في هذا المشروع ليكونوا أفضل الشركات الوطنية في مجالات عملهم وذلك من منطلق أهمية المشروع كونه أحد أهم المشاريع الاقتصادية بالمملكة من حيث الموقع الحيوي والنشاطات الصناعية واللوجستية والخدمية كسكن العمال الذي سوف يخدم عدد لا يقل عن 20 ألف عامل وأيضاً مركز الأعمال وفندق رجال الأعمال وغيرها. وأيضاً لأهمية المشروع الاقتصادية من حيث جذب الشركات والمصانع لإقامة أعمالهم بالموقع وتنشيط الحركة الصناعية والتجارية وتوفير فرص العمل لأعداد كبيرة من المواطنين.

ومن جانبه صرح السيد أحمد كريمي قائلاً بأن العمل ضمن مشروع مرسى البحرين للاستثمار يشكل فخراً لشركتنا ويعتبر هذا المشروع إضافة لخبرتنا في مجال تطوير المشاريع في المملكة نعتز بها. كما عبر كريمي عن شكره للقائمين على الشركة لاختيارهم شركة بي إ م سي كشريك لتنفيذ هذا الجزء الحيوي من مشروع المرسى.

كما صرح السيد ليث المعمار أن هذا الجزء من العمل في مكونات البنية التحتية يخص أعمال الطرق والمجاري والكهرباء والماء حيث تمثل جزءاً كبيراً من أعمال البنية التحتية. وببدء هذه المرحلة فإن الأعمال التي تم انجازها والأعمال التي هي الآن في طور الانجاز قد تجاوز استثماراتها مبلغ مائة وخمسين مليون دولار. ويقول المعمار أن العمل جار الآن على تصميم وتهيئة المراحل الأخرى تمهيداً لترسية عقودها وبدء العمل بها خلال الأشهر القليلة القادمة.

والجدير بالذكر أن مشروع مرسى البحرين للاستثمار يعتبر من المشاريع الاقتصادية الحيوية بالمملكة ويقع على مساحة 170 هكتار بالقرب من ميناء خليفة بن سلمان الجديد بمنطقة الحد الصناعية ويقدر استثماراته بمبلغ 6.1مليار دولار أمريكي. حيث يعتبر من مشاريع الشراكة بين القطاع الخاص من خلال شركة الخليج للتعمير مع القطاع العام من خلال وزارة الصناعة والتجارة.

المصدر سوق البحرين للاوراق الماليه 24-02-2008
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
«تعمير» تطور مشروعاً عقاريّاً تجاريّاً في «الجنوبية»//البحرين

الوسط - علي الفردان
كشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «الخليج للتعمير» (تعمير) أحمد القطان أن الشركة ستقوم بتطوير مشروع عقاري تجاري جديد في المحافظة الجنوبية التي تشكل أكثر من نصف مساحة البحرين وتعتبر منطقة الاستثمار الجديدة في البلاد.

وأتمت الشركة أخيراً صفقة شراء مخطط أراض في المحافظة الجنوبية بمبلغ يقارب 17 مليون دينار بحريني، إذ سيتم تصنيف هذا الاستثمار ضمن العقارات الاستثمارية ضمن الموازنة العمومية للشركة.

وعن موعد البدء في المشروع وحجم الأرض الذي سيتم عليها بناء المشروع، قال القطان: «سنقوم بتطوير جزء من الأرض ونأمل أن يتم البدء في هذا الاستثمار بعد 6 شهور من الآن».

ولم يورد القطان أي تفاصيل أخرى بشأن قيمة المشروع أو حجمه.

ويبلغ إجمالي الموجودات في حوزة الشركة بنهاية العام الماضي نحو 210 ملايين دينار فيما ارتفعت أرباحها، إلى 45,2 مليون دولار أميركي ( 23,03 سنتاً للسهم) بنهاية العام 2007، بنسبة 39 في المئة مقارنة بأرباح العام 2006.

وتدير شركة «تعمير» عدداً من المشروعات، منها: مرسى البحرين الصناعي الذي تبلغ كلفته 1,6 مليار دولار، ومارينا الدرة الذي تبلغ كلفته 1,4 مليار دولار، ومنتزه عين عذاري وتبلغ كلفته 15 مليون دينار، وجزيرة تالا وتبلغ كلفتها أكثر من 120 مليون دولار، ومدائن اللوزي بمدينة حمد، ومشروع «تعمير رزيدنس» في منطقة السنابس.

ومرسى البحرين الصناعي يعد أول مشروع استثماري صناعي بين القطاعين الحكومي والخاص، وثاني مشروع يعمل بنظام BTO (بناء وتشغيل وتحويل)، إذ يتم بموجبه نقل ملكية المشروع من القطاع الخاص إلى القطاع العام بعد انتفاع الشركة التي أقامت المشروع لمدة 50 عاماً، وهو المشروع الثاني الذي تقوم بتنفيذه شركة «الخليج للتعمير» (تعمير) على هذا النظام بعد مشروع منتزه عين عذاري، الذي ستنتقل ملكيته إلى الحكومة بعد 30 عاماً. ووقعت شركة الخليج للتعمير (تعمير) عقد تطوير مرسى البحري الصناعي مع حكومة مملكة البحرين، ويشيد المرسى على أرض تبلغ مساحتها 170 هكتاراً، ويتمثل في إقامة منطقة صناعية مثالية حاضنة لمختلف الصناعات والخدمات التي تحتاج إليها المشروعات الصناعية.

وتحتوي المحافظة الجنوبية في البحرين على عدد من المشروعات المهمة أبرزها مشروع العرين التطويري الضخم وتبلغ كلفته أكثر من 1,3 مليار دولار ومشروع حلبة البحرين الدولية لسباقات الفورمولا 1 ومشروع الرفاع فيوز الذي تصل كلفته إلى 600 مليون دولار أميركي.

وتقدر المساحة الإجمالية للمحافظة الجنوبية بحوالي 434,8 كيلومتراً مربعاً. كما أن مساحة المحافظة الجنوبية تقدر بـ 59,7 في المئة من المساحة الكلية لمملكة البحرين.

وتستحوذ المحافظة الجنوبية على نحو 9 في المئة من التداول العقاري في البحرين بينما يتركز 44 في المئة من التداول العقاري على أراضي وعقارات المحافظة الشمالية.
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
السلام
اخوانى المحللين
ممكن رايكم بالسهم
وهل الدخول جيد بالسعر
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
السهم تفصخ ولا تو وكم التوزيعه النقدي بالفلس
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,283
كم وزع بالفلس لوسمحت نقدي
 

بلسم

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2005
المشاركات
199
الخبراء والمهتمين بالسهم
ماهي توقعاتكم للسهم
وجزاكم الله خيرا
 

zooz

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
521
الإقامة
الكويت
أنا سامع ان في ناس ناويه تدش عليه بقوة
من؟ متى؟ كم؟ الله أعلم ويليت لو في أحد يدعمنا بأي أخبار موثوقة أو تحليل فني دقيق.

وعسى الله إوفق الجميع بإذنه تعالى
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
الخليج للتعمير تستحوذ علي 51% من شركة رييف وهي من انجح شركات التمويل العقاري الاسلامي في البحرين ومن المتوقع ادراجها في البورصة نهاية 2008

الخليج للتعمير كانت تملك 25% قبل الاستحواذ

شهد اجتماع الجمعية العمومية مشادات عنيفة علي الصفقة، حيث احتج الشركاء في شركة اسس التي تملك 25% علي الصفقة.

الصفقة بانتظار موافقة مصرف البحرين المركزي


سعر الشراء 160 فلس
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
الخليج للتعمير تشتري حصة جلوبل و الاستثمارات الوطنية و مستثمر سعودي في رييف للتمويل

هذة الصفقة ترفع حصة الخليج للتعمير في رييف الي 57% بانتظار موافقة الجهات الرقابية في البحرين
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811


قالت إن الشركة ستستثمر مليار دينار في مشاريع خلال 3 سنوات

»غلف انفست« تتوقع نموا في أداء »تعمير« وتحدد السعر العادل لسهمها بـ 520 فلسا​




توقع تقرير صادر عن الشركة الخليجية الدولية للاستثمار »غلف انفست« عن شركة الخليج للتعمير »تعمير« المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية ان تحقق الشركة نموا أفضل بالفترة المقبلة وأرباحا جيدة وذلك بسبب اعتماد الشركة على مشاريع تشغيلية متوقع لها عائد جيد بالمستقبل خاصة أن الشركة لديها مشاريع ضخمة ومميزة في البحرين التي تشهد تطورا عقاريا ملحوظا في الآونة الأخيرة، مشيرة الى ان السهم يتداول حاليا عند مستوى 425 فلسا حسب اقفال 2007/3/24، وبناء على معدل المتوسط للمضاعف السعرى P/E 10.27 مره ومعدل المتوسط لمضاعف القيمة الدفترية P/BV 2.57 مرة اذ نجد أن السعر العادل للسـهم يتراوح عند 520 فلسا أي انه يتداول اقل من قيمته العادلة بـ %22.
واوضح التقرير ان الخليج للتعمير يونيو 2002 ويبلغ رأس مالها الصادر والمدفوع بالكامل 24.8 مليون دينار كما أدرجت الشركة في سوق البحرين للأوراق المالية ومن ثم في سوق الكويت للأوراق المالية في نهاية النصف الثاني من عام2005. تعمل الشركة في مجال الاستثمار العقاري، والاستشارات وتطوير العقارات وادارة المشاريع وادارة الممتلكات والخدمات الاستشارية ذات العلاقة، وتعمل الشركة وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية. أما عن كبار مساهمين الشركة فهم، شركة بيت الاستثمار الخليجي %17.48، بنك دبي الاسلامي %6.99، بيت التمويل الكويتي %9.42، شركة مجموعة النفيسي الوطنية العقارية %6.25، ويعقوب يوسف النفيسي %6.32،
تتمثل الاستثمارات في شركات زميلة في حصة الشركة في شركة تالا لتطوير العقار والبالغة %60، حيث يتضمن نشاط الشركة الزميلة ادارة وتطوير وصيانة وشراء وبيع العقارات. وعلى الرغم من أن الشركة تمتلك %60 من ملكية شركة تالا لتطوير العقار، فقد تم احتساب تلك الحصة على انها مشروع مشترك بدلا من شركة تابعة، وذلك لأن لدى الشركة سيطرة مشتركة على عملياتها، ووفقا لذلك فان نتائج العمليات التشغيلية والموجودات والمطلوبات لم يتم توحيدها في البيانات المالية الموحدة.

المشاريع الجارية والمستقبليه


# مشروع جزيرة تالا: في سنة 2003 قامت الشركة بانجاز جزيرة تالا في جزر أمواج وهي أول مجمع سكني يتمتع بالخصوصية يقام في مملكة البحرين وتقع ضمن مشروع جزر أمواج الذي تصل تكلفته الى 1.5 مليار دولار أي ما يعادل 408.2 مليون دينار تقريبا ويضم المشروع 90 فبلا على البحر و560 شقة سكنية بنظام التمليك، على جانب برك سباحة وناد صحي ومركز رياضي وملاعب تنس ومطاعم ومحلات تجارية. وقد شارفت عمليات التطوير من الانتهاء.
# شركة ريف للتمويل العقاري: قامت الشركة بتأسيس شركة ريف للتمويل العقاري في سنة 2005 والتي تتماشى مع أحكام الشريعة في مملكة البحرين برأس مال قدرة 20 مليون دينار بحريني أي ما يعادل 14.4 مليون دينار تقريبا وهي أول شركة تمويل عقاري في البحرين.
# مرسى البحرين للاستثمار: يقع مشروع مرسى البحرين للاستثمار في منطقة الحد الصناعية في مملكة البحرين حيث تبلغ كلفتة 1.6 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 435.2 مليون دينار تقريبا وهو يعتبر أكبر مشروع تطوير من نوعه في مملكة البحرين حيث يغطي المشروع مساحة 1.7 مليون متر مربع ، وقد بلغت نسبة التغطية أكثر من %60 لجميع مراحل التطوير الثلاثة.
# مارينا درة البحرين: يقع مشروع مارينا درة البحرين ضمن مشروع درة البحرين والبالغ قيمته 1.3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 353.6 مليون دينار تقريبا ، والمشروع عبارة عن واجهة بحرية تغطي مساحة 600.000 متر مربع حيث يتضمن بيوتا وشققا سكنية بالاضافة الى مساحات للأنشطة التجارية والمرافق الترفيهية والمقاهي والمطاعم. وستقوم الشركة بتدشين المشروع في الربع الأول من السنة الجارية.
# منتزه عين عذارى الوطني: تبلغ تكلفة هذا المشروع 40 مليون دولار أي ما يعادل 10.9 ملايين دينار تقريبا وهو بنظام الـ BOT بمساحة تزيد عن 165.000 متر مربع حيث سيتضمن منتزه عين عذارى الوطني حدائق وبحيرات ونوافير، الى جانب متحف ومنطقة ألعاب وعربات وملاهي ومنطقة مطاعم.
# سكن العمال: يقع مشروع سكن العمال ضمن مشروع مرسى البحرين للاستثمار في منطقة الحد الصناعية بتكلفة 90 مليون دولار أي ما يعادل 24.5 مليون دينار تقريبا لتطوير مجمع سكن للعمال دائم ويمكنه استيعاب وتوفير سكن حديث لما يقارب 20.000 عامل بمساحة 120.000 متر مربع، وسيتم الانتهاء منه خلال السنة الجارية.
# مدائن اللوزي: تبلغ تكلفة المشروع 75 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 20.4 مليون دينار تقريبا وهو مشروع منطقة سكنية جديدة للأسر ذات الدخول المتوسطة، ويغطي مساحة 700.000 قدم مربع ويضم 813 وحدة سكنية، وبمعدل داخلي متوقع %23.
# مشروع تعمير ريزيدنس السكني: يضم المشروع أبراجا سكنية تضم 78 شقة بالاضافة الى نادي رياضي وبركة سباحة وقد تم انجاز المشروع في نهاية سنة 2006.
# مشروع تعمير 1، حي سكني: يضم هذا الحي الراقي، الذي أقامته وتقوم بتسويقه شركة تعمير20 فيلا فاخرة يتألف كل منها من طابقين، وقد تم تسليم هذه العقارات للمشترين في شهر ابريل 2006.
# شركة أصيل العقارية: الهدف الرئيسي لهذه الشركة التي اسستها تعمير في عام 2006 هو تملك العقارات المدرة للدخل في مملكة البحرين لغرض توفير عائدات نقدية مضمونة للمستثمرين. وتقوم تعمير باعتبارها مديرة للشركة بتقديم الاستشارات بشأن شراء العقارات.
# شركة برج السيف: أسست الشركة عام 2002 شركة برج السيف لشراء مبنى مكاتب برج السيف في البحرين. وقد قامت تعمير بادارة هذا العقار نيابة عن المستثمرين، وحققت معدل عائد داخلي نهائي نسبة %14.4 مقارنة بالعائد الداخلي البالغ %12 الذي كان متوقعًا.
# شركة عقارات الخليجـ المملكة العربية السعودية: شركة مؤسسة من قبل تعمير وبيت الاستثمار الخليجي. وتعد عقارات الخليج أول شركة للاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية مملوكة جزئيا لمستثمرين من دول مجلس التعاون ، حيث يشترك في ملكيتها مستثمرون سعوديون وخليجيون بنسبة %51 و%49 التوالي.وتقوم عقارات الخليج بالعديد من انشطة الاستثمار العقاري والتطوير العقاري مماثلة للأنشطة التي تقوم بها تعمير.

آخر التطورات

# من المتوقع أن تقوم الشركة باستثمار ما يزيد عن 4 مليارات دولار أي ما يعادل مليار د.ك خلال الـ3 سنوات.
# تقوم الشركة بدراسة اطلاق مشروع عقاري ضخم في ماليزيا.
# تدرس الشركة دخول أسواق تركيا والمانيا.
# قامت الشركة بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي بتأسيس شركة جنان العقارية.

المقارنة بين 2006/12/31 و2007/12/31

# بالنسبة لمطلوبات الشركة فقد ارتفعت بنسبة %12 ومن أهم أسباب الارتفاع:
ـ ارتفاع بند ذمم تجارية دائنة وأخرى بنسبة %57 وهي تشكل %69 من اجمالي المطلوبات وتتمثل في ذمم تجارية دائنة، مستحقات ومبالغ دائنة أخرى، مبالغ محتجزة دائنة، ايجارات مستلمة مقدما.
ـ الاجارة وقروض المرابحة التمويلية وهي تشكل %23 من اجمالي المطلوبات وهي لتمويل شراء قطعة أرض ومبنى.
ـ بلغت نسبة Debt/Asset Ratio 0.12 مقارنة بـ 0.17 لسنة 2006 مما يدل على انخفاض المخاطر التمويلية وزيادة قدرة الشركة على السداد في الأجل الطويل. كما بلغت نسبة Debt/Equity Ratio 0.13 مقارنة بـ 0.21 لسنة 2006 مما يدل على زيادة حجم التغطية الذي يوفره المالكون للدائنين وارتفاع عامل الأمان بالنسبة للدائنين وانخفاض المخاطر التمويلية وتحسن قدرة الشركة على السداد في الأجل الطويل.
# بلغ العائد على حقوق المساهمين (ROE) %27 وقد شكل رأس مال الشركة %49 من اجمالي حقوق المساهمين والعائد على رأس المال (ROC) %54، أما أرباح محتفظ بها فقد شكلت %31.

تاريخ النشر: الثلاثاء 25/3/2008
الوطن

 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
وزارة الصناعة والتجارة:

موافقة وزارة التجارة علي تملك تعميير 57% من شركة رييف

مناقلات الأسهم بين مساهمي »‬ريف« ‬قانونية


كتب- ‬المحرر الاقتصادي:‬
أكدت وزارة الصناعة والتجارة صحة مناقلات الأسهم بين مساهمين ومؤسسين في ‬شركة ريف للتمويل العقاري، ‬مشيراً ‬إلى أن المناقلة متوافقة مع قانون الشركات التجاري ‬القانون والنظام الأساسي ‬لشركة ريف.‬
وقال بيان للوزارة - ‬ردا على تصريحات لممثل شركة أوسس في ‬مجلس إدارة »‬ريف« ‬جميل المتروك الذي ‬أكد وجود تفاهمات تهدف إلى سيطرة ‬غبر قانونية على »‬ريف« -: »‬إن شركة ريف للتمويل العقاري ‬هي ‬شركة مساهمة بحرينية مقفلة خاضعة لأحكام قانون الشركات التجارية وهي ‬مرخصة كمؤسسة مالية واستثمارية من قبل مصرف البحرين المركزي«.‬
وأضاف البيان: »‬إن قانون الشركات التجارية لم ‬يضع أية قيود على عمليات تداول الأسهم التي ‬تتم بين المساهمين المؤسسين«.‬
‬حيث تنص المادة المذكورة على أنه لا ‬يجوز تداول أسهم شركات المساهمة المقفلة إلا بعد مضي ‬ما لا ‬يقل عن ثلاث سنوات على قيد الشركة في ‬السجل التجاري ‬والوفاء بقيمة الأسهم كاملة، ‬ويستثنى من ذلك عمليات التداول التي ‬تتم فيما بين المؤسسين خلال تلك الفترة«.‬
وكان المتروك قال في ‬تصريح لـ»الأيام الاقتصادي« ‬إن هناك تفاهمات بين أطراف كويتية لبيع حصة الغالبية لشركة الخليج للتعمير من دون الرجوع إلى بقية المساهمين، ‬مما قد ‬يتسبب في ‬ضرر لبقية المساهمين.‬
ومن جانب آخر، ‬نبهت الوزارة إلى أنها »‬أشرفت على اجتماعي ‬الجمعية العامة العادية وغير العادية، ‬وقد مثل الوزارة كل من رئيس التحليل والرقابة المالية ورئيس التحليل المالي ‬وهما من الكفاءات القديرة بالوزارة«.‬
وأسف البيان بحسب تعبيره لـ »‬ما بدر من المتروك من تصرفات ‬غير لائقة تجاه ممثلي ‬الوزارة أثناء القيام بأعمالهم وذلك على مرأى ومسمع من الجميع واتهامهم في ‬الاجتماعات وفي ‬الصحف بعدم الدراية والوعي ‬ومخالفة القانون الأمر الذي ‬فيه استهانة وتعدي ‬على موظف عام وهو ما لا ‬يجوز«.‬
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
الخليج للتعمير تطور‬منتجع علي ساحل نصف القمر

وقعت شركة الخليج للتعمير البحرينية ومجموعة طلال الغنيم العقارية على اتفاقية تطوير مشروع متكامل في ‬شاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية. ‬

وقام بالتوقيع كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بتعمير أحمد راشد القطان ورئيس مجلس إدارة مجموعة طلال الغنيم العقارية طلال الغنيم. ‬ويعتبر المشروع المزمع إقامته على أرض بمساحة مليون متر مربع على شاطئ نصف القمر ضمن النطاق العمراني ‬للمناطق السياحية، ‬نقله نوعية للمشاريع المقامة حالياً ‬فقد قامت تعمير وبالتعاون مع أحد أكبر الشركات الاستشارية بتطوير مخطط عام للمشروع الذي ‬يتضمن شاليهات وشقق سكنية ذات إطلالة بحرية ومنتجع فندقي ‬يوفر كافة الخدمات لسكان المشروع بالإضافة للمرسى. ‬
وبهذه المناسبة قال القطان: ‬إن المشروع أتى بعد دراسة مستفيضة لكل من موقع أرض المشروع بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام وذلك ليتماشى من استراتيجية الشركة المتعلقة بتنويع قاعدة مشاريعها نوعياً ‬وجغرافياً ‬حيث تتجاوز استثمارات الشركة حالياً* ‬الخمسة مليارات دولار أمريكي ‬يقع معظمها في ‬البحرين. ‬
وبين القطان بأن الشركة تنوي ‬تنفيذ كافة مكونات المشروع والتي ‬تتجاوز كلفتها المليار ريال سعودي، ‬وذلك لتفادي ‬أية مضاربات سلبية على الأراضي ‬بالمشروع ولضمان الجودة مبيناً ‬أن الشركة حالياً ‬بصدد التفاوض مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة في ‬إدارة المنتجعات حيث إن المشروع ‬يهدف إلى توفير كافة الخدمات المطلوبة لملاك الشاليهات وسكان المنتجع على حد سواء. ‬
كما بين بأن أهم العوامل التي ‬شجعت الشركة على الدخول في ‬هذا التحالف الاستراتيجي ‬هو توافر الشريك المحلي ‬الذي ‬يتمتع بسمعة طيبة ودراية كاملة بمكونات السوق السعودية بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في ‬السوق السعودية والتي ‬من المؤمل أن ‬يكون لها مردودها الإيجابي ‬كتنظيم قانون الرهن العقاري ‬والقرارات الأخيرة المتعلقة بالسوق الخليجي ‬المشترك والتي ‬من المؤمل أن تزيد الطلب على المشاريع العقارية في ‬أكبر الأسواق الخليجية من ناحية الحجم. ‬
من جانبه قال الغنيم: ‬إن تنفيذ هذا المشروع ‬يعتبر نقلة نوعية لشاطئ نصف القمر الذي ‬يفتقر لمشاريع المنتجعات المتكاملة مقارنة بالمشاريع المقامة بالدول الأخرى في ‬منطقة الخليج العربي، ‬علماً ‬بأن شاطئ نصف القمر بشكل عام وموقع المشروع بشكل خاص ‬يمتلك مواصفات طبيعية هائلة ويتميز بقربه من كل من الخبر والدمام والإحساء. ‬
وبين الغنيم أن المملكة حالياً ‬تتوجه لتشجيع هذه النوعية من المشاريع ذات القيمة المضافة، ‬وذلك من خلال تنمية البنية التحتية للمنطقة وربطها بأهم الطرق السريعة المؤدية إلى مدن المملكة والدول المجاورة كالبحرين وقطر. ‬
وأضاف الغنيم: ‬إن الشراكة مع شركة الخليج للتعمير في ‬تنفيذ هذا المشروع ‬يعتبر مكسب استراتيجي ‬لما تتمتع به الشركة من خبرة في ‬تنفيذ المشاريع من هذا النوع كمشروع جزيرة تالا السكني ‬ضمن مشروع جزر أمواج ومشروع مارينا درة البحرين ضمن مشروع درة البحرين، ‬وغيرها من مشاريع البنية التحتية. ‬
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى