شركة انفوست للاستثمار ( انوفست ) ..... 1

الحالة
موضوع مغلق

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
تبدأ في تطوير مشروع في شاطئ نصف القمر بالسعودية
«تعمير» بصدد التخارج من أحد أصولها

كتب تامر حماد:
قال مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة الخليج للتعمير «تعمير» البحرينية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية تستعد خلال الايام المقبلة للاعلان عن تخارج من احد اصولها وستحقق الشركة ارباحا جيدة ستقوم بتسجيلها في ميزانية الشركة.
من جهة ثانية ذكر المصدر ان تعمير تسعى للبدء في تطوير مشروع متكامل في شاطئ نصف القمر بالمنطقة الشرقية بالسعودية خلال الفترة القليلة المقبلة وذلك بالتعاون مع مجموعة طلال الغنيم العقارية منوها الى ان المشروع سيقع على مساحة تصل الى مليون متر مربع ضمن النطاق العمراني للمناطق السياحية لافتا الى ان المشروع يأتي بعد دراسة مستفيضة لكل من موقع أرض المشروع بشكل خاص والسعودية بشكل عام.

تاريخ النشر: الثلاثاء 17/6/2008
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«الخليج للتعمير» تؤسس «تامكون» للمقاولات محـفظـة الاستـثمـار الـعربـي
عدد القراء: 0
24/06/2008 اعلنت شركة الخليج للتعمير اخيراً عن قيامها بتأسيس شركة مقاولات باسم شركة تامكون للمقاولات من الدرجة الاولى وذلك بهدف دعم اعمال الشركة في مجال التطوير العقاري، وقد قامت بتعيين المهندس زهير سلمان مديراً عاماً للشركة.
وقال احمد القطان نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بتعمير رئيس مجلس ادارة تامكون ان خطوة تأسيس تامكون تأتي ضمن استراتيجيا تعمير في تأسيس شركات تقوم بدعم اعمال تعمير الرئيسية، حيث ستقوم تامكون بتطوير بعض من مشاريع تعمير بالاضافة الى تنفيذ مشاريع خاصة بالمطورين الآخرين، وعن تعيين المهندس زهير يقول القطان ان تعمير حرصت دائما على دعم الكوادر البحرينية واوكلت اليهم المسؤوليات من خلال انشطة تعمير المختلفة، ايمانا منها بامكانيات البحريني وقدرته على اداء جميع الاعمال وبكفاءة عالية، والمهندس زهير اثبت كفاءته من خلال عمله في تعمير واشرافه على مجموعة من مشاريع الشركة.
وقال القطان ان سوق المقاولات في المملكة يشهد ازدهار كبيراً وان الطلب على المقاولين اصبح يفوق قدرة الشركات العاملة في السوق مما دعا في الآونة الاخيرة الى جذب عدد من شركات المقاولات الخارجية لتنفيذ مشاريع مختلفة في البحرين منها ما يخص القطاع العام في مشاريع البنية التحتية ومنها ما يخص القطاع الخاص.
واضاف القطان ان التطوير العقاري في البحرين يشهد ازدهاراً غير مسبوق يشمل جميع القطاعات السكنية منها والتجارية والترفيهية، بالاضافة الى مشاريع البنية التحتية للمشاريع الصناعية والخدمية، مما ادى الى زيادة الطلب على مواد البناء في السوق البحريني، وهذا بدوره ادى الى بروز تحد كبير امام المقاولين في سرعة تنفيذ المشاريع في الآونة الاخيرة مع المحافظة على الجودة.
والجدير بالذكر ان المهندس زهير هو خريج هندسة مدنية من جامعة المنصورة في جهمورية مصر العربية، وقد عمل في عدة شركات قبل انضمامه لتعمير، منها شركة جلال كوستين للمقاولات ومحمد جلال للمقاولات وسافكون وقد تدرج في الوظائف الى ان وصل الى منصب مدير مشروع، حيث اكتسب الكثير من الخبرات العملية من خلال عمله في مشاريع كبرى في المملكة
 

saad2008

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
198
العوضي
جزاك الله خير​
 

امل2007

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2008
المشاركات
99
شمعة اليوم دوجي

ماهي توقعاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بو ضاري

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
107
شمعة اليوم دوجي

ماهي توقعاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


مساء الخير ،،

والله مو هينه أخت أمل دوجي وإنعكاسيه قاعده تاخذين دورات شكلج .

خلي عنج الدوجي وأخذي أرجان وايد أحسلج . ماتذكرين من فتره يتج توصيه عليها

وربي يوفقكم انشالله
 

كويتي صعب

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
636
صباح الخيرللجميع............اخواني المحللين الرجاء مطلوب تحليل فني للسهم......وجزاكم الله خيرا
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
صباح الخيرللجميع............اخواني المحللين الرجاء مطلوب تحليل فني للسهم......وجزاكم الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السهم في مناطق جني الارباح وبعض المؤشرات سلبية والبعض الاخر متماسك

دعم السهم

560

530 خفيف

510

المقاومات

610

640

في حال كسر للمقاومة الاخيره والاغلاق فوقها يومين يعطينا هدف عند 720

والله اعلم

بالتوفيق
 

كويتي صعب

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
636
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السهم في مناطق جني الارباح وبعض المؤشرات سلبية والبعض الاخر متماسك

دعم السهم

560

530 خفيف

510

المقاومات

610

640

في حال كسر للمقاومة الاخيره والاغلاق فوقها يومين يعطينا هدف عند 720

والله اعلم

بالتوفيق
جزاك الله خيرا.........والله يوفقك لما يحب ويرضاه
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

«تعمير» تعلن تسويق مشروع سكن عمال المرسى بنسبة 100%



قالت شركة تعمير ان عملية تسويق سكن عمال المرسى شهدت اقبالا كبيرا من قبل المستثمرين، حيث تم عرض 13 مبنى من اصل 78 على المستثمرين كمرحلة اولى، وتم تسويق 100% من المعروض خلال الاسبوع الاول من بدء عملية التسويق. وقد شمل المستثمرون عددا من الشركات البحرينية منها بسمة وارادوس للمقاولات وتامكون للمقاولات وغيرها.
وقال احمد القطان نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في تعمير ورئيس مجلس ادارة شركة سكن العمال بأن الاقبال من قبل المستثمرين يعكس مدى وعي هؤلاء المستثمرين بأهمية المشروع ودراية منهم بمدى حاجة المملكة لايجاد الحلول المناسبة لمشكلة عانت منها شريحة كبيرة من المقيمين على ارض المملكة، حيث اخذت الشركة على عاتقها مسؤولية المساهمة في ايجاد البدائل العملية لسكن العمال في المملكة، وجاء هذا المشروع ليكون الحل المثالي لهذه المشكلة، ويعد هذا المشروع نموذجا يحتذى ويضع معايير جديدة في عملية تطوير مشاريع سكن العمال تتماشى مع متطلبات العصر الحديث وما يحويه من مراعاة للمتطلبات المعيشية لجميع فئات المجتمع
وبيـّن القطان أن المشروع يقع ضمن منطقة مرسى البحرين للاستثمار ويحتوي على 78 مبنى يوفر السكن لـ 20 الف عامل، ويتكون المشروع من ثلاث فئات هي سكن العمال وسكن العمالة المدربة وسكن الفنيين، كما يشتمل المشروع على جميع المرافق الخدمية كالمطاعم والبنوك ووسائل الترفيه ومحال تجارية، وقد تم البدء في عملية البناء في المرحلة الاولى من المباني على ان يتم الانتهاء منها خلال فترة تتراوح ما بين 18 الى 20 شهراً.
واضاف القطان ان تعمير تسعى دائما الى الابتكار في عملية اختيار المشاريع المدعومة بدراسات دقيقة تجريها الشركة لمتطلبات الاسواق التي تعمل فيها، ويأتي هذا المشروع تجسيداً لاستراتيجية تعمير في تنويع سلة مشاريعها، حيث قامت تعمير على مشاريع في المجال الصناعي كمرسى البحرين للاستثمار والمجال الترفيهي كمنتزه عذاري والتجاري كمجمع اعمال المرسى والمجال السكني بمختلف شرائحه، متمثلا في مشاريع جزيرة تالا ودرة مارينا وفلل سار ومدائن اللوزي وسكن عمال المرسى.



 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
اتفاقية بين «تعمير» و«البركة»

أعلنت سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة الخليج للتعمير افادت بقيامها بتوقيع اتفاقية تمويل مع بنك البركة الاسلامي وبنك الاستثمار الأول، تبلغ قيمة التسهيلات 30 مليون دولار وذلك لتمويل متطلبات رأسمال الشركة العاملة ووركنج ريكوايرمنت ولم تؤثر الاتفاقية المذكورة في الميزانية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2008 حيث لم تُستخدم هذه التسهيلات بعد.
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
الخليج للتعمير تغير اسمها إلى “انوفست”
شركة مقفلة لإدارة أصول بقيمة 5 مليارات دولار في العقار قريبا
مليارا دولار للاستثمار في قطاعات النفط والزراعة والاتصالات


تعتزم شركة انوفست (الخليج للتعمير سابقا)، توظيف نحو ملياري دولار من خلال محفظة استثمارية تتضمن عددا من الانشطة والقطاعات الجديدة التي قررت الشركة الدخول فيها إلى جانب عملها في التطوير العقاري، حيث تتضمن المحفظة التي تحقق للشركة توسعا جغرافيا، استثمارات في قطاع النفط والتمويل والتنمية الزراعية والحيوانية والاتصالات والسياحة، ويتوقع أن يتراوح حجم الاستثمارات المخصصة لكل قطاع بين 300 و500 مليون دولار مبدئيا. أكد ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة أحمد القطان خلال مؤتمر صحفي أعلن فيه تغيير اسم الشركة من «الخليج للتعمير« إلى «أنوفست« التي تعني الاستثمارات المبدعة، وقال: إن الشركة مازالت تحتفظ بالحصة الأكبر من محفظة استثماراتها في قطاع التطوير العقاري، حيث تقدر هذه المحفظة بنحو 5 مليارات دولار، مشيرا إلى أن انوفست سوف تنشئ شركة مقفلة لإدارة هذه المحفظة وتطويرها بما يلائم التطورات العالمية في مجال الاستثمار العقاري.

وقال في تصريح لـ «أخبار الخليج«: إن الوقت غير مناسب اليوم للاستثمار في القطاع العقاري في الأسواق الأمريكية التي تعيش تبعات أزمة الرهن العقاري، حيث من المتوقع أن تشهد أسعار العقار المزيد من التراجعات، مؤكدا أن الشركة سوف تستثمر أية فرصة مناسبة لدخول هذه الأسواق ضمن استراتيجياتها الرامية إلى التوسع الجغرافي. وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور خالد عبدالله: إن الاستثمار في القطاع النفطي سوف يركز على تقديم خدمات لحقول النفط في كل من البحرين والسعودية خلال المستقبل المنظور على أن تتوسع لاحقا إلى مناطق أخرى، كما تهدف الشركة الى إنتاج المعدات الخاصة بقطاع الصناعات النفطية. أما فيما يتعلق بقطاع الاتصالات، فإن الشركة تخطط للاستحواذ على شركة عالمية رائدة في هذا المجال، لها أنشطة استثمارية في هولندا، ومقبلة على الحصول على امتياز في مجالها في قبرص، وعلى الاستحواذ على شركات عاملة في المجال في استراليا، والدخول في شراكات مع مؤسسات عاملة في قطاع تطوير صناعة الاتصالات في فرنسا، مؤكدا أن الاستحواذ على مثل هذه الشركة سوف يعد نقلة نوعية كبيرة جدا في طبيعة عمل الشركة التي تبحث عن أجود الفرص الاستثمارية المطروحة اليوم على مستوى الحراك الاقتصادي العالمي. وأضاف الدكتور خالد: أما فيما يتعلق بالاستثمار في مجال التنمية الزراعية والحيوانية، فإن الشركة تسعى إلى دخول أسواق السودان وسوريا وتركيا، مشيرا إلى أنه تمت دراسة جدوى هذه الفرص من قبل الشركة التي اختارت هذه الدول بناء على مؤشرات إيجابية للعوائد التي يمكن تحقيقها من خلال الاستثمار فيها.
 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
طلبت تغيير اسمها إلى «إنوفست»

«تعمير» تعتزم استثمار نحو ملياري دولار في قطاعات مختلفة

ضاحية السيف -عباس سلمان

قالت شركة الخليج للتعمير (تعمير) إنها طلبت من مصرف البحرين المركزي تغيير اسمها إلى «إنوفست» وهي اختصار لكلمتي Innovative Investment، أو الاستثمارات المبتكرة، بهدف توسيع نشاطها ليشمل قطاعات عديدة وأنها ستقوم باستثمار نحو ملياري دولار في مشروعات جديدة من ضمنها مشروع يتعلق بخدمات حقول النفط وتصنيع المعدات للصناعة النفطية.

وأبلغ الرئيس التنفيذي خالد عبدالله الصحافيين ان الشركة الجديدة ستقوم، بعد الموافقة عليها، من قبل المصرف المركزي بالاستثمار كذلك في قطاعات التنمية الزراعية والثروة الحيوانية في السودان وسورية وتركيا بالإضافة إلى قطاع الاتصالات والاستثمار.

كما ستقوم بتأسيس شركة خاصة مقفلة لقطاع العقارات، إذ من المنتظر أن تكشف الشركة عن مشرعين عقاريين جديدين خلال الشهر الجاري.

وذكر عبدالله أن «تعمير» التي تأسست قبل نحو 6 سنوات «تعقد أننا وصلنا إلى مرحلة لتعظيم القيمة المضافة للمستمرين والانتقال إلى قاعدة انطلاق أرحب تتيح الدخول في القطاعات الاستثمارية المختلفة وألا ينحصر النشاط في القطاع العقاري، ولكن الشركة ستستمر في الاستثمار في هذا القطاع».

وأضاف ان محفظة الشركة الاستثمارية، التي تبلغ نحو 5 مليارات دولار «سيلامسها تغيير نوعي من حيث القطاعات وتغيير جغرافي من حيث الدول التي سيتم الاستثمار فيها وتشمل قطاع النفط وخدمات حقول النفط وقطاع التنمية الزراعية والحيوانية وقطاع الاتصالات بالإضافة إلى القطاع السياحي ومجموعة من المشروعات في مجال التطوير العقاري».

وسيتم استثمار 300 إلى 500 مليون دولار في كل قطاع من القطاعات الجديدة التي ستدخلها وأن محفظة تعمير في القطاع العقاري تبلغ نحو 5 مليارات دولار.

كما بين عبدالله أن الشركة حصلت على الموافقة المبدئية من المصرف المركزي وأن تغيير الاسم من شركة تعمير إلى إنوفست تهدف إلى تتويج التغيير في أنشطة الشركة وتعبيرا عن المجال الأرحب الذي ستدخل الشركة فيه في الفترة المقبلة ولكن سيتم المحافظة على اسم تعمير من خلال تأسيس شركة مغلقة تملكها شركة إنوفست بالكامل يناط بها الاستثمار في التطوير العقاري.

وستساهم الشركة المسجلة في سوقي البحرين والكويت للأوراق المالية في «جزء مؤثر» من هذه الاستثمارات والتي تبلغ نحو ملياري دولار والباقي سيتم تحصيله من مستثمرين استراتيجيين، كما أن الشركة مملوكة بنسبة كبيرة إلى مستثمرين وشركات استثمارية في الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين. وتطرق إلى الاستثمار في القطاع النفطي فقال إن المشروع المنتظر سيكون جزء منه في المملكة العربية السعودية والجزء الآخر في البحرين «ونهدف من هذا المشروع إلى توفير فرص عمل كثيرة إلى البحرينيين والشباب الخليجي. المشروع يتعلق بخدمات حقول النفط وتصنيع المعدات الخاصة بصناعة النفط».

ويعد قطاع النفط احد القطاعات الواعدة في هذه المنطقة الغنية بالنفط خصوصا في ظل ارتفاع الأسعار التي قفزت إلى مستويات غير مسبوقة بلغت نحو 140 دولارا للبرميل الواحد.

أما بالنسبة الى الاستثمار الزراعي فإن الشركة «ستستهدف أسواق السودان وسورية وتركيا فتتعلق بالاستثمار في مجال الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية. أما فيما يتعلق بالاتصالات فإن الشركة المستهدفة لديها أنشطة في دو ل عديدة مثل هولندا ومقبلة للحصول على امتياز في قبرص والاستحواذ على نشاط في استراليا وأن الأمر الذي يميزها هو التكنولوجيا المتقدمة ونتوقع أن يكون هذا الاستثمار من الاستثمارات الرائدة»، ولكنه لم يذكر اسم الشركة، إلا أنه قال ان العملية ستكون عملية استحواذ من قبل الشركة مع مستثمرين في المنطقة.

وتحدث نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أحمد القطان عن مشروع تطوير نصف القمر أو دانات فقال إنه سيكون الأول الذي تقوم بتطويره شركة تعمير خارج البحرين وسيكون في المنطقة الشرقية في بالمملكة العربية السعودية و»أن تغطية الاستثمار في رأس مال الشركة كان جيدا وتمت تغطية نحو 50 في المئة من رأس مال الشركة في غضون أسبوع واحد وعرضت الشركة 50 مليون دولار في طرح أولي للمشاركة في رأس مال الشركة على المستثمرين».

ويقع المشروع على أرض مساحتها مليون متر مربع. والمشروع الآن في مرحلة التصميم وتقوم الشركة في الوقت الحالي بجذب المستثمرين للدخول في عملية تطوير المشروع.

وذكر القطان أن المشروع يأتي ضمن سياسة تعمير في تنويع استثماراتها العقارية جغرافيّاً بعد أن تركزت مشاريع الشركة التطويرية في الفترة الماضية على مملكة البحرين، كما أن السوق العقارية في المملكة العربية السعودية تعتبر من الأسواق الواعدة لما تشهده من استثمارات موجهة لمشاريع البنية التحتية والقوانين المشجعة للتطوير العقاري.

كما أن الطلب على الوحدات السكنية في ازدياد كبير إذ الأرقام تشير إلى حاجة المملكة السعودية إلى ما يزيد على 150 ألف وحدة سكنية سنويّاً في حين أن العدد المعروض لا يزيد على 100 ألف وحدة وهذا يشكل فراغاً كبيراً بين العرض والطلب.

ويقع المشروع على أرض مساحتها مليون متر مربع ويطل على الخليج العربي مباشرة بواجهة طولها 1250 متراً وعرضها 800 متر. وروعي في تصميم مكوناته المزج بين الوحدات السكنية والمرافق الترفيهية والخدمية، مراعياً الخصوصية في المكونات، وتوفير الخدمات المختلفة للساكنين والزوار وكذلك الأمن والصيانة. وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروع مبلغ 2,5 مليار ريال سعودي.

كما يحتوي المشروع على فنادق بواجهة بحرية على الخليج العربي بارتفاع منخفض ويشمل مرافق ترفيهية وخدمية كالنادي الصحي وملاعب التنس والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية ومطاعم ومحلات تجارية بالإضافة إلى مجموعة من الشاليهات المطلة على البحر والتي تتم خدمتها من قبل الفندق، كما يحتوي على مرسى للقوارب وخدمات الصيانة.
 

market-maker

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
332
اتصل على الشركة بل ساعه و نص قالولي الارباح 45 مليون دولار و ربحية السهم 51 سنت حسبتها طلعت 13 فلس
 

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
ممكن تحليل
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
اتصل على الشركة بل ساعه و نص قالولي الارباح 45 مليون دولار و ربحية السهم 51 سنت حسبتها طلعت 13 فلس


إذا الأرباح صج 45 مليون دولار فمعناه ان ربحية السهم تقريبا 49 فلس وليس 13 فلس



 

البحرين

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2007
المشاركات
227
الإقامة
البحرين
نعم اذا كانت الارباح 45 مليون دولار فهي 49 فلس للسهم . يعني الارباح فوق الممتازة، مبروك.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى