$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شركة ثروة للاستثمار تستكمل إجراءات صانع السوق مع الشركة الكويتية للمقاصة

2020/04/28 جريدة الجريدة

قالت مصادر معنية إن شركة ثروة للاستثمار تعمل بشكل حثيث على قدم وساق لتسريع استكمال باقي الإجراءات الفنية مع الشركة الكويتية للمقاصة تحت اشراف البورصة وذلك لتقديم خدمة صانع سوق بشكل رسمي.

وأوضحت المصادر ان الشركة بصدد الانتهاء من بعض الموافقات وإجراء بعض الاختبارات الفنية وعمليات الربط، وستكون جاهزة قريبا للانطلاق بخدمتها لتكون ثاني شركة تقدم خدمة صانع السوق في البورصة بعد شركة الأوسط للاستثمار المالي (كميفك).

ولفتت الى ان دخول شركة ثروة سيكون اضافة كبيرة للسوق حيث تعتبر من شركات الاستثمار المتميزة التي لديها خبرات طويلة في السوق المالي ولديها قاعدة عملاء من الشركات سيتم الاتفاق معهم لتقديم خدمة صانع السوق على اسهمهم.

ومؤخرا تم اجراء بعض التعديلات القانونية لتسهيل أعمال صانع السوق، حيث تم رفع الحظر عن استخدام أسهم الخزينة في عمليات صناعة السوق، سواءً كانت تلك الأسهم مملوكة لصانع السوق أو تم اقتراضها، وهو ما سيكون له انعكاس ايجابي مستقبلي على الخدمة وتحسين مستويات السيولة وحركة السوق عموما.

وسيكون من حق كافة الشركات المدرجة الاستفادة من قرار اقراض أسهم الخزينة حيث يشترط فقط في حال قيام صانع السوق باقتراض أسهم خزينة اي من الشركات المدرجة إبرام اتفاقية مع المقرض وخلو تلك الأوراق المالية من أية قيود او موانع قانونية.

وأشارت مصادر استثمارية الى ان خدمة صانع السوق لا تزال في بدايتها وستحقق الهدف المنشود في ظل تنوع مقدمي الخدمة ومع التواصل مع الشركات المدرجة وايضا تحقيق المكاسب الايجابية لمثل تلك الخدمة ودخول قاعدة كبيرة من الشركات المسجلة في خدمة صانع السوق سيظهر الأثر الإيجابي لها ومنها تعميق مؤسسية السوق.

ولفتت المصادر الى ان التحديات الأخيرة التي فرضت نفسها على الاقتصاد قد تدفع كثيرا من الشركات للاستفادة من صانع السوق وذلك للمحافظة على سائلية الأسهم وضمان مستوى عادل للأسعار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
شركة إيفا للاستشارات المالية وشركة الأولى للاستثمار ضمن قائمة الشركات الخاسرة أكثر من 50%

2020/04/28 جريدة الجريدة

أضافت بورصة الكويت للأوراق المالية شركة الأولى للاستثمار، وشركة إيفا للاستشارات المالية ضمن قائمة الشركات التي تبلغ نسبة الخسائر المتراكمة لديها 50 في المئة فأكثر، وبما يقل عن 75 في المئة من رأس المال المدفوع.

وأوضحت مصادر أن هيئة أسواق المال فرضت إجراءات من شأنها تعديل مسار بعض الشركات المتعثرة في بورصة الكويت للأوراق المالية، عبر بدائل منها إطفاء الخسائر المتراكمة لها من خلال الاحتياطيات وعلاوة الإصدار وأسهم الخزينة والأرباح المرحّلة إن وجدت، إضافة الى أن هناك شركات أعلنت الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة تشمل تسوية القروض خلال الفترة الحالية، مما سينعكس على ميزانيتها وتخفيض الخسائر، وهو ما أعلنته شركة ايفا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"كابيتال إنتليجنس" تمنح "جي إف إتش" تصنيف"BB-" مع نظرة مستقبلية سلبية

2020/04/28 أرقام

أعلنت مجموعة "جي إف إتش المالية" اليوم أن وكالة التصنيف الائتماني الدولية "كابيتال إنتليجنس"، قد منحتها تصنيفا طويل الأجل للعملات الأجنبية بمعدل'BB-' ، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وأضافت "جي إف إتش" في بيان لها على سوق دبي المالي، أن الوكالة أكدت تصنيفها قصير الأجل للعملات الأجنبية عند معدل "B" .

وقالت إن هذا التصنيف يأتي تماشيا مع التصنيفات السيادية التي تم تعديلها مؤخرا نظرا لظروف السوق الحالية الناشئة عن تراجع أسعار النفط ووباء كورونا.

وأشارت إلى أن تقرير "كابيتال إنتليجنس" أشاد بالتقدم المستمر للأهداف الاستراتيجية الرئيسية للمجموعة في تنويع خطوط أعمالها بالإضافة للسيولة القوية للمجموعة والتوسع الكبير لأنشطة الخزانة وأسواق المال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محلل: أسعار النفط سترتفع إلى مستوى يتراوح ما بين 40 دولاراً و50 دولاراً بمجرد انتهاء أزمة "كورونا"

2020/04/28 أرقام

توقع الملياردير البريطاني والرئيس المشارك لـ"هيندوجا" "جوبيكاند بارماناند" أن تبقى أسعار النفط منخفضة حتى تبدأ الظروف الاقتصادية العالمية في التحسن مرة أخرى.

وقال "بارماناند" في حديث لشبكة "سي إن بي سي" الثلاثاء: "لا أتوقع تغير أسعار النفط من مستوياتها الحالية لأنه لا يوجد استهلاك، إلى جانب جائحة كورونا وما تسببت فيه من انخفاض الطلب".

ومع ذلك، فهو يتوقع ارتفاع أسعار النفط عند مستوى يتراوح ما بين 40 دولاراً إلى 50 دولاراً بمجرد تلاشي تلك الأسباب التي تؤثر على أسعار الخام سلباً.

وتراجعت أسعار النفط في العام الجاري إلى مستويات تاريخية منخفضة، كما هبط الطلب بنحو 30%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
خام "برنت" يتحول للارتفاع بأكثر من 3%

2020/04/28 أرقام

تحول خام "برنت" للارتفاع خلال تعاملات الثلاثاء، فيما يتداول الخام الأمريكي متراجعاً أعلى 12 دولاراً، وسط مخاوف انكماش السعة المخصصة لتخزين الخام عالمياً تزامناً مع هبوط الطلب بسبب فيروس "كورونا".

جدير بالذكر أن أكبر صندوق للمؤشرات المتداولة في النفط في العالم "يونايتد ستاتس أويل فاند" بدأ في بيع جميع حيازاته من العقود الآجلة الأكثر نشاطًا.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 3.3% إلى 20.65 دولار للبرميل، في تمام الساعة 12:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وعلى الجانب الآخر، تراجعت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنحو 2% إلى 12.53 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يكشف معهد البترول الأمريكي تقديرات المخزونات النفطية في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث..سهم تسلا يرتفع 10% مع تقارير عودة مصنعها بـ"كاليفورنيا" للعمل

مباشر: ارتفع سهم "تسلا" بأكثر من 10 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الإثنين، مع تقارير بشأن إعادة فتح مصنعها في ولاية كاليفورنيا.

وذكر تقرير لوكالة "بلومبرج" أن تسلا أخبرت بعض العاملين في مصنعها الرئيسي في "كاليفورنيا" بالاستعداد للعودة إلى العمل بحلول الأسبوع المقبل.

ومن المقرر رفع الحجر المنزلي في منطقة خليج سان فرانسيسكو التي يتواجد بها مصنع تسلا في 4 مايو/آيار المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تقرير الصباح

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. والسيولة 21 مليون دينار

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 1.28 بالمائة، وارتفع السوق الأول 1.43 بالمائة، وسجل "رئيسي 50" والمؤشر الرئيسي نمواً بنسبة 0.58 بالمائة و0.91 بالمائة على الترتيب.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تمام الساعة 11 صباح اليوم، نحو 89 مليون سهم جاءت بتنفيذ 3515 صفقة بقيمة 21 مليون دينار.

وتصدر سهم "السلام" الارتفاعات في تلك الأثناء بنمو نسبته 9.8 بالمائة، فيما تصدر سهم "نابيسكو" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنسبة 5 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.65 مليون دينار مُرتفعاً 1.36 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 17.15 مليون سهم مُتراجعاً 0.51 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تباين أداء الأسهم الأوروبية بالمستهل مع هبوط أسعار النفط

مباشر: تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث يتفاعل المستثمرون مع الهبوط القوي في أسعار النفط إضافة إلى إعلان أرباح الشركات.

ويأتي أداء البورصة الأوروبية اليوم بالتزامن مع تحركات الأسواق العالمية من حيث مراقبة أسعار النفط التي تستمر في الانخفاض، حيث أضر فيروس كورونا الطلب العالمي على الخام، مما أدى إلى انخفاض الأسعار.

وتراجعت أسعار النفط بنسبة 25 بالمائة بالأمس، لتواصل الهبوط اليوم فاقداً حوالي 20 بالمائة من قيمته وسط مخاوف مستمرة من امتلاء سعة التخزين للخام حول العالم بسرعة.

وعلى صعيد أرباح الشركات، قال "إتش.إس.بي.سي"، أكبر بنك في أوروبا، إن أرباحه قبل خصم الضرائب انخفضت بنسبة 48 بالمائة على أساس سنوي إلى 3.229 مليار دولار في الربع الأول من عام 2020، في حين انخفضت الإيرادات بنسبة 5 بالمائة إلى 13.686 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم اليابانية تتراجع في الختام بعد مكاسب قوية بالأمس

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية هامشياً في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، لكن الخسائر جاءت محدودة بدعم نتائج أعمال الشركات.

ويأتي تراجع نيكي الياباني بعد أن قفز المؤشر الياباني بنحو 2.7 بالمائة في جلسة أمس بالتزامن مع إعلان نتائج أعمال الشركات.

في حين توقعت الشركة المصنعة للمكونات الإلكترونية "ليبدين" زيادة بنسبة 37.2 بالمائة في الأرباح التشغيلية للعام المالي الحالي حتى مارس/آذار 2021، ليرتفع السهم بنحو 15.1 بالمائة.

وقفز سهم شركة "رينيساس" للإلكترونيات بنسبة 7.7 بالمائة بعد أن سجلت شركة تصنيع أشباه الموصلات للسيارات صافي ربح قدره 11.3 مليار ين (105 مليون دولار) في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار وهي مفاجأة إيجابية للعديد من المحللين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الفيدرالي يوسع عمليات شراء الديون المحلية لتشمل المدن والمقاطعات الأصغر

مباشر: قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي توسيع برنامج شراء السندات المحلية على مستوى المدن والمقاطعات الأصغر، كجزء من جهود الحفاظ على تدفق الأموال للحكومات المحلية وحكومات الولايات التي تفتقر للسيولة المالية.

وأعلن المركزي الأمريكي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أمس الإثنين، أنه سيقوم بشراء حالياً ما يصل قيمته إلى 500 مليار دولار في إطار تسهيلات الإقراض المحلي من ديون الحكومات المحلية وحكومات الولايات.

وكان الفيدرالي في الشهر الماضي أعلن توسيع برنامجه لشراء الأصول قصيرة الآجل ليشمل السندات المحلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الذهب يتراجع 12 دولاراً مع خطط تخفيف عمليات الإغلاق

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بنحو 12 دولاراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل تخطيط بعض الدول لتخفيف قيود الإغلاق تدريجيًا، وعلى الرغم من تراجع الأصول الخطرة واستمرار مخاوف وقوع ركود عالمي.

ويأتي أداء المعدن النفيس السلبي، بعد أن أعلنت بعض الدول، بما في ذلك إيطاليا ونيوزيلندا تخفيف إجراءات الإغلاق، وتطلع مزيد من الولايات الأمريكية إلى استئناف الأعمال التجارية، في حين قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن من السابق لأوانه تخفيف القيود.

وأدى إغلاق الأعمال بفعل وباء "كوفيد-19" إلى تسجيل 26.5 مليون أمريكي للحصول على إعانات البطالة منذ منتصف مارس/آذار، ليكون من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 16 بالمائة أو أعلى في تقرير الوظائف المقبل.

ومن المقرر صدور بيانات الميزان التجاري السلعي وثقة المستهلكين في الولايات المتحدة، وأسعارالمنازل في 20 مدينة أمريكية وذلك في وقت لاحق من اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً وسط تخفيف قيود الإغلاق الوطني

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع بدء بعض الولايات الأمريكية في تخفيف قيود الإغلاق الوطني.

وجاء أداء العملة الخضراء، والتي تعتبر بمثابة ملاذ آمن وسط الأزمات، بفعل قرارات بعض الولايات الأمريكية بتخفيف قيود التباعد الإجتماعي لتعود "تسلا" بفتح مصانها في كاليفورنيا،

وعلى الرغم من تحذيرات خبراء الصحة بشأن إعادة فتح الاقتصاد مبكراً، إلا أن ولاية جورجيا الأمريكية بدأت في السماح للسكان بتناول الطعام في المطاعم ومشاهدة الأفلام، كما اتخذت المزيد من الولايات من "مينيسوتا" إلى "ميسيسيبي"، خطوات لتخفيف القيود.

وكان "كيفين هايست" المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر من انكماش الاقتصاد الأمريكي بنحو 30 بالمائة خلال الربع الثاني الجاري والتي من شأنها أن تكون أكبر وتيرة منذ الكساد العظيم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بي.بي" تتحول للخسائر الفصلية مع الهبوط التاريخي بأسعار النفط

538F694E-EFC2-46E4-B16C-698B3CF199D7.jpeg

مباشر: تحولت شركة 'بي بي" إلى الخسائر خلال الربع الأول من العام الجاري، ما يعكس بيئة السلع الصعبة التي تفاقمت بالهبوط التاريخي في أسعار النفط.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة البريطانية العاملة في قطاع الطاقة "بي.بي" والصادرة اليوم الثلاثاء، أنها تحولت إلى تسجيل صافي خسائر بقيمة 628 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/آذار الماضي مقابل أرباح بقيمة 2.1 مليار دولار في الفترة المماثلة من 2019.

ويشمل ذلك 1.4 مليار دولار تمثل التأثير السلبي للبنود غير التشغيلية وتأثيرات محاسبة القيمة العادلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
معدل البطالة في اليابان يرتفع لأعلى مستوى في عام

مباشر - نوران مجدي: ارتفع معدل البطالة في اليابان لأعلى مستوى في عام خلال الشهر الماضي، مع زيادة عدد العاطلين عن العمل في البلاد وسط التداعيات الرامية لمكافحة أزمة كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في اليابان، اليوم الثلاثاء، أن معدل البطالة بالقراءة المعدلة موسمياً ارتفع إلى 2.5 بالمائة بنهاية شهر مارس/آذار الماضي، مقابل 2.4 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن معدل البطالة في اليابان سوف يرتفع إلى 2.5 بالمائة خلال الشهر المنقضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الشركات الموقوفة عن التداول

28 أبريل, 2020 / 09:35 ص
تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار

سابعا: شركات موقوفة بقرار من لجنة النظر في المخالفات
شركة ياكو الطبية
شركة الإثمار القابضة

ثامنا: شركات موقوفة بقرار من هيئة اسواق المال
شركة مجموعة عربي القابضة
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 13/05/2020

كامكو


28 أبريل, 2020 / 09:23 ص

45C5FF40-5DBF-4806-912F-341C60E038F3.jpeg

124BA81E-B541-48F7-94FB-D1B57EA51C3E.jpeg

85108344-227D-4161-8770-DE34ED944249.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح معلومات جوهرية بشأن ترسية مناقصة على شركة تابعة

الامتياز


28 أبريل, 2020 / 09:25 ص

23B1F6B2-BC4C-463D-AF52-8B3468624B31.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح بشأن التصنيف الائتماني

جي اف اتش


28 أبريل, 2020 / 09:27 ص

DBB35795-43A3-4C8A-8A08-4C0B23EB13D8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نتائج اجتماع الجمعية العامة

اهلية ت


28 أبريل, 2020 / 09:34 ص

7C6C7D8D-3F3D-470D-84DB-55C6680EDB52.jpeg

91AE69CF-CED3-45F0-BA08-3B6443BE51B2.jpeg

ملاحظة // الخبر من 7 صفحات في موقع البورصة اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم الشركة

هيومن سوفت


28 أبريل, 2020 / 11:38 ص

166829FC-EFDD-44EB-AE04-CB8238334CEE.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى