$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الخام الأمريكي ينخفض أدنى 13 دولاراً.. و"برنت" يتراجع بأكثر من 6%

2020/04/27 أرقام

واصلت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الإثنين، وتراجع خام "نايمكس" بأكثر من 24.5%، مع استمرار اضطراب الطلب العالمي بفعل تفشي فيروس "كورونا".

وتبدأ مجموعة "أوبك+" الشهر المقبل خفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً، وهو الاتفاق المقرر استمراره لمدة شهرين.

وتوقع "جولدمان ساكس جروب" اتجاه سوق النفط العالمي لاختبار حدود سعة التخزين خلال من ثلاثة إلى 4 أسابيع، مما يتطلب توقف حوالي 20% من الإنتاج العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تقرير الصباح

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً بالتعاملات الصباحية

الكويت – مباشر: ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت بنحو جماعي في التعاملات الصباحية لتداولات اليوم الاثنين.

وصعد مؤشر السوق الأول 0.80 بالمائة، وزاد المؤشر العام 0.65 بالمائة، كما ارتفع رئيسي 50 والرئيسي بنسبة 0.37 بالمائة و0.30 بالمائة على التوالي، وذلك عن مستويات أمس الأحد.

وبحلول الساعة 10:44 صباحاً بتوقيت الكويت، بلغت قيمة التداول 10.21 مليون دينار، وزعت على 35.47 مليون سهم، بتنفيذ 2.22 ألف صفقة.

وتصدر سهم الخليجي الارتفاعات بـ9.76 بالمائة، فيما جاء صكوك على رأس القائمة الحمراء بـ5.42 بالمائة.

وبشأن أنشط التداولات، تصدر أهلي متحد المرتفع 1.05 بالمائة الكميات بـ7.83 مليون سهم، فيما جاء بيتك على رأس السيولة بـ3.95 مليون دينار، بانخفاض 0.34 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع ترقب اجتماعات البنوك المركزية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، على آمال مزيد من إجراءات التحفيز من قبل البنوك المركزية لإعادة تنشيط الاقتصادات التي تضررت بشدة من وباء "كوفيد-19".

ويأتي أداء البورصات الأوروبية بالتزامن مع ترقب المستثمرون حول العالم اجتماعات البنوك المركزية هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعاً لمدة يومين يبدأ يوم الثلاثاء هذا الأسبوع وأن يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

ويراقب كذلك المستثمرون عن كثب كيف تخرج منطقة اليورو تدريجيًا من استراتيجيات الإغلاق التي تسببت في شلل الاقتصادات.

وبالنسبة لتطورات "كورونا"، وصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس المميت في جميع أنحاء العالم لأكثر من 2.97 مليون حالة إصابة، ووفاة ما يزيد عن 206 ألف شخص آخرين، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نيكي الياباني يرتقع 2.7% بالختام بدعم نتائج أعمال الشركات الإيجابية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنحو 3 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الإثثنين، بدعم إعلان الشركات نتائج أعمالها والتي جاءت إيجابية.

ويأتي أداء البورصة اليابانية، مدعوماً بأرباح بعض الشركات والتي جاءت افضل من التوقعات وارتفاع سعر العقود الآجلة في وول ستريت مما عزز معنويات السوق.

وارتفع سهم "فانوك" بنسبة 12 بالمائة، حيث لم يكن الهبوط في أرباح الشركة في العام المالي المنتهي في مارس/آذار الماضي سيئاً بقدر التوقعات.

وفي المقابل، كان التأثير العام لقرار بنك اليابان معتدلاً، حيث إن البنك المركزي ترك الوتيرة السنوية لمشترياته من الصناديق المتداولة وصناديق الاستثمار العقاري اليابانية دون تغيير.

لكن مع ذلك اتخذ البنك المركزي إجراءات كانت متوقعة على نطاق واسع لتخفيف ضغوط التمويل على الشركات، بما في ذلك زيادة شراء الأوراق التجارية وسندات الشركات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
المركزي الياباني يوسع تدابير التحفيز النقدي لدعم الاقتصاد

مباشر: قرر البنك المركزي في اليابان توسيع نطاق التحفيز النقدي، كما تعهد بشراء كميات كبيرة من السندات من أجل إبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة وسط محاولات مكافحة تفشي كورونا.

وأقر بنك اليابان في اجتماع السياسة النقدية، اليوم الإثنين، تثبيت معدل الفائدة الرئيسي في البلاد عند مستواه الحالي سالب 0.1 بالمائة.

ومن أجل تخفيف ضغوط التمويل على الشركات، أوضح البنك أنه سيعزز الحد الأقصى لسندات الشركات والديون التجارية التي يقوم بشراؤها بنحو ثلاثة أمثال إلى 20 تريليون ين (186 مليار دولار).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
السعر الفوري للذهب يتراجع 9 دولارات مع تحسن معنويات المخاطرة

مباشر: تراجع السعر الفوري لمعدن الذهب بنحو 9 دولارات خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تحسن الرغبة في المخاطرة وسط آمال التحفيز الإضافية المرتقبة من قبل البنوك المركزية.

وتأتي خسائر المعدن الأصفر وسط المزيد من التحفيز من قبل البنك المركزي الياباني وتخطيط بعض الدول تخفيف الإجراءات الصارمة وقيود الإغلاق، على الرغم من أن خسائر الذهب كانت محدودة بسبب المخاوف بشأن الركود العالمي.

وعزز بنك اليابان عمليات شراء الأصول الخطرة، كما تعهد بشراء كميات كبيرة من السندات الحكومية لمكافحة التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا.

ومن المقرر أن يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعًا لمدة يومين متتاليين ينتهي الأربعاء، وأن يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الدولار يتراجع عالمياً وسط آمال إعادة فتح الاقتصادات الكبرى

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط تحرك الولايات المتحدة والدول الأوروبية نحو تخفيف بعض قيود الإغلاق الوطني.

وجاء انخفاض العملة الخضراء مع تحركات الولايات المتحدة وأوروبا لتخفيف بعض قيود الإغلاق الوطني والتباعد الإجتماعي، لكن وسط استمرار القلق لأن التهديدات التي يشكلها الفيروس لم يتم القضاء عليها تماماً.

وقام بنك اليابان في اجتماع سياسته النقدية اليوم، بإلغاء القيود المفروضة على مشتريات السندات الحكومية وزيادة شراء ديون الشركات لدعم المتضررة منها بسبب تفشي كورونا.

كما من المقرر أن يُعقد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للسياسة النقدية يومي الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع، واجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث تأخذ البنوك المركزية الرئيسية إجراءات أخرى لدعم الاقتصاد المتضرر بتفشي الفيروس المستجد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مستشار البيت الأبيض: معدل البطالة سيقترب من مستويات الكساد العظيم

مباشر: حذر المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض "كيفين هاسيت" من أن معدل البطالة قد يصل إلى مستويات لم يشهدها منذ الكساد العظيم مع الانكماش الحاد في الاقتصاد.

وقال "هاسيت" في تعليقات مع الصحفيين من داخل البيت الأبيض، أمس الأحد، إن معدل البطالة في الولايات المتحدة قد يصل إلى 16 بالمائة.

وأضاف أن الشهرين القادمين سوف يشهدان إعلان بيانات اقتصادية سيئة للغاية.

ومن جهة أخرى، أوضح في تعليقات مع محطة "إيه.بي.سي" أن معدل البطالة يقترب من المعدلات التي شهدناها خلال فترة الكساد العظيم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"إن.إم.سى" للرعاية الصحية تطلب إلغاء إدراج أسهمها في بورصة لندن

دبي - مباشر: قدمت شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية التي تتخذ من دولة الإمارات المتحدة مقرا لها، طلباً لإلغاء إدراج أسهم الشركة من القائمة الرسمية لسلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة، والتداول في سوق لندن للأوراق المالية.

ويأتي قرار إلغاء إدراج الشركة في سوق لندن بهدف توفير التكاليف المترتبة على الإدراج، إلى جانب تسهيل وتسريع عملية اتخاذ القرارات مع جميع الأطراف المعنية، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت الشركة أنه لن تتأثر العمليات التشغيلية للشركة بهذا القرار، حيث ستواصل مستشفيات "إن إم سي" ومراكزها الصحية والعيادات التابعة لها بالعمل كما هو معتاد، بإشراف الإدارة الحالية لتقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وكشفت "إن إم سي" مؤخراً عن رصد ديونٍ بقيمة تزيد على 6.6 مليار دولار لم يكن قد تم الكشف عنها منذ إعلان البيانات المالية المؤقتة لمجموعة الرعاية الصحية في 30 يونيو 2019.

وفي التاسع من أبريل/نيسان الجاري، أصدرت المحكمة العليا في المملكة المتحدة قرارها بتعيين حارس قضائي على "إن إم سي"، استجابةً للطلب الذي تقدّم به بنك أبوظبي التجاري، وعدم اعتراض الشركة على هذا الطلب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أرباح "أديداس" تتهاوى 95% خلال الربع الأول

مباشر: تراجعت أرباح شركة "أديداس" بنحو 96 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، وسط تحذيرات من أثر فيروس كورونا على أداء الربع الثاني.

وأعلنت الشركة الألمانية العاملة في قطاع تصنيع المنتجات الرياضية عبر نتائج الأعمال اليوم الإثنين، إنها حققت صافي أرباح بقيمة 31 مليون يورو (33.5 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقابل 632 مليون يورو في الفترة المماثلة من عام 2019.

وانخفضت إجمالي المبيعات بنحو 19.2 بالمائة لتصل إلى 4.753 مليار يورو في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى مارس/آذار الماضي، مقابل 5.883 مليار يورو في نفس الفترة من العام الماضي.

وأجبر تفشي "كوفيد-19" الشركة الألمانية على إغلاق متاجرها في آسيا ومعظم متاجرها في أنحاء العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بوريس جونسون: لا إنهاء مبكر للإغلاق الحكومي في بريطانيا

مباشر: حذر رئيس وزراء المملكة المتحدة من وقوع خسائر فادحة في الأرواح إذا تم رفع إجراءات الإغلاق في وقت مبكر، مؤكداً أنه لن يتم إنهاء تدابير التباعد الاجتماعي قبل الوقت المناسب.

وأدلى بوريس جونسون بأول بيان علني منذ عودته إلى العمل بعد التعافي من فيروس كورونا ودخوله للمستشفى قبل أكثر من أسبوعين.

وقال "جونسون" في تصريحات في لندن، اليوم الإثنين، إنه في ظل خطط بريطانيا لرفع القيود واستئناف عمل الاقتصاد، فإنه يجب تفادي المخاطرة بحدوث بذروة ثانية من خلال رفع الحظر مبكرًا.

وتابع: "نحن نمر بذروة انتشار الفيروس، لقد اقتربنا من إنجاز المهمة الكبرى الأولى لحماية نظامنا الصحي من الإرهاق".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
سهم "دويتشه بنك" يرتفع 11% بعد توقع أرباحاً مفاجئة

7E8270BC-8D89-4005-993E-33420578B684.jpeg

مباشر: ارتفع سهم "دويتشه بنك" بأكثر من 11 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد توقع تحقيق أرباح مفاجئة خلال الربع الأول من العام الجاري ورغم تحذيرات تزايد حالات التعثر عن سداد الديون.

وقال البنك الألماني عبر بيان صادر أمس الأحد، إنه يتوقع تحقيق أرباحاً في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري تبلغ 66 مليون يورو (71 مليون دولار) مقابل 201 مليون يورو في نفس الفترة قبل عام.

وتوقع البنك تسجيل إيرادات بقيمة 6.4 مليار يورو في الربع الأول من العام الحالي، وسط وضع مخصصات لخسائر الائتمان تبلغ 500 مليون يورو.

ومن المقرر الكشف عن التفاصيل الكاملة لنتائج الربع الأول للبنك في 29 أبريل/نيسان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نانسي يبلوسي تعلن تأييدها لـ"جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة

72567B86-169D-44DB-AF77-292D3F208F92.jpeg

مباشر - سالي إسماعيل: عبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" عن تأييدها للمرشح الرئاسي "جو بايدن" في انتخابات الرئاسة المزمع عقدها نهاية هذا العام.

وقالت "نانسي بيلوسي" في بيان عبر الفيديو نشرته على صحفتها في موقع "تويتر"، اليوم الإثنين، إنها تؤيد المرشح الرئاسي الديمقراطي ونائب الرئيس السابق "جو بايدن".

وذكرت الديمقراطية "نانسي بيلوسي" أن "بايدن" كافح من أجل الرعاية الصحية للأمريكيين ومن أجل مستقبل الأسر الأمريكية وأطفالهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
هبوط حاد لأرباح الشركات الصناعية في الصين خلال الربع الأول

مباشر - سالي إسماعيل: تراجعت أرباح الشركات الصناعية بنحو 37 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، مع معاناة قطاعي الطاقة والسيارات من هبوط حاد.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في الصين، اليوم الإثنين، أن أرباح الشركات الصناعية الكبرى بلغت 781.45 مليار يوان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وهو ما يمثل هبوطاً بنحو 36.7 بالمائة على أساس سنوي.

ويعتبر هذا الهبوط في الربع الأول أقل قليلاً من الهبوط المسجل في أول شهرين من العام والبالغ 38.3 بالمائة، والذي كان الأكثر حدة منذ عام 2010 على الأقل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محافظ المركزي الهندي: الاقتصاد يحتاج لدعم مالي

مباشر: شدد محافظ البنك المركزي الهندي على الحاجة إلى إجراءات مالية لدعم اقتصاد البلاد، معتبراً أن عدم قدرة تحقيق مستهدف الموازنة أمر لا مفر منه وسط تفشي الكورونا.

وقال رئيس البنك المركزي في الهند " شاكتيكانتا داس" في تصريحات لوكالة إخبارية محلية نشر تفاصيله المركزي، اليوم الإثنين، إن الحكومة تعمل على إصدار حزمة اقتصادية لمعالجة تأثيرات تفشي الفيروس.

وأوضح داس: "الإجراءات المالية مهمة، سواء كان ذلك يتعلق بالعجز المالي أو السيولة، فيجب تطبيقه في الوقت المناسب، كما أن استراتيجية الخروج يجب تنفيذها في الوقت المناسب أيضاً".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. النفط يعمق خسائره لـ25% مع مخاوف بشأن مساحات التخزين

مباشر: عمقت أسعار النفط خسائرها لنحو 25 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط إشارات بأن مساحات تخزين الخام حول العالم تمتلئ سريعاً وسط تخمة المعروض.

ويخشى المستثمرون ألا تكون عمليات خفض إنتاج النفط من جانب تحالف "أوبك+" والمقرر أن تبدأ في غضون أيام سريعة بما يكفي لتعويض الانهيار في الطلب على الخام بشكل كامل.

وتسبب تفشي وباء "كوفيد-19" وتداعيات مكافحة انتشاره في جمود النشاط الاقتصادي ما ألقى بظلاله السلبية على الطلب وسط توقف الحركة وقيود السفر وعمليات الإغلاق واسعة النطاق.

وبحسب بيانات اقتصادية، فإن أرباح الشركات الصناعية الكبرى تراجعت بنحو 37 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، في إشارة واضحة على ضعف الطلب على الخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
النمسا تنفق 15 مليار دولار لدعم الاقتصاد ضد فيروس كورونا

مباشر: أعلن مستشار النمسا أن الحكومة استخدمت أكثر من 15 مليار دولار للمساعدة في الحد من الأضرار الاقتصادية لفيروس كورونا.

وصرح "سيباستيان كورز" في خطاب تلفزيوني نقلته وكالة "بلومبرج" اليوم الإثنين، إن النمسا دفعت بالفعل أكثر من 14 مليار يورو (15 مليار دولار) كمساعدة لمكافحة أسوأ ركود منذ ثلاثينيات القرن الماضي بسبب عمليات الإغلاق الناجمة عن الفيروس المميت.

ويمثل هذا المبلغ حوالي 3.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي السنوي للنمسا، وخمسي الـ38 مليار يورو التي خصصتها الحكومة للمساعدات في الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"جنرال موتورز" تعلق توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم

مباشر: أعلنت شركة "جنزال موتورز" تعليق توزيعات الأرباح الفصلية وعمليات إعادة شراء الأسهم؛ للحفاظ على السيولة النقدية خلال فترة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة الأمريكية العاملة في قطاع صناعة السيارات عبر بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، إنها ستقوم بتعليق توزيعات الأرباح على المساهمين خلال الربع المنتهي في مارس/آذار الماضي.

وقامت الشركة بتمديد خط ائتماني بقيمة 3.6 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات حتى أبريل 2022 للمساعدة في تعزيز سيولة الشركة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع قياسي لعدد الباحثين عن عمل في فرنسا

77FA9465-232A-4B7F-A223-544918A0F91A.jpeg

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة العمل الفرنسية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الأشخاص الباحثين عن وظائف في فرنسا من الفئة “A" وهو مقياس يتم مراقبته عن كثب من الأشخاص الذين لن يعملوا على الإطلاق لمدة شهر، بنسبة 7.1 بالمائة وهو ما يعادل 264.1 ألف شخص، وهي أكبر زيادة منذ بدء السجلات في عام 1996.

وجاء هذا الارتفاع ليتجاوز ثلاثة أضعاف الرقم المسجل خلال شهر مارس/آذار من الأزمة المالية العالمية الذي بلغ 77.3 ألف شخص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع الأسهم الأمريكية بالمستهل وسط خطط إعادة فتح الاقتصاد

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات، اليوم الإثنين، مع آمال إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي وسط تباطؤ عدد الوفيات إثر"كوفيد-19" في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ شهر.

وجاء أداء الأسهم الأمريكية بالتزامن مع سماح بعض الولايات بإعادة فتح المطاعم والمؤسسات الأخرى بخدمة العملاء في ألاسكا وجورجيا وساوث كارولينا.

كما قال حاكم ولاية نيويورك "أندرو كومو" بالأمس إن الولاية تخطط لإعادة فتح اقتصادها تدريجياً، وإن المرحلة الأولى ستشمل قطاعي البناء والتصنيع في نيويورك، وأشار أن نسبة الوفيات الناجمة عن تفشي كورونا في الولاية وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ شهر تقريباً.

وكان المستشار الاقتصادي في البيت الأبيض "هاسيت" يحذر من أن معدل البطالة قد يصل إلى المستويات المسجلة أثناء فترة الكساد العظيم إلى 16 بالمائة، بفعل تأثيرا "كوفيد-19".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى