$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع أسعار النفط لكنها لا تزال تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية حادة

2020/04/24 أرقام

ارتفعت أسعار النفط لكنها تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بعد تراجعها دون الصفر للمرة الأولى على الإطلاق، مع التركيز على تخفيضات الإنتاج استجابة لتراجع الطلب بسبب أزمة وباء "كورونا".

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو بنسبة 3.14% أو بمقدار 67 سنتًا عند 22 دولارًا للبرميل، في تمام الساعة 08:50 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، في طريقها لتسجيل خسارة أسبوعية 20%.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 4.18% إلى 17.19 دولار للبرميل، لكنها لا تزال منخفضة بحوالي 30% هذا الأسبوع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
انكماش النشاط الاقتصادي الأمريكي لأدنى مستوى في تاريخه

مباشر: انكمش النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في تاريخه بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري، مع هبوط تاريخي للقطاع الخدمي.

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة "ماركت" للأبحاث، اليوم الخميس، تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب، والذي يضم أداء القطاعين الصناعي والخدمي معاً، إلى 27.4 نقطة خلال أبريل/نيسان الجاري وهو مستوى قياسي متذن، مقابل 40.9 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وتراجع مؤشر المشتريات لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند 27 نقطة بالقراءة الأولية خلال أبريل/نيسان الحالي، مقابل 39.8 نقطة المسجلة في مارس/آذار الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى إن النشاط الخدمي في الولايات المتحدة سوف يسجل مستوى 30.5 نقطة بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة تتراجع 15% خلال مارس

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، تراجع مبيعات المنازل الجديدة بمعدل سنوي إلى 627 ألف وحدة خلال شهر مارس/آذار الماضي، مقابل 741 ألف وحدة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مبيعات المنازل الجديدة سوف تسجل 643 ألف وحدة خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مجموعة العشرين تطالب بحماية العاملين وخاصة غير المشمولين بحماية اجتماعية كافية

وذكر البيان، الصادر عن مجموعة العشرين، أن تفشي فيروس كورونا يعتبر تحديا عالميا غير مسبوقا يتطلب تنسيقا للجهود الدولية.

وأكدت مجموعة العشرين، بحسب البيان، على بذل المجموعة كل الجهد لحماية العاملين وبالأخص الذين لا تشملهم الحماية الاجتماعية بشكل كافي، وستبذل كل الجهد لكيلا يتم التخلي عنهم.

وشددت مجموعة العشرين، على استمرار التعاون الدولي لاتخاذ منهج قائم على مصلحة الإنسان لدعم التوظيف وتعزيز الحماية الاجتماعية، وتحقيق استقرار علاقات العمل وتفعيل المبادئ الأساسية والحقوق في بيئة العمل خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضد الجائحة، من خلال موائمة الإجراءات المتخذة مع الظروف الوطنية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اتحاد مصارف الكويت: إعادة فتح 25% من فروع البنوك الأحد المقبل

الكويت – مباشر: قال رئيس اتحاد مصارف الكويت، إنه سيجري فتح 25 بالمائة من فروع البنوك بالكويت بدءا من الأحد المقبل.

وأضاف عادل الماجد في بيان، اليوم الخميس، إن كثيرا من الأنشطة والخدمات التي تقدمها البنوك ستكون إلكترونية.

وأشار الماجد إلى أن عملية التمويل المقدمة لدعم الشركات المتعثرة بسبب كورونا سوف تخصص للالتزامات الثابتة فقط حتى 31 ديسمبر/ كانون أول المقبل، وتشمل الإيجارات والرواتب وأي التزامات ثابتة متعاقد عليها مسبقا.

وأكد الماجد أن الهدف من الحزمة التحفيزية التي أقرها مجلس الوزراء والتي تشارك في تمويلها البنوك ضخ الدماء في شرايين الاقتصاد حتى لا تتحول مشكلة السيولة إلى مشكلة ملاءة.

وأعلن بنك الكويت المركزي يوم الثلاثاء أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيقوم بتمويل 80 بالمائة من احتياجات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من أزمة فيروس كورونا فيما ستقوم البنوك بتمويل نسبة العشرين في المئة المتبقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

مباشر: ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي وفقاً لتقديرات المحللين.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن مخزونات الغاز الطبيعي ارتفعت 43 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 17 أبريل/نيسان لتصل إلى 2140 مليار قدم مكعب.

وعلى أساس سنوي، تعتبر مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكي أعلى بنحو 827 مليار قدم مكعب مقارنة بنفس الأسبوع من عام 2019.

كما أن المخزونات الأمريكية من الغاز الطبيعي تتجاوز متوسط الخمس سنوات الماضية بنحو 364 مليار قدم مكعب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اقتصاد كوريا الجنوبية ينكمش بأكبر وتيرة فصلية منذ أزمة 2008

مباشر: انكمش اقتصاد كوريا الجنوبية بأكبر وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية خلال أول ثلاثة أشهر من العام الجاري، مع تلقي الدولة التي تعتمد على التجارة ضربة قوية من الوباء العالمي.

وكشفت بيانات صادرة عن بنك أوف كوريا، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية انكمش بنسبة 1.4 بالمائة في الربع الأول من 2020 بالقراءة المعدلة موسمياً مقارنة مع توسع بنحو 1.3 بالمائة في الربع السابق له.

وتعتبر قراءة الربع الماضي هي الأضعف منذ الفصل الرابع من عام 2008 أثناء الأزمة المالية العالمية.

وبحسب التقديرات، كان من المتوقع أن ينكمش اقتصاد كوريا الجنوبية بنحو 1.5 بالمائة في الربع الأول من هذا العام.

وكانت النكسة في الأداء الاقتصادي مدفوعة بالهبوط الحاد في كل من الإنفاق الخاص والصادرات إضافة إلى تباطؤ نمو الإنفاق الحكومي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ملياردير أمريكي: أزمة كورونا قد تغير الرأسمالية للأبد

مباشر: قال الملياردير الأمريكي "ليون كوبرمان" إن أزمة فيروس كورونا قد تغير الرأسمالية إلى الأبد، مضيفاً أن الضرائب ستحتاج إلى رفعها قريبًا.

وأضاف "كوبرمان" في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس: "عندما تُدعى الحكومة لحمايتك على الجانب السلبي، فلهم كل الحق في تنظيم الأمور في الاتجاه الإيجابي، وهكذا تغيرت الرأسمالية".

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لـ"أوميجا فاميلي" إن الولايات المتحدة تتجه نحو اليسار، مشيراً إلى أن الضرائب يجب أن ترتفع بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتابع كوبرمان: "سترتفع الضرائب بسرعة إذا فاز جو بايدن، وببطء إذا فاز دونالد ترامب، لكن يجب أن ترتفع الضرائب".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع مكاسب النفط ونتائج أعمال

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط تعافي أسعار النفط والتركيز عن نتائج أعمال الشركات وأزمة "كورونا".

وقادت أسهم النفط والغاز مكاسب البورصات الأوروبية مع ارتفاعها بأكثر من 3 بالمائة.

ويأتي أداء الأسهم الأوروبية الإيجابي مدعوماً بالتعافي في أسعار النفط حيث ارتفعت من الهبوط الحاد الذي شهدته في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي المقابل، لا تزال أزمة "كورونا" مصدر قلق رئيسي للمستثمرين، حيث وصل عدد الإصابات بالفيروس المميت على المستوى العالمي إلى حوالي 2.6 مليون حالة مؤكدة و183 ألف متوفي حتى الآن.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، ارتفعت أرباح "كريدي سويس" بنحو 75 بالمائة خلال الربع الأول من 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الاستقرار يغلب على الأسهم الأمريكية عند الإغلاق

مباشر: غلب الاستقرار على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، مع تقارير فشل تجارب سريرية بشأن عقار لفيروس كورونا وبيانات اقتصادية سلبية.

واستفادت الأسهم الأمريكية خلال التعاملات من صعود أسعار النفط بوتيرة قوية، قبل أن تتخلى عن مكاسبها بعد تقرير صحفي بأن عقار لشركة "جيلاد سينسز" لم يسرع من التحسن لمصابي كورونا في الصين.

وكشفت بيانات اقتصادية تراجع عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.4 مليون شخص في الأسبوع المنتهي في 18أبريل/نيسان الجاري، مقارنة بالأسبوع السابق له.

كما انكمش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الجاري.

وتوقع وزير الخزانة المريكية "ستيفن منوشين" بالأمس إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بحلول نهاية شهر أغسطس/آب القادم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بيانات سلبية ومكاسب النفط أهم الأحداث العالمية اليوم

مباشر-أحمد شوقي: خيمت البيانات الاقتصادية السلبية على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الخميس، جنباً إلى جنب مع استمرار تعافي أسعار النفط.

وارتفعت أسعار النفط بنحو 19.7 بالمائة عند تسوية جلسة لترفع مكاسبها لحوالي 39 بالمائة في آخر جلستين مع التوترات في الشرق الأوسط.

ورغم ذلك يرى محلل أن أسعار النفط قد تتحول للنطاق السالب مرة أخرى.

كما صعدت أسعار الذهب عالمياً عند التسوية، بأكثر من 7 دولارات بعد البيانات الاقتصادية السلبية.

بيانات سلبية

تجلت تداعيات فيروس كورونا على البيانات الاقتصادية التي جاءت في غاية السوء في الاقتصاديات الكبرى.

وفي الولايات المتحدة، انكمش النشاط الاقتصادي خلال القراءة الأولية في الشهر الجاري لأدنى مستوى في تاريخه مع تراجع قياسي لقطاع الخدمات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
البنك الدولي يخفض تقديراته لأسعار النفط والمعادن في 2020

مباشر: خفض البنك الدولي توقعاته لأسعار النفط والمعادن خلال العام الجاري بسبب التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا.

قال البنك الدولي في تقرير صادر اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يبلغ متوسط أسعار النفط الخام 35 دولارًا للبرميل هذا العام، بانخفاض 43 بالمائة عن المتوسط في 2019، في مراجعة هبوطية حادة عن توقعات أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكد البنك الدولي أن المراجعة الهبوطية تعكس انخفاضاً تاريخياً في الطلب، مشيراً إلى أن الإفراط في الإنتاج من أوبك ومنتجين عالميين آخرين للنفط يزيد من تفاقم انخفاض الأسعار.

في حين توقع البنك الدولي أن أسعار المعادن تشهد انخفاضًا بنسبة 13 بالمائة هذا العام.

B0AB8490-CC11-4D7D-AE69-46A43FE2D898.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
24 أبريل 2020 / 10:23 / منذ ساعة واحدة

نيكي يسجل أول انخفاض أسبوعي في 3 أسابيع، وأسهم شركات الرقائق تتراجع بفعل توقعات سلبية

طوكيو (رويترز) - أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض يوم الجمعة، لتسجل أول تراجع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، إذ ما زال المستثمرون يجهلون موعد ومدى السرعة التي يمكن للاقتصاد أن يتعافى بها من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 0.86 بالمئة إلى 19262 نقطة، فيما تكبد خسارة أسبوعية بنسبة 3.2 بالمئة.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.33 بالمئة إلى 1421.29 نقطة.

وقادت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية الخسائر، وتراجع 27 من بين 33 مؤشرا للقطاعات الفرعية في بورصة طوكيو، بينما تأثرت الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات بتوقعات قاتمة للأرباح من إنتل الأمريكية لصناعة الرقائق.

وأغلق سهم ديسكو منخفضا 4.9 بالمئة على الرغم من أن الشركة الموردة لماكينات تصنيع أشباه الموصلات أعلنت عن أرباح تفوق متوسط توقعات السوق للفترة بين يناير كانون الثاني ومارس آذار في الجلسة السابقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أسعار النفط تتخلى عن مكاسبها .. و"نايمكس" ينخفض بأكثر من 4%

2020/04/24 أرقام

بددت أسعار النفط مكاسبها وتراجعت خلال تعاملات الجمعة، كما تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية، وذلك بعد تداولها في النطاق السالب لأول مرة على الإطلاق بفعل تراجع الطلب.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 2.7% إلى 20.75 دولار للبرميل، في تمام الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفضت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 4.3% إلى 15.79 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أسعار النفط تتحول للارتفاع بأكثر من 3%

2020/04/24 أرقام

تحولت أسعار النفط نحو الارتفاع خلال تعاملات الجمعة، مع اقتراب بدء تطبيق اتفاق مجموعة "أوبك+" لخفض الإنتاج من الخام بنحو 9.7 مليون برميل يومياً.

وسجل الخام الأمريكي انخفاضاً قياسياً الأسبوع الجاري، وتداول دون الصفر للمرة الأولى على الإطلاق، بفعل انخفاض الطلب بسبب أزمة "كورونا".

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 3.4% إلى 22.06 دولار للبرميل، في تمام الساعة 02:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفعت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 3.2% إلى 17.03 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تراجع مبيعات "نستله" بأكثر من التوقعات في الربع الأول

وأعلنت شركة المنتجات الغذائية السويسرية عبر نتائج الأعمال الصادرة اليوم الجمعة، أن المبيعات سجلت 20.81 مليار فرنك سويسري (21.36 مليار دولار) في أول ثلاثة أشهر من العام الحالي، مقابل 22.18 مليار فرنك سويسري في نفس الفترة من العام السابق.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مبيعات "نستله" سوف تسجل مستوى 21.10 مليار فرنك سويسري خلال الربع الأول من عام 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عملة البيتكوين ترتفع لأعلى مستوى منذ أوائل مارس

مباشر: غلب الارتفاع على العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع صعود البيتكوين لأعلى مستوى فيما يزيد عن شهر.

وقفزت عملة البيتكوين أعلى 7500 دولار بالأمس في عملية شراء مفاجئة أدت إلى قفزة بنحو 704 دولارات في غضون ثلاث ساعات فقط، لكنها قلصت مكاسبها لاحقا.

وجاء أداء البيتكوين في إشارة على التعافي النسبي من انخفاض يتجاوز 10 بالمائة خلال الربع الأول للعام الجاري.

ويأتي أداء سوق الأصول المشفرة خلال فترة من عدم الاستقرار الاقتصادي، حيث أدى تفشي وباء "كوفيد-19" الذي أصاب أكثر من 2.7 مليون شخص حول العالم، إلى تدابير الإغلاق الوطني وتداعيات سلبية على اقتصادات العالم.

واستفادت العملات الرقمية من قرارات البنوك المركزية والحكومات بإصدار حزم تحفيزية لدعم الاقتصادات، وكان أحدثها موافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة طوارئ بقيمة 484 مليار دولار بالأمس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
في 5 أسابيع..الاقتصاد الأمريكي يفقد الوظائف المضافة خلال 11 عاماً

مباشر: استغرق الاقتصاد الأمريكي خمسة أسابيع فقط لفقدان جميع الوظائف الجديدة التي أضافها على مدى السنوات الـ11 الماضية.

وكشفت بيانات صادرة عن وزراة العمل الأمريكية، أمس الخميس، إن طلبات إعانة البطالة الجديدة بلغ 4.427 مليون خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 18 أبريل/نيسان الجاري.

وبمجموع الخمسة أسابيع الماضية فإن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة بلغ 26.45 مليون شخص، مع حقيقة أن إدارة الرئيس دونالد ترامب رفعت قيمة الإعانة مؤقتا إلى 970 دولار أسبوعياً.

ووفقاً لحسابات شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية فإن هذا الرقم المسجل خلال الأسابيع الخمس الماضية تجاوز الـ22.442 مليون وظيفة التي أضيفت إلى اقتصاد الولايات المتحدة منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009، عندما بدأ الاقتصاد الأمريكي في إضافة وظائف مرة أخرى بعد الركود العظيم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بنك.أوف.أمريكا" يتوقع ارتفاع الأسهم الأوروبية 20% بحلول أغسطس

مباشر: توقع "بنك أوف أمريكا" ارتفاع الأسهم الأوروبية بنسبة 20 بالمائة بحلول الربع الثالث من العام الجاري، مع إمكانية عودة نشاط الأعمال للتوسع مجدداً.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي عبر مذكرة بحثية نشرتها رويترز، اليوم الجمعة، إن مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" قد يصل إلى 400 نقطة بحلول أغسطس/آب القادم.

وكشفت بيانات صادرة بالأمس عن تهاوي النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لمستوى قياسي متدن بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري، مع فرض حكومات العالم عمليات الإغلاق الوطني في محاولة لاحتواء فيروس كورونا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى